المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنصار الحراك الجنوبي يتظاهرون في لودر وينأون بأنفسهم عن "الارهاب"


محمدجفش
2010-09-17, 01:24 AM
تظاهر الالاف من انصار "الحراك الجنوبي" في مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن، التي شهدت الشهر الماضي معارك طاحنة بين القوات اليمنية والقاعدة، واتهمت السلطات الأمنية عناصر في الحراك بالمشاركة في في القتال ضدها. http://nashwannews.com/dir/images/Alherak/1278263574.jpg

مظاهرات في أبين (ارشيف) ونأى قادة الحراك في خطاباتهم وفي البيانات التي وزعت في التجمع الذي نظم بمناسبة "يوم المعتقل" الذي يحييه الحراك كل يوم خميس، بحراكهم عن "الارهاب" واكدوا تضامنهم مع الاسرة الدولية في مكافحة القاعدة، الا انهم اتهموا السلطات بالارتباط بمسؤولين في التنظيم المتطرف.

وحمل المتظاهرون صور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض الذي يعد من ابرز قادة الحراك الجنوبي اضافة الى لافتات كتب عليها "لا لحصار لودر" و"لا للارهاب".

وكان عدد كبير من المتظاهرين يحمل السلاح، وقد انتشر مسلحون من الحراك في الشوارع للحول دون تفريق المظاهرة، حسبما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وقال القيادي في الحراك الجنوبي عيدروس حقيس لوكالة فرانس برس ان "الالاف توافدوا منذ مساء الاربعاء الى وسط مدينة لودر بهدف المشاركة في المسيرة الاحتجاجية والمهرجان الخطابي الذي خصص لكسر الحصار العسكري الذي فرضته قوات الاحتلال اليمنية على المدينة منذ اب/اغسطس الماضي وفي نفس الوقت تزامنا مع ذكرى يوم المعتقل الجنوبي".

وفي كلمة القاها امام المتظاهرين، اكد حقيس "رفض الحراك الجنوبي لكافة اعمال العنف والارهاب" موضحا ان "حركة التحرر الجنوبية انطلقت ولا يمكن لها ان تتوقف الا عند تحرر الجنوب واستعادة دولته".

من جهته، قال القيادي علي الشيبة ان "مشاركة الجماهير في المهرجان نابع من اصرار وعزيمة لا تلين، وهي ستمضي قدما نحو تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة". محذراً قوات الجيش اليمني المرابطة في المدينة "من مغبة الاستمرار في حصار المدينة" على حد قوله.

وصدر في ختام المهرجان بيان اكد على رفض الحراك الجنوبي "لكافة اعمال الارهاب والتطرف بكافة اشكالها" متهما القوات الحكومية ب"ممارسة التطرف ضد ابناء الجنوب".

كما اكد الحراك الجنوبي "وقوفه التام والمطلق الى جانب الاسرة الدولية في حربها ضد الارهاب" مطالبا المجتمع الدولي "بفتح تحقيق واسع النطاق لكشف حقيقة ارتباطات النظام القائم في اليمن بعناصر فاعلة في تنظيم القاعدة الارهابي".

وفي لودر أيضاً قالت الأجهزة الأمنية انها تمكنت من القبض على 5 متهمين بالتستر على عناصر وصفتهم " بالإرهابية " من تنظيم القاعدة .

ونقلت وزارة الداخلية على موقعها على الانترنت عن الأجهزة الأمنية " بأنها ألقت القبض على المتهمين الخمسة في إثر تحريات ومعلومات أكدت تورطهم بإيواء العناصر الإرهابية في منازلهم ، وتقديم تسهيلات مختلفة لتحركاتهم خلال ملاحقة الأجهزة الأمنية للعناصر الإرهابية بمديرية لودر" .

وأوضحت الأجهزة الأمنية في لودر بأنها قامت بالتحفظ على المتهمين بالتستر على العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة بالسجن المركزي في المحافظة لإجراءات التحقيق، مؤكدة بأن ملاحقة العناصر الإرهابية في لودر ما زالت متواصلة ويجري بصورة يومية .

aden_dj
2010-11-03, 09:44 AM
they can try to do what ever they like but no one can stop us from our south

بركان الصمود
2011-01-03, 03:48 PM
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررر