المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبير إعلامي سعودي يهاجم “الإعلام المتصهين


ابوالعرب
2010-09-23, 08:50 PM
يديعوت أحرونوت : ضغوط أمريكية أعادت الراشد للعربية
خبير إعلامي سعودي يهاجم “الإعلام المتصهين”

الأراضي المحتلة - وكالات :الرايه القطربه

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية بأن ضغوطا أمريكية وراء إعادة الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد مدير قناة “العربية” الإخبارية إلى القناة .. مشيرة إلى أن إقالته من منصبه أثارت غضب الإدارة الأمريكية التي اعتبرت أنها تستهدف إبعاد الأصوات المؤيدة للتعاون مع الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب.

وقالت الصحيفة إن قرارات غامضة صدرت بعودة الراشد للقناة خلال أقل من أسبوع من إعلان استقالته نتيجة للضغوط الأمريكية. ونقلت تقارير إخبارية عن الراشد قوله إنه أرجأ استقالته مرحلياً من إدارة المحطة، وأنه سيستمر في العمل ضمن مجموعة “ام بي سي”.

وشن خبير الإعلام السعودي وأستاذ الإعلام السياسي في جامعة الرياض الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد حملة عنيفة ضد ما أسماه “الخطاب المتصهين” الذي تقدمه قناة العربية الإخبارية في ظل رئاسة الراشد، وذلك في أعقاب الجدل الذي صاحب قرار عزله من العربية والاستغناء عن كتاباته في صحيفة “الشرق الأوسط” ثم صدور قرارات أخرى غامضة بعودته للقناة والصحيفة. وقال في تصريحات صحفية: إن رسالة العربية الأساسية هي التصدي لخطاب المقاومة وصناعة تغطية إعلامية عربية على السلوك العدواني الأمريكي والإسرائيلي ضد العالم الإسلامي ومصالحه .. مضيفا أن فلسفة الراشد ورؤيته أنه يزدرى المقاومة أصلاً ولا يؤمن بها، ويريد منا جميعاً الدخول في بيت الطاعة الإسرائيلي.. لا يرى الراشد في حركات المقاومة الإسلامية في فلسطين وغيرها إلا الشر المحض.

وأكد أن الخطاب السوداوي الذي تقدمه العربية عن الحالة العربية مقصود به تقديم الذرائع للتدخلات الأجنبية في صياغة البنية الاجتماعية والتربوية والثقافية العربية .. قائلا:عندما ينظر الراشد بعيون أمريكية وإسرائيلية إلى العالم العربي، فلا يكتب إلا عن التطرف والبؤس والإرهاب، فإن ذلك يمهد الطريق للتدخلات الثقافية والإيديولوجية، بل يبرر العدوان العسكري على المنطقة.. كما وصف القناة بالديماغوجية الإعلامية في تعاملها مع الأحداث المتباينة وخاصة ما يتعلق بتقاطعات الأزمات بين العالم الإسلامي والكيان الصهيوني أو السياسة الأمريكية ، وبعدها التام عن الحيادية والمنطق وأبسط مبادئ الإعلام المسؤول.

حكيـم الجنوب
2010-09-23, 10:19 PM
الإدارة الأمريكية التي اعتبرت أنها تستهدف إبعاد الأصوات المؤيدة للتعاون مع الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب.
كنت اعتقد ان السياسه الاعلاميه لقناة العربيه تعبر عن السياسه العامه للمملكه
الخبر هذا مؤشر خطير لان العربيه كانت تحاول الصاق الحراك بلقاعده يعني امريكاء راضيه
عن اخبار العربيه

alamuody
2010-09-23, 11:00 PM
الإدارة الأمريكية التي اعتبرت أنها تستهدف إبعاد الأصوات المؤيدة للتعاون مع الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب.
كنت اعتقد ان السياسه الاعلاميه لقناة العربيه تعبر عن السياسه العامه للمملكه
الخبر هذا مؤشر خطير لان العربيه كانت تحاول الصاق الحراك بلقاعده يعني امريكاء راضيه
عن اخبار العربيه

طبعا أذا كانت القناة عبرية أكثر من اليهود ، وامريكية أكثر من قناة الحرة والسي ان ان ، وراديو سوئ في صناعة الموت للشعوب العربية ، ومالا يكشف عنه حتى الان في الصحافة هو ، هل العربية تقبض ثمن ذلك الانحطاط والانبطاح؟ ، ام انها خدمات مجانية ؟

القناة لاتعبر عن مواقف شعب وحكومة السعودية اذا ما قارناها مع جريدة الرياض فقط نجد ان الفرق واضح ، واعتقد أن جريدة الرياض اكثر دقة وحيادية وحرية في الرأئ وقراءة

وكل ما نقوله هنا هو العزوف عن مشاهدتها حتى تبث الحقيقة ، وتعود الى جادة الصواب وتعرف ان الله حق ، وتؤمن بالجنة والنار ،

فهي حتى الان قناة تعيد بث القنوات الحكومية مثل صنعاء والسودان ومصر ،