المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ مبارك باراس لـ «عنا»: انشقاقات داخل الجيش اليمني ومسرحية القاعدة انتهت


السفير الحميري
2010-09-25, 06:19 PM
الشيخ مبارك باراس لـ «عنا»: انشقاقات داخل الجيش اليمني ومسرحية القاعدة انتهت

الجمعة / 24 سبتمبر أيلول 2010


شبوة (عنا) - قال الشيخ مبارك باراس أن "جيش الاحتلال" على حد وصفه انسحب اليوم الجمعة "بعد انتهاء مسرحية القاعدة وانتهاء الغرض منها" بحسب قوله, في إشارة إلى مؤتمر أصدقاء اليمن الذي ينعقد اليوم في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

وتشهد "الحوطة" بمديرية ميفعة منذ السبت الماضي عمليات عسكرية ضد ما تقول الحكومة اليمنية أنهم عناصر من تنظيم القاعدة تحصنوا في البلدة.

وقام الجيش اليمني عقب عجزه عن الدخول براً إلى البلدة بقصفها عشوائياً الأمر الذي أدى إلى قيام مسلحين قبليين بالرد على مصادر النيران من الجيش اليمني.

ويعتقد أهالي المنطقة أن الحكومة اليمنية بافتعالها معركة جديدة مع القاعدة تريد تعزيز مطالبها في اجتماع "أصدقاء اليمن" الذي ينعقد اليوم الجمعة بالولايات المتحدة الأميركية.

وقال سكان محليون أنهم منعوا اليوم الجمعة من الدخول للمدينة بعد أن توقف الجيش اليمني عن محاولة الدخول إليها وانسحابه إلى محيطها, لكنه أغلق مداخلها ومنع الدخول أو الخروج منها.

وقال الشيخ مبارك باراس في حديثه لـ (عنا) أن الانسحاب جاء أيضاً بعد انشقافات داخل الجيش اليمني حيث رفض اللواء الركن "سالم علي قطن" والذي ينتمي قبلياً إلى العوالق بمحافظة شبوة (جنوب) أوامر قائد الحملة العسكرية (شمالي) بضرب بلدة "الحوطة" عشوائياً.

وأضاف باراس أنه بحسب مصادر جنوبية في الجيش اليمني فقد اختلف "قطن" وقائدة الحملة العسكرية بعد أن استغرب الأول إصرار الثاني على توجيه الجنود بالضرب العشوائي فوق منازل المدنيين في البلدة بخلاف توجيهات اللواء الركن "سالم علي قطن" الذي أراد حصر المعارك مع المواقع التي يشتبه في تحصن عناصر القاعدة المفترضين فيها.

ووجه باراس شكره إلى كل الضباط والجنود الجنوبيين الذين رفضوا مواصلة القصف العشوائي على بلدة الحوطة, وهو ما أدى – بحسب باراس- إلى "فشل جيش الاحتلال في تركيع أهالي الحوطة تحت راية محاربة القاعدة" على حد قوله.

وكان الشيخ أحمد ناصر باعوضة قد قال في حديث خاص لوكالة أنباء عدن "عنا" صباح اليوم قبل انسحاب الجيش اليمني إلى محيط المدينة أن الشيخ حسين باحنحن أحد كبار المشائخ في الحوطة ورئيس لجنة الوساطة بين الجيش والمسلحين دعا إلى اجتماع لقبائل المنطقة على رأسها قبائل حمير ونعمان, للتباحث حول مستجدات العمليات العسكرية بعد أن طال القصف مدنيين, كما تعرض باحنحن نفسه إلى الاعتقال لساعات يوم الأربعاء الماضي.

وتعرض منزل الشيخ باحنحن للقصف العشوائي بعد أن احتمى سكان محليون بداخله من القصف العشوائي, حيث يقع منزله خارج منطقة المعارك.

وقال سكان محليون في مدينتي عزان والروضة المجاورتين أنهم شاهدوا أمس الخميس مركبات تنقل العشرات بزي مدني باتجاه "بلدة الحوطة" يعتقد أنهم جنود ينوون تنفيذ عمليات سلب ونهب لممتلكات المواطنين في الحوطة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد حثت السلطات اليمنية على اتخاذ تدابير عاجلة لحماية آلاف الأشخاص الذين شُردوا أثناء عملية عسكرية قامت بها ضد مقاتلين اشتبهت بأنهم تابعون لتنظيم "القاعدة" في بلدة الحوطة.

وأكدت مصادر إعلامية في المدن والقرى المجاورة لبلدة "الحوطة" تفاقم أزمة النازحين مشيرة إلى أن أعدادهم منذ أسبوع تجاوزت 20 ألف نازح يفترش بعضهم العراء في محيط بلدة الحوطة.

رعد الجنوب العربي
2010-09-25, 06:51 PM
موقف جيد للجنود الجنوبيين الذين لم ينفذون الاوامر بالقصف العشوائي للمدينة وهذهذ الخطور تاتي في الاتجاة الصحيح في شل حركة الغزاة الزيود الجبناء الذين يريدون أبادة الأنسان الجنوبي في أرضة ونهب ثرواتة .

حكيـم الجنوب
2010-09-26, 01:08 AM
تحيه لكل جنوبي رفض تنفيذ الاوامر
اثنا الحمله على الحوطه التقيت في عزان
بضابط من يافع صديقي وكذ ضابط من المحويت
فما لفت نظري ان الضابط اليافعي كانه ذاهب للنزهه كان يضحك ومنشرح
والضابط الشمالي كان في حالة ارتباك واضحه تبادلنا انا واليافعي الابتسامات
وانحينا انا واليافعي على جنب قلت له اراك مبسوط هل انت راضي على الحمله
ردعلي انا مبسوط لانني في الحمله فقذايفي قد تذيبها الشمس ومعي كل جنودي وفهمت مايقصده
قلت له ومال صاحبنا مرعوب قال لانهم ماينامون الليل من الخوف انهم اجبن مماتتصور
سلامي لكل جنوبي حيث ماحل

أبو عامر اليافعي
2010-09-26, 01:11 AM
اجمل مافي تصريح الشيخ باراس هو ادراكهم للعبة صنعاء من استخدام ورقة القاعدة .
وما يثلج الصدر هو موقف الجنود الجنوبيين .
سلام ياشبوة الابية.

سالم الجحافي
2010-09-26, 02:52 AM
الحمد لله على انكشاف الفظائح.....................

بطل
2010-09-26, 02:55 AM
الفرز أضحى واضح للعيان والأحتلال يعيش أيامة الأخيرة في بلادنا .