المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحراك الجنوبي يدعو الرابطة للحوار


د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2010-10-05, 12:37 AM
في رسالة بعثها رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية بالحزب : حزب ( رأي ) يرد على رسالة تضمنت دعوة الحراك الجنوبي له للحوار
الإثنين , 4 أكتوبر 2010
http://www.**********/mimages2/1/1610;1581;1610;1609;_1575;1604;1580;1601;1585;1610 ;55.jpg
رأي نيوز / صنعاء :
أكد حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) أن الإنفصال أو فك الإرتباط لا يمثل بالنسبة للحزب الوسيلة الأنسب لتحقيق الغايات من رفع للظلم .. وإلغاءٍ للتمييز بين أبناء الوطن ومناطقه .. وحيادية المال العام والوظيفة العامة .. وتحقيق المواطنة السوية بمرتكزاتها الثلاثة { عدالة في توزيع الثروة والسلطة والديمقراطية المحققة للشراكة الحقيقية وللتوازن في المصالح السياسية والإقتصادية والإجتماعية بين فئات الوطن وبين مناطق الوطن والتنمية الشاملة والمستدامة ) .
وأشار الأستاذ يحيى محمد الجفري رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية بحزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) في رسالة وجهها ردا على رسالة كان قد بعثها الأخ مــحــمــد عــبــاس نــاجــــي الدريمين للأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري رئيس الحزب وقيادة الحزب وأعضائه تضمنت دعوة الأخوة في الحراك الجنوبي للتحاور مع الحزب، أشار إلى أن " الوحدة " في فكر حزب الرابطة ( رأي ) ليست {صنما من تمر نعبده وإن جعنا نأكله} بل يمثل ( هدفا ساميا نسعى بصدق لتحقيقه ليصبح وسيلة فعالة لتحقيق أمن واستقرار ورخاء وتقدم وتطور البلاد والعباد .. ولأن [ الوحدة] لا تمثل غاية لذاتها " صنما من تمر نعبده " أو وسيلة لتخدم أهدافا ضيقة لحزب أو فئة أو جماعة أو منطقة ما من الوطن فقط وبالتالي إن لم تتحقق هذه المصالح الضيقة رفضنا الوحدة واستبدلناها بالإنفصال " وإن جعنا أكلناه") .
وفيما يلي نص رسالة الأخ مــحــمــد عــبــاس نــاجــــي الدريمين التي وجهها إلى الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) وقيادة وأعضاء الحزب ، ثم رد الأستاذ يحيى محمد الجفري رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية بحزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) على الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأستاذ المناضل/ عبد الرحمن الجفري ـ رئيس حزب الرابطة المحترم
الأخوة قيادات وأعضاء حزب الرابطة المحترمون.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لا أحد يستطيع يدون تاريخ الجنوب الحديث دون أن يذكر الدور الوطني البارز الذي لعبه حزبكم منذ تأسيسه في مطلع عام 1950م ثم في مراحل تحقيق الاستقلال الوطني الأول. والشخصيات التي تربت في هذا الحزب وأصبحت أعلام كبيرة في تاريخ الجنوب, وما أكثرها.
في عام 1994م وقف هذا الحزب ضد حرب احتلال الجنوب. لأنه كان يعي العواقب التي تترتب على هذا الفعل غير الأخلاقي وغير الحضاري. ومنذ انطلاقة الحراك السلمي الجنوبي قبل أربعة أعوام كثير من مناضلي ومناضلات حزب الرابطة كانوا ومازالوا في مقدمة صفوف الحراك واقفون إلى جانب قضية شعبهم. وإن كان احدهم مع الأسف بعد خروجه من الوطن أصبح يقوم بما كان غير مأمول منه, ومع ذلك نسأل الله له بالهداية وأن يعيده إلى جادة الصواب. إنه سميع مجيب.
من جانبها قيادة حزب الرابطة حاولت خلال هذه السنوات الماضية تقديم عدد من المبادرات ابتدأت بمبادرة إقامة حكم محلي كامل الصلاحيات. ثم نظام الدولة الفدرالية متعددة الأقاليم, والدولة الفدرالية بإقليمين (جنوب وشمال) وأحدث المبادرات رسالتكم الموجة في 22 سبتمبر 2010م إلى اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك. والتي قدمتم فيها كثير من الحلول.
إن شعب الجنوب وقواه السياسية التي تخوض النضال في ميادين النضال السلمي اليومي وفي مقدمتها مجلس الحراك السلمي بقدر اختلافه مع جوانب كثيرة من رؤاكم. فأنه يقدر بجزيل العرفان مواقفكم التي كانت منذ وقت مبكر رافضة لسياسة الضم والإلحاق والتهميش والقتل والاعتقالات التي تقوم بها سلطات صنعاء ضد مناضلي شعبنا. وكذا المساندة لحق هذا الشعب في التعبير عن حقوقه ومطالبه بطرق سلمية.
واليوم وبعد أن قدمتم كل هذه المبادرات وثبت لكم بالملموس أن سلطات صنعاء رفضت ومازالت رافضه للاستجابة لصوت العقل. بل أنها دخلت في تصرفاتها وممارساتها مرحلة الاستكبار. لأنها تعتقد أن الاستجابة لصوت العقل قد يعرضها للمحاسبة عما قامت وتقوم به في الجنوب من قتل وإذلال وتعذيب للإنسان ونهب للثروات وتدمير للتاريخ والثقافة...الخ في اعتقادنا أنكم اليوم مطالبون إلى مراجعة مواقفكم من هذه السلطات التي رفضت حتى إشراككم في ما يسمى بالحوار مع أنكم حزبا هو الأقدم في الساحة وليس حزبا مفرخا كما هو حال معظم من تطلق عليها سلطات صنعاء أحزابا. فهناك بالمقابل شعب الجنوب الذي كان ومازال يعتبركم جزءا منه ومن تاريخه في الماضي والحاضر والمستقبل يرحب بكم أن تكونوا شريكا أساسيا في نضاله اليوم.
وكي تكون هذه الدعوة حاملة لطابع الجدية والمصداقية فقد أجريت اتصالا بعدد من قادة مجلس الحراك السلمي وكان ردهم بالإجماع مرحبا وإيجابيا, ومع ذلك سوف انقل إليكم رد أحد أعضاء المجلس الأعلى بالنص(( أبلغ الأستاذ عبد الرحمن الجفري أن أذاننا صاغية.. قلوبنا محبة.. عقولنا منفتحة.. نؤمن بان الجنوب ملك كل أبنائه.. هم متساوون في بناءه وقيادته.. أملنا بناء دولة ديمقراطية فيدرالية يستظل الجميع فيها تحت راية الدستور والقانون.. ليس عندنا خطوط حمراء أو سوداء إلا ديننا الإسلامي الحنيف وكرامة الإنسان الجنوبي هما مقدسين ولا نسمح المساس بهما )).
وحتى تكون الأمور واضحة, وحتى لا يأتي الرد متأخرا. كان علينا أن نبين أنها وفي هذه الفترة تجرى الحوارات الواسعة في الجنوب للتحضير لعقد المؤتمر الوطني العام للحراك السلمي الجنوبي.. هذا المؤتمر الذي سيضع السياسات العامة للفترة المقبلة ويحدد شكل توحيد بعض القوى الجنوبية في كيان سياسي واحد وشكل التحالفات مع القوى الأخرى التي تريد الإبقاء على كيانها السياسي مستقلا. لكنها تلتقي مع بقية القوى السياسية في الهدف المشترك. ونأمل منكم أن تكونوا شركاء فاعلون في هذه الحوارات.
إن الرد على هذه الدعوة متروكا لكم, ولكن هي دعوة سوف يسجلها التاريخ. ورفضها أو السكوت عنها بالنسبة لمجلس الحراك السلمي لا يعني أن يقابلها التشكيك أو التخوين. فهذه مصطلحات مرفوضة, فشعار مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب واستعادة دولته هو (( كل مواطني ومواطنات الجنوب مناضلون .. من ليس معنا اليوم سيكون معنا غداً)).
يوفقكم الله لما يحبه ويرضاه ولما فيه مصلحة شعبكم الجنوبي
المواطن الجنوبي/ محمد عباس ناجي ـ 23 سبتمبر 2010م

رد حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) :
الأخ الفاضل الأستاذ / مــحــمــد عــبــاس نــاجــــي الدريمين حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وبعد ؛
يهدي حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" أزكى تحياته وأطيب أمانيه لكم بالتوفيق والفلاح ..؛
ويسعدنا أن نشكر لكم مبادرتكم بدعوة حزبنا برسالتكم التي وجهتموها للأستاذ السيد عبدالرحمن علي الجفري رئيس الحزب ولقيادة وأعضاء الحزب معربين فيها عن تقديركم لدور الحزب الوطني التاريخي والحالي البارز.
أيها الأخ الفاضل :
إنه لمن المناسب ونحن بصدد الرد على الدعوة الكريمة من الإخوة في الحراك للتحاور والتي كلفوكم بنقلها إلينا أن نضع بعضا من الحقائق التي نعتقد أنه بدون فهمها والتمعن فيها ومعرفتها سيكون هناك دوما قدرا من سوء الفهم و/أو التقدير .. وهذه الحقائق هي :-
1. إن حزبنا منذ تأسيسه في أواخر أربعينات القرن الماضي {1948} تحت مسمى " رابطة أبناء الجنوب " ثُمَّ حزب { رابطة الجنوب العربي } ثُمَّ حزب [ رابطة أبناء اليمن " رأي "] وهو حزب وحدوي التوجه .. إسلامي المعتقد .. عربي الإنتماء .. وسطي النهج .. وهو التنظيم الوطني الذي أعطى لما يُسمى عدن ومحمياتها الشرقية والغربية مسمى " الجنوب ".
2. ومنذ خمسينيات القرن الماضي إختار الديمقراطية والتعددية أسلوب حكم وإدارة للشأن العام وافدرالية نظام دولة.
3. كان رفض حزبنا للتبعية والضم والإلحاق لجزء بآخر لا رفضا للوحدة القائمة على الندية والتكامل .
4. كانت { اليمنية} مصطلحا يعني هوية جهوية ولا يعني الهوية السياسية في أي مرحلة تأريخية سابقة لنشوء ( المملكة المتوكلية اليمنية ) على يد الإمام يحيى حميد الدين الذي وحد الإقليم الشمالي والذي لم يكن موحدا لفترات طويلة؛ وأراد غفر الله له أن يجعل من هذا المصطلح سبيله لتوسعة دولته بطريق الضم أو فتح الأمصار .. ومن ثَمَّ اسس لدعواه بأن ما كان يعرف بعدن ومحمياتها الشرقية والغربية { الإقليم الجنوبي} جزءا من مملكته في محاولة منه لجعل ما كان دوما مصطلحا جهويا مصطلحا سياسيا .. وحتى لا يختلط الأمر عندما عرَّف روادنا المؤسسون " الجنوب العربي الكبير " كنطاق جغرافي للتفريق بينه وبين الجنوب العربي " عدن ومحماياتها الغربية والشرقية " اضافوا مصطلحا تعريفيا آخر للجنوب العربي الكبير وهو { اليمن الطبيعية } . . حسما ورفضا للدعوة التي تعني التابع أو الفرع والأصل واضعين بذلك أسس الدعوة لوحدة تحقق الشراكة.
5. كان حزبنا يرى – ولايزال – أن الوحدة هي الخيار الأنسب لأمتنا العربية – سواء على المستوى الإقليمي أو القومي - شريطة توافر عوامل إستمرارها وقيام البيئة الصالحة لقيام عناصر تماسكها وقوتها .. ومن هنا لم يكن – وإن رأى لها ميزة نسبية عن ما سواها – يشترط أسبقية وحدة { الإقليم الجنوبي } مع الإقليم الشمالي إلاَّ بتوفر الشروط الموضوعية لذلك لأنه كان يرى أن توفر الشروط والعوامل هو المعول عليه وبالتالي الوحدة ليست مقصورة بأن تكون مع ما كان يُعْرَف بالمملكة المتوكلية اليمنية أو بالجمهورية العربية اليمنية فيما بعد .. وللعلم فعندما تحققت وحدة مصر وسوريا " الجمهورية العربية المتحدة" عام 1958م وأُعلِن إتحاد المملكة المتوكلية اليمنية معها { الإقليم الشمالي }؛ لم يرتفع أي صوت آنئذٍ من أي رائد من رواد الحركة الوطنية معترضا أو مطالباً بالإنتظار لإستكمال وحدة إقليمينا الشمالي والجنوبي قبل الإتجاه لإتحاد أحدهما مع الجمهورية العربية المتحدة .. بل ورحب الرئيس جمال عبدالناصر "رحمه الله" بذلك.
6. إن الأولوية المطلقة التي كانت لحزبنا عند التأسيس هي لإستقلال ووحدة الجنوب العربي الذي كان مهما .. وقيام دولته الفيدرالية المستقلة ذات التعددية السياسية والحزبية المعتمدة على الديمقراطية المحققة للتوازن وحرية الإختيار للشعب صاحب ومصدر السلطة كما أوضحه بيانه الصادر في مارس 1956م في عدن ثم يقرر الشعب مصيره في كيف ومتى تتم الوحدة للجنوب العربي الكبير { اليمن الطبيعية }.
7. إذن مسمى " الجنوب العربي " مما سبق يتضح لكم أنه لم يكن من قريب أو بعيد صنوا للتشرذم أو الإنقسام .. وبقدر ما كان يحمل الدلالة الواضحة على رفض التبعية والضم والإلحاق وما تؤدي إليه من تمييز وغياب للمواطنة السوية إلا أنه أبعد ما يكون عن الإنسلاخ أو التنكر لليمن أو لجهتنا اليمنية ولأرومتنا العربية أولمنهجنا ونهجنا الإسلامي السمح الذي بواسطته نجح آباءنا وعلماؤنا ومهاجرونا في نشر الإسلام في كل موطىء قدم وطؤوه في هذا العالم وهذا هوجوهر القضية والهوية الجنوبية كما نرى ونعتقد .
8. وإتساقا مع ما سبق فإنا نرى أن إعلان الوحدة في عام 1990م لم يكن إعلانا لوحدة حقيقية بين الشعبين - وقد أعلنا ذلك في حينه – لأنه كان إعلانا لوحدة بين حزبين تقاسما السُلْطة، والبلاد، والعباد، والشجر ،والحجر والمدر .. ثم جاءت حرب 1994م الظالمة ولم تحقق هي أيضا الوحدة وإنما حاولت أن تضع حلا - ولم تنجح- لبعض قضايا الخلافات السياسية وحسمها بالقوة فجاءت إفرازاتها ونتائجها ما نراه على الساحة حاليا.
وبناءا على ما تقدم سيتضح لكم أن " الوحدة " في فكر حزبنا ليست {صنما من تمر نعبده وإن جعنا نأكله} بل يمثل هدفا ساميا نسعى بصدق لتحقيقه ليصبح وسيلة فعالة لتحقيق أمن واستقرار ورخاء وتقدم وتطور البلاد والعباد .. ولأن [ الوحدة] لا تمثل غاية لذاتها " صنما من تمر نعبده " أو وسيلة لتخدم أهدافا ضيقة لحزب أو فئة أو جماعة أو منطقة ما من الوطن فقط وبالتالي إن لم تتحقق هذه المصالح الضيقة رفضنا الوحدة واستبدلناها بالإنفصال " وإن جعنا أكلناه". .
إذن أخي الكريم
أعتقد أنه قد أتضح لكم أن الإنفصال أو فك الإرتباط لا يمثل بالنسبة لنا الوسيلة الأنسب لتحقيق الغايات من رفع للظلم .. وإلغاءٍ للتمييز بين أبناء الوطن ومناطقه .. وحيادية المال العام والوظيفة العامة .. وتحقيق المواطنة السوية بمرتكزاتها الثلاثة { عدالة في توزيع الثروة والسلطة والديمقراطية المحققة للشراكة الحقيقية وللتوازن في المصالح السياسية والإقتصادية والإجتماعية بين فئات الوطن وبين مناطق الوطن والتنمية الشاملة والمستدامة } وغيرها من الغايات والمصالح والأهداف التي قد لا نختلف وإياكم " كحراك جنوبي سلمي " حولها مثل الإعتراف بالتنوع الإجتماعي والثقافي والمذهبي والتاريخي والماضي الذي يشكل ثروة حتى وإن برز في شكل هويات محلية؛ خاصة وقد عاشت منطقتنا تأريخا إنقساميا وكانت دولا قديمة وحديثة .. والإعتراف والتعامل الإيجابي مع هكذا قضايا يحولها إلى قضايا إئتلاف .. وإنكارها ومحاولة وأدها أو صهرها يحولها إلى قضايا إختلاف أو خلاف .. ولا شك أنكم تتفقون معنا – وهذا ليس ذما أو قدحا في أحد بقدر ما نورد حقيقة – أنه قد كانت للجنوب دولة ولم تحقق ذلك .. والإنفصال بذاته لا يحقق شيئا من ذلك وإنما نظام الدولة والحكم الذي يحقق ذلك سواء في ظل الوحدة أو الإنفصال.
وبنفس القدر من إتفاقنا على مجموعة من الأهداف التي يسعى كل منا إلى تحقيقها فقد تباينا في الوسائل فأنتم ترون أن تلك الأهداف تتحقق بالإنفصال .. ونحن نؤمن أنها ستتحقق بشكل أنسب وبأقل كلفة ممكنة وفي أقصر وقت ممكن إذا ما ظل الوطن متحدا على أساس فيدرالي بين إقليمين شمالي وجنوبي .. وفي إطار كل إقليم تتمتع الوحدات الإدارية المكونة له بحكم محلي كامل الصلاحيات .. وهذا التباين في الوسائل والإتفاق في الأهداف هي القاعدة الصحيحة التي تقوم عليها العملية الديمقراطية دون أن يكون ذك – إن إستوعبنا الأسس الصحيحة للديمقراطية – سببا للفرقة أو الشقاق أو الخصومة أو العداء السياسي بين أطراف العمل السياسي في أي مجتمع مدني سوي .. ومن هنا كان موقفنا المعلن من تأييد حق الحراك الجنوبي السلمي في التعبير واختيار وسائله لتحقيق أهدافه بصرف النظر عن اتفاقنا أو إختلافنا في الرؤى .. ولهذا كان حزبنا أول من نادى وطالب ولازال بأن يكون " الحراك " ممثلا في أي حوار ولم نصمه باللاوطنية أوبالخروج عن " الثوابت" و...و...و.. إلخ. من تلك الإكليشات التي مللناها والهدف منها الإقصاء والتهميش.

والخلاصة يمكننيا القول وبكل أمانة وصدق أنه بالقدر الذي نتمنى لكم النجاح في توحيد صفوفكم منعا للإنقسام والتشظي وإطالة أمد حالة اللاإستقرار واللآإطمئنان التي يعيشها العباد والبلاد إلا أننا لا نجد أمام هذا الإختلاف في الوسائل والسبل - لتحقيق أهداف مشتركة عظمت أو صغرت .. قلت أو كثرت – ما يمنع من الإستجابة لدعوتكم للحوار الصادق المعمق؛ وأملنا أن يستفيد الجميع من تجارب الماضي القريب والبعيد بالإبتعاد عن آحادية الرأي وأوحدية الإطار السياسي والقبول بالتعددية السياسية وتعددية الأُطر حتى في الإطار الواحد الجهوي، فإن الأوحدية قد أضاعت عقودا على شعبنا في صراعات أوصلته لما هو عليه وسنظل مدافعين ما وسعنا عن حقكم في المشاركة في أي حوار وطني شامل لا يستثني أحدا ولا يضع عوائقَ لما يُطرح من قضايا ؛ وأن يعمل الجميع على تحقيق عوامل وعناصر نجاحه عمليا.
وتفضلو بقبول فائق التقدير والإحترام .. وتحياتنا لكل زملاء العمل الوطني الصادق في الحراك السلمي.

‏25‏/10‏/1431هـ
‏03‏/10‏/2010م
أخوكم
يحيى محمد الجفري

رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية

النائب العام
2010-10-05, 12:41 AM
السلام عليكم
الزميل قمندان لحج ,, انت ايش رأيك بهذا

حكيـم الجنوب
2010-10-05, 12:47 AM
هي هكذا سياسة الرابظه
سياسه سلبيه على مدى التاريخ
ولاننتظر منهم موقف مشرف لانهم نقيضين هم والشرف
ورديف للخنوع والعماله
ولكن ياجفري ابتعد عن الجنوب انت وسياستك الشعيه
فان لدينا رصد كامل عن تحركاتكم الى مارب وحجه وعمران والحديده وذمار وغيرها والتواصل
مع البيوت الشيعيه والتامر الذي تعملونه وسنكشف ذلك في القريب العاجل وخاصه للاخ
محسن بن محمد لانه يجهل كثير من سياستكم التي تخفونها عنه في اقرب وقت سيكون
بيد بن فريد ملف متكامل مدعم با الادله يفضح ممارساتكم التامريه على الجنوب با التحالف مع الزيديه

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2010-10-05, 12:56 AM
السلام عليكم


الزميل قمندان لحج ,, انت ايش رأيك بهذا


رأيي انا يأتي في المثال اللحجي عاد الجنان يبى عقل
اولا على الحراك الجنوب ان يتحاوروا ويقروا برنامجهم الذي على ضوءه يتم التحاور مع الآخرين وكذلك ان ينتخبوا قياداتهم التي ستتحاور مع الآخرين
اولا احزم امرك وبعد ذلك سيأتي من يتحاور معك

السهم الملتهب 2
2010-10-05, 01:05 AM
رأيي انا يأتي في المثال اللحجي عاد الجنان يبى عقل
اولا على الحراك الجنوب ان يتحاوروا ويقروا برنامجهم الذي على ضوءه يتم التحاور مع الآخرين وكذلك ان ينتخبوا قياداتهم التي ستتحاور مع الآخرين
اولا احزم امرك وبعد ذلك سيأتي من يتحاور معك
صح لسانك. الاحرى بالحراك ان يتوحد قبل حوار الاخرين
لو قبلت الرابطه بالحوار سيطلع عشرين مكون يريد الحوار مع الرابطه.

صقر الجليلة
2010-10-05, 01:06 AM
على بالي مكاني ما نسيتك ............... وليتك ليت يلمحبوب ليتك

............................... تلبي دعوتي لما دعيتك ................................

عبدالله البلعسي
2010-10-05, 01:58 AM
ألجفري هو ألذي فك مكتب ( موج ) في بريطانياء وعندما قام الشيخ بن لحمر في زياره الى السعوديه من اجل الصلح ورسم معالم أتفاقيه الحدود أغلق المكتب وعمل مقابله صحفيه بهذا الحدث وكان رده ( رسم الحدود مع السعوديه بدايه بادره طيبه من الرئيس وأنشأ الله يواصل الاصلاحات القادمه ) ثم عندما سئله عن أغلاق مكتب (موج ) قال أن عقد الاتفاقيه مع السعوديه لترسيم الحدود جعلتناء نثق في الرئيس علي عبدالله بأنه سيصلح كل الامور في اليمن .
والله أنه أكبر خائن ( كيف ينسئ القضيه الجنوبيه بيوم وليله وكأن قضيته هي ترسيم الحدود مع السعوديه )
أضافتهٍ عندما أنتخب الرئيس اليمني في ميدان الحبيشي وحلف يمين أنه الرجل المناسب , بينما لم يذكر أي مشكله من المشاكل الذي يعاني منها الشعب الجنوبي من هذا الرئيس ونظامه .

ابو ثاير
2010-10-05, 03:29 AM
انا اشم رايحة موامرة على الحراك من السعودية..

ولاننساء ان حركة موج انتهت بشطبة قلم من الامير سلطان.

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2010-10-05, 10:32 AM
وسنظل مدافعين ما وسعنا عن حقكم في المشاركة في أي حوار وطني شامل لا يستثني أحدا ولا يضع عوائقَ لما يُطرح من قضايا ؛ وأن يعمل الجميع على تحقيق عوامل وعناصر نجاحه عمليا.



http://dhal3.com/vb/images/icons/icon10.gifاحلى مافي الرساله http://dhal3.com/vb/images/icons/icon10.gif

ابو صالح الحضرمي
2010-10-05, 11:31 AM
انا اشم رايحة موامرة على الحراك من السعودية..

ولاننساء ان حركة موج انتهت بشطبة قلم من الامير سلطان.

اذا لم نتوحد تحت قيادة واحدة ونشكل ناطق رسمي واحد فلن نستطيع لفت انظار العالم واقناعه بمانسعى اليه خاصة وان المحتل يروج عنا ملا يصدقه عقل ولكن تصدقه السياسة.

ابو صالح الحضرمي
2010-10-05, 11:33 AM
رأيي انا يأتي في المثال اللحجي عاد الجنان يبى عقل
اولا على الحراك الجنوب ان يتحاوروا ويقروا برنامجهم الذي على ضوءه يتم التحاور مع الآخرين وكذلك ان ينتخبوا قياداتهم التي ستتحاور مع الآخرين
اولا احزم امرك وبعد ذلك سيأتي من يتحاور معك

والى ان نتفق ونقر برنامجا موحدا تحت قيادة موحدة واعلام رسمي موحد موت يا....

الله المستعان.

بندر عدن
2010-10-05, 11:44 AM
اذا لم نتوحد تحت قيادة واحدة ونشكل ناطق رسمي واحد فلن نستطيع لفت انظار العالم واقناعه بمانسعى اليه خاصة وان المحتل يروج عنا ملا يصدقه عقل ولكن تصدقه السياسة.


أنا أقترح تعيين ناطق رسمي من الكوادر الأعلامية في الخارج وكادر أخر من الداخل ليكونوا ناطقين رسمين بلسان حال كل أبناء الشعب الجنوبي . وتحت رأية مجلس تحرير الجنوب بزعامة باعوم والبيض والقيادات الميدانية .

النائب العام
2010-10-05, 01:52 PM
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النائب العام
السلام عليكم


الزميل قمندان لحج ,, انت ايش رأيك بهذا





رأيي انا يأتي في المثال اللحجي عاد الجنان يبى عقل
اولا على الحراك الجنوب ان يتحاوروا ويقروا برنامجهم الذي على ضوءه يتم التحاور مع الآخرين وكذلك ان ينتخبوا قياداتهم التي ستتحاور مع الآخرين
اولا احزم امرك وبعد ذلك سيأتي من يتحاور معك


كلام في الصميم ,, لابد من وجود قيادة جنوبية موحدة .. بس متى يتم التوحيد .. العلم عند الله .. تعيش زميلي العزيز قمندان لحج

قمران العولقي
2010-10-05, 01:58 PM
كلام في الصميم000

من رائيه بيد غيره ماااااااااااااااات معذب

بدوووووووون كثر كلااااااااااام