المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكبير بجامعة عدن بعد صراخ طالبة بوجه شيخ من صنعاء ''الوحدة أنتهت فأبلغ من ارسلك"


صقر الصقور
2008-04-30, 11:56 PM
عدن " أمين الشعيبي " – لندن " عدن برس " خاص : 30 – 4 – 2008
مثلما واجهه طلاب كلية التربية صبر يوم أمس بالألفاظ المقذعة والمهينة واجه طلاب كلية التربية عدن صباح هذا اليوم ما يسمى بالشيخ العلامة / علي المطري احد المشائخ "السفري" الذي تستخدمهم السلطة لإقناع الناس بوجوب القبول والاقتناع بالظلم والظالم .. بل ووجوب الدعاء له ولوالديه ، وما أن نطق كلمة له ولوالديه هذا اليوم في قاعة المؤتمرات بكلية التربية عدن حتى قال الطلاب بل نلعنه ووالديه ذلك الحاكم الذي وظفك دينياً لإقناع شعب بقبول الاحتلال والظلم .. لم يتصور أن يكون اليوم أسوى من أمس ولم يتوقع إن الطالبات أجرى من الطلاب إلى حد المصارحة أمام دكاترتهن ، هذا ما حصل اليوم حيث لم تكن الإهانات التي نطقت بها الطالبات بوجه شيخ وعلامة السلطة أقل مما تعرض له أمس في كلية التربية صبر ، بل إن اليوم واجهته أحدى الطالبات بكل جراءه وأمام كل من في القاعة ومنهم دكاترتها ومدرسيها حيث قالت ( أيها الشيخ أني أوقف الآن أمامك وأمام دكاترتي وأساتذتي في القسم الذي ادرس فيه لأقول لك ومن أرسلك اقنع اقنع اقنع ثلاث مرات رددتها بكل قوة ، ثم قالت أقول أقنع فالوحدة اليمنية قد انتهت في سبعه سبعه 1994م لتقول فليزعل من زعل وليقبل من قبل ليصيح الطلاب بقوة الله واكبر الله واكبر الله واكبر يا جنوب يا وطني الأكبر .

بعدها طالب العلامة الطلاب بالتعقل والاستماع لما يقول فخرج الطلاب من القاعة عن بكرة أبيهم يرددون بلادي بلادي بلاد الجنوب وجمهورية عاصمتها عدن ولولاء تدخل أمن الكلية وتفريقهم ومتابعة بعضهم لكانوا خرجوا بمظاهرة إلى خارج الكلية بشكل جميل ودون أي تنظيم .


طلاب الضالع يدينون عسكرة الجنوب


من ناحية أخرى نظم المئات من طلاب وطالبات كلية التربية الضالع صباح اليوم اعتصام طلابي نوعي وكبير أمام المبنى الرئيسي للكلية ورددوا الشعارات المناهضة لعسكرة الحياة المدنية وطالبوا بإطلاق المعتقلين ورفعوا شعارات ولوحات تطالب بسرعة إطلاق المعتقلين وإعادة الدستور المنهوب وترك الحراك الجنوبي يشق طريقة بعيداً عن الحرب الذي تريدها السلطة لتتاجر بأموال وثروات الجنوب على حساب الحرب وقد كانت أجمل اللوحات هي الذي كتب عليها عبارة ( الصمت عار والخوف عار ونحن عشاق النهار ) .. وهتفوا باسم الجنوب وثورته السلمية التحررية كثيراً وانفض الاعتصام بكل هدوا لكون أجهزة السلطة القمعية لم تتدخل ولم تواجد بتاتاً .


محاضرة لراوح في قاعة فاضية قاطعها الطلاب

وفي جامعة عدن عقدت اليوم الجلسة الثانية من الحلقة العلمية الذي أقامتها السلطة في قاعة لقمان بديوان رئاسة الجامعة تحت عنوان ( حماية الحقوق في ضل سيادة القانون ) والذي تهدف من ورائها السلطة إلى كبح جماح الثورة الجنوبية وهنا خصصت لدكاترة الجامعة وقد حضر افتتاحها أمس الكحلاني محافظ عدن ولم يحضر حفل الافتتاح إلا عدد من أعضاء المجالس المحلية الذي جلبهم المحافظ معه .. وبعد الفشل الذريع يوم أمس الزم رئيس الجامعة جميع دكاترة الكليات الموجودة بعدن بحضور حلقة اليوم وأمر كل عمدا الكليات بإيقاف الدراسة كلياً عند الساعة التاسعة صباحاً والتوجه إلى قاعة لقمان لحضور الندوة الساعة العاشرة وأضاف إن الدعوه مفتوحة للطلاب أيضا لعلمه أن الغالبية من الدكاترة لن تحضر .. ولم تشفع له كل الإعلانات والرسائل والتوجيهات الذي كتبت ولصقت على أبواب كل الكليات فلم تشفع له بحضور ولو نصف العدد الذي حضر أمس .. حيث كانت القاعة فارغة إلا من خمسة طلاب وثلاثة دكاترة ومدرس معيد واحد بينما المنصة والمكلفين بتقديم وشرح
القانون كانوا بحدود 15 شخصية منهم الدكتور / عبد الوهاب راوح رئيس الجامعة الذي استنكر لذلك والقي كلمة بسيطة وهو بمكانة ولم يقم إلى مكان إلقا الكلمات وخرج وهو بحالة عصبية يرثى لها .

اليافعي m2
2008-05-01, 12:02 AM
أفدى الفم ولو كانت إمره ( مكلف )

أبو عامر اليافعي
2008-05-01, 12:51 AM
مواقف مشرفة ترفع الراس

والله ان هذه المواقف من نخبة المجتمع لهي اقسى واشد من المظاهرات نفسها

هنا تتجلى الشجاعة وسيادة الكرامة عندما يكون الموقف صريح وواضح وجها لوجه

ربي يبارك بابناء الجنوب رجال ونسأ.

علي شايف الحريري
2008-05-01, 01:01 AM
شكرا صقر الصقور على النقل اثلجت صدري بهذا الخبر السار

صقر الصقور
2008-05-01, 01:54 AM
شكرا صقر الصقور على النقل اثلجت صدري بهذا الخبر السار



اثلجوا صدورنا جميعا كلية التربيه في عدن وامس كلية تربية صبر .. واشكرك اخي بن شايف على مرورك

albsesi
2008-05-01, 05:12 AM
رحم الله والديها
من امراءه

قمة جبل
2008-05-01, 07:40 AM
راااااااااااااااااااااااسي مرفووووووووووووووووووع


يكفي

ومنها سنتابع البقية الجهاااااااااااااااااااااااد ولو بكلمة



فديت لسانها تلك الطالبة

بندر عدن
2008-05-01, 08:43 AM
موقف شجاع لهذه الفتاة الجنوبية الحرة أفضل من المبطحين ههههههههههههههه اللة يدرها خزت في هذا الحقير الزيدي الطائفي العنصري .