المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ساهر»ينشر صور توضح استخدام صنعاء لأسلحة محرمة دولية


إياد محمد الشعيبي
2010-09-05, 09:00 PM
في بلاغات قدمت لمنظمات دولية حول ردفان

المرصد الجنوبي يتهم صنعاء باستخدام أسلحة محرمة دوليا ، والمنظمة اليمنية تعتبر ما يحدث تصفية عرقية

http://www.adennewsagency.com/uploads/news/2-20100905-175303.jpg
الكاتب : عواصم -آنا ANA-خاص


05-سبتمبر أيلول-2010

اتهم المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان في بلاغ عاجل تقدم به للجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف ، اتهم السلطات اليمنية باستخدما أسلحة محرمة ومحضوره دوليا في قصفها الأخير على مدينة الحبيلين.

وناشد «ساهر» من مقر إقامته في بيرن - في بلاغ تلقت «وكالة أنباء عدن» نسخة منه - اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل لدى الحكومة اليمنية لوقف القصف المسلح على مدينة االحبيلين ولودر وعلى بقية مدن الجنوب ووقف اعتداءاتها على المواطنين المدنيين ، وفك الحصار على المدن الجنوبية المسالمة .

وقال المرصد أنه و في الساعة الرابعة من صباح يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2010م أقدمت القوات المسلحة للحكومة اليمنية بقصف مركز على مدينة الحبيلين الواقعة في الجنوب اليمني مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة من مدرعات ومدفعية وقاذفات وصواريخ وغيرها من الأسلحة المحرمة دولياً .. مستهدفة السكان المدنيين الذين أصبحوا أهداف بشرية حية لإعتدائاتها تلك ، متسببة حتى الآن ــ الساعة الرابعة عصراً ــ في قتل اثنين مواطنين وجرح العشرات من المواطنين الذين لازال بعضهم لم يتم اسعافهم حتى هذه اللحظة .

مناشدا الصليب الأحمر والمجتمع الدولي للتحقيق في استخدام النظام اليمني الأسلحة المحرمة دولياً والمحظورة استخدامها في المناطق المدنية بموجب اتفاقية جنيف لعام 1980، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الإنساني الدولي وقوانين الحرب".

وعزز المرصد اتهاماته لسلطات صنعاء باستخدام الأسلحة المحرمة والمحضورة دوليا بصور القتلى والجرحى التي تضمنها البلاغ والتي تبين من خلالها تشوهات واضحه لأثار السلاح المحظور .

ونقل المرصد الجنوبي صدى صرخات ومعانات السكان المدنيين من ضحايا ذلك الاعتداء الغاشم على مدينتهم المسالمة ، مناشد لجنة الصليب الأحمر مساعدتهم على توقيف تلك الاعتداءات وإعانتهم على إسعاف جرحاهم وإنقاذ ما يمكن انقاذه ، مضيفا " هاهم السكان المدنييون من نساء وأطفال وشيوخ في مدينة الحبيلين يستنجدون بكم ، كونهم غير قادرين على مواجهة القوات المسلحة للسلطة ، التي تبرر اعتداءاتها بفرض هيبة الدولة ".

ودعا المرصد اللجنة الدولية للصليب الأحمر إرسال أطقمها الإنسانية لمساعدة المدينة المنكوبة لإنقاذ جرحاها، والتخفيف من معاناتها الإنسانية، وحصر أضرارها، متعشما من " لجنتكم الدولية تعميم تلك الأحداث على المجتمع الدولي وتحميل المسؤولية لمن ارتكبها ومن أمر بها من قيادات سياسية متنفذه في حكومة الجمهورية اليمنية" .


تصفية عرقية
من جانبها اعتبرت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان أن ما يجري في ردفان والجنوب عامة تصفيات جماعية وعرقية ، مطالبة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والدول الصديقة والشقيقة أن تنظر الى سكان الجنوب من الناحية الانسانية وأن تعتبر ما يجري في الجنوب جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وأن تساعدها في تقديم مرتكبيها إلى محكمة الجنايات الدولية.
وقالت المنظمة في بيان - تلقت «وكالة أنباء عدن» نسخة منه - لقد قامت قوات الامن والجيش باستحداث مواقع ونقاط عسكرية جديدة تهدد حياة المواطن وتقلق سكينته ، قامت بعدها بقصف المناطق السكنية والأسواق دون مبرر مما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأضافت المنظمة أن مسلسل التذرع بمكافحة الارهاب قد أصبح واضحا للعالم أنه كذبة الغرض منها تصفية الحراك السلمي الجنوبي والذي سبق وان اشارة الية منظمة العفو الدولية في تقريرها الأخير وكذا ما اشار اليه مركز القاهرة حول أحداث لودر.
وطالبت في ختام بيانها المنظمات الحقوقية والدول الداعمة للديمقراطية ومنظمة الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومجلس التعاون الخليجي ان تشكل لجان لتقصي الحقائق بما فيها التحقيق في استخدام اسلحة محرمة في ضرب المواطنين العزل.
من علي صالح + أفراح سعيد

http://www.adennewsagency.com/userfiles/images/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B5%D8%AF%20%D8%A7%D9%8 4%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A/1.jpg
الصور : لضحايا اعتداءات الجيش اليمني في ردفان أمس السبت ، وآثار الأسلحة المحرمة ظاهرة على أجسادهم .

http://www.adennewsagency.com/index.php?page=articles&id=850

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 09:05 PM
أنا لله وأنا أليه راجعون .
هذا نظام نازي لا يهمه شعب أو وطن .
أيش من نظام أو رئيس يضرب ويقتل ويبطش شعبه في هذا ألسلاح .
أنه أحتلال وليس غيره .
وهذه ألاعمال أكثر ما يعمله اليهود في ألشعب العربي المحتل .
مع الف تحيه للاخ ألعزيز والصديق أياد ألشعيبي .

الكوكني ابو مافيش
2010-09-05, 09:23 PM
اخي southforever شكرا على هذا الموضوع

شايع السعدي
2010-09-06, 06:11 AM
تشكر اياد الشعيبي على النقل واتمنى من المجتمع الدولي التحرك من اجل الجنوب
ومن هنا نناشد معاكم الصليب الاحمر بارسالل قوافله الانسانيه
ونتمنى من المرصد (ساهر ) ان يرسل تقريره الى الهلال الاحمر كذالك