المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو رآيكم بشرعية أتفاق عدن من عدمهاء ?


نور
2010-09-01, 02:04 AM
ما هو رآيكم بشرعية أتفاق عدن من عدمهاء ?
اتفاق عدن التاريخي(30نوفمبر1989م)
إيماناً من كلا جانبي شطري الوطن بالوحدة اليمنية وأهداف ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر الخالدتين ووفاء لنضال الشعب اليمني وتضحيات شهدائه لبناء يمن موحد مستقل وتلبية للإرادة اليمنية وحرصا منهما على الدفع بالعمل الوحدوي بين شطري الوطن الواحد إلى مراحل متقدمة، تقرب من يوم الوحدة قدر ومصير شعبنا في الشطرين، وانطلاقاً من تطلعات جماهير شعبنا اليمني في تحقيق الوحدة اليمنية أرضاً وإنساناً ووصولا إلى تحقيق كامل استقرار وأمن وتطور ونماء الوطن اليمني خاصة بعد أن أسهمت منجزاتنا الوحدوية في إثراء المناخ الوحدوي بمزيد من الأبعاد الوطنية والأخوية بما أفرزته من ممارسات وحدوية على النطاق الشعبي والحكومي والمؤسسات والهيئات العامة، الأمر الذي جعل المواطن اليمني أكثر ترقبا للانتقال بقضيته الوطنية إلى وضع اللمسات الأخيرة لإعلان قيام دولة الوحدة، وبناء على الاتفاقيات والبيانات الموقع عليها من قيادتي ومسئولي الشطرين، واستمرارا في تهيئة المناخ السلمي والديمقراطي اللازمين لإنجاز الخطوات الوحدوية وصولا لدولة الوحدة، وتأكيداً على الالتزام بسياسة الحوار والتفاهم بين الشطرين، وحماية الأمن والاستقرار ومواصلة للاتصالات واللقاءات الوحدوية بين الشطرين، فقد تم خلال الزيارة التي قام بها الأخ العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، على أرس وفد رسمي وشعبي كبير للمشاركة في احتفالات الشعب اليمني بمناسبة العيد الثاني والعشرين لاستقلال جنوب الوطن اليمني، في الفترة من 29-30 نوفمبر 1989م، تم خلال ذلك المصادقة وإقرار مشروع الدستور الدائم لدولة الوحدة، الذي أنجزته اللجنة الدستورية المشتركة بتاريخ 30/12/1981م، الموافق 4 ربيع الأول 1402هـ، من قبل قيادتي الشطرين ممثلة بالأخوين العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، وعلي سالم البيض الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني تنفيذاً لما ورد في ثانياً من اتفاقية الكويت، وعلى أن تستكمل الإجراءات المتفق عليها في الاتفاقيات السابقة وعلى وجه الخصوص المواد التاسعة والعاشرة، والحادية عشرة، والثانية عشرة، والثالثة عشرة من اتفاقية القاهرة، وذلك من خلال اتخاذ الخطوات التالية:-
أولاً:-
أ- إحالة مشروع الدستور إلى مجلسي الشورى والشعب في شطري الوطن، وذلك للموافقة عليه طبقاً للأنظمة الدستورية لكل منهما خلال مدة زمنية أقصاها ستة أشهر.
ب- يقوم رئيسا الشطرين بتفويض من السلطتين التشريعيتين بتنظيم عمليتي الاستفتاء على مشروع الدستور، وانتخاب سلطة تشريعية موحدة للدولة الجدية طبقاً للدستور الجديد.
تنفيذاً لذلك يشكل رئيسا الشطرين لجنة وزارية مشتركة تضم إلى عضويتها وزيري الداخلية في كلا الشطرين لكي تقوم بالإشراف على هذه الأعمال، وذلك خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ موافقة السلطات التشريعية في الشطرين على مشروع الدستور.. ويكون لهذه اللجنة كافة الصلاحيات اللازمة للقيام بمهمتها.
يدعو رئيسا الشطرين جامعة الدول العربية لإيفاد ممثلين عنها للمشاركة في أعمال اللجنة.
ثانياً:
استكمال كافة الإجراءات لتنفيذ اتفاق رمضان مايو 1988م، ومنها ما يتعلق بتنشيط أعمال المجلس اليمني الأعلى واللجنة الوزارية المشتركة واللجان الوحدوية القائمة بين الشطرين، وتنفيذ نتائج الدورة الأولى لعام 1989م للجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في صنعاء بتاريخ 21-23 مارس 1989م والإسراع في إنجاز أعمال اللجان الوحدوية المشتركة خلال مدة زمنية أقصاها شهران.
التأكيد على لجنة التنظيم السياسي الموحد بالإسراع في إنجاز مهمتها التي بدأتها في دورتها الأولى خلال فترة زمنية أقصاها شهران وذلك بما يكفل الإعداد لمستقبل العمل السياسي لدولة الوحدة في ضوء مشروع دستور دولة الوحدة، وبما يسهم في تعزيز المسار الديمقراطي للعمل السياسي.
ثالثاً:
تلتزم قيادتا الشطرين بتنفيذ ما ورد في هذا الاتفاق خلال الفترة الزمنية المحددة في مواده.
تم التوقيع على هذا في عدن بتاريخ 30 نوفمبر 1989م الموافق الأول من جمادى الأولى 1410هـ.



علي سالم البيض
الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني
العقيد/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام
بتجرد نريد من كل واحد إن يدلي برأيه حول أتفاق عدن التاريخي الموقع في ٣٠ نوفمبر ١٩٩٠م هل هو شرعي أو غير شرعي ? أذا الجوب نعم أو لا وضح المبررات التي تراها من نص الوثيقة أعلاة وما تلاهاء من أجراءات في أعلان ٢٢ مايو ١٩٩٠م بصنعاء بشان أعلان الجمهورية اليمنية.

لسنا قطيع
2010-09-02, 10:47 AM
اتفاق إعلان الجمهورية اليمنية وتنظيم الفترة الانتقالية :


والوطن اليمني يعيش مرحلة الإعداد الكامل لإعادة بناء وحدته وإنشاء دولة الوحدة بما تشهده الساحلة اليمنية من نشاطات متواصلة على كافة المستويات القيادية والحكومية والتنظيمية والشعبية والهيئات والاتحادات النقابية والجماهيرية لتنفيذ اتفاق عدن التاريخي في الثلاثين من نوفمبر 1989م من العام الماضي.
ومواصلة للمشاورات المخلصة والجادة التي تتم بين قيادتي الوطن من أجل تعزيز الإرادة الواحدة في قيادة العمل الوحدوي، وتثبيت واجب المسئولية لدى كافة القيادات وعلى كل المستويات، ومن أجل سلامة الخطوات والإجراءات الوحدوية في المرحلة الانتقالية ، وقيام دولة الوحدة ، وتقديراً من القيادة لكل ما يطرح على المستوى الوطني من نقاشات وحوارات وطنية استهدفت في مجملها خدمة قضية وحدة الوطن بشكل عام.
وانسجاماً مع ما تشهده مسيرة الوحدة من مناخ ديمقراطي.. وتعزيزاً لهذا المناخ الذي يعبر عن أهم الأهداف والمكاسب الوطنية لثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين كمرتكز أساسي قامت عليه حوارات أبناء الوطن اليمني من أجل إعادة وحدتهم، وحرصاً على توفير كامل السلطات الدستورية لدولة الوحدة فور قيامها وعدم وجود فراغ دستوري في ظلها، وتحقيقاً للشرعية الكاملة في المشاركة الشعبية والديمقراطية في الحكم.
ونظراً لضرورة أن تكون الفترة الانتقالية بعد قيام الجمهورية اليمنية محددة بمدة كافية لاستيعاب عملية الإعداد لمستقبل الدولة اليمنية وإجراء الانتخابات العامة لمجلس النواب، وحرصاً على أن يسود العمل بدستور دولة الوحدة والشرعية الدستورية، وعدم اللجوء إلى تجاوز الدستور أو تعديله من قبل أي جهة غير مخولة حق التعديل.
وتأكيداً على نقاوة البناء الوحدوي الذي يقوم على أسس وطنية مستندة على أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.ومنطلقاً من انتمائه القومي والإسلامي والإنساني،

فقد شهدت صنعاء أول اجتماع لكامل قيادتي الوطن اليمني ممثلة في الأخوين

العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام و
علي سالم البيض الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني

ورئيس مجلس الشورى

ورئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى

ورئيسي الوزراء

وأعضاء المكتب السياسي واللجنة العامة والمجلس الاستشاري وعدد من أعضاء هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى ومجلس الشورى والحكومتين واللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني واللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام ومن كبار المسئولين المدنيين والعسكريين وفقاً للقائمة المرفقة وذلك خلال الفترة من 24-27 رمضان 1410هـ الموافق 19-22 أبريل 1990م حيث تم الاتفاق على ما يلي:-

مادة (1) تقوم بتاريخ 26 من مايو عام 1990م الموافق 1 من ذي القعدة 1410هـ بين دولتي الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (شطري الوطن اليمني) وحدة اندماجية كاملة تذوب فيها الشخصية الدولية لكل منهما في شخص دولي واحد يسمى (الجمهورية اليمنية) ويكون للجمهورية اليمنية سلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية واحدة.
مادة (2) بعد نفاذ هذا الاتفاق يكون مجلس رئاسة للجمهورية اليمنية لمدة الفترة الانتقالية يتألف من خمسة أشخاص ينتخبون من بينهم في أول اجتماع لهم رئيساً لمجلس الرئاسة ونائباً للرئيس لمدة المجلس.
ويشكل مجلس الرئاسة عن طريق الانتخابات من قبل اجتماع مشترك لهيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى والمجلس الاستشاري، ويؤدي مجلس الرئاسة اليمين الدستورية أمام هذا الاجتماع المشترك قبل مباشرة مهامه.
ويمارس مجلس الرئاسة فور انتخابه جميع الاختصاصات المخولة لمجلس الرئاسة في الدستور.
مادة (3) تحدد فترة انتقالية لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ نفاذ هذا الاتفاق ويتكون مجلس النواب خلال هذه الفترة من كامل أعضاء مجلس الشورى ومجلس الشعب الأعلى بالإضافة إلى عدد (31) عضو يصدر بهم قرار من مجلس الرئاسة ويمارس مجلس النواب كافة الصلاحيات المنصوص عليها في الدستور عدى انتخاب مجلس الرئاسة وتعديل الدستور.
وفي حالة خلو مقعد أي من أعضاء مجلس النواب لأي سبب كان يتم ملئه عن طريق التعيين من قبل مجلس الرئاسة.
مادة (4) يصدر مجلس الرئاسة في أول اجتماع له قراراً بتشكيل مجلس استشاري مكون من (45) عضواً وتحدد مهام المجلس في نفس القرار.
مادة (5) يشكل مجلس الرئاسة حكومة الجمهورية اليمنية التي تتولى جميع الاختصاصات المخولة للحكومة بموجب الدستور.
مادة (6) يكلف مجلس الرئاسة في أول اجتماع له فريق فني لتقديم تصور حول إعادة النظر في التقسيم الإداري للجمهورية اليمنية بما يكفل تعزيز الوحدة الوطنية وإزالة آثار التشطير.
مادة (7) يخول مجلس الرئاسة إصدار قرارات لها قوة القانون بشأن شعار الجمهورية وعلمها والنشيد الوطني وذلك في أول اجتماع يعقده المجلس، كما يتولى مجلس الرئاسة في أول اجتماع له ما يلي:-
أ- المصادقة على القرارات بقوانين التي أصدرها مجلس الرئاسة.
ب- منح الحكومة ثقة المجلس في ضوء البيان الذي ستقدمه.
ج- تكليف مجلس الرئاسة بإنزال الدستور للاستفتاء الشعبي العام عليه قبل 30 نوفمبر 1990م.
د- مشاريع القوانين الأساسية التي ستقدم الى مجلس الرئاسة.
مادة (8) يكون هذا الاتفاق نافذاً بمجرد المصادقة عليه وعلى مشروع دستور الجمهورية اليمنية من قبل كل من مجلسي الشورى والشعب.
مادة (9) يعتبر هذا الاتفاق منظماً لكامل الفترة الانتقالية وتعتبر أحكام دستور الجمهورية اليمنية نافذة خلال المرحلة الانتقالية فور المصادقة عليه وفقاً لما أشير إليه في المادة السابقة وبما لا يتعارض مع أحكام هذا الاتفاق.
مادة (10) تعتبر المصادقة على هذا الاتفاق ودستور الجمهورية اليمنية من قبل مجلسي الشورى والشعب ملغية لدستوري الدولتين السابقة.
تم التوقيع على هذا الاتفاق في صنعاء بتاريخ 27 رمضان 1410هـ الموافق 22 أبريل 1990م.
علي سالم البيض العقيد/ علي عبد الله صالح
الأمين العام للجنة المركزية رئيس الجمهورية القائدة العام للقوات المسلحة
للحزب الاشتراكي اليمني الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام



المشاركون في لقاء صنعاء لقيادتي ومسئولي الوطن اليمني في الفترة من 24-27 رمضان 1410هـ الموافق 19-22 أبريل 1990م


رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عقيد/ علي عبد الله صالح 1.

أمين عام اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني علي سالم البيض 2.

رئيس مجلس الشورى عضو اللجنة العامة عبد الكريم العرشي 3.

رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى عضو المكتب السياسي حيدر أبو بكر العطاس 4.

الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني سالم صالح محمد 5.

رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة عبد العزيز عبد الغني 6.

عضو المكتب السياسي رئيس الوزراء دكتور/ ياسين سعيد نعمان 7.

نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة دكتور حسن محمد مكي 8.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية محمد سعيد عبد الله 9.
نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة دكتور/ عبد الكريم الإرياني 10.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية فضل محسن عبد الله 11.
نائب رئيس الوزراء وزير التنمية رئيس الجهاز المركزي للتخطيط دكتور محمد سعيد العطار 12.
عضو المكتب السياسي وزير أمن الدولة عميد/ سعيد صالح سالم 13.
نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة الدائمة عميد/ مجاهد أبو شوارب 14.
عضو المكتب السياسي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عميد/صالح منصر السيلي 15.
رئيس هيئة الأركان العامة عضو اللجنة العامة عميد/ عبد الله حسين البشيري 16.
عضو المكتب السياسي دكتور/عبد الله احمد الخامري 17.
عضو المجلس الاستشاري أمين سر اللجنة الدائمة دكتور/ محمد الأصبحي 18.
عضو المكتب السياسي وزير الدفاع عميد/ صالح عبيد احمد 19.
عضو المجلس الاستشاري عضو اللجنة العامة حسين المقدمي 20.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية عميد/ محمد حيدره مسدوس 21.
عضو المجلس الاستشاري عضو اللجنة العامة عقيد/ يحيى المتوكل 22.
عضو المكتب السياسي المرشح النائب الأول لوزير الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة عميد/ هيثم قاسم طاهر 23.
عضو المكتب السياسي المرشح سكرتير أول منظمة الحزب بمحافظة عدن. دكتور/ سيف صائل خالد 24.
عضو اللجنة العام عقيد/ درهم عبده نعمان 25.
عضو المكتب السياسي المرشح وزير الثروة السمكية سالم محمد جبران 26.
عضو اللجنة العامة علي لطف الثور 27.
عضو اللجنة العامة دكتور/ حسين عبد الله العمري 28.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية دكتور/ سالم بكير 29.
عضو اللجنة العامة عقيد/احمد يحيى العماد 30.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية شعفل عمر علي 31.
نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي/ محمد إسماعيل الحجي 32.
عضو المجلس الاستشاري عميد/حسين الدفعي 33.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ احمد الرحومي 34.
عضو المجلس الاستشاري احمد جابر عفيف 35.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ محمد عبد الله الإرياني 36.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ علي قاسم المؤيد 37.
عضو المجلس الاستشاري محمد سالم باسندوه 38.
عضو المجلس الاستشاري دكتور/ عبد العزيز المقالح 39.
عضو المجلس الاستشاري محمد احمد الجنيد 40.
عضو المجلس الاستشاري ناجي عبد العزيز الشايف 41.
عضو المجلس الاستشاري محمد احمد منصور 42.
عضو المجلس الاستشاري يحيى الفسيل 43.
عضو اللجنة العامة مقدم/عبد الحميد الحدي 44.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية صالح محسن الحاج 45.
عضو اللجنة العامة عبد الملك منصور 46.
عضو اللجنة المركزية نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والمعادن صالح أبو بكر بن حسينون 47.
وزير الدولة وشئون الوحدة عضو اللجنة الدائمة يحيى حسين العرشي 48.
عضو اللجنة المركزية رئيس لجنة الرقابة الحزبية قاسم عبد الرب 49.
وزير النفط والثروات المعدنية احمد المحني 50.
عضو اللجنة المركزية وزير الخارجية دكتور/ عبد العزيز الدالي 51.
وزير الشئون القانونية وشئون مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة إسماعيل الوزير 52.
عضو اللجنة المركزية وزير الدولة لشئون الوحدة راشد محمد ثابت 53.
وزير العدل عقيد/محسن العلفي 54.
عضو اللجنة المركزية عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى صالح شايف حسين 55.
وزير الإعلام والثقافة عضو اللجنة الدائمة حسن اللوزي 56.
عضو اللجنة المركزية وزير الثقافة والإعلام دكتور/ محمد احمد جرهوم 57.
عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى احمد الحبيشي 58.
وزير الزراعة والثروة السمكية دكتور/ ناصر العولقي 59.
عضو اللجنة المركزية مدير الدائرة السياسية بالقوات المسلحة مقدم/ د حسين علي حسن 60.
رئيس الجهاز المركزي للأمن الوطني عضو اللجنة الدائمة عقيد/ غالب مطهر القمش 61.
وزير العدل عبد الواسع سلام 62.
عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة احمد علي المطري 63.
عضو اللجنة الدائمة عقيد/ علي محسن صالح 64.
قائد لواء تعز عضو اللجنة الدائمة عقيد/ محمد ضيف الله 65.
عضو اللجنة الدائمة محمد شاهر 66.
عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى علي احمد السلامي 67.
عضو اللجنة الدائمة مقدم/ ضيف الله شميلة 68.
عضو مجلس الشعب الأعلى جعفر سعيد باصالح 69.
رئيس دائر التوجيه السياسي والمعنوي مقدم/ علي حسن الشاطر 70.
مدير مكتب شئون الوحدة. محمد العماري 71.

بن عباس
2010-09-02, 11:16 AM
الوفد غير متكافئ من حيث العدد...48 شمالي مقابل 23 جنوبي..مافيش حتى نصف العدد...من اولها نووا الخيانة
الشمال رشح جنوبي واحد ظمن الوفد..هو الاستاذ محمد سالم باسندوة.... اما الجنوب نصف عدده شماليين......والقانون لا يحمي المغفلين

رفيد
2010-09-02, 04:47 PM
ما هو رآيكم بشرعية أتفاق عدن من عدمهاء ?
اتفاق عدن التاريخي(30نوفمبر1989م)
إيماناً من كلا جانبي شطري الوطن بالوحدة اليمنية وأهداف ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر الخالدتين ووفاء لنضال الشعب اليمني وتضحيات شهدائه لبناء يمن موحد مستقل وتلبية للإرادة اليمنية وحرصا منهما على الدفع بالعمل الوحدوي بين شطري الوطن الواحد إلى مراحل متقدمة، تقرب من يوم الوحدة قدر ومصير شعبنا في الشطرين، وانطلاقاً من تطلعات جماهير شعبنا اليمني في تحقيق الوحدة اليمنية أرضاً وإنساناً ووصولا إلى تحقيق كامل استقرار وأمن وتطور ونماء الوطن اليمني خاصة بعد أن أسهمت منجزاتنا الوحدوية في إثراء المناخ الوحدوي بمزيد من الأبعاد الوطنية والأخوية بما أفرزته من ممارسات وحدوية على النطاق الشعبي والحكومي والمؤسسات والهيئات العامة، الأمر الذي جعل المواطن اليمني أكثر ترقبا للانتقال بقضيته الوطنية إلى وضع اللمسات الأخيرة لإعلان قيام دولة الوحدة، وبناء على الاتفاقيات والبيانات الموقع عليها من قيادتي ومسئولي الشطرين، واستمرارا في تهيئة المناخ السلمي والديمقراطي اللازمين لإنجاز الخطوات الوحدوية وصولا لدولة الوحدة، وتأكيداً على الالتزام بسياسة الحوار والتفاهم بين الشطرين، وحماية الأمن والاستقرار ومواصلة للاتصالات واللقاءات الوحدوية بين الشطرين، فقد تم خلال الزيارة التي قام بها الأخ العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، على أرس وفد رسمي وشعبي كبير للمشاركة في احتفالات الشعب اليمني بمناسبة العيد الثاني والعشرين لاستقلال جنوب الوطن اليمني، في الفترة من 29-30 نوفمبر 1989م، تم خلال ذلك المصادقة وإقرار مشروع الدستور الدائم لدولة الوحدة، الذي أنجزته اللجنة الدستورية المشتركة بتاريخ 30/12/1981م، الموافق 4 ربيع الأول 1402هـ، من قبل قيادتي الشطرين ممثلة بالأخوين العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، وعلي سالم البيض الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني تنفيذاً لما ورد في ثانياً من اتفاقية الكويت، وعلى أن تستكمل الإجراءات المتفق عليها في الاتفاقيات السابقة وعلى وجه الخصوص المواد التاسعة والعاشرة، والحادية عشرة، والثانية عشرة، والثالثة عشرة من اتفاقية القاهرة، وذلك من خلال اتخاذ الخطوات التالية:-
أولاً:-
أ- إحالة مشروع الدستور إلى مجلسي الشورى والشعب في شطري الوطن، وذلك للموافقة عليه طبقاً للأنظمة الدستورية لكل منهما خلال مدة زمنية أقصاها ستة أشهر.
ب- يقوم رئيسا الشطرين بتفويض من السلطتين التشريعيتين بتنظيم عمليتي الاستفتاء على مشروع الدستور، وانتخاب سلطة تشريعية موحدة للدولة الجدية طبقاً للدستور الجديد.
تنفيذاً لذلك يشكل رئيسا الشطرين لجنة وزارية مشتركة تضم إلى عضويتها وزيري الداخلية في كلا الشطرين لكي تقوم بالإشراف على هذه الأعمال، وذلك خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ موافقة السلطات التشريعية في الشطرين على مشروع الدستور.. ويكون لهذه اللجنة كافة الصلاحيات اللازمة للقيام بمهمتها.
يدعو رئيسا الشطرين جامعة الدول العربية لإيفاد ممثلين عنها للمشاركة في أعمال اللجنة.
ثانياً:
استكمال كافة الإجراءات لتنفيذ اتفاق رمضان مايو 1988م، ومنها ما يتعلق بتنشيط أعمال المجلس اليمني الأعلى واللجنة الوزارية المشتركة واللجان الوحدوية القائمة بين الشطرين، وتنفيذ نتائج الدورة الأولى لعام 1989م للجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في صنعاء بتاريخ 21-23 مارس 1989م والإسراع في إنجاز أعمال اللجان الوحدوية المشتركة خلال مدة زمنية أقصاها شهران.
التأكيد على لجنة التنظيم السياسي الموحد بالإسراع في إنجاز مهمتها التي بدأتها في دورتها الأولى خلال فترة زمنية أقصاها شهران وذلك بما يكفل الإعداد لمستقبل العمل السياسي لدولة الوحدة في ضوء مشروع دستور دولة الوحدة، وبما يسهم في تعزيز المسار الديمقراطي للعمل السياسي.
ثالثاً:
تلتزم قيادتا الشطرين بتنفيذ ما ورد في هذا الاتفاق خلال الفترة الزمنية المحددة في مواده.
تم التوقيع على هذا في عدن بتاريخ 30 نوفمبر 1989م الموافق الأول من جمادى الأولى 1410هـ.



علي سالم البيض
الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني
العقيد/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام
بتجرد نريد من كل واحد إن يدلي برأيه حول أتفاق عدن التاريخي الموقع في 30 نوفمبر 1990م هل هو شرعي أو غير شرعي ? أذا الجوب نعم أو لا وضح المبررات التي تراها من نص الوثيقة أعلاة وما تلاهاء من أجراءات في أعلان 22 مايو 1990م بصنعاء بشان أعلان الجمهورية اليمنية.

هذاالإتفاق غيرشرعي وغير قانوني وغير دستوري.
من الناحيه الغوية فقط يلاحظ ان شعب الجنوب غيرموجود في هذا الاتفاق ودولة الجنوب غير موجوده في هذاالاتفاق .هذاالاتفاق يخص شعب اليمن وحده اي ج ع ي بشطريها صنعاء وتعز.

غيرشرعي لان الموقعين افراد اواحزاب ، لم ينتخبهم شعبهم هذامن ناحيه ومن الناحيه الاخرى غياب الشعب ،الذي لم يستفتي على هذا الاتفاق.وماوردمن ذكرللثورات يؤكد ان الموقعين على هذا الاتفاق حكموابالشرعيه الثوريه وليس بالشرعيه الدستوريه.

وغير قانوني ،لان هذاالاتفاق لم يستند على اي اتفاقيات داخليه سابقه بين الموقعين ولا على اي قوانين دوليه ،ولا يوجد مشرفين داخليين او خارجيين ،ولاحتى شهود شرعيين بالغين راشدين عقلاء .
هذه الوريقه لايقبلها عقل ولامنطق ومن وقعوا عليها كا نواخارج الوعي بكل مالكلمة(وعي)من معنى،بل استطيع القول بانهم كانوا يعيشون خارج التاريخ.
\هذه الوريقه ان دلة على شي فإنماتدل على (هزيمة الوعي)الجنوبي مع الاسف الشديد، انضحك عليهم حسب مايقول المصريين.

نور
2010-09-02, 05:00 PM
هذاالإتفاق غيرشرعي وغير قانوني وغير دستوري.
من الناحيه الغوية فقط يلاحظ ان شعب الجنوب غيرموجود في هذا الاتفاق ودولة الجنوب غير موجوده في هذاالاتفاق .هذاالاتفاق يخص شعب اليمن وحده اي ج ع ي بشطريها صنعاء وتعز.

غيرشرعي لان الموقعين افراد اواحزاب ، لم ينتخبهم شعبهم هذامن ناحيه ومن الناحيه الاخرى غياب الشعب ،الذي لم يستفتي على هذا الاتفاق.وماوردمن ذكرللثورات يؤكد ان الموقعين على هذا الاتفاق حكموابالشرعيه الثوريه وليس بالشرعيه الدستوريه.

وغير قانوني ،لان هذاالاتفاق لم يستند على اي اتفاقيات داخليه سابقه بين الموقعين ولا على اي قوانين دوليه ،ولا يوجد مشرفين داخليين او خارجيين ،ولاحتى شهود شرعيين بالغين راشدين عقلاء .
هذه الوريقه لايقبلها عقل ولامنطق ومن وقعوا عليها كا نواخارج الوعي بكل مالكلمة(وعي)من معنى،بل استطيع القول بانهم كانوا يعيشون خارج التاريخ.
\هذه الوريقه ان دلة على شي فإنماتدل على (هزيمة الوعي)الجنوبي مع الاسف الشديد، انضحك عليهم حسب مايقول المصريين.

أشكرك على أفكارك الوطنية الصادقة ولكن الذين لا يفكروا الا بأنانيتهم يريدوا ألصاق شرعية لمن لا شرعية له وأذا ثبتوا الشرعية زيف وبهتان وتدليس بعني بأنهم يعطون شرعية لهذا الاتفاق الغير شرعي الذي لا علاقة له بشعب وأرض ودولة وهويتنا نطلب من الله أن يعيد أو يوهب عقول لم لا عقول لهم أو خفت عقولهم.

نور
2010-09-02, 05:04 PM
الوفد غير متكافئ من حيث العدد...48 شمالي مقابل 23 جنوبي..مافيش حتى نصف العدد...من اولها نووا الخيانة
الشمال رشح جنوبي واحد ظمن الوفد..هو الاستاذ محمد سالم باسندوة.... اما الجنوب نصف عدده شماليين......والقانون لا يحمي المغفلين

الموقعين هما
علي سالم البيض
الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني
العقيد/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائدة العام للقوات المسلحة
الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام
الاخرين حضروا ولم يوقعوا ومنهم حيدر لم يوقع والوفد يمثل الحزب الاشتراكي اليمني وليس الجنوب يا صاحب رهوت حرد تحية.

نور
2010-09-02, 05:30 PM
اتفاق إعلان الجمهورية اليمنية وتنظيم الفترة الانتقالية :


والوطن اليمني يعيش مرحلة الإعداد الكامل لإعادة بناء وحدته وإنشاء دولة الوحدة بما تشهده الساحلة اليمنية من نشاطات متواصلة على كافة المستويات القيادية والحكومية والتنظيمية والشعبية والهيئات والاتحادات النقابية والجماهيرية لتنفيذ اتفاق عدن التاريخي في الثلاثين من نوفمبر 1989م من العام الماضي.
ومواصلة للمشاورات المخلصة والجادة التي تتم بين قيادتي الوطن من أجل تعزيز الإرادة الواحدة في قيادة العمل الوحدوي، وتثبيت واجب المسئولية لدى كافة القيادات وعلى كل المستويات، ومن أجل سلامة الخطوات والإجراءات الوحدوية في المرحلة الانتقالية ، وقيام دولة الوحدة ، وتقديراً من القيادة لكل ما يطرح على المستوى الوطني من نقاشات وحوارات وطنية استهدفت في مجملها خدمة قضية وحدة الوطن بشكل عام.
وانسجاماً مع ما تشهده مسيرة الوحدة من مناخ ديمقراطي.. وتعزيزاً لهذا المناخ الذي يعبر عن أهم الأهداف والمكاسب الوطنية لثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين كمرتكز أساسي قامت عليه حوارات أبناء الوطن اليمني من أجل إعادة وحدتهم، وحرصاً على توفير كامل السلطات الدستورية لدولة الوحدة فور قيامها وعدم وجود فراغ دستوري في ظلها، وتحقيقاً للشرعية الكاملة في المشاركة الشعبية والديمقراطية في الحكم.
ونظراً لضرورة أن تكون الفترة الانتقالية بعد قيام الجمهورية اليمنية محددة بمدة كافية لاستيعاب عملية الإعداد لمستقبل الدولة اليمنية وإجراء الانتخابات العامة لمجلس النواب، وحرصاً على أن يسود العمل بدستور دولة الوحدة والشرعية الدستورية، وعدم اللجوء إلى تجاوز الدستور أو تعديله من قبل أي جهة غير مخولة حق التعديل.
وتأكيداً على نقاوة البناء الوحدوي الذي يقوم على أسس وطنية مستندة على أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.ومنطلقاً من انتمائه القومي والإسلامي والإنساني،

فقد شهدت صنعاء أول اجتماع لكامل قيادتي الوطن اليمني ممثلة في الأخوين

العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام و
علي سالم البيض الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني

ورئيس مجلس الشورى

ورئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى

ورئيسي الوزراء

وأعضاء المكتب السياسي واللجنة العامة والمجلس الاستشاري وعدد من أعضاء هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى ومجلس الشورى والحكومتين واللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني واللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام ومن كبار المسئولين المدنيين والعسكريين وفقاً للقائمة المرفقة وذلك خلال الفترة من 24-27 رمضان 1410هـ الموافق 19-22 أبريل 1990م حيث تم الاتفاق على ما يلي:-

مادة (1) تقوم بتاريخ 26 من مايو عام 1990م الموافق 1 من ذي القعدة 1410هـ بين دولتي الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (شطري الوطن اليمني) وحدة اندماجية كاملة تذوب فيها الشخصية الدولية لكل منهما في شخص دولي واحد يسمى (الجمهورية اليمنية) ويكون للجمهورية اليمنية سلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية واحدة.
مادة (2) بعد نفاذ هذا الاتفاق يكون مجلس رئاسة للجمهورية اليمنية لمدة الفترة الانتقالية يتألف من خمسة أشخاص ينتخبون من بينهم في أول اجتماع لهم رئيساً لمجلس الرئاسة ونائباً للرئيس لمدة المجلس.
ويشكل مجلس الرئاسة عن طريق الانتخابات من قبل اجتماع مشترك لهيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى والمجلس الاستشاري، ويؤدي مجلس الرئاسة اليمين الدستورية أمام هذا الاجتماع المشترك قبل مباشرة مهامه.
ويمارس مجلس الرئاسة فور انتخابه جميع الاختصاصات المخولة لمجلس الرئاسة في الدستور.
مادة (3) تحدد فترة انتقالية لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ نفاذ هذا الاتفاق ويتكون مجلس النواب خلال هذه الفترة من كامل أعضاء مجلس الشورى ومجلس الشعب الأعلى بالإضافة إلى عدد (31) عضو يصدر بهم قرار من مجلس الرئاسة ويمارس مجلس النواب كافة الصلاحيات المنصوص عليها في الدستور عدى انتخاب مجلس الرئاسة وتعديل الدستور.
وفي حالة خلو مقعد أي من أعضاء مجلس النواب لأي سبب كان يتم ملئه عن طريق التعيين من قبل مجلس الرئاسة.
مادة (4) يصدر مجلس الرئاسة في أول اجتماع له قراراً بتشكيل مجلس استشاري مكون من (45) عضواً وتحدد مهام المجلس في نفس القرار.
مادة (5) يشكل مجلس الرئاسة حكومة الجمهورية اليمنية التي تتولى جميع الاختصاصات المخولة للحكومة بموجب الدستور.
مادة (6) يكلف مجلس الرئاسة في أول اجتماع له فريق فني لتقديم تصور حول إعادة النظر في التقسيم الإداري للجمهورية اليمنية بما يكفل تعزيز الوحدة الوطنية وإزالة آثار التشطير.
مادة (7) يخول مجلس الرئاسة إصدار قرارات لها قوة القانون بشأن شعار الجمهورية وعلمها والنشيد الوطني وذلك في أول اجتماع يعقده المجلس، كما يتولى مجلس الرئاسة في أول اجتماع له ما يلي:-
أ- المصادقة على القرارات بقوانين التي أصدرها مجلس الرئاسة.
ب- منح الحكومة ثقة المجلس في ضوء البيان الذي ستقدمه.
ج- تكليف مجلس الرئاسة بإنزال الدستور للاستفتاء الشعبي العام عليه قبل 30 نوفمبر 1990م.
د- مشاريع القوانين الأساسية التي ستقدم الى مجلس الرئاسة.
مادة (8) يكون هذا الاتفاق نافذاً بمجرد المصادقة عليه وعلى مشروع دستور الجمهورية اليمنية من قبل كل من مجلسي الشورى والشعب.
مادة (9) يعتبر هذا الاتفاق منظماً لكامل الفترة الانتقالية وتعتبر أحكام دستور الجمهورية اليمنية نافذة خلال المرحلة الانتقالية فور المصادقة عليه وفقاً لما أشير إليه في المادة السابقة وبما لا يتعارض مع أحكام هذا الاتفاق.
مادة (10) تعتبر المصادقة على هذا الاتفاق ودستور الجمهورية اليمنية من قبل مجلسي الشورى والشعب ملغية لدستوري الدولتين السابقة.
تم التوقيع على هذا الاتفاق في صنعاء بتاريخ 27 رمضان 1410هـ الموافق 22 أبريل 1990م.
علي سالم البيض العقيد/ علي عبد الله صالح
الأمين العام للجنة المركزية رئيس الجمهورية القائدة العام للقوات
للحزب الاشتراكي اليمني الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام



المشاركون في لقاء صنعاء لقيادتي ومسئولي الوطن اليمني في الفترة من 24-27 رمضان 1410هـ الموافق 19-22 أبريل 1990م


رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عقيد/ علي عبد الله صالح 1.

أمين عام اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني علي سالم البيض 2.

رئيس مجلس الشورى عضو اللجنة العامة عبد الكريم العرشي 3.

رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى عضو المكتب السياسي حيدر أبو بكر العطاس 4.

الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني سالم صالح محمد 5.

رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة عبد العزيز عبد الغني 6.

عضو المكتب السياسي رئيس الوزراء دكتور/ ياسين سعيد نعمان 7.

71.

دقق في قراءتك جيداً تحدد الوثيقة الموقعين هما أمين عام الاشتراكي والرئيس اليمني
وبعد التوقيع يحدد المشاركون في لقاء صنعاء وهذا لا يعني أو ينص بأنهم وقعوا بما فيهم رئيس هيئة الرئاسة حيدر العطاس هو من الحاضرين وليس موقع وهذا يخدم الحراك وأيا حوارات في المستقبل ونحن لسنا قطيع يستخف بعقولنا. ونطلب عدم تزيف الحقائق أو التستر على جرائم أرتكبت بحق شعب وأرض ودولة وهوية الجنوب الصدق هو الحق والكذب هوالباطل وهذا شهر كريم.

الصادقين
2010-09-02, 05:40 PM
اخي الذي وقعوا على الوحده من الجانب الجنوبي كانت عقول مسكره هم الحزب الاشتراكي

لاحض واحكم

عند قيام ثورة الشمال وكان الشمال قبل الثوره حكامه زيود ممثل في الائمه

بعد الثوره مباشره ولان الشوافع بالشمال شاركوا بثورة سبتمبر

لاحض الخبث الزيدي ولان العاصمه عاصمتهم لم ينصدموا مع الشوافع مباشره بل شكل 12وزير زيدي و12وزير شافعي وكأن الشوافع سوف يكونون شريك في حكم الشمال

ثم قاموا الزيود بتصفية الوزراء الشوافع قتل وسجن وابعاد وارهاب الشافعيين حتى صفوا الشوافع كامل واصبح الحكم بالشمال زيدي واصبح الشافعي مستعبد

عندما تحمس الاشتراكيين المقفليين الذي لايعرفون تاريخ الزيود وحروب الزيديه من قديم التاريخ مع الجنوب ولان السنيين الي مضت ايام الحزب الاشتراكي كان القاده الاشتراكيين منشغلين بنظريات ماركس وانجلز اليهود الكفره فهنا كا مخهم بعيد عن الواقع والتاريخ الجنوبي

ولم يرتبك الزيود لقدوم الاشتراكيين الى صنعاء فالخطه معده وقد جربة في بشوافع الشمال سابقا وهو نفس الفلم الذي حدث لشوافع الشمال حدث للجنوبيين بقيادة ذالك الاشتراكي المسكر

ومادام عرفنا ان الشمال تحت حكم الزيود والشوافع مستعبدين فلماذ ذهبت ايه الاشتراكي الى صنعاء والكل يعلم ماهي صنعاء ولاكن كما قلت كانوا مسكرين بنظريات ماركس وانجلز وعبد الفتاح اسماعيل الشوعي والحزب الاشتراكي لايمثل الجنوب بتلك الوحده بل يمثل نفسه فقط والشعب الجنوبي وبسبب ذالك الاشتراكي اللعين سوف يعيد الثوره من جديد والذي كانت الثوره الاولى 14 اكتوبر ولكن بسبب الاشتراكي اصبحت ثورة اكتوبر هباءا منثورا وسنعيد اكتوبر من جديد والله يعين الجنوبيين

Sho76
2010-09-02, 07:28 PM
[quote=نور;428081]أشكرك على أفكارك الوطنية الصادقة ولكن الذين لا يفكروا الا بأنانيتهم يريدوا ألصاق شرعية لمن لا شرعية له وأذا ثبتوا الشرعية زيف وبهتان وتدليس بعني بأنهم يعطون شرعية لهذا الاتفاق الغير شرعي الذي لا علاقة له بشعب وأرض ودولة وهويتنا نطلب من الله أن يعيد أو يوهب عقول لم لا عقول لهم أو خفت عقولهم.

[

ياسلام عليك يانور!!

شوفوا الشطاره البيض وقع على اتفاقية الوحده ولانه الامين العام للحزب وليس الرئيس فالاتفاقيه

باطله!!

والغريب ان العطاس صاحب الصلاحيه حينها لم يعترض... معليش يمكن انه ماكان يعرف

صلاحياته:d


وبالتالي يانور وبناءا على ماتفضلتي به كل الاتفاقيات التي وقعوها أمناء العموم للحزب الاشتراكي

في الجنوب حينها تعتبر لاغيه!!

وكذلك الاتفاقيات التي وقعها امناء العموم للاحزاب الاشتراكيه والشيوعيه في المنظومه

الاشتراكيه مثل معاهدات السلام والى اخره تعتبر لاغيه!!

الصراحه انا احسدك على قوة الملاحظه;)


بس انا زعلان انك ماقلتي لنا بهذه المعلومات القيمه والخطيره من زمان:(

نور
2010-09-02, 08:37 PM
[quote=نور;428081]أشكرك على أفكارك الوطنية الصادقة ولكن الذين لا يفكروا الا بأنانيتهم يريدوا ألصاق شرعية لمن لا شرعية له وأذا ثبتوا الشرعية زيف وبهتان وتدليس بعني بأنهم يعطون شرعية لهذا الاتفاق الغير شرعي الذي لا علاقة له بشعب وأرض ودولة وهويتنا نطلب من الله أن يعيد أو يوهب عقول لم لا عقول لهم أو خفت عقولهم.

[

ياسلام عليك يانور!!

شوفوا الشطاره البيض وقع على اتفاقية الوحده ولانه الامين العام للحزب وليس الرئيس فالاتفاقيه

باطله!!

والغريب ان العطاس صاحب الصلاحيه حينها لم يعترض... معليش يمكن انه ماكان يعرف

صلاحياته:d


وبالتالي يانور وبناءا على ماتفضلتي به كل الاتفاقيات التي وقعوها أمناء العموم للحزب الاشتراكي

في الجنوب حينها تعتبر لاغيه!!

وكذلك الاتفاقيات التي وقعها امناء العموم للاحزاب الاشتراكيه والشيوعيه في المنظومه

الاشتراكيه مثل معاهدات السلام والى اخره تعتبر لاغيه!!

الصراحه انا احسدك على قوة الملاحظه;)


بس انا زعلان انك ماقلتي لنا بهذه المعلومات القيمه والخطيره من زمان:(


هل البيض وقعها بصفته الشخصية أو الحزبية ? والبيض لم يكون له منصب في الدولة. لاننا لم نسمع أن جربشوف يطالب بأنه وقع أتفاقية ويقول أنا المخول بعد أبعاده. وأسأل نفسك لماذا قدم التوقيع الى ٢٢ مايو ١٩٩٠م بدل عن ٣٠ مايو ١٩٩٠م لانه خاف من أنقلاب رئيس الدولة وزراء الدفاع والامن والداخلية وأنتقم برميهم الى صنعاء وأخراج القوات الرئيسية الى الشمال. ومن قال لك أنكم بتسمعوا لان الحزب عقلكم وضميركم وشرفكم وأسأل عن موقف العطاس والسيلي وسعيد صالح وعبيد الذين كانوا أقلية وكذا تحذيرات الاخوة الجنوبين الذين كانوا في صنعاء والخليج وتحذيرات وزير الخارجية السعودي وزير الدولة البريطاني وأذا برأيك بإن الاتفاقية شرعية فمخالفتها اليوم خيانة عظمى.

نور
2010-09-02, 08:53 PM
اخي الذي وقعوا على الوحده من الجانب الجنوبي كانت عقول مسكره هم الحزب الاشتراكي

لاحض واحكم

عند قيام ثورة الشمال وكان الشمال قبل الثوره حكامه زيود ممثل في الائمه

بعد الثوره مباشره ولان الشوافع بالشمال شاركوا بثورة سبتمبر

لاحض الخبث الزيدي ولان العاصمه عاصمتهم لم ينصدموا مع الشوافع مباشره بل شكل 12وزير زيدي و12وزير شافعي وكأن الشوافع سوف يكونون شريك في حكم الشمال

ثم قاموا الزيود بتصفية الوزراء الشوافع قتل وسجن وابعاد وارهاب الشافعيين حتى صفوا الشوافع كامل واصبح الحكم بالشمال زيدي واصبح الشافعي مستعبد

عندما تحمس الاشتراكيين المقفليين الذي لايعرفون تاريخ الزيود وحروب الزيديه من قديم التاريخ مع الجنوب ولان السنيين الي مضت ايام الحزب الاشتراكي كان القاده الاشتراكيين منشغلين بنظريات ماركس وانجلز اليهود الكفره فهنا كا مخهم بعيد عن الواقع والتاريخ الجنوبي

ولم يرتبك الزيود لقدوم الاشتراكيين الى صنعاء فالخطه معده وقد جربة في بشوافع الشمال سابقا وهو نفس الفلم الذي حدث لشوافع الشمال حدث للجنوبيين بقيادة ذالك الاشتراكي المسكر

ومادام عرفنا ان الشمال تحت حكم الزيود والشوافع مستعبدين فلماذ ذهبت ايه الاشتراكي الى صنعاء والكل يعلم ماهي صنعاء ولاكن كما قلت كانوا مسكرين بنظريات ماركس وانجلز وعبد الفتاح اسماعيل الشوعي والحزب الاشتراكي لايمثل الجنوب بتلك الوحده بل يمثل نفسه فقط والشعب الجنوبي وبسبب ذالك الاشتراكي اللعين سوف يعيد الثوره من جديد والذي كانت الثوره الاولى 14 اكتوبر ولكن بسبب الاشتراكي اصبحت ثورة اكتوبر هباءا منثورا وسنعيد اكتوبر من جديد والله يعين الجنوبيين

الاشتراكيين ولائهم للحزب ولليمن ولم ولن يكون ولائهم للجنوب وبرغم ماحصل لهم فهم يخدمون وسيخدمون اليمن وحزبه.

Sho76
2010-09-02, 09:12 PM
يابنت الناس خليك من هذه الخزعبلات

هذه اتفاقيه معترف بها دوليا من ناحية القانون ومن ناحية التمثيل والا ماكانت قامة الوحده

والبيض لم يزاح من الحزب حتى يفقد صلاحياته ولا حتى بعد الحرب واعلان الانفصال ..بل بالعكس انتخب بعد

اعلان الانفصال ايضا رئيسا لجمهوريه اليمن الديمقراطي

وحزب اليوم لايمثل حزب الامس فهو حوشي مع بعض الاكواز الجنوبيه التي تعيش تحت كل الظروف ومع كل

المبادئ

احترمي عقول الناس يحترموك

والمقصود من مواضيعك مفهوم وهذا لن يزيد الناس الا تمسكا بالبيض

ولو كان من يقف وراك فيه خير كان تحرك من امس عندما بحت اصواتنا من المناداه لهم وكلت ايادينا من رفع

صورهم مش يجوا اليوم بعد ما حرقت كروتهم ....ومع هذا سنقول اهلا وسهلا بهم بس على الكل ان يعرف حجمه

وموقعه في قلوب الجنوبيين وهذا لايحدده اي شئ الا قربهم او بعدهم من مطالب الناس واعلمي ان البيض

لاقريب ولابعيد من هذه المطالب ومن والحراك وانما لصيق بهما

فارس الصحراء
2010-09-02, 09:32 PM
شرعي وقانوني لطالما اعترف به من قبل الجامعة العربية والامم المتحدة وتم توثيقه في الأردن عند اصدار وثيقة العهد والاتفاق
ولكن السئوال الذي يطرح نفىسه هل نفذت الاتفاقيات التي وقع عليها ان الغاء شرعيتها تكمن في عدم تطبيقها ان الوحدة ذبحت من الوريد الى الوريد ان الجنوبيين الجنوبيين الذي ساهمو في تحقيق الوحده وعلى راسهم الرئيس البيض لايوجد احدمنهم في السلطه ان الوحدة خديعة كبرا لم يستفيد منها الجنوب اطلاقاً بل خسر الكثير بسبها وخسر كل مقوماته لذا ليس ملزم الجنوب ان يكون تحت وصاية صنعاء وهناك دول عديدة اتحدت ثم تم فك الارتباط فيما بينهما اذا وجدت احداها انها غير مستفيدة من هذا الشراكة ,,,

الضالع
2010-09-02, 10:01 PM
ما هو رآيكم بشرعية أتفاق عدن من عدمهاء

?
اتفاق عدن التاريخي(30نوفمبر1989م)
إيماناً من كلا جانبي شطري الوطن بالوحدة اليمنية وأهداف ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر الخالدتين ووفاء لنضال الشعب اليمني وتضحيات شهدائه لبناء يمن موحد مستقل وتلبية للإرادة اليمنية وحرصا منهما على الدفع بالعمل الوحدوي بين شطري الوطن الواحد إلى مراحل متقدمة، تقرب من يوم الوحدة قدر ومصير شعبنا في الشطرين، وانطلاقاً من تطلعات جماهير شعبنا اليمني في تحقيق الوحدة اليمنية أرضاً وإنساناً ووصولا إلى تحقيق كامل استقرار وأمن وتطور ونماء الوطن اليمني خاصة بعد أن أسهمت منجزاتنا الوحدوية في إثراء المناخ الوحدوي بمزيد من الأبعاد الوطنية والأخوية بما أفرزته من ممارسات وحدوية على النطاق الشعبي والحكومي والمؤسسات والهيئات العامة، الأمر الذي جعل المواطن اليمني أكثر ترقبا للانتقال بقضيته الوطنية إلى وضع اللمسات الأخيرة لإعلان قيام دولة الوحدة، وبناء على الاتفاقيات والبيانات الموقع عليها من قيادتي ومسئولي الشطرين، واستمرارا في تهيئة المناخ السلمي والديمقراطي اللازمين لإنجاز الخطوات الوحدوية وصولا لدولة الوحدة، وتأكيداً على الالتزام بسياسة الحوار والتفاهم بين الشطرين، وحماية الأمن والاستقرار ومواصلة للاتصالات واللقاءات الوحدوية بين الشطرين، فقد تم خلال الزيارة التي قام بها الأخ العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، على أرس وفد رسمي وشعبي كبير للمشاركة في احتفالات الشعب اليمني بمناسبة العيد الثاني والعشرين لاستقلال جنوب الوطن اليمني، في الفترة من 29-30 نوفمبر 1989م، تم خلال ذلك المصادقة وإقرار مشروع الدستور الدائم لدولة الوحدة، الذي أنجزته اللجنة الدستورية المشتركة بتاريخ 30/12/1981م، الموافق 4 ربيع الأول 1402هـ، من قبل قيادتي الشطرين ممثلة بالأخوين العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، وعلي سالم البيض الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني تنفيذاً لما ورد في ثانياً من اتفاقية الكويت، وعلى أن تستكمل الإجراءات المتفق عليها في الاتفاقيات السابقة وعلى وجه الخصوص المواد التاسعة والعاشرة، والحادية عشرة، والثانية عشرة، والثالثة عشرة من اتفاقية القاهرة، وذلك من خلال اتخاذ الخطوات التالية:-
أولاً:-
أ- إحالة مشروع الدستور إلى مجلسي الشورى والشعب في شطري الوطن، وذلك للموافقة عليه طبقاً للأنظمة الدستورية لكل منهما خلال مدة زمنية أقصاها ستة أشهر.
ب- يقوم رئيسا الشطرين بتفويض من السلطتين التشريعيتين بتنظيم عمليتي الاستفتاء على مشروع الدستور، وانتخاب سلطة تشريعية موحدة للدولة الجدية طبقاً للدستور الجديد.
تنفيذاً لذلك يشكل رئيسا الشطرين لجنة وزارية مشتركة تضم إلى عضويتها وزيري الداخلية في كلا الشطرين لكي تقوم بالإشراف على هذه الأعمال، وذلك خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ موافقة السلطات التشريعية في الشطرين على مشروع الدستور.. ويكون لهذه اللجنة كافة الصلاحيات اللازمة للقيام بمهمتها.
يدعو رئيسا الشطرين جامعة الدول العربية لإيفاد ممثلين عنها للمشاركة في أعمال اللجنة.
ثانياً:
استكمال كافة الإجراءات لتنفيذ اتفاق رمضان مايو 1988م، ومنها ما يتعلق بتنشيط أعمال المجلس اليمني الأعلى واللجنة الوزارية المشتركة واللجان الوحدوية القائمة بين الشطرين، وتنفيذ نتائج الدورة الأولى لعام 1989م للجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في صنعاء بتاريخ 21-23 مارس 1989م والإسراع في إنجاز أعمال اللجان الوحدوية المشتركة خلال مدة زمنية أقصاها شهران.
التأكيد على لجنة التنظيم السياسي الموحد بالإسراع في إنجاز مهمتها التي بدأتها في دورتها الأولى خلال فترة زمنية أقصاها شهران وذلك بما يكفل الإعداد لمستقبل العمل السياسي لدولة الوحدة في ضوء مشروع دستور دولة الوحدة، وبما يسهم في تعزيز المسار الديمقراطي للعمل السياسي.
ثالثاً:
تلتزم قيادتا الشطرين بتنفيذ ما ورد في هذا الاتفاق خلال الفترة الزمنية المحددة في مواده.
تم التوقيع على هذا في عدن بتاريخ 30 نوفمبر 1989م الموافق الأول من جمادى الأولى 1410هـ.



علي سالم البيض
الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني
العقيد/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام

بتجرد نريد من كل واحد إن يدلي برأيه حول أتفاق عدن التاريخي الموقع في ٣٠ نوفمبر ١٩٩٠م هل هو شرعي أو غير شرعي ? أذا الجوب نعم أو لا وضح المبررات التي تراها من نص الوثيقة أعلاة وما تلاهاء من أجراءات في أعلان ٢٢ مايو ١٩٩٠م بصنعاء بشان أعلان الجمهورية اليمنية
.
مكشوفه ياشنب نوري
للعلم كم واحد قبلك قرقر له كم كلمه من هولا وراح ولا وراح
حتى التسجيل في المنتدى اغلقته الادارة بسببكم المعرفات الجديدة من بلاد الضباب وبسبب مواضيعكم النتنة والعفنة التي عفا عليها الزمن وحتى يتم التفرغ للجنوب وليس للقلقله والبلبله
نحن بعد البيض وبعد اي شخص يقودنا للخلاص من الاحتلال اهم شيئ يكون مخلص للجنوب وشعبه
حاليا رئيسناالشرعي البيض مادام هو امامنا وحدد موقفه بدون مراوغة
وبعدها لو تم الاستقلال الشعب هو من سيختار

حكيـم الجنوب
2010-09-02, 10:41 PM
المشاركون في لقاء صنعاء لقيادتي ومسئولي الوطن اليمني في الفترة من 24-27 رمضان 1410هـ الموافق 19-22 أبريل 1990م


رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عقيد/ علي عبد الله صالح 1.

أمين عام اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني علي سالم البيض 2.

رئيس مجلس الشورى عضو اللجنة العامة عبد الكريم العرشي 3.

رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى عضو المكتب السياسي حيدر أبو بكر العطاس 4.

الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني سالم صالح محمد 5.

رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة عبد العزيز عبد الغني 6.

عضو المكتب السياسي رئيس الوزراء دكتور/ ياسين سعيد نعمان 7.

نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة دكتور حسن محمد مكي 8.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية محمد سعيد عبد الله 9.
نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة دكتور/ عبد الكريم الإرياني 10.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية فضل محسن عبد الله 11.
نائب رئيس الوزراء وزير التنمية رئيس الجهاز المركزي للتخطيط دكتور محمد سعيد العطار 12.
عضو المكتب السياسي وزير أمن الدولة عميد/ سعيد صالح سالم 13.
نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة الدائمة عميد/ مجاهد أبو شوارب 14.
عضو المكتب السياسي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عميد/صالح منصر السيلي 15.
رئيس هيئة الأركان العامة عضو اللجنة العامة عميد/ عبد الله حسين البشيري 16.
عضو المكتب السياسي دكتور/عبد الله احمد الخامري 17.
عضو المجلس الاستشاري أمين سر اللجنة الدائمة دكتور/ محمد الأصبحي 18.
عضو المكتب السياسي وزير الدفاع عميد/ صالح عبيد احمد 19.
عضو المجلس الاستشاري عضو اللجنة العامة حسين المقدمي 20.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية عميد/ محمد حيدره مسدوس 21.
عضو المجلس الاستشاري عضو اللجنة العامة عقيد/ يحيى المتوكل 22.
عضو المكتب السياسي المرشح النائب الأول لوزير الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة عميد/ هيثم قاسم طاهر 23.
عضو المكتب السياسي المرشح سكرتير أول منظمة الحزب بمحافظة عدن. دكتور/ سيف صائل خالد 24.
عضو اللجنة العام عقيد/ درهم عبده نعمان 25.
عضو المكتب السياسي المرشح وزير الثروة السمكية سالم محمد جبران 26.
عضو اللجنة العامة علي لطف الثور 27.
عضو اللجنة العامة دكتور/ حسين عبد الله العمري 28.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية دكتور/ سالم بكير 29.
عضو اللجنة العامة عقيد/احمد يحيى العماد 30.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية شعفل عمر علي 31.
نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي/ محمد إسماعيل الحجي 32.
عضو المجلس الاستشاري عميد/حسين الدفعي 33.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ احمد الرحومي 34.
عضو المجلس الاستشاري احمد جابر عفيف 35.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ محمد عبد الله الإرياني 36.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ علي قاسم المؤيد 37.
عضو المجلس الاستشاري محمد سالم باسندوه 38.
عضو المجلس الاستشاري دكتور/ عبد العزيز المقالح 39.
عضو المجلس الاستشاري محمد احمد الجنيد 40.
عضو المجلس الاستشاري ناجي عبد العزيز الشايف 41.
عضو المجلس الاستشاري محمد احمد منصور 42.
عضو المجلس الاستشاري يحيى الفسيل 43.
عضو اللجنة العامة مقدم/عبد الحميد الحدي 44.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية صالح محسن الحاج 45.
عضو اللجنة العامة عبد الملك منصور 46.
عضو اللجنة المركزية نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والمعادن صالح أبو بكر بن حسينون 47.
وزير الدولة وشئون الوحدة عضو اللجنة الدائمة يحيى حسين العرشي 48.
عضو اللجنة المركزية رئيس لجنة الرقابة الحزبية قاسم عبد الرب 49.
وزير النفط والثروات المعدنية احمد المحني 50.
عضو اللجنة المركزية وزير الخارجية دكتور/ عبد العزيز الدالي 51.
وزير الشئون القانونية وشئون مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة إسماعيل الوزير 52.
عضو اللجنة المركزية وزير الدولة لشئون الوحدة راشد محمد ثابت 53.
وزير العدل عقيد/محسن العلفي 54.
عضو اللجنة المركزية عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى صالح شايف حسين 55.
وزير الإعلام والثقافة عضو اللجنة الدائمة حسن اللوزي 56.
عضو اللجنة المركزية وزير الثقافة والإعلام دكتور/ محمد احمد جرهوم 57.
عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى احمد الحبيشي 58.
وزير الزراعة والثروة السمكية دكتور/ ناصر العولقي 59.
عضو اللجنة المركزية مدير الدائرة السياسية بالقوات المسلحة مقدم/ د حسين علي حسن 60.
رئيس الجهاز المركزي للأمن الوطني عضو اللجنة الدائمة عقيد/ غالب مطهر القمش 61.
وزير العدل عبد الواسع سلام 62.
عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة احمد علي المطري 63.
عضو اللجنة الدائمة عقيد/ علي محسن صالح 64.
قائد لواء تعز عضو اللجنة الدائمة عقيد/ محمد ضيف الله 65.
عضو اللجنة الدائمة محمد شاهر 66.
عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى علي احمد السلامي 67.
عضو اللجنة الدائمة مقدم/ ضيف الله شميلة 68.
عضو مجلس الشعب الأعلى جعفر سعيد باصالح 69.
رئيس دائر التوجيه السياسي والمعنوي مقدم/ علي حسن الشاطر 70.
مدير مكتب شئون الوحدة. محمد العماري 71.
شرعيه وملزمه لمن وقع عليها وحجه عليه
من الممكن المطالبه بالزامهم عبر محكمة العدل الدوليه:p
اماء بقية ابناء الجنوب فهي لا تلزمهم
مثلا انا اسمي مكتوب لاااااااااااااااااااا
هل يوجد توكيل مع اي حد منهم صادر عني خولتهم من خلاله التوقيع عني لااااااااااااااااااااا
اذا لا اعترف بها مثلي مثل اي جنوبي لم يوقع عليها

طارق الزيادي
2010-09-02, 11:13 PM
مثلا انا اسمي مكتوب لاااااااااااااااااااا
هل يوجد توكيل مع اي حد منهم صادر عني خولتهم من خلاله التوقيع عني لااااااااااااااااااااا
اذا لا اعترف بها مثلي مثل اي جنوبي لم يوقع عليها


حتى وإن كان ذلك

شرعي وقانوني لطالما اعترف به من قبل الجامعة العربية والامم المتحدة وتم توثيقه في الأردن عند اصدار وثيقة العهد والاتفاق


رغم ذلك فحقي لا يزال قائما.
مع التحية للحكيم وفارس الصحراء

لسنا قطيع
2010-09-03, 03:39 AM
[size="6"][color="red"]غيرشرعي ومن الناحيه الاخرى غياب الشعب ،الذي لم يستفتي على هذا الاتفاق
وغير قانوني ،



هذه هي الثغره الشرعيه المفتوحه التي تضعف قاعدة ما تم يوم 22مايو .

رفيد
2010-09-03, 06:34 AM
مكشوفه ياشنب نوري
للعلم كم واحد قبلك قرقر له كم كلمه من هولا وراح ولا وراح
حتى التسجيل في المنتدى اغلقته الادارة بسببكم المعرفات الجديدة من بلاد الضباب وبسبب مواضيعكم النتنة والعفنة التي عفا عليها الزمن وحتى يتم التفرغ للجنوب وليس للقلقله والبلبله
نحن بعد البيض وبعد اي شخص يقودنا للخلاص من الاحتلال اهم شيئ يكون مخلص للجنوب وشعبه
حاليا رئيسناالشرعي البيض مادام هو امامنا وحدد موقفه بدون مراوغة
وبعدها لو تم الاستقلال الشعب هو من سيختار


لماذاتشخصنوا الموضوع نحن لسنا مع الشخصنه ،نحن ندافع عن حق عن وطن ،نحن نبغى الاستفاده من دروس الماضي،من اجل ان لانوقع في الخطأ وليس من اجل ان نخطئ لنتجنب الخديعه وليس من اجل ان نخدع.نتجنب العوده الى الماضي الى نفق الصراعات السياسية الدامية فقط
نحن لا نستهف شخص الرئيس المناضل علي سالم البيض وشرعيته،التي يستمدها من تمسكه بالقضيه الوطنية الجنوبية ومن اعلانه فك الارتباط من ال ج ع ي في 21مايو1994م اثناء الحرب العدوانيه على الجنوب.

نور
2010-09-03, 04:29 PM
يابنت الناس خليك من هذه الخزعبلات

هذه اتفاقيه معترف بها دوليا من ناحية القانون ومن ناحية التمثيل والا ماكانت قامة الوحده

والبيض لم يزاح من الحزب حتى يفقد صلاحياته ولا حتى بعد الحرب واعلان الانفصال ..بل بالعكس انتخب بعد

اعلان الانفصال ايضا رئيسا لجمهوريه اليمن الديمقراطي

وحزب اليوم لايمثل حزب الامس فهو حوشي مع بعض الاكواز الجنوبيه التي تعيش تحت كل الظروف ومع كل

المبادئ

احترمي عقول الناس يحترموك

والمقصود من مواضيعك مفهوم وهذا لن يزيد الناس الا تمسكا بالبيض

ولو كان من يقف وراك فيه خير كان تحرك من امس عندما بحت اصواتنا من المناداه لهم وكلت ايادينا من رفع

صورهم مش يجوا اليوم بعد ما حرقت كروتهم ....ومع هذا سنقول اهلا وسهلا بهم بس على الكل ان يعرف حجمه

وموقعه في قلوب الجنوبيين وهذا لايحدده اي شئ الا قربهم او بعدهم من مطالب الناس واعلمي ان البيض

لاقريب ولابعيد من هذه المطالب ومن والحراك وانما لصيق بهما

هل تدافع عن البيض أو الوطن?
أذا البيض لازال عضو بالحزب فهو بكذب عندما أعلن تخليه عن الحزبية.
القرار بيد الامين العام ياسين.
أذا الاتفاقية بين أمين الحزب والرئيس اليمني شرعية فخيانتها جريمة.
الحزب ليس مالك شعب الجنوب.
التمسك بالبيض وبالحزب يعني التمسك بالوحدة واليمن.
البيض أعلن دولة يمنية في ٩٤ ودستورها دستور اليمن يحرم التقسيم وسبعة عشر عام فشل.
العالم يتعامل مع البيض نائب رئيس اليمن. وهو يمني شارد وهارب وفشل في ٩٤ وهو في عدن فمابالك اليوم وهو في الاقامة الجبرية في المانيا
.الحزب يمني وثورة أكتوبر يمنية واليمن الجنوبية يمنية والوحدة يمنية.
أسم حوشي هو الذي طلع البيض الى صنعاء وأما الجنوبيين العطاس سعيد صالح السيلي عبيد كانوا معارضين.

نور
2010-09-03, 04:44 PM
شرعي وقانوني لطالما اعترف به من قبل الجامعة العربية والامم المتحدة وتم توثيقه في الأردن عند اصدار وثيقة العهد والاتفاق
ولكن السئوال الذي يطرح نفىسه هل نفذت الاتفاقيات التي وقع عليها ان الغاء شرعيتها تكمن في عدم تطبيقها ان الوحدة ذبحت من الوريد الى الوريد ان الجنوبيين الجنوبيين الذي ساهمو في تحقيق الوحده وعلى راسهم الرئيس البيض لايوجد احدمنهم في السلطه ان الوحدة خديعة كبرا لم يستفيد منها الجنوب اطلاقاً بل خسر الكثير بسبها وخسر كل مقوماته لذا ليس ملزم الجنوب ان يكون تحت وصاية صنعاء وهناك دول عديدة اتحدت ثم تم فك الارتباط فيما بينهما اذا وجدت احداها انها غير مستفيدة من هذا الشراكة ,,,

أعترفوا بعلي سالم البيض في الاردن نأئب الرئيس اليمني أمين عام الحزب الاشتراكي مثله مثل أيا حزب يمني لان كل الاحزاب وقعة بمافيهم الجفري أمين الرابطة والجاوي أمين حزب وليس رئيس للجنوب ولا ليمن الديمقراطي والان أمين عام الحزب ياسين ونائب الرئيس عبدربة منصور. والبيض مواطن يمني نعارض يطلب الحماية الانسانية.

نور
2010-09-03, 04:56 PM
مكشوفه ياشنب نوري
للعلم كم واحد قبلك قرقر له كم كلمه من هولا وراح ولا وراح
حتى التسجيل في المنتدى اغلقته الادارة بسببكم المعرفات الجديدة من بلاد الضباب وبسبب مواضيعكم النتنة والعفنة التي عفا عليها الزمن وحتى يتم التفرغ للجنوب وليس للقلقله والبلبله
نحن بعد البيض وبعد اي شخص يقودنا للخلاص من الاحتلال اهم شيئ يكون مخلص للجنوب وشعبه
حاليا رئيسناالشرعي البيض مادام هو امامنا وحدد موقفه بدون مراوغة
وبعدها لو تم الاستقلال الشعب هو من سيختار

أين الديمقراطية وأنتم تخافوا من المواضيع النتنه وكيف أذا أستلمتوا الحكم سوف تعيدون شعب الجنوب الى السجن مثل ما سجنتوه من ٣٠ نوفمبر الى ٢٢ مايو ١٩٩٠م وخوفكم وأغلاق التسجيل يدل على عدم قدرتكم بالمحاججة وكيف ستدافعوا أذا في حوار وهذا شعاركم لا صوت يعلو فوق صوت ال........ من تمسك بالوهم زرع الخوف والفشل.
ما يقع وتناقض أقوالك مع أفعالك توقيعك:
South Arabia
ورئيسك علي سالم البيض
رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية

نور
2010-09-03, 05:12 PM
المشاركون في لقاء صنعاء لقيادتي ومسئولي الوطن اليمني في الفترة من 24-27 رمضان 1410هـ الموافق 19-22 أبريل 1990م


رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عقيد/ علي عبد الله صالح 1.

أمين عام اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني علي سالم البيض 2.

رئيس مجلس الشورى عضو اللجنة العامة عبد الكريم العرشي 3.

رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى عضو المكتب السياسي حيدر أبو بكر العطاس 4.

الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني سالم صالح محمد 5.

رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة عبد العزيز عبد الغني 6.

عضو المكتب السياسي رئيس الوزراء دكتور/ ياسين سعيد نعمان 7.

نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة دكتور حسن محمد مكي 8.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية محمد سعيد عبد الله 9.
نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة العامة دكتور/ عبد الكريم الإرياني 10.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية فضل محسن عبد الله 11.
نائب رئيس الوزراء وزير التنمية رئيس الجهاز المركزي للتخطيط دكتور محمد سعيد العطار 12.
عضو المكتب السياسي وزير أمن الدولة عميد/ سعيد صالح سالم 13.
نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة الدائمة عميد/ مجاهد أبو شوارب 14.
عضو المكتب السياسي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عميد/صالح منصر السيلي 15.
رئيس هيئة الأركان العامة عضو اللجنة العامة عميد/ عبد الله حسين البشيري 16.
عضو المكتب السياسي دكتور/عبد الله احمد الخامري 17.
عضو المجلس الاستشاري أمين سر اللجنة الدائمة دكتور/ محمد الأصبحي 18.
عضو المكتب السياسي وزير الدفاع عميد/ صالح عبيد احمد 19.
عضو المجلس الاستشاري عضو اللجنة العامة حسين المقدمي 20.
عضو المكتب السياسي سكرتير اللجنة المركزية عميد/ محمد حيدره مسدوس 21.
عضو المجلس الاستشاري عضو اللجنة العامة عقيد/ يحيى المتوكل 22.
عضو المكتب السياسي المرشح النائب الأول لوزير الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة عميد/ هيثم قاسم طاهر 23.
عضو المكتب السياسي المرشح سكرتير أول منظمة الحزب بمحافظة عدن. دكتور/ سيف صائل خالد 24.
عضو اللجنة العام عقيد/ درهم عبده نعمان 25.
عضو المكتب السياسي المرشح وزير الثروة السمكية سالم محمد جبران 26.
عضو اللجنة العامة علي لطف الثور 27.
عضو اللجنة العامة دكتور/ حسين عبد الله العمري 28.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية دكتور/ سالم بكير 29.
عضو اللجنة العامة عقيد/احمد يحيى العماد 30.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية شعفل عمر علي 31.
نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي/ محمد إسماعيل الحجي 32.
عضو المجلس الاستشاري عميد/حسين الدفعي 33.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ احمد الرحومي 34.
عضو المجلس الاستشاري احمد جابر عفيف 35.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ محمد عبد الله الإرياني 36.
عضو المجلس الاستشاري عقيد/ علي قاسم المؤيد 37.
عضو المجلس الاستشاري محمد سالم باسندوه 38.
عضو المجلس الاستشاري دكتور/ عبد العزيز المقالح 39.
عضو المجلس الاستشاري محمد احمد الجنيد 40.
عضو المجلس الاستشاري ناجي عبد العزيز الشايف 41.
عضو المجلس الاستشاري محمد احمد منصور 42.
عضو المجلس الاستشاري يحيى الفسيل 43.
عضو اللجنة العامة مقدم/عبد الحميد الحدي 44.
عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة المركزية صالح محسن الحاج 45.
عضو اللجنة العامة عبد الملك منصور 46.
عضو اللجنة المركزية نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والمعادن صالح أبو بكر بن حسينون 47.
وزير الدولة وشئون الوحدة عضو اللجنة الدائمة يحيى حسين العرشي 48.
عضو اللجنة المركزية رئيس لجنة الرقابة الحزبية قاسم عبد الرب 49.
وزير النفط والثروات المعدنية احمد المحني 50.
عضو اللجنة المركزية وزير الخارجية دكتور/ عبد العزيز الدالي 51.
وزير الشئون القانونية وشئون مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة إسماعيل الوزير 52.
عضو اللجنة المركزية وزير الدولة لشئون الوحدة راشد محمد ثابت 53.
وزير العدل عقيد/محسن العلفي 54.
عضو اللجنة المركزية عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى صالح شايف حسين 55.
وزير الإعلام والثقافة عضو اللجنة الدائمة حسن اللوزي 56.
عضو اللجنة المركزية وزير الثقافة والإعلام دكتور/ محمد احمد جرهوم 57.
عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى احمد الحبيشي 58.
وزير الزراعة والثروة السمكية دكتور/ ناصر العولقي 59.
عضو اللجنة المركزية مدير الدائرة السياسية بالقوات المسلحة مقدم/ د حسين علي حسن 60.
رئيس الجهاز المركزي للأمن الوطني عضو اللجنة الدائمة عقيد/ غالب مطهر القمش 61.
وزير العدل عبد الواسع سلام 62.
عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة احمد علي المطري 63.
عضو اللجنة الدائمة عقيد/ علي محسن صالح 64.
قائد لواء تعز عضو اللجنة الدائمة عقيد/ محمد ضيف الله 65.
عضو اللجنة الدائمة محمد شاهر 66.
عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى علي احمد السلامي 67.
عضو اللجنة الدائمة مقدم/ ضيف الله شميلة 68.
عضو مجلس الشعب الأعلى جعفر سعيد باصالح 69.
رئيس دائر التوجيه السياسي والمعنوي مقدم/ علي حسن الشاطر 70.
مدير مكتب شئون الوحدة. محمد العماري 71.
شرعيه وملزمه لمن وقع عليها وحجه عليه
من الممكن المطالبه بالزامهم عبر محكمة العدل الدوليه:p
اماء بقية ابناء الجنوب فهي لا تلزمهم
مثلا انا اسمي مكتوب لاااااااااااااااااااا
هل يوجد توكيل مع اي حد منهم صادر عني خولتهم من خلاله التوقيع عني لااااااااااااااااااااا
اذا لا اعترف بها مثلي مثل اي جنوبي لم يوقع عليها




الذي وقعا على الاتفاق أمين عام حزب أشتراكي يمني هو علي سالم البيض ورئيس الجمهورية اليمنية علي عبدالله الاخرين حضروا فقط ولم يوقعوا وأقرؤوا الاتفاق جيداً وجميعهم يمثلوا الحزب ولا يمثلوا شعب وأرض وهوية الجنوب الاتفاقية يمنية يمنية ولا لها علاقة بالجنوب.

نور
2010-09-03, 05:25 PM
حتى وإن كان ذلك



رغم ذلك فحقي لا يزال قائما.
مع التحية للحكيم وفارس الصحراء

من واجب شعب الجنوب. أن لا يسير خلف من باعوه الى باب اليمن. ما لم سيدفعوا الثمن غالي. أيا شرعية لمن وقعوا أتفاق البيعة هي شرعية للوحدة.
شعب الجنوب لم لم يؤخذ رأيه. باعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية. ولا عند تغير الاسم الى جمهورية اليمن الديمقراطية. ولا عند أعلان الوحدة. شعب الجنوب ضحيت مجموعة نصبت نفسها بديل لشعب ومن عارضهم قتلوه. فإن تعطوا شرعية لم باعوكم هذة جريمتكم. لا يقع حاميها حراميها.

نور
2010-09-03, 05:33 PM
هذه هي الثغره الشرعيه المفتوحه التي تضعف قاعدة ما تم يوم 22مايو .

تمسكوا بها لأن القرار بيد الشعب وأحذروا الذين يخدعوكم ويخططوا ويطبلوا مقابل المال بإن المجرم الذي قتل شعب الجنوب وهويته سينقلب وديع ومنقذ ومخلص أنها كذبت الاعور الدجال.

نور
2010-09-03, 05:53 PM
لماذاتشخصنوا الموضوع نحن لسنا مع الشخصنه ،نحن ندافع عن حق عن وطن ،نحن نبغى الاستفاده من دروس الماضي،من اجل ان لانوقع في الخطأ وليس من اجل ان نخطئ لنتجنب الخديعه وليس من اجل ان نخدع.نتجنب العوده الى الماضي الى نفق الصراعات السياسية الدامية فقط
نحن لا نستهف شخص الرئيس المناضل علي سالم البيض وشرعيته،التي يستمدها من تمسكه بالقضيه الوطنية الجنوبية ومن اعلانه فك الارتباط من ال ج ع ي في 21مايو1994م اثناء الحرب العدوانيه على الجنوب.


من يخدم شعب وأرض وهوية وأستقلال الجنوب. فالجنوب قائم وشامخ وهو يقاوم الاعداء من ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م. ومن يناضل ويخدم أفراد بوعي أو بدون وعي. فالافراد زائلون. الشخصنة التي تعود عليها مطبخ الشر. هدفها لجم صوت الحق. وخداع الشعب. وألتستر على أجرامهم. وأشباع غرائزهم الشريرة التي تربوا عليها. لا تلومهم لانهم لايعوا أفعالهم. واالعلم أثبت أن الثائر لا عقل له. واذا كان في عقلاء ما كان نحن في هذا الوضع. ذهبو صنعاء في ٦٣ وقاموا بثورة. قتلوا شعب الجنوب لتحقيق الوحدة. وطلعوا صنعاء في ١٩٩٠م. وعادوا الى عدن في ٩٤. وتخفوا سبعة عشر عام. وعادوا اليوم يخونوا شعب الجنوب من جديد. وهم فقط على صح ومن خالفهم خائن.

شهثان المر
2010-09-03, 08:30 PM
ما هو رآيكم بشرعية أتفاق عدن من عدمهاء ?
اتفاق عدن التاريخي(30نوفمبر1989م)
إيماناً من كلا جانبي شطري الوطن بالوحدة اليمنية وأهداف ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر الخالدتين ووفاء لنضال الشعب اليمني وتضحيات شهدائه لبناء يمن موحد مستقل وتلبية للإرادة اليمنية وحرصا منهما على الدفع بالعمل الوحدوي بين شطري الوطن الواحد إلى مراحل متقدمة، تقرب من يوم الوحدة قدر ومصير شعبنا في الشطرين، وانطلاقاً من تطلعات جماهير شعبنا اليمني في تحقيق الوحدة اليمنية أرضاً وإنساناً ووصولا إلى تحقيق كامل استقرار وأمن وتطور ونماء الوطن اليمني خاصة بعد أن أسهمت منجزاتنا الوحدوية في إثراء المناخ الوحدوي بمزيد من الأبعاد الوطنية والأخوية بما أفرزته من ممارسات وحدوية على النطاق الشعبي والحكومي والمؤسسات والهيئات العامة، الأمر الذي جعل المواطن اليمني أكثر ترقبا للانتقال بقضيته الوطنية إلى وضع اللمسات الأخيرة لإعلان قيام دولة الوحدة، وبناء على الاتفاقيات والبيانات الموقع عليها من قيادتي ومسئولي الشطرين، واستمرارا في تهيئة المناخ السلمي والديمقراطي اللازمين لإنجاز الخطوات الوحدوية وصولا لدولة الوحدة، وتأكيداً على الالتزام بسياسة الحوار والتفاهم بين الشطرين، وحماية الأمن والاستقرار ومواصلة للاتصالات واللقاءات الوحدوية بين الشطرين، فقد تم خلال الزيارة التي قام بها الأخ العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، على أرس وفد رسمي وشعبي كبير للمشاركة في احتفالات الشعب اليمني بمناسبة العيد الثاني والعشرين لاستقلال جنوب الوطن اليمني، في الفترة من 29-30 نوفمبر 1989م، تم خلال ذلك المصادقة وإقرار مشروع الدستور الدائم لدولة الوحدة، الذي أنجزته اللجنة الدستورية المشتركة بتاريخ 30/12/1981م، الموافق 4 ربيع الأول 1402هـ، من قبل قيادتي الشطرين ممثلة بالأخوين العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، وعلي سالم البيض الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني تنفيذاً لما ورد في ثانياً من اتفاقية الكويت، وعلى أن تستكمل الإجراءات المتفق عليها في الاتفاقيات السابقة وعلى وجه الخصوص المواد التاسعة والعاشرة، والحادية عشرة، والثانية عشرة، والثالثة عشرة من اتفاقية القاهرة، وذلك من خلال اتخاذ الخطوات التالية:-
أولاً:-
أ- إحالة مشروع الدستور إلى مجلسي الشورى والشعب في شطري الوطن، وذلك للموافقة عليه طبقاً للأنظمة الدستورية لكل منهما خلال مدة زمنية أقصاها ستة أشهر.
ب- يقوم رئيسا الشطرين بتفويض من السلطتين التشريعيتين بتنظيم عمليتي الاستفتاء على مشروع الدستور، وانتخاب سلطة تشريعية موحدة للدولة الجدية طبقاً للدستور الجديد.
تنفيذاً لذلك يشكل رئيسا الشطرين لجنة وزارية مشتركة تضم إلى عضويتها وزيري الداخلية في كلا الشطرين لكي تقوم بالإشراف على هذه الأعمال، وذلك خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ موافقة السلطات التشريعية في الشطرين على مشروع الدستور.. ويكون لهذه اللجنة كافة الصلاحيات اللازمة للقيام بمهمتها.
يدعو رئيسا الشطرين جامعة الدول العربية لإيفاد ممثلين عنها للمشاركة في أعمال اللجنة.
ثانياً:
استكمال كافة الإجراءات لتنفيذ اتفاق رمضان مايو 1988م، ومنها ما يتعلق بتنشيط أعمال المجلس اليمني الأعلى واللجنة الوزارية المشتركة واللجان الوحدوية القائمة بين الشطرين، وتنفيذ نتائج الدورة الأولى لعام 1989م للجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في صنعاء بتاريخ 21-23 مارس 1989م والإسراع في إنجاز أعمال اللجان الوحدوية المشتركة خلال مدة زمنية أقصاها شهران.
التأكيد على لجنة التنظيم السياسي الموحد بالإسراع في إنجاز مهمتها التي بدأتها في دورتها الأولى خلال فترة زمنية أقصاها شهران وذلك بما يكفل الإعداد لمستقبل العمل السياسي لدولة الوحدة في ضوء مشروع دستور دولة الوحدة، وبما يسهم في تعزيز المسار الديمقراطي للعمل السياسي.
ثالثاً:
تلتزم قيادتا الشطرين بتنفيذ ما ورد في هذا الاتفاق خلال الفترة الزمنية المحددة في مواده.
تم التوقيع على هذا في عدن بتاريخ 30 نوفمبر 1989م الموافق الأول من جمادى الأولى 1410هـ.



علي سالم البيض
الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني
العقيد/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام
بتجرد نريد من كل واحد إن يدلي برأيه حول أتفاق عدن التاريخي الموقع في ٣٠ نوفمبر ١٩٩٠م هل هو شرعي أو غير شرعي ? أذا الجوب نعم أو لا وضح المبررات التي تراها من نص الوثيقة أعلاة وما تلاهاء من أجراءات في أعلان ٢٢ مايو ١٩٩٠م بصنعاء بشان أعلان الجمهورية اليمنية.

وما دخل النساء بالسياسة وكلام الرجال ?

نور
2010-09-04, 11:21 PM
وما دخل النساء بالسياسة وكلام الرجال ?

هل نسيت أن من أهم أنجزأت ثورتكم المساوة بينكم وبين والنساء.
وأذا كان وأنتم تفهموا بالسياسة ماضيعتم وطن.