المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم الاسير الجنوبي الخميس السابع من شوال يوم16 سبتمبر للمطالبه بالاستقلال


محمدجفش
2010-09-16, 07:53 AM
تغطية لفعالية يوم الاسير الجنوبي

وهو السابع من شهرشوال
اتمنى من القائمين على مهرجانات يوم الاسير الجنوبي في كل مناطق الجنوب

ان يكون اليوم الخميس
يوم الغضب ويوم التضامن مع المعتقلين
في سجون الاحتلال
ويوم التجديد بعزمهم على الاستقلال واعادة دولة الجنوب وهوية الجنوب

وان ترفع لافتات باللغتين العربية والانجليزية

تناشد منظمات حقوق الانسان العالمية وخاصة منظمة العفو الدولية

ومنظمة هيومن رايس ووتش وكل المنظمات الدولية والعربية بالضغط على

حكومة الاحتلال بالرحيل من ارض الجنوب سلميا
لان ابناء الجنوب يقتلون ويستشهدون
بصدورا عارية
وعليناء ان نذكر الاحتلال خاصة والعالم عامة
بان ابناء الجنوب الى الان وهم بمضاهرات سلمية...
4سنوات من مضاهرات سلمية
وقتل وجرح واعتقال وتشرد الالاف من ابناء الجنوب حتى الان
ونحن نتمنى الضغط على هذا الاحتلال
قبل اي قرار يتخذة ابناء الجنوب بحقهم


انني اناشد باسم الدين والاخوة كل ابناء شعبنا في الجنوب المحتل بان يكون يوم غدا

يوم غضب على قوة البطش والجبروت والطغيان وانتصار لمبداء الحق والعدل والمساواة
والنصر سيكون لاهل الجنوب الاحرار
شعب الجنوب بداهاء وسينهيهاء




وان يعيد لنا وطننا حرا ابيا لنقيم فيها العدل والمساواة
وكل عام وانتم بخير(محمد الشعيبي)

محمدجفش
2010-09-16, 08:22 AM
فيما يتوقع ان تشهد مدن الجنوب يوم غد إحتجاجات شعبية واسعة النطاق
"الحراك الجنوبي" بالمنطقة الوسطى يؤكد نيته إقامة مهرجان لودر ويحذر سلطات الإحتلال من مغبة التفكير بإفشال المهرجان
الكاتب : لودر-آنا ana- خاص
البريد الإلكتروني : 15-سبتمبر ايلول-2010
يستعد "الحراك الجنوبي" بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين يوم غد الخميس لتنظيم مهرجان احتجاجي حاشدة في يوم الأسير الجنوبي التي نظمت في المدينة طوال ثلاث سنوات ماضية والتي تأتي بعد حملة عسكرية استهدفت المدينة منذ شهر.
وعلمت "وكالة أنباء عدن " من مصادر في الحراك الجنوبي ان نشطاء الحراك الجنوبي بالمنطقة الوسطى انهوا الاستعدادات الخاصة بإقامة مهرجان يوم غد وان الكثير من الوفود من مديريات المنطقة الوسطى ستدخل المدينة يوم غد الخميس .
واشارت مصادر في الحراك الجنوبي الى ان الحراك يعتزم إقامة المهرجان مهما كلف ذلك من ثمن محذرة قوات الأحتلال من مغبة محاولة منع إقامة المهرجان في موعده ومكانه المعتاد .
القيادي في الحراك الجنوبي "عيدروس حقيس" قال في تصريح خاص لـ" وكالة أنباء عدن" ان التحضيرات الخاصة بإقامة مهرجان يوم غد انتهت بنجاح مشيرا الى انه التحضير شمل جوانب تنظيمية وأمنية مؤكدا العزم على إقامة المهرجان مهما كانت التحديات.
وقال حقيس:" غدا سنقيم مهرجاننا الخطابي ومسيرتنا السلمية في الساعة الثامنة صباحا ونحن مستعدون لذلك كل الإستعداد ونؤكد لنظام الإحتلال بإننا سنقيم المهرجان مهما كانت النتائج لذا نحذره من مغبة التفكير بإفشال المهرجان .
واشار حقيس في كلمته ان التنسيق تم بصورة عالية بين كافة مديريات المنطقة الوسطى الاربع متوقعا حضورا جماهيريا كثيا في مهرجان الغد.
ويتوقع ان يقام المهرجان بحضور عدد من قيادت الحراك الجنوبي من عدن وشبوة ويافع .
على صعيد متصل بالفعاليات الإحتجاجية التي ينظمها "الحراك الجنوبي" يوم غد الخميس في يوم "الأسير الجنوبي" ينظم "الحراك الجنوبي بمنطقة يافع مهرجان جماهيريا بمنطقة مشألة بحضور عدد من قيادات الحراك الجنوبي من عدن ولحج وابين والضالع وشبوة ويأتي تواصلا للفعاليات الإحتجاجية اليت ينظمها الحراك الجنوبي في عموم مدن الجنوب في يوم الأسير.
ويتوقع ان تشهد عشرات المدن الجنوبية يوم غد الخميس إحتجاجات شعبية واسعة النطاق في يوم الأسير الجنوبي وهي المناسبة التي درج "الحراك الجنوبي على تنظيمها صباح كل يوم خميس للمطالبة بإطلاق سراح جميع من تعتقلهم قوات الإحتلال اليمنية في سجونها وللمطالبة برحيل الإحتلا اليمني عن ارض الجنوب .

محمدجفش
2010-09-16, 08:23 AM
تحضيرات لإنجاح مهرجان التحدي للحراك الجنوبي بلودر غداً الخميس

الأربعاء / 15 سبتمبر أيلول 2010

لودر (عنا) - تستعد المنطقة الوسطى وكل أبناء محافظة أبين بجنوب اليمن وأبناء الجنوب من المهرة شرقاً وإلى باب المندب وسناح الضالع غرباً ليوم غد الخميس بوصفه *يوم من أيام التحدي في الحراك السلمي الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب*.


ويقول ناشط في الحراك الجنوبي *أن يوم غد الخميس 16 سبتمبر أيلول سيكون يوم تاريخي في مسيرة الحركة النضالية التحررية التي بدأها شعبنا العربي في الجنوب منذ أكثر من ثلاث سنوات وأعطى منذ انطلاقتها المئات من الشهداء في كل ساحات النضال الجنوبية وأعطى الآلاف من الجرحى والمعتقلين , مضيفاً أن *أهمية هذا الاعتصام أو المهرجان الخطابي الذي سيقام في ساحة الحرية في وسط سوق لودر تأتي بعد الهجوم العنيف الذي شنته سلطة نظام الاحتلال اليمني مدينة لودر الباسلة في أغسطس آب الماضي بحجة مطاردة الإرهابيين من تنظيم القاعدة * بحسب وصفه.

وتشهد المدينة حالياًَ منذ اعلان قيام الفعالية النضالية في لودر استعدادات كبيرة يقوم بها أبناء المنطقة لإنجاح هذا الحدث الذي يريدونه كبيراً بحجم ماعانته المدينة.

وفي الجانب الأمني تم تشكيل لجنة أمنية من ضمن عدة لجان لحماية الحضور من المحافظات الأخرى كما شكلت لجنة لاستقبال القادمين من مناطق ومحافظات أخرى .

وقال قيادي محلي في الحراك الجنوبي لوكالة أنباء عدن أن من المتوقع اليوم صدور بيان من قيادات الحراك السلمي في المنطقة الوسطى يحذر السلطة من محاولة منع قيام الاعتصام والمهرجان الخطابي ومن تهورها في قمع المعتصمين ويحملها المسئولية في حالة أقدمت على عمل من هذا النوع.

وحذر الشيخ محمد قاسم الجوفي من أسماها *سلطة نظام صنعاء* من ارتكابها حماقات ومجازر كما حصل في زنجبار, على حد وصفه, مضيفاً أ ذلك يعني إعلانها رسمياً حرب الإبادة في الوقت الذي تشن حروبها على الجنوب متذرعة باسم الإرهاب.

ومن جانب آخر عززت القوات العسكرية والأمنية تواجدها حول المدينة وفي مداخلها وقامت بتفتيش الداخلين إلى المدينة ومنع دخول الأسلحة مع السماح للمواطنين غير المسلحين بالدخول.

وقال مسافرون وسكان محليون أن التوتر يظهر بوضوح على أفراد الجيش والأمن خصوصاً أن الكثير من النقاط الأمنية تتعرض لهجوم شرس من قبل مجهولين عند الفجر منذ أكثر من أسبوع ولم تسجل أي إصابات.

وفي صباح يوم أمس واليوم قال شهود عيان أن إعلام السلطة المحلية يجوب بمكبرات الصوت في مدينة لودر ويدعو المواطنين إلى عدم دخول المدينة يوم الخميس بأسلحتهم الشخصية كي لا تجد القوات الأمنية أي مبرر لضرب المسلحين.

وشهدت السلطة المحلية في الأيام الماضية جدلاً واسعاً بين أعضاء من المجلس المحلي ومأمور المديرية المعين والذي اتهم فيه بعض الأعضاء بالتستر على مطلوبين حين قام أحد الأعضاء في المجلس المحلي بنفي وجود أي عناصر للقاعدة في منطقة دثينة أو في مدينة لودر فيما كان المأمور *القفيش* يتحدث عن أن الإرهابيين قد انتقلوا إلى دثينة .

وفي صباح اليوم قام مجموعة من الناشطين في الحراك الجنوبي بالتجول في مدينة لودر والقرى المجاورة بسياراتهم فاتحين مكبرات الصوت لدعوة المواطنين للمشاركة في الاعتصام والمهرجان الخطابي الكبير الذي سيقام يوم غد في مدينة لودر الباسلة وقاموا بتشغيل الأغاني الثورية الموالية للحراك الجنوبي بصوت المطرب المعروف عبود الخواجة, الذي يحظى بشعبية واسعة في الجنوب رغم تجميده الأغاني السياسية.

ومن المتوقع أن تشهد المدينة حضوراً جماهيرياً كبيراً يتم فيه كسر الحصار على المدينة كما أن من المتوقع أن تشهد المدينة مسيرات جماهيرية كبرى قبل بدء المهرجان.

محمدجفش
2010-09-16, 08:23 AM
الحراك الجنوبي يحضر لمهرجان بلودر و السلطات تحذر

2010/09/15 الساعة 18:58:54

التغيير – أبين – خاص :
علم " التغيير " من مصادر مطلعة أن الحراك الجنوبي في محافظة أبين يحضر لمهرجان جماهيري ومسيرة احتجاجية تنظم صباح غدا الخميس في مديرية لودر . وقالت المصادر إن سلطات الأمن اليمنية نزلت إلى الطرقات وقامت عبر مكبرات الصوت بتحذير من الخروج و المشاركة في أي مسيرة أو مهرجان " غير مرخص " . مشيرة إلى أن مصادر مسؤولة في الحراك أكدت على مضيها في إقامة المهرجان رغم تحذيرات السلطات .

يأتي ذلك في الوقت الذي يجري فيه نائب الرئيس اليمني عبد ربه هادي زيارة تفقدية لعدد من المناطق و المديريات في المحافظة .

وسيطالب المشاركون في المهرجان ، الذي من المتوقع أن يحضره قيادات و أنصار الحراك في المحافظات الجنوبية اليمنية ، وفقا للمصادر ، بما يسمى بــ " فك الإرتباط " ، كما من المتوقع أن يتزامن المهرجان مع تنظيم تظاهرات احتجاجية في مدن أخرى .

محمدجفش
2010-09-16, 08:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



تصريح الناشطة زهراء صالح


لودر – خاص - للوكالات والمواقع الجنوبية

حذرت الناشطة الحقوقية والقيادية في الحراك الجنوبي زهراء صالح عبد الله سلطة نظام الاحتلال اليمني للجنوب من محاولاتها العبثية في منع مسيرة الحراك الجنوبي في لودر مؤكدة تصميم الجماهير الجنوبية في المنطقة الوسطى على أقامة مهرجان التحدي في يوم الأسير الجنوبي يوم غدا 16 / سبتمبر وقالت " إن قيام فعالية يوم الأسير ومهرجان التحدي في لودر يكتسب أهمية قصوى كونه أول مهرجان يقام بعد العدوان الهمجي على المدينة الآمنة وبعد الحصار المفروض عليها منذ أوائل شهر أغسطس الماضي . مؤكدة على سلمية الحراك الجنوبي التحرري وحملت الناشطة الحقوقية (زهراء ) قوات الاحتلال اليمني أي عمل طائش ستقوم به لقمع الجماهير التي ستخرج لتعبر عن نفسها في تظاهرات سلمية في لودر أو في أي منطقة جنوبية أخرى معتبرة تلك الإعمال الهمجية حماقة ما بعدها حماقة
وكانت الناشطة الحقوقية زهراء صالح قد وصلت الى مدينة لودر عصر اليوم الأربعاء قادمة من عدن للمشاركة في فعالية يوم الأسير في لودر
وتعد القيادية في الحراك الجنوبي السلمي زهراء صالح عبد الله من أنشط وأشهر النساء المنتميات الى الحراك الجنوبي وتعرف بعملها السياسي والإنساني ولها حضور مميز في كثير من أعتصامات ومهرجانات الحراك السلمي التحرري في كل مناطق ومحافظات الجنوب

ابوجعبل
2010-11-08, 09:31 PM
مشكووووووووووووورؤ

بركان الصمود
2010-12-19, 08:45 PM
الجنوب العربي في قلوبنا