المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القيادي في الحراك الجنوبي "علي الشيبة" لوكالة أنباء عدن


ابو صالح الحضرمي
2010-10-04, 04:49 PM
القيادي في الحراك الجنوبي "علي الشيبة" لوكالة أنباء عدن
سأقدم استقالتي من رئاسة مجلس الحراك بالوضيع إتاحة للدماء الشابة في الجنوب
الكاتب : الوضيع -آنا ana-خاص
البريد الإلكتروني :http://www.adennewsagency.com/uploads/news/images-20101003-115451.jpg
03-أكتوبر تشرين الأول-2010
قال القيادي في الحراك الجنوبي بالمنطقة الوسطى بمحافظة ابين "علي الشيبة" انه ينوي تقديم استقالته من رئاسة المجلس بمديرية الوضيع إتاحة للدماء الشابة في المجلس لكي تتولى القيادة بدلا عنه.

وقال الشيبة في تصريح خاص لـ"وكالة أنباء عدن" انه يجب اليوم فتح باب مشاركة أوسع لكل القيادات الشابة في الحراك وبما يمكن العملية السياسية في الجنوب من التقدم ومنح فرص جديدة لتقديم الرؤى والأفكار.

وقال الشيبة:" علينا أن نتيح الفرصة للشباب وان نعمل جاهدين لكي لا تظل المناصب القيادية حكرا على القيادات الأكبر سنا بل علينا ان نمنح الشباب فرصة للتعبير والمشاركة في صنع القرار وبدوري انا سأقدم استقالتي من رئاسة المجلس بمديرية الوضيع خلال الأيام القادمة وسنعقد لقاءات موسعة مع كافة الإخوة في المجلس لاختيار قيادات شابة" .

وأوضح الشيبة أنه "وفي ظل حملات الاعتقال التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق القياديين في الحراك صار من اللازم فتح باب أوسع من المشاركة السياسية للقيادات الشابة وبما يجنب العمل السياسي في الجنوب خطر الركود والتوقف" .

ويعتبر "الشيبة" أحد أبرز القيادات الميدانية للحراك الجنوبي بالمنطقة الوسطى وكان من ضمن أولى القيادات التي دشنت حركة الاحتجاجات الشعبية في محافظة أبين.

من علاء العماد


فهل نرى من قياداتنا السياسية خطوات نوعية ليتولى الشباب زمام الامور مع بقاء القادة القداماء كمستشارين لهم ويبداء عصر جديد للجنوب العربي المحتل ؟