المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ردهم على مقتل مواطن بيد جنود شماليين: ابناء يافع " سنرد وسنذيقهم من نفس الكاس


اسدالجنوب
2008-04-29, 09:17 PM
إثر إشتداد الوضع ودخوله مرحلة المواجهات المسلحة في مدينة من اكثر المدن الجنوبية سخونة ( العسكرية ) وبعد إقدام قوات معززة بالسلاح الثقيل بمختلف اصنافه على محاصرتها منذ صباح هذا اليوم الثلالثاء 29 إبريل 2008 م وما تخمض على هذا التصاعد بعد الظهر من إشتباك مسلح ادأ إلى إستشهاد شخص من ابناء يافع يدعى عبدالفتاح سيف بن مرعي وجرح آخر بجروح بالغة يدعى نجيب صادق المشألي .ويأتي إستهداف العسكرية بعد فترة من التوتر الذي يسود عدد من المدن والمناطق الجنوبية منذ 1 إبريل 2008م والذي تم فيه إعتقال قادة الحراك السلمي الجنوبي وزجهم بالسجون .. بهذة الاثناء تتوافد على العسكريه اعداد كبيرة من مختلف مناطق يافع ومشائخها لتدارس الموقف وسُبل الرد .

وفي هذا الشأن قال موقع " شباب الشعيب " أنه أجرى إتصال منذ دقائق فقط بالمجاهد طاهر سالم طماح قائد كتائب سر وحمير وقد خص موقعنا شباب الشعيب بالتصريح التالي " لقد تكررت إعتداءات المحتلين علينا وعلى ابنائنا في الفترات الماضية باكثر من منطقة وهذا أمر ضلينا امامه ضابطين انفسنا خشية عدم الولوج لمربع المواجهات المسلحة وتمسكاً منا بتوجيهات قياداتنا السياسية للحراك بالداخل بعدم اللجوء إلى العنف والتمسك بخيار النضال السلمي ولكن مع إستمرار الضغط والإعتداءات المكررة على الناس والتي كان آخرها الإعتداء على احد ابناء يافع مساء امس في الحبيلين وإقتياده إلى السجن وحجز سيارته في قسم شرطة الحبيلين بدون وجه حق كان واجب علينا التحرك بإتجاه فك سراحه وكانت وسيلتنا للضغط إعطاء مهلة للسلطات هناك مدتها 24 ساعة وقد قمنا بمحاصرت مركز الشرطة بالعسكرية منذ الصباح وبعد ضهر اليوم وقبل إنتهاء المهلة المحددة تفاجئنا باقتحام العسكرية بقوة عسكرية من مختلف الاصناف وبتغطية جويه بالطيران حيث بدأوا باطلاق الرصاص الحي بكل الإتجاهات بالعسكرية مما ادى إلى إشتباك نجم عنه مقتل شهيد يافعي وجرح آخر .
وواصل طماح تصريحه قائلاً .. صبرنا بدأ ينفذ ولن يهدأ لن بال وسنرد على العدو المتغطرس وسنذيقه من نفس كاسه بعد إن بلغ السيل الزبئ وأوضح منوهاً نحذر اخواننا الجنوبيين العاملين في السلك العسكري مع سلطات الإحتلال إلى الإبتعاد والإنسلاخ عن هذا العمل البربري ضد أهلهم وإننا في حال واجهونا إلى جانب الأعداء لن نفرق بين جنوبي او شمالي يريد قتلنا وإستباحت دمائنا وكرامتنا .
وبختام تصريحه دعا طماح ابناء الجنوب إلى الإستعداد المفتوح لمواجهة الغزاه بكل الوسائل وقال .. نحن مع استقلال وتحرير وطننا من رجس الغزاة والمحتلين مهما كانت التبعات والنتائج والأثمان ..
تجدر الإشارة إلى انه كان قد اُعلن من العسكرية من حوالي الأسبوعين عن قيام واعلان كتائب مسلحة في منطقة العسكرية بيافع تحت إسم ( كتائب سر وحمير بقيادة المجاهد طاهر سالم طماح المشألي ) وبحسب بيان إشهارها فانها قامت لأجل الإنتصار للحق الجنوبي العظيم وإن دخولها خط العمل المسلح سيكون مرهون بتطورات الاوضاع وبتقديرات السياسيين والقائمين على الحراك بالداخل .
هذا ولا تزال مناطق العسكرية والضالع وردفان وكرش والحوطة وزنجبار والمحفد ولودر تشهد حالة من الإتشار المسلح في ضل اجواء مشحونة بالغضب .
نقلا عن موقع " شباب الشعيب "