المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجاميع مسلحة تقتحم إدارة امن كرش وتطرد جنود الأمن الاحتلال


سافع يافع
2010-09-15, 05:48 PM
مجاميع مسلحة تقتحم إدارة امن كرش وتطرد جنود الأمن الاحتلال


شبكة صدى عدن / لحج / خاص

قامت مجاميع قبلية مسلحة صباح هذا اليوم على اقتحام إدارة امن مركز كرش عاصمة مديرية القبطية لحج وطرد جنود الأمن حسب تأكيد مدير الأمن العقيد عباس مهدي المتواجد بمدينة الراهدة تعز.

وقال المراسل ان المجاميع يقودها الشيخ حازمطنبح وقاموا بكسر أبواب أقسام إدارة الأمن ومبنى ومكاتب السلطة المحلية واثناء تواصل مراسل (صدى عدن ) مع بعض المسلحين المتمركزين حتى الساعة فوق سطوح المبنى قالوا أنهم جنود من ابناء الصبيحة انسحبوا من بورة التوترات بين امن سلطة الاحتلال والحراك في ردفان والضالع ويافع ولن ينصبوا أي عداء لاخوانهم الجنوبيون وتمركزوا في إدارة امن كرش بناء على نداء مشايخ الصبيحة لهم بالعودة الى مناطقهم.

وشوهد في ساحة الأمن الطقم الوحيد للأمن معطوب وعليه زخات من طلقات نارية ولم يعرف بعد مصير المساجين بادراه الأمن على ذمة قضايا جنائية وسياسية وقضايا قتل وعددهم أكثر من 12مسجون تقريبا.

وكان اتفاق قبلي سابق على تنصيب الشيخ حازم طنبح مديرلأمن المديرية بعيد عن موافقة السلطة الأمنية والمحلية ولزمت قيادة محافظة لحج الصمت على ما يدور في مركز كرش وهو موقع استراتيجي على الخط العام بين عدن جنوبا وتعز شمالا واطلق عليها المناضل والرئيس الجنوبي قحطان الشعبي بوابة الجنوب الغربية وعرفت كرش بانها منطقة تماس بين الجنوب والشمال وهي مناطق وقبائل تنتمي للجنوب ويفصلها عن منطقة الشريجة الشمالية 7كم2 تقريبا وشهدت كرش العديد من الفعاليات التي نصب فيها البراميل.

الثائر الصلب
2010-09-15, 06:21 PM
الله ينصركم يأبناء الجنوب الاحرار لا تستطيع اي قوه من تجاهلنا لاننا مصممون على الدفاع عن كرامتنا ونيل استقلالنا.

ابوالمعتصم
2010-09-15, 06:22 PM
الهم يارب يسر ولاتعسر

عازف حروف
2010-09-15, 06:34 PM
الله اكبر

ان النصر قريب

فل يعيشو ابطال

وعاش الجنوب

ابن عدن البار
2010-09-15, 06:37 PM
لم تحدث اشتباكات
لحج: مجاميع مسلحة تستولي على إدارة أمن القبيطة في كرش
الأربعاء 15 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 04 مساءً / لحج- خاص:


http://www.marebpress.net/userimages/aldaare/almheeb/daaaare/alhabaeeb/aldaaare33/aldaare44/aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa343.jpg
قامت مجاميع قبلية مسلحة صباح اليوم الأربعاء, بقيادة العقيد حازم طمبح, بالاستيلاء على إدارة أمن مديرية القبيطة في منطقة كرش, في حين لم تحدث أية اشتباكات, فيما ذكر مصدر محلي أن الإدارة الأمينة لم يعد فيها غير أربعة جنود.
وقد أكد العقيد حازم طمبح لـ"مأرب برس", صحة المعلومات, لافتا إلى أنه يتواجد حاليا ومعه عدد من المسلحين في باحة إدارة الأمن, مشيرا إلى انه يعد من قبل الأهالي والقبائل هناك مديرا أمنيا للمنطقة, مشددا على أن تقوم الدولة بإلقاء القبض على قتلة الجنديين "فيصل عبد محمد", و"صدام فيصل علي عماد" اللذين لقيا مصرعيهما في مديرية الحبيلين في وقت سابق هذا الشهر.
إلى ذلك أكد مدير أمن القبيطة الحالي العقيد عباس مهدي, المتواجد حاليا بمدينة الراهدة تعز, أن المجاميع يقودها الشيخ حازم طمبح, مشيرا إلى أنهم قاموا بكسر أبواب أقسام إدارة الأمن ومبنى ومكاتب السلطة المحلية, حد تعبيره.
وكان اجتماع قبلي حاشد, الأسبوع الماضي, اتفق على تنصيب الشيخ حازم طنبح مديرا لأمن المديرية بعيدا عن موافقة السلطة الأمنية والمحلية, في حين لزمت قيادة محافظة لحج الصمت على ما يدور في مركز كرش الواقع على الخط العام بين عدن وتعز, والتابع لمديرية القبيطة, محافظة لحج, جنوب اليمن.
وتتهم قبائل الصبيحة في كرش المشايخ والسلطة المحلية في ردفان بالتواطؤ والدفاع عن قتلة الجنديين "فيصل", و"صدام", مطالبة الدولة بإلقاء القبض على قتلتهما, و"إذا لم تتم الاستجابة, فإن كل الخيارات والاحتمالات مفتوح", طبقا لما جاء في البيان الصادر في الـ6 من سبتمبر الجاري عن مشايخ ووجهاء وأعيان مناطق تلك القبائل.
ويوحي الجو الأمني بالمنطقة بتوتر شديد بعد ورود أنباء عن أن السلطات الأمنية في المديرية طلبت تعزيزات عسكرية من قيادة محافظة لحج؛ نتيجة تفاقم الوضع الأمني.
*الصورة لمبنى إدارة أمن القبيطة في "كرش".

حمد صالح
2010-09-16, 02:30 AM
الامن والاستقرار

ايت امن وايت استقرار يا عمنا علي

الامن ولاستقرار لايوحد حتى فى القصر عندك