المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) 5\9


عبدالله البلعسي
2010-09-05, 03:18 AM
السفارة الأميركية تنصح رعاياها بعدم السفر خارج صنعاء

4 قتلى باشتباكات بين القوات اليمنية و «الانفصاليين» فhttp://www.alittihad.ae/styles/images/logo.gif (http://www.alittihad.ae/)ي أبين ولحج

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif



صورة 1 من 1 http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2010/09/05/320x240/3a-na-48321.jpgالاتحاد ©
جندي يمني عند حاجز تفتيش أمام إحدى المؤسسات الحكومية في صنعاء

تاريخ النشر: الأحد 05 سبتمبر 2010

عقيل الحلالي، وكالات
قتل جنديان يمنيان واثنان من المسلحين الانفصاليين وأصيب 10 آخرون في اشتباكات بمحافظتي أبين ولحج جنوب اليمن. وحذرت السفارة الأميركية في صنعاء أمس موظفيها من السفر إلى خارج العاصمة بسبب التهديدات المستمرة من تنظيم “القاعدة”. في وقت اتهمت وزارة الداخلية اليمنية المتمردين الحوثيين بتكثيف وجودهم في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وتعمد استفزاز السكان بما يشكل خرقاً لاتفاق النقاط الست في الدوحة.
وقال مصدر عسكري في محافظة لحج لـ”الاتحاد” “إن جندياً واثنين من المسلحين الانفصاليين قتلوا في اشتباكات اندلعت فجر أمس بمنطقة سودا شليق بين مدينة الحبيلين ومديرية حبيل جبر التابعة لمحافظة لحج جنوب صنعاء. وأوضح أن الاشتباكات اندلعت بسبب قيام القوات الأمنية باستحداث نقطة عسكرية في المنطقة، وأضاف أن “الطرفين استخدما في الاشتباكات الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة”.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية ذكرت في وقت سابق أن عناصر تخريبية انفصالية خارجة على النظام والقانون في منطقة ردفان أقدمت على مهاجمة نقطة أمنية بمنطقة سودا شليق واختطاف سيارة تابعة للمؤسسة العامة للكهرباء”، وأضافت أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 9 أشخاص للاشتباه بتورطهم.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.pnghttp://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
وقال مصدر مسؤول بمحافظة أبين لـ”الاتحاد” إن جندياً قتل في هجوم استهدف دورية أمنية كانت تقوم بتوزيع طعام الإفطار مساء أمس الأول الجمعة على بعض النقاط العسكرية بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن أحد عناصر تنظيم “القاعدة” ويدعى جلال الصيدي سلم نفسه إلى أجهزة الأمن في لودر بمحافظة أبين. بينما أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء اعتقلت عربياً يدعى جابر القيفي يشتبه بانتمائه إلى “القاعدة” بينما كان قادماً على متن دراجة نارية من مديرية لودر.
وحذرت السفارة الأميركية في صنعاء أمس موظفيها من السفر إلى خارج العاصمة بسبب التهديدات المستمرة من تنظيم “القاعدة”. وقالت في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني إنها قررت تعليق السفر غير الضروري لموظفيها إلى خارج صنعاء، وذلك بسبب التهديدات المستمرة.
كما طلبت السفارة من رعاياها التحلي باليقظة العالية، وأن يكونوا مدركين لأمنهم وبيئتهم المحيطة وتفادي الحشود، والفنادق والأماكن التي يوجد فيها أعداد كبيرة من الأجانب”، بالإضافة إلى تجنب المشاركة في أي أحداث ثقافية أو غيرها من دون حضور أمني مرئي. في وقت كثفت الأجهزة الأمنية اليمنية في صنعاء إجراءاتها الاحترازية حول السفارات الأجنبية والمقار الحكومية والمنشآت الحيوية كالفنادق والمتنزهات.
على صعيد آخر، قالت وزارة الداخلية اليمنية أمس إن المتمردين الحوثيين كثفوا من وجودهم في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وتعمدوا استفزاز السكان من خلال تفتيشهم والتدخل في شؤونهم المدنية، إضافة إلى احتلال مدارس ومراكز صحية وخدمية. واعتبرت أن هذه الاستفزازات والتصرفات غير المسؤولة تشكل خرقاً لاتفاق النقاط الست الذي تم توقيعه في الدوحة وعائقاً أمام عودة النازحين من المديرية إلى قراهم ومناطق سكنهم بسبب ملاحقة عناصر التمرد لهم في مزارعهم وقراهم وإجبارهم على تسليم الزكاة لهم
http://www.alittihad.ae/details.php?id=56513&y=2010

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 03:23 AM
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=52396الوطن الكويتيه
أمريكا تبحث تقديم حزمة مساعدات لليمن للتصدي للقاعدة


http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/52905_e.png (http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=52396#) (Alwatan)





واشنطن – رويترز: قالت وزارة الدفاع الامريكية «البنتاغون» ان ادارة اوباما تدرس تقديم حزمة مساعدات شاملة لليمن لمساعدته في التصدي لتهديد متزايد للقاعدة يستهدف البلد العربي الفقير والمنطقة والولايات المتحدة.
وقال بريان وايتمان المتحدث باسم البنتاغون للصحافيين «نتطلع الى ان نكون قادرين على مساعدة اليمن على زيادة ليس فقط قدرات الحكومة بل جيشهم ايضا للتصدي لتهديد القاعدة القائم». واضاف ان المساعدات ومنها مساعدات امنية وتنموية وانسانية يجرى تقييمها في اطار طلب لميزانية السنة المالية 2012 والمقرر ان يرسله الرئيس باراك اوباما الى الكونجرس الامريكي في السابع من فبراير.
وقال وايتمان ان تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب يمثل «تهديدا ارهابيا خطيرا ومتزايدا للمصالح اليمنية والامريكية والاقليمية». وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق ان القيادة الوسطى للجيش الامريكي اقترحت انفاق ما يصل الى 1.2 مليار دولار على مدى خمسة أعوام لتعزيز قوات الامن اليمنية وهو استثمار كبير في حكومة هشة.
وقالت الصحيفة ان بعض المسؤولين في ادارة اوباما يشككون في قدرة الحكومة اليمنية على الاستخدام الجيد لمثل هذا الفيض من التمويل الامريكي مما اثار نقاشا داخليا حول ما يعتبره الكثيرون اكبر تهديد فيما يتعلق بمكافحة الارهاب خارج افغانستان وباكستان.

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 03:27 AM
http://www.aawsat.com/01common/pix/Asharq-alawsat-logo.jpg (http://www.aawsat.com/default.asp)

اليمن: الحوثيون يعيدون الانتشار في حرف سفيان ويرتكبون «خروقات»
7 قتلى و15 جريحا في اشتباكات بجنوب البلاد واعتقال عربي مشتبه بالإرهاب
يمنيون مؤيدون للحوثيين خلال تجمعهم احياء ذكري يوم القدس في محافظة صعدة أمس (أ.ف.ب)
صنعاء: عرفات مدابش
تواصلت في جنوب اليمن الحوادث الأمنية المتفاقمة، ولليوم الثاني على التوالي سمع دوي انفجارات في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» إن الانفجارات التي سمعت فجر أمس وقعت في مبنى جهاز الأمن السياسي (المخابرات)، وتلاها تبادل إطلاق نار، وإن هذه الواقعة جاءت بعد أقل من 24 ساعة على انفجارات مماثلة في الحوطة اتضح أنها وقعت في مبنى إدارة الأمن العام بالمدينة، وتشير المعلومات الأولية إلى مقتل 3 أشخاص في الاشتباكات التي تلت تلك التفجيرات.
وشهدت مدينة الحبيلين، مركز مديريات ردفان بمحافظة لحج، أمس اشتباكات بين مسلحين يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي، وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» إن المسلحين هاجموا عددا من الأطقم العسكرية وسط سوق المدينة، الأمر الذي أسفر عن مقتل جندي وإصابة 4 من رفاقه و6 مواطنين في الاشتباكات، إضافة إلى إحراق آلية عسكرية، وجاءت هذه الاشتباكات تواصلا لاشتباكات اندلعت في وقت متأخر من مساء الجمعة، واستمرت حتى صباح أمس في أطراف مدينة الحبيلين بين قوات الأمن والجيش، من جهة، والمسلحين من جهة أخرى، وأسفرت عن مقتل جندي و2 من المسلحين وإصابة 5 آخرين. وقالت مصادر محلية إن المواقع العسكرية المرابطة في أكثر من موقع قصفت بعض المواقع التي كان المسلحون يتحصنون فيها.
وأكدت مصادر أمنية يمنية اعتقال 9 من المشتبه في تورطهم في الهجوم الذي استهدف إدارة أمن محافظة لحج وإلى جانبه مكتب مدير عام مديرية تبن، وقال مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية اليمنية إن «المادة المتفجرة وضعت في برميل قمامة كان موجودا في منطقة تقع بين مبنى إدارة الأمن ومكتب مدير مديرية تبن»، وأشار إلى أن الانفجار لم يسفر عن أي «أضرار بشرية ولكنه أحدث فتحة في جدار مبنى إدارة أمن محافظة لحج»، وإلى أن المعتقلين الـ9 جرى إحالتهم إلى إجراءات التحقيق والتحري، فيما تتواصل الإجراءات لمعرفة دوافع حادثة التفجير التي وصفتها أجهزة الأمن بأنها «تستهدف السكينة العامة بمدينة الحوطة».
واعتقلت أجهزة الأمن اليمنية في منطقة مكيراس، بمحافظة أبين الجنوبية، مواطنا عربيا للاشتباه في صلته بالإرهاب، وقالت وزارة الداخلية اليمنية إن أفراد الأمن المرابطين في النقطة الأمنية في «عقبة ثره» بمديرية مكيراس ألقوا القبض على مواطن عربي يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة ويدعى جابر علي القيضي ويبلغ من العمر 27 عاما، وأشارت إلى أن القيضي اعتقل أثناء قدومه على متن دراجة ناريه من مديرية لودر وبمحافظة أبين، وإلى أنه «لم تكن بحوزته أي وثائق تثبت هويته»، مؤكدة أنه جرى «التحفظ عليه لإجراءات التحقيق والتحري».
وجاء اعتقال هذا المواطن العربي بعيد اعتقال مواطنين يعتقد بانتمائهما إلى «القاعدة»، أحدهما قيادي ويدعى صلاح علي عبد الله الدماني، وذلك عندما وصل إلى النقطة الأمنية الواقعة في منطقة «أمشعة» في مديرية لودر وهو «يركب دراجة نارية، وقد ضبطوا بحوزته بندقية آلية و3 مخازن ذخيرة»، بالإضافة إلى «قنبلة يدوية».
وقال أفراد النقطة الأمنية إن المتهم عند اعتقاله كان «يتحدث عبر الهاتف الجوال»، وإن آخر كلمة قالها هي: «أمسكوني»، وإنه على أثر ذلك قامت «عناصر تنظيم القاعدة بإطلاق النار على النقطة الأمنية، دون حدوث أي خسائر بشرية أو مادية».
أما في العاصمة صنعاء، فقد ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن أحد عناصر تنظيم القاعدة سلم نفسه، الجمعة، إلى السلطات، وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن المدعو جلال الصيدي استسلم لأجهزة الأمن في مديرية لودر، وإنه كان من بين 7 من «عناصر التنظيم الذين فتشت منازلهم، اليومين الماضيين»، والذين تم «القبض على عدد منهم خلال عملية تمشيط تقوم بها أجهزة الأمن، للقبض على ما تبقى من عناصر التنظيم بمدينة لودر ومناطق محيطة بها».
على صعيد آخر، وبعيد يوم واحد من مظاهرة للآلاف من أنصار عبد الملك الحوثي، القائد الميداني لجماعة الحوثيين في مدينة ضحيان، في ذكرى «يوم القدس» استجابة لدعوة قائدهم، اتهمت السلطات اليمنية «العناصر الحوثية» بـ«تكثيف تواجدها» في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، الواقعة إلى الشمال من العاصمة صنعاء.
وقالت وزارة الداخلية اليمنية إن «العناصر الحوثية» انتشرت في مناطق «العشية، الزعلاء، السماط»، بالإضافة إلى تواجدها بشكل مكثف في مدينة سفيان ووادي الغلبة، إلى جانب انتشارهم في «الخطوط الرئيسية – سفيان – صعدة – سفيان – برط»، وكذا قيامهم بـ«استفزاز المواطنين وتفتيشهم في النقاط والتدخل في شؤون المواطنين المدنية والجنائية».
وأضاف مركز الإعلام الأمني الحكومي أن «العناصر الحوثية، في حرف سفيان، قامت باحتلال مدارس ومراكز صحية وخدمية» في ظل «استمرارهم في تحصين المواقع المتواجدين فيها من وقت لآخر».
واعتبرت الداخلية اليمنية «هذه الأعمال» أنها «استفزازية وخروقات»، تتزامن مع «تكثيف نشاطهم الدعائي الموجه ضد الحكومة والتحريض عليها»، وأضافت المصادر الحكومية اليمنية أن هذه «الاستفزازات والتصرفات تقوم بها العناصر الحوثية في حرف سفيان»، وأيضا «خرق للنقاط الـ6 وعائقا أمام عودة المواطنين النازحين من المديرية إلى قراهم وإجبارهم على تسليم الزكاة لهم».
وكانت سلطات الأمن اليمنية اتهمت «العناصر الحوثية» في مديرية «خراب المواشي» بمحافظة الجوف بإطلاق النار «على بعضهم البعض»، وقالت إن «مجموعة من الحوثيين كان على رأسهم المدعو عادل باقي هذيل، وعبده أبو رأس قد تبادلوا إطلاق النار مع طرف آخر من الحوثيين من آل عاطف وآل مسيع»، وإن «العناصر الحوثية قامت بالتمركز في جبل مجادر بجبل الشمس»، قبل أن يتبادل الطرفان إطلاق النار، دون توفر معلومات حول الضحايا.http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=585425&issueno=11604

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 03:28 AM
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=524472010/09/04 04:التقيم الحالي 5/0





استورد اليمن 25 كلب حراسة بقيمة تصل الى 5 ملايين دولار لحراسة مونديال كرة القدم «خليجي عشرين» المقرر ان يبدأ في نوفمبر المقبل بمدينة عدن في جنوب البلاد.
ونقلت اسبوعية «الحرة» المقربة من الحكومة اليمنية الصادرة أمس الأول عن مصادر مطلعة بمطار صنعاء قولها إنه وصل الى اليمن 25 كلبا من نوع فوكس المتخصص بالعمل البوليسي لاستخدامها كحراسات أمنية مختصة لمراقبة الجماهير التي سوف تشارك في مونديال خليجي في نوفمبر المقبل.
واضافت المصادر ان الكلاب ستوزع على 20 بوابة لدخول المشجعين وخمسة كلاب سوف تعمل في القاعات الخاصة باستراحة اللاعبين وصالات تبديل الملابس.
وأكدت ان اللجنة العليا المشرفة على إقامة «خليجي عشرين» باليمن قررت استضافته بمدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها محاظة أبين والتي تعد المركز الأساسي لخلايا تنظيم القاعدة.

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 03:33 AM
مقتل جندي واثنين من «الحراك الجنوبي» في سلسلة مواجهات مع الجيش اليمني http://www.alraimedia.com/alrai/Images/logora2i.gif (http://www.alraimedia.com/alrai/Default.aspx?date=05092010)
ارسال (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | حفظ (http://www.alraimedia.com/alrai/ArticlePrint.aspx?id=224863&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/alrai/ArticlePrint.aspx?id=224863) | تصغير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | الخط الرئيسي (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | تكبير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0))


[/URL]


عدن - ا ف ب، يو بي آي - قتل جندي يمني ومسلح من «الحراك الجنوبي»، وهو تيار يطالب قسم منه بالانفصال عن الشمال، واصيب اربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالاسلحة الثقيلة، دارت خلال الساعات الـ24 الماضية في جنوب اليمن.
واعلنت وزارة الدفاع مقتل جندي واصابة اربعة آخرين مساء الجمعة في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في جنوب البلاد.
واوضحت الوزارة على موقعها الالكتروني (26 سبتمبرنت) ان مسلحين في محافظة ابين الجنوبية «اطلقوا النار على افراد الشرطة قبل صلاة المغرب مساء الجمعة اثناء قيامهم بتوزيع طعام افطار رمضان على عدد من النقاط الامنية ما ادى الى استشهاد المساعد محمد طاهر واصابة الجندي عبدالله علي ابو بكر، وانقلاب طقم الدورية».
وفي محافظة لحج (جنوب) ذكر شهود عيان ومصادر محلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت فجر امس، بين عناصر امنية ومسلحين ينتمون الى «الحراك الجنوبي» في مدينة الحبيلين على خلفية استحداث عناصر الامن نقطة امنية تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر.
واكدت المصادر المحلية ان الاشتباكات استخدم فيها الجانبان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكدا ان المواجهات خلفت قتيلين وجريحين من المسلحين.
وذكر مصدر طبي في «مستشفى ردفان العام» في لحج، ان المستشفى استقبل صباحا ثلاثة جرحى اصابتهم بالغة وتوفي احدهم بعد ساعة من وصوله.
لكن مصدرا في «الحراك»، قال في وقت لاحق ان شخصين قتلا هما محمد عسكر وداوود الصهيبي في المواجهات التي اندلعت صباحا اثر اصابتهما بشظايا قذائف مدفعية. واضاف ان تعزيزات عسكرية من القطاع العسكري المرابط شمال شرقي الحبيلين وصلت الى مكان المواجهات وبدأت بقصف مدفعي لجبل فيلك الذي يتواجد فيه المسلحون.
ولفت الى ان المسلحين «هم من ابناء المنطقة ولا يعبرون عن الحراك الجنوبي، كذلك لا نستطيع ان نمنعهم من الانتماء الى الحراك الذي يطالب بفك الارتباط كوننا جميعا نؤمن بان هذه القوات تابعة لجيش الاحتلال».
واضاف ان «هؤلاء المسلحين ممتعضون من التواجد الامني والعسكري في المدينة».
وذكرت مصادر محلية ان نقطة التفتيش المستحدثة بين مدينتي الحبيلين وحبيل جبر والتي كانت وراء التوتر، اقيمت بعد تعرض قائد اللواء 121 مشاة العميد ثابت ناصر الجهوري لمحاولتي اغتيال الاسبوع الماضي في مدينة الحبيلين بردفان. وادت محاولة الاغتيال الاخيرة في 24 اغسطس الى اصابة شخصين احدهما نجله.
وعلى الصعيد نفسه، اصيب ثلاثة جنود في كمين نصبه مسلحون لدورية امنية اول من امس، في الحبيلين.
وفي لحج ايضا شن مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقر جهاز الامن السياسي (المخابرات) في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة منتصف ليل الجمعة - السبت.
وهو ثاني هجوم خلال 24 ساعة يشنه مسلحون مجهولون ضد مقر امني.
واوضح شاهد ان اضرارا كبيرة لحقت بسور مبنى الامن السياسي وانه شاهد الاجهزة الامنية تقوم بتطويق منطقة الحادث وتبدأ البحث عن الفاعلين، فضلا عن انتشار امني كثيف في المنطقة.
وكانت عبوة وضعت في برميل قمامة انفجرت ليل الخميس - الجمعة قرب ادارة امن محافظة لحج، من دون ان تسفر عن اصابات في الارواح لكنها احدثت فجوة في جدار مبنى امن المحافظة، كما اعلنت وزارة الداخلية.
واوضحت الوزارة في بيان امس، ان اجهزة الامن في الحوطة اوقفت تسعة اشخاص على خلفية الاشتباه بتورطهم في الانفجار.
[URL]http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=224863&date=05092010 (************************************************* ************************************************** *:void();)

خالد اليافعي
2010-09-05, 03:46 AM
التحية الحارة لك اخي البلعسي الحر على المجهود الكبير الذي تقوم به ،، ان شاء الله سيتم التعليق على الاخبار في المواقع الالكترونية التابعة لتلك الصحف ..

صقرالحواشب
2010-09-05, 03:47 AM
للاسف معظم مراسلي الصحف والمواقع الالكترونية ينتمون للامن القومي اللعين

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 03:52 AM
بينهم قيادي كبير في "القاعدة" هارب من أجهزة الأمن.. صنعاء : اعتقال 9 مشبوهين في أبينhttp://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-09-05)
2010-09-04



عدن-واشنطن-وكالات:
اعتقلت السلطات اليمنية تسعة مشبوهين، بينهم أحد قادة تنظيم القاعدة، لتورطهم المفترض في هجمات مسلحة في جنوب اليمن، كما أعلنت وزارة الدفاع أمس. وأوضحت الوزارة على موقعها على الإنترنت أنها "ضبطت اثنين من عناصر تنظيم القاعدة أحدهما قيادي في مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن". ونقل موقع وزارة الدفاع (26 سبتمبر.نت) عن مصدر محلي قوله إن "رجال الأمن في نقطة مفرق أمشعة بلودر ضبطوا أول امس الخميس صلاح علي عبدالله الدماني أثناء فراره بعد أن كان قد ألقى قنابل على مبنى الأمن في مدينة لودر". وذكر المصدر أن "الدماني يعد من أخطر العناصر في صفوف تنظيم القاعدة ومطلوب للأجهزة الأمنية". وأضاف "إن رجال الأمن ألقوا القبض أمس على عنصر آخر من المشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة ويدعى م. عيضة"، موضحا أن رجال الأمن "عثروا في منزل العنصر المشتبه به على متاريس كان يستخدمها الإرهابيون في مقاومة رجال الأمن بعد الكمين الغادر الذي تعرض لجنود الأمن".
وأشارت الوزارة أيضا إلى اعتقال سبعة مشتبه بهم آخرين الأربعاء والخميس في منطقة لودر، وأصدرت قائمة بأسماء المعتقلين. وقد كثفت القوات الأمنية اليمنية مطاردتها لناشطين في القاعدة بعد معارك وقعت في أغسطس للسيطرة على لودر وأوقعت 33 قتيلا (11 عسكريا و19 عنصرا من القاعدة وثلاثة مدنيين). وكانت هذه المعارك الأعنف بين الجنود اليمنيين والمسلحين في جنوب اليمن حيث ينشط فرع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وحيث تتكثف الهجمات في الأشهر الأخيرة.
ونقل المركز الإعلامي التابع لوزارة الداخلية اليمنية عن مصدر أمني مسؤول قوله إن "التحقيقات في الجرائم الإرهابية التي وقعت مؤخرا واستهدفت رجال أمن وعسكريين بمحافظة أبين كشفت عن وجود تنسيق بين الطرفين لاستهداف الأمن والاستقرار بمحافظة أبين". وأضاف أن "التنسيق والتعاون بين العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وعناصر ما يسمى بالحراك كانت أكثر وضوحا في الأحداث التي شهدتها مديرية لودر أواخر الشهر الماضي حيث هبت عناصر الحراك من يافع وأبين ومناطق أخرى لمؤازرة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة التي منيت بهزيمة ساحقة بمديرية لودر وقد تم ضبط العديد منهم في حملة تمشيط وتطهير المديرية من عناصر تنظيم القاعدة".
وقال مصدر محلي وشهود عيان إن "انفجارا وقع فجر أمس في إدارة أمن محافظة لحج بعدما ألقى مسلح مجهول قنبلة يدوية في حوش المبنى".
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=207721

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:03 AM
عدن - وكالات الانباء: http://www.akhbar-alkhaleej.com/#!403294تكبير الخط




اعتقلت السلطات اليمنية تسعة مشبوهين، بينهم احد قادة تنظيم القاعدة، لتورطهم المفترض في هجمات مسلحة في جنوب اليمن، كما اعلنت وزارة الدفاع الجمعة. واوضحت الوزارة على موقعها على الانترنت انها "ضبطت اثنين من عناصر تنظيم القاعدة احدهما قيادي في مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن".
ونقل موقع وزارة الدفاع (26 سبتمبر.نت) عن مصدر محلي قوله ان "رجال الأمن في نقطة مفرق أمشعة بلودر ضبطوا يوم الخميس صلاح علي عبدالله الدماني أثناء فراره بعد ان كان قد ألقى قنابل على مبنى الأمن في مدينة لودر". وذكر المصدر ان "الدماني يعد من اخطر العناصر في صفوف تنظيم القاعدة ومطلوب للأجهزة الأمنية". واضاف "ان رجال الامن القوا القبض اليوم الجمعة على عنصر اخر من المشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة ويدعى م. عيضة"، موضحا ان رجال الأمن "عثروا في منزل العنصر المشتبه به على متاريس كان يستخدمها الإرهابيون في مقاومة رجال الأمن بعد الكمين الغادر الذي تعرض لجنود الامن".
واشارت الوزارة ايضا الى اعتقال سبعة مشتبه بهم اخرين الاربعاء والخميس في منطقة لودر، واصدرت قائمة باسماء المعتقلين.
وقد كثفت القوات الامنية اليمنية مطاردتها لناشطين في القاعدة بعد معارك وقعت في اغسطس للسيطرة على لودر واوقعت 33 قتيلا (11 عسكريا و19 عنصرا من القاعدة وثلاثة مدنيين). وكانت هذه المعارك الاعنف بين الجنود اليمنيين والمسلحين في جنوب اليمن حيث ينشط فرع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وحيث تتكثف الهجمات في الاشهر الاخيرة. وجنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، يشكل ايضا مقرا للحراك الجنوبي وهو تحالف لفصائل يدعو بعضها الى الفدرالية والبعض الاخر الى الانفصال.
ونقل المركز الاعلامي التابع لوزارة الداخلية اليمنية عن مصدر امني مسؤول قوله ان "التحقيقات في الجرائم الارهابية التي وقعت مؤخرا واستهدفت رجال امن وعسكريين بمحافظة ابين كشفت عن وجود تنسيق بين الطرفين لاستهداف الأمن والاستقرار بمحافظة ابين". واضاف ان "التنسيق والتعاون بين العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وعناصر ما يسمى بالحراك كانت أكثر وضوحا في الأحداث التي شهدتها مديرية لودر اواخر الشهر الماضي حيث هبت عناصر الحراك من يافع وابين ومناطق اخرى لمؤازرة العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة التي منيت بهزيمة ساحقة بمديرية لودر وقد تم ضبط العديد منهم في حملة تمشيط وتطهير المديرية من عناصر تنظيم القاعدة". وقال مصدر محلي وشهود عيان ان "انفجارا وقع فجر اليوم في ادارة امن محافظة لحج بعدما القى مسلح مجهول قنبلة يدوية في حوش المبنى". واضاف المصدر نفسه لوكالة فرانس برس ان "مسلحا كان يستقل دراجة نارية القى القنبلة في السور الخلفي لمقر ادارة أمن لحج الكائنة في سوق الحوطة ولاذ بالفرار"، مؤكدا عدم وقوع اصابات جراء الانفجار.
http://www.akhbar-alkhaleej.com/#!403294

سفيان
2010-09-05, 04:04 AM
http://www.gulf-times.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=384090&version=1&template_id=37&parent_id=17

Policemen, militant die in south Yemen clasheshttp://www.gulf-times.com/site/images/spacer.gif

AFP/Aden, Yemen


Two policemen were killed and four people wounded in clashes yesterday in restive southern Yemen, hours after the army killed at least one militant, a local official and witnesses said.
Two policemen were also among the wounded, the sources said.
Fighting broke out at dawn after security forces put up a checkpoint outside Habilayn, in Lahij province, pitting Yemen’s army against militants from the Southern Movement, the official said.
At least one militant was killed and two others were shot and wounded in the initial clashes, local officials and medics said.
But a Southern Movement official said two of its members, hit by shrapnel, had died in hospital after the army fired on a position held by the militants on a mountain overlooking Habilayn.
On Friday, three soldiers were wounded when their patrol was ambushed by suspected Southern Movement members, another local official said.
The army set up the checkpoint after an army brigade commander, General Thabet Nasser al-Juhuri, survived two assassination attempts last week, the official said.
In the provincial capital of Huta, militants attacked the local intelligence headquarters with machine-guns and rocket-propelled grenades on Friday night, causing damage but no casualties, witnesses and a security official said.
In neighbouring Abyan province, gunmen killed one policeman and wounded another in an attack on a patrol late on Friday, the defence ministry’s 26sep.net news ***site said.
South Yemen, where many residents complain of discrimination by the Sanaa government in the al of resources, was independent from 1967 until 1990 when it united with the north. It launched an abortive secession bid in 1994.
The Southern Movement is a mix of secessionists and those who seek greater autonomy for the region.

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:07 AM
قتيلان و6 جرحى في سلسلة هجمات جنوب اليمن http://www.akhbaralarab.ae/images/logo.jpg



قتل جندي يمني ومسلح من الحراك الجنوبي، وهو تيار يطالب قسم منه بالانفصال عن الشمال، واصيب أربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالأسلحة الثقيلة، دارت خلال الساعات ال24 الماضية في جنوب اليمن، كما أفادت مصادر أمنية وشهود.

وأعلنت وزارة الدفاع مقتل جندي وإصابة أربعة اَخرين مساء الجمعة في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في جنوب البلاد.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني 26 سبتمبرنت إن مسلحين في محافظة ابين الجنوبية ’’اطلقوا النار على أفراد الشرطة قبل صلاة المغرب اثناء قيامهم بتوزيع طعام إفطار رمضان على عدد من النقط الامنية ما ادى الى استشهاد المساعد محمد طاهر واصابة الجندي عبدالله علي ابو بكر، وانقلاب طقم الدورية’’.

وافاد مصدر محلي في محافظة ابين الجنوبية ان ’’مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها الي مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود ما ادى الى مصرع جندي على الفور فيما اصيب اَخر بجروح متوسطة’’. وأضاف المصدر إن المهاجمين لاذوا بالفرار.

وفي محافظة لحج ذكر شهود عيان ومصادر محلية بان اشتباكات عنيفة اندلعت فجر أمس السبت بين عناصر أمنية ومسلحين ينتمون ألي الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين على خلفية استحداث عناصر الامن نقطة امنية تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر. واكدت المصادر المحلية ان الاشتباكات استخدم فيها الجانبان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكدا ان المواجهات خلفت قتيلا وجريحين من المسلحين.

قال مصدر طبي في مستشفى ردفان العام في لحج ان المستشفى استقبل صباح أمس السبت ثلاثة جرحى اصابتهم بليغة وتوفي احدهم بعد ساعة من وصوله. ا. ف. ب
http://www.akhbaralarab.ae/images/pdf.gif (http://213.42.143.202/NewsImages/092010/05092010/PDF_275395.pdf) http://www.akhbaralarab.ae/viewarticle.asp?param=275397

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:09 AM
الرياض السعوديه

اليمن: مصرع مسلحين وجندي إثر اشتباكات مسلحة بمحافظة لحج

صنعاء - محمد القاضي- أ. ف. ب
لقي مسلحان وجندي مصرعهم في اشتباكات مسلحة في حبيل جبر بمحافظة لحج جنوب اليمن فجر امس السبت.
وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات وقعت عند نقطة أمنية تقع بين ردفان وحبيل جبر بمحافظة لحج واستمرت حتى الثامنة صباحا استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة.
وأكد المصدر سقوط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين، إلا أنه لم يتم التعرف على عددهم، مشيرة إلى أن الجيش قام بعد ذلك بقصف مواقع المسلحين المحلية ان الاشتباكات استخدم فيها الجانبان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكدا ان المواجهات خلفت قتيلا وجريحين من المسلحين.
وقال مصدر طبي في مستشفى ردفان العام في لحج ان المستشفى استقبل صباح السبت ثلاثة جرحى اصابتهم بليغة وتوفي احدهم بعد ساعة من وصوله.
ولكن مصدرا في الحراك الجنوبي قال في وقت لاحق لوكالة فرانس برس ان شخصين قتلا هما محمد عسكر وداؤد الصهيبي في المواجهات التي اندلعت صباح السبت اثر اصابتهما بشظايا قذائف مدفعية.
واضاف ان تعزيزات عسكرية من القطاع العسكري المرابط شمال شرق الحبيلين وصلت الى مكان المواجهات وبدأت بقصف مدفعي لجبل فيلك الذي يتواجد فيه المسلحون.
وعلى الصعيد نفسه، اصيب ثلاثة جنود في كمين نصبه مسلحون لدورية امنية الجمعة في مدينة الحبيلين وقال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس ان "مسلحين ينتمون للحراك الجنوبي نصبوا كمينا لطقم عسكري تابع لقوات الامن العام في منطقة شيلق وامطروه بوابل من النيران مما ادى الى اصابة ثلاثة جنود من الامن العام بجروح مختلفة".


http://www.alriyadh.com/2010/09/05/article557222.html

الجبل القاهر
2010-09-05, 04:10 AM
قناة الجزيره القطريه 5/9 2010

قتل ستة أشخاص بينهم أربع جنود وأصيب 17 آخرون في اشتباكات وقعت السبت جنوبي اليمن بين قوات الأمن ومسلحين يعتقد أنهم من الحراك الجنوبي.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن حصيلة الاشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحين في الحبيلين بمنطقة لحج جنوبي اليمن قد وصلت إلى ستة قتلى بينهم أربعة جنود إضافة إلى سبعة عشر جريحا.

وأضاف أن مسلحين نصبوا كمينا لآلية عسكرية عند مدخل المدينة ما أدى لمقتل جندي وإصابة ثمانية آخرين. كما أشار شهود عيان إلى أن مسلحين اعترضوا آليات وصلت لتعزيز النقطة العسكرية ما أدى الى اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وقال مصدر يمني إن مواجهات مستمرة بين الجيش ومسلحي الحراك، وأكد أن الوضع لا يزال متوتراً بين الجانبين اللذين استخدما في مواجهات السبت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط تعطل الحركة التجارية بمديرية الحبيلين التابعة لمحافظة لحج.

وذكر مراسل الجزيرة أن آلية عسكرية أحرقت خلال الاشتباكات. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الحراك المطالب بانفصال جنوبي اليمن أن اثنين من أتباعه أصيبا بشظايا ثم توفيا في المستشفى بعد أن قصف الجيش موقعا على جبل الربوة المطل على الحبيلين كان أنصار الحراك قد سيطروا عليه.

وفي حادث آخر وقع في ذات المحافظة قتل أحد المارة وأصيب أربعة آخرون بالرصاص خلال اشتباك بين مسلحين وقوات الأمن، حسبما أفاد به مسؤول محلي.

وجاءت هذه التطورات في لحج بعد يوم من مهاجمة مسلحين مركز استخبارات في الحوطة عاصمة المحافظة بالأسلحة الرشاشة والصواريخ، مما أوقع أضرارا مادية في الموقع فقط، حسبما أفاد به مسؤولون محليون وشهود.

وكان الجيش كثف مطاردته لناشطين في الحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة بعد معارك وقعت الشهر الماضي في لودر أوقعت 33 قتيلا، بينهم 11 عسكريا و19 عنصرا من القاعدة وثلاثة مدنيين.

وفي أبين المجاورة قال مسؤول أمني يمني أمس إن مسلحين من تنظيم القاعدة قتلوا جنديا وأصابوا آخر عند حاجز تفتيش في مدينة زنجبار كبرى مدن المحافظة.

وفي السياق قالت وسائل الإعلام الرسمية إن السلطات اليمنية ألقت القبض في بلدة لودر التابعة للمحافظة على اثنين من تنظيم القاعدة بينهم قيادي قيل إنه يدعى صلاح الدماني.

سفيان
2010-09-05, 04:10 AM
الأحد 9/5/2010 آخر تحديث : 3:09 AM توقيت الدوحة http://www.aljazeera.net/portal/images/pda_jazeera_logo.jpg

بين الأمن ومسلحي الحراك قتلى باشتباكات جنوبي اليمن 05/09/2010

قتل ستة أشخاص بينهم أربع جنود وأصيب 17 آخرون في اشتباكات وقعت السبت جنوبي اليمن بين قوات الأمن ومسلحين يعتقد أنهم من الحراك الجنوبي.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن حصيلة الاشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحين في الحبيلين بمنطقة لحج جنوبي اليمن قد وصلت إلى ستة قتلى بينهم أربعة جنود إضافة إلى سبعة عشر جريحا.

وأضاف أن مسلحين نصبوا كمينا لآلية عسكرية عند مدخل المدينة ما أدى لمقتل جندي وإصابة ثمانية آخرين. كما أشار شهود عيان إلى أن مسلحين اعترضوا آليات وصلت لتعزيز النقطة العسكرية ما أدى الى اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وقال مصدر يمني إن مواجهات مستمرة بين الجيش ومسلحي الحراك، وأكد أن الوضع لا يزال متوتراً بين الجانبين اللذين استخدما في مواجهات السبت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط تعطل الحركة التجارية بمديرية الحبيلين التابعة لمحافظة لحج.

وذكر مراسل الجزيرة أن آلية عسكرية أحرقت خلال الاشتباكات. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الحراك المطالب بانفصال جنوبي اليمن أن اثنين من أتباعه أصيبا بشظايا ثم توفيا في المستشفى بعد أن قصف الجيش موقعا على جبل الربوة المطل على الحبيلين كان أنصار الحراك قد سيطروا عليه.

وفي حادث آخر وقع في ذات المحافظة قتل أحد المارة وأصيب أربعة آخرون بالرصاص خلال اشتباك بين مسلحين وقوات الأمن، حسبما أفاد به مسؤول محلي.

وجاءت هذه التطورات في لحج بعد يوم من مهاجمة مسلحين مركز استخبارات في الحوطة عاصمة المحافظة بالأسلحة الرشاشة والصواريخ، مما أوقع أضرارا مادية في الموقع فقط، حسبما أفاد به مسؤولون محليون وشهود.

وكان الجيش كثف مطاردته لناشطين في الحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة بعد معارك وقعت الشهر الماضي في لودر أوقعت 33 قتيلا، بينهم 11 عسكريا و19 عنصرا من القاعدة وثلاثة مدنيين.

وفي أبين المجاورة قال مسؤول أمني يمني أمس إن مسلحين من تنظيم القاعدة (http://www.aljazeera.net/portal/templates/Postings/PocketPcDetailedPage.aspx?GUID=%7BE440F4C1-F35E-4B9E-917F-8881CE1F4501%7D&No=1) قتلوا جنديا وأصابوا آخر عند حاجز تفتيش في مدينة زنجبار كبرى مدن المحافظة.

وفي السياق قالت وسائل الإعلام الرسمية إن السلطات اليمنية ألقت القبض في بلدة لودر التابعة للمحافظة على اثنين من تنظيم القاعدة بينهم قيادي قيل إنه يدعى صلاح الدماني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة 2010

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:13 AM
اعتقال الفيفي المنتمي للقاعدة باليمنhttp://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3628/p01-1111.jpg جابر الفيفي

http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Content/share_save_171_16.png (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03)
صنعاء ، فيفاء : صادق السلمي، يزيد الفيفي 2010-09-05 1:06 AM
كشفت مصادر أمنية يمنية عن اعتقال السعودي جابر علي الفيفي المنتمي لتنظيم القاعدة باليمن خلال عملية دهم تمت أول من أمس استهدفت منزلا في مدينة لودر. وقالت المصادر لـ"الوطن" إن عضو القاعدة الفيفي، شارك في العمليات المسلحة التي خاضها التنظيم قبل أسبوعين ضد القوات اليمنية، مشيرة إلى أن الفيفي لديه أكثر من هوية. وذكرت المصادر أن السلطات الأمنية تجري تدقيقاً بين الاسم الذي أعلنت عنه وشخص آخر يدعى جابر جبران علي الفيفي المطلوب رقم 20 في قائمة الـ85 التي نشرتها الداخلية السعودية العام الماضي. من جهتها أوضحت مصادر قبلية في فيفاء بمنطقة جازان أن المطلوب جابر علي الفيفي هو نفسه جابر جبران علي الفيفي.
كشفت مصادر أمنية يمنية مطلعة عن اعتقال سعودي من عناصر تنظيم القاعدة يدعى جابر علي الفيفي، خلال عملية دهم استهدفت منزلا في مدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي البلاد. وقالت المصادر لـ"الوطن" إن عضو القاعدة السعودي، وهو في الثلاثينيات من عمره، شارك في العمليات المسلحة التي خاضها التنظيم في لودر قبل أسبوعين ضد القوات اليمنية، إلى جانب تورطه في تنفيذ عدد من الهجمات التي نفذها التنظيم في أبين واستهدفت منشآت حكومية، مشيرة إلى أن المواطن السعودي لديه أكثر من هوية. وذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية تجري تدقيقاً بين الاسم الذي أعلنت عنه وشخص آخر يدعى جابر جبران علي الفيفي والذي يعد المطلوب رقم 20 في قائمة الـ85 التي نشرتها الداخلية السعودية العام الماضي، حيث قالت إنها تسلمته من معتقل جوانتانامو، وكنيته "أبو جعفر الأنصاري" . وذكرت الحيثيات المعلنة أنه تسلل إلى اليمن وانضم لصفوف القاعدة. وأشارت مصادر أمنية إلى أن حملة تعقب موسعة دشنتها السلطات لاعتقال عناصر القاعدة الذين شاركوا في العمليات المسلحة التي خاضها التنظيم ضد القوات الأمنية في لودر، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية المتوافرة لدى السلطات تتجه إلى "ترجيح وجود عناصر سعودية ضمن عناصر القاعدة الفارة من لودر". وتقدر إحصائية أمنية عدد عناصر القاعدة في اليمن بنحو 300 عضو منهم 35 سعوديا من المطلوبين للسلطات الأمنية في المملكة. من جهتها أكدت مصادر قبلية في محافظة فيفاء التابعة لمنطقة جازان أن المطلوب جابر علي الفيفي هو نفسه جابر جبران علي الفيفي، وأنه الوحيد المعروف من بين القبائل التي تتبع للمحافظة بفكره المتطرف بدلالة انضمامه لتنظيم القاعدة. وكشفت المصادر أن المطلوب يدعى "جابر جبران الظلمي الفيفي" وهو أحد العائدين من معتقل جوانتانامو بعد أن بذلت الحكومية السعودية دورا كبيرا لاستعادته وإخضاعه للمناصحة التي لم تثنه عن غيه، حيث عاد مجددا للانضمام للتنظيم بعد أشهر قليلة من عودته للسعودية. وأشارت المصادر أن أسرة الفيفي سبق أن استقبلت المعزين فيه بعد تلقيها أخبارا تشير إلى مقتله، وأنه متزوج ولديه أطفال وأسرته تسكن في محافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة. إلى ذلك قتل أربعة أشخاص هم مسلحان وجنديان وجرح سبعة آخرون من الطرفين في اشتباكات اندلعت فجر أمس واستمرت حتى الثامنة صباحاً في منطقة نقيل الربوة بمديرية ردفان بمحافظة لحج. واندلعت الاشتباكات على خلفية استحداث عناصر الأمن نقطة أمنية تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر، وقد قام الجيش بقصف مواقع المسلحين.
وفي مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب لقي جنديان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم نفذه مسلحون مجهولون يعتقد صلتهم بالقاعدة" كانوا يستقلون دراجة نارية عندما أطلقوا الرصاص على سيارة تابعة للجيش كانت في طريقها لتوزيع وجبة الفطور لجنود يعملون في مناطق متفرقة بالمحافظة.
على صعيد الأوضاع في المناطق الشمالية اتهمت صنعاء المتمردين الحوثيين بخرق اتفاق الدوحة، الموقع بين الجانبين برعاية قطرية. وقالت مصادر أمنية بمحافظة عمران إن المتمردين عادوا ليكثفوا من تواجدهم في مديرية حرف سفيان في خرق واضح للنقاط الست وآلياتها التنفيذية، مشيرة إلى أن الحوثيين انتشروا في العمشية والزعلاء والسماط، بالإضافة إلى تواجدهم بشكل مكثف في مدينة سفيان ووادي الغلبة. وأشارت إلى أن الحوثيين في حرف سفيان قاموا باحتلال مدارس ومراكز صحية وخدمية مع استمرارهم في تحصين المواقع المتواجدين فيها من وقت لآخر. وقالت إن هذه الأعمال الاستفزازية والخروقات تتزامن مع تكثيف نشاطهم الدعائي الموجه ضد الحكومة والتحريض عليها، معتبرة أن "هذه الاستفزازات والتصرفات غير المسؤولة التي تقوم بها العناصر الحوثية في حرف سفيان بأنها خرق للنقاط الست وعائق أمام عودة المواطنين النازحين من المديرية إلى قراهم ومناطق سكنهم".

http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=19884&CategoryID=1

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:15 AM
اليمن: 4قتلى بمواجهات بين الجيش والحراك الجنوبيhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gifhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)صنعاء-وكالات: الرايه القطريه
ارتفعت حصيلة المواجهات، التي دارت امس بين الجيش اليمني وأتباع الحراك الجنوبي في مديرية الحبيلين جنوب البلاد، الى أربعة قتلى، بعدما سقط قتيلان من الجيش واثنين من الحراك، وإصابة 10 جرحى من الجانبين. وقال مصدر يمني مطلع ليوناتيد برس انترناشونال "المواجهات المستمرة أمس بين الجيش ومسلحي الحراك أسفرت عن قتيلين، و4 مصابين من مسلحي الحراك فيما قتل جنديان وجرح 6 آخرون من الجيش".
واكد المصدر بان الوضع لا يزال متوتراً بين الجانبين اللذان استخدما في مواجهات اليوم مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتعطلت الحركة التجارية بمديرية الحبيلين. قتل اثنان من مسلحي "الحراك الجنوبي" وأصيب ثلاثة آخرون أمس في مواجهات مسلحة مع الجيش اليمني في مدينة الحبيلين التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن. وكان الجيش كثف مطاردته لناشطين في الحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة بعد معارك وقعت الشهر الماضي في لودر أوقعت 33 قتيلا، 11 عسكريا و19 عنصرا من القاعدة وثلاثة مدنيين. وكانت هذه المعارك الأعنف بين الجنود اليمنيين والمسلحين في جنوب اليمن، حيث ينشط ما يعرف بتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" وقد تكثفت الهجمات في الأشهر الأخيرة.
وافاد مصدر محلي في محافظة ابين الجنوبية وكالة فرانس برس ان "مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها الى مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود ما ادى الى مصرع جندي على الفور فيما اصيب آخر بجروح متوسطة". واضاف المصدر ان المهاجمين لاذوا بالفرار. وفي محافظة لحج (جنوب) ذكر شهود عيان ومصادر محلية بان اشتباكات عنيفة اندلعت فجر أمس بين عناصر امنية ومسلحين ينتمون الى الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين على خلفية استحداث عناصر الامن نقطة امنية تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر.
واكدت المصادر المحلية ان الاشتباكات استخدم فيها الجانبان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكدا ان المواجهات خلفت قتيلا وجريحين من المسلحين. وقال مصدر طبي في مستشفى ردفان العام في لحج ان المستشفى استقبل صباح أمس ثلاثة جرحى اصابتهم بليغة وتوفي احدهم بعد ساعة من وصوله. ولكن مصدرا في الحراك الجنوبي قال في وقت لاحق ان شخصين قتلا هما محمد عسكر وداؤد الصهيبي في المواجهات التي اندلعت صباح أمس اثر اصابتهما بشظايا قذائف مدفعية. واضاف ان تعزيزات عسكرية من القطاع العسكري المرابط شمال شرق الحبيلين وصلت الى مكان المواجهات وبدأت بقصف مدفعي لجبل فيلك الذي يتواجد فيه المسلحون. ولفت الى ان المسلحين "هم من ابناء المنطقة ولا يعبرون عن الحراك الجنوبي، كذلك لا نستطيع ان نمنعهم من الانتماء الى الحراك الذي يطالب بفك الارتباط كوننا جميعا نؤمن بان هذه القوات تابعة لجيش الاحتلال".
واضاف ان"هؤلاء المسلحين ممتعضون من التواجد الامني والعسكري في المدينة". وذكرت مصادر محلية ان نقطة التفتيش المستحدثة بين مدينتي الحبيلين وحبيل جبر والتي كانت وراء التوتر، اقيمت بعد تعرض قائد اللواء 121 مشاة العميد ثابت ناصر الجهوري لمحاولتي اغتيال الاسبوع الماضي في مدينة الحبيلين بردفان. وقد ادت محاولة الاغتيال الاخيرة في 24 اغسطس الى اصابة شخصين احدهم نجله. وعلى الصعيد نفسه، اصيب ثلاثة جنود في كمين نصبه مسلحون لدورية امنية الجمعة في مدينة الحبيلين.
وقال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس ان "مسلحين ينتمون للحراك الجنوبي نصبوا كمينا لطقم عسكري تابع لقوات الامن العام في منطقة شيلق وامطروه بوابل من النيران مما ادى الى اصابة ثلاثة جنود من الامن العام بجروح مختلفة". واكد موقع وزارة الدفاع السبت الحادث نقلا عن مصدر محلي. وفي لحج ايضا شن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقر جهاز الامن السياسي (المخابرات) في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة منتصف ليل الجمعة السبت، وفقا لمسؤول امني محلي. وهو ثاني هجوم خلال 24 ساعة يشنه مسلحون مجهولون ضد مقر امني. واوضح شاهد س ان اضرارا كبير لحقت في سور مبنى الامن السياسي وانه شاهد الاجهزة الامنية تقوم بتطويق منطقة الحادث وتبدأ البحث عن الفاعلين، فضلا عن انتشار امني كثيف في المنطقة.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=559966&version=1&template_id=22&parent_id=21

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:30 AM
http://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)http://www.alrai.com/images/logo.jpg (http://www.alrai.com/index.php)
قتيلان و6 جرحى باشتباكات وهجمات جنوب اليمن




عدن - ا ف ب - قتل جندي يمني ومسلح من الحراك الجنوبي، وهو تيار يطالب قسم منه بالانفصال عن الشمال، واصيب اربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالاسلحة الثقيلة، دارت خلال الساعات ال24 الماضية في جنوب اليمن، كما افادت مصادر امنية وشهود.
واعلنت وزارة الدفاع مقتل جندي واصابة اربعة آخرين مساء الجمعة في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في جنوب البلاد.
واوضحت الوزارة على موقعها الالكتروني (26 سبتمبرنت) ان مسلحين في محافظة ابين الجنوبية «اطلقوا النار على افراد الشرطة قبل صلاة المغرب مساء الجمعة اثناء قيامهم بتوزيع طعام افطار رمضان على عدد من النقط الامنية ما ادى الى استشهاد المساعد محمد طاهر واصابة الجندي عبدالله علي ابو بكر، وانقلاب طقم الدورية».
وافاد مصدر محلي في محافظة ابين الجنوبية ان «مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها الي مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود ما ادى الى مصرع جندي على الفور فيما اصيب آخر بجروح متوسطة».
واضاف المصدر ان المهاجمين لاذوا بالفرار.
وفي محافظة لحج (جنوب) ذكر شهود عيان ومصادر محلية بان اشتباكات عنيفة اندلعت فجر امس بين عناصر امنية ومسلحين ينتمون الي الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين على خلفية استحداث عناصر الامن نقطة امنية تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر.
واكدت المصادر المحلية ان الاشتباكات استخدم فيها الجانبان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكدا ان المواجهات خلفت قتيلا وجريحين من المسلحين.
وقال مصدر طبي في مستشفى ردفان العام في لحج ان المستشفى استقبل صباح امس ثلاثة جرحى اصابتهم بليغة وتوفي احدهم بعد ساعة من وصوله.
ولكن مصدرا في الحراك الجنوبي قال في وقت لاحق ان شخصين قتلا هما محمد عسكر وداؤد الصهيبي في المواجهات التي اندلعت صباح امس اثر اصابتهما بشظايا قذائف مدفعية.
واضاف ان تعزيزات عسكرية من القطاع العسكري المرابط شمال شرق الحبيلين وصلت الى مكان المواجهات وبدأت بقصف مدفعي لجبل فيلك الذي يتواجد فيه المسلحون.
ولفت الى ان المسلحين «هم من ابناء المنطقة ولا يعبرون عن الحراك الجنوبي، كذلك لا نستطيع ان نمنعهم من الانتماء الى الحراك الذي يطالب بفك الارتباط كوننا جميعا نؤمن بان هذه القوات تابعة لجيش الاحتلال».
واضاف ان»هؤلاء المسلحين ممتعضون من التواجد الامني والعسكري في المدينة».
وذكرت مصادر محلية ان نقطة التفتيش المستحدثة بين مدينتي الحبيلين وحبيل جبر والتي كانت وراء التوتر، اقيمت بعد تعرض قائد اللواء 121 مشاة العميد ثابت ناصر الجهوري لمحاولتي اغتيال الاسبوع الماضي في مدينة الحبيلين بردفان. وقد ادت محاولة الاغتيال الاخيرة في 24 آب الى اصابة شخصين احدهم نجله.
وعلى الصعيد نفسه، اصيب ثلاثة جنود في كمين نصبه مسلحون لدورية امنية الجمعة في مدينة الحبيلين.
وقال مسؤول محلي ان «مسلحين ينتمون للحراك الجنوبي نصبوا كمينا لطقم عسكري تابع لقوات الامن العام في منطقة شيلق وامطروه بوابل من النيران مما ادى الى اصابة ثلاثة جنود من الامن العام بجروح مختلفة».
واكد موقع وزارة الدفاع السبت الحادث نقلا عن مصدر محلي.
وفي لحج ايضا شن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقر جهاز الامن السياسي (المخابرات) في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة منتصف ليل الجمعة السبت، وفقا لمسؤول امني محلي.
وهو ثاني هجوم خلال 24 ساعة يشنه مسلحون مجهولون ضد مقر امني.


http://www.alrai.com/pages.php?news_id=355968

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:33 AM
مواجهات متفرقة مع «الحراك الجنوبي» ومهاجمة مقر للمخابرات http://www.alqabas.com.kw/images/Logo.jpg (http://www.alqabas.com.kw/default.aspx?date=05092010)معارك بالمدفعية في جنوب اليمن

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/09/05/89b5bbb6-633c-4ec4-ba2b-73edfaec35f1_main.jpg تجمع لأنصار الحوثيين في صعدة اليمنية بمناسبة {يوم القدس}
صنعاء، عدن ـــ أ.ف.ب، كونا، يو.بي.أي ـــ قتل ما بين اثنين وسبعة من عناصر الشرطة اليمنية (وفق روايات متعددة)، وكذلك العديد من مسلحي «الحراك الجنوبي»، وذلك في سلسلة مواجهات مسلحة استخدمت في بعضها الأسلحة الثقيلة في انحاء من الجنوب، معظمها نشبت بين القوات الحكومية ومسلحي «الحراك الجنوبي».
وأعلنت وزارة الدفاع ان مسلحين في محافظة ابين «اطلقوا النار على أفراد من الشرطة قبل صلاة مغرب يوم الجمعة اثناء قيامهم بتوزيع طعام افطار رمضان على عدد من النقاط الامنية، ما ادى الى استشهاد المساعد محمد طاهر واصابة الجندي عبدالله علي ابوبكر، وانقلاب طقم الدورية».
وأبلغ مصدر محلي في محافظة ابين وكالة فرانس برس ان «مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها الى جعار قادمة من زنجبار عاصمة المحافظة وفتحوا النار فقتلوا جنديا واصابوا آخر بجروح».
وفي محافظة لحج (جنوب) ذكر شهود عيان ان اشتباكات عنيفة اندلعت فجر السبت في مدينة الحبيلين، استخدم فيها الجانبان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة، وخلفت المواجهات قتيلا وجريحين من المسلحين.

قصف مدفعي للجبل
لكن مصدرا في الحراك الجنوبي قال لوكالة فرانس برس ان شخصين قتلا هما محمد عسكر وداؤد الصهيبي في المواجهات التي اندلعت صباح السبت، وان تعزيزات وصلت من القطاع العسكري المرابط شمال شرق الحبيلين وبدأت بقصف مدفعي لجبل فيلك الذي يتواجد فيه المسلحون.
ولفت الى ان المسلحين «هم من ابناء المنطقة ولا يعبرون عن الحراك الجنوبي، كذلك لا نستطيع ان نمنعهم من الانتماء الى الحراك الذي يطالب بفك الارتباط كوننا جميعاً نؤمن بان هذه القوات تابعة لجيش الاحتلال».
واضاف ان «هؤلاء المسلحين ممتعضون من التواجد الامني والعسكري في المدينة».
وذكرت مصادر محلية ان نقطة التفتيش المستحدثة التي كانت وراء التوتر، اقيمت بعد تعرض قائد اللواء 121 مشاة العميد ثابت ناصر الجهوري لمحاولتي اغتيال الاسبوع الماضي في الحبيلين.
وعلى الصعيد نفسه، اصيب ثلاثة جنود في كمين نصبه مسلحون لدورية امنية الجمعة في الحبيلين ايضاً.

مهاجمة مقر المخابرات
وفي لحج ايضاً، شن مسلحون هجوما بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقر جهاز الامن السياسي (المخابرات) في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة منتصف ليل الجمعة السبت.
واوضح شاهد عيان ان اضرارا كبيرة لحقت في سور المبنى.
وكانت عبوة انفجرت ليل الخميس الجمعة بالقرب من ادارة امن محافظة لحج.

إرهابي يسلم نفسه
وعلى صعيد أمني منفصل، قالت وزارة الدفاع ان «أحد عناصر القاعدة سلم نفسه الى الاجهزة الأمنية بمديرية (لودر)، وذكرت ان المدعو جلال الصيدي هو واحد من سبعة فتشت منازلهم وتم القبض على عدد من العناصر.
من جهة أخرى، رفضت الحكومة تقريرا لمنظمة العفو الدولية يتهم اليمن بانتهاك حقوق الانسان في اطار حربه ضد تنظيم القاعدة ومعارضيه، واصفة اياه بانه «لا اساس له من الصحة».



http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=634473&date=05092010

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:37 AM
اليمن: قتلى وجرحى في اشتباكات بين القوات الحكومية و«الحراك»http://www.alarab.com.qa/images/main_05.jpg (http://www.alarab.com.qa/index.php?issueNo=993)2010-09-05
عدن - AFP
قتل جندي يمني ومسلح من الحراك الجنوبي، وهو تيار يطالب قسم منه بالانفصال عن الشمال، وأصيب أربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالأسلحة الثقيلة، دارت خلال الساعات الـ24 الماضية في جنوب اليمن، كما أفادت مصادر أمنية وشهود. وأعلنت وزارة الدفاع عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين مساء الجمعة في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في جنوب البلاد.
وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن مسلحين في محافظة أبين الجنوبية «أطلقوا النار على أفراد الشرطة قبل صلاة المغرب مساء الجمعة أثناء قيامهم بتوزيع طعام إفطار رمضان على عدد من النقط الأمنية، مما أدى إلى استشهاد المساعد محمد طاهر وإصابة الجندي عبدالله علي أبو بكر، وانقلاب طاقم الدورية». وأفاد مصدر محلي في محافظة أبين الجنوبية أن «مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها إلى مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود، مما أدى إلى مصرع جندي على الفور، فيما أصيب آخر بجروح متوسطة». وأضاف المصدر أن المهاجمين لاذوا بالفرار. وفي محافظة لحج (جنوب) ذكر شهود عيان ومصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر أمس بين عناصر أمنية ومسلحين ينتمون إلى الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين على خلفية استحداث عناصر الأمن نقطة أمنية تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر.
وأكدت المصادر المحلية أن الاشتباكات استخدم فيها الجانبان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكداً أن المواجهات خلفت قتيلا وجريحين من المسلحين.
وقال مصدر طبي في مستشفى ردفان العام في لحج: إن المستشفى استقبل صباح أمس ثلاثة جرحى إصابتهم بليغة، وتوفي أحدهم بعد ساعة من وصوله.
ولكن مصدرا في الحراك الجنوبي قال في وقت لاحق: إن شخصين قتلا، وهما محمد عسكر وداوود الصهيبي في المواجهات التي اندلعت صباح أمس إثر إصابتهما بشظايا قذائف مدفعية.
وأضاف أن تعزيزات عسكرية من القطاع العسكري المرابط شمال شرق الحبيلين وصلت إلى مكان المواجهات وبدأت بقصف مدفعي لجبل فيلك الذي يوجد فيه المسلحون.
ولفت النظر إلى أن المسلحين «هم من أبناء المنطقة ولا يعبرون عن الحراك الجنوبي، كذلك لا نستطيع أن نمنعهم من الانتماء إلى الحراك الذي يطالب بفك الارتباط لكوننا جميعا نؤمن بأن هذه القوات تابعة لجيش الاحتلال».
وأضاف أن «هؤلاء المسلحين ممتعضون من التواجد الأمني والعسكري في المدينة».
.................................................. .................................................. ........................
http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=147462&issueNo=993&secId=15

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:43 AM
مقتل اثنين وإصابة ستة في سلسلة هجمات مسلحة في جنوب اليمن
http://www.alwatan.com/images/h_center.jpg
عدن ـ ا.ف.ب: قتل جندي يمني ومسلح من الحراك الجنوبي، وهو تيار يطالب قسم منه بالانفصال عن الشمال، وأصيب أربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالاسلحة الثقيلة، دارت خلال الساعات ال24 قبل الماضية في جنوب اليمن، كما افادت مصادر امنية وشهود.
وأعلنت وزارة الدفاع مقتل جندي واصابة اربعة آخرين مساء أمس الاول في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في الجنوب. وأوضحت الوزارة على موقعها الالكتروني (26 سبتمبرنت) أن مسلحين في محافظة ابين الجنوبية "أطلقوا النار على أفراد الشرطة قبل صلاة المغرب مساء امس الاول اثناء قيامهم بتوزيع طعام افطار رمضان على عدد من النقط الامنية مما أدى الى استشهاد المساعد محمد طاهر واصابة الجندي عبدالله علي ابو بكر، وانقلاب طقم الدورية".
وأفاد مصدر محلي في محافظة ابين الجنوبية ان "مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها الي مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود ما ادى الى مصرع جندي على الفور فيما اصيب آخر بجروح متوسطة". وأضاف المصدر أن المهاجمين لاذوا بالفرار.
وفي محافظة لحج (جنوب) ذكر شهود عيان ومصادر محلية بان اشتباكات عنيفة اندلعت فجر امس بين عناصر امنية ومسلحين ينتمون إلي الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين على خلفية استحداث عناصر الامن نقطة أمنية تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر. واكدت المصادر المحلية ان الاشتباكات استخدم فيها الجانبان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافقها قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكدا ان المواجهات خلفت قتيلا وجريحين من المسلحين.
وقال مصدر طبي في مستشفى ردفان العام في لحج ان المستشفى استقبل صباح امس ثلاثة جرحى اصابتهم بليغة وتوفي احدهم بعد ساعة من وصوله. ولكن مصدرا في الحراك الجنوبي قال في وقت لاحق أن شخصين قتلا هما محمد عسكر وداؤد الصهيبي في المواجهات التي اندلعت صباح امس إثر إصابتهما بشظايا قذائف مدفعية.
وأضاف أن تعزيزات عسكرية من القطاع العسكري المرابط شمال شرق الحبيلين وصلت الى مكان المواجهات وبدأت بقصف مدفعي لجبل فيلك الذي يتواجد فيه المسلحون.
وأضاف أن"هؤلاء المسلحين ممتعضون من التواجد الامني والعسكري في المدينة". وذكرت مصادر محلية أن نقطة التفتيش المستحدثة بين مدينتي الحبيلين وحبيل جبر والتي كانت وراء التوتر، اقيمت بعد تعرض قائد اللواء 121 مشاة العميد ثابت ناصر الجهوري لمحاولتي اغتيال الاسبوع الماضي في مدينة الحبيلين بردفان. وقد ادت محاولة الاغتيال الاخيرة في 24 اغسطس إلى إصابة شخصين أحدهما نجله.
وعلى الصعيد نفسه، أصيب ثلاثة جنود في كمين نصبه مسلحون لدورية امنية امس الاول في مدينة الحبيلين. وقال مسؤول محلي ان "مسلحين ينتمون للحراك الجنوبي نصبوا كمينا لطقم عسكري تابع لقوات الامن العام في منطقة شيلق وامطروه بوابل من النيران مما ادى الى اصابة ثلاثة جنود من الامن العام بجروح مختلفة". واكد موقع وزارة الدفاع امس الحادث نقلا عن مصدر محلي.
وفي لحج ايضا شن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقر جهاز الامن السياسي (المخابرات) في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة فجر امس، وفقا لمسؤول امني محلي.
وهو ثاني هجوم خلال 24 ساعة يشنه مسلحون مجهولون ضد مقر أمني. واوضح شاهد أن اضرارا كبير لحقت في سور مبنى الامن السياسي وأنه شاهد الاجهزة الامنية تقوم بتطويق منطقة الحادث وتبدأ البحث عن الفاعلين، فضلا عن انتشار امني كثيف في المنطقة.
وكانت عبوة وضعت في برميل قمامة انفجرت فى ساعة متأخرة من ليل الخميس الماضي بالقرب من ادارة امن محافظة لحج، من دون ان تسفر عن اصابات في الارواح لكنها أحدثت فجوة في جدار مبنى أمن المحافظة، كما أعلنت وزارة الداخلية.
وأوضحت الوزارة في بيان امس ان اجهزة الامن في مدينة الحوطة اوقفت تسعة اشخاص على خلفية الاشتباه بتورطهم في الانفجار.


http://www.alwatan.com/dailyhtml/politic.html#2

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 04:58 AM
مقتل جندي وجرح أربعة في اعتداءhttp://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/logo.png (http://international.daralhayat.com/)ين بجنوب اليمنhttp://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/logo.png (http://international.daralhayat.com/)الحياه
الأحد, 05 سبتمبر 2010

صنعاء - فيصل مكرم


قتل جندي يمني وأصيب أربعة آخرون على الأقل، في اعتداءين منفصلين استهدفا دوريتين للشرطة في جنوب البلاد، في وقتٍ اعتقلت أجهزة الأمن تسعة أشخاص يشتبه بتورطهم في هجمات مسلحة، وقالت وزارة الداخلية اليمنية ان احدهم قيادي في تنظيم «القاعدة».
وقتل جندي وأصيب آخر مساء الجمعة في هجوم مسلح استهدف سيارة للجيش بمدينة زنجبار في محافظة أبين، أثناء توزيع وجبة الإفطار على الجنود المناوبين في إحدى النقاط الأمنية داخل المدينة، حيث قام مجهولون يستقلون دراجة نارية، بإطلاق وابل من الرصاص على سيارة الجيش، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر.
وكان ثلاثة جنود في مدينة الحبيلين بردفان التابعة لمحافظة لحج المجاورة، أصيبوا بجروح الجمعة، في هجوم شنه مسلحون على نقطة أمنية مستحدثة في المنطقة. وقالت السلطات المحلية إن المهاجمين من عناصر «الحراك الجنوبي»، في حين قال مصدر محلي وشهود عيان إن مسلحاً مجهولاً يستقل دراجة نارية ألقى قنبلة يدوية في حوش مبنى إدارة أمن المحافظة ثم لاذ بالفرار، من دون تسجيل أي إصابات.
وفي محافظة لحج (جنوب) ذكر شهود عيان ومصادر محلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت فجر السبت بين بين عناصر امنية ومسلحين ينتمون الي الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين على خلفية استحداث عناصر الامن نقطة تفتيش تتوسط مدينة الحبيلين وحبيل جبر.
واكدت المصادر المحلية ان الجانبين استخدما في الاشتباكات الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ورافق ذلك قصف مدفعي على الجبال القريبة من المدينة، مؤكدة ان المواجهات خلفت قتيلا وجريحين من المسلحين.
وفي لحج ايضا شن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقر جهاز الامن السياسي (الاستخبارات) في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة منتصف ليل الجمعة السبت، وفقا لمسؤول امني محلي.
وقالت وزارة الداخلية في بيان على موقعها الالكتروني أن أجهزة الأمن ضبطت اثنين من عناصر «القاعدة» احدهما قيادي في مدينة لودر بمحافظة أبين الجنوبية، بالإضافة اعتقال سبعة مشتبه بهم آخرين يومي الأربعاء والخميس الماضيين في المنطقة نفسها، حيث تنتشر وحدات أمنية وعسكرية بكثافة لملاحقة المطلوبين في قضايا الارهاب. وأضاف البيان إن «رجال الأمن عند نقطة مفرق أمشعة في لودر اوقفوا الخميس صلاح علي عبدالله الدماني أثناء محاولته الفرار بعد أن ألقى قنابل على مبنى الأمن في المدينة». وتابع ان «الدماني يعد من أخطر العناصر في صفوف القاعدة ومطلوب للأجهزة الأمنية».
وقال المصدر «إن رجال الأمن ألقوا القبض الجمعة على عنصر آخر من المشتبه بانتمائهم الى التنظيم ويدعى م. عيضة»، مضيفاً ان رجال الأمن «عثروا في منزله على متاريس كان يستخدمها الإرهابيون في مقاومة رجال الأمن بعد الكمين الغادر الذي تعرض له جنود» أواخر الشهر الماضي في إحدى نقاط التفتيش في المنطقة.
إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع اليمنية أنه «تم خلال اليومين الماضيين القبض على عدد من العناصر الإرهابية بعد تمشيط عدد من منازل الإرهابيين في مدينة لودر، وهم: احمد محمد عبده دراديش، وسالم مكس، وجلال الزبيدي أبو علي، وعادل حردبة، وجلال الصيدي، وعمر العبد، وأمين صالح الواحدي».
http://international.daralhayat.com/internationalarticle/178998

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 05:09 AM
http://www.almasdaronline.com/images/masdar_logo.jpg

قال إن بناء الدولة الجنوبية هو المدخل الرئيسي لأمن المنطقة

النوبة ينفي تحالف الحراك مع القاعدة ويدعو دول الخليج إلى نقل استضافة خليجي 20 من عدن


http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/0A00A09-20100905-013042.jpg

المصدر أونلاين ـ غازي العلوي شن القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة هجوماً لاذعاً على السلطة. ورداً على اتهام وزارة الداخلية للحراك بالتحالف مع تنظيم القاعدة لاستهداف شخصيات أمنية وعسكرية وزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية، اتهم النوبــة السلطة بـ"صناعة الإرهاب".

وقال إن "الإرهاب جزء لا يتجزأ من المنظومة السياسية الحاكمة التي تستغله كورقة سياسية لتلقي الدعم المالي الخارجي ولإسكات الصوت الجنوبي المنادي بالاستقلال" حسبما قال.

وأضاف العميد النوبة الذي كا يتحدث في أمسية رمضانية للحراك أقيمت مس الجمعة بمدينة يشبم محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) "إننا في الحراك الجنوبي نستنكر وندين بشدة الأعمال العسكرية الإجرامية التي تقوم بها قوات نظام صنعاء تجاه إخواننا المدنيين في مدينة لودر تحت ذريعة الحرب على الإرهاب والتي أدت حتى الآن إلى قتل وجرح عدد من المدنيين بينهم شيوخ وأطفال ونساء والى تهجير مئات من الأسر من منازلهم قسرا بسبب القصف العسكري العشوائي". حد قولــه.

وطالب "الجهات الدولية الحقوقية بتحمل مسؤوليتها الإنسانية في حماية المواطنين الأبرياء والعزل" مؤكداً على إن الحراك السلمي الجنوبي يرفض ويدين العنف والإرهاب بكل أشكاله وألوانه ويقدر كافة الجهود الدولية الجادة والرامية إلى تجفيف منابعه.

واستدرك قائلاً "إلا أننا نؤكد أيضا للعالم أجمع ولكافة القوى الدولية إن نظام صنعاء غير جاد في محاربة الإرهاب خصوصاً والإرهاب في المنطقة من صنيعته وجزء لا يتجزأ من منظومته السياسية الحاكمة فالنظام اليمني يستغل الإرهاب كورقة سياسية فقط ليتلقى الدعم المالي الخارجي".

وقال النوبة "يجب على العالم أن يعي حقيقة ثابتة هي إن استقلال الجنوب وبناء الدولة الجنوبية هو المدخل الرئيسي والعامل الهام لإيجاد الأمن والاستقرار في المنطقة وحماية المصالح الدولية الكبرى".

ودعا دول الخليج إلى سحب دورة خليجي 20 من عدن ونقلها إلى أي دولة خليجية أخرى، مرجعاً ذلك إلى خطورة أن تقع أعمال مسلحة وتلقي السلطة التهمة على الحراك الجنوبي كما تعودت على ذلك".

http://www.almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=11235

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 05:12 AM
http://www.almasdaronline.com/images/masdar_logo.jpg

مقتل 4 جنود ومسلحين اثنين وإصابة 11 آخرين وإحراق طقم عسكري

حصاد يومٍ دامٍ في لحج


http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/fire1-20100904-145743.JPG

المصدر أونلاين - ردفان: غازي العلوي قتل مسلحان و4 جنود من الأمن العام وأصيب 11 آخرين في اشتباكات عنيفة اندلعت فجر السبت بين قوات الأمن ومسلحين بمدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج (جنوب اليمن).

وذكرت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" إن جندياً ومسلحين اثنين قتلوا فجراً وأصيب ثلاثة في المواجهات التي اندلعت شرارتها حينما هاجم مسلحون النقطة الأمنية في منطقة الربوة، شرق مدينة الحبيلين، في حين تجددت المواجهات الرابعة عصراً وأسفرت عن مقتل 4 بينهم ثلاثة جنود وإصابة 9 آخرين من الجانبين.

وأشارت المصادر إلى إن المواجهات كانت عنيفة واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما رافقها قصف مدفعي عنيف على الجبل والتلال المحيط بمدينة الحبيلين. http://www.almasdaronline.com/userfiles/images/%D8%B5%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D9%8 4%D9%8A/fire-in-lahj-2010-1.JPG

وأكدت المصادر إن المواجهات الأولـى التي استمرت حتى الثامنة صباحاً, وقالت مصادر إن جثة أحد المسلحين ما تزال مرمية في مكان الاشتباك حيث لم يتمكن أحد من الوصول لانتشالها بسبب استمرار المواجهات وقربها من أحد المواقع العسكرية، غير أن مصادر أخرى أكدت لـ"المصدر أونلاين" إن عدد من الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة تمكنوا مساء اليوم من الوصول إلى الموقع وسحب الجثة وتسليمها إلى أقاربه.

وتجددت الاشتباكات المسلحة بين الجانبين الرابعة عصراً بعد ساعات من الهدوء النسبي ساد المدينة.

وذكرت المصادر لـ"المصدر أونلاين" بأن تجدد المواجهات جاء على إثر قيام الأمن بإرسال مصفحة عسكرية إلى الموقع الذي دارت فيه الاشتباكات الصباحية لنقل قتلى وجرحى الأمن، لكن وأثناء عودتها من الموقع يرافقها عدد من الأطقم الأمنية هاجمها عدد من المسلحين وسط مدينة الحبيلين وأطلقوا وابل من الرصاص".http://www.almasdaronline.com/userfiles/images/%D8%B5%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D9%8 4%D9%8A/fire-in-lahj-2010-2.JPG

وأوضحت المصادر أن قصف للأمن طال عدد من المنازل والمحال التجاريــة المجاورة لمسرح الاشتباكات. وقال شهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن المسلحين تمكنوا من الاستيلاء على أحد الأطقم العسكرية وعدد من الأسلحة قبل أن يقوموا باحراقه وسط الشارع العام لمدينة الحبيلين.

عن مقتل اثنين من المسلحين هما داوود الصهيبي 22 عاماً، ومحمد عسكر 27 عاماً، فيما قتل جندي من أفراد النقطة الأمنية يدعى فيصل عبده أحمد المخدومي، وأصيب جندي آخر اسمه وليد سيف أحمد وأحد المسلحين يدعى زيد صالح نصر.

في الغضون، قال مراسل المصدر أونلاين إن الأمن قام بسحب نقطتين أمنيتين تم استحداثهما مؤخراً في محافظة لحج إحدهما هي نقطة الربوة والثانية نقطة على مدخل الحبيلين الغربي.

المصدر أونلاين ينشر أسماء قتلى وجرحى المواجهات:http://www.almasdaronline.com/userfiles/images/%D8%B5%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D9%8 4%D9%8A/fire-in-lahj-2010-3.JPG
القتــلى:
فيصل المخدومي جندي
أنيس محمد عبدالله جندي
صدام فضل علي عماد جندي
مصطفى العنسي جندي
داوود الصهيبي مسلح
محمد عسكر مسلح

بعض أسماء الجرحــى من الجانبين:
عمار خالد عبدالوهاب
وليد خالد عبدالوهاب
فاضل عبدالله صالح
رائد مثنى عبيد
فضل عبدالله سالم الشوعي
عبود عبد القوي مكاوي
ياسر ناجي حيدره
توفيق صالح فضل


http://www.almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=11233

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 05:13 AM
ة 3 جنود متأثرين بجروحهمhttp://www.almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=11232
مقتل 4 أشخاص بينهم جنديين وإصابة 6 آخرين في مواجهات بردفان

http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/534535-20100904-222900.jpg

المصدر أونلاين - خاص قتل أربعة أشخاص بينهم جنديان وأصيب 6 آخرين في مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين وقعت اليوم السبت في ردفان بمحافظة لحج (جنوب اليمن).

وجاءت الاشتباكات تطوراً لموجة العنف الذي يسود محافظات الجنوب. وقتل فجر السبت جندي في نقطة استحدثها الأمن بمنطقة الربوة شرق مدينة الحبيلين في اشتباكات مع مسلحين.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" إن 3 جنود توفوا اليوم السبت متأثرين بإصاباتهم حيث نصب مسلحون كمين لدورية أمنية عصر الجمعة بردفان.

وأشارت المصادر إلى إن الثلاثة الجنود يتبعون الأمن العام.
تفاصيل أوفى لاحقاً.

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 05:16 AM
بسبب سوء الوضع الأمني وبطء التحضيرات http://media.alarabiya.net/img/header_v3.jpg?v=1حظوظ اليمن تتضاءل في استضافة بطولة الخليج الـ"20"

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=118489
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_45400_118489.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifمن مراسم سحب القرعة وفي الإطار تميمة البطولةhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
المنامة - حسن علي
تتضاءل حظوظ اليمن في استضافة دورة كأس الخليج الـ20، رغم التصريحات التي يطلقها المسؤولون اليمنيون بخصوص جاهزيتهم للاستضافة من الناحية الإيوائية، وقدرتهم على ضبط الوضع الأمني المنفلت.

ومن المقرر أن تستضيف اليمن البطولة لأول مرة، في الفترة من 22 نوفمبر حتى 5 ديسمبر القادمين.

عوامل ومعطيات كثيرة تشير إلى احتمال نقل البطولة إلى دولة خليجية أخرى، أو تأجيلها على الأقل، لمنح اليمن فرصة كافية للتحضير والاستعداد الأمثل لاستضافة الدورة.

أولى العراقيل التي قد تمنع احتضان اليمن لهذا الحدث الخليجي هو تصاعد وتيرة الاضطرابات الأمنية، وعدم قدرة الحكومة في السيطرة على الأمن في الشمال والجنوب.

فالاشتباكات الدامية بين السلطات وتنظيم القاعدة ما زالت قائمة في محافظة أبين التي كانت ستستضيف منافسات البطولة، بعد نقلها إلى مدينة عدن، حيث أسفرت المواجهات قبل عدة أيام عن مقتل 33 شخصاً، كما أن القوات اليمنية تقود جبهة حرب أخرى مع الانفصاليين في الجنوب والتي ازدادت بينهم المعارك خلال الأشهر الماضية.

ويرجح مسؤولون أمريكيون، أن تزيد الولايات المتحدة ضرباتها لتنظيم القاعدة في اليمن. وذكرت "العربية.نت" سابقاً أن واشنطن تعتبر تنظيم القاعدة الموجود في اليمن أشد خطورة من باكستان، مما يعني أن الأجواء لن تكون ملائمة لاستضافة البطولة الخليجية في ظل هذا التطور الأمني الخطير، خصوصاً وأن عامل الأمن يعتبر من أهم عوامل نجاح البطولة.

وما يثير الخوف أكثر هو مطالبة المجلس الأعلى للحراك السلمي في جنوب اليمن دول مجلس التعاون بعدم المشاركة في الدورة، بسبب الأحداث الجارية فيه وسقوط العديد من الأبرياء بين قتيل وجريح.

وجاء في البيان الذي نشره المجلس: "إن مديرية لودر في محافظة أبين تتعرض إلى حرب إبادة جماعية أدت إلى سقوط العديد من الضحايا، ونحن نناشد الأخوة في مجلس التعاون الخليجي بعدم المشاركة في ما يسمى خليجي 20، وكيف لهم أن يشاركوا ودماء الجنوبيين تنزف في أرض الجنوب، وما يجري اليوم في لودر ما هو إلا لإنجاح خليجي 20 والتهيئة له".

الأمر الآخر الذي قد يعيق تنظيم اليمن لـ"خليجي20" هو بطء التحضيرات المتمثلة في تجهيز الملاعب والفنادق المخصصة للبطولة، بالرغم من إعلان اليمنيين عن جاهزيتها، إلا أن التسريبات الواردة من بعض أمناء سر الاتحادات الخليجية تفيد بتأخر سير الأعمال الإنشائية أثناء زيارتهم لليمن قبل شهر ونصف، إلا أن بعض الاتحادات الخليجية لا تريد الإعلان عن التقرير النهائي، لأنها تريد إعطاء اليمن فرصة لإكمال تجهيزاتها، مما دفع بالاتحاد الكويتي لكرة القدم بالدعوة لعقد اجتماع عاجل للاتحادات الخليجية لبحث هذا التقرير بتأييد من اتحادي السعودية والبحرين، إلا أن اعتذار قطر والإمارات واليمن والعراق وعمان حال دون هذا الاجتماع للخروج بقرار نهائي بشأن استضافة اليمن للدورة.

الأخطاء التنظيمية التي وقعت أثناء سحب قرعة "خليجي20" في مدينة عدن تعتبر القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة لليمن، عندما كشفت عن ضعف البلد المنظم، وزادت من الشكوك بشأن قدرتها على الاستضافة وأحرجت مؤيديها من الدول الخليجية الداعمة لها، حيث علقت وكالة الأنباء اليمنية على الأمر بقولها "لم تكتمل فرحة الاتحاد اليمني بحالة الارتياح التي بدت على أغلب الضيوف الرسميين، فبعد تيقن الجميع من حقيقة الاقتراب النهائي لإنجاز المشاريع الرياضية والإيوائية المخصصة للاستضافة، برزت حالة الارتباك الواضحة بسبب الأخطاء الفنية التي ترافقت مع مراسم سحب القرعة، وهو ما أزعج الجميع وخفض من مؤشرات نجاح اليمن في الاستضافة الأولى".

وكان النجم اليمني المعتزل حباب باشافعي سحب بالخطأ رقمين من صندوق واحد، ما أثار ذلك اعتراض أمناء سر الاتحادات الخليجية وتسبب بإيقاف القرعة لمدة زمنية تجاوزت ربع الساعة، في حين أبدت الوفود الخليجية انزعاجها الشديد، حيث بدا واضحاً ومنذ الوهلة الأولى ضعف الاستعدادات، والعشوائية التي صاحبت إجراء القرعة والترتيب لإجرائها.

ويأتي اعتراف أمين عام الاتحاد الإماراتي يوسف عبدالله بعدم وجود اتفاق على إقامة الدورة ليؤكد تضاءل حظوظ اليمن في الاستضافة، حيث قال لوكالة الأنباء الفرنسية "نشعر بعدم وجود اتفاق على إقامة البطولة في اليمن، وأن هناك بعض الاتحادات التي لا تزال تشكك في قدرات اليمن، فمصير الدورة مجهول ". وتوقع أن يكون هناك اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية بعد عيد الفطر لتحديد مصير البطولة بشكل نهائي.

وما زالت اليمن مطالبة بالسيطرة على الأوضاع الأمنية، والسرعة في تنفيذ الخدمات الإيوائية، لتحصل على ثقة غالبية الدول الخليجية من أجل استضافة هذا الحدث الكروي، لكن جميع المؤشرات الحالية تشير إلى عدم قدرتها على التنظيم، ويبدو أن الكثير من الاتحادات الخليجية ستتخذ خيار عدم المشاركة إذا ما أصر التكتل الآخر (الدول الخمس) على إقامة البطولة في اليمن، شريطة ألا يكون القرار صادراً عن القيادات السياسية لدول مجلس التعاون.


http://www.alarabiya.net/articles/2010/09/04/118489.html

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 07:11 PM
ضبط إرهابى يحمل جنسية عربية
قتيلان وستة جرحى في هجمات واشتباكات بجنوب اليمن


http://dhal3.com/images/fontSm_r_g.gif
http://dhal3.com/images/fontbig_r_g.gif
http://www.al-jazirah.com/20100905/du1.jpgصنعاء - عدن - وكالات

قتل جندي يمني ومسلح من ما يسمى بالحراك الجنوبي، وهو تيار يطالب قسم منه بالانفصال عن الشمال، وأصيب أربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالأسلحة الثقيلة أمس في جنوب اليمن، كما أفادت مصادر أمنية وشهود. وأعلنت وزارة الدفاع مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين مساء الجمعة في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في جنوب البلاد.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني 26(سبتمبرنت) أن مسلحين في محافظة أبين الجنوبية أطلقوا النار على أفراد الشرطة قبل صلاة المغرب مساء الجمعة أثناء قيامهم بتوزيع طعام إفطار رمضان على عدد من النقط الأمنية ما أدى إلى استشهاد المساعد محمد طاهر وإصابة الجندي عبدالله علي أبو بكر، وانقلاب طقم الدورية».

وأفاد مصدر محلي في محافظة أبين الجنوبية أن «مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها إلى مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود ما أدى إلى مصرع جندي على الفور فيما أصيب آخر بجروح متوسطة».

من جانب آخر ضبطت الاجهزة الأمنية اليمنية بمحافظة أبين أحد عناصر القاعدة يحمل جنسية عربية. وقالت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية اليمنية أمس إن أفراد النقطة الأمنية المتواجدين في مديرية مكيراس بمحافظة أبين ضبطوا مواطن عربي يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة يبلغ من العمر 27 عاما.

وأضافت أنه تم ضبط المشبوه أثناء ما كان قادما على متن دراجة نارية من مديرية لودر بمحافظة أبين ولم تكن بحوزته أي وثائق تثبت هويته.. موضحة أنها تحفظت على العربي المشبوه لإجراءات التحري والتحقيق معه.


http://www.al-jazirah.com/images/logo2opt_a.gif
http://www.al-jazirah.com/20100905/du1d.htm

عبدالله البلعسي
2010-09-05, 08:47 PM
د/
http://adentimes.net/uploads/news/_34173_BBC_25-10-2005-20100904-220032.jpg د/ المعطري في تصريحه لوكالة الـBBC والاتحاد الإماراتية

متى خرجت (القاعدة) في مسيرة ورفعت لافتات وصوراً


عدن تايمز - متابعات
قال الناطق الرسمي للحراك السلمي، الدكتور عبده المعطري، في حديث لقناة الـBBC إن سلطة الاحتلال اليمني تشن على الجنوب حرب غير معلنة، وتحاول التصعيد لعدد من الأوراق منها ورقة الإرهاب بهدف شن حرب واسعة على الجنوب والغرض من كل هذا التصعيد هو التمهيد لإقامة خليجي عشرين، هذه الاستضافة التي يرفضها شعب الجنوب ولن يسمح بها، وأكد المعطري انه لا علاقة للحراك الجنوبي في كل ما يحدث من أعمال عنف وإرهاب قائلاً" ما يحدث في الجنوب من أحداث هي إحداث تقوم بها السلطة وأتباعها، وليس للحراك أية علاقة بهذه الأعمال، فنضالنا سلمي " .
وحول سؤال المذيع له " ما هو هدفكم في الحراك الجنوبي؟ أجاب الدكتور المعطري قائلاً" هدفنا واضح ومحدد ومعلن، نريد الاستقلال واستعادة دولتنا وهويتنا، باعتبار المشروع الوحدوي قد فشل".
وجاء في رده على سؤال آخر للـ BBC " هل يوجد هناك في الجنوب من يحمل السلاح ؟ قال المعطري" إن نضالنا في الجنوب نضال سلمي من المهرة إلى باب المندب، وان وجد من يحمل السلاح، فهذا ليس إلا طابع شعبي اعتاد عليه سكان بعض المناطق ".
من جانب آخر أوردت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر يوم أمس الأول "السبت" تصريح للناطق الرسمي للحراك الدكتور المعطري، جاء فيه:
نفت قوى “الحراك الجنوبي” علاقتها بتنظيم القاعدة، مؤكدة إدانتها لـ”العنف والإرهاب بكل أشكالهما”.
وقال الناطق الرسمي باسم قوى الحراك الجنوبي عبده المعطري لـ”الاتحاد”: “نرفض ربط تنظيم القاعدة بالحراك السلمي لنا”، معتبراً أن أجندة وآليات الطرفين مختلفة تماماً. وقال: “متى خرجت (القاعدة) في مسيرة ورفعت لافتات وصوراً”، مؤكداً أن قوى الحراك انتهجت “النضال السلمي حتى وإن كان بطيئاً، إلا أن نتائجه مجدية في النهاية”.
وأشار المعطري إلى علاقة “السلطة” بالمسلحين الإسلاميين منذ الحرب الأفغانية في ثمانينات القرن الماضي، واتهمها بمحاولة إلصاق تهمة “القاعدة” بالحراك السلمي “كما فعلت في السابق عندما اتهمونا بأننا ماركسيون شيوعيون”، في إشارة إلى الأجواء التي سبقت اندلاع الحرب الأهلية في اليمن في صيف 1994.

صقر المشألي
2010-09-05, 11:04 PM
الأهالي . نت » ]

استغرب كاتب سعودي مما أسماها بـ»الألغاز», التي يتعامل بها النظام اليمني مع الحوثيين, مشيرا إلى أن الأيام القادمة حبلى بالألغاز في الحروب الدائرة رحاها في محافظة صعدة, شمال اليمن, مبديا احتماله من أن النظام اليمني قد يستخدم جماعة الحوثيين لخدمة مصالحه.
وقال عبدالله ناصر الفوزان في مقاله «هل اقترب قيام دولة الحوثيين؟» المنشور الأربعاء الماضي في صحيفة الوطن السعودية إن «سلوك الإخوة في النظام اليمني مع الحوثيين مسلسل ألغاز، والأعجب أن هذه الألغاز تكبر مع الزمن، فكلما عجزنا عن فهم لغز وتناسيناه برز لغز جديد أكثر استعصاء على الفهم. أي أن الإثارة ودواعي الدهشة والتعجب يتوالى ظهورها بشكل متدرج في الحجم وشدة الأثر». لافتا إلى توالي الحروب بين النظام اليمني والحوثيين «كلما هدأت حرب ثارت حرب أخرى، وفي كل حرب جديدة يبرز الحوثيون أكثر عدة وعتاداً وتنظيماً من ذي قبل، وكأنهم لا يواجهون حروباً بل دورات تدريبية تعدهم للمستقبل وللهدف الكبير القادم».
وأضاف في الحرب الأخيرة رفع الحوثيون الراية البيضاء أمام النظام، ونزلوا على شروطه، فقلنا (خلاص) هذه هي آخر الحروب، والحوثيون لن تقوم لهم قائمة بعد اليوم، ففوجئنا بأن الحوثيين أصبحوا أقوى من ذي قبل، لا يمتثلون للشروط، ويواصلون اعتداءاتهم على بعض القبائل وعلى بعض مواقع الجيش اليمني المجاورة لهم، ثم تتوالى الأحداث المذهلة، فيعتدون على بعض مراكز الحكومة، ويأسرون أكثر من مائتي جندي، وبعد ذلك يحدث ما هو أكثر إثارة ومدعاة للدهشة، إذ وجدنا أن بعض فرق الجيش اليمني تنسحب من مواقعها وتخليها للحوثيين، ثم جاء اللغز الأخير المدهش الذي نقلته «الوطن» يوم السبت قبل الماضي، إذ ذكرت أن السلطات اليمنية قد اتهمت المتمردين الحوثيين بممارسة مهام الدولة من خلال القيام بجباية الزكاة من مواطني محافظة صعدة لصالحهم، وأخذ أموال المشاريع الوقفية في المناطق التي يسيطرون عليها، ثم تقول «الوطن» أن النظام اليمني في صنعاء يقول أن الحوثيين يحاولون بكل هذا تنصيب أنفسهم بديلاً للسلطة المحلية في عدد من مديريات محافظة صعدة، وتحاول «الوطن» بعد ذلك تصوير الواقع، فتنقل عن المصادر المحلية في صعدة قولها أن الحوثيين أحكموا قبضتهم على محافظة صعدة، وعينوا أشخاصاً في مختلف مديرياتها لجباية زكاة الأموال، وكذا استلام إيرادات عقارات الوقف في المديريات في ظل غياب كامل للسلطة المحلية اليمنية».
وأبدى الكاتب استغرابه من أن «كل هذا يحدث بعد عدة أشهر من رفع الحوثيين الراية البيضاء واستسلامهم للنظام والموافقة على إنهاء الحرب بالشروط التي حددها النظام في صنعاء», متسائلا: هل اقتربت دولة الحوثيين أم أن هذه الحركة - رغبت أو لم ترغب - أداة يستخدمها النظام لتحقيق مصالحه؟. لافتا إلى أن «الأيام كما تبدو حبلى بالألغاز، ولا ندري أي لغز جديد سيبرزه سلوك الحوثيين العجيب؟
من جانب أخر نقلت صحيفة حديث المدينة الأسبوعية عن مصادر مطلعة أن ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز هدد بوقف الأموال التي تضخها المملكة لمشايخ القبائل في لقائه مع اثنين من أبناء الشيخ عبدلله بن حسين الأحمر مطلع رمضان.
وأضافت أن الأمير سلطان أوضح لأبناء الشيخ بأن المملكة تنفق الأموال الطائلة على القبائل لغرض حماية أمنها مهددا بالقول: «ربما سنضطر إلى دفع تلك الأموال إلى الحوثيين باعتبارهم الأقوى حاليا» -حسب نص خبر «حديث المدينة».

جنوبي عاقل
2010-09-06, 09:57 AM
نعم نحن في حاجه ماسه الى متابعة المواقع والتعليق بما يخدم قضيتنا