المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول يمني لـ"السياسة": 200 من "القاعدة" فروا من لودر إلى مأرب وشبوة !


مقهى الدروازه
2010-09-07, 04:46 AM
07/09/2010

مسؤول يمني لـ"السياسة": 200 من "القاعدة" فروا من لودر إلى مأرب وشبوة


من يحيى السدمي ويو بي آي:
أكد مسؤول حكومي يمني أن أكثر من 200 مسلح من عناصر تنظيم "القاعدة" فروا من مدينة لودر بمحافظة أبين بعد أيام من المواجهات مع قوات الجيش والأمن, التي كانت قد بدأت في 19 أغسطس الماضي, إثر مقتل 11 من قوات الأمن في كمين نصبه لهم مسلحون من التنظيم بالمدينة.
وقال مدير عام مديرية لودر أحمد أحمد علي القفيش ل¯"السياسة" إن "من فروا من لودر تمركزوا في مناطق أمعين والمنياسة وجبال الخور و يري من محافظة أبين, أما المجموعة الأكبر منهم فقد اتجهت إلى محافظتي مأرب وشبوه في مقدمهم زعيم التنظيم في جزيرة العرب ناصر الوحيشي ونائبه السعودي سعيد الشهري والقيادي البارز في التنظيم المطلوب للولايات المتحدة أنور العولقي وشخص يدعى الشبواني يعتقد أنه أمير "القاعدة" في محافظة مأرب إضافة إلى أمير "القاعدة" في مديرية لودر خالد باطرفي, الذي كان القائد الميداني لمسلحي التنظيم خلال المواجهات الماضية مع قوات الجيش والأمن اليمني.
وأضاف القفيش أن من بين عناصر "القاعدة" الذين كانوا يقاتلون في لودر سعوديون وباكستانيون ومصريون وسوريون ونحو 8 صوماليين من حركة "الشباب المجاهدين" الموالية ل¯"القاعدة".
وأشار إلى انهم "كانوا يستخدمون خلال مواجهاتهم مع قوات الجيش والأمن أسلحة رشاشة وقذائف "آر بي جي" وصواريخ من نوع "لو", مؤكداً أن من بين قتلى التنظيم سعودي رفض أهالي منطقة الحميرا السماح لهم بدفنه ما اضطرهم إلى نقله إلى منطقة المنياسة حيث دفنوه هناك.
وكشف القفيش عن واحد من أهم المعاقل الرئيسة ل¯"القاعدة" في مديرية موديه التابعة للمحافظة نفسها, قائلاً إن مجاميع مسلحة منهم يعسكرون ويجتمعون حاليا لدى أمير التنظيم في موديه عبدالمنعم الفتحاني.
وأكد أن جيوبا لمسلحين من التنظيم لا تزال موجودة داخل مدينة لودر, وأن عددا منهم يظهرون فجأة ويختفون فجأة رغم الزيارة التي قام بها نائب وزير الداخلية اللواء صالح الزوعري إلى المدينة أول من أمس لتفقد الأوضاع فيها, وإعطاء انطباع عن انتهاء خطر "القاعدة" هناك وأن الأمن استتب في المدينة.
على الصعيد ذاته, أعلنت السلطات اليمنية اعتقال أحد العناصر الإرهابية والتخريبية في نقطة أمنية بمدينة لودر وبحوزته وثائق مهمة تكشف عن التعاون والتنسيق بين تنظيم "القاعدة" وبين العناصر التخريبية الانفصالية والخارجين على النظام والقانون من "الحراك الجنوبي", مشيرة إلى أنها صادرت تلك الوثائق وفتحت تحقيقاً مع الشخص الذي ضبطت الوثائق بحوزته.
وقال مصدر محلي ل¯"السياسة" إن الشخص المضبوط يدعى محمد أحمد المنصوب, وهو من أبناء محافظة الضالع, وهو واحد من المتهمين بهجمات إرهابية عدة وتنفيذ عمليات اغتيال ضد عناصر من قوات الجيش والأمن.
من جهة ثانية, ذكر مصدر أمني أن رجال الأمن ضبطوا ثلاثة مطلوبين أمنيا في صنعاء, أحدهم متهم باغتيال مساعد ضابط في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) في مدينة زنجبار بمحافظة أبين.
إلى ذلك, قال مصدر يمني مطلع إن "مسلحين مجهولين" شنوا هجومين "بالأسلحة المتوسطة على مقرين أمنيين هما الأمن المركزي والأمن العام في مديرية نصاب بمحافظة شبوة جنوب البلاد", كما انفجرت قنبلة في محيط مبنى الأمن السياسي "المخابرات" في لحج, بعدما ألقى مسلح مجهول القنبلة في المبنى قبل أن يلوذ بالفرار.
وأضاف أن الانفجار وقع بعد ساعات من اجتماع امني في لحج ترأسه وكيل وزارة الداخلية اليمني اللواء محمد القوسي, اثر هجمات قالت السلطات اليمنية إنها نفذت من قبل "الحراك الجنوبي" وتنظيم "القاعدة" على مدى الشهرين الماضيين.


http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/105081/reftab/76/Default.aspx

العوذلي ج
2010-09-07, 06:10 AM
الالاالا تعليق

حوات الجنوب
2010-09-07, 06:24 AM
انا عندي سؤال هل وفروا لهم مواصلات ولا عطو كل واحد منهم مصاريف جيب وحق المواصلات

ويمشي حاله

الا لعنة الله عليهم دجل وكذب ونصب وتزوير وكيد

م.فهيم المشألي
2010-09-07, 06:53 AM
انا عندي سؤال هل وفروا لهم مواصلات ولا عطو كل واحد منهم مصاريف جيب وحق المواصلات

ويمشي حاله

الا لعنة الله عليهم دجل وكذب ونصب وتزوير وكيد

لا تم نقل معسكرات تدريبهم الى شبوه ومارب ليلتحقوا بقيادة المنطقه الشرقيه بتوصيات من علي محسن الاحمر وقد كان عارض ذلك النقل احمد علي في الاسابيع الماضيه وكان مصر على بناء لهم معسكرات جديده في ابين ولكن في الاخير فضل نقلهم حتى يتم التجهيز وقد رافقهم قوة مكونه من الحرس الجمهوري ومدرعات وناقلات جند والعديد من الدبابات من لواء العمالقه التابع للفرقه.