المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميد علي محمد السعدي يعلن عن تشكيل فريقا اسماه اصلاح ذات البين


معلاوي
2010-10-06, 01:10 AM
في رساله وجهها لي المناضل العميدعلي محمد السعدي يمنحي شرف الانتساب الى تشكيل فريق اسماها فريق اصلاح ذات البين ولاهمية محتوى الرساله اجدني مجبرا لعرضها هنا عساكم تغنوا الفكرة بمقترحاتكم. اليكم نص الرسالة



الاستاذ المناضل حسين معلاوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذي العزيز انته رجل عرفناك من خلال بصماتك النضاليه التي لاتقبل الاان نقول عن تلك البصمات الاعلاميه انها اساس وعماد انطلاقة ثورة شعبنا الجنوبي الثانيه
اخي العزيز انته رجل اعلامي ومثقف اضافه الى دورك النضالي فانته تفوق دورنا بثقافتك ووعيك السياسي المجرب وانا الحقيقه كنت اتوقع ان مثل تلك التباينات بين ابنا الجنوب ان تحل بصمت او عند الفشل عن حلها تبقا في اطار عدم نشرها رؤفة باخوانكم واهلكم في ميدان الثوره الجنوبيه في الداخل وان تكون انت من يعمل على واد اي تباينات مهما كانت.
وانا لازلت عند قناعاتي هذه انك انته من يمكن ان يكون همزة وصل بين المتباينين من اخوتنا او ابناءنا في الخارج.
وماكنت احبذ ان تدخل في هذه الصراعات التي لالها اي معنا سوى الانانيه وحب الذات الذي نعاني منه في الداخل .
عزيزي معلاوي نريد تشكيل فريق يعمل في الداخل والخارج لاصلاح ذات البين وانت احد رموز هذا الفريق نريد ان نكون بعيد كل البعد عن الانتما الى كل المسميات الضاهره في نضالنا وان نكون دعاة وحدة الصف الجوبي ولانكون طرفا ضد طرف اخر.
نعم ستواجهنا مشاكل واتهامات الخ ولكن علينا التحمل وفتح صدورنا اي بسعة صدور لبعضنا وحتى لمن يوجه لنا ماتجود به قريحته من الفاض جارحه وهو جنوبي وصبرنا وتحملنا ليس خوفا من ابو احد ولكن لخدمة قضية شعبنا الذي يقدم من اجلها كل الشهداء والجرحى وتمتلئ السجون من ابناء الجنوب الاحرار.
دعونا نعمل سويا لمصلحة لم الشمل الجنوبي الذي عبث به الزمن دعونا نعمل على تجاوز الذات والتباين الذي لامبرر له سوى الانانيه وحب الظهور دعونا نكبر بحجم قضية شعبنا الجنوبي المقهور ونرتقي الى مستوى تضحيات شهداءنا وجرحانا وان نحفض دماءهم الطاهره في ذاكرة نضالنا لكي نتجاوز الصغائر
تحيه استاذي معلاوي

السفير الحميري
2010-10-06, 01:24 AM
تحية للعميد محمد علي السعدي فهذه الخطوة جباره في اصلاح ذات البين
من عفا واصلح فاجره على الله فا الى الامام ايها الشيوخ المحترمين والله
يوفقكم في خطاكم الى الامام في مصلحة الجنوب ولكم التحية والتقدير

عبدالله البلعسي
2010-10-06, 01:37 AM
عندما تدخل ألسجون والزنازين ألانفراديه المضلمه ستصلح كل هذه ألشخصيات مندون أي فريق أصلاح ذات ألبين .

مالم ستضل هذه ألاصوات الشاذه ألذي تشرذم الصف الجنوبي ألى ألابد .

ابومراد
2010-10-06, 01:47 AM
العزيز/العميدعلي محمدالسعدي . اصلاح ذات البين أحب إلى الله من الصلاة والصوم , والله سبحانه وتعالى يقول ( إن اصلحوا بين أخوانكم ان الله يحب المصلحين ) استمر بهذا وسنكون إلى جانبكم , ودمت في خير .النصروالعزة للجنوب .

*الغريب*
2010-10-06, 01:49 AM
--------------------------------------------------------------------------------
الكفيف المبصر والمبصر الكفيف الإهداء إلى ( أخلاق ) الكفيف المبصر ... والى ( ضمير ) المبصر الكفيف, بقلم الاستاذ المناضل احمد عمر بن فريد2-3
الكاتب احمد عمر بن فريد - السياسي برس خاص / 23 سبتمبر 2009

بسم الله الرحمن الرحيم

الكفيف المبصر والمبصر الكفيف

الإهداء إلى ( أخلاق ) الكفيف المبصر ... والى ( ضمير ) المبصر الكفيف
2-3
لا اعتقد أنه سيختلف معي اثنان حول حقيقة أن هذه الثورة الجنوبية السلمية قد قامت وانطلقت على أسس وقيم ( أخلاقية ) بحته.. وهي قيم ( التسامح والتصالح ) . واعتقد , بل واجزم ان هذه الثورة لو قدر لها – لا سمح الله – أن تنحرف عن أسسها وقيمها الأخلاقية إلى أسس وقيم أخرى مخالفة لقيمها الأصلية , فان ( الفشل الذريع ) سيكون النتيجة لطبيعية لهذا الانحراف .
في هذا السياق .. أراى من المهم التأكيد على حقيقتين هامتين تتمحوران حول الحقيقة الرئيسية الأولى التي تحدثنا عنها في الأسطر السابقة, وتفيد الأولى منهما في أن غياب ( الأخلاق ) عن ( الفعل والفكر ) السياسي – بشكل أو بآخر - خلال التجربة الجنوبية الأولى في بناء الدولة المستقلة قد تسبب بشكل رئيسي وفاعل في جميع تلك الآلام والكوارث والعذابات والإخفاقات والانتكاسات الجماعية التي شهدها الجنوب ودفع ثمنها ولازال حتى الآن .
وأما الحقيقة الثانية تفيد بأن السر في ارتكاز هذه الثورة على أسس وقيم أخلاقية يعود إلى إدراك ( شعب الجنوب ) بنخبه السياسية إلى فداحة غياب ( الأخلاق ) في التجربة السابقة وعواقبها الوخيمة , فاختارت كضرورة وطنية ملحة أن تدشن بداية الثورة الجديدة ب ( ملتقيات التسامح والتصالح ) .. وهي لقاءات ( جنوبية – جنوبية ) تعتبر نقيضه تماما لجميع ما سبقها من مرتكزات وقيم لثورات جنوبية سابقة لم تثمر ولم تؤتي أكلها كما ينبغي ,او كما كان يتوقع من قام بها , أو عمل عليها باعتبارها ثورة وطن .
نذكر بهذه الحقائق في هذه المرحلة الحرجة .. ونشدد على ان التخلي عن ( الأخلاق ) في الفكر والفعل السياسي في هذه المرحلة من قبل اي طرف من الأطراف حتى ولو لم يكن يعلم بأنه يقوم بذلك , سوف ينتج عنه – بكل تأكيد – إعادة الحياة إلى بذور قديمه في تربتنا الوطنية , عملنا على اقتلاع أشجارها من جذورها خلال المراحل السابقة لهذه الثورة , وعلى هذا الأساس فانه من المهم ومن الواجب الوطني ان نمارس العمل السياسي بوسائل الحاضر لا بوسائل وأدوات الماضي , وان نتعلم من ماضينا ونجعل من مسببات أخطائنا الجسيمة في الماضي مذكرة حاضرة بشكل يومي أمام أعيننا .
وإذا أردنا إن نقترب من الحقيقة أكثر ونكون أكثر صراحة ووضوح , تأسيسا على ما سبق , مع تأكيدنا المطلق بأن الجنوب ملك لجميع أبناءه بدون استثناء , وانه من حق اي طرف جنوبي ان يعمل في ساحة النضال الوطني من اجل التحرير بوسائله ومفاهيمه الخاصة , وتلك أيضا من القيم ( الأخلاقية ) التي ننادي بها , فإننا لا نعتبر ان ( استغفال ) القوى السياسية الوطنية الجنوبية تحت مظلة أهداف ومرامي عزيزة -كوحدة الصف مثلا -, وجر الجميع تجاه تلك الأهداف ( لمجرد جرهم ) في حين يتبنى ( البعض ) أهداف إستراتيجية أخرى , وربما مشاريع سياسية تتقاطع تماما مع مشروع الاستقلال , يعتبر من وجهة نظري فعل سياسي يرتقي إلى مرتبة الاغتيال المتعمد لقيم الثورة الجنوبية الحالية .
من حق أي فصيل سياسي أن يعمل في الساحة كما يشاء , وان يطرح برنامجه كما يريد , وان يحاول بشتى الطرق والوسائل استقطاب الجماهير إليه حتى وان كنا في غنى عن هذه العطايا الديمقراطية حاليا ... لكنه ليس من حق أحد ان ( يعلن ) شئ و ( يبطن) شئ آخر !! ... أن يظهر أمام الجماهير في إطار سياسي معين في حين انه في جوهر الأمر يجير هذا الإطار الوطني الكبير لخدمة ( حزب ) آخر .. ان يعلن برنامج سياسي في العلن , ويقول انه يتبع قيادة هذا الكيان في حين ان لديه برنامج سياسي آخر ويتبع ( قيادة أخرى ) لا علاقة لها بثورة الجنوب او حراك الجنوب ... هذه كارثة.
والكارثة الأكبر ان هذا ( الفعل غير الأخلاقي ) ينتج عنه إذابة مكونات سياسية وطنية دون ان تعلم !! والتغرير حتى بقياداتها ودفعهم جريا إلى تلك الأهداف النبيلة ( المعلنة ) في حين ان الهدف الرئيسي خلاف ما هو معلن !!
قد يبدو هذا الكلام مربكا للبعض , أو غير مفهوما للبعض الآخر , وربما لا يستصيغه الكثير , ولكنني أقوله بعد ان توصلت إلى ( يقين ) بحقيقة ما تحدثت حوله , وعلى قدر ما كنت شخصيا غير مدرك لحقيقة ما يحدث , فقد كنت مدافعا ومنافحا في الاتجاه الخاطئ . ولكن حينما يتعرف المرء على الحقيقة – حتى وان كانت مرة – فليس أمامه بد من مواجهتها والحديث عنها بكل وضوح وصراحة , وعلى الذين نتحدث عنهم في هذا المقال واجب ( قطع الحبل السري ) الذي يوصلهم بغير ( إرادة الثورة الجنوبية ) وأمام الملأ ... عليهم ان يفعلوا ذلك اليوم قبل غدا , وأتمنى ألا يتأخروا في ذلك حتى لا يأتي اليوم – الذي لا نتمناه لهم – وتنتصر ( ثورة الأخلاق ) على سواها من الترهات .. ويكونوا هم أول ضحايا ( ثورة الأخلاق ).


أحمد عمر بن فريد

سيف العدل
2010-10-06, 02:51 AM
بارك الله في استاذنا العميد علي محمد السعدي..
رساله في قمة الروعة ومقترح رائع اتمنا له التوفيق والسداد الى ما يصبو اليه
والحقيقة كم كنت اتمنا عليك اخي الفاضل معلاوي ان تحفظ تلك الرسالة وتجعلها فقط بين اشخاص معينين او الذين سيكلفهم العميد بالمهمة التي لاشك ستكون صعبة خاصه في ظل ضروف بالغة التعقيد ومن اهم شروط نجاح تلك اللجنة ان صحة التسمية هو عدم الانتباه والاسغاء الى العملا الذين يدسهم النظام ويرمون الكلام على مسامعنا ولهم اهدافهم الخبيثة منها التشكيك في ولائنا الوطني ..

وولو انني اعتب عليك على نشر الرسالة التي قد يسبب نشرها قد افسادها وافساد غايتها النبيلة لما نعانية سواء في الداخل او الخارج من شكوك وظنون لا اساس لها من الصحة ...
ضف اليه كما قال اخونا العزيز العميد السعدي الانانية وحب الظهور ...
ولكن اعتقد ان عاد للوقت بقية .. فبأمكانك انت والاخ العميد السعدي ان تنسقون فيما بينكم وبين الآخرين من ابناء الجنوب الثقات والتي مشهود لهم بحب الجنوب ولا غيره والذين يضعون مصلحتهم بعد الوطن والشعب وقبل اي حب للذات ...
وطبعاً سيختارهم العميد بدون ان يكون لاصحاب الدسائس واعذروني عليها اي معرفة بالاشخاص والجهات التي سبدون عملهم معها ..د
إلا بعد ان تكتمل التشكيلة ويتم العهد على كتاب الله بالعمل من اجل الجنوب كل الجنوب ولا لهم علاقة بأشخاص او فئات اومناطق او قبيلة .. وبعدها ينطلقون على بركة الله .. هذا رايي
ووفقكم الله ورعاكم وحفظكم من كل مكروه ..
ابو ابداع

كندي
2010-10-06, 03:53 AM
معلاوي أم أصيده باردو وام مايو حاروا وام كبانو زؤبه وام كدروا يابسوا

عليان الكندي
2010-10-06, 03:59 AM
اللة يسد الشان ويؤلف بين قلوب ابناء الجنوب

كفانا تفرقة

ثائر بلا وطن
2010-10-06, 07:41 AM
معلاوي و فتــنة بوابة الجنوب ..!


قبل اشهر عديدة ظهر علينا المدعو معلاوي ليطلب من الاخ المناضل سالم الجعري بفتح مختبر تحليل بين التاجي الاصلي و التاجي التجاري و القصد من ذلك شتم للأخ الجعري و قلنا معليش اصبر يالجعري .. ثم قام معلاوي بشن هجوم على الحسني و قلنا ممكن يكون الحسني غلطان .. ثم بدأ يشن هجومة على أبناء الجنوب في سويسرا منهم المرقشي و الحميري و الشعيبي و لكن الجديد بالامس أن معلاوي يشن أكبر هجوم في التاريخ المعاصر على الرئيس البيض ثم على المناضل الكبير و صانع ثورة الجنوب الحديثة الشاب الخلوق أحمد عمر بن فريد ..

هل يرضيكم أعمال معلاوي يا ابناء الجنوب ؟؟؟
هل يرضيكم هذا العمل ؟؟؟

نحن نعرف من قبل عام أن معلاوي ليس له علاقة بتاج و ادخلوا على ملفه هنا في منتدى الضالع و انظروا بأم عينكم هل يكتب عن تاج معلاوي حتى لا يكون حكمي ظالما له ..

لم يأتي العمل الذي يقوم به معلاوي من فراغ و لكن عمل مدروس و مرسوم من المخابرات السنحانية و لم يأتي هذا العمل بمجرد صدفة و لم يتحول معلاوي بهذه السهولة ضد الرموز الجنوبية يجب على البعض ان يتسائل من هذا معلاوي و من أي بلدة و من مكان و من أي قبيلة ..

معلاوي هذا الذي أتانا من ادغال تهامة و زبيد و الذين استوطنوا ابين في الــ 70م او قبلها و ما يصفهم بعض اخواننا الجنوبين عرب 48م الذين وطنهم عبدالفتاح في الجنوب العربي فما يقوم به اليوم معلاوي ضد ابناء الجنوب و ضد منظمة تاج الجنوبية هو امتداد لسياسة عبدالفتاح اسماعيل و حوشي و لم يبقى معلاوي في الجنوب الا من مخلفات الشرجبي ورفاقه من الغازين من الشطر الشمالي ..

كثير قد لا يصدقني فيما اقول معلاوي يفتح فتنة في هذا المنتدى سواء بين الجنوبيين او بين بعض الشماليين الذي يقولون انهم عدنيين و يحملون معرفات جنوبية وهم في الاصل من عرب 48م الذين استوطنوا في الجنوب العربي ادخلوا في ملف الغريب و انظروا كم المواضيع التي اغلقها معلاوي في العام الماضي بسبب ذكر المستوطنين الشماليين في الجنوب فأي موضوع لا يعجبه يكتبه الغريب عن الشماليين يقوم باغلاقه ..

و من هنا إنني ادعوا الاخوان القائمين على بوابة الجنوب أن لا يعطوا معلاوي سيف يقطع به ابناء الجنوب و يفتح باب الفتنة في هذا الصرح الذي هو مأوى ابناء الجنوب جميعا و آخر تقارير وصلتني من سويسرا ان معلاوي يتراسل من نبأ نيوز لكشف اسرار ابناء الجنوب ..

هذا من ناحية .. أما من ناحية اخرى إنني اشكر جميع الاخوان من ابناء الجنوب في تاج على عدم الرد على فتنة معلاوي و من هنا إنني أقول للاخ احمد بن فريد ان كل ابناء الجنوب جنود تحت إمرتك فلن نتركك و شأنك ابدا فأنت القائد و نحن الجنود و انت الاستاذ و نحن التلاميذ فكل ابناء الجنوب رهن إشارتك يا ابو يريد ..

الغريب[/QUOTE]
[SIZE="6"][B]عزيزي العميد السعدي الجنوبيين هم اشد قتال ضد بعضهم وهذه العاده او بالاصح الطبع متوارث ولكن نوعا ما يميز التناحر قد يكون على الحق صحيح كما يظن البعض لكنها عاده غير مستحبه الا اننا نسال الله العزيز القدير ان يهدي النفوس ...... انا نقلت تعليق للاخ الغريب انظر مثلا ماذا كتب الغريب في تعليقة على طرح المفلحي الذي جاء بعنوان بن فريد والجنوب وجه واحد مع اني ليس مع التعظيم والابتذال المفرط للاشخاص ,,, ولكن هذه ليس قضيتنا انظر الى ما اشار اليه الغريب وكيف يتهم المعلاوي من انه عميل ويخدم سلطة الاحتلال لتمزيق الجنوبين وكيف اشار الغريب عن الاخوان من لديهم اصول شمالية وقال اصحاب 48 م يعني اتهامات كالعاده التي لا تتغير .... ومن ويصف الاخرين من انهم عملاء اوكد لكم من انهم اوناس غير نظاف ولا يقدسون القضية الجنوبية ولا يومنون باسلوب الحوار ولا بمبداء التصالح والتسامح .. وفي اعتقادي المتواضع وانا مواطن جنوبي ابن جنوبي حتى لا يعتقد الغريب من اني من اصحاب كما يسميهم الغريب 48م يندرج تفكيره في خانة الامراض اكثر من الخونا انفسهم لانه يرمي التهم جزاف فقط ليقول انا موجود .....
وفي الحقيقة طرحي المتواضع هذا من صميم قلقي على الحراك الجنوبي من الجنوبيين انفسهم وليس من نظام الاحتلال لان نظام صنعاء عدو واضح .. وانا حقيقتا لا ادافع بل لا اعرف شخص الاخ معلاوي ولكن طرحت رائي لاني اكره المزايدين والمنافقين والطامحين المتسلقين على ظهور اتهام الاخرين وهذا عيب كبير ويجب مراجعة النفس والذات ونحن لسنا بحاجة الى لجنة لاصلاح ذات البين نحن بحاجة الى اخلاق والى ان نثق ببعض لان هذا ماينقصنا نحن الجنوبيين اللذين ندعي من اننا شعب مثقف واصحاب اخلاق عالية وثقافتنا تختلف عن اخواننا الشمالين والله انني ارى ان لا يختلف القبيلي المتخلف والمثقف الجنوبي الغير واثق من نفسة ومن قدراته ..كفانا اتهام بعض كفانا اصحوا ياجنوبيين اصحوا النظام يستغل هذا التطرف ويستغل هذه الامور لتشتيت جهودكم واصطفافكم .. اخيرا لا للتخوين ونطالب بكتابة وطرح جملة من مثل هذه الموضيع والاطروحات التي تروض النفس الامارة بالسوء ولا نريد لجنة لاصلاح ذات البين مع تقدريرنا للعميد السعدي نحن نطالب من جديد بتطهير القلوب واحترام بعض ونطالب التركيز على عدونا ليس ضد بعضنا ارحموا شهدائنا ايها المناضلين الانترنتيين شكرا

نزار السنيدي
2010-10-06, 08:14 AM
مقترح جميل وكنى اخشى ما اخشاه ان تتحول الى مصدر خلاف اخر جديد"

الدعاسي
2010-10-06, 08:56 AM
تحية نقدمها للعميد علي محمد السعدي
على هذة الخطوة الاكثر من رائعة فسير الى الامام ايها الشامخ وندعو الله ان يوفقكم في عملكم هذا
كماعهدناك وفي مرابط صامد فاعل للخير تحب الجنوب وابنائة بارك الله فيك وكثر من امثالك
تحياتي لك عميدنا السعدي وايضآ التحية والسلام لاستاذنا معلاوي

أبوفاروق الكربي
2010-10-06, 09:09 AM
جزا اخينا العميد السعدي الف خير وهذا اندل على شي انما يدل على حبه لشعبه ووطنه فهكذا تختبر نوياء الرجال ويستاهل اخينا معلاوي ونعم الرجل

جنوبي بلاحدود
2010-10-06, 09:47 AM
العميد/السعدي

انت قائد عسكري

ماتصلح الا قائد ميداني
الشباب منتظرين منكم مهام

والشعب يعتبر من دخل السجن

هو القائد الحقيقي له
انتم القاده ...ماذا ينقصكم ؟؟؟
الامكانيات
باتجي الامكانيات

وليس من تريدواتتوسطوا بينهم هم القاده
اصحاب فنادق 5 نجوم
وهم ما با يقدموا فلس
الا بمقابل

تتوسط بين من ؟؟؟ ومن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منهم اطراف لاتعد ولا تحصى
لويرجع كل من في الحراك وساطات ما بايكفي
ولانقدر نقنع اي مريض من المتزمتين

ارجوكم بطلوا هذه المشاريع

وقودوا الناس الى الامام افضل من الوساطات
لانها لاتعني الا تقديم التنازلات لان الاطراف كثيره
وهي تعقد الامور لهذا الغرض
لاتساعدوها على الخطأ
قولوا للاعور اعور
ويزعل من زعل
من الانانيين

كل طرف له شروطه وكلها على حساب القضيه الجنوبيه

وعمك علي عاده يشتي له آخر شيئ وساطه دوليه

لان له شروطه وكم الديك وكم مرقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههه

لا تتعبوا انفسكم بمحاولة اشعال شمعه في هذا الظلام الدامس
العنوا الضلام اولا
وثانيا
وثالثا
والا رجعت الناس كلها وساطات
وهات يا تنازلات الى باب اليمن

ولك التحيه

ابومراد
2010-10-06, 11:55 AM
--------------------------------------------------------------------------------
الكفيف المبصر والمبصر الكفيف الإهداء إلى ( أخلاق ) الكفيف المبصر ... والى ( ضمير ) المبصر الكفيف, بقلم الاستاذ المناضل احمد عمر بن فريد2-3
الكاتب احمد عمر بن فريد - السياسي برس خاص / 23 سبتمبر 2009

بسم الله الرحمن الرحيم

الكفيف المبصر والمبصر الكفيف

الإهداء إلى ( أخلاق ) الكفيف المبصر ... والى ( ضمير ) المبصر الكفيف
2-3
لا اعتقد أنه سيختلف معي اثنان حول حقيقة أن هذه الثورة الجنوبية السلمية قد قامت وانطلقت على أسس وقيم ( أخلاقية ) بحته.. وهي قيم ( التسامح والتصالح ) . واعتقد , بل واجزم ان هذه الثورة لو قدر لها – لا سمح الله – أن تنحرف عن أسسها وقيمها الأخلاقية إلى أسس وقيم أخرى مخالفة لقيمها الأصلية , فان ( الفشل الذريع ) سيكون النتيجة لطبيعية لهذا الانحراف .
في هذا السياق .. أراى من المهم التأكيد على حقيقتين هامتين تتمحوران حول الحقيقة الرئيسية الأولى التي تحدثنا عنها في الأسطر السابقة, وتفيد الأولى منهما في أن غياب ( الأخلاق ) عن ( الفعل والفكر ) السياسي – بشكل أو بآخر - خلال التجربة الجنوبية الأولى في بناء الدولة المستقلة قد تسبب بشكل رئيسي وفاعل في جميع تلك الآلام والكوارث والعذابات والإخفاقات والانتكاسات الجماعية التي شهدها الجنوب ودفع ثمنها ولازال حتى الآن .
وأما الحقيقة الثانية تفيد بأن السر في ارتكاز هذه الثورة على أسس وقيم أخلاقية يعود إلى إدراك ( شعب الجنوب ) بنخبه السياسية إلى فداحة غياب ( الأخلاق ) في التجربة السابقة وعواقبها الوخيمة , فاختارت كضرورة وطنية ملحة أن تدشن بداية الثورة الجديدة ب ( ملتقيات التسامح والتصالح ) .. وهي لقاءات ( جنوبية – جنوبية ) تعتبر نقيضه تماما لجميع ما سبقها من مرتكزات وقيم لثورات جنوبية سابقة لم تثمر ولم تؤتي أكلها كما ينبغي ,او كما كان يتوقع من قام بها , أو عمل عليها باعتبارها ثورة وطن .
نذكر بهذه الحقائق في هذه المرحلة الحرجة .. ونشدد على ان التخلي عن ( الأخلاق ) في الفكر والفعل السياسي في هذه المرحلة من قبل اي طرف من الأطراف حتى ولو لم يكن يعلم بأنه يقوم بذلك , سوف ينتج عنه – بكل تأكيد – إعادة الحياة إلى بذور قديمه في تربتنا الوطنية , عملنا على اقتلاع أشجارها من جذورها خلال المراحل السابقة لهذه الثورة , وعلى هذا الأساس فانه من المهم ومن الواجب الوطني ان نمارس العمل السياسي بوسائل الحاضر لا بوسائل وأدوات الماضي , وان نتعلم من ماضينا ونجعل من مسببات أخطائنا الجسيمة في الماضي مذكرة حاضرة بشكل يومي أمام أعيننا .
وإذا أردنا إن نقترب من الحقيقة أكثر ونكون أكثر صراحة ووضوح , تأسيسا على ما سبق , مع تأكيدنا المطلق بأن الجنوب ملك لجميع أبناءه بدون استثناء , وانه من حق اي طرف جنوبي ان يعمل في ساحة النضال الوطني من اجل التحرير بوسائله ومفاهيمه الخاصة , وتلك أيضا من القيم ( الأخلاقية ) التي ننادي بها , فإننا لا نعتبر ان ( استغفال ) القوى السياسية الوطنية الجنوبية تحت مظلة أهداف ومرامي عزيزة -كوحدة الصف مثلا -, وجر الجميع تجاه تلك الأهداف ( لمجرد جرهم ) في حين يتبنى ( البعض ) أهداف إستراتيجية أخرى , وربما مشاريع سياسية تتقاطع تماما مع مشروع الاستقلال , يعتبر من وجهة نظري فعل سياسي يرتقي إلى مرتبة الاغتيال المتعمد لقيم الثورة الجنوبية الحالية .
من حق أي فصيل سياسي أن يعمل في الساحة كما يشاء , وان يطرح برنامجه كما يريد , وان يحاول بشتى الطرق والوسائل استقطاب الجماهير إليه حتى وان كنا في غنى عن هذه العطايا الديمقراطية حاليا ... لكنه ليس من حق أحد ان ( يعلن ) شئ و ( يبطن) شئ آخر !! ... أن يظهر أمام الجماهير في إطار سياسي معين في حين انه في جوهر الأمر يجير هذا الإطار الوطني الكبير لخدمة ( حزب ) آخر .. ان يعلن برنامج سياسي في العلن , ويقول انه يتبع قيادة هذا الكيان في حين ان لديه برنامج سياسي آخر ويتبع ( قيادة أخرى ) لا علاقة لها بثورة الجنوب او حراك الجنوب ... هذه كارثة.
والكارثة الأكبر ان هذا ( الفعل غير الأخلاقي ) ينتج عنه إذابة مكونات سياسية وطنية دون ان تعلم !! والتغرير حتى بقياداتها ودفعهم جريا إلى تلك الأهداف النبيلة ( المعلنة ) في حين ان الهدف الرئيسي خلاف ما هو معلن !!
قد يبدو هذا الكلام مربكا للبعض , أو غير مفهوما للبعض الآخر , وربما لا يستصيغه الكثير , ولكنني أقوله بعد ان توصلت إلى ( يقين ) بحقيقة ما تحدثت حوله , وعلى قدر ما كنت شخصيا غير مدرك لحقيقة ما يحدث , فقد كنت مدافعا ومنافحا في الاتجاه الخاطئ . ولكن حينما يتعرف المرء على الحقيقة – حتى وان كانت مرة – فليس أمامه بد من مواجهتها والحديث عنها بكل وضوح وصراحة , وعلى الذين نتحدث عنهم في هذا المقال واجب ( قطع الحبل السري ) الذي يوصلهم بغير ( إرادة الثورة الجنوبية ) وأمام الملأ ... عليهم ان يفعلوا ذلك اليوم قبل غدا , وأتمنى ألا يتأخروا في ذلك حتى لا يأتي اليوم – الذي لا نتمناه لهم – وتنتصر ( ثورة الأخلاق ) على سواها من الترهات .. ويكونوا هم أول ضحايا ( ثورة الأخلاق ).


أحمد عمر بن فريد

العزيز/الغريب ,هذه الفقرة الملونة بالأخضر هي لب الموضوع , وهي فعلا - إغتيال متعمد لقيم ثورتنا الجنوبية الحالية - وعلينا كشف أصحاب تلك المشاريع التي تتقاطع مع مشروع الإستقلال مهما كان نضالهم أو مناطقهم أو قبائلهم , لأن ( وطنناالجنوب أولى وأهم وأعز وأغلى علينا منهم ومن أي شيء آخر) ولانسمح لمن يعبث بدماء شهدائنا وجرحانا التي أرتوت بها تربة هذا الوطن الغالي ,ولا نسمح للإساءة بآهات أسرانا في سجون الإحتلال , وفي معانات وتضحيات كل شعبنا من المهرة حتى باب المندب . وشعبنا اليوم قد حسم أمره وأعلنها للعالم ( لا للوحدة ... لا للفيدرالية ... لا للكونفيدرالية ... نعم للإستقلال التام والناجز لجنوبنا المحتل ) أشكرك لشجاعتك وصراحتك وحبك للجنوب والدفاع عنه ,ودمت ذخرا للجنوب وحراكه السلمي , النصروالعزة للجنوب .

السفير الحميري
2010-10-06, 12:40 PM
--------------------------------------------------------------------------------
الكفيف المبصر والمبصر الكفيف الإهداء إلى ( أخلاق ) الكفيف المبصر ... والى ( ضمير ) المبصر الكفيف, بقلم الاستاذ المناضل احمد عمر بن فريد2-3
الكاتب احمد عمر بن فريد - السياسي برس خاص / 23 سبتمبر 2009

بسم الله الرحمن الرحيم

الكفيف المبصر والمبصر الكفيف

الإهداء إلى ( أخلاق ) الكفيف المبصر ... والى ( ضمير ) المبصر الكفيف
2-3
لا اعتقد أنه سيختلف معي اثنان حول حقيقة أن هذه الثورة الجنوبية السلمية قد قامت وانطلقت على أسس وقيم ( أخلاقية ) بحته.. وهي قيم ( التسامح والتصالح ) . واعتقد , بل واجزم ان هذه الثورة لو قدر لها – لا سمح الله – أن تنحرف عن أسسها وقيمها الأخلاقية إلى أسس وقيم أخرى مخالفة لقيمها الأصلية , فان ( الفشل الذريع ) سيكون النتيجة لطبيعية لهذا الانحراف .
في هذا السياق .. أراى من المهم التأكيد على حقيقتين هامتين تتمحوران حول الحقيقة الرئيسية الأولى التي تحدثنا عنها في الأسطر السابقة, وتفيد الأولى منهما في أن غياب ( الأخلاق ) عن ( الفعل والفكر ) السياسي – بشكل أو بآخر - خلال التجربة الجنوبية الأولى في بناء الدولة المستقلة قد تسبب بشكل رئيسي وفاعل في جميع تلك الآلام والكوارث والعذابات والإخفاقات والانتكاسات الجماعية التي شهدها الجنوب ودفع ثمنها ولازال حتى الآن .
وأما الحقيقة الثانية تفيد بأن السر في ارتكاز هذه الثورة على أسس وقيم أخلاقية يعود إلى إدراك ( شعب الجنوب ) بنخبه السياسية إلى فداحة غياب ( الأخلاق ) في التجربة السابقة وعواقبها الوخيمة , فاختارت كضرورة وطنية ملحة أن تدشن بداية الثورة الجديدة ب ( ملتقيات التسامح والتصالح ) .. وهي لقاءات ( جنوبية – جنوبية ) تعتبر نقيضه تماما لجميع ما سبقها من مرتكزات وقيم لثورات جنوبية سابقة لم تثمر ولم تؤتي أكلها كما ينبغي ,او كما كان يتوقع من قام بها , أو عمل عليها باعتبارها ثورة وطن .
نذكر بهذه الحقائق في هذه المرحلة الحرجة .. ونشدد على ان التخلي عن ( الأخلاق ) في الفكر والفعل السياسي في هذه المرحلة من قبل اي طرف من الأطراف حتى ولو لم يكن يعلم بأنه يقوم بذلك , سوف ينتج عنه – بكل تأكيد – إعادة الحياة إلى بذور قديمه في تربتنا الوطنية , عملنا على اقتلاع أشجارها من جذورها خلال المراحل السابقة لهذه الثورة , وعلى هذا الأساس فانه من المهم ومن الواجب الوطني ان نمارس العمل السياسي بوسائل الحاضر لا بوسائل وأدوات الماضي , وان نتعلم من ماضينا ونجعل من مسببات أخطائنا الجسيمة في الماضي مذكرة حاضرة بشكل يومي أمام أعيننا .
وإذا أردنا إن نقترب من الحقيقة أكثر ونكون أكثر صراحة ووضوح , تأسيسا على ما سبق , مع تأكيدنا المطلق بأن الجنوب ملك لجميع أبناءه بدون استثناء , وانه من حق اي طرف جنوبي ان يعمل في ساحة النضال الوطني من اجل التحرير بوسائله ومفاهيمه الخاصة , وتلك أيضا من القيم ( الأخلاقية ) التي ننادي بها , فإننا لا نعتبر ان ( استغفال ) القوى السياسية الوطنية الجنوبية تحت مظلة أهداف ومرامي عزيزة -كوحدة الصف مثلا -, وجر الجميع تجاه تلك الأهداف ( لمجرد جرهم ) في حين يتبنى ( البعض ) أهداف إستراتيجية أخرى , وربما مشاريع سياسية تتقاطع تماما مع مشروع الاستقلال , يعتبر من وجهة نظري فعل سياسي يرتقي إلى مرتبة الاغتيال المتعمد لقيم الثورة الجنوبية الحالية .
من حق أي فصيل سياسي أن يعمل في الساحة كما يشاء , وان يطرح برنامجه كما يريد , وان يحاول بشتى الطرق والوسائل استقطاب الجماهير إليه حتى وان كنا في غنى عن هذه العطايا الديمقراطية حاليا ... لكنه ليس من حق أحد ان ( يعلن ) شئ و ( يبطن) شئ آخر !! ... أن يظهر أمام الجماهير في إطار سياسي معين في حين انه في جوهر الأمر يجير هذا الإطار الوطني الكبير لخدمة ( حزب ) آخر .. ان يعلن برنامج سياسي في العلن , ويقول انه يتبع قيادة هذا الكيان في حين ان لديه برنامج سياسي آخر ويتبع ( قيادة أخرى ) لا علاقة لها بثورة الجنوب او حراك الجنوب ... هذه كارثة.
والكارثة الأكبر ان هذا ( الفعل غير الأخلاقي ) ينتج عنه إذابة مكونات سياسية وطنية دون ان تعلم !! والتغرير حتى بقياداتها ودفعهم جريا إلى تلك الأهداف النبيلة ( المعلنة ) في حين ان الهدف الرئيسي خلاف ما هو معلن !!
قد يبدو هذا الكلام مربكا للبعض , أو غير مفهوما للبعض الآخر , وربما لا يستصيغه الكثير , ولكنني أقوله بعد ان توصلت إلى ( يقين ) بحقيقة ما تحدثت حوله , وعلى قدر ما كنت شخصيا غير مدرك لحقيقة ما يحدث , فقد كنت مدافعا ومنافحا في الاتجاه الخاطئ . ولكن حينما يتعرف المرء على الحقيقة – حتى وان كانت مرة – فليس أمامه بد من مواجهتها والحديث عنها بكل وضوح وصراحة , وعلى الذين نتحدث عنهم في هذا المقال واجب ( قطع الحبل السري ) الذي يوصلهم بغير ( إرادة الثورة الجنوبية ) وأمام الملأ ... عليهم ان يفعلوا ذلك اليوم قبل غدا , وأتمنى ألا يتأخروا في ذلك حتى لا يأتي اليوم – الذي لا نتمناه لهم – وتنتصر ( ثورة الأخلاق ) على سواها من الترهات .. ويكونوا هم أول ضحايا ( ثورة الأخلاق ).




http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:nut6rYxReagQvM:http://www.shababshaib.com/images/uploads/b76a7a8599a1540ea90f145619b145ee.jpg
أحمد عمر بن فريد

العميد علي محمد السعدي
2010-10-06, 02:27 PM
تحية للجميع الذين ابدو ملاحظاتهم واراءهم بغض النضر عن من مع الفكره ومن ضدها وفي الاخير هذه الرساله هي ارسلت من قبلي للاخ معلاوي وهي لاتهدف الا الى عمل الخير وعبر الاخ معلاي لكل من يحب عمل الخير في توحيد الصفوف وهي في اعتقادي مهمة الجميع دون استثناء لاحد وطالما والاخ معلاوي نشرها فهو عمل خير بنشرها لاني لااخشا نشرها ولايوجد بها مايستدعي حجبها اخواني علينا ان نكون واقعيين وصادقين مع الله ومع انفسنا وان نعترف باننا نعيش في مرحله اختلط فيها الحابل بالنابل وتشعبة علينا الزعامات وكثرة وصرنا جميعنا زعما وقاده ونقاد وغابت عنا الرؤيه الواضحه لتمييز مايخدم هدف نضال شعبنا في استعادة دولتنا وما يضرنا واصبحنا نعيش هوس سحب البساط من تحت بعضنا لبعضنا بينما الحقيقه انه لايوجد بساط حتى يتم سحبه لمصلحة جهه ضد جهه اخرى.
وفي غالب القول انه اذا ماتمعنا جيدا الى الضرف المحيط بنا وتفحصناه بدقه سنجد اننا نعمل بطريقه خاطيئه وهي طريقة التعامل الخاطئ والضار مع بعضنا وغياب السلوك الهادئ لمعالجة السلبيات وحتى وصل ببعضنا ان اسلوب الهنجمه يبرز القدرات البطوليه التي لايغلبها قلاب .
اعزائي الضروف المحيطه بنا تتطلب ان نحول شجاعتنا وقوة نطقنا الى حيث يجب ان تكون وليس ضد بعضنا ومن يضن ان هنجمته على اخوانه بطوله فهو خاطئ وانا من وجة نضري ان المتسامح هو البطل وليس المهنجم .
في الاخير يجب ان تسود سلوكاتنا فيما بيننا الاخلاق والاحترام لبعضنا لانه لااحد شاقي مع احد بل كلنا شقاه مع الجنوب ورسالتي هذه هي موجهه لقياداتنا الرشيده ان يحترموا اراء من نصبوا انفسهم قياده عليهم وان قبولهم كقيادات مرهون بمدى وعيهم وسلوكهم ولايوجد اليوم من يعتبر نفسه وصي او صاحب القرار الاوحد في قضية شعب الجنوب وما دفعني لكتابت هذه المداخله والرساله عنوان الموضوع هو ماظهر ومابطن من السلوكات الخاطيئه التي تؤدي وبكل ماتحمله هذه الكلمه من معنا الى اخطر وضع قدتعيشه مرحلة نضال شعبنا وتعيده الى مربع الصفر
اصحو ايه المهووسين وافهموا ان ابناء الجنوب الذين يواجهون ترسانات نظام الاحتلال بصدور عاريه لم ولن يقفوا مكتوفي الايدي امام من يحاول العبث بدم شهداءنا ومصير ثورة شعبنا في التحرر والاستقلال وفي الاخير نقول لاخلاف على قيادتنا ولن يريد احد استبدالهم ولكن عليهم اولا واخيرا ان يوحدوا انفسهم ونحن معهم جنود منفيذ التوجيهات في ميدان الثوره الجنوبيه لتحقيق هدفنا السامي والمنشود والذي ذهبت ارواح شهداءنا الابرار من اجله وهو رحيل هذاا الاحتلال الهمجي المتخلف من كل شبر من ارضنا الجنوب والله الموفق واليه المصير

ussa
2010-10-06, 02:33 PM
واصبحنا نعيش هوس سحب البساط من تحت بعضنا لبعضنا بينما الحقيقه انه لايوجد بساط حتى يتم سحبه لمصلحة جهه ضد جهه اخرى

كلمات تكتب بماء الذهب

wolfwild
2010-10-06, 02:37 PM
في رساله وجهها لي المناضل العميدعلي محمد السعدي يمنحي شرف الانتساب الى تشكيل فريق اسماها فريق اصلاح ذات البين ولاهمية محتوى الرساله اجدني مجبرا لعرضها هنا عساكم تغنوا الفكرة بمقترحاتكم. اليكم نص الرسالة



الاستاذ المناضل حسين معلاوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذي العزيز انته رجل عرفناك من خلال بصماتك النضاليه التي لاتقبل الاان نقول عن تلك البصمات الاعلاميه انها اساس وعماد انطلاقة ثورة شعبنا الجنوبي الثانيه
اخي العزيز انته رجل اعلامي ومثقف اضافه الى دورك النضالي فانته تفوق دورنا بثقافتك ووعيك السياسي المجرب وانا الحقيقه كنت اتوقع ان مثل تلك التباينات بين ابنا الجنوب ان تحل بصمت او عند الفشل عن حلها تبقا في اطار عدم نشرها رؤفة باخوانكم واهلكم في ميدان الثوره الجنوبيه في الداخل وان تكون انت من يعمل على واد اي تباينات مهما كانت.
وانا لازلت عند قناعاتي هذه انك انته من يمكن ان يكون همزة وصل بين المتباينين من اخوتنا او ابناءنا في الخارج.
وماكنت احبذ ان تدخل في هذه الصراعات التي لالها اي معنا سوى الانانيه وحب الذات الذي نعاني منه في الداخل .
عزيزي معلاوي نريد تشكيل فريق يعمل في الداخل والخارج لاصلاح ذات البين وانت احد رموز هذا الفريق نريد ان نكون بعيد كل البعد عن الانتما الى كل المسميات الضاهره في نضالنا وان نكون دعاة وحدة الصف الجوبي ولانكون طرفا ضد طرف اخر.
نعم ستواجهنا مشاكل واتهامات الخ ولكن علينا التحمل وفتح صدورنا اي بسعة صدور لبعضنا وحتى لمن يوجه لنا ماتجود به قريحته من الفاض جارحه وهو جنوبي وصبرنا وتحملنا ليس خوفا من ابو احد ولكن لخدمة قضية شعبنا الذي يقدم من اجلها كل الشهداء والجرحى وتمتلئ السجون من ابناء الجنوب الاحرار.
دعونا نعمل سويا لمصلحة لم الشمل الجنوبي الذي عبث به الزمن دعونا نعمل على تجاوز الذات والتباين الذي لامبرر له سوى الانانيه وحب الظهور دعونا نكبر بحجم قضية شعبنا الجنوبي المقهور ونرتقي الى مستوى تضحيات شهداءنا وجرحانا وان نحفض دماءهم الطاهره في ذاكرة نضالنا لكي نتجاوز الصغائر
تحيه استاذي معلاوي
عمل رائع من العميد السعدي.... اتمنى ان تكون نيتة صافية .. ويعمل لوجة الله ولاجل الجنوب فقط

معلاوي
2010-10-06, 03:27 PM
بارك الله في استاذنا العميد علي محمد السعدي..

رساله في قمة الروعة ومقترح رائع اتمنا له التوفيق والسداد الى ما يصبو اليه
والحقيقة كم كنت اتمنا عليك اخي الفاضل معلاوي ان تحفظ تلك الرسالة وتجعلها فقط بين اشخاص معينين او الذين سيكلفهم العميد بالمهمة التي لاشك ستكون صعبة خاصه في ظل ضروف بالغة التعقيد ومن اهم شروط نجاح تلك اللجنة ان صحة التسمية هو عدم الانتباه والاسغاء الى العملا الذين يدسهم النظام ويرمون الكلام على مسامعنا ولهم اهدافهم الخبيثة منها التشكيك في ولائنا الوطني ..

وولو انني اعتب عليك على نشر الرسالة التي قد يسبب نشرها قد افسادها وافساد غايتها النبيلة لما نعانية سواء في الداخل او الخارج من شكوك وظنون لا اساس لها من الصحة ...
ضف اليه كما قال اخونا العزيز العميد السعدي الانانية وحب الظهور ...
ولكن اعتقد ان عاد للوقت بقية .. فبأمكانك انت والاخ العميد السعدي ان تنسقون فيما بينكم وبين الآخرين من ابناء الجنوب الثقات والتي مشهود لهم بحب الجنوب ولا غيره والذين يضعون مصلحتهم بعد الوطن والشعب وقبل اي حب للذات ...
وطبعاً سيختارهم العميد بدون ان يكون لاصحاب الدسائس واعذروني عليها اي معرفة بالاشخاص والجهات التي سبدون عملهم معها ..د
إلا بعد ان تكتمل التشكيلة ويتم العهد على كتاب الله بالعمل من اجل الجنوب كل الجنوب ولا لهم علاقة بأشخاص او فئات اومناطق او قبيلة .. وبعدها ينطلقون على بركة الله .. هذا رايي
ووفقكم الله ورعاكم وحفظكم من كل مكروه ..

ابو ابداع



انا نشرتها بناء على طلب العميد علي محمد السعدي
رغم اني فظلت عدم نشرها قبل تبلور الفكرة

احمد الخليفي
2010-10-06, 03:33 PM
الوالد الحكيم العميد السعدي
دومآ ماتكون السباق للمبادرات الوطنية الصادقة والنابعة عن الاحساس بالمسؤالية
تجاة هذا الوطن الجريح وشعبة المضلوم ؛فسير ايها الحكيم في مسعاك المبارك فكلنا معك
جنود مجندة لما يخدم قضيتنا وكرامة امتنا..
بارك الله فيك وفي جهودك المخلصة.
تقبل خالص التحية؛
؛؛؛

الوضاح
2010-10-06, 06:08 PM
في رساله وجهها لي المناضل العميدعلي محمد السعدي يمنحي شرف الانتساب الى تشكيل فريق اسماها فريق اصلاح ذات البين ولاهمية محتوى الرساله اجدني مجبرا لعرضها هنا عساكم تغنوا الفكرة بمقترحاتكم. اليكم نص الرسالة



الاستاذ المناضل حسين معلاوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذي العزيز انته رجل عرفناك من خلال بصماتك النضاليه التي لاتقبل الاان نقول عن تلك البصمات الاعلاميه انها اساس وعماد انطلاقة ثورة شعبنا الجنوبي الثانيه
اخي العزيز انته رجل اعلامي ومثقف اضافه الى دورك النضالي فانته تفوق دورنا بثقافتك ووعيك السياسي المجرب وانا الحقيقه كنت اتوقع ان مثل تلك التباينات بين ابنا الجنوب ان تحل بصمت او عند الفشل عن حلها تبقا في اطار عدم نشرها رؤفة باخوانكم واهلكم في ميدان الثوره الجنوبيه في الداخل وان تكون انت من يعمل على واد اي تباينات مهما كانت.
وانا لازلت عند قناعاتي هذه انك انته من يمكن ان يكون همزة وصل بين المتباينين من اخوتنا او ابناءنا في الخارج.
وماكنت احبذ ان تدخل في هذه الصراعات التي لالها اي معنا سوى الانانيه وحب الذات الذي نعاني منه في الداخل .
عزيزي معلاوي نريد تشكيل فريق يعمل في الداخل والخارج لاصلاح ذات البين وانت احد رموز هذا الفريق نريد ان نكون بعيد كل البعد عن الانتما الى كل المسميات الضاهره في نضالنا وان نكون دعاة وحدة الصف الجوبي ولانكون طرفا ضد طرف اخر.
نعم ستواجهنا مشاكل واتهامات الخ ولكن علينا التحمل وفتح صدورنا اي بسعة صدور لبعضنا وحتى لمن يوجه لنا ماتجود به قريحته من الفاض جارحه وهو جنوبي وصبرنا وتحملنا ليس خوفا من ابو احد ولكن لخدمة قضية شعبنا الذي يقدم من اجلها كل الشهداء والجرحى وتمتلئ السجون من ابناء الجنوب الاحرار.
دعونا نعمل سويا لمصلحة لم الشمل الجنوبي الذي عبث به الزمن دعونا نعمل على تجاوز الذات والتباين الذي لامبرر له سوى الانانيه وحب الظهور دعونا نكبر بحجم قضية شعبنا الجنوبي المقهور ونرتقي الى مستوى تضحيات شهداءنا وجرحانا وان نحفض دماءهم الطاهره في ذاكرة نضالنا لكي نتجاوز الصغائر
تحيه استاذي معلاوي



بصراحه فكره ممتازه من العميد السعدي واكيد ان هذه اللجنه برئاسه السعدي والفريق اول الكوكني ابو مافيش وان شاء الله ربي يوفقهم من اجل اصلاح ذات البين بين ابناء الجنوب

أبو عامر اليافعي
2010-10-06, 06:10 PM
في رساله وجهها لي المناضل العميدعلي محمد السعدي يمنحي شرف الانتساب الى تشكيل فريق اسماها فريق اصلاح ذات البين ولاهمية محتوى الرساله اجدني مجبرا لعرضها هنا عساكم تغنوا الفكرة بمقترحاتكم. اليكم نص الرسالة





بالامس تكلمت مع العميد السعدي وكان في صحة جيدة .
خير ان شاء الله؟

أبو عامر اليافعي
2010-10-06, 06:16 PM
العميد/السعدي


انت قائد عسكري

ماتصلح الا قائد ميداني
الشباب منتظرين منكم مهام

والشعب يعتبر من دخل السجن

هو القائد الحقيقي له
انتم القاده ...ماذا ينقصكم ؟؟؟
الامكانيات
باتجي الامكانيات

وليس من تريدواتتوسطوا بينهم هم القاده
اصحاب فنادق 5 نجوم
وهم ما با يقدموا فلس
الا بمقابل

تتوسط بين من ؟؟؟ ومن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منهم اطراف لاتعد ولا تحصى
لويرجع كل من في الحراك وساطات ما بايكفي
ولانقدر نقنع اي مريض من المتزمتين

ارجوكم بطلوا هذه المشاريع

وقودوا الناس الى الامام افضل من الوساطات
لانها لاتعني الا تقديم التنازلات لان الاطراف كثيره
وهي تعقد الامور لهذا الغرض
لاتساعدوها على الخطأ
قولوا للاعور اعور
ويزعل من زعل
من الانانيين

كل طرف له شروطه وكلها على حساب القضيه الجنوبيه

وعمك علي عاده يشتي له آخر شيئ وساطه دوليه

لان له شروطه وكم الديك وكم مرقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههه

لا تتعبوا انفسكم بمحاولة اشعال شمعه في هذا الظلام الدامس
العنوا الضلام اولا
وثانيا
وثالثا
والا رجعت الناس كلها وساطات
وهات يا تنازلات الى باب اليمن


ولك التحيه


لا اسكت الله لك صوتا .
في الصميم.

Mawal
2010-10-06, 06:22 PM
العميد السعدي اعرفه من 1984 - انسان خلوق و يحترم نفسه ولو لاحضتوا كل كلامه يخدم الحراك وتوحيد الحراك فانا ايده في هذا الراي

جنوبي بلاحدود
2010-10-06, 11:38 PM
لا اسكت الله لك صوتا .
في الصميم.

اثلجت صدري يا ابو/عامر

يكفيني هذا الدعاء من رجل صالح
,وعلم جنوبي بارز
كان له الاثر العميق في نفسي
, وسيزيدني ثقة
بان الجنوب
بالف خير
وفي ايدي
امينه .



لك كل التقدير
والاحترام

مكشوف
2010-10-07, 01:19 AM
هذه الرساله هي ارسلت من قبلي للاخ معلاوي وهي لاتهدف الا الى عمل الخير وعبر الاخ معلاي لكل من يحب عمل الخير في توحيد الصفوف وهي في اعتقادي مهمة الجميع دون استثناء من ارضنا الجنوب والله الموفق واليه المصير

هههههههههههههه الله يكون في عونك يا السعدي ونتمنى من الله ان يلهمكم ويلهم كل الغافلين...... مكانكم متمسكين بقوم فتاح والشرجبي ..... نتيجة الغباء السياسي لقادة الجنوب ضاع وطن وشعب بكمله بالله عليك يا السعدي على أي اساس تختار شخص ما ؟؟؟؟ هل كل من كتب وبقبق في المنتديات حكمت عليه انه جنوبي اصيل وان قلبه على الجنوب ..... الله يحميك يا شعبنا الجنوبي

مكشوف
2010-10-07, 01:53 AM
طيب يا سعدي ( يا محتل قديم لمدينة عدن ) ايش تقول في من يروج لفاروق بن حمزة الدبعي ويثبتها في منتداهم

منظر ردك



القضية العدنيـــــــــــــــــــــــــــــه


قضية ارض وشعب وهوية وتاريخ

ارض تنهب وشعب تمتهن كرامته وهوية تمسخ وتاريخ يطمس








ابو فراس العدني






ارض عدن





ارض عدن التي تنهب وتسلب ويباع ويشترى فيها وتوزع على غير ابنائها منذو1967م وحتى الآن من قبل المحتلين القدماء والجدد في الوقت الذي عائلات عدنية بأكملها تعيش في(مخزن وداره) حتى اصبح ابناء عدن يخافون ان لايجدوا قبورا لدفن موتاهم.



شعب عدن



شعب عدن الذي تمتهن كرامته وتصادر حقوقه وتقمع إرادته وينكروا جوده ويشرد في كل بقاع الأرض ويستبعد من دائرة صنع القرار عمدا منذو 1967م وحتى الآن.






هوية عدن



التي حاول من احتلوا عدن في 1967م والذين احتلوها في1994م ان يمسخوها ويغيروها ويستبدلونها بهوياتهم وحتى التركيبة السكانية حاول المحتلون القدماء والجدد تغيرها من خلال إحضار ابناء مناطقهم وتوطينهم في عدن لأنهم يعلمون تمام العلم إن ابناء عدن لايكنون لهم الولاء.



تاريخ عدن



تاريخ عدن الذي حاول المحتلون القدماء والجدد ان يطمسوه وفي أحسن الأحوال أن يحرفوه في محاوله منهم لإنكار تاريخ عدن وأبنائها وقلب الحقائق والكذب على التاريخ وتوظيفه لصالحهم.



إن عدن التي عانت كل صنوف الاحتلال والقهر والاستبداد ومازالت تعاني تريد اليوم أن تنفض غبار الذل عن نفسها وان توصل صوتها لكل العالم مناشده كل الزعماء والقادة في مشارق الارض ومغاربها أن يمدوا لها يد العون حتى تتخلص من المحتلين القداماء والجدد القابعين على أرضها والذين أذاقوا أبنائها صنوف القهر والإذلال والتهميش وحرموهم حتى من العيش الكريم.





ابو فراس العدني


7/7/2010م

http://sautharabian.com/vb/showthread.php?t=5994

http://nooof.net/up//uploads/images/domain-fb9f410451.jpg

*الغريب*
2010-10-07, 03:01 AM
--------------------------------------------------------------------------------

القافلة تسير !!!!!
اتركوا الحصى بالسايلة
اريد اجابة على سؤالي
شعيفان معروف الاسم والعنوان وناشط
ليش الكل اعتقل الا هو هل مسنود ؟ ام ان في انه ؟
__________________
وطن لا نحميه لا نستحقه
ولا لمن يبع الوطن بسوق الملح
اخي الجنوبي اكتب على الريال اليمني
لا للاحتلال الشمالي


معلاوي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى معلاوي
البحث عن المشاركات التي كتبها معلاوي
إضافة معلاوي إلى الإتصالات الخاصة بك

#18 اليوم, 10:56 PM
معلاوي
عضو ذهبي تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 996



--------------------------------------------------------------------------------

اما تاريخ القبائل ياقبائل ابرهه
فتاريخكم عندي
وموثقة بسفن ابرهه الشراعية
يا من لا وثيقة تثبت هويتكم
__________________
وطن لا نحميه لا نستحقه
ولا لمن يبع الوطن بسوق الملح
اخي الجنوبي اكتب على الريال اليمني
لا للاحتلال الشمالي


معلاوي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى معلاوي
البحث عن المشاركات التي كتبها معلاوي
إضافة معلاوي إلى الإتصالات الخاصة بك

العميد علي محمد السعدي
2010-10-07, 10:04 PM
طيب يا سعدي ( يا محتل قديم لمدينة عدن ) ايش تقول في من يروج لفاروق بن حمزة الدبعي ويثبتها في منتداهم

منظر ردك



القضية العدنيـــــــــــــــــــــــــــــه


قضية ارض وشعب وهوية وتاريخ

ارض تنهب وشعب تمتهن كرامته وهوية تمسخ وتاريخ يطمس








ابو فراس العدني






ارض عدن





ارض عدن التي تنهب وتسلب ويباع ويشترى فيها وتوزع على غير ابنائها منذو1967م وحتى الآن من قبل المحتلين القدماء والجدد في الوقت الذي عائلات عدنية بأكملها تعيش في(مخزن وداره) حتى اصبح ابناء عدن يخافون ان لايجدوا قبورا لدفن موتاهم.



شعب عدن



شعب عدن الذي تمتهن كرامته وتصادر حقوقه وتقمع إرادته وينكروا جوده ويشرد في كل بقاع الأرض ويستبعد من دائرة صنع القرار عمدا منذو 1967م وحتى الآن.






هوية عدن



التي حاول من احتلوا عدن في 1967م والذين احتلوها في1994م ان يمسخوها ويغيروها ويستبدلونها بهوياتهم وحتى التركيبة السكانية حاول المحتلون القدماء والجدد تغيرها من خلال إحضار ابناء مناطقهم وتوطينهم في عدن لأنهم يعلمون تمام العلم إن ابناء عدن لايكنون لهم الولاء.



تاريخ عدن



تاريخ عدن الذي حاول المحتلون القدماء والجدد ان يطمسوه وفي أحسن الأحوال أن يحرفوه في محاوله منهم لإنكار تاريخ عدن وأبنائها وقلب الحقائق والكذب على التاريخ وتوظيفه لصالحهم.



إن عدن التي عانت كل صنوف الاحتلال والقهر والاستبداد ومازالت تعاني تريد اليوم أن تنفض غبار الذل عن نفسها وان توصل صوتها لكل العالم مناشده كل الزعماء والقادة في مشارق الارض ومغاربها أن يمدوا لها يد العون حتى تتخلص من المحتلين القداماء والجدد القابعين على أرضها والذين أذاقوا أبنائها صنوف القهر والإذلال والتهميش وحرموهم حتى من العيش الكريم.





ابو فراس العدني


7/7/2010م

http://sautharabian.com/vb/showthread.php?t=5994

http://nooof.net/up//uploads/images/domain-fb9f410451.jpg
اولا انا لااكن العداء لاي مواطن شمالي وهذه قناعاتي وعدائي هو مع الاحتلال نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه.
ثانيا لااهتم بما يكتبه شحص لايمثل الاشخصه ولااعتبر ان عاصمة الجنوب هي ملكيه لعلان اوماشابه ذلك ولااعتبر مايكتب من شخص اواشخاص نهج سياسي اوهدف استراتيجي ولهذا لااهتم ولااريد ان اعطي اهتمام لشئ من المستحيل ان يكون
لك التحيه العزيز مكشوف

صقر الجليلة
2010-10-07, 10:35 PM
اولا انا لااكن العداء لاي مواطن شمالي وهذه قناعاتي وعدائي هو مع الاحتلال نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه.
ثانيا لااهتم بما يكتبه شحص لايمثل الاشخصه ولااعتبر ان عاصمة الجنوب هي ملكيه لعلان اوماشابه ذلك ولااعتبر مايكتب من شخص اواشخاص نهج سياسي اوهدف استراتيجي ولهذا لااهتم ولااريد ان اعطي اهتمام لشئ من المستحيل ان يكون
لك التحيه العزيز مكشوف

تحياتي للقائد الخلوق واخي العميد علي السعدي

هكذا نريد قيادتنا اخلاقهم قبل قيادتهم

لك التحية ونحن معك لا نكن عداء لاحد غير نضام الاحتلال وزبانيتة

alhamed
2010-10-07, 10:50 PM
لا مجال للنجاح مثل هذا الفصيل ايها الوالد الفاضل ..
سيرافقنا الاختلاف طوال رحلتنا التحرريه
اعتقد يا شيبتنا ان توجهه للعمل والتعبئه في اوساط الجماهير هي اولى بجهدك ووقتك
كما ان اخراج الفضلي من صمته المريب يعد اولويه انت احد اولى الناس بها
عذرنا الفضلي في وقت من الاوقات
اما الان فأن مزيداً من الصمت يعني النكوص
نعلم ان وضعه خطر للغايه
لكن بأمكانه ان يعمل افضل من ما يعمله الان .
تحياتي لك .

مكشوف
2010-10-07, 11:23 PM
اولا انا لااكن العداء لاي مواطن شمالي وهذه قناعاتي وعدائي هو مع الاحتلال نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه.
ثانيا لااهتم بما يكتبه شحص لايمثل الاشخصه ولااعتبر ان عاصمة الجنوب هي ملكيه لعلان اوماشابه ذلك ولااعتبر مايكتب من شخص اواشخاص نهج سياسي اوهدف استراتيجي ولهذا لااهتم ولااريد ان اعطي اهتمام لشئ من المستحيل ان يكون
لك التحيه العزيز مكشوف

انا معك في كل ما قلته ولكنك يا اخي الكريم لم لم تشر الى الشخص الذي ارسلت اليه الرسالة وتريده من ضمن فريق اصلاح ذات البين الذي هو بالاساس خراب ذات البين واعطيتك الدليل القاطع من هو مروج لفاروق حمزة ومن يثبت مواضيعه (انظر الصورة بالاسفل) من منتداهم
يا اخي هل العاطفه تقلبت عليك ام هي مجاملة نحن في مرحلة لا تستدعي الى العاطفه والمؤمن لا يلدغ من جحره مرتين ويكفي ما عمله بنا فتاح والشرجبي والذي اوصلونا الى هذا الوضع ولنا من الماضي دروس هل تناسيت الماضي وانت ادرى بمجريات الامور وانت تعتبر من قادة الحراك وغلطة الشاطر بالف

http://nooof.net/up//uploads/images/domain-67fa786c6c.jpg

العميد علي محمد السعدي
2010-10-07, 11:47 PM
لا مجال للنجاح مثل هذا الفصيل ايها الوالد الفاضل ..


سيرافقنا الاختلاف طوال رحلتنا التحرريه
اعتقد يا شيبتنا ان توجهه للعمل والتعبئه في اوساط الجماهير هي اولى بجهدك ووقتك
كما ان اخراج الفضلي من صمته المريب يعد اولويه انت احد اولى الناس بها
عذرنا الفضلي في وقت من الاوقات
اما الان فأن مزيداً من الصمت يعني النكوص
نعلم ان وضعه خطر للغايه
لكن بأمكانه ان يعمل افضل من ما يعمله الان .

تحياتي لك .

العزيز الحامد لانؤمن بالمستحيل لان اذا امنا به سنحبط فالمستحيل لايؤمن به الامن يرى ان مايريده لاوجود له والامل والتفائل بالخير هو طبعنا والنجاح هو نتاج لتفائل وعزيمة صاحبه.
عزيزي اعتقد انك حصرت جهودنا في الكتابه على النت والتي نعتبرها انها جزء من نضال الميدان
ونعتبر التواجد في المنازل لايخلوا من ارسال ماتقدرعليه من امكانياتك الفكريه وان كانت متواضعه الى ابنائنا واخواننا في هذه المنتديات الجنوبيه ومن خلالها قد نستفيد ونفيد وهذا لمن اجهد نفسه.ولكل مجتهد نصيب فان اصاب فله حسنتان وان اخطاء فله حسنه.
اما ان اتوجه للعمل في اوساط الجماهير فكما اعتقد والله اعلم انني من جماهير الشعب الجنوبي واليه بقدر امكانياتي وقدراتي ورحم الله انسان عرف قدر نفسه.
اما اني شيبه فالشيب من حيث اتاني سياتيك وهذه سنة الله لاعليها اعتراض.
والشيخ طارق لم ولن يكون في اي يوم من الايام صامت ومن اوصلك هذه المعلومه فوالله انه خاطئ
وتقبل اصدق التحيات

العميد علي محمد السعدي
2010-10-08, 12:17 AM
انا معك في كل ما قلته ولكنك يا اخي الكريم لم لم تشر الى الشخص الذي ارسلت اليه الرسالة وتريده من ضمن فريق اصلاح ذات البين الذي هو بالاساس خراب ذات البين واعطيتك الدليل القاطع من هو مروج لفاروق حمزة ومن يثبت مواضيعه (انظر الصورة بالاسفل) من منتداهم
يا اخي هل العاطفه تقلبت عليك ام هي مجاملة نحن في مرحلة لا تستدعي الى العاطفه والمؤمن لا يلدغ من جحره مرتين ويكفي ما عمله بنا فتاح والشرجبي والذي اوصلونا الى هذا الوضع ولنا من الماضي دروس هل تناسيت الماضي وانت ادرى بمجريات الامور وانت تعتبر من قادة الحراك وغلطة الشاطر بالف

http://nooof.net/up//uploads/images/domain-67fa786c6c.jpg
اعتقد ان ردي عليك كان كافئ في المداخله السابقه وربما نلتقي انا وانته في نقاط ونقاط اخرى نختلف فيها وكلا من وجهة نضره انه على الصح وان الاخر على خطا وخاصه فيما يخدم نجاح ثورة شعبنا في التحرر من اسواء احتلال همجي عرفه التاريخ ولكن طالما والهدف لانختلف عليه فالوسيله الى هذا الهدف الكبير وخاصه طريقة التعبير نتركها انا وانته لخبراء السياسه ولك الشكر والتقدير

الحصن المنيع
2010-10-08, 12:23 AM
اغتنم وجودك هنا ايها الوالد المناضل لاوجة التحية لك وكل رفاقك المناضلين وقبلة على جبين كل مناضل ضحى بنفسة ومالة وجهدة من اجل الجنوب

علي المفلحي
2010-10-08, 01:12 AM
شكر وتقدير للمناضل على محمد السعدي على هذه الخطوة والتي لو تم دعمها واظهارها سوف تكون ثاني انجاز حقيقي للجنوبيون بعد اكبر منجز للجنوبيون والذي يعتبر مدماك الثوره الجنوبيه واساس البيت الجنوبي وهوا التصالح والتسامح .
ولجان اصلاح ذات البين سوف تكون رديف لملتقيات التصالح والتسامح على ان يتم تشكيل لجان لتصل حتي الى كل المديريات مهمتها الاصلاح وترجمة التصالح والتسامح والتقريب بين الجنوبيون ومحاورة الذين لايزالون خارج الثوزه وبهذا سوف تكتمل المسيره ويتقرب التحرير
ودمتم