المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية مهرجان التحدي وكسر حصار لودر - المنطقة الوسطى- ابين الخميس 16 سبتمبر


جبال يافع
2010-09-15, 06:38 PM
تغطية مهرجان التحدي وكسر حصار لودر - المنطقة الوسطى- ابين الخميس 16 سبتمبر


تحضيرات لإنجاح مهرجان التحدي للحراك الجنوبي بلودر غداً الخميس


الأربعاء / 15 سبتمبر أيلول 2010
لودر (عنا) - تستعد المنطقة الوسطى وكل أبناء محافظة أبين بجنوب اليمن وأبناء الجنوب من المهرة شرقاً وإلى باب المندب وسناح الضالع غرباً ليوم غد الخميس بوصفه "يوم من أيام التحدي في الحراك السلمي الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب".


ويقول ناشط في الحراك الجنوبي "أن يوم غد الخميس 16 سبتمبر أيلول سيكون يوم تاريخي في مسيرة الحركة النضالية التحررية التي بدأها شعبنا العربي في الجنوب منذ أكثر من ثلاث سنوات وأعطى منذ انطلاقتها المئات من الشهداء في كل ساحات النضال الجنوبية وأعطى الآلاف من الجرحى والمعتقلين , مضيفاً أن "أهمية هذا الاعتصام أو المهرجان الخطابي الذي سيقام في ساحة الحرية في وسط سوق لودر تأتي بعد الهجوم العنيف الذي شنته سلطة نظام الاحتلال اليمني مدينة لودر الباسلة في أغسطس آب الماضي بحجة مطاردة الإرهابيين من تنظيم القاعدة " بحسب وصفه.

وتشهد المدينة حالياًَ منذ اعلان قيام الفعالية النضالية في لودر استعدادات كبيرة يقوم بها أبناء المنطقة لإنجاح هذا الحدث الذي يريدونه كبيراً بحجم ماعانته المدينة.

وفي الجانب الأمني تم تشكيل لجنة أمنية من ضمن عدة لجان لحماية الحضور من المحافظات الأخرى كما شكلت لجنة لاستقبال القادمين من مناطق ومحافظات أخرى .

وقال قيادي محلي في الحراك الجنوبي لوكالة أنباء عدن أن من المتوقع اليوم صدور بيان من قيادات الحراك السلمي في المنطقة الوسطى يحذر السلطة من محاولة منع قيام الاعتصام والمهرجان الخطابي ومن تهورها في قمع المعتصمين ويحملها المسئولية في حالة أقدمت على عمل من هذا النوع.

وحذر الشيخ محمد قاسم الجوفي من أسماها "سلطة نظام صنعاء" من ارتكابها حماقات ومجازر كما حصل في زنجبار, على حد وصفه, مضيفاً أ ذلك يعني إعلانها رسمياً حرب الإبادة في الوقت الذي تشن حروبها على الجنوب متذرعة باسم الإرهاب.

ومن جانب آخر عززت القوات العسكرية والأمنية تواجدها حول المدينة وفي مداخلها وقامت بتفتيش الداخلين إلى المدينة ومنع دخول الأسلحة مع السماح للمواطنين غير المسلحين بالدخول.

وقال مسافرون وسكان محليون أن التوتر يظهر بوضوح على أفراد الجيش والأمن خصوصاً أن الكثير من النقاط الأمنية تتعرض لهجوم شرس من قبل مجهولين عند الفجر منذ أكثر من أسبوع ولم تسجل أي إصابات.

وفي صباح يوم أمس واليوم قال شهود عيان أن إعلام السلطة المحلية يجوب بمكبرات الصوت في مدينة لودر ويدعو المواطنين إلى عدم دخول المدينة يوم الخميس بأسلحتهم الشخصية كي لا تجد القوات الأمنية أي مبرر لضرب المسلحين.

وشهدت السلطة المحلية في الأيام الماضية جدلاً واسعاً بين أعضاء من المجلس المحلي ومأمور المديرية المعين والذي اتهم فيه بعض الأعضاء بالتستر على مطلوبين حين قام أحد الأعضاء في المجلس المحلي بنفي وجود أي عناصر للقاعدة في منطقة دثينة أو في مدينة لودر فيما كان المأمور "القفيش" يتحدث عن أن الإرهابيين قد انتقلوا إلى دثينة .

وفي صباح اليوم قام مجموعة من الناشطين في الحراك الجنوبي بالتجول في مدينة لودر والقرى المجاورة بسياراتهم فاتحين مكبرات الصوت لدعوة المواطنين للمشاركة في الاعتصام والمهرجان الخطابي الكبير الذي سيقام يوم غد في مدينة لودر الباسلة وقاموا بتشغيل الأغاني الثورية الموالية للحراك الجنوبي بصوت المطرب المعروف عبود الخواجة, الذي يحظى بشعبية واسعة في الجنوب رغم تجميده الأغاني السياسية.

ومن المتوقع أن تشهد المدينة حضوراً جماهيرياً كبيراً يتم فيه كسر الحصار على المدينة كما أن من المتوقع أن تشهد المدينة مسيرات جماهيرية كبرى قبل بدء المهرجان.

جبال يافع
2010-09-15, 06:55 PM
اخواني زوار و اعضاء و مراسلي و ادارة منتديات الضالع بوابة الجنوب ارجوا ان تكون تغطية مهرجان التحدي وكسر الحصار عن المدينة الباسلة وحاضة المنطقة الوسطى بابين والتي هي محاصرة منذو بداية رمضان من قبل قوات الاحتلال القاشمة تحت الذريعة الواهية والمفضوحة وهي محاربة القاعدة والتي هي من صنعه وتدبيره وتخطيطه وتمويله والتي يديرها رئيس الاحتلال علي عبدالله من قصر الغدر والخيانة بصنعاء - القصر الجمهورري -

ارجوا ان تكون التغطية في هذا الموضوع وكما ارجوا من الجميع الالتزام بالموضوع وترك الفرصة للمراسلين حتى يضعونا في قلب الحدث من خلال نقلهم للاحداث ..

كما ارجوا من الادارة تثبيت الموضوع من الان كي نستطيع الاطلاع على كل البيانات التي قد تصدر الليه من قبل قياداة الحراك الجنوبي في المنطقة الوسطى - لودر

كما أود التأكيد على الجميع الاتزام في الموضوع لان سلطة الاتحلال بحصارها لمدينة لودر الشامخة يقتل ابناء الجنوب فيها تحت ذريعة القاعدة ويستلام ملايين الدولارات من بعض الدول على ما ينفذة في لودر والجنوب لذلك نرجوا الالتزام لكي نعكس مدى اهمية هذا المهرجان الكبير والذي يريد ابنا لودر وابين والجنوب ان يثبتوا للعالم ان المحتل اليمني يحارب ابناء الجنوب وليس القاعدة

ابن عدن البار
2010-09-15, 07:01 PM
شكرا لكم ولجهودكم متابعين بشغف

نرجوا من الجميع الإلتزام بالمصداقية

وعدم الخروج عن التعطية وياريت تدعم التغطية بصور أو مقاطع قيديو

جبال يافع
2010-09-15, 08:08 PM
ارجوا من المراسلين ومن الاعضاء الذين لديهم علاقات واتصال مع ابناء المنطقة الوسطى ان لايبخلوا علينا في التغطية وان يضعوا كل الاحتياطات المناسبة في حالة قطع الاتصال عن لودر وهذا شي متوقع

الضالع
2010-09-15, 08:18 PM
تم تثبيت الموضوع وعلى المراسلين موافتنا بكل جديد أول بأول
نرجو عدو الخروج عن التغطية
الى الأمام يا ابناء الجنوب
وانها ثورة حتى النصر


كل الود

جبال يافع
2010-09-15, 09:49 PM
الحراك الجنوبي يحضر لمهرجان بلودر و السلطات تحذر

2010/09/15 الساعة 18:58:54
http://dhal3.com/vb/user_images/news/15-09-10-364343557.jpeg
التغيير – أبين – خاص :
علم " التغيير " من مصادر مطلعة أن الحراك الجنوبي في محافظة أبين يحضر لمهرجان جماهيري ومسيرة احتجاجية تنظم صباح غدا الخميس في مديرية لودر . وقالت المصادر إن سلطات الأمن اليمنية نزلت إلى الطرقات وقامت عبر مكبرات الصوت بتحذير من الخروج و المشاركة في أي مسيرة أو مهرجان " غير مرخص " . مشيرة إلى أن مصادر مسؤولة في الحراك أكدت على مضيها في إقامة المهرجان رغم تحذيرات السلطات .

يأتي ذلك في الوقت الذي يجري فيه نائب الرئيس اليمني عبد ربه هادي زيارة تفقدية لعدد من المناطق و المديريات في المحافظة .

وسيطالب المشاركون في المهرجان ، الذي من المتوقع أن يحضره قيادات و أنصار الحراك في المحافظات الجنوبية اليمنية ، وفقا للمصادر ، بما يسمى بــ " فك الإرتباط " ، كما من المتوقع أن يتزامن المهرجان مع تنظيم تظاهرات احتجاجية في مدن أخرى .

southforever
2010-09-15, 10:02 PM
ابشركم المعنويات مرتفعة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااا

southforever
2010-09-15, 10:13 PM
فيما يتوقع ان تشهد مدن الجنوب يوم غد إحتجاجات شعبية واسعة النطاق
"الحراك الجنوبي" بالمنطقة الوسطى يؤكد نيته إقامة مهرجان لودر ويحذر سلطات الإحتلال من مغبة التفكير بإفشال المهرجان
الكاتب : لودر-آنا ana- خاص
البريد الإلكتروني : 15-سبتمبر ايلول-2010
يستعد "الحراك الجنوبي" بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين يوم غد الخميس لتنظيم مهرجان احتجاجي حاشدة في يوم الأسير الجنوبي التي نظمت في المدينة طوال ثلاث سنوات ماضية والتي تأتي بعد حملة عسكرية استهدفت المدينة منذ شهر.
وعلمت "وكالة أنباء عدن " من مصادر في الحراك الجنوبي ان نشطاء الحراك الجنوبي بالمنطقة الوسطى انهوا الاستعدادات الخاصة بإقامة مهرجان يوم غد وان الكثير من الوفود من مديريات المنطقة الوسطى ستدخل المدينة يوم غد الخميس .
واشارت مصادر في الحراك الجنوبي الى ان الحراك يعتزم إقامة المهرجان مهما كلف ذلك من ثمن محذرة قوات الأحتلال من مغبة محاولة منع إقامة المهرجان في موعده ومكانه المعتاد .
القيادي في الحراك الجنوبي "عيدروس حقيس" قال في تصريح خاص لـ" وكالة أنباء عدن" ان التحضيرات الخاصة بإقامة مهرجان يوم غد انتهت بنجاح مشيرا الى انه التحضير شمل جوانب تنظيمية وأمنية مؤكدا العزم على إقامة المهرجان مهما كانت التحديات.
وقال حقيس:" غدا سنقيم مهرجاننا الخطابي ومسيرتنا السلمية في الساعة الثامنة صباحا ونحن مستعدون لذلك كل الإستعداد ونؤكد لنظام الإحتلال بإننا سنقيم المهرجان مهما كانت النتائج لذا نحذره من مغبة التفكير بإفشال المهرجان .
واشار حقيس في كلمته ان التنسيق تم بصورة عالية بين كافة مديريات المنطقة الوسطى الاربع متوقعا حضورا جماهيريا كثيا في مهرجان الغد.
ويتوقع ان يقام المهرجان بحضور عدد من قيادت الحراك الجنوبي من عدن وشبوة ويافع .
على صعيد متصل بالفعاليات الإحتجاجية التي ينظمها "الحراك الجنوبي" يوم غد الخميس في يوم "الأسير الجنوبي" ينظم "الحراك الجنوبي بمنطقة يافع مهرجان جماهيريا بمنطقة مشألة بحضور عدد من قيادات الحراك الجنوبي من عدن ولحج وابين والضالع وشبوة ويأتي تواصلا للفعاليات الإحتجاجية اليت ينظمها الحراك الجنوبي في عموم مدن الجنوب في يوم الأسير.
ويتوقع ان تشهد عشرات المدن الجنوبية يوم غد الخميس إحتجاجات شعبية واسعة النطاق في يوم الأسير الجنوبي وهي المناسبة التي درج "الحراك الجنوبي على تنظيمها صباح كل يوم خميس للمطالبة بإطلاق سراح جميع من تعتقلهم قوات الإحتلال اليمنية في سجونها وللمطالبة برحيل الإحتلا اليمني عن ارض الجنوب .
من شادي محمد





الصوره – صورة لمهرجان جماهيري بلودر - ارشيف

southforever
2010-09-15, 10:15 PM
http://www.adennewsagency.com/index.php?page=articles&id=898

جنوبي دائما
2010-09-15, 11:36 PM
الله يكون بعوننا.. والنصر حليفنا باذن الله...

أحمد الربيزي
2010-09-16, 02:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم




تصريح الناشطة زهراء صالح



لودر – خاص - للوكالات والمواقع الجنوبية

حذرت الناشطة الحقوقية والقيادية في الحراك الجنوبي زهراء صالح عبد الله سلطة نظام الاحتلال اليمني للجنوب من محاولاتها العبثية في منع مسيرة الحراك الجنوبي في لودر مؤكدة تصميم الجماهير الجنوبية في المنطقة الوسطى على أقامة مهرجان التحدي في يوم الأسير الجنوبي يوم غدا 16 / سبتمبر وقالت " إن قيام فعالية يوم الأسير ومهرجان التحدي في لودر يكتسب أهمية قصوى كونه أول مهرجان يقام بعد العدوان الهمجي على المدينة الآمنة وبعد الحصار المفروض عليها منذ أوائل شهر أغسطس الماضي . مؤكدة على سلمية الحراك الجنوبي التحرري وحملت الناشطة الحقوقية (زهراء ) قوات الاحتلال اليمني أي عمل طائش ستقوم به لقمع الجماهير التي ستخرج لتعبر عن نفسها في تظاهرات سلمية في لودر أو في أي منطقة جنوبية أخرى معتبرة تلك الإعمال الهمجية حماقة ما بعدها حماقة
وكانت الناشطة الحقوقية زهراء صالح قد وصلت الى مدينة لودر عصر اليوم الأربعاء قادمة من عدن للمشاركة في فعالية يوم الأسير في لودر
وتعد القيادية في الحراك الجنوبي السلمي زهراء صالح عبد الله من أنشط وأشهر النساء المنتميات الى الحراك الجنوبي وتعرف بعملها السياسي والإنساني ولها حضور مميز في كثير من أعتصامات ومهرجانات الحراك السلمي التحرري في كل مناطق ومحافظات الجنوب .

بن عفيف الموسطي
2010-09-16, 03:34 AM
الله يوفقكم في نضالكم المستمر
فسيروا يابنا لودر الابيه الى الامام فانكم تثبتوا للمحتل
انكم يد واحده وانكم مع اخوانكم الجنوبيين الى التحرير سائرين/

جبال يافع
2010-09-16, 05:44 AM
صباح الخير ياجنوب
صباح الاستقلال
صباح التحرير
صباح الابطال والنضال السلمي

جبال يافع
2010-09-16, 07:03 AM
الان الساعة السادسة صباحا" بتوقيت العاصمة عدن

هل بدأ ابناء لودر الابطال بالتحرك على مدينتهم الصامدة لودر ؟؟

أعطني حريتي
2010-09-16, 07:21 AM
صباح الخير صباح الحرية صباح الجنوب صباح الأستقلال

تحية صباحية لأبطال لودر الشجعان تحية لأبناء الجنوب العربي من المهرة إلى باب المندب

جبال يافع
2010-09-16, 08:11 AM
الان الساعة السابعة وعشر دقائق حسب التوقيت المحلي للعاصمة عدن

هل من اخبار ؟؟

عماد اليافعي
2010-09-16, 08:32 AM
لاحرية لامابكت من كل عين -صباح الخير

بركان جنوبي
2010-09-16, 08:41 AM
مشكلة لا يوجد مراسلين متابعين الحدث
لهذا لن تنجح التغطيه كامله
وقد نسمح للاحتلال ان يقوم باعمال وحشيه اكثر عندما يعرف تخاذلنا
التصوير من موقع الحدث شي مهم
والمراسلين اهم
المقروض ان المشرفين يقومو بجمع تلفونات للمراسلين ويتواصاو معهم من موقع الحدث وانزال الخبر وعندما يعود المراسل يرفع الصور يجب ان يكون عمل منسق

خالد اليافعي
2010-09-16, 09:01 AM
هل هناك اي اخبار يا اخوان وين المراسلين وين جبال حضرموت ووين الجبل الشامخ ووين المراسلين الباقيين ،، كيف لنا ان نعرف ماذا يصير في لودر دون وجود المراسلين ..!!!

تيس الحافه
2010-09-16, 09:13 AM
من موقع الحدث وكسر الحصار ابناء الجنوب يسطرون اسما معاني التضحيه والكفاح
في ساعة مبكرة من صباح هذا اليوم ورغم السياج الامني المفروض من قبل قوى الاحتلال الا ان العزيمة والاصرار الذي حمله ابناء محافظة ابين ومن منطلق اللحمة الجنوبية والدم الجنوبي المسفوك كان التوافد من كل حدبا وصوب الى مديرية لودر المحاصرةحتى تم كسر الحصار واقامة الفعالية التي دعى لها قادة الحراك الجنوبي
حيث تلقى الان الخطابات من قبل قيادة الحراك في المديرية والضيوف الذين استطاعوا الدخول الى المديرية عبر طرق ومنافذ مامنة من قبل ابناء المديرية الابطال
ومن الشخصيات التي حضرت وهي الان مشاركة في الميدان الاخت المناضلة زهراء صالح
والذين حضروا ولم يستطيعوا الدخول الى المديرية السفير قلسم عسكر جبران والاعلامي البارز احمد الربيزي
هذا وسنوافيكم الاخبار اولا باول

اكرم الردفاني
2010-09-16, 09:22 AM
صباح الخير
صباح الحرية
صباح الحب والوفاء لكل جنوبي حر اين ماكان

تحية لابناء مودية الابطال

تيس الحافه
2010-09-16, 09:22 AM
من موقع الحدث وكسر الحصار ابناء الجنوب يسطرون اسما معاني التضحيه والكفاح
في ساعة مبكرة من صباح هذا اليوم ورغم السياج الامني المفروض من قبل قوى الاحتلال الا ان العزيمة والاصرار الذي حمله ابناء محافظة ابين ومن منطلق اللحمة الجنوبية والدم الجنوبي المسفوك كان التوافد من كل حدبا وصوب الى مديرية لودر المحاصرةحتى تم كسر الحصار واقامة الفعالية التي دعى لها قادة الحراك الجنوبي
حيث تلقى الان الخطابات من قبل قيادة الحراك في المديرية والضيوف الذين استطاعوا الدخول الى المديرية عبر طرق ومنافذ مامنة من قبل ابناء المديرية الابطال
ومن الشخصيات التي حضرت وهي الان مشاركة في الميدان الاخت المناضلة زهراء صالح
والذين حضروا ولم يستطيعوا الدخول الى المديرية السفير قلسم عسكر جبران والاعلامي البارز احمد الربيزي
هذا وسنوافيكم الاخبار اولا باول

ابناء محافظة ابين مازالوا يتوافدون الى الحين والساعة افواجا افواج
ومن القيادة التي المتواجدة الان في الميدان
الكاتب والاعالمي البارز احمد القنع
احمد الربيزي الذي استطاع الدخول الان بعد منعه
محمد حسين المارمي
علي امشيبه

جبال يافع
2010-09-16, 09:23 AM
الان الساعة 8 و 20 دقيقة بتوقيت عدن ولودر
ولا حس ولا خبر
وين مراسلينا
وينك يا جبال حضرموت وي الجبل الشامخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انقذونا

تيس الحافه
2010-09-16, 09:33 AM
الى هذه اللحظة والفعالية تسير نحو النجاح لكسر الحصار الجائر المفروض على ابناء مديرية لودر البطله

abusina
2010-09-16, 09:34 AM
فين المراسلين يا اخوان انا خايف يكون ها الموضوا زيما موضوع الكوكني ابوا مافيش

abusina
2010-09-16, 09:39 AM
اقول قد في موضوع مثبت هناك مانريد كل واحد يفتح موضوع باسم فك الحصار كون في موضوع مثبت هناك ومن اراد ان ينقل اي خبر او يكتب يروح هناك ونرجوا من الادارة دمج الموضوعين في موضوع واحد *

تيس الحافه
2010-09-16, 09:39 AM
الى هذه اللحظة والفعالية تسير نحو النجاح لكسر الحصار الجائر المفروض على ابناء مديرية لودر البطله

الان تتجه الجموع الحاضرة وبمسيرة جماهيره نحو النقاط العسكرية التي تحاصر المديرية
اللهمعكم ياابطال الجنوب ويحفظكم

تيس الحافه
2010-09-16, 09:41 AM
اقول قد في موضوع مثبت هناك مانريد كل واحد يفتح موضوع باسم فك الحصار كون في موضوع مثبت هناك ومن اراد ان ينقل اي خبر او يكتب يروح هناك ونرجوا من الادارة دمج الموضوعين في موضوع واحد *

ياخي عادي ادمجها مع بعض لا امانع وسوف نكون لكم شاكرين

جبال يافع
2010-09-16, 09:44 AM
يمكن تكون الاتصالات مقطوعة عن المنطقة الوسطى

خالد اليافعي
2010-09-16, 09:45 AM
اتمنى من المشرفين دمج الموضوع كي لا تتشتت الجهود ،، شكراً لك اخي تيس الحافة متابعين لتغطيتك ،، استمر بالتغطية وعند وجود احد المشرفين سوف يدمج الموضوع ..

تيس الحافه
2010-09-16, 09:48 AM
الان الساعة 8 و 20 دقيقة بتوقيت عدن ولودر
ولا حس ولا خبر
وين مراسلينا
وينك يا جبال حضرموت وي الجبل الشامخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انقذونا

اخوكم تيس الحافه مغطي اول باول
ارجوا تعريجكم على ما انزل اويدمج الموضوع

تيس الحافه
2010-09-16, 09:51 AM
اتمنى من الشاركين دمج الموضوع كي لا تتشتت الجهود ،، شكراً لك اخي تيس الحافة متابعين لتغطيتك ،، استمر بالتغطية وعند وجود احد المشرفين سوف يدمج الموضوع ..

معك على الخط اخي العزيز اشكر مرورك وسوف نغطي حتى النهاية

تيس الحافه
2010-09-16, 09:59 AM
الان تتجه الجموع الحاضرة وبمسيرة جماهيره نحو النقاط العسكرية التي تحاصر المديرية
اللهمعكم ياابطال الجنوب ويحفظكم
النقاط العسكرية تنسحب بعد ان رات الزحف الجماهيري الغاضب وتخلي الموقع
الاعلام الجنوبيه تغطي كل انحاء لودر
والاصوات تهتف ثورة ثورة ياجنوب

السهم السام
2010-09-16, 10:01 AM
بعزيمتكم بقوة إرادتكم بتلاحمكم ياأبناء الجنوب حتما ستنتصووا وستعود دولتكم وهويتكم عالية بين الأمم.

تيس الحافه
2010-09-16, 10:05 AM
بعزيمتكم بقوة إرادتكم بتلاحمكم ياأبناء الجنوب حتما ستنتصووا وستعود دولتكم وهويتكم عالية بين الأمم.
الدفاع عن النفس حق مشروع حيث قام ابناء لودر وكل ابناء ابين بتامين هذه الفعالية من كل النواحي
الله اكبرالله معكم ياشباب

جنوووبي
2010-09-16, 10:11 AM
االله اكبر والنصر قادم باذن الله..............

الشكر للاخوان على التغطيه..................

عماد اليافعي
2010-09-16, 10:13 AM
واصل ياتيس الجنوب

تيس الحافه
2010-09-16, 10:17 AM
االله اكبر والنصر قادم باذن الله..............

الشكر للاخوان على التغطيه..................

اخي جنوووبي وكل جنوبي الحاضرون في هذه الفعالية هم بالالاف
حيث غطو كل المباني والباحه يعني الساحه بدانا نتعلم اللغه هههه
المهم اخي واخواني ماهو في لودر الان هو عرس جماهيري تتزين به المديريه حيث لم تشهد له مثيل

abu-saqer
2010-09-16, 10:18 AM
الله معكم يا ابناء الجنوب في كل شبر الأرض الطاهرة

شكراً لك تيس الحافه على التغطية ، تابع والله يحميكم

سدد الله خُطاكم على طريق الإستقلال

تيس الحافه
2010-09-16, 10:24 AM
الله معكم يا ابناء الجنوب في كل شبر الأرض الطاهرة

شكراً لك تيس الحافه على التغطية ، تابع والله يحميكم

سدد الله خُطاكم على طريق الإستقلال

سدد الله خطانا جميعا ومعرفش اقرا انجليزي المهم حياك ربي
حيث وبعد عودة الجماهير الى موقع الفعاليه وبعد طرد النقاط واجبارها على الانسحاب
مازالت الكلمات تلقى من قبل القيادة وايضا القصائد الشعريه الحماسية التي اشعلت
الوجدان الجنوبي

تيس الحافه
2010-09-16, 10:29 AM
واصل ياتيس الجنوب

انا افدا دينك كيف ما باواصلش باواصل لما الليل لما
يروح الربيزي وزهراء صالح والقنع والمارمي وامشيبه
وكل الابطال من ابناء ابين ولودر
ولما نتاكد ان النقاط ودعت مواقعها

عماد اليافعي
2010-09-16, 10:33 AM
واصل ورحنا معك كلنا نفديك انت وابين والجنوب

جبال يافع
2010-09-16, 10:35 AM
تسلم اخي على النقل الرائع

تيس الحافه
2010-09-16, 10:36 AM
واصل ورحنا معك كلنا نفديك انت وابين والجنوب

حيا بكم ياابناء يافع والجنوب كاكل والرجال من ترف الا بمثل هذه المواقف
الوضع الامني هادى والامور تسير لصالحنا الان
والله الميسر

رعد الجنوب العربي
2010-09-16, 10:45 AM
نحيي الأحرار المخلصون أين ما حلووا وأرتحلوا نحيي الأ[طال الذي يشاركون أخوانهم في المنطقة الوسطى فك الحصار عن مديرية لودر الباسلة ........... نعم كما وصفهم الشاعر برميان السلب .

واعد اليافعي
2010-09-16, 10:52 AM
احيي الرجال الصناديد ابناء المنطقه الوسطى
هكذا عرفناكم ابطال ابناء الابطال لاتربهكم ولاتخيفكم الة عدوكم وعدونا جميع المحتل المتخلف الدحباشي
نسأل الله ان ينصرنا وينصركم على المحتل المتخلف الظالم
وسيرو بعون الله وتأييده ونصره
وانها ثوره حتى الاستقلال

تيس الحافه
2010-09-16, 10:52 AM
نحيي الأحرار المخلصون أين ما حلووا وأرتحلوا نحيي الأ[طال الذي يشاركون أخوانهم في المنطقة الوسطى فك الحصار عن مديرية لودر الباسلة ........... نعم كما وصفهم الشاعر برميان السلب .

حيابك يارعد واليوم معنه الرعد في لودر والوعد في يافع واليل للمستعمر في كرش يرحل على ويله
مطافحه ومناطحه من لودر لمن السواديه ومن كرش لمن الشريجه
ومن يافع لمن يلتقي مع ابين في البيضاء على قرنك ياعلي س د ت

شيلوب
2010-09-16, 10:59 AM
مشكور اخي تيس الجنوب وفحلها
على تغطيتك للعرس الجنوبي

southforever
2010-09-16, 11:00 AM
للاسف مافي مراسلين المهرجان تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت تتتم وكان اسطوري

والمسيرات الان تطوف لووووووووووووووووودر

تيس الحافه
2010-09-16, 11:12 AM
من موقع الحدث وكسر الحصار ابناء الجنوب يسطرون اسما معاني التضحيه والكفاح
في ساعة مبكرة من صباح هذا اليوم ورغم السياج الامني المفروض من قبل قوى الاحتلال الا ان العزيمة والاصرار الذي حمله ابناء محافظة ابين ومن منطلق اللحمة الجنوبية والدم الجنوبي المسفوك كان التوافد من كل حدبا وصوب الى مديرية لودر المحاصرةحتى تم كسر الحصار واقامة الفعالية التي دعى لها قادة الحراك الجنوبي
حيث تلقى الان الخطابات من قبل قيادة الحراك في المديرية والضيوف الذين استطاعوا الدخول الى المديرية عبر طرق ومنافذ مامنة من قبل ابناء المديرية الابطال
ومن الشخصيات التي حضرت وهي الان مشاركة في الميدان الاخت المناضلة زهراء صالح
والذين حضروا ولم يستطيعوا الدخول الى المديرية السفير قلسم عسكر جبران والاعلامي البارز احمد الربيزي
هذا وسنوافيكم الاخبار اولا باول

الان وفي هذا التوقيت العاشرة صباحا من يوم الخميس الموافق
16 _9_2010 انتهت الفعالية التي اقيمت في مديرية لودر وذالك لفك الحصار الجائر
التي فرضته قوات الالحتلال على ابناء شعبناء في هذه المديرية وذالك بعد ان قتلت واسرت وشردت
ابناءها الا ان اصرار وعزيمة الرجال قد تقلبت على قوى الظلم حيث تم فك هذا الحصار وسحب كل النقاط المستحدثه من قبل نظام جنود الاحتلال
وهذا هو انتصار جديد لاببناء الجنوب يحققه اخوانهم في مديرية لودر ابين دون ان تكون هناك ضحايا
او اسرى حيث تم احكام هذه الفعالية باتقان امني من قبل قيادة الحراك في ابين والمديرية
والحمد لله وانها ثورة حتى النصر ثورة ثورة ياجنوب ثورة ثورة ياجنوب
مع تحيات اخيكم تيس الحافه

southforever
2010-09-16, 11:23 AM
بعد قليل الصووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

الدعاسي
2010-09-16, 11:30 AM
نحيي الأحرار المخلصون من ابناء الجنوب الذينا يشاركون أخوانهم في المنطقة الوسطى بفك الحصار عن مديرية لودر الباسلة وتحية نقدمها لكل مراسلينا في نقل الحدث وفي مقدمتهم اخينا تيس الحافة
نهني انفسنا ونهني الجميع بهذا اليوم من لودر الى مشألة عرس جنوبي ومهرجانات متتالية
تحياتي لمن نقل وتابع وشارك وساهم في انجاح هذا اليوم
ودمتم سالمين

تيس الحافه
2010-09-16, 11:31 AM
بعد قليل الصووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

هات حبيبي هات الله يحفظك ويحفظ كل جنوبي ثائر وحر زوك يابه زووووووووووووووووووووووووووووووك

تيس الحافه
2010-09-16, 11:34 AM
نحيي الأحرار المخلصون من ابناء الجنوب الذينا يشاركون أخوانهم في المنطقة الوسطى بفك الحصار عن مديرية لودر الباسلة وتحية نقدمها لكل مراسلينا في نقل الحدث وفي مقدمتهم اخينا تيس الحافة
نهني انفسنا ونهني الجميع بهذا اليوم من لودر الى مشألة عرس جنوبي ومهرجانات متتالية
تحياتي لمن نقل وتابع وشارك وساهم في انجاح هذا اليوم
ودمتم سالمين


انا فدالك يادعاسي رفعت من معنوياتي وخليتنا اطير طير من لودر لمن يافع لمن الصبيحه كرش وكل المناطق الملتهبه حيابك

نصر الجوبعي
2010-09-16, 11:40 AM
وافونا اخوانا الملراسلين هل هناك مهرجانات اخرى في عموم الجنوب وهل هناك مضاهرات ف الضالع وتحية خاصة لتيس الحافة شكل شوقي العقلاني يقعلك الله يرحمة

يافعي جنوبي
2010-09-16, 11:40 AM
شكرا لكم اخواني على التغطيه واصولو

مع شكرنا لمن حضر المرجان والعرس الجنوبي

نصر الجوبعي
2010-09-16, 11:42 AM
شكر خاص لجنوبي الى الابد ومنتضرين الصور اخي

قلم رصاص
2010-09-16, 11:44 AM
امانة انتة تيس الجنوب لان تيس الحافة قليل عليك

مبدع جدا في التغطية لك الف شكر

والشكر الكبير لرجال لودر والمنطقة الوسطى على الاصرار

والعزيمة التي جعلتهم يدخلون لودر فاتحين

والشكر لكل من ساهم في مهرجان اليوم من خارج محافظة ابين

والنصر المؤزر للجنوب باذن الله

عاش الجنوب حرا ابيا

المجد والخلود لشهدا الثورة الجنوبية

وانها ثورة حتى النصر باذن الله

نصر الجوبعي
2010-09-16, 11:49 AM
تيس الحافة وينك وايش الجديد عندك

سييف11
2010-09-16, 11:53 AM
الله يعينهم

والشكر موصول للتيس الذي اطي المهرجان
التضامني بلودر البيه....

لا نامه اعين الجبنا...والمحتلين

.

السفير الحميري
2010-09-16, 11:59 AM
تحية اجلال واكبار لابناء الجنوب الشعب الوفي العظيم
نحيي كل من هم في الميدان وقلوبنا معكم فانتم من تسطرون البطولات في ارض الواقع
تحية لابناء لودر الابطال تحية لابناء ابين وتحية لابناء الجنوب عامه ولكم كل الاحترام والتقدير
والشكر موصول لكل المراسلين وتحياتي

العكيمي
2010-09-16, 12:26 PM
مااجميل الرجال عندما
تترابط لبعضهم البعض عند الشدايداجمل مواقف اليوم في الجنوب عامه
اشوفهم كاجسد الواحد
ونتمنى من القياده التوحد
كما اليوم شعبنا من يافع الى الضالع الى كرش
ولودر الي المهر وحضرموت
الى شبوه رجال الصناديد
التحيه لمن شارك جميع

جبال يافع
2010-09-16, 01:17 PM
براقش نت


اقام انصار الحراك الجنوبي مهرجانا كبيرا صباح اليوم في لودر بعد ان فشل في اقامة مهرجانيين سابقين في امعين و مودية في ابين , وقالت مصادر "براقش نت" ان الحراك حشد انصاره من مختلف المحافظات الجنوبية الى لودر تعبيرا عن تضامنهم مع ابناء لودر ضد ما اسموه الحملة العسكرية ضد ابناء لودر .

وذكرت المصادر ان النقاط العسكرية حاولت منع انصار الحراك من الوصول الى لودر الا انهم اجتازوها ووصولوا لودر باسلحتهم , وتشير المصادر ان القطاع النسائي في الحراك شارك في المهرجان الذي شهد خلاله رفع اللافتات والاعلام التشطيرية .

والقى القيادي في الحراك حسن باعوم كلمة اتهم فيها السلطة بزراعة القاعدة في لودر , واتهمها بشن حملة ضالمة ضد ابناء الجنوب .

الوليدي
2010-09-16, 01:27 PM
الشكر لكل من شارك في هذا المهرجان

والتحيه لـ تيس الحافه على النقل

الوليدي
2010-09-16, 01:57 PM
الحراك الجنوبي بلودر يستأنف نشاطه بمهرجان



*الصور: متظاهرون في مهرجان استئناف الحراك الجنوبي لنشاطه الجماهيري يرفعون أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي كانت دولة مستقلة حتى العام 1990م ولافتات قماشية تطالب بالاستقلال والتحرير وأخرى تندد بماتعرضت له مدينة لودر من عمليات عسكرية تحت راية محاربة القاعدة, لودر أبين جنوب اليمن 16 سبتمبر أيلول 2010-(عنا).



http://aden-na.com/default.asp?page=1010&NewsID=2245

@نسل الهلالي@
2010-09-16, 02:16 PM
جنوبي وافتخر اني جنوبي شامخ البنيان

تحية لكل احرار الجنوب في كل ذرة من رمال الجنوب الغالي

انة شعب الجنوب العظيم يسطر لوحة من ظمن عشرات الوحات

المشرقة الرائعة في سماء الحرية وفي درب كل احرار العالم

لازال الجنوب وشعب الجنوب على العهد و الوعد حتى التحرير

حتى الاستقلال حتى عودة دولة الجنوب هنيئآ لنا بهذا الشعب

العظيم الرائع

رحم الله شهداء الجنوب الاحرار

الشفاء العاجل للجرحى البواسل

الحرية للمعتقلين الاسرى الابطال

الحرية للجنوب العربي

ثورة حتى النصر

تحية وطنية لكل من سطر لنا هذا العرس الجنوبي

العرمي اليهري
2010-09-16, 02:28 PM
تحيه لك يا 0000 شيخ الحافه على تغطيتك الرائعه لمهرجان المنطقه الوسطى وتحيه خاصه لاخواننا ابناء لودر وموديه ومكيراس وجميع قرى ومناطق المنطقه الوسطى 0

بن عفيف الموسطي
2010-09-16, 02:35 PM
تحيه لكل من شارك في هذا المهرجان واقدم شكري وامتناني
الى ابناء لودر الشجعان الميامين على حفظ الامن وحراسة وتامين
الطرق للوافدين فالشكر قليل لكن ان دل على شيئ فانما يدل على اصالة البداوه
والنخوه العربيه وصفاء القلوب وحسن الكرم والضيافه فالف تحيه والف شكر لك يالودر الابيه //
نشكر الاخوه الذين قطوا مهرجان كسر الحصار في لودر دار النمار والاحرار//
ومنتضرين الصور يا ايها المناضلين الابطال/

بن عفيف الموسطي
2010-09-16, 02:40 PM
كم افتخر بوطني الجنوب العربي //وكم احب وطني الجنوب العربي

فارس الكور
2010-09-16, 02:51 PM
نريد صور من مهرجان لودر من قلب الحدث وافونا بصور للمتضاهرين

فك الا قطعنا راسك
2010-09-16, 02:54 PM
المهرجانات بثة على قناة الجزيره وتم الاتصال على مراسل القناة فضل مبارك واكد المهرجانات في ابين لودر ومهرجانات اخرى في الضالع ولحج

بن شجير الحميري
2010-09-16, 03:17 PM
تحية لأبطال أبين عامة ولودر خاااااااااصة

@نسل الهلالي@
2010-09-16, 03:19 PM
خبار وتقارير
http://www.adennewsagency.com/uploads/news/20100916045355_lowder1-20100916-115538.jpg كسروا حالة الحصار العسكري وهتفوا لأجل الجنوب

الآلآف في لودر يؤكدون رفضهم للأرهاب ويطالبون المجتمع الدولي بالتحقيق في علاقات النظام اليمني بالقاعدة

الكاتب : لودر-آنا ANA- خاص
البريد الإلكتروني :
16-سبتمبر ايلول-2010
تمكن "الحراك الجنوبي" بالمنطقة الوسطى صباح اليوم الخميس من إقامة مهرجان جماهيري ومسيرة سليمة حاشد شارك فيهما الآلآف من ابناء المنطقة الوسطى إحياء ليوم "الأسير الجنوبي وتواصلا لفعاليات الرفض الجنوبية للإحتلال اليمني لأرض الجنوب .
ومنذ مساء امس الأربعاء توافد الآلآف الى وسط المدينة بهدف المشاركة في المسيرة الأحتجاجية والمهرجان الخطابي كاسرين بذلك حالة من الحصار العسكرية فرضتها قوات الإحتلال اليمنية على المدينة طوال شهر كامل .
واستبق المهرجان بمسيرة سلمية حاشدة طافت أرجاء المدينة وانطلقت من ساحة الحرية شرق المدينة صعودا باتجاه الخط الدائري وشرطة المدينة ومستشفى محنف وعودة الى نقطة البداية رافعين أعلام الجنوب وصور الرئيس البيض.
وفي ساحة "الحرية" اقيم مهرجان خطابي حاشد بمشاركة الالاف ووصف المهرجان بأنه الأول من نوعه منذ انطلاق الفعاليت من حيث كثافة عدد المشاركين فيه .
والقيت في المهرجان عدد من الكلمات لقيادات في الحراك الجنوبي استهلت بكلمة للقيادي في الحراك "عيدروس حقيس " الذي اكد في كلمته على رفض الحراك الجنوبي لكافة اعمال العنف والإرهاب موضحا ان حركة التحرر الجنوبية إنطلقت ولايمكن لها ان تتوقف الا عند تحرر الجنوب وإستعادة دولته .
كما القى القيادي "علي الشيبة" كلمة وجه فيها الشكر لكل الحاضرين في المهرجان والذين قال انهم اكدوا بمشاركتهم في مهرجان اليوم إصرار وعزيمة لاتلين ستمضي قدما نحو تحرير الجنوب وإستعادة دولته المستقلة .
وحذر الشيبه في كلمته سلطة الإحتلال من مغبة الاستمرار في حصار المدينة مؤكدا ان الحراك الجنوبي لن يرضى بان تظل القوات العسكرية في مواقعها وان عليها ان تشد الرحال بعيد عن المنطقة بشكل كامل .
وصدر في ختام المهرجان بيانا سياسي اكد على رفض الحراك الجنوبي لكافة أعمال الإرهاب والتطرف بكافة اشكالها بمافيها التطرف الذي قال ان سلطات الأحتلال تمارسه ضد ابناء الجنوب.
كما اكد "الحراك الجنوبي" وقوفه التام والمطلق الى جانب الأسرة الدولية في حربها ضد الأرهاب مطالب المجتمع الدولي بفتح باب تحقيق واسع النطاق لكشف حقيقة ارتباطات النظام القائم في اليمن بعناصر فاعلة في تنظيم القاعدة الارهابي.
واشار البيان الى ان الحراك الجنوبي يعكف هذه الأيام على اعداد ملف متكامل بالإنتهاكات التي قامت بها قوات الإحتلال اليمنية ضد اهالي مدينة لودر خلال الشهر الفائت ومن ثم رفعها الى المنظمات الدولية وحقوق الانسان والجهات المعنية .
واختتم البيان بالتأكيد على مواصلة النضال السلمي حتى تحرير الجنوب تحت قيادة الرئيس علي سالم البيض ورفض كافة الحلول الجزئية لقضية الجنوب مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الشعب في الجنوب ومساندته لأجل الوصول الى حقه في تقرير المصير.
واقيم المهرجان بحضور عدد من القيادات الجنوبية محافظات اخرى وناشطين سياسيين بينهم القيادي حسن البيشي والناشط والاعلامي احمد الربيزي والناشطة السياسية زهراء صالح .
وتلقى المهرجان عدد من الاتصالات الهاتفية لقيادات جنوبية بينهم اتصال هاتفي لرئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب حسن باعوم.
من شادي محمد
الصور- صور من مسيرة اليوم الخميس 16 -سبتمبرايلول2010 ((خاص ANA((

@الخليفي الهلالي@
2010-09-16, 03:30 PM
الحراك يقيم مهرجان كبير في لودربحضور عد من قياداته

9/16/2010 10:17:47 AM أخر تحديث للصفحة في

http://barakish.net/Pics0/11295_0.jpg?Height=250&Width=500




براقش نت/ خاص: اقام انصار الحراك الجنوبي مهرجانا كبيرا صباح اليوم في لودر بعد ان فشل في اقامة مهرجانيين سابقين في امعين و مودية في ابين , وقالت مصادر "براقش نت" ان الحراك حشد انصاره من مختلف المحافظات الجنوبية الى لودر تعبيرا عن تضامنهم مع ابناء لودر ضد ما اسموه الحملة العسكرية ضد ابناء لودر .
وذكرت المصادر ان النقاط العسكرية حاولت منع انصار الحراك من الوصول الى لودر الا انهم اجتازوها ووصولوا لودر باسلحتهم , وتشير المصادر ان القطاع النسائي في الحراك شارك في المهرجان الذي شهد خلاله رفع اللافتات والاعلام التشطيرية .
والقى القيادي في الحراك حسن باعوم كلمة اتهم فيها السلطة بزراعة القاعدة في لودر , واتهمها بشن حملة ضالمة ضد ابناء الجنوب .





الحراك يقيم مهرجان كبير في لودربحضور عد من قياداته (http://barakish.net/news.aspx?cat=12&sub=11&id=11295)

المشرقي
2010-09-16, 03:48 PM
الف الف شكر للعزيز تيس الحافة على التغطيه
ولو اني اشتقت للهجتك العدنية التي غابت في هذه التغطيه
او ما هل كنت تمثل علينا يابوك ؟؟؟؟

الصحّاف
2010-09-16, 03:53 PM
واين الصور والأفلام ... تحياتي

إبن لقطع
2010-09-16, 04:03 PM
واين الصور والأفلام ... تحياتي

عيدكم مبارك والنصر قريب ان شاء الله

@الخليفي الهلالي@
2010-09-16, 04:26 PM
الحراك الجنوبي يتظاهر وينأى بنفسه عن "الإرهاب"
أ. ف. ب.


GMT 12:08:00 2010 الخميس 16 سبتمبر تظاهر الالاف من أنصار الحراك الجنوبي المطالب باستقلال جنوب اليمن، الخميس في مدينة لودر (ابين، جنوب) التي شهدت الشهر الماضي معارك طاحنة بين القوات اليمنية والقاعدة.
عدن: نأى قادة الحراك في خطاباتهم وفي البيانات التي وزعت في التجمع الذي نظم بمناسبة "يوم المعتقل" الذي يحييه الحراك كل يوم خميس، بحركتهم عن "الارهاب" واكدوا تضامنهم مع الاسرة الدولية في مكافحة القاعدة، الا انهم اتهموا السلطات بالارتباط بمسؤولين في التنظيم المتطرف.
وكانت السلطات اتهمت نشطاء من الحراك بالقتال الى جانب تنظيم القاعدة في لودر. وحمل المتظاهرون صور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض الذي يعد من ابرز قادة الحراك الجنوبي اضافة الى لافتات كتب عليها "لا لحصار لودر" و"لا للارهاب".
وكان عدد كبير من المتظاهرين يحمل السلاح، وقد انتشر مسلحون من الحراك في الشوارع للحؤول دون تفريق المظاهرة، حسبما افاد شهود عيان. وقال القيادي في الحراك الجنوبي عيدروس حقيس لوكالة فرانس برس ان "الالاف توافدوا منذ مساء الاربعاء الى وسط مدينة لودر بهدف المشاركة في المسيرة الاحتجاجية والمهرجان الخطابي الذي خصص لكسر الحصار العسكري الذي فرضته قوات الاحتلال اليمنية على المدينة منذ اب/اغسطس الماضي وفي نفس الوقت تزامنا مع ذكرى يوم المعتقل الجنوبي".
وفي كلمة القاها امام المتظاهرين، اكد حقيس "رفض الحراك الجنوبي لكافة اعمال العنف والارهاب" موضحا ان "حركة التحرر الجنوبية انطلقت ولا يمكن لها ان تتوقف الا عند تحرر الجنوب واستعادة دولته". من جهته، قال القيادي علي الشيبة ان "مشاركة الجماهير في المهرجان نابع من اصرار وعزيمة لا تلين، وهي ستمضي قدما نحو تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة".
وحذر الشيبة قوات الجيش اليمني المرابطة في المدينة "من مغبة الاستمرار في حصار المدينة" على حد قوله. وصدر في ختام المهرجان بيان اكد على رفض الحراك الجنوبي "لكافة اعمال الارهاب والتطرف بكافة اشكالها" متهما القوات الحكومية ب"ممارسة التطرف ضد ابناء الجنوب".
كما اكد الحراك الجنوبي "وقوفه التام والمطلق الى جانب الاسرة الدولية في حربها ضد الارهاب" مطالبا المجتمع الدولي "بفتح تحقيق واسع النطاق لكشف حقيقة ارتباطات النظام القائم في اليمن بعناصر فاعلة في تنظيم القاعدة الارهابي".
وكانت معارك طاحنة وقعت الشهر الماضي في لودر بين القاعدة والجيش واسفرت عن مقتل 33 شخصا على الاقل. وقد افادت مصادر محلية ان السلطات اليمنية التي تفرض طوقا امنيا حول لودر سهلت دخول المتظاهرين اليها في ما يشبه بادرة تهدئة مع الحراك الجنوبي.



الحراك الجنوبي يتظاهر وينأى بنفسه عن "الإرهاب" (http://www.elaph.com/***/news/2010/9/596936.html)

صقر المشألي
2010-09-16, 05:10 PM
شكرا لابنا المنطقه الوسطى الذين هبو

لانجاح هذا المهرجان الذي بدئت السلطه\

تخطط لافشال مثل هذه المهرجانات من منتصف

رمضان وضربت المدينة بدعوا ملاحقة القاعدة

بينما هي اساسا كنت ترهن على ضرب الحراك

السلمي بابين تحديدا المنطقة الوسطى

ولقد افشلتم ايها الابطال زيف وكذب سلطات

الاحتلال الذي حاولت تظهر المنطقه بانها مكتظه

بالقاعدة وعرف العالم اليوم ان النظام كان يزيف

الحقائق ويقتل الجنوبين بدعوا القاعدة

فاين هما قاعدته المشبوه الذين يتحركون بامرت

شقيقه علي محسن الاحمر اينهم من هذا الزخم الجماهيري

لقد خاب ضنك ياعلي وها انت تفشل

للمرة الاف ولن تستطيع اسكات صوت الحق او التشويش عليه

الحدعشري
2010-09-16, 05:21 PM
لم تطلع الصور

تيس الحافه
2010-09-16, 05:44 PM
وافونا اخوانا الملراسلين هل هناك مهرجانات اخرى في عموم الجنوب وهل هناك مضاهرات ف الضالع وتحية خاصة لتيس الحافة شكل شوقي العقلاني يقعلك الله يرحمة

يانصر شوقي مايقعليش بس اعرفه تماما والله ضحكتنا الله يحفظك
خليتنا ارجع لزمان ههههههههههههه شكلنا متعارفين تماما حيابك حيابك

تيس الحافه
2010-09-16, 05:47 PM
الشكر لكل من شارك في هذا المهرجان

والتحيه لـ تيس الحافه على النقل

حيا بموليدي حيا بموديه وهلها ثوره ثوره ياجنوب

تيس الحافه
2010-09-16, 05:52 PM
تحيه لك يا 0000 شيخ الحافه على تغطيتك الرائعه لمهرجان المنطقه الوسطى وتحيه خاصه لاخواننا ابناء لودر وموديه ومكيراس وجميع قرى ومناطق المنطقه الوسطى 0

بيني وبينك يايهري انا اليوم بكرت قبلهم كلهم قمت مع الطيور
وخرجت بلا قرع لمن تغدينا غدا وعلى الزره
بس مكانش معي كيمره
يحابك حيا

نصر الجوبعي
2010-09-16, 05:57 PM
حياك ياتيس الحافة اخوك من عيال عدن وكريتر بالتحديد وقريبين من حوافي شوقي العقلاني

تيس الحافه
2010-09-16, 05:57 PM
امانة انتة تيس الجنوب لان تيس الحافة قليل عليك

مبدع جدا في التغطية لك الف شكر

والشكر الكبير لرجال لودر والمنطقة الوسطى على الاصرار

والعزيمة التي جعلتهم يدخلون لودر فاتحين

والشكر لكل من ساهم في مهرجان اليوم من خارج محافظة ابين

والنصر المؤزر للجنوب باذن الله

عاش الجنوب حرا ابيا

المجد والخلود لشهدا الثورة الجنوبية

وانها ثورة حتى النصر باذن الله

حيابك يقلم رصاص اشكرك على ترقيتي من تيس الحافه الى تيس الجنوب
مله دلعتنا انا فدالك
من امعين لا لودر لايافع لضالع لصبيحه لمن صيره حيابك

تيس الحافه
2010-09-16, 06:03 PM
الله يعينهم

والشكر موصول للتيس الذي اطي المهرجان
التضامني بلودر البيه....

لا نامه اعين الجبنا...والمحتلين

.

مع التيس على الخط والخط بيننا موصول
الله اكبر يارجال

تيس الحافه
2010-09-16, 06:13 PM
[QUOTE=@الخليفي الهلالي@;438198][CENTER]

الحراك يقيم مهرجان كبير في لودربحضور عد من قياداته

9/16/2010 10:17:47 AM أخر تحديث للصفحة في

http://barakish.net/Pics0/11295_0.jpg?Height=250&Width=500




براقش نت/ خاص: اقام انصار الحراك الجنوبي مهرجانا كبيرا صباح اليوم في لودر بعد ان فشل في اقامة مهرجانيين سابقين في امعين و مودية في ابين , وقالت مصادر "براقش نت" ان الحراك حشد انصاره من مختلف المحافظات الجنوبية الى لودر تعبيرا عن تضامنهم مع ابناء لودر ضد ما اسموه الحملة العسكرية ضد ابناء لودر .
وذكرت المصادر ان النقاط العسكرية حاولت منع انصار الحراك من الوصول الى لودر الا انهم اجتازوها ووصولوا لودر باسلحتهم , وتشير المصادر ان القطاع النسائي في الحراك شارك في المهرجان الذي شهد خلاله رفع اللافتات والاعلام التشطيرية .
والقى القيادي في الحراك حسن باعوم كلمة اتهم فيها السلطة بزراعة القاعدة في لودر , واتهمها بشن حملة ضالمة ضد ابناء الجنوب .

[حيابك والله ان الصور تهز الوجدان وكيف اذا رايتمها على الواقع ورايتم ذالك الزخم الله اكبر




[URL="http://baالحراك يقيم مهرجان كبير في لودربحضور عد من قياداته

تيس الحافه
2010-09-16, 06:21 PM
حياك ياتيس الحافة اخوك من عيال عدن وكريتر بالتحديد وقريبين من حوافي شوقي العقلاني

ياجوبعي كلامك خلانا اشم ريحة عدن الاولى وعيال عدن الاولين
بترجع عدن باترجع الجنوب كله
لنا كمان من عيال عدن حبيبي
خليك معانا على الخط

نصر الجوبعي
2010-09-16, 06:31 PM
معاك ياسيد الناس اللة يسمع منك وترجع عدن للجنوبيين بس للاسف مشتتين خارج بلادنا وانشاء الله العودة قريب

نصر الجوبعي
2010-09-16, 06:33 PM
اخاف تكون قريب من حافة حسين وقريب من بيت الوطني وعيال ربيع

abusina
2010-09-16, 06:48 PM
خسارة على مهرجان يروح زي مهرجان لودر ومافي صور ولا تغطية زي الناس والله العظيم لو كان موضوع للكوكني لكان وصل الى الاف الردود

قرصم
2010-09-16, 07:52 PM
نجاح المهرجان بفضل مشاركة ابنا الجنوب من مختلف المحافظات
وباسم ابناء لودر والمنطقه الوسطى نشكر كل من شارك في انجاح هذا المهرجان
وانها ثوره حتى النصر

ابن عدن البار
2010-09-16, 08:00 PM
منتظريييييين الصور ولو متأخرة أنا متأكد أن كثير ناس صورت بالجوالات

أو بالكاميرات يارييت تنزلوا الصور ولو منأخر عادي اهم شي تنزل الصور هنا

شكرا لكل من نقل الأخبار وثورة حتى النصر بإذن الله

الحدعشري
2010-09-16, 08:27 PM
خلاص الموضوع وصل الى الجزيره

كان حضور جماهيري رهيب

قبل شوي طلع في اخبار الجزيره وهو هذا المطلوب

الخبر طلع الساعه 7.26 مساء


تابعو الجزيره في اخبار كل ساعه

ثائر جنوبي
2010-09-16, 08:31 PM
شعب جبار
شكرا لودر
شكرا لكل من تحمل عنا السفر

ثائر جنوبي
2010-09-16, 08:32 PM
خلاص الموضوع وصل الى الجزيره

كان حضور جماهيري رهيب

قبل شوي طلع في اخبار الجزيره وهو هذا المطلوب

الخبر طلع الساعه 7.26 مساء


تابعو الجزيره في اخبار كل ساعه


شكرا لك
سمعت الخبر وقالت الجزيرة بان الحشود كانت كبيرة بما يعرف بيوم الاسير الجنوبي

صقر المشألي
2010-09-16, 08:33 PM
قناة الجزيرة // نشرة السابعة

إظهار لقطه لحشد جماهيري كبير من لودر

الإشارة بالخبر إلى إن هذه الجموع المتظاهرة التي

يقودها الحراك الجنوبي تطالب المجتمع الدولي

بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشان الجنوب

ابن عدن البار
2010-09-16, 08:45 PM
قناة الجزيرة // نشرة السابعة

إظهار لقطه لحشد جماهيري كبير من لودر

الإشارة بالخبر إلى إن هذه الجموع المتظاهرة التي

يقودها الحراك الجنوبي تطالب المجتمع الدولي

بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشان الجنوب







شاهدت الخبر حضور مهيب ورائع وأعلام الجنوب ترفرف فوق روؤس الحاضرين
جبار انت يا شعبي رائع أنت يا وطني ثورة حتى النصر إن شاءالله

شكرا اخي صقر المشألي

الثائر الصلب
2010-09-16, 08:58 PM
والله ان أبناء الجنوب أبطال و انه لشرف كبير ويرفع الرأس بما شهدناه في الجزيره من صور من الفعاليه التي حدثت في لودر والضالع ولحج ونريد فعاليات كل خميس يتم العداد لها مسبقا حتى يعرف العالم ان قضيتنا هي غير الملفات الاخرى اننا نريد فك الأرتباط ولا نريد غير ذلك وننا مصممون على استعاده دولتنا الجنوب العربي ونيل الأستقلال.

جبال يافع
2010-09-16, 09:09 PM
والله انكم ترفعون الراس يا ابناء ابين والجنوب

الف تحية واحترام لكم

اخلع عمامتي اليافعية احتراما" وتقديرا" لبطولاتكم وانتم وكل ابناء الجنوب من المهرة شرقا" الى الصبيحة غربا" والضالع شمالا"

الثائر الصلب
2010-09-16, 09:18 PM
نادى القادة الحراك في خطاباتهم وفي البيانات التي وزعت في التجمع الذي نظم بمناسبة "يوم المعتقل" الذي يحييه الحراك كل يوم خميس، بحركتهم عن "الارهاب" واكدوا تضامنهم مع الاسرة الدولية في مكافحة القاعدة، الا انهم اتهموا السلطات بالارتباط بمسؤولين في التنظيم المتطرف ، وكانت السلطات اتهمت نشطاء من الحراك بالقتال الى جانب تنظيم القاعدة في لودر. وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا لحصار لودر" و"لا للارهاب".

alamuody
2010-09-16, 11:11 PM
صور لمليونية فك حصار المنطقة الوسطى بمدينة لودر الصامدة بوجه الاحتلال اليمني رغم قصف منازلها
الخميس, 16 سبتمبر, 2010
http://aldhlapress.jeeran.com/files/226809.jpg
http://aldhlapress.jeeran.com/files/226808.jpg
http://aldhlapress.jeeran.com/files/226810.jpg
http://aldhlapress.jeeran.com/archive/2010/9/1272162.html
أضافها الضالع برس @ 09:49

أحمد الربيزي
2010-09-17, 12:22 AM
بيان لودر يؤكد حصر الخسائر لرفع قضية في لاهاي ويطالب بعودة القوات العسكرية إلى ماقبل الأزمة

الخميس / 16 سبتمبر أيلول 2010

(عنا) - قال بيان صادر عن مهرجان لودر صباح اليوم الخميس تلاه العميد عيدروس حقيس القيادي البارز في الحراك الجنوبي في الكلمة التي افتتح بها المهرجان أن الحراك الجنوبي يحصر الخسائر البشرية والمادية "لتقديمها إلى المنظمات الدولية ذات العلاقة مضافة إلى الجرائم الأخرى في حق أبناء الجنوب باعتبارها جرائم حرب واضحة وموثقة يحاسب عليها القانون الدولي وقضائه العادل المتمثل في محكمة لاهاي".

وطالب البيان الذي حصلت عنا على نسخة منه "بنقل القوات المسلحة والأمن من المديرية والمنطقة وعودتها إلى أماكن تعسكرها الدائم قبل افتعال المشكل" بحسب وصف البيان.

وهاجم حقيس في بيانه ما وصفه بـ"الموقف المتخاذل" للمجلس القبلي العوذلي الذي قال أنه "لم يحرك ساكناً ولم يعلن عن موقف واضح وصريح تجاه العدوان الأخير على لودر وأهلها في الوقت الذي يدعي فيه أنه المجلس المرتبط بالمنطقة وأهلها وبمدينة لودر على وجه الخصوص وحامي حمى الديار" بحسب وصف البيان.

وكالة أنباء عدن (عنا) تنشر نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. وبعد

أيها الأخوة الأعزاء يا أبناء لودر والمنطقة الوسطى .. يا أبناء أبين وأبناء الجنوب الأحرار.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يطيب لي في البداية وباسمكم جميعاً أن أرحب بالأخوة الأعزاء المشاركين لنا اليوم في فعاليتنا هذه من أبناء الجنوب عامة من عدن ولحج والضالع, وأقول لهم إن حضوركم اليوم هنا في لودر إنما يدل على وحدة أبناء الجنوب قاطبة من بعد اقتناعهم التام بالمباديء السامية للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الذي كان بمثابة اللبنة الأساسية الأولى للثورة السلمية الجنوبية المباركة التي وجدت لتبقى حتى تحقيق كافة الأهداف التي قامت من أجلها ويأتي في المقدمة منها تحقيق الاستقلال التام والناجز لجنوبنا الحبيب على قاعدة فك الارتباط وقيام دولة الجنوب الحرة المستقلة دولة كل الجنوبيين على اختلاف ألوانهم ومشاربهم السياسية وعاصمتها عدن الحبيبة.

يا أبناء الجنوب الأحرار

ونحن نقيم فعاليتنا هذه في مدينة لودر الباسلة فإننا بذلك نعلن عن استئناف نضالنا السلمي كالعادة واستناداً إلى أهداف وتوجهات المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وشأننا في ذلك شأن باقي مناطق ومحافظات الجنوب وهي مناسبة كذلك للإعلان عن تضامننا الكامل والمطلق مع أهلنا وإخواننا أبناء مدينة لودر البطلة جراء ما تعرضت له هذه المدينة وأهلها من عدوان وقمع وحشي لا إنساني من قبل قوات جيش السلطة تمثل في ضرب المدينة بكافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة نتج عنه تعرض المدينة وأهلها لتكبد خسائر بشرية ومادية في الممتلكات والمنازل علاماتها بائنة للعيان حتى اليوم حيث تسبب ذلك العدوان الوحشي الهمجي إلى إجبار أهل المدينة إلى النزوح عنها خوفاً على سلامة أنفسهم وأفراد أسرهم من أي أضرار قد تلحق بهم جراء ذلك الفعل العدواني المشين والذي لم تعرف المنطقة مثيلاً له على مر تاريخها ودون أي أسباب وجيهة ومقنعة لدى سلطة الاحتلال للقيام بمثل هذا الفعل الإجرامي واللامسئول إلا بتذرعها أنها تقاتل عناصر من تنظيم القاعدة بحسب زعمها غير أننا لم نعلم عن هذه العناصر إلا أنها مرتبطة ارتباط جدي بالسلطة وصنيعة من صنائعها منفذة لأهدافها وأجندتها المعروفة تجاه حقدها وكرهها للجنوب وأهل الجنوب مؤكدين من جانبنا أن مدينة لودر البطلة التي أنجبت الأبطال أمثال محمد أحمد الصغير, ومحمد حسين ناجي, ومحمد أحمد حرباج, وعلي صالح القطيش, وعلي سالم لعور, وأحمد صالح العيسي, وصالح محمد الحداد, ومنصور عبدالله منصور, وعلي درعان, وقاسم حسين, وعربي عبدالقادر, والضريبي, ولجدل, وغيرهم لا تسعفني الذاكرة في هذا المقام لتذكر أسمائهم لن تثنيها مثل هذه الأعمال الإجرامية عن النهوض والقيام بواجبها الوطني الجنوبي إلى جانب باقي مدن ومناطق الجنوب في النضال من أجل استعادة العزة والكرامة والحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية الكاملة الاستقلال وعلى كامل ترابها ومياهها وجزرها وأجوائها بإذن الله تعالى.

وهي مناسبة لذلك لأن نأسف على الموقف المتخاذل لما أسمي بالمجلس القبلي العوذلي الذي لم يحرك ساكناً ولم يعلن عن موقف واضح وصريح تجاه العدوان الأخير على لودر وأهلها في الوقت الذي يدعي فيه أنه المجلس المرتبط بالمنطقة وأهلها وبمدينة لودر على وجه الخصوص وحامي حمى الديار وقد كان من جانبنا أن مجلس كهذا النوع لن يجدي نفعاً وقد خلق ميت ويتوجب العمل على إلغاء اسمه وسحب يافطته.

وبهذه المناسبة نود التأكيد على موقفنا تجاه المسائل التالية:

1 – تتحمل سلطة الاحتلال المسئولية القانونية عن كل ما اقترفته في حق لودر وأبنائها بعدوانها الأخير الذي نتج عنه خسائر بشرية ومادية باهضة يتم حصرها من جانبنا حالياً لتقديمها إلى المنظمات الدولية ذات العلاقة مضافة إلى الجرائم الأخرى في حق أبناء الجنوب باعتبارها جرائم حرب واضحة وموثقة يحاسب عليها القانون الدولي وقضائه العادل المتمثل في محكمة لاهاي مؤكدين أن حق الجنوب وأبنائه لن ينتهي بالتقادم وهو محمي بقوة القانون الدولي الساري في العالم أجمع.

2- المطالبة الملحة بنقل القوات المسلحة والأمن من المديرية والمنطقة وعودتها إلى أماكن تعسكرها الدائم قبل افتعال المشكل مؤكدين رفضنا التام لعسكرة المنطقة ومحذرين من استمرار تواجدها حرصاً على عدم ارتكاب جرائم جديدة في حق أهلنا ومنطقتنا تضاف إلى الجرائم التي قد ارتكبت من قبل في لودر والجنوب قاطبة.

3- الإدانة الكاملة بالمطلق للإرهاب بكافة أشكاله وصوره وبما في ذلك إرهاب سلطات الاحتلال لشعبنا بالجنوب بعدوانها المستمر عليه وعلى حراكه السلمي المبارك في كل وقت وحين تارة بالعدوان العسكري المباشر وتارة أخرى بالقتل والتنكيل والملاحقة والمحاكمات الصورية المفبركة والكاذبة والاعتداء على الحقوق.

4- التأكيد على مواصلة النضال السلمي الجنوبي حتى تحقيق كافة الأهداف المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة وعلى قاعدة "فك الارتباط" وتحت قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وفروعه في المحافظات وبزعامة الرئيس الشرعي للجنوب الأستاذ المجاهد الكبير علي سالم البيض.

سيروا على بركة الله والله ناصركم

قال تعالى (نْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)

عشتم وعاش الجنوب حراً مستقلاً

وإنها لثورة حتى النصر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عميد / عيدروس أحمد حقيس

رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/أبين.


16/9/2010

أحمد الربيزي
2010-09-17, 02:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


اقيم اليوم في حاضرة البادية ( لودر ) مهرجان التحدي مهرجان فك الحصار ضمن فعاليات يوم الاسير الجنوبي التي تقام في عموم مناطق ومحافظات الجنوب المحتل وفي مدينة لودر التي تقاطرت اليها الجموع الشعبية القادمة من مناطق أبين ومديرياتها المختلفة منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الخمبيس الـ 16 / سبتمبر بل ومنذ الليلة الماضية رغم اصرار سلطة الاحتلال اليمني على منع اقامة هذه الفعالية بأي وسيلة كانت وقد حاولت منذ عدة أيام بأرهاب المنطقة بتحذيرات كانت تبثها من خلال مكبرات الصوت وهي تجوب المدينة والقرى المحيطة بها أضافة الى وجود الدبابات العسكرية الحديثة التي اعادة الانتشار على مفترقات الطرق وفي مداخل المدينة , وكانت السرايا والمفارز العسكرية المحيطة بالمدينة قد اطلقة اعيرتها النارية من مختلف أنواع اسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بشطكل عشوائي كان الغرض منه أرهاب ابناء المدينة والقرى المجاورة بهدير القذائف المدمرة الموزعة في كل الانحاء وفي كل الأتجاهات في عمل جنوني هستيري.
وكان مامور المديرية الذي عين ليكون جندي للمحتل وخادم مطيع قد حاول هو الآخر منع قيام المهرجان بوسائلة المختلفة ونها توظيف مجموعة من المشائخ لأرسالهم الى قيادات الحراك كي يؤثروا عليهم بالعدول عن أقامة مهرجان التحدي ومن وسائلة الحقيرة التي حاول بها اثنى الناس من الحضور أدعائة الى ان قوى الحراك قد جرحت أحد القائمين على حراستة وهو شاب من اسرة المامور ( القفيش) في معركة في معركة يدعي حدوثها في ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا الخميس وهي المعارك الوهمية التي تفتعلها قوات الاحتلال قاصدة بها ارهاب الآمنين وتخويفهم من المشاركة في مسيرة فك الحصارعلى مدينتهم.
وتسأل الكثير من الناشطين السياسيينأن كان ما يدعيه المامور حقيقة قماذا كان حارسه الشخصي يفعل بجانب النقاط العسكرية في الوقت المبكر هذا والذي كان يفترض ان يكون بجانب المامور في مسكنه
ومع كل تلك العراقيل والمحاولات المتكررة والمتعددة لمنع قيام المهرجان الا أن التصميم كان سيد الموقف

في الاخير يازملاء النضال يا رفقاء الكلمة انا مستعد لأي استفسار يخص مسيرة ومهرجان التحدي الذي أقيم في حاضرة البادية ( لودر)ر

والسلام عليكم ورحمة الله

الحدعشري
2010-09-17, 02:31 AM
تسلم اخي احمد الربيزي على نقل الاخبار من موقع الحدث

اخي احمد الذي نبقاه ان يكون هناك مراسل اعلامي عبر التلفون

من اجل ان يكون نقل الخبر اولا باول وخصوصا من امنطقه الوسطى وشبوه

لان التغطيه الاعلاميه في هذه المناطق ظعيفه

اخي احمد انت كاتب وناشط اعلامي الذي نبقاه منك التواصل مع احد ابناء هذه المناطق

من اجل المراسله الاعلاميه ويكون التواصل عبر الرسائل من التلفون

أحمد الربيزي
2010-09-17, 02:48 AM
تسلم اخي احمد الربيزي على نقل الاخبار من موقع الحدث

اخي احمد الذي نبقاه ان يكون هناك مراسل اعلامي عبر التلفون

من اجل ان يكون نقل الخبر اولا باول وخصوصا من امنطقه الوسطى وشبوه

لان التغطيه الاعلاميه في هذه المناطق ظعيفه

اخي احمد انت كاتب وناشط اعلامي الذي نبقاه منك التواصل مع احد ابناء هذه المناطق

من اجل المراسله الاعلاميه ويكون التواصل عبر الرسائل من التلفون








شكرا أخي (أن شاء الله) وفي هناك مجموعة من الشباب يراسلوا المواقع الجنوبية والكثير واعرفهم .

الحقيقة كان تركيزي واهتمامي على مهرجاني التحدي في (أمعين) وفي لودر جاء بشكل خاص من اجل تشجيع أبناء المنطقة لكسر الحصار وكسر حاجز الخوف وهو الأهم بعد الهجمة العدوانية الشرسة على المنطقة وعلى لودر بالذات وجاء خوفا أن تهتز معنويات الشباب .. لكني وجدتهم ولله الحمد أكبر من ما كنت أتوقع بكثير

علي بارجاش
2010-09-17, 07:14 AM
شهدت امس الخميس مديرية احور محافظة ابين مهرجان ومسيرة جماهيريه حاشده ورفع فيها اعلام الجنوب وصور المناضل الرئيس علي سالم البيض وشعارات فك الارتباط وبرع يستعمار وذلك بمناسبة يوم الاسير الجنوبي والتضامن مع لودر

أبو عامر اليافعي
2010-09-17, 09:16 AM
ما اروعك يا شعب الجنوب
شكرا لابناء ابين في المنطقة الوسطى ولكل من حضر الفعالية الحاشدة الرائعة .
نعم شاهدت الخبر على الجزيرة وكان هنالك حشد كبير من الجماهير التي اقامت الفعالية الكبيرة .
شكرا لتيس الحافة على التغطية للحدث
وشكرا للاعلامي الكبير احمد الربيزي في موافاتنا بالخبر كاملا والبيان الصادر عن الفعالية .
وللجميع التحية.

رفيد
2010-09-17, 10:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


اقيم اليوم في حاضرة البادية ( لودر ) مهرجان التحدي مهرجان فك الحصار ضمن فعاليات يوم الاسير الجنوبي التي تقام في عموم مناطق ومحافظات الجنوب المحتل وفي مدينة لودر التي تقاطرت اليها الجموع الشعبية القادمة من مناطق أبين ومديرياتها المختلفة منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الخمبيس الـ 16 / سبتمبر بل ومنذ الليلة الماضية رغم اصرار سلطة الاحتلال اليمني على منع اقامة هذه الفعالية بأي وسيلة كانت وقد حاولت منذ عدة أيام بأرهاب المنطقة بتحذيرات كانت تبثها من خلال مكبرات الصوت وهي تجوب المدينة والقرى المحيطة بها أضافة الى وجود الدبابات العسكرية الحديثة التي اعادة الانتشار على مفترقات الطرق وفي مداخل المدينة , وكانت السرايا والمفارز العسكرية المحيطة بالمدينة قد اطلقة اعيرتها النارية من مختلف أنواع اسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بشطكل عشوائي كان الغرض منه أرهاب ابناء المدينة والقرى المجاورة بهدير القذائف المدمرة الموزعة في كل الانحاء وفي كل الأتجاهات في عمل جنوني هستيري.
وكان مامور المديرية الذي عين ليكون جندي للمحتل وخادم مطيع قد حاول هو الآخر منع قيام المهرجان بوسائلة المختلفة ونها توظيف مجموعة من المشائخ لأرسالهم الى قيادات الحراك كي يؤثروا عليهم بالعدول عن أقامة مهرجان التحدي ومن وسائلة الحقيرة التي حاول بها اثنى الناس من الحضور أدعائة الى ان قوى الحراك قد جرحت أحد القائمين على حراستة وهو شاب من اسرة المامور ( القفيش) في معركة في معركة يدعي حدوثها في ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا الخميس وهي المعارك الوهمية التي تفتعلها قوات الاحتلال قاصدة بها ارهاب الآمنين وتخويفهم من المشاركة في مسيرة فك الحصارعلى مدينتهم.
وتسأل الكثير من الناشطين السياسيينأن كان ما يدعيه المامور حقيقة قماذا كان حارسه الشخصي يفعل بجانب النقاط العسكرية في الوقت المبكر هذا والذي كان يفترض ان يكون بجانب المامور في مسكنه
ومع كل تلك العراقيل والمحاولات المتكررة والمتعددة لمنع قيام المهرجان الا أن التصميم كان سيد الموقف

في الاخير يازملاء النضال يا رفقاء الكلمة انا مستعد لأي استفسار يخص مسيرة ومهرجان التحدي الذي أقيم في حاضرة البادية ( لودر)ر

والسلام عليكم ورحمة الله


نشكرك كثير ياربيزي لتجشمك عناء السفر والمشقه وتحملك التكاليف الماديه على حساب قوت اسرتك وركوبك للخطر وتجاوزك جميع الحواجز الامنيه للوصول الى مهرجان التحدي في لودر البطله.
بما انك قد حضرت كان ودنا ان تقوم بالتغطيه كامله وخاصتاً والتغطيه ضعيفه حسب ما ذكر احد الاخوه أ] ان تكتب تقرير كامل وبالتفصيل الممل لاضهار الحدث كما هووان وتنصف الحقيقه، وخاصتاًوان الحدث عظيم . نبغى نعرف منكم الوضع الامني في المدينه ،الخدمات في المدينه وكيف يعيش اهلهااسماء الضيوف من المحافظات الحاضرين اللي شفتهم بالمهرجان ام انك كنت لوحدك؟.

لن ترى البوم شمس الضحى لاولاعين ارمد

رفيد
2010-09-17, 11:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


اقيم اليوم في حاضرة البادية ( لودر ) مهرجان التحدي مهرجان فك الحصار ضمن فعاليات يوم الاسير الجنوبي التي تقام في عموم مناطق ومحافظات الجنوب المحتل وفي مدينة لودر التي تقاطرت اليها الجموع الشعبية القادمة من مناطق أبين ومديرياتها المختلفة منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الخمبيس الـ 16 / سبتمبر بل ومنذ الليلة الماضية رغم اصرار سلطة الاحتلال اليمني على منع اقامة هذه الفعالية بأي وسيلة كانت وقد حاولت منذ عدة أيام بأرهاب المنطقة بتحذيرات كانت تبثها من خلال مكبرات الصوت وهي تجوب المدينة والقرى المحيطة بها أضافة الى وجود الدبابات العسكرية الحديثة التي اعادة الانتشار على مفترقات الطرق وفي مداخل المدينة , وكانت السرايا والمفارز العسكرية المحيطة بالمدينة قد اطلقة اعيرتها النارية من مختلف أنواع اسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بشطكل عشوائي كان الغرض منه أرهاب ابناء المدينة والقرى المجاورة بهدير القذائف المدمرة الموزعة في كل الانحاء وفي كل الأتجاهات في عمل جنوني هستيري.
وكان مامور المديرية الذي عين ليكون جندي للمحتل وخادم مطيع قد حاول هو الآخر منع قيام المهرجان بوسائلة المختلفة ونها توظيف مجموعة من المشائخ لأرسالهم الى قيادات الحراك كي يؤثروا عليهم بالعدول عن أقامة مهرجان التحدي ومن وسائلة الحقيرة التي حاول بها اثنى الناس من الحضور أدعائة الى ان قوى الحراك قد جرحت أحد القائمين على حراستة وهو شاب من اسرة المامور ( القفيش) في معركة في معركة يدعي حدوثها في ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا الخميس وهي المعارك الوهمية التي تفتعلها قوات الاحتلال قاصدة بها ارهاب الآمنين وتخويفهم من المشاركة في مسيرة فك الحصارعلى مدينتهم.
وتسأل الكثير من الناشطين السياسيينأن كان ما يدعيه المامور حقيقة قماذا كان حارسه الشخصي يفعل بجانب النقاط العسكرية في الوقت المبكر هذا والذي كان يفترض ان يكون بجانب المامور في مسكنه
ومع كل تلك العراقيل والمحاولات المتكررة والمتعددة لمنع قيام المهرجان الا أن التصميم كان سيد الموقف

في الاخير يازملاء النضال يا رفقاء الكلمة انا مستعد لأي استفسار يخص مسيرة ومهرجان التحدي الذي أقيم في حاضرة البادية ( لودر)ر

والسلام عليكم ورحمة الله


نشكرك كثير ياربيزي لتجشمك عناء السفر والمشقه وتحملك التكاليف الماديه على حساب قوت اسرتك وركوبك للخطر وتجاوزك جميع الحواجز الامنيه للوصول الى مهرجان التحدي في لودر البطله.
بما انك قد حضرت كان ودنا ان تقوم بالتغطيه كامله وخاصتاً والتغطيه ضعيفه حسب ما ذكر احد الاخوه أ] ان تكتب تقرير كامل وبالتفصيل الممل لاضهار الحدث كما هووان وتنصف الحقيقه، وخاصتاًوان الحدث عظيم . نبغى نعرف منكم اسماء قادة الحراك ،اللي شفتهم بالمهرجان ؟.

لن ترى البوم شمس الضحى لاولاعين ارمد

almatari477
2010-09-17, 12:42 PM
مهرجان رائع تشكر ايها العزيز احمد الربيزي على التقطيه والشكرلكل ابناء ابين الشجعان وكل من حضر هذا المهرجان

أحمد الربيزي
2010-09-17, 02:45 PM
نشكرك كثير ياربيزي لتجشمك عناء السفر والمشقه وتحملك التكاليف الماديه على حساب قوت اسرتك وركوبك للخطر وتجاوزك جميع الحواجز الامنيه للوصول الى مهرجان التحدي في لودر البطله.
بما انك قد حضرت كان ودنا ان تقوم بالتغطيه كامله وخاصتاً والتغطيه ضعيفه حسب ما ذكر احد الاخوه أ] ان تكتب تقرير كامل وبالتفصيل الممل لاضهار الحدث كما هووان وتنصف الحقيقه، وخاصتاًوان الحدث عظيم . نبغى نعرف منكم اسماء قادة الحراك ،اللي شفتهم بالمهرجان ؟.

لن ترى البوم شمس الضحى لاولاعين ارمد


افتتح المهرجان الاعلامي احمد صالح القنع بكلمة حيا فيها صمود ابناء لودر الواقعين تحت نبران مدافع قوى الاحتلال
مؤكدا على استمرارية الحراك الشعبي بنضاله السلمي حتى نيل الاستقلال
وشارك في تقديم برنامج المهرجان كلا من الاعلاميين المناضلين علي الجعدني وناصر عزان ومصطفى الشاعلة والقيت في المهرجان كلمات من قبل كل من :
العميد حسن البيشي عن الضيوف من خارج المحافظة
علي الشيبة كلمة مقتضبة حي فيها أبناء المنطقة الوسطى مؤكدا على ضرورة أن يتحلى الجميع بالصبر والتصميم على بلوغ الهدف المرسوم هدفنا الوحيد المتمثل في تحرير بلدنا وطرد المحتل مهما كلفنا ذلك
زهراء صالح الناشطه والقيادية في الحراك ذكرت ان ابناء الجنوب كلهم مع بلدهم ومع تحريرها حتى القيادات الجنوبية التي تعمل حاليا مع سلطة الاحتلال يتواصلوا معنا ويدعمونا ويقولوا لنا سيروا على بركة الله واستمروا ( وذكرت منهم عبدربة ومجور وغيرهم )
والبيان السياسي قراة العميد عيدروس حقيس رئيس مجلس قيادة الحراك السلمي لتحرير الجنوب .. في م / أبين (وقد رفعنا لكم نص البيان في وقت سابق)
وتخلل المهرجان قصائد شعرية من الشعر الشعبي الثوري من كل من الشعراء أبو نسر العوذلي
وأحمد حيمد وابو سند
وقد القى القائد الجنوبي الجسور حسن ياعوم كلمة هاتفية حيا فيها صمود ابناء لودر والمنطقىة الوسطى ودعاء الى وحدة الحراك الجنوبي وقال ان النصر باذن الله قريب وان ينصركم الله لا قالب لكم (الايه)
عند منع المواطنين من دخول المدينة خاصة من جهة (أمعين) نزل المئات من المواطنين ومشوا فوق جنود الجيش المرابط في النقطة الذي افسحوا الطريق متجنبين الصدام مع المواطنين وبعد ذلك تم السماح للسيارات بالعبور وهو الكسر الحقيقي للحصار
بقي ان نشير الى ان المدينة تعاني كثيرا من الاهمال وشوارعها تغمرها مياة المجاري والقمامة تتكوم فيها وستلاحظون ذلك من خلال صور الفيديو والصور الثابته وحول المدينة أكثر من خمسة مواقع عسكرية في مداخلها وقد وضعت حول المدينة خنادق تربض فيها دبابات حديثة الصنع وكثير من الاطقم العسكرية
ارجوا بأننا قد اعطيناكم صورة كاملة عن ما حصل
بقي ملاحظة : أنه عند منعنا من دخول المدينة خرجنا من جانب النقطة وأمام العساكر بسيارتنا التي يقودها البطل العميد حسن البيشي في مغامرة جرئيه نحن وأكثر من ثلاث سيارات أخرى

المهندس
2010-09-17, 02:56 PM
افتتح المهرجان الاعلامي احمد صالح القنع بكلمة حيا فيها صمود ابناء لودر الواقعين تحت نبران مدافع قوى الاحتلال

مؤكدا على استمرارية الحراك الشعبي بنضاله السلمي حتى نيل الاستقلال
وشارك في تقديم برنامج المهرجان كلا من الاعلاميين المناضلين علي الجعدني وناصر عزان ومصطفى الشاعلة والقيت في المهرجان كلمات من قبل كل من :
العميد حسن البيشي عن الضيوف من خارج المحافظة
علي الشيبة كلمة مقتضبة حي فيها أبناء المنطقة الوسطى مؤكدا على ضرورة أن يتحلى الجميع بالصبر والتصميم على بلوغ الهدف المرسوم هدفنا الوحيد المتمثل في تحرير بلدنا وطرد المحتل مهما كلفنا ذلك
زهراء صالح الناشطه والقيادية في الحراك ذكرت ان ابناء الجنوب كلهم مع بلدهم ومع تحريرها حتى القيادات الجنوبية التي تعمل حاليا مع سلطة الاحتلال يتواصلوا معنا ويدعمونا ويقولوا لنا سيروا على بركة الله واستمروا ( وذكرت منهم عبدربة ومجور وغيرهم )
والبيان السياسي قراة العميد عيدروس حقيس رئيس مجلس قيادة الحراك السلمي لتحرير الجنوب .. في م / أبين (وقد رفعنا لكم نص البيان في وقت سابق)
وتخلل المهرجان قصائد شعرية من الشعر الشعبي الثوري من كل من الشعراء أبو نسر العوذلي
وأحمد حيمد وابو سند
وقد القى القائد الجنوبي الجسور حسن ياعوم كلمة هاتفية حيا فيها صمود ابناء لودر والمنطقىة الوسطى ودعاء الى وحدة الحراك الجنوبي وقال ان النصر باذن الله قريب وان ينصركم الله لا قالب لكم (الايه)
عند منع المواطنين من دخول المدينة خاصة من جهة (أمعين) نزل المئات من المواطنين ومشوا فوق جنود الجيش المرابط في النقطة الذي افسحوا الطريق متجنبين الصدام مع المواطنين وبعد ذلك تم السماح للسيارات بالعبور وهو الكسر الحقيقي للحصار
بقي ان نشير الى ان المدينة تعاني كثيرا من الاهمال وشوارعها تغمرها مياة المجاري والقمامة تتكوم فيها وستلاحظون ذلك من خلال صور الفيديو والصور الثابته وحول المدينة أكثر من خمسة مواقع عسكرية في مداخلها وقد وضعت حول المدينة خنادق تربض فيها دبابات حديثة الصنع وكثير من الاطقم العسكرية
ارجوا بأننا قد اعطيناكم صورة كاملة عن ما حصل
بقي ملاحظة : أنه عند منعنا من دخول المدينة خرجنا من جانب النقطة وأمام العساكر بسيارتنا التي يقودها البطل العميد حسن البيشي في مغامرة جرئيه نحن وأكثر من ثلاث سيارات أخرى


الف تحية لك اخي المناضل والإعلامي احمد الربيزي على كل مانقلتة عن مهرجان التحدي والصمود من لودر الحرية والرجال وكما نحن بحاجة الى اعلإمين من امثالك في منتدى الشموخ الضالع ليرتقي المنتدى بوجودكم معنا وتتحملو جزاء من المسئولية بحكم خبرتكم في الجانب الإعلامي ومايحملة من مهام كبيرة في ثورتنا السلمية ونحن بحاجة الى مقترحاتكم وتوجيهاتكم دائمآ لنتعلم ونستفيد انشاء الله00

أحمد الربيزي
2010-09-17, 03:21 PM
الف تحية لك اخي المناضل والإعلامي احمد الربيزي على كل مانقلتة عن مهرجان التحدي والصمود من لودر الحرية والرجال وكما نحن بحاجة الى اعلإمين من امثالك في منتدى الشموخ الضالع ليرتقي المنتدى بوجودكم معنا وتتحملو جزاء من المسئولية بحكم خبرتكم في الجانب الإعلامي ومايحملة من مهام كبيرة في ثورتنا السلمية ونحن بحاجة الى مقترحاتكم وتوجيهاتكم دائمآ لنتعلم ونستفيد انشاء الله00


شكرا أخي المهندس ومن موقعنا لن نبخل في ما نستطيع تقديمة وأنتم الخير والبركة ولولا كم ماوصل المنتدى هذا الى مكانتة المرموقة التي يحظى بها
وبالنسبة لي أعتبر كل منتديات الجنوب كلها منتدياتنا كلنا ولا اجد التفريق بين منتدى وآخر

أحمد الربيزي
2010-09-17, 03:49 PM
http://alarab.com.qa/style/images/sender.png (http://alarab.com.qa/details.php?docId=149164&issueNo=1005&secId=15#) الآلاف يتظاهرون في أبين الحراك الجنوبي يرفض الإرهاب ويتهم النظام بالارتباط بالقاعدة

2010-09-17
عدن - AFP
تظاهر الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي المطالب باستقلال جنوب اليمن، أمس في مدينة لودر (أبين، جنوب) التي شهدت الشهر الماضي معارك طاحنة بين القوات اليمنية والقاعدة.
ونأى قادة الحراك في خطاباتهم وفي البيانات التي وزعت في التجمع الذي نظم بمناسبة «يوم المعتقل» الذي يحييه الحراك كل يوم خميس بحركتهم عن «الإرهاب» وأكدوا تضامنهم مع الأسرة الدولية في مكافحة القاعدة، إلا أنهم اتهموا السلطات بالارتباط بمسؤولين في التنظيم المتطرف.
وكانت السلطات اتهمت نشطاء من الحراك بالقتال إلى جانب تنظيم القاعدة في لودر.
وحمل المتظاهرون صور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، الذي يعد من أبرز قادة الحراك الجنوبي، إضافة إلى لافتات كتب عليها: «لا لحصار لودر» و «لا للإرهاب».
وكان عدد كبير من المتظاهرين يحمل السلاح، وقد انتشر مسلحون من الحراك في الشوارع للحيلولة دون تفريق المظاهرة، حسبما أفاد شهود عيان لوكالة «فرانس برس».
وقال القيادي في الحراك الجنوبي عيدروس حقيس لوكالة «فرانس برس»: إن «الآلاف توافدوا منذ مساء الأربعاء إلى وسط مدينة لودر بهدف المشاركة في المسيرة الاحتجاجية والمهرجان الخطابي الذي خصص لكسر الحصار العسكري الذي فرضته قوات الاحتلال اليمنية على المدينة منذ أغسطس الماضي وفي الوقت نفسه تزامنا مع ذكرى يوم المعتقل الجنوبي».
وفي كلمة ألقاها أمام المتظاهرين، أكد حقيس «رفض الحراك الجنوبي لكافة أعمال العنف والإرهاب» موضحا أن «حركة التحرر الجنوبية انطلقت ولا يمكن لها أن تتوقف إلا عند تحرر الجنوب واستعادة دولته».
ومن جهته، قال القيادي علي الشيبة: «إن مشاركة الجماهير في المهرجان نابع من إصرار وعزيمة لا تلين، وهي ستمضي قدما نحو تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة».
وحذر الشيبة قوات الجيش اليمني المرابطة في المدينة «من مغبة الاستمرار في حصار المدينة» على حد قوله.
وصدر في ختام المهرجان بيان أكد رفض الحراك الجنوبي «لكافة أعمال الإرهاب والتطرف بكافة أشكالها» متهما القوات الحكومية بـ «ممارسة التطرف ضد أبناء الجنوب».

أحمد الربيزي
2010-09-17, 10:20 PM
تحصلت على كلمة المناضل العميد / حسن علي البيشي
نيابة عن ضيوف المهرجان من خارج المحافظة


بسم الله الرحمن الرحيم



الأخوة المناضلين يا أبناء مدينة لودر.. يا ابناء المنطقة الوسطى
اشكركم شكرا جزيلا على حفاوة الاستقبال التي حظينا بها من قبلكم وهذا ليس غريبا على أبناء المنطقة الوسطى وأبناء مدينة لودر الباسلة
لقد ضربتم بصمودكم في الأيام الماضية اروع الامثلة لانكم راسخين بمبادئكم كرسوخ
ان سلطات الاحتلال بهجومها الهمجي متذرعة بحجج وهمية لا اساس لها تريد كسر ارادتكم ونقولهم أنكم لن تستطيعوا كسر ارادتنا ولن تستطيعوا النيل من شموخنا وكبريائنا مهما فعلتوا
ان مسيرة الحراك السلمي التحرري قد تحركت ومشت على درب التحرر مستمده قوتها من مبادئ التسامح والتصالح ولن تتوقف حتى نيل شعبنا الجنوبي حقة في التحرير والاستقلال وبناء دولتة العصرية الحديثة

يا أبناء المنطقة الوسطى

اجدها مناسبة هنا لاحيي دماء الشهداء واترحم عليهم ومنهم شهداء الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة لودر الباسلة
ونرفع تعازينا الى اهلهم وذويهم
ونعاهدهم اننا في طريق التحرير سائرون وانها لثورة حتى النصر
والسلام عليكم ورحمة الله
مع اعتذاري الشديد لكم ولسيادة للعميد للتأخير الذي حصل خارج عن أرادتي

Mawal
2010-09-17, 10:58 PM
مسيرة المليون في لودر والثانيه بعد تشييع شهيد الجنوب وضاح الجنوب. اتمنا من المنتدئ بان يضهروا الصور في كل مقال او تعليق يخص الوطن الجنوبي

قرصم
2010-09-18, 12:49 AM
http://www12.0zz0.com/2010/09/17/20/385814695.jpg

بركان الصمود
2010-11-01, 02:26 PM
ررررررررررررررررررروووووووووعه