المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بينما الاشتراكي صمت و حزب الأصلاح معارض حمل السلاح ضـد الدولة


شهثان المر
2010-09-02, 03:49 AM
بينما الاشتراكي صمت و حزب الأصلاح معارض حمل السلاح ضـد الدولة
رئيس المكتب التنفيذي لحزب الحق : لا فرق بين السلطة والمشترك في سياسة ضم وإلحاق الجنوب
عدن تايمز - أبين
مساء اليوم الأحد 29/8/2010م بمنزل الأستاذ \ناصر البيجري عقدت أحزاب اللقاء المشترك اجتماعا لمناقشة بندا واحد وهو الحالة الأمنية بمحافظة أبين والحملة العسكرية على مدينة لودر.
في البداية رئيس المشترك الأستاذ\سعيد الهمامي سكرتير أول اشتراكي أبين استغرب قمع السلطة المفرط للمتظاهرين السلميين بينما الإرهاب يصول ويجول دون رادع يذكر من السلطة وهو مؤشر أزمة حسب قوله.
بعد ذلك الأخ \ حسين بن يحيى رئيس المكتب التنفيذي لحزب الحق تحدث عن ظاهرة الإرهاب منذ 98م بجماعة السيد أبو الحسن المحضار و مجاميع حطاط مرورا بالاغتيالات إلى ما يحدث في لودر اليوم مقترحا تشكيل لجنة تحقيق وتقصي حقائق عربية ودولية لمعرفة حقيقة الإرهاب في أبين ومن جاء به للجنوب بعد حرب صيف 94م.
السيد جبور "اتحاد القوى" حمل السلطة مسئولية ما يجري من أحداث إرهاب وقتل بعده الأستاذ فضل أمذيب "الناصري الوحدوي" تسال :هل القاعدة قوتها لهذا الحد!!ومحذرا من مخاوف مخطط لإيجاد فراغ امني بمدينة جعار لصالح قوى الإرهاب.
ومسك الختام الأستاذ الشيخ ناصر البيجري رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح الذي أكد أن حزبه ضد من يحمل السلاح على الدولة وأيضا رفض استخدام الدولة للسلاح ضد الناس واقترح توصية للمجلس الأعلى للمشترك للانسحاب من الحوار مع السلطة.
هذا وأعلن حزب الحق تحفظه على البيان الختامي لركاكته وحياديته بين السلطة والناس المقموعة بمدن أبين ومقولة فرض هيبة الدولة!!وأيضا لعدم الإشارة لتشكيل لجنة التحقيق الذي اعترض عليها "الإصلاح" على اعتبار أنها توجه يقود لتدويل والتدخل الدولي!!ومبادرة من الأخوين أمذيب والهمامي اقترح أن يكتفي برسالة للمجلس الأعلى للمشترك تتضمن نقطتين :-
1- دعوة للانسحاب من الحوار مع السلطة.
2- رفع مقترح اللجنة التحقيق والتقصي للمجلس الأعلى.
بعد الاجتماع في تصريح لرئيس المكتب التنفيذي لحزب الحق أعرب عن أسفه لضغوطات مركز صنعاء عاصمة "ج.ع.ي" على فروع المشترك في الجنوب حيث أصبح لا فرق بين السلطة والمشترك في سياسة ضم وإلحاق الجنوب وفروع أحزابهم لصالح سلطة صنعاء المنتصرة على دولة الجنوب بحرب صيف94م. مشددا انه لم يعد من خيار أمام الجنوبيين سوى الاستمرار بثورتهم السلمية حتى يرضخ منتصرو الحرب على حوار شمالي – جنوبي تحت رعاية دولية ووفق قراري مجلس الأمن 924و931 يكون فيه ممثلا للجنوب الرئيس علي سالم البيض..
هذا وكانت قد شهدت نقطة خليجي عشرين مدخل زنجبار الشرقي باتجاه شقرة فجر اليوم الأحد هجوما مسلحا لمجهولين كما شهد مدخل زنجبار الغربي باتجاه عدن هجوما مسلحا على النقطة المرابطة بجانب الجسر الصيني في مساء نفس اليوم.
و كما أفاد شهود عيان من لودر أن سعوديان ومغربي وصومالي قد قاما بقتل خمسة أشخاص عسكريين من أبناء لودر سلما سلاحهم لهم قائلين نحن مع "الحراك" وصائمين ولم يشفع لهم ذلك.. وأفاد الناجي من مجزرة نقطة جعار يوم أمس الأول أن العسكر أثناء إفطارهم رحبا بالمسلحين المجهولين للإفطار معهم إلا أن ردهم كان نحن جئنا نتفطر بكم .. الشيخ ناصر البيجري أفاد أن المسلحين بلودر كانوا يفطرون نهارا وعند سؤالهم أجابوا: نحن في حالة جهاد!!!.