المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرات كبرى بعدة مدن جنوبية تندد بالاعتقالات وتهتف لقضية الجنوب ، وكثافة جُند لقمعها


اسدالجنوب
2008-04-27, 03:19 PM
كثافة عسكرية بجل مناطق الجنوب أنزلتها السلطة لمواجهة مسيرات سلمية خرجت اليوم الأحد لتنديد بحملة الاعتقالات التي شنتها وتشنها السلطات ضد نشطا الجنوب من مطلع ابريل الحالي دشنتها باعتقال أهم قادة الحراك الجنوب ونقلهم إلى صنعاء.
ففي الضالع صبيحة هذا اليوم استطاعت جموع المشاركين من تخطي حواجز الأمن والجيش وتنظيم مسيرة كبرى شارك فيها الآلاف الذين رددوا هتافات مؤيدة للقضية الجنوبية ومنددة بالاعتقالات المستمرة في صفوف أبناء الجنوب.
في الحبيلين فرقت قوات الجيش المتظاهرين بقوة الأطقم وكثافة العسكر بعد أن تحلى المشاركين بضبط النفس تفاديا لخسائر بشرية كانت تتحين قوات الجيش الفرصة للقيام بها.
في طور الباحة نظمت مهرجانات كبيرة هي الأولى من نوعها من حيث كثافة المشاركين بالرغم أعداد الجند المنتشرة هناك..
يافع هي الأخرى وفي مديرية المفلحي كانت هناك مسيرة كبرى شارك فيها الآلاف بيوم الغضب الجنوبي.
أبين والتي تقع تحت حصار محكم من قبل الجيش والأمن تتهيآ عصر هذا اليوم للقيام بمسيرتها التي يتوقع أن تكون كبرى برغم توعد قوات الجيش بقمعها.!
الطريف بالأمر أن السلطة التي أنزلت قوات الجيش والأمن لحضر أي مسيرات أو أي فعاليات مشابهه قامت من جانبها بتسيير مسيرات من موظفي الدولة وطلاب المدارس وجنود المعسكرات..
تركزت هذه المسيرات في مدن جنوبية أكثر منها في أي مناطق أخرى باليمن لغرض التشويش على الفعاليات المعارضة لها بالجنوب.
العديد من موظفي الدولة أكدوا لنا بأنه منذ يوم السبت الماضي يتلقون تحذيرات وتهديدات متكررة من مسئولي مرافقهم من التغيب عن هذه المسيرات وربط أي تغييب بعقاب يشمل معاشاتهم الشهرية