المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس اليمني: أمريكا هي من صنع وربى الإرهابيين"ما عرف من يتهم


جني انفصالي
2010-09-07, 11:57 AM
صنعاء ـ العرب أونلاين ـ قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مساء الاثنين ان أمريكا من جندت وربت الإرهابيين في فترة الثمانيات من القرن الماضي لمواجهة ما وصف حينها بالمد الشبوعي وندد بالهجمات "الإرهابية" لتنظيم القاعدة التي طالت عددا من المحافظات اليمنية.

وقال صالح خلال مأدبة إفطار أقامها لرجال دين "هم يتحدثون "القاعدة" عن الأجانب بينما هم تربوا على يد الأجانب، ويعرفون أين تربوا وتعلموا الإرهاب.. في أفغانستان عندما جندوا من قبل من يقولون عليهم الأجانب أو الولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص، لمواجهة ومقارعة المد الشيوعي في ذلك الوقت".

وأضاف مخاطبا رجال الدين والآن "القاعدة.. يقلقون السكينة العامة، ويقتلون النفس المحرمة ويخيفون السبيل، في حين كانوا تحركوا في مواكب إلى أفغانستان، لمقارعة المد الشيوعي".

واكد عن عناصر الجهاد التي حاربت في افغانستان في ثمانينات القرن الماضي "الآن ارتدوا وعادوا ليقتلوا إخوانهم وأبناءهم وآباءهم المسلمين في باكستان واليمن والسعودية ومصر والأردن والجزائرو في كثير من البلدان الإسلامية".

وشكل الرئيس صالح خلال اللقاء لجنة كمرجعية للحوار الوطني مع القوى السياسية اليمنية ،على رأسها رجل الدين عبد المجيد الزنداني، احد أهم المطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم الإرهاب وتمويل حركة حماس بملايين الدولارات والصديق الشخصي لإسامة بن بلادن مؤسس تنظيم قاعدة الجهاد العالمي.

واعتبر صالح ان اللجنة "ستكون مرجعية لكل القضايا، ولكل الظواهر السلبية ومنها مرجعية للجنة الحوار المشكلة من كل أطياف العمل السياسي".

واتهم صالح تنظيم القاعدة بأنه وراء عدم استتباب الأمن والقلاقل في محافظات أبين ومأرب وشبوة ولحج.

وقال " أخرجناهم من السجون عدة مرات بموجب ضمانات وتوعية من رجال الدين ، وبعد أن قالوا أن هؤلاء أصبحوا صالحين، لكنهم عادوا مرة أخرى لإقلاق السكينة العامة، ولكننا سنتصدى لهم بكل قوة، ومعنا كل أبناء الوطن الشرفاء في كل مكان لمواجهة الإرهاب".

يشار الى ان المحافظات الجنوبية من اليمن تشهد مواجهات شبه يومية بين من تطلق عليهم السلطات اليمنية أعضاء تنظيم " قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" و"الحراك الجنوبي" الذي يدعوا للانفصال عن الشمال وخلفت المواجهات العشرات من القتلى والجرحى .

ابو يوسف العيسائي
2010-09-07, 07:54 PM
قال ان القاعدة تربوا على يد الأمريكان
الرئيس اليمني يتهم الحكومة الأمريكية بدعم الأرهاب
الكاتب : صنعاء-آنا ana-خاص
البريد الإلكتروني :

07-سبتمبر ايلول-2010

اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح امس الاثنين الحكومة ألامريكيه بأنها هي من جندت وربت الإرهابيين في فترة الثمانيات من القرن الماضي لمواجهة ما وصفه بأنه بمد شيوعي حينها .

وكان صالح يتحدث خلال مأدبة إفطار أقامها لزعماء متشددين بينهم مطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية بتهمة دعم الأرهاب .

واضاف قائلا "القاعدة تربوا على يد الأجانب، ويعرفون أين تربوا وتعلموا الإرهاب.. في أفغانستان عندما جندوا من قبل من يقولون عليهم الأجانب أو الولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص، لمواجهة ومقارعة المد الشيوعي في ذلك الوقت".

وأضاف مخاطبا الحاضرين "والآن القاعدة يقلقون السكينة العامة، ويقتلون النفس المحرمة ويخيفون السبيل، في حين كانوا تحركوا في مواكب إلى أفغانستان، لمقارعة المد الشيوعي".

وأكد عن عناصر الجهاد التي حاربت في أفغانستان في ثمانينات القرن الماضي، الآن ارتدوا وعادوا ليقتلوا إخوانهم وأبناءهم وآباءهم المسلمين في باكستان واليمن والسعودية ومصر والأردن والجزائرو في كثير من البلدان الإسلامية.

وفي بادرة وصفت بأنها تحديا للادارة الامريكية وردا على التصريحات الأخيرة لمسئولين أمريكان أكدوا فيها ان القاعدة في اليمن أضحت الخطر الاكبر الذي يتهدد الولايات المتحدة شكل الرئيس صالح خلال اللقاء لجنة كمرجعية لما يصفه بالحوار الوطني مع القوى السياسية اليمنية، على رأسها زعيم جماعات مسلحة وهو عبد المجيد الزنداني، أحد أهم المطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم الإرهاب وتمويل حركة حماس بملايين الدولارات والصديق الشخصي لأسامة بن بلادن مؤسس تنظيم قاعدة الجهاد العالمي.

واتهم صالح تنظيم القاعدة بأنه وراء عدم استتباب الأمن والقلاقل في محافظات أبين ومأرب وشبوة ولحج.

وقال: "أخرجناهم من السجون عدة مرات بموجب ضمانات وتوعية من رجال الدين، وبعد أن قالوا إن هؤلاء أصبحوا صالحين، لكنهم عادوا مرة أخرى لإقلاق السكينة العامة، ولكننا سنتصدى لهم بكل قوة، ومعنا كل أبناء الوطن الشرفاء في كل مكان لمواجهة الإرهاب".

وتشهد مدن الجنوب مواجهات شبه يومية بين من تطلق عليهم السلطات اليمنية أعضاء تنظيم (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) و(الحراك الجنوبي) الذي يدعوا لرحيل قوات الاحتلال اليمنية عن ارض الجنوب وخلفت المواجهات العشرات من القتلى والجرحى.