المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحافه --والقضيه الجنوبيه ( على الجميع الدخول لتعليق 30\8


عبدالله البلعسي
2010-08-30, 03:20 AM
بعد استبعاد ملعب الوحدة

مباريات «خليجي20» تقام في عدنhttp://www.alittihad.ae/styles/images/logo.gif (http://www.alittihad.ae/)http://www.alittihad.ae/details.php?id=54847&y=2010

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif




تاريخ النشر: الإثنين 30 أغسطس 2010

ا ف ب
كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة “خليجي 20” لكرة القدم لوكالة “فرانس برس” أمس عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.
وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل إلى “بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها”.
وأضاف: “نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط طالما يوجد فيها 6 ملاعب تدريبية واستاد 22 مايو كملعب رئيسي للبطولة”. وتابع: “ان جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن حيث توضع حاليا اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي أدخلت عليه من أجل استضافة البطولة”. وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي 21 و22 أغسطس الجاري بمدينة عدن، واتفق المجتمعون “على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من أجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابي” وفقا لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.pnghttp://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
إلى ذلـــك، أعلنــت اللجنـــة الفنيــة لـ “خليجي 20” أمس الأول إنجاز مشروع ربط ملاعب “خليجي20” بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام فرع المؤسسة محمد أحمد الزمزمي أن هذه الخدمة “ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو”. وأشار إلى أنه “تم تزويد ملعب 22 مايو بـ 700 خط هاتفي وملعب حقات بـ 200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي”، مؤكداً “أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي”. وكانت اللجنة الفنية للبطولة أقرت جدول المباريات بعد إدخال تعديل على عدد أيام البطولة بتمديدها يوماً واحداً حيث تختتم في الخامس من ديسمبر.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 03:23 AM
http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&issueno=11371&article=552814&search=&state=truehttp://www.aawsat.com/01common/pix/Asharq-alawsat-logo.jpg (http://www.aawsat.com/default.asp)

العولقي.. مغناطيس المتطرفين
والده يؤكد أنه ليس كأسامة بن لادن بل هو مجرد داعية وأنه أصبح أكثر أصولية بعد سجنه في اليابان
http://www.aawsat.com/2010/01/15/images/hassad1.552814.jpg
صنعاء: عرفات مدابش
هل كانت المصادفة هي التي جمعت الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب بالمتشدد اليمني أنور العولقي، أم إنها لعبة القدر التي جمعت شخصين يلتقيان في كون والديهما كانا وزيرين كل في بلده، من دون أن يعني ذلك أنه تربطهما أي صلة والأكيد أنهما لا يعرفان بعضهما بعضا؟ هذه هي نقطة التقاء غريبة، مع أنه لا غرابة في نقطة التقاء أخرى، وهي التطرف والأصولية.
لم يكد يهدأ غضب الولايات المتحدة جراء قيام الضابط الأميركي من أصل فلسطيني نضال مالك حسن بقتل 13 شخصا من زملائه في قاعدة «فورت هود»، ويخمد تجاه الأصولي اليمني المتشدد أنور العولقي، حتى تأجج مجددا تجاهه بعد محاولة الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب ليلة عيد الميلاد في ديسمبر (كانون الأول) الماضي تفجير طائرة ركاب أميركية أثناء توجهها من مطار أمستردام في هولندا إلى مطار ديترويت بالولايات المتحدة، بمواد ناسفة. واتضح في ما بعد أنه كان على صلة، مثله مثل الضابط الأميركي، بالعولقي الذي فجر بهذه العلاقات الظاهرة والمخيفة، حتى اللحظة، حربا في اليمن ضد تنظيم القاعدة.
ولد أنور ناصر العولقي في عام 1971 في ولاية نيومكسيكو الأميركية لأبوين يمنيين، فقد كان والده حينها يدرس في إحدى الجامعات الأميركية، العلوم الزراعية، قبل أن يعود إلى اليمن ويتولى عدة مناصب إدارية وأكاديمية، إلى أن شغل منصب رئيس جامعة صنعاء التي كانت الجامعة الوحيدة في اليمن (الشمالي) آنذاك، ومن ثم وزيرا للزراعة. وعندما عاد العولقي الأب إلى اليمن، كان أنور في السابعة من العمر، وكان حينها بالكاد يستطيع أن يتحدث اللغة العربية.
في صنعاء درس أنور العولقي في إحدى المدارس الخاصة، مدرسة آزال، وهي مدرسة نخبة كان يدرس فيها أبناء الرئيس والوزراء وكبار المسؤولين ورجال المال والأعمال. ثم عاد إلى الولايات المتحدة للدراسة بحكم أنه يحمل الجنسية الأميركية، وتخرج عام 1994 من جامعة كولورادو الحكومية. ثم حصل على شهادة الماجستير في تكنولوجيا العلوم من جامعة سانت دييغو الحكومية في كاليفورنيا في نحو عام 2000، لكنه وعقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر (أيلول)، لم يستطع إكمال دراسته العليا في الولايات المتحدة بسبب المناخ السلبي الذي ساد الولايات المتحدة تجاه المسلمين. فغادر إلى بريطانيا ومن ثم إلى اليمن، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة.
يقول سعيد عبيد الجمحي، الكاتب اليمني المتخصص في شؤون تنظيم القاعدة، إن أنور العولقي حاول إكمال دراسته للحصول على الدكتوراه في بريطانيا، إلا أن ظروفه المادية الصعبة حالت دون ذلك، فعاد في عام 2003 إلى اليمن. ويضيف لـ«الشرق الأوسط» أن العولقي تحول إلى داعية في المساجد، قبل أن يلقى القبض عليه ويزج به في السجون اليمنية لأشهر بتهمة الإرهاب. وبالتهمة ذاتها زج به في أحد السجون اليابانية بين عامي 2006 و2007.
ينقل الجمحي عن الدكتور ناصر العولقي، والد الشيخ أنور، الذي رفض التحدث لـ«الشرق الأوسط»، قوله إن ابنه أنور بريء من تهم الإرهاب وإنه ليس كأسامة بن لادن بل هو مجرد داعية. كما يقول إن ابنه أصبح أكثر أصولية بعد سجنه في اليابان، ويطالب بإعطائه فرصة لإعادة ابنه إلى الحياة الطبيعية وجلبه من جبال الكور في محافظة شبوة التي يعيش فيها مع عدد من أنصاره.
هنا في اليمن يدور حديث عن صلة تربط بين أنور العولقي والشيخ عبد المجيد الزنداني، الداعية اليمني المعروف، رئيس جامعة الإيمان الذي تتهمه الإدارة الأميركية بتمويل الإرهاب وموضوع على لائحة الأمم المتحدة بهذا الخصوص. ويذهب البعض إلى أبعد من ذلك، بالقول إن الزنداني هو من استقطب أنور إلى عالم التشدد والأصولية. والأول نفى مؤخرا أي صلة لجامعة الإيمان بالعولقي كطالب أو مدرس، لكن الجمحي يؤكد لـ«الشرق الأوسط» أنه «ثبت أن أنور العولقي ألقى محاضرات في جامعة الإيمان حول التاريخ الإسلامي وتاريخ الأندلس وغيرها من الموضوعات». ويتحدث الجمحي عن الخطاب الديني لأنور العولقي ويقول إن خطابه سلفي «يميل إلى الجهاد»، من دون أن يؤكد ارتباطه بتنظيم القاعدة لأن «الارتباط المباشر بتنظيم القاعدة يتم بواسطة ما يعرف بالبيعة وهي بمعناها السلفي، الولاء بالطاعة والتبعية لأمير تؤخذ منه الأوامر والنواهي». ويردف: «ليس، كما يبدو، من تنظيم القاعدة».
في الولايات المتحدة تساق التهم لأنور العولقي بأنه هو من جند نضال مالك حسن ودفع به إلى قتل زملائه. وفي اليمن تقول السلطات إن الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب التقى بالعولقي في شبوة قبل أن يغادر اليمن لتنفيذ محاولته الانتحارية التي فشلت في تفجير الطائرة. ويبدو أن اللغة الإنجليزية التي يتقنها أنور العولقي، في حال تأكدت صلته بنضال وعبد المطلب، وربما غيرهما، هي ما مكنته من التواصل معهما، وبالأخص عبر شبكة الإنترنت. لكن هل يمتلك العولقي فعلا هذه القدرة على الاستقطاب؟
الإجابة هي نعم، على لسان الباحث الجمحي الذي أصدر كتابا عن تنظيم القاعدة في اليمن. يقول إن لدى أنور العولقي «كاريزما» ولديه مقدرة على «الاجتذاب وخطابه ديني مخلوط بالسياسية ويعتمد على دغدغة المشاعر». ويدلل على هذه القدرة التي يمتلكها العولقي بتمكنه من استقطاب نضال مالك حسن على الرغم من عقليته العسكرية وخلفيته الثقافية كطبيب نفسي، وبالتالي «استطاع أن يبرمج عقلية الرجل، وهذا نجاح كبير ويعني أنه ليس رجلا عاديا».
لكن هناك حلقات مفقودة بل غامضة في حياة أنور العولقي، هذا الشاب الذكي الذي انتقل إلى الصف الثاني الابتدائي بعد أشهر من التحاقه بالصف الأول، نظرا لتميزه. وهذا التميز جعله من بين أوائل الجمهورية اليمنية في الثانوية العامة للعام الدراسي 1988 - 1989. هذه الحلقات هي أسئلة حول الأسباب التي جعلت أنور يترك حياته المهنية المتميزة ويتحول إلى دراسة العلوم الإسلامية، وكيف له أن يتحول إلى داعية من هذا الطراز، وتصدر له كتب وإصدارات وأشرطة دعوية، وكيف له أن يتحول إلى متشدد وهو الذي درس في مراكز مدينة زبيد بتهامة اليمن، وهي المدينة المشهورة بالعلم والاعتدال ولم يسبق أن تخرج منها أي أصولي، وكيف أصبح داعية على الرغم من عمره الصغير وخلال سنوات قليلة.
وهناك من يحاول أن يضع بعض الإجابات عن جانب من هذه الأسئلة وغيرها التي - بلا شك - تدور في أذهان كثير من الناس. من هؤلاء أحد الكتاب اليمنيين الذي يرجع تركيز أنور العولقي على الدعوة الإسلامية إلى «ما كان يراه من تصرفات غير إسلامية من شباب المسلمين في الدول الغربية، وأيضا هناك سبب آخر مهم؛ وهو ما حصل للمسلمين من قتل ودمار في العراق وأفغانستان وفلسطين والصومال وغيرها». وذلك حسبما ذكر الكاتب الذي لم ينشر اسمه الحقيقي واكتفى بالإشارة إلى أنه مقرب من أنور العولقي الذي تنقل بين مساجد الولايات المتحدة بعد أن تلقى العلوم الإسلامية على أيدي كثير من العلماء في أميركا واليمن والسعودية.
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية قد نشرت مقابلة مع العولقي أجراها صحافي يمني مقرب منه، وكانت أولى المقابلات الصحافية له بعد مذبحة فورت هود. وقال حينها إنه لم يأمر أو يضغط على نضال لإلحاق الضرر بأميركيين، لكنه كان يعتبر نفسه موضع ثقة الطبيب النفسي. كما كشف في المقابلة عن علمه بعدم ارتياح نضال للاستمرار في الجيش عن طريق رسائل البريد الإلكتروني التي بعث بها إليه. واعترف أنه لعب دورا في تديّن نضال قبل 8 سنوات عندما استمع إليه في محاضرة له في مسجد دارة الهجرة بشمال فيرجينيا. وقالت الصحيفة إنها لم تتمكن من إجراء المقابلة مع العولقي؛ إذ رفض لقاء أي صحافي أميركي، لكنه تحدث عن علاقته بنضال إلى عبد الإله حيدر شائع، الصحافي اليمني والخبير في شؤون الجماعات الإرهابية الذي يرتبط بصلات وثيقة مع العولقي المرتبط بـ«القاعدة». وقد اتصلت به «واشنطن بوست» لإجراء المقابلة كما دفعت له تكاليف سفره. وفي يوم الأحد عرض عبد الإله تفاصيل المقابلة التي أجراها مع العولقي، الكاتب والداعية الشهير الذي تلقى خطبه وكتاباته عن الجهاد اهتماما كبيرا بين الأصوليين. وقد سمح عبد الإله لصحافي «واشنطن بوست» بالاطلاع على شريط فيديو مقابلة العولقي، الذي كان جالسا أمام حاسبه المحمول يقرأ رسائل البريد الإلكتروني ويستمع إلى تسجيلات صوتية ويتحدث بلكنة أميركية يناقش فيها مراسلاته مع نضال. وكتبت الصحيفة في قصتها عن العولقي، أنه عمل من قبل في مسجدين كان يتردد عليهما ثلاثة من منفذي اعتداءات هجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001، هما مسجد دار الهجرة في فيرجينيا وآخر في كاليفورنيا. وعلى الرغم من أن كثيرا من الأسئلة حول شخصية أنور العولقي تظل من دون إجابة، حاليا، فإن الشيء الواضح والجلي هو أن أنور العولقي بات على رأس قائمة المطلوبين لليمن والولايات المتحدة في قضايا الإرهاب، وهو مطلوب حيا أو ميتا، بدليل القصف الجوي الذي نفذته الطائرات اليمنية أواخر الشهر الماضي على منطقة رفض بمحافظة شبوة اليمنية، الذي قتل فيه ما لا يقل عن سبعة من عناصر «القاعدة». واتضح فيما بعد أن القصف كان يستهدف بصورة رئيسية أنور العولقي الذي لجأ إلى جبال الكور ليحتمي بقبيلته (العوالق) ويستفيد من التضاريس الصعبة للمنطقة في عدم الوصول إليه بسهولة.
هذا الشاب الذي كانت تفتح له أبواب الرزق والسعادة في اليمن اعتمادا على علمه وثقافته ولغته الإنجليزية ومكانة والده في المجتمع، بات اليوم شريدا طريدا مطلوبا لأجهزة الأمن اليمنية وهدفا لصواريخ طائراتها، ثأرا للجنود الأميركيين في قاعدة فورت هود وغيرهم؛ فهل ستحميه جبال «تورا بورا» اليمن؟
والد أنور العولقي يقول إن ابنه ليس إرهابيا وأكد في تصريحات صحافية مؤخرا أن أنور تحميه قبائله وأن أي ظهور له يشكل خطرا على حياته. ولا يعرف ما إذا كانت السلطات اليمنية والأميركية ستعطيه فرصه ليثبت براءة أنور مما ينسب إليه بالتحريض على القتل. أسرة أنور العولقي باتت تعاني كثيرا بسبب ما وصلت إليه الأمور، خوف على حياته، مستقبله، وسائل الإعلام تلاحقها وأيقظت اسم الدكتور ناصر العولقي وأرجعته إلى الذاكرة لمن عرفه أكاديميا ووزيرا العقود الماضية.. هذه المعاناة التي تسبب فيها هذا الشاب لأسرته، جعلت والده يصاب بحاله غضب شديدة كلما ذكر له الأمر، كما أكد أحد أفراد الأسرة لـ«الشرق الأوسط».
مصير غامض ينتظر «الإمام الشاب»؛ وهناك غموض في بعض محطات حياته وتحولاته الفكرية والسياسية، خاصة في ظل «الحرب المفتوحة» التي أعلنتها السلطات اليمنية على تنظيم القاعدة في اليمن الذي أصبح، بين ليلة وضحاها، محور اهتمام وسائل الإعلام في العالم بعد أن أشارت نحوه أصابع الاتهام الأميركية بأنه أصبح «ملاذا آمنا» لـ«القاعدة» بعد باكستان وأفغانستان، وبسبب ذلك تغيرت أساليب وسياسات الحكومة اليمنية في التعامل مع «القاعدة». ففي السابق كانت أجهزة الأمن اليمنية تحاول إلقاء القبض على العناصر المشتبه في انتمائها لـ«القاعدة»، أما اليوم فتعمد مباشرة إلى ملاحقتهم وقتلهم جوا وبرا. يعتقد مراقبون أن هناك بصيص أمل ضعيفا لأنور العولقي وأمثاله بالعودة إلى الحياة الطبيعية وتجنب القتل أو السجن، وهو الاستجابة للدعوة التي أطلقها الرئيس علي عبد الله صالح لعناصر «القاعدة» في اليمن بإلقاء السلاح والجلوس إلى طاولة الحوار الفكري، كما حدث قبل عدة سنوات من خلال لجنة الحوار الفكري التي كان يرأسها القاضي حمود الهتار، وزير الأوقاف اليمني حاليا. وأزيد على ذلك بالقول إن على أنور وأمثاله الإعلان صراحة وإدانة الإرهاب والعنف وقتل الآخر، فلعل ذلك يوسع من مساحة الأمل.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 03:42 AM
وجود قوات أجنبية على أراضيهhttp://www.alittihad.ae/styles/images/logo.gif (http://www.alittihad.ae/)http://www.alittihad.ae/details.php?id=54874&y=2010
اليمن يرفض أي تدخل خارجي في الحرب على «القاعدة»

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif



صورة 1 من 1 http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2010/08/30/320x240/12a-na-16865.jpgا.ب.ا ©
عنصران من الأمن اليمني في نقطة تفتيش بأحد شوارع صنعاء

تاريخ النشر: الإثنين 30 أغسطس 2010

ا ف ب
أكدت صنعاء أمس رفضها أي تدخل عسكري أجنبي في حربها على تنظيم القاعدة، فيما أشار مسؤول أمني إلى أن الهجوم الذي استهدف مركزا عسكريا في الجنوب مساء السبت يحمل بصمات التنظيم.
وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية إن "اليمن لا يقبل أي تواجد عسكري أجنبي على أراضيه واليمن يمتلك مؤسسات أمنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقيق نجاحات في هذا المجال". ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير أشارت إلى وجود قوات غربية على الأراضي اليمنية أو مشاركتها في العمليات القتالية.
وقال "إننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا أساس لها من الصحة في بعض وسائل الإعلام، وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين وأخرى عن وصول قوات أميركية لمكافحة الإرهاب في اليمن".

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.pnghttp://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
وكان مسؤول أميركي خبير في مكافحة الإرهاب أكد الأربعاء أن بلاده باتت أكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين "باتوا يشكلون خطرا كبيرا" على حد قوله. وقالت صحيفتا وول ستريت جورنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه إن هذا الإدراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي إلى تكثيف عمليات السي آي إيه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
إلى ذلك، أكد المصدر اليمني المسؤول أن "تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب سواء مع الولايات المتحدة أو غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الإرهابية وتقديمها للعدالة". وكانت صحيفة نيويورك تايمز أفادت في وقت سابق هذا الشهر أن الجيش الأميركي شن في مايو الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بأنه موقع لتنظيم القاعدة، أودت خطأ بحياة مسؤول يمني محلي، كما ذكرت أن تلك الغارة كانت الرابعة على الأقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ ديسمبر الماضي.
من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرض له مركز عسكري في مدينة جعار بمحافظة أبين الجنوبية إلى تسعة جنود ومدني مع الإعلان عن مقتل جندي إضافي متأثرا بجروحه، حسبما أفاد مسؤول أمني. وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل ثمانية جنود ومدني. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن الهجوم في جعار "يحمل بصمات القاعدة" وإن "الجندي الناجي أحمد عبدالله الشريف قال إن المسلحين الذين قدموا إلى النقطة كانوا مقنعين ويهتفون الله أكبر".
وذكر أن المهاجمين "قالوا إنهم قدموا من مديرية لودر انتقاما من السلطة لقتل إخوانهم في المدينة" التي شهدت اعتبارا من 20 أغسطس وطوال خمسة أيام معارك شرسة بين القوات اليمنية وتنظيم القاعدة وأسفرت عن مقتل 33 شخصا من الجهتين.
إلى ذلك، وزع بيان في أبين يحمل توقيع تنظيم القاعدة ويتضمن تبن لعدة عمليات في المحافظة بينها الهجوم على دورية للشرطة في زنجبار، عاصمة أبين، مساء الأربعاء، والذي أسفر عن أربعة قتلى بحسب المصادر الرسمية، إضافة إلى عدة هجمات أخرى. ونفى البيان الذي لم يتسن التأكد من مصداقيته ما أعلنته السلطات عن اعتقال عدد من أعضاء تنظيم القاعدة، وأكد أن "المجاهدين ماضون في طريقهم". وقال البيان إن عمليات القاعدة في أبين استهدف الجنود لأنهم "يفنون أعمارهم وأوقاتهم في حماية هذا النظام".
وقتل العديد من الجنود وعناصر الشرطة والمسؤولين الأمنيين اليمنيين خلال الأشهر الأخيرة في جنوب البلاد حيث ينشط تنظيم القاعدة.
وكانت صنعاء أعلنت الخميس أن مكافحة القاعدة على الأراضي اليمنية مسؤوليتها منتقدة "التضخيم" الأميركي لدور هذا التنظيم، وذلك ردا على التقارير والتصريحات الأميركية.
الأرياني يشدد على إشراك «الحراك» في الحوار الوطني
صنعاء (وام) - أكد المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبدالكريم الأرياني أن الحوار الوطني هو الوسيلة المثلى لتجاوز التحديات ومعالجة القضايا المطروحة على الساحة الوطنية.
ودعا الأرياني جميع الأطراف إلى المشاركة الفاعلة والمسؤولة لإنجاح الحوار الوطني وتحقيق أهدافه. وقال في محاضرة بجامعة صنعاء الليلة قبل الماضية إن التفاهم مع ما يسمى بـ”الحراك الجنوبي” قضية أساسية في الحوار ومشاركتهم فيه جزء

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 03:46 AM
http://www.aawsat.com/details.asp? (http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=584620&issueno=11598)http://www.aawsat.com/01common/pix/Asharq-alawsat-logo.jpg (http://www.aawsat.com/default.asp)section=4&article=584620&issueno=11598 (http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=584620&issueno=11598)


صنعاء: لا وجود لقواعد عسكرية أجنبية.. وتعاوننا مع واشنطن وغيرها معلوماتي
اليمن: «القاعدة» تقف وراء الهجمات الأخيرة.. وأسلوبها في العراق وأفغانستان لن يفلح معنا
جندي يمني خلال عمليات تفتيش دورية في العاصمة صنعاء (إ.ب.أ)
صنعاء: عرفات مدابش
اتهمت السلطات اليمنية تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أمس، بالوقوف وراء مقتل 8 جنود وموظف تحصيل رسوم، في الهجوم الذي استهدف، مساء أول من أمس، نقطة أمنية في مدينة جعار، ثاني المدن بمحافظة أبين بجنوب البلاد، التي تشهد اضطرابات أمنية، ووصف مصدر يمني الهجوم بـ«الاعتداء الغادر والجبان»، أما منفذوه فوصفهم بـ«العناصر الإرهابية والتخريبية الخارجة على القانون».
وتعليقا على الهجوم الأخير وما سبقه من هجمات، انتقد الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، العمليات الإرهابية التي تحدث في بلاده، وقال خلال لقائه بخطباء مساجد ومرشدين دينيين، على هامش حفل تكريم فائزين بجوائز مسابقات القرآن الكريم، مساء أول من أمس، إن اليمنيين ليسوا جميعا متطرفين، «وإن تعداد سكان اليمن، حاليا، ما يقارب 25 مليون مواطن ومواطنة»، وإن «معظم سكان اليمن معتدلون وصالحون»، مشيرا إلى أن «الإسلام لم يأتنا يوما من الأيام يعلمنا الإرهاب ولا قطع الطريق ولا إخافة السبيل، بل نهانا عنها».
وأردف الرئيس صالح أن «تجار المخدرات هم من عناصر الإرهاب، وقد أباح لهم السياسيون في تنظيم القاعدة الإرهابي أن يتاجروا بالمخدرات ابتداء من أفغانستان وإلى أي مكان في العالم»، مشددا على أهمية «قيام العلماء والفقهاء والخطباء بتوعية الأمة بمخاطر هؤلاء الأشرار الذين يسفكون دماء الأبرياء ويقتلون النفس المحرمة، بدم بارد وييتمون الأطفال ويرملون النساء ويزرعون الحزن في قلوب الآباء والأمهات والشيوخ على أبنائهم الذين يذهبون ضحية لهذه الأعمال الإجرامية والإرهابية التي يرتكبها هؤلاء المتطرفون الذين يدّعون أنهم يجاهدون الكفر»، وتساءل: «هل هذه الأمة الإسلامية التي يصل تعداد أبنائها إلى مليار ونصف مسلم أمة كافرة وجميع أبنائها كفار، ما عدا تلك الشرذمة وهؤلاء النفر الذين لا يصلون ولا يصومون ولا يقومون ولا يزكون ولا يحجون ولا يعتمرون ولكن يقومون بقطع الطرق وقتل النفس المحرمة؟». واستطرد صالح قائلا: «لقد تحول الإرهابيون الآن إلى استهداف الأجهزة الأمنية، وهي نفس الآلية ونفس الحركة التي تتتبع في أفغانستان وفي العراق، ولكنهم لن يفلحوا أمام صمود شعبنا، فشعبنا صمد في عدة محطات في معركة السبعين يوما وأفشل مخطط أذناب الإمامة الذين كانوا يحلمون بعودتها ليحكموا اليمن بعد قيام ثورة الـ26 من سبتمبر (أيلول) والـ14 من أكتوبر (تشرين الأول)، فقد صمد شعبنا وأفشل هذا المخطط، وكذلك عندما انتشرت الفوضى الماركسية الشيوعية في مناطق جنوب اليمن وفي المناطق الوسطى، صمد شعبنا وأفشل هذا المخطط، وهذه من نعم الله تعالى علينا». وفي ذات السياق قالت وزارة الداخلية اليمنية إن «العمليات الإرهابية الجبانة التي تستهدف رجال أمن ودوريات ونقاطا أمنية لن تفت في عضد الأجهزة الأمنية أو تثنيها عن توجيه الضربات الموجعة للعناصر الإرهابية أو ملاحقتها في كل مكان توجد فيه»، وإن تلك العناصر ستظل «مطاردة وملاحقة على مدار الساعة وعرضة لضربات الأجهزة الأمنية أينما ظهرت وأينما وجدت».
وأضاف مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة أن «هذا النوع من العمليات الإرهابية، التي جربها تنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان والعراق، لن ينجح في اليمن، لأن المواطنين الشرفاء والأجهزة الأمنية سيكونون لهم بالمرصاد، وقد مني هذا الأسلوب الإرهابي بالفشل الذريع قبل أيام في مديرية لودر بمحافظة أبين».
وأعربت الداخلية اليمنية عن ثقتها في «قدرة الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع المواطنين الشرفاء، على التصدي لمثل هذه الجرائم الإرهابية الجبانة»، وقالت إن الأجهزة الأمنية «التي وجهت خلال الفترة الماضية ما يزيد على 70 ضربة نوعية للإرهاب والعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة، وقتلت وأصابت العشرات منهم، وبينهم عناصر قيادية، قادرة اليوم على الاستمرار في توجيه الضربات الموجعة للإرهاب والعناصر الإرهابية، وهي أكثر تصميما على استئصال شأفة الإرهاب، والقضاء عليه قضاء مبرما، أينما وجد حتى لا يكون له موطئ قدم في اليمن».
إلى ذلك كذب مصدر أمني يمني ما سماه «المزاعم» التي «تداولتها وسائل الإعلام عن خروج عناصر من تنظيم القاعدة بكامل سلاحها من مدينة لودر» في محافظة أبين بجنوب البلاد، والتي شهدت الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة بين قوات أمنية ومجاميع من عناصر تنظيم القاعدة. ووصف المصدر الأمني اليمني تلك الأنباء بـ«المزاعم والأراجيف والإشاعات المختلقة المجافية للحقيقة والبعيدة كل البعد عما يجري على أرض الواقع»، وكشف المصدر عن أن أجهزة الأمن «ما زالت تحاصر عناصر إرهابية تحتمي في بعض الأوكار»، وتقوم بـ«عملية تمشيط وملاحقة مستمرة للعناصر التي فرت من لودر»، وقال إن عناصر «القاعدة» في المدينة تلقوا «ضربات قاسمة وموجعة على أيدي رجال الأمن والجيش»، وإن عددا منهم «لقوا مصرعهم، بينما أُجبر آخرون على الاستسلام». إلى ذلك سخرت الحكومة اليمنية من الأنباء التي تحدثت عن وجود قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي اليمنية وعن انتقال قوات أميركية من العراق إلى اليمن. وقال مصدر حكومي مسؤول، أمس، إن بلاده تستغرب «نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا أساس لها من الصحة في بعض وسائل الإعلام، وبخاصة في الآونة الأخيرة»، والتي تتحدث «تارة عن وجود جنود بريطانيين وأخرى عن وصول قوات أميركية لمكافحة الإرهاب إلى اليمن». وأضاف المصدر، في بيان وزع في صنعاء أمس، أن اليمن «لا يقبل أي وجود عسكري أجنبي على أراضيه»، وأنه «يمتلك مؤسسات أمنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقيق نجاحات في هذا المجال»، مشيرا إلى أن «تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، سواء مع أميركا أو غيرها، يقتصر على تبادل المعلومات التي تسهل عملية تعقب العناصر الإرهابية وتقديمها للعدالة».

مولى عنتره
2010-08-30, 03:47 AM
بعد استبعاد ملعب الوحدة

مباريات «خليجي20» تقام في عدنhttp://www.alittihad.ae/styles/images/logo.gif (http://www.alittihad.ae/)http://www.alittihad.ae/details.php?id=54847&y=2010

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif




تاريخ النشر: الإثنين 30 أغسطس 2010

ا ف ب
كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة “خليجي 20” لكرة القدم لوكالة “فرانس برس” أمس عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.
وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل إلى “بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها”.
وأضاف: “نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط طالما يوجد فيها 6 ملاعب تدريبية واستاد 22 مايو كملعب رئيسي للبطولة”. وتابع: “ان جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن حيث توضع حاليا اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي أدخلت عليه من أجل استضافة البطولة”. وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي 21 و22 أغسطس الجاري بمدينة عدن، واتفق المجتمعون “على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من أجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابي” وفقا لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.pnghttp://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
إلى ذلـــك، أعلنــت اللجنـــة الفنيــة لـ “خليجي 20” أمس الأول إنجاز مشروع ربط ملاعب “خليجي20” بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام فرع المؤسسة محمد أحمد الزمزمي أن هذه الخدمة “ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو”. وأشار إلى أنه “تم تزويد ملعب 22 مايو بـ 700 خط هاتفي وملعب حقات بـ 200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي”، مؤكداً “أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي”. وكانت اللجنة الفنية للبطولة أقرت جدول المباريات بعد إدخال تعديل على عدد أيام البطولة بتمديدها يوماً واحداً حيث تختتم في الخامس من ديسمبر.

عدن الباسله هي وجه الأحتلال وأذا ما أحسنا الضرب على الوجه
فستعمى بصيرة المحتل
وتفشل البطوله أذا تم الأعداد الصحيح من قبل مكونات الحراك

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 03:48 AM
استبعاد «ملعب ابين» من استضافة «خليجي 20»http://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/logo.png (http://international.daralhayat.com/)http://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/images/common/trans.gif (http://www.daralhayat.com/dah)http://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/images/common/trans.gif (http://international.daralhayat.com/)http://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/images/common/trans.gif (http://ksa.daralhayat.com/ksa)http://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/images/common/trans.gif (http://www.lahamag.com/)
http://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/logo.png (http://international.daralhayat.com/)[/URL][url]http://international.daralhayat.com/internationalarticle/177023 (http://international.daralhayat.com/)


الإثنين, 30 أغسطس 2010
http://international.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1283104594861258500.jpg



Related Nodes:
جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن. (الحياة).jpg (http://international.daralhayat.com/internationalarticle/177024)




عدن - ا ف ب - كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة «خليجي 20» لكرة القدم لوكالة «فرانس برس» عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين وإقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.
وأرجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل إلى «بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلاً عن سوء الأوضاع الأمنية فيها».
وأضاف «نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط طالما يوجد فيها 6 ملاعب تدريبية واستاد 22 مايو كملعب رئيسي للبطولة».
وتابع «إن جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن، إذ توضع حالياً اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي أدخلت علية من أجل استضافة البطولة».
وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم به الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي 21 و22 اب (أغسطس) الجاري في مدينة عدن، واتفق المجتمعون «على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من أجل إنهاء المنافسات بشكل إنسيابي» وفقاً لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة.
إلي ذلك، أعلنت اللجنة الفنية لـ «خليجي 20» أمس إنجاز مشروع ربط ملاعب خليجي 20 بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن المدير العام لفرع المؤسسة محمد أحمد الزمزمي أن هذه الخدمة «ستلبي حاجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو».
وأشار إلى أنه «تم تزويد ملعب 22 مايو بـ700 خط هاتفي وملعب حقات بـ200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي»، مؤكداً «أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي».
وكانت اللجنة الفنية للبطولة أقرت جدول المباريات بعد إدخال تعديل على عدد أيام البطولة بتمديدها يوماً واحداً، إذ تختتم في الخامس من كانون الأول (ديسمبر).

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 03:54 AM
http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-08-30)2010-08-30


http://www.al-sharq.com/articles/images/thumb/PR[15].jpg (http://www.al-sharq.com/articles/images/preview/PR[15].jpg)
الدوحة-قنا:
شهد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مساء أمس التوقيع على الملحق التفسيري لوثيقة البرنامج التنفيذي الزمني لتنفيذ النقاط الاثنتين والعشرين الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين بتاريخ 2 /6 /2010 بموجب النقاط الست.
وقد وقع البرنامج والملحق التفسيري عن حكومة الجمهورية اليمنية العميد علي بن علي القيسي عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الوطنية.. وعن الحوثيين السيد يوسف عبدالله حسين الفيشي.. كما وقع سعادة السيد سيف بن مقدم البوعينين مساعد وزير الخارجية عن دولة قطر كوسيط.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 03:57 AM
السيول تقتل شخصين وتشرد العشرات في محافظة الحديدة.. صنعاء ترفض أي تدخل أجنبي في حربها ضد "القاعدة"
2010-08-30
http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-08-30)http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=207200


صنعاء-وكالات:
أكدت صنعاء رفضها أي تدخل عسكري أجنبي في حربها على تنظيم القاعدة، فيما أشار مسؤول امني إلى أن الهجوم الذي استهدف مركزا عسكريا في الجنوب مساء السبت يحمل بصمات التنظيم. وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية إن "اليمن لا يقبل أي تواجد عسكري أجنبي على أراضيه واليمن تمتلك مؤسسات أمنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال" ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير أشارت إلى وجود قوات غربية على الأراضي اليمنية أو مشاركتها في العمليات القتالية. وقال: "إننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا أساس لها من الصحة في بعض وسائل الإعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين وأخرى عن وصول قوات أميركية لمكافحة الإرهاب في اليمن". وكان مسؤول أميركي خبير في مكافحة الإرهاب أكد أن بلاده باتت أكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين "باتوا يشكلون خطرا كبيرا" على حد قوله. وقالت صحيفتا وول ستريت جرنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه إن هذا الإدراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي إلى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.إلى ذلك، أكد المصدر اليمني المسؤول أن "تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب سواء مع الولايات المتحدة أو غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الإرهابية وتقديمها للعدالة" من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرض له مركز عسكري في مدينة جعار بمحافظة أبين الجنوبية الى تسعة جنود ومدني مع الإعلان عن مقتل جندي إضافي متأثرا بجروحه. وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه إن الهجوم في جعار "يحمل بصمات القاعدة" وأن "الجندي الناجي أحمد عبد الله الشريف قال إن المسلحين الذين قدموا إلى النقطة كانوا مقنعين ويهتفون الله أكبر". إلى ذلك، وزع بيان في أبين يحمل توقيع تنظيم القاعدة ويتضمن تبنيا لعدة عمليات في المحافظة بينها الهجوم على دورية للشرطة في زنجبار، عاصمة ابين، الأربعاء، والذي أسفر عن أربعة قتلى بحسب المصادر الرسمية، إضافة إلى عدة هجمات أخرى. ونفى البيان الذي لم يتسن التأكد من مصداقيته ما أعلنته السلطات عن اعتقال عدد من أعضاء تنظيم القاعدة، وأكد أن "المجاهدين ماضون في طريقهم". من جهة أخرى، تظاهر عسكريون بالعاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بصرف تعويضات عن مشاركتهم في حرب صعدة بين الجيش والحوثيين . وقال موقع " براقش نت " المستقل: " تدخلت الشرطة العسكرية لتفريق جموع من المتظاهرين العسكريين ونقل عن أحد المتظاهرين قوله إنهم يطالبون بالتعويضات التي صرفت للجرحى في حرب صعدة والبالغة 100 ألف ريال لكل جريح ( نحو 500 دولار أمريكي).
وتسببت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت بمديرية القناوص بمحافظة الحديدة غرب اليمن في مقتل شخصين يمنيين فيما اعتبر ثلاثة آخرين في عداد المفقودين .. كما شردت السيول العشرات من منازلهم وذلك في حصيلة أولية. فيما تسببت السيول في قطع الطرق وسارعت السلطات اليمنية لإيواء المشردين الذين تهدمت منازلهم .. ولم تتمكن السلطات من رصد الأضرار الناجمة عن السيول بصورة تامة .

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:01 AM
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=51384&WriterId=35الوطن (http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=51384&WriterId=35الوطن) الكويتيه كتب حسن علي كرم
2010/08/29 07:10 م
#; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 4/5
http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/35_w.png
لا يغيب عن الجميع حقيقة الوضع الأمني هناك




قد يكون من حق اليمن بعد دخوله وانضمامه إلى مجموعة دول (الخليجي) أن يقوم بتنظيم دورة كأس الخليج القادمة، ولكن ما يعنينا هنا ليس نجاح أو فشل اليمن بتنظيم الدورة فهذه على ما أعتقد المرة الأولى التي ينظم فيها اليمن مناسبة كروية على هذا المستوى، فاليمن خبراته في تنظيم المناسبات الدولية لا تكاد تُذكر، ولعل الدليل هو الارتباك الذي حصل أثناء فرز القرعة على الفرق المشاركة في الخليجي 20 والذي جرى الأحد قبل الماضي في مدينة عدن (عاصمة الجنوب) والذي انتهى أيضا بعدم رضا البحرين عن نتائج الفرز..!!
إن تنظيم اليمن لمسابقة كأس الخليج لا ريب مغامرة مجهولة وإصرار غير مضمون ولا مأمون النتائج، فلا يخفى الوضع الأمني الخطير الذي ينتاب الوضع هناك والذي لا يشمل مكاناً واحداً وإنما يشمل اليمن كله من شماله إلى جنوبه ومن جباله إلى سهوله، فمن الحرب على الحوثيين في صعدة إلى الحرب على القاعدة إلى الحرب على الحراك السلمي في الجنوب إلى الحروب بين القبائل والجيوب الصغيرة، وهكذا، فاليمن يعد الآن من البلدان غير الآمنة، و لعل من المناسب أن نشير هنا إلى البيان الصادر عن المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي والذي دعا فيه دول التعاون الخليجية إلى عدم المشاركة في دورة (خليجي 20) لكرة القدم المقررة في اليمن بسبب الأحداث الجارية فيه وسقوط العديد من الأبرياء بين قتيل وجريح.
إن الأوضاع الأمنية في اليمن لا تقل خطورة وانفلاتا عن الأوضاع الأمنية مثلا في العراق أو أفغانستان أو حتى الأسوأ في الصومال، فما الضمانة في نجاح الدورة وما الضمانة على سلامة حياة أعضاء الوفود المشاركة والجماهير الخليجية التي ستحضر المباريات.
نعود ونقول أن ينظم اليمن الدورة الكروية، فهذا حقه طالما انتسب للمنظومة الخليجية واحتل مقعده بين الاعضاء ولكن لماذا لم تعترض بقية أعضاء المنظومة التي من المؤكد لا يغيب عنها الوضع الأمني هناك، ولماذا لم تنقل البطولة إلى مكان آخر أكثر أمنا واطمئناناً..؟! ولماذا اختيار مدينة عدن لقيام البطولة على أراضيها وهي عاصمة الجنوب ومعقل الحراك السلمي الجنوبي، هناك نوع من الاستفزاز من قبل السلطة الحاكمة في صنعاء ضد أبناء الجنوب وهناك نوع من الخداع والتغطية لحقيقة الوضع في الجنوب من قبل السلطة ذاتها.
إن بطولة خليجي القادمة ينبغي نقلها إلى مكان آخر غير اليمن أو على الأقل تأجيلها إلى ظرف تتوافر فيه شروط الأمن والسلامة. إن اليمن ليس المكان الآمن لنجاح بطولة كروية مثل كأس الخليج.

حسن علي كرم

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:05 AM
اليمن: مقتل ثمانية جنود في هجوم للقاعدة

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=51243
} شكرا لتصويت التقيم
اليمن: مقتل ثمانية جنود في هجوم للقاعدة


التقيم الحالي 5/0
http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/51879_e.png (http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=51243#) (Alwatan)





عدن – ا ف ب: قتل ثمانية جنود يمنيين السبت في هجوم تعرض له مركزهم في محافظة ابين بجنوب اليمن، وفق ما افاد مسؤول أمني وكالة «فرانس برس» متهما تنظيم القاعدة.
وقتل العديد من الجنود وعناصر الشرطة والمسؤولين الأمنيين اليمنيين خلال الأشهر الاخيرة في جنوب البلاد حيث ينشط تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
وقال المسؤول الأمني رافضا كشف هويته إن الجنود تعرضوا للهجوم فيما كانوا يتناولون طعام الإفطار «من جانب اربعة ناشطين استخدموا قذائف «ار بي جي» وبنادق رشاشة».
وقتل سبعة جنود على الفور فيما قضى الثامن متأثرا بجروحه في المستشفى، وفق المصدر نفسه الذي اتهم القاعدة بشن الهجوم.
والجمعة، قتل مسلحون جنديا وأصابوا ثلاثة اخرين في محافظة لحج، فيما قتل الاربعاء اربعة من عناصر الشرطة واصيب اثنان آخران في مدينة زنجبار في محافظة ابين جنوبا.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:11 AM
الإرهابيون تجار مخدرات ... لن يضروا الحاكم إنما يضروا بمصالح المواطنين» http://www.alraimedia.com/alrai/Images/logora2i.gif (http://www.alraimedia.com/alrai/Default.aspx?date=30082010)http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=223901&date=30082010
علي صالح: «القاعدة» في اليمن تتبع الآلية نفسها في أفغانستان والعراق
ارسال (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | حفظ (http://www.alraimedia.com/alrai/ArticlePrint.aspx?id=223901&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/alrai/ArticlePrint.aspx?id=223901) | تصغير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | الخط الرئيسي (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | تكبير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0))




| صنعاء - من طاهر حيدر |

قُتل 10 جنود يمنيين وموظف في السلطة المحلية أول من أمس، في مديرية جعار في محافظة أبين في هجوم جديد نفذته مجموعة مسلحة يعتقد أنها من تنظيم «القاعدة».
ووصف الرئيس اليمني الهجمات التي ينفذها تنظيم «القاعدة» على أفراد الأمن في بلاده، بأنها «شبيهة بالهجمات التي تُنفذ في العراق وأفغانستان».
وقال علي عبدالله صالح خلال حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم في «جامع الصالح» في صنعاء «ليس كل الناس متطرفين، فتعداد اليمن حاليا ما يقارب من 25 مليون مواطن ومواطنة، معظم سكان اليمن معتدلون وصالحون ومؤمنون بالله ورسوله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وقلة قليلة خارجون عن النظام والقانون».
وتساءل: «هؤلاء المتطرفون من عناصر الإرهاب الذين يقتلون النفس المحرمة، أين هم من الإسلام وتعاليمه السمحة؟ فقتل النفس المحرمة وإخافة السبيل وإقلاق السكينة العامة وإعاقة التنمية والإضرار بمصالح الأمة وليس بمصالح الحاكم، وإنما هم يضرون بأعمالهم الإرهابية والإجرامية المحرمة شرعا وقانونا بمصالح الأمة، فقطاع الطرق الذين ينشرون ثقافة الكراهية والبغضاء والحقد بعيدون بأعمالهم الإجرامية تلك عن الإسلام، والإسلام منهم براء». وأضاف «الإسلام دين المحبة والمودة والإخاء والرحمة، والإسلام لم يأتنا يوما من الأيام يعلمنا الإرهاب ولا قطع الطريق ولا إخافة السبيل بل نهانا عنها».
واتهم الارهابيين بأنهم «تجار المخدرات» وقال: «تجار المخدرات هم من عناصر الإرهاب وأباح لهم السياسيون في تنظيم القاعدة الإرهابي أن يتاجروا بالمخدرات ابتداء من أفغانستان وإلى أي مكان في العالم. انهم لا يصلون ولا يصومون ولا يزكون ولا يحجون ولا يعتمرون لكن يقومون بقطع الطرق وبقتل النفس المحرمة».
وتسائل: «هؤلاء المتطرفون الذين يدعون أنهم يجاهدون الكفر، فهل هذه الأمة الإسلامية التي يصل تعداد أبنائها إلى مليار ونصف المليار مسلم أمة كافرة وجميع أبنائها كفار». وقال «ان المحافظة على أمن الوطن مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل أبناء الوطن وليس على الأجهزة الأمنية فحسب، فعلى كل مواطن أن يحافظ على أمن الوطن وأن يتحمل كامل المسؤولية في مواجهة ومحاربة تلك الشرذمة الإرهابية الخارجة على النظام والقانون والخارجة عن إجماع أمة محمد». وأضاف: «لقد تحول الإرهابيون الآن إلى استهداف الأجهزة الأمنية وهي الآلية نفسها والحركة نفسها التي تتبع في أفغانستان وفي العراق، لكنهم لن يفلحوا أمام صمود شعبنا، فشعبنا صمد في عدة محطات في معركة السبعين يوما وأفشل مخطط أذناب الإمامة الذين كانوا يحلمون بعودتها ليحكموا اليمن بعد قيام ثورة الـ 26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر، وصمد شعبنا وافشل هذا المخطط وكذلك عندما انتشرت الفوضى الماركسية الشيوعية في مناطق جنوب اليمن وفي المناطق الوسطى، صمد شعبنا وأفشل هذا المخطط وهذه من نعم الله تعالى علينا».
من ناحية اخرى، اكدت صنعاء، امس، رفضها اي تدخل اجنبي للمشاركة في الحرب على تنظيم «القاعدة»، مؤكدة التعاون مع واشنطن على مستوى تبادل المعلومات فقط وقدرتها على التعامل لوحدها مع التنظيم المتطرف.
تعليق على المقال

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:18 AM
استبعاد أبين من استضافة "خليجي 20" بسبب الأوضاع الأمنيةhttp://www.alwatan.com.sa/Sports/News_Detail.aspx?http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)ArticleID=19205&CategoryID=6
إقامة جميع المباريات في عدن بواقع مواجهتين في اليوم
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3622/21-88.jpg المنتخب السعودي في النسخة السابقة للدورة

http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Content/share_save_171_16.png (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03)
عدن: أ ف ب 2010-08-30 2:21 AM
كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لدورة الخليج العشرين "خليجي 20" لكرة القدم أمس، عن استبعاد ملعب الوحدة في أبين وإقامة جميع مباريات الدورة في مدينة عدن.
وأرجع المسؤول (طلب عدم الكشف عن اسمه) هذا التعديل، إلى "بُعد محافظة أبين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلاً عن سوء الأوضاع الأمنية فيها".
وأضاف "نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني، لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة الدورة في مدينة عدن فقط طالما توجد فيها ستة ملاعب تدريبية وإستاد 22 مايو كملعب رئيسي للدورة".
وتابع "جميع مباريات الدورة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن، حيث توضع حالياً اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي أدخلت عليه من أجل استضافة الدورة".
وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم به الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في الدورة يومي 21 و22 أغسطس الجاري بمدينة عدن، واتفق المجتمعون "على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من أجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابي" وفقا لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة.
كما أعلنت اللجنة الفنية لـ"خليجي 20" أمس، إنجاز مشروع ربط ملاعب الدورة بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام فرع المؤسسة محمد أحمد الزمزمي أن هذه الخدمة "ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو".
وأشار إلى أنه "تم تزويد ملعب 22 مايو بـ700 خط هاتفي وملعب حقات بـ200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي"، مؤكدا "أن خدمة الاتصالات لملاعب الدورة جاهزة للتشغيل بشكل كلي".
وكانت اللجنة الفنية للدورة أقرت جدول المباريات بعد إدخال تعديل على عدد أيام الدورة بتمديدها يوما واحدا حيث تختتم في الخامس من ديسمبر.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:19 AM
حول جدية الحوثيين في الالتزام باتفاق الدوحةhttp://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)ArticleID=19134&CategoryID=1

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3622/05-2.jpg الشيخ عثمان مجلي

http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Content/share_save_171_16.png (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03)
صنعاء: صادق السلمي 2010-08-30 1:18 AM
تباينت مواقف الأوساط القبلية في صعدة وعمران إزاء بدء محادثات الدوحة بين ممثلين عن الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين للتوصل إلى اتفاق الحل الدائم للصراع المحتدم منذ عام 2004 ، والتي تزامن توقيت انعقادها مع انعقاد مؤتمر قبلي موسع للسلام رأسه تاجر السلاح المعروف فارس مناع ، بين مؤيد لتغليب مبدأ الحوار كمخرج سلمي لتسوية الأوضاع الأمنية والإنسانية في صعدة والتفاؤل بالنتائج المتوخاة منه لاعتبارات تتعلق بالنتائج المخيبة التي حصدها الاتفاق السابق الموقع برعاية قطرية في فبراير2008 ، والذي لم يحل دون تجدد القتال عامي 2009 و2010 ، إذ تسبب ذلك في تشجيع الحوثيين على التمادي في الظهور كند للدولة وتحفيزهم لتصعيد أنشطتهم التوسعية والعسكرية .
النائب في البرلمان اليمني عثمان مجلي ، والذي يعد من أبرز مشايخ صعدة وأكثرهم معارضة للمتمردين الحوثيين قال لـ " الوطن " إن " استئناف مساعي الوساطة القطرية لن يتسبب في إحلال السلام بصعدة والتسريع بتطبيع الأوضاع الإنسانية والأمنية في المناطق المتضررة جراء الحروب الست السابقة بين الجيش والحوثيين بقدر ما سيسهم في تشجيع الحوثيين على التمادي في تجاوزاتهم ووضع الأهالي في صعدة مجددا تحت رحمة الحوثي وأتباعه " .
إلا أن الشيخ صادق سهيل بن ناصر الحميدي أبدى لـ " الوطن "موقفا مغايرا وأكثر تفاؤلا من تدشين الحوار بين الحكومة اليمنية والحوثيين واستئناف مساعي الوساطة القطرية،فيما شكك عضو كتلة صعدة البرلمانية علي حسين جيلان لـ "الوطن" في جدية المتمردين الحوثيين بالالتزام بأي اتفاق يستهدف تسوية الأوضاع في صعدة كونهم لم يلتزموا بأي اتفاق في السابق وتسببوا في اندلاع ست حروب متتالية. أما الشيخ صالح ناصر الذهب ، وهو أحد الوجاهات القبلية الشابة في صعدة فاعتبر أن " التوصل إلى تسوية نهائية للأوضاع في صعدة لا يمكن أن يتم من خلال الركون إلى وساطة إقليمية وإنما عبر التصدي الحازم لجماعة الحوثيين كونها جماعة متمردة على الدولة وخارجة عن القانون وليست دولة مستقلة كي يتم التفاوض مع ممثليها في عاصمة خليجية " .
ويتهم الشيخ صالح احمد بن شرمة ، أحد مشايخ عمران الحوثيين بـ " ممارسة الخداع عبر إقناع الحكومة القطرية باستعدادهم للالتزام بتنفيذ أي اتفاق تسفر عنه مساعي الوساطة القطرية ؛ فيما هم يضمرون خلاف ما يظهرون " .
من جهته قال الشيخ سنان أحمد منصر الكولي من مشايخ حرف سفيان لـ " الوطن " إن الحوثيين " لم يظهروا أي تجاوب مع مبادرات الدولة أو القبائل لإنهاء العنف ونزع السلاح وتطبيع الأوضاع ، وقد سافر ممثلوهم إلى الدوحة للمشاركة في الحوار مع ممثلي الحكومة ؛ فيما أتباعهم في صعدة وحرف سفيان يواصلون انتهاكاتهم واعتداءاتهم على الناس والعساكر والقبائل، فأي التزام يمكن أن نتوقعه من هؤلاء ؟ " .

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:20 AM
القاعدة تتبنى الهجمات ضد الأمن اليمني في لودر

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3622/NoPic.gif

http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Content/share_save_171_16.png (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03)http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=19131&CategoryID=1
صنعاء: صادق السلمي 2010-08-30 1:15 AM
تبنى تنظيم " القاعدة في جزيرة العرب " ،عدداً من الهجمات ضد قوات الأمن في مناطق مختلفة بمحافظة أبين ، جنوبي البلاد ، والتي شهدت خلال الأيام القليلة الماضية خاصة في منطقة لودر معارك دامية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين ، ونفى التنظيم صحة إعلان السلطات الأمنية عن تمكن أجهزتها من إلقاء القبض على عدد من عناصره.
وأشار بيان للتنظيم إلى أن من بين تلك العمليات التي نفذها رمي قنبلة يدوية على مجموعة من ضباط الأمن السياسي أدت إلى إصابات في صفوفهم ، واقتحام دورية للنجدة عند جولة القدس في قلب زنجبار نتج عنها مقتل ثلاثة جنود ، إضافة إلى غارة على منطقة دوفس الأمنية بقذائف الـ " آر . بي . جي " والأسلحة الرشاشة والتي أسفرت عن مقتل ثمانية جنود وإلحاق أضرار بغرفة الحراسة، كما تبنى التنظيم مقتل خمسة جنود بينهم ضابط وإصابة سادس في سوق القات في زنجبار.
وفي صعدة ، قتل معين عبدالله حامس العوجري ، شقيق النائب عن الحزب الحاكم فايز العوجري مساء السبت في كمين لعناصر مسلحة في منطقة آل شافعة بمديرية الصفراء ، وتوعدت قبيلة العوجري بالانتقام من الحوثيين.

مدفع الجنوب
2010-08-30, 04:24 AM
مركز القاهرة الحقوقي يدين أعمال القصف المدفعي على جنوب اليمن

http://productnews.link.net/general/News/30-08-2010/yamen_claches_m.jpg
8/30/2010 1:24:00 AM
مصراوي – أحمد الشمسي - أدان احد المراكز الحقوقية أعمال القصف المدفعي من جانب قوات الجيش اليمنى (http://www.masrawy.com/News/MidEast/AFP/2010/August/26/2573481.aspx) والتي ألحقت أضراراً فادحة بالسكان في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن ،وكانت مديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن قد شهدت أعمال قصف تواصلت لنحو أسبوع، شاركت فيها المدفعية والدبابات.
وأدى القصف المدفعي إلى هجرة المئات من الأسر اليمنية (http://www.masrawy.com/News/MidEast/Reuters/2010/August/4/2294985Update.aspx) من مديرية" لودر" ،حيث قاموا بالاحتماء بالجبال في الوقت الذي تواصل فيه السلطات تطويق المديرية بحصار عسكري يغلق مداخلها ومخارجها.
وأكد مركز القاهرة لحقوق الإنسان في بيان صادر عنه أن أعمال القصف قد طالت سوقاً شعبياً، وألحقت أضراراً فادحة بالعديد من المنازل والأراضي الزراعية وبإحدى رياض الأطفال، فضلاً عما أفضت إليه من سقوط ما لا يقل عن ثلاثة قتلى مدنيين وإصابة عشرات آخرين بينهم طفلين على الأقل.
وقد جاء هذا الهجوم في أعقاب سقوط عدد من الجنود اليمنيين خلال كمائن منصوبة من قبل عناصر، تزعم السلطات اليمنية أنهم قد يكونوا من تنظيم "القاعدة"، أو من عناصر منخرطة في الحراك الجنوبي.
من جهتهم أكد مسئولون يمنيون جنوبيون في المنفى وقيادات الحراك الجنوبي في داخل اليمن، أنها عملية مفتعلة لتصفية الحساب مع الحراك الشعبي في جنوب اليمن، واستعداء المجتمع الدولي ضد هذا الحراك السلمي، بوضعه في سلة واحدة مع الإرهاب.
وحذر مركز القاهرة من أن الدعم غير المشروط الذي يلقاه النظام اليمنى من قبل الإدارة الأمريكية وبعض أطراف الإتحاد الأوروبي، من شأنه أن يفاقم من مخاطر الإرهاب الذي يكتسب في صفوفه يوماً بعد آخر أنصاراً جدد، مدفوعين بتفاقم الشعور بالظلم والغبن المتزايد، التي يغذيها بصورة شبه يومية مشاهد القتل خارج نطاق القانون، والاختطاف والاختفاء والتعذيب، وقمع الاحتجاجات السلمية، ومحاولات إخراس أصوات الصحافة والمدافعين عن حقوق الإنسان.
يذكر أن النظام اليمني كان قد استخدم المقاتلين اليمنيين العائدين من أفغانستان في مقاتلة التمرد الذي حدث في جنوب اليمن في عام 1994. ومنذ ذلك الحين بدأت تؤسس "القاعدة" قاعدتها، التي صارت فيما بعد الأكبر في العالم العربي.
جدير بالذكر أن السلطات اليمنية تسعى دوماً لوصم أعمال الاحتجاج الشعبي في جنوب اليمن والحراك الجنوبي الذي يقودها بالإرهاب، في محاولتها لتبرير الاستخدام المفرط للقوة وأشكال القمع المتزايد للمواطنين في المحافظات الجنوبية.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/august/30/center.aspx

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:24 AM
http://www.assafir.com/Images/Logo.gif (http://www.assafir.com/default.aspx)http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1632&ChannelId=38153&ArticleId=2964&Author=

صالح يدعو اليمنيين لمواجهة «القاعدة»: المتفرجون من بعيد فاشلون كالإرهابيين



تعرض الجيش اليمني، مساء أمس الأول، لضربة قاسية، حيث قتل تسعة جنود ومسؤول في وزارة المالية في مدينة جعار جنوبي البلاد، في هجوم بالرشاشات والأسلحة الصاروخية حمل بصمات تنظيم «القاعدة»، في وقت حث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مواطنيه على التعاون مع رجال الأمن في محاربة التنظيم، آخذاً على بعض الدول عدم التعاون مع اليمن في استئصال هذه الظاهرة.
وذكرت مصادر أمنية يمنية أنّ أربعة مسلحين هاجموا نقطة تفتيش، عندما كان الجنود يتناولون طعام الإفطار في منطقة جعار في محافظة أبين جنوبي البلاد، مستخدمين بنادق هجومية وقذائف صاروخية من نوع «آر بي جي»، ما أسفر عن مقتل تسعة جنود ومندوب الضرائب في المنطقة. وأضافت المصادر أن المهاجمين أحرقوا جثث القتلى في الموقع، كما أضرموا النار في الآليات العسكرية التي كانت متواجدة في المكان.
وقال مسؤول أمني يمني أنّ الهجوم «يحمل بصمات القاعدة». ونقل عن أحد الجنود قوله إنّ «المسلحين الذين قدموا إلى النقطة كانوا مقنعين ويهتفون: الله أكبر». وأوضح المسؤول اليمني أنّ المهاجمين «قالوا إنهم قدموا من مدينة لودر للانتقام من السلطة على قتل إخوانهم في المدينة»، التي شهدت، الأسبوع الماضي، معارك شرسة بين القوات اليمنية ومقاتلي «القاعدة»، أسفرت عن مقتل 33 شخصاً من الجانبين.
وبالرغم من إعلان السلطات اليمنية السيطرة على لودر، ذكر شهود عيان أن اشتباكات متقطعة شهدتها المدينة فجر أمس.
إلى ذلك، قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، في كلمة ألقاها أمام رجال دين يمنيين مساء أمس الأول، إن «هؤلاء الأشرار من القاعدة جهلة، لا يفقهون شيئا في الإسلام، ويتاجرون بالمخدرات ويتعاطونها، ويقومون بقتل النفس المحرمة وقطع الطرق والاعتداء على مراكز الشرطة والنقاط العسكرية والأمنية ومؤسسات الدولة، والأجانب والمقيمين في اليمن». وأضاف «لقد تحول الإرهابيون الآن إلى استهداف الأجهزة الأمنية وهي الآلية التي تتبع في أفغانستان والعراق، ولكنهم لن يفلحوا أمام صمود شعبنا «، مشيراً إلى أنّ «هذه العناصر، بما ترتكبه من أعمال إرهابية وإجرامية، خارجة عن الدين الإسلامي الحنيف ولا علاقة لها بالإسلام وبقيمه».
وفي إشارة إلى بعض الدول التي لم تتعاون مع اليمن في استئصال «القاعدة»، قال صالح إنّ «الذين يتفرجون من بعيد، ويبدون ارتياحهم وابتساماتهم على كل أعمال الإرهاب، هم فاشلون، كما هؤلاء الإرهابيون، ولن يصلوا إلى مقاصدهم لان نواياهم سيئة».
(«السفير»، أ ف ب، رويترز،
أب، يو بي أي، د ب أ)

بن عفيف الموسطي
2010-08-30, 04:25 AM
تحيه للصندي البلعسي الحر

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:26 AM
مباريات «خليجي 20» في عدن فقط على ملعب «22 مايو» بمعدل اhttp://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1632&ChannelId=38157&ArticleId=2974&Author=ثنتين يومياً http://www.assafir.com/Images/Logo.gif (http://www.assafir.com/default.aspx)



كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة «خليجي 20» بكرة القدم لوكالة «فرانس برس» أمس، عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.
وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل الى «بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها».
وأضاف: «نحن على ثقة بقدرة قوات الأمن على حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط ما دام يوجد فيها 6 ملاعب تدريبية واستاد 22 مايو كملعب رئيسي للبطولة. وان جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن حيث توضع حاليا اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي ادخلت عليه من اجل استضافة البطولة».
وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي 21 و22 آب الحالي في عدن، واتفق المجتمعون على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من اجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابي.
الى ذلك، أعلنت اللجنة الفنية للبطولة أمس انجاز مشروع ربط ملاعب «خليجي 20» بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن المدير العام لفرع المؤسسة محمد احمد الزمزمي أن هذه الخدمة «ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو، الذي تم تزويده بـ700 خط هاتفي، وزود ملعب حقات بـ200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي، مؤكدا أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي.
وكانت اللجنة الفنية للبطولة اقرت جدول المباريات بعد ادخال تعديل على عدد أيام البطولة بتمديدها يوما واحدا حيث تختتم في الخامس من كانون الاول.
وهنا البرنامج:
ـ 22/11: اليمن × السعودية والكويت × قطر (المجموعة الاولى).
ـ 23/11: عمان × البحرين والعراق × الامارات (المجموعة الثانية).
ـ 25/11: قطر × اليمن والسعودية × الكويت.
ـ 26/11: الامارات × عمان والبحرين × العراق.
ـ 28/11: اليمن × الكويت وقطر × السعودية.
ـ 29/11: عمان × العراق والامارات × البحرين.
ـ 2-12: اول المجموعة الاولى × ثاني المجموعة الثانية، وثاني الاولى × اول الثاني.
ـ 4-12: مباراة تحديد المركز الثالث.
ـ 5-12: المباراة النهائية.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:28 AM
http://www.annahar.com/images/logo-nahar.gif (http://www.annahar.com/index.php)
http://www.annahar.com/content.php?priority=14&table=arab&type=arab&day=Mon

نشر قوات يمنية على الساحل الجنوبي لمنع تسلّل عناصر "القاعدة" من الصومال
شددت السلطات اليمنية الاجراءات الأمنية على الشريط الساحلي الجنوبي المشاطئ للصومال والقرن الأفريقي، في خطوة عزاها مسؤولون إلى مخاوف من إمكان "تسلل إرهابيي القاعدة" من الصومال إلى اليمن، وخصوصا بعدما توعد التنظيم الأصولي في بيان بشن مزيد من الهجمات على قوات الجيش والأمن والثأر لمن وصفهم بـ"المسلمين المستضعفين من النظام المرتد".
وعززت صنعاء إجراءات الرقابة في المحافظات الجنوبية الساحلية وخصوصا في محافظتي أبين وعدن المطلتين على بحر العرب، ونشرت دوريات مزودة قوارب متطورة على الشريط الساحلي من أجل "الحد من تدفق الإرهابيين من عناصر القاعدة من الصومال إلى اليمن والعكس".
وتزامن ذلك مع إجراءات باشرتها وزارتا الداخلية والدفاع في المحافظات الأخرى للتعامل مع أي عمليات إرهابية محتملة قد تستهدف مرافق عسكرية وأمنية واقتصادية .
وقال مسؤول في شرطة خفر السواحل إن القوات البحرية اليمنية فرضت إجراءات مشددة على طول الشريط الساحلي وخليج عدن، وخصوصا بعد تصاعد أعمال العنف الدائرة هناك بين القوات الحكومية وحركة "الشباب المجاهدين" المرتبطة بتنظيم "القاعدة".
وشملت الإجراءات تسيير زوارق حربية لتمشيط السواحل والمياه الإقليمية وتعقب أي إرهابيين فارين من اليمن أو قادمين من منطقة القرن الأفريقي، إلى فرض إجراءات مشددة على النازحين القادمين إلى اليمن والذين يصل عددهم الى 500 لاجئ يوميا.


تهديدات جديدة

وغداة دعوة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المواطنين إلى مساعدة أجهزة الأمن وقوات الجيش في التصدي لخطر "القاعدة"، أعلن الجناح اليمني للتنظيم مسؤوليته عن العمليات الأخيرة التي استهدفت دوريات الجيش. وأكد مقتل عشرات الجنود والاستيلاء على أسلحة، نافيا إعلان وزارة الداخلية اليمنية القبض على قادة أو اعضاء في التنظيم، وتوعد بـ "الانتقام ورد كرامة المسلمين المستضعفين الأبرياء الذين صودرت دراجاتهم بتهم لفقت عليهم زورا وبهتانا".
وجاء في البيان الذي حمل عنوان "بيان بعمليات تنظيم القاعدة في ولاية اليمن مدينة زنجبار": "نزف لإخواننا المسلمين المستضعفين من قبل هذا النظام المرتد باقة من العمليات التي قام بها إخوانهم المجاهدون في جزيرة العرب بولاية أبين في مدينة زنجبار على الجنود الذين يفنون أعمارهم وأوقاتهم في حماية هذا النظام... الذي أذلَّ المسلمين وبدل حاكمه الشريعة بالقوانين الوضعية والديمقراطية ووالى اليهود والنصارى وفتح المجال لقوى الكفر لضرب المسلمين في ديارهم".
وأضاف: "وزارة الداخلية الحمقاء تعلن بعد كل عملية القبض على من قاموا بالعملية، او مشتبه بهم من المسلمين المستضعفين الذين يسعون وراء لقمة العيش من اصحاب الدراجات النارية وغيرهم، ولذا فأننا نعلن انه لم يتم القبض على أي من المجاهدين". وأكد "المضي في طريق الجهاد"، كما توعد بالانتقام لـ "المسلمين المستضعفين الأبرياء الذين اتهموا زورا".


لا قوات بريطانية

إلى ذلك، جددت صنعاء رفضها وجود أي قوات أميركية أو بريطانية في اليمن للمشاركة في الحرب التي تشنها صنعاء على "القاعدة". ونفت تقارير تحدثت عن طلائع لقوات بريطانية في اليمن تشارك في العمليات التي يشنها الجيش على أوكار "القاعدة"، كما نفت وجود "قواعد عسكرية أجنبية أو انتقال قوات أميركية من العراق إلى اليمن".
ووصفت وزارة الدفاع اليمنية التقارير التي تحدثت عن "انتشار قوات بريطانية وأميركية في مناطق المواجهات بين الجيش وخلايا القاعدة في جنوب اليمن بأنها "مزاعم وافتراءات مختلقة ولا أساس لها من الصحة".
وأضافت: "اليمن لا يقبل أي وجود عسكري أجنبي على أراضيه ويمتلك مؤسسات أمنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقيق نجاحات في هذا المجال"، مشيرة إلى أن "تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب سواء مع الولايات المتحدة الأميركية أو غيرها يقتصر على تبادل المعلومات التي تسهل تعقب العناصر الإرهابية وتقديمها للعدالة".
وقال مسؤول يمني إن نشر تقارير كهذه من شأنه أن يؤثر سلبا على الجهود المبذولة لمحاصرة خلايا التنظيم، وأن لدى صنعاء مخاوف من أن تستغل "القاعدة" ذلك في تأليب القبائل على الدولة وقوات الجيش.

صنعاء - من أبوبكر عبدالله
http://www.annahar.com/images/dek.gif (http://www.annahar.com/content.php?priority=14&table=arab&type=arab&day=Mon#top)

بن عفيف الموسطي
2010-08-30, 04:28 AM
نرجوا من المعلقين .... مطالبت العالم عبر الصحف باننا نريد قوات دوليه في الجنوب....

خالد اليافعي
2010-08-30, 04:29 AM
تحية لك اخي البلعسي الحر ،، سيتم التعليق على المقالات في مواقع الصحف نفسها ..

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:31 AM
اليمن يؤكد رفض أي تدخل عسكري أجنبي في حربه http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=37542على القاعدةhttp://www.alayam.com/Userfiles/Images/logo.png




اكدت صنعاء أمس الاحد رفضها اي تدخل عسكري اجنبي في حربها على تنظيم القاعدة، فيما اشار مسؤول امني الى ان الهجوم الذي استهدف مركزا عسكريا في الجنوب مساء السبت يحمل بصمات التنظيم.
وقال مصـدر مسـؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية ان «اليمن لا يقبل اي تواجد عسكري اجنبي على اراضيه واليمن تمتلك مؤسسات امنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال».
ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير اشارت الى وجود قوات غربية على الاراضي اليمنية او مشاركتها في العمليات القتالية.
وقال «اننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا اساس لها من الصحة في بعض وسائل الاعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين واخرى عن وصول قوات اميركية لمكافحة الارهاب في اليمن».
وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد الاربعاء ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين «باتوا يشكلون خطرا كبيرا» على حد قوله.
وقالت صحيفتا وول ستريت جرنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
الى ذلـك، اكد المـصدر اليمـني المسـؤول ان «تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب سواء مع الولايات المتحدة او غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الارهابية وتقديمها للعدالة».
وكانت صحيفة نيويورك تايمز افادت في وقت سابق هذا الشهر ان الجيش الاميركي شن في مايو الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بانه موقع لتنظيم القاعدة، اودت خطأ بحياة مسؤول يمني محلي، كما ذكرت ان تلك الغارة كانت الرابعة على الاقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ ديسمبر الماضي.
من جهة اخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرض له مركز عسكري في مدينة جعار بمحافظة ابين الجنوبية الى تسعة جنود ومدني مع الاعلان عن مقتل جندي اضافي متأثرا بجروحه، حسبما افاد مسؤول امني. وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل ثمانية جنود ومدني

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:37 AM
اليمن يرفض اي تدخل عسكري اجنبي في حربه على القاعدة http://www.alrai.com/images/logo.jpg (http://www.alrai.com/index.php)http://www.alrai.com/pages.php?news_id=354936




عدن (ا ف ب) - اكدت صنعاء امس رفضها اي تدخل عسكري اجنبي في حربها على تنظيم القاعدة، فيما اشار مسؤول امني الى ان الهجوم الذي استهدف مركزا عسكريا في الجنوب مساء السبت يحمل بصمات التنظيم.
وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية ان «اليمن لا يقبل اي تواجد عسكري اجنبي على اراضيه واليمن تمتلك مؤسسات امنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال».
ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير اشارت الى وجود قوات غربية على الاراضي اليمنية او مشاركتها في العمليات القتالية.
وقال «اننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا اساس لها من الصحة في بعض وسائل الاعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين واخرى عن وصول قوات اميركية لمكافحة الارهاب في اليمن».
وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد الاربعاء ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين «باتوا يشكلون خطرا كبيرا» على حد قوله.
وقالت صحيفتا وول ستريت جرنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
الى ذلك، اكد المصدر اليمني المسؤول ان «تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب سواء مع الولايات المتحدة او غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الارهابية وتقديمها للعدالة».
وكانت صحيفة نيويورك تايمز افادت في وقت سابق هذا الشهر ان الجيش الاميركي شن في ايار الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بانه موقع لتنظيم القاعدة، اودت خطأ بحياة مسؤول يمني محلي، كما ذكرت ان تلك الغارة كانت الرابعة على الاقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ كانون الاول الماضي.
من جهة اخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرض له مركز عسكري في مدينة جعار بمحافظة ابين الجنوبية الى تسعة جنود ومدني مع الاعلان عن مقتل جندي اضافي متأثرا بجروحه، حسبما افاد مسؤول امني.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الهجوم في جعار «يحمل بصمات القاعدة» وان «الجندي الناجي احمد عبدالله الشريف قال ان المسلحين الذين قدموا الى النقطة كانو مقنعين ويهتفون الله اكبر».
وذكر ان المهاجمين «قالوا انهم قدموا من مديرية لودر انتقاما من السلطة لقتل اخوانهم في المدينة» التي شهدت اعتبارا من 20 اب وطوال خمسة ايام معارك شرسة بين القوات اليمنية وتنظيم القاعدة واسفرت عن مقتل 33 شخصا من الجهتين.
وبالرغم من اعلان السلطات اليمنية السيطرة على لودر، ذكر شهود عيان ومصارد امنية ان اشتباكات متقطعة شهدتها مدينة لودر فجر امس بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة.
واشارت مصادر محلية الى وجود مساعي قبلية لاحتواء التوتر في لودر.
الى ذلك، وزع بيان في ابين يحمل توقيع تنظيم القاعدة ويتضمن تبن لعدة عمليات في المحافظة بينها الهجوم على دورية للشرطة في زنجبار، عاصمة ابين، مساء الاربعاء، والذي اسفر عن اربعة قتلى بحسب المصادر الرسمية، اضافة الى عدة هجمات اخرى.
ونفى البيان الذي لم يتسن التأكد من مصداقيته ما اعلنته السلطات عن اعتقال عدد من اعضاء تنظيم القاعدة، واكد ان «المجاهدين ماضون في طريقهم».
وقتل العديد من الجنود وعناصر الشرطة والمسؤولين الامنيين اليمنيين خلال الاشهر الاخيرة في جنوب البلاد حيث ينشط تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:41 AM
http://www.alwatan.com/dailyhtml/politic.html#2
http://www.alwatan.com/images/h_center.jpg

اليمن يؤكد قدرته على مكافحة الإرهاب ويرفض أي تدخل أجنبي على أرضه
صنعاء ـ ا.ف.ب: أكدت صنعاء امس رفضها اي تدخل اجنبي للمشاركة في الحرب على تنظيم القاعدة مؤكدة التعاون مع واشنطن على مستوى تبادل المعلومات فقط وقدرتها على التعامل لوحدها مع التنظيم المتطرف.
وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية ان "اليمن لا يقبل اي تواجد عسكري اجنبي على اراضيه واليمن تمتلك مؤسسات امنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال".
ونفى المصدر اليمني المسؤول كل التقارير التي اشارت الى تواجد قوات غربية على الاراضي اليمنية او مشاركتها في العمليات القتالية. وقال "اننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا اساس لها من الصحة في بعض وسائل الإعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين واخرى عن وصول قوات اميركية لمكافحة الارهاب في اليمن".
وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد الاربعاء ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين "باتوا يشكلون خطرا كبيرا" على حد قوله.
وقالت صحيفتا وول ستريت جورنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي إلى تكثيف عمليات السي آي ايه في اليمن بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
الى ذلك، اكد المصدر اليمني المسؤول ان "تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب سواء مع الولايات المتحدة او غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل في تعقب العناصر الارهابية وتقديمها للعدالة".
وكانت صنعاء اعلنت الخميس ان مكافحة القاعدة على الاراضي اليمنية مسؤوليتها منتقدة "التضخيم" الاميركي لدور هذا التنظيم، وذلك ردا على التقارير والتصريحات الاميركية.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق هذا الشهر ان الجيش الاميركي شن في مايو الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بانه موقع لتنظيم القاعدة، اودت بحياة مسؤول محلي في اليمن، كما ذكرت ان تلك الغارة كانت مهمة سرية للجيش الاميركي والرابعة على الاقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ ديسمبر الماضي.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:45 AM
مقتل ٨ جنود بهجوم على قاعدة عسكرية في جنوب اليمن http://www.alanwar.com/images/anwartop.jpghttp://www.alanwar.com/article.php?categoryID=7&articleID=95706
صنعاء ترفض أي تدخل أمني أجنبي
في حربها على تنظيم القاعدةاكدت صنعاء أمس رفضها اي تدخل عسكري اجنبي في حربها على تنظيم القاعدة، فيما اشار مسؤول امني الى ان الهجوم الذي استهدف مركزا عسكريا في الجنوب مساء أمس الأول يحمل بصمات التنظيم.
وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية ان اليمن لا يقبل اي تواجد عسكري اجنبي على اراضيه واليمن تمتلك مؤسسات امنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال. ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير اشارت الى وجود قوات غربية على الاراضي اليمنية او مشاركتها في العمليات القتالية. وقال اننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا اساس لها من الصحة في بعض وسائل الاعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين واخرى عن وصول قوات اميركية لمكافحة الارهاب في اليمن.

وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد الاربعاء الماضي ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين باتوا يشكلون خطرا كبيرا على حد قوله. وقالت صحيفتا وول ستريت جرنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
الى ذلك، اكد المصدر اليمني المسؤول ان تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب سواء مع الولايات المتحدة او غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الارهابية وتقديمها للعدالة.
من جهة اخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرض له مركز عسكري في مدينة جعار بمحافظة ابين الجنوبية الى تسعة جنود ومدني مع الاعلان عن مقتل جندي اضافي متأثرا بجروحه، حسبما افاد مسؤول امني لوكالة فرانس برس. وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل ثمانية جنود ومدني.
وقال المسؤول ان الهجوم في جعار يحمل بصمات القاعدة وان الجندي الناجي احمد عبدالله الشريف قال ان المسلحين الذين قدموا الى النقطة كانو مقنعين ويهتفون الله اكبر. وأضاف ان الجنود تعرّضوا للهجوم فيما كانوا يتناولون طعام الفطار من جانب ٤ ناشطين استخدموا قذائف آر بي جي وبنادق رشاشة وتمكنوا من الفرار والشرطة تطاردهم. وذكر ان المهاجمين قالوا انهم قدموا من مديرية لودر انتقاما من السلطة لقتل اخوانهم في المدينة التي شهدت اعتبارا من ٢٠ اب وطوال خمسة ايام معارك شرسة بين القوات اليمنية وتنظيم القاعدة واسفرت عن مقتل ٣٣ شخصا من الجهتين.
وبالرغم من اعلان السلطات اليمنية السيطرة على لودر، ذكر شهود عيان ومصارد امنية ان اشتباكات متقطعة شهدتها مدينة لودر فجر امس بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة. واشارت مصادر محلية الى وجود مساعي قبلية لاحتواء التوتر في لودر.
الى ذلك، وزع بيان في ابين يحمل توقيع تنظيم القاعدة ويتضمن تبن لعدة عمليات في المحافظة بينها الهجوم على دورية للشرطة في زنجبار، عاصمة ابين، مساء الاربعاء، والذي اسفر عن اربعة قتلى بحسب المصادر الرسمية، اضافة الى عدة هجمات اخرى. ونفى البيان الذي لم يتسن التأكد من مصداقيته ما اعلنته السلطات عن اعتقال عدد من اعضاء تنظيم القاعدة، واكد ان المجاهدين ماضون في طريقهم. وقال البيان ان عمليات القاعدة في ابين استهدف الجنود لانهم يفنون اعمارهم واوقاتهم في حماية هذا النظام المرتد الذي اذى المسلمين وبدل حاكمية الشريعة بالقوانين الوضعية والديموقراطينة وولى اليهود والنصارى وفتح المجال لقوى الكفر
لضرب المسلمين في ديارهم.
وقتل العديد من الجنود وعناصر الشرطة والمسؤولين الامنيين اليمنيين خلال الاشهر الاخيرة في جنوب البلاد حيث ينشط تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، وهم التنظيم الذي نتج عن اندماج الفرعين السعودي واليمني للقاعدة. وتحولت انظار العالم الى هذا التنظيم الذي يتخذ من اليمن معقلا له بعد محاولة الاعتداء الفاشلة التي نفذت على طائرة اميركية يوم عيد الميلاد الماضي وتبناها التنظيم.
قتل جندي يمني واصيب ثلاثة اخرون بجروح برصاص مجهولين في جنوب اليمن، بحسب ما افاد موقع وزارة الدفاع، وذلك في هجوم جديد تتعرض له القوات اليمنية في الجنوب.
من جهتها، دعت وزارة الداخلية اليمنية الى تعزيز التدابير الامنية حول المقار العامة للاجهزة الامنية في كل انحاء البلاد، وقالت انها وضعت القوى الامنية في حال تأهب. وبحسب موقع وزارة الدفاع، فقد استشهد جندي واصيب ثلاثة اخرون في كمين غادر مساء الجمعة في منطقة فاصلة بين مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء والحد يافع بمحافظة لحج في جنوب اليمن.
وقال مدير امن مديرية الحد يافع المقدم صلاح الداوودي لموقع وزارة الدفاع ان مسلحين مجهولين خارجين عن القانون نصبوا كمينا لدورية الجنود أثناء ادائهم واجبهم في تلك المنطقة واطلقوا النار على افراد الدورية. وفي بيان منفصل على موقعها الالكتروني، دعت وزارة الداخلية الى رفع حالة اليقظة الامنية لتشمل ادارات الامن في مختلف محافظات الجمهورية وكذلك الأجهزة الأمنية المختلفة.http://www.alanwar.com/images/articlesseparatorlogo.jpg

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:48 AM
اللجنة المنظمة لمباريات كأس الخليج http://www.alanwar.com/images/anwartop.jpghttp://www.alanwar.com/article.php?categoryID=9&articleID=95642
اكدت إقامة جميع المباريات في عدنكشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة خليجي ٢٠ لكرة القدم لوكالة فرانس برس عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.
وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل الى بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها.

وأضاف نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط طالما يوجد فيها ٦ ملاعب تدريبية واستاد ٢٢ مايو كملعب رئيسي للبطولة.
وتابع ان جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب ٢٢ مايو في عدن حيث توضع حاليا اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي ادخلت علية من اجل استضافة البطولة.
وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي ٢١ و٢٢ اب الجاري بمدينة عدن، واتفق المجتمعون على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من اجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابي وفقا لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة.
الى ذلك، أعلنت اللجنة الفنية ل خليجي ٢٠ أمس انجاز مشروع ربط ملاعب خليجي ٢٠ بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مدير عام فرع المؤسسة محمد احمد الزمزمي أن هذه الخدمة ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب ٢٢ مايو.
وأشار إلى أنه تم تزويد ملعب ٢٢ مايو ب ٧٠٠ خط هاتفي وملعب حقات ب ٢٠٠ خط ونحو ٧٠٠ خط لكل ملعب تدريبي، مؤكدا أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي.
وكانت اللجنة الفنية للبطولة اقرت جدول المباريات بعد ادخال تعديل على عدد أيام البطولة بتمديدها يوما واحدا حيث تختتم في الخامس من كانون الاول.
برنامج البطولة:
٢٢-١١:
اليمن - السعودية والكويت - قطر المجموعة الاولى
٢٣-١١: عمان - البحرين والعراق - الامارات المجموعة الثانية
٢٥-١١: قطر - اليمن والسعودية - الكويت
٢٦-١١: الامارات - عمان والبحرين - العراق
٢٨-١١: اليمن - الكويت وقطر - السعودية
٢٩-١١: عمان - العراق والامارات البحرين
٢-١٢: اول المجموعة الاولى - ثاني المجموعة الثانية
ثاني الاولى - اول الثانية
٤-١٢: مباراة تحديد المركز الثالث
٥-١٢: المباراة النهائية.

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:53 AM
توقيع اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيينhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gifhttp://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=558706&version=1&template_id=18&parent_id=17توقيع اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين
بحضور رئيس الوزراء وزير الخارجية
برنامج تنفيذي للنقاط الاثنتين والعشرين بين الطرفين
الدوحة - الراية - قنا:
شهد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مساء أمس التوقيع على الملحق التفسيري لوثيقة البرنامج التنفيذي الزمني لتنفيذ النقاط الاثنتين والعشرين الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين بتاريخ 21 / 6 / 2010 بموجب النقاط الست.
وقد وقع البرنامج والملحق التفسيري عن حكومة الجمهورية اليمنية العميد علي بن علي القيسي عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الوطنية.. وعن الحوثيين السيد يوسف عبدالله حسين الفيشي.. كما وقع سعادة السيد سيف بن مقدم البوعينين مساعد وزير الخارجية عن دولة قطر كوسيط.
وقد اتفق الطرفان على جدول زمني لتنفيذ التعهدات التي التزما بها لوضع حد لنزاع دام في شمال اليمن.
ويتوقع المحللون ان ينهي الالتزام بهذا الاتفاق مواجهات استمرت ستة أشهر اعتُبرت "الحرب السادسة" التي يشهدها شمال اليمن منذ عام 2004 وأدت هذه المعارك إلى مقتل الآلاف وتهجير أكثر من 250 ألف شخص
http://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 04:56 AM
http://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)http://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=558575&version=1&template_id=51&parent_id=50 (http://www.raya.com/)اليمن يربط ملاعب خليجي 20 بشبكة سلكية ولاسلكيةhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gifالقاهرة -رويترز:
أكد الاتحاد اليمني لكرة القدم استعداداته التامة لاستضافة كأس الخليج (خليجي 20) للمرة الأولى في تاريخه بالإعلان عن إتمام تنفيذ مشروع ربط ملاعب المسابقة بشبكة اتصالات سلكية ولاسلكية.
وقال الاتحاد اليمني بموقعه على الإنترنت أمس السبت "أنجز فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بعدن تنفيذ مشروع ربط ملاعب خليجي 20 بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات بتكلفه 60 مليون و168 ألف ريال (نحو 254 ألف دولار)."
وقال محمد أحمد الزمزمي مدير عام فرع المؤسسة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "هذه الخدمة ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو."
وأضاف "خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي." وأجريت قرعة خليجي 20 يوم الأحد الماضي وأوقعت منتخبات اليمن والسعودية وقطر والكويت في المجموعة الأولى بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات سلطنة عمان حامل اللقب والعراق بطل اسيا والإمارات والبحرين

mn5mn
2010-08-30, 05:53 AM
البلعسي الحر
انت دائما مبدع
تحيتي لك.......

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 08:30 PM
الرياض

السعوديه http://www.alriyadh.com/2010/08/30/article555721.html


اليمن يؤكد رفض أي تدخل عسكري أجنبي على أراضيه>اليمن يؤكد رفض أي تدخل عسكري أجنبي على أراضيه

صالح يعتبر القاعدة خارجة عن الإسلام والسبب الرئيسي في البطالة

صنعاء ، عدن - محمد القاضي ، ا ف ب
اعتبر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تنظيم القاعدة أسوأ محطة تمر بها اليمن ، داعيا الشعب اليمني إلى مواجهتها والحفاظ على أمن الوطن مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل أبناء الوطن وليس على الأجهزة الأمنية .
وقال صالح في حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم الذي نظمته وزارة الأوقاف والإرشاد السبت ان اليمن واجه مخططات ومر بمحطات كثيرة وآخرها :" وهي أسوأ المحطات، محطة تنظيم القاعدة الذي يقوم بإرهاب عامة الناس، وعلى شعبنا في كل المحافظات، في حضرموت وشبوة وأبين ومأرب وبقية المحافظات إفشال هذا المخطط، وعلى المواطنين أن يقفوا إلى جانب مؤسسات الدولة، فهؤلاء الإرهابيون لا يضرون النظام السياسي وإنما يضرون بمصالح الوطن والمواطنين ".
وأكد صالح ان تنظيم القاعدة الذي يشن هجمات متتالية على قوات الأمن في المحافظات الجنوبية حاليا يتبع نفس أسلوب القاعدة في أفغانستان والعراق في مهاجمة رجال الأمن وقال": لقد تحول الإرهابيون الآن إلى استهداف الأجهزة الأمنية وهي نفس الآلية ونفس الحركة التي تتبع في أفغانستان وفي العراق ولكنهم لن يفلحوا أمام صمود شعبنا،. ودعا صالح الخطباء والمرشدين للقيام بدورهم التوعوي لترسيخ الوسطية والاعتدال وتعاليم الدين الإسلامي السمحاء بما يكفل الابتعاد عن التطرف والغلو. وقال:" ليس كل الناس متطرفين، فتعداد اليمن حاليا ما يقارب من 25 مليون مواطن ومواطنة، معظم سكان اليمن معتدلون وصالحون ومؤمنون بالله ورسوله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وقلة قليلة خارجون عن النظام والقانون".
وأضاف:"هؤلاء المتطرفون من عناصر الإرهاب الذين يقتلون النفس المحرمة يضرون بأعمالهم الإرهابية والإجرامية المحرمة شرعا وقانونا بمصالح الأمة، فقطاع الطرق الذين ينشرون ثقافة الكراهية والبغضاء والحقد بعيدون بأعمالهم الإجرامية تلك عن الإسلام، والإسلام منهم براء".ويأتي حديث صالح في أعقاب تزايد العمليات الإرهابية التي تنفذها جماعات مسلحة من القاعدة، كان آخرها المواجهات التي جرت الأسبوع الماضي في منطقة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين ، بالإضافة الى الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية في جعار مساء السبت وأدى الى مقتل تسعة أشخاص بينهم ثمانية جنود تم إحراق جثثهم وسيارة عسكرية تابعة لهم.
وحث صالح اليمنيين على التعاون مع رجال الأمن في محاربة تنظيم " قاعدة الجهاد في جزيرة العرب " الذي يتخذ من اليمن منطلقا لعملياته في المنطقة، متهما التنظيم بالخروج عن الدين الإسلامي لقتلهم النفس المحرمة والاعتداء على الأجهزة الأمنية .
وألقى باللائمة على القاعدة بأنها السبب في عدم وجود مشاريع إستراتيجية مهمة، توفر فرص عمل لاستقطاب الشباب العاطلين عن العمل .
في الاطار ذاته اكدت صنعاء امس رفضها اي تدخل عسكري اجنبي في حربها على تنظيم القاعدة، فيما اشار مسؤول امني الى ان الهجوم الذي استهدف مركزا عسكريا في الجنوب مساء السبت يحمل بصمات التنظيم.
وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية ان "اليمن لا يقبل اي تواجد عسكري اجنبي على اراضيه واليمن يمتلك مؤسسات امنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال".
ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير اشارت الى وجود قوات غربية على الاراضي اليمنية او مشاركتها في العمليات القتالية.
وقال "اننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا اساس لها من الصحة في بعض وسائل الاعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين واخرى عن وصول قوات اميركية لمكافحة الارهاب في اليمن".
وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد الاربعاء لوكالة فرانس برس ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين "باتوا يشكلون خطرا كبيرا" على حد قوله.
وقالت صحيفتا وول ستريت جرنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
الى ذلك، اكد المصدر اليمني المسؤول ان "تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب سواء مع الولايات المتحدة او غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الارهابية وتقديمها للعدالة".
وكانت صحيفة نيويورك تايمز افادت في وقت سابق هذا الشهر ان الجيش الاميركي شن في ايار-مايو الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بانه موقع لتنظيم القاعدة، اودت خطأ بحياة مسؤول يمني محلي، كما ذكرت ان تلك الغارة كانت الرابعة على الاقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ كانون الاول-ديسمبر الماضي.
من جهة اخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرض له مركز عسكري في مدينة جعار بمحافظة ابين الجنوبية الى تسعة جنود ومدني مع الاعلان عن مقتل جندي اضافي متأثرا بجروحه، حسبما افاد مسؤول امني لوكالة فرانس برس.
وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل ثمانية جنود ومدني.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الهجوم في جعار "يحمل بصمات القاعدة" وان "الجندي الناجي احمد عبدالله الشريف قال ان المسلحين الذين قدموا الى النقطة كانو مقنعين ويهتفون الله اكبر".
وذكر ان المهاجمين "قالوا انهم قدموا من مديرية لودر انتقاما من السلطة لقتل اخوانهم في المدينة" التي شهدت اعتبارا من 20 اب-اغسطس وطوال خمسة ايام معارك شرسة بين القوات اليمنية وتنظيم القاعدة واسفرت عن مقتل 33 شخصا من الجهتين.
الى ذلك، وزع بيان في ابين يحمل توقيع تنظيم القاعدة ويتضمن تبنيه لعدة عمليات في المحافظة بينها الهجوم على دورية للشرطة في زنجبار، عاصمة ابين، مساء الاربعاء، والذي اسفر عن اربعة قتلى بحسب المصادر الرسمية، اضافة الى عدة هجمات اخرى.
ونفى البيان الذي لم يتسن التأكد من مصداقيته ما اعلنته السلطات عن اعتقال عدد من اعضاء تنظيم القاعدة.
وقتل العديد من الجنود وعناصر الشرطة والمسؤولين الامنيين اليمنيين خلال الاشهر الاخيرة في جنوب البلاد حيث ينشط تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب. وتحولت انظار العالم الى هذا التنظيم الذي يتخذ من اليمن معقلا له بعد محاولة الاعتداء الفاشلة التي نفذت على طائرة اميركية يوم عيد الميلاد الماضي وتبناها التنظيم.
وكان جنوب اليمن دولة مستقلة حتى العام 1990 وهو يشهد ايضا حركة احتجاجية واسعة ازداد طابعها الانفصالي بشكل كبير وتعرف باسم الحراك الجنوبي.
وكانت صنعاء اعلنت الخميس ان مكافحة القاعدة على الاراضي اليمنية مسؤوليتها منتقدة "التضخيم" الاميركي لدور هذا التنظيم، وذلك ردا على التقارير والتصريحات الاميركية

</H2>صالح يعتبر القاعدة خارجة عن الإسلام والسبب الرئيسي في البطالة

صنعاء ، عدن - محمد القاضي ، ا ف ب
اعتبر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تنظيم القاعدة أسوأ محطة تمر بها اليمن ، داعيا الشعب اليمني إلى مواجهتها والحفاظ على أمن الوطن مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل أبناء الوطن وليس على الأجهزة الأمنية .
وقال صالح في حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم الذي نظمته وزارة الأوقاف والإرشاد السبت ان اليمن واجه مخططات ومر بمحطات كثيرة وآخرها :" وهي أسوأ المحطات، محطة تنظيم القاعدة الذي يقوم بإرهاب عامة الناس، وعلى شعبنا في كل المحافظات، في حضرموت وشبوة وأبين ومأرب وبقية المحافظات إفشال هذا المخطط، وعلى المواطنين أن يقفوا إلى جانب مؤسسات الدولة، فهؤلاء الإرهابيون لا يضرون النظام السياسي وإنما يضرون بمصالح الوطن والمواطنين ".
وأكد صالح ان تنظيم القاعدة الذي يشن هجمات متتالية على قوات الأمن في المحافظات الجنوبية حاليا يتبع نفس أسلوب القاعدة في أفغانستان والعراق في مهاجمة رجال الأمن وقال": لقد تحول الإرهابيون الآن إلى استهداف الأجهزة الأمنية وهي نفس الآلية ونفس الحركة التي تتبع في أفغانستان وفي العراق ولكنهم لن يفلحوا أمام صمود شعبنا،. ودعا صالح الخطباء والمرشدين للقيام بدورهم التوعوي لترسيخ الوسطية والاعتدال وتعاليم الدين الإسلامي السمحاء بما يكفل الابتعاد عن التطرف والغلو. وقال:" ليس كل الناس متطرفين، فتعداد اليمن حاليا ما يقارب من 25 مليون مواطن ومواطنة، معظم سكان اليمن معتدلون وصالحون ومؤمنون بالله ورسوله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وقلة قليلة خارجون عن النظام والقانون".
وأضاف:"هؤلاء المتطرفون من عناصر الإرهاب الذين يقتلون النفس المحرمة يضرون بأعمالهم الإرهابية والإجرامية المحرمة شرعا وقانونا بمصالح الأمة، فقطاع الطرق الذين ينشرون ثقافة الكراهية والبغضاء والحقد بعيدون بأعمالهم الإجرامية تلك عن الإسلام، والإسلام منهم براء".ويأتي حديث صالح في أعقاب تزايد العمليات الإرهابية التي تنفذها جماعات مسلحة من القاعدة، كان آخرها المواجهات التي جرت الأسبوع الماضي في منطقة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين ، بالإضافة الى الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية في جعار مساء السبت وأدى الى مقتل تسعة أشخاص بينهم ثمانية جنود تم إحراق جثثهم وسيارة عسكرية تابعة لهم.
وحث صالح اليمنيين على التعاون مع رجال الأمن في محاربة تنظيم " قاعدة الجهاد في جزيرة العرب " الذي يتخذ من اليمن منطلقا لعملياته في المنطقة، متهما التنظيم بالخروج عن الدين الإسلامي لقتلهم النفس المحرمة والاعتداء على الأجهزة الأمنية .
وألقى باللائمة على القاعدة بأنها السبب في عدم وجود مشاريع إستراتيجية مهمة، توفر فرص عمل لاستقطاب الشباب العاطلين عن العمل .
في الاطار ذاته اكدت صنعاء امس رفضها اي تدخل عسكري اجنبي في حربها على تنظيم القاعدة، فيما اشار مسؤول امني الى ان الهجوم الذي استهدف مركزا عسكريا في الجنوب مساء السبت يحمل بصمات التنظيم.
وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع اليمنية ان "اليمن لا يقبل اي تواجد عسكري اجنبي على اراضيه واليمن يمتلك مؤسسات امنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال".
ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير اشارت الى وجود قوات غربية على الاراضي اليمنية او مشاركتها في العمليات القتالية.
وقال "اننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا اساس لها من الصحة في بعض وسائل الاعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين واخرى عن وصول قوات اميركية لمكافحة الارهاب في اليمن".
وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد الاربعاء لوكالة فرانس برس ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين "باتوا يشكلون خطرا كبيرا" على حد قوله.
وقالت صحيفتا وول ستريت جرنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
الى ذلك، اكد المصدر اليمني المسؤول ان "تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب سواء مع الولايات المتحدة او غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الارهابية وتقديمها للعدالة".
وكانت صحيفة نيويورك تايمز افادت في وقت سابق هذا الشهر ان الجيش الاميركي شن في ايار-مايو الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بانه موقع لتنظيم القاعدة، اودت خطأ بحياة مسؤول يمني محلي، كما ذكرت ان تلك الغارة كانت الرابعة على الاقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ كانون الاول-ديسمبر الماضي.
من جهة اخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرض له مركز عسكري في مدينة جعار بمحافظة ابين الجنوبية الى تسعة جنود ومدني مع الاعلان عن مقتل جندي اضافي متأثرا بجروحه، حسبما افاد مسؤول امني لوكالة فرانس برس.
وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل ثمانية جنود ومدني.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الهجوم في جعار "يحمل بصمات القاعدة" وان "الجندي الناجي احمد عبدالله الشريف قال ان المسلحين الذين قدموا الى النقطة كانو مقنعين ويهتفون الله اكبر".
وذكر ان المهاجمين "قالوا انهم قدموا من مديرية لودر انتقاما من السلطة لقتل اخوانهم في المدينة" التي شهدت اعتبارا من 20 اب-اغسطس وطوال خمسة ايام معارك شرسة بين القوات اليمنية وتنظيم القاعدة واسفرت عن مقتل 33 شخصا من الجهتين.
الى ذلك، وزع بيان في ابين يحمل توقيع تنظيم القاعدة ويتضمن تبنيه لعدة عمليات في المحافظة بينها الهجوم على دورية للشرطة في زنجبار، عاصمة ابين، مساء الاربعاء، والذي اسفر عن اربعة قتلى بحسب المصادر الرسمية، اضافة الى عدة هجمات اخرى.
ونفى البيان الذي لم يتسن التأكد من مصداقيته ما اعلنته السلطات عن اعتقال عدد من اعضاء تنظيم القاعدة.
وقتل العديد من الجنود وعناصر الشرطة والمسؤولين الامنيين اليمنيين خلال الاشهر الاخيرة في جنوب البلاد حيث ينشط تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب. وتحولت انظار العالم الى هذا التنظيم الذي يتخذ من اليمن معقلا له بعد محاولة الاعتداء الفاشلة التي نفذت على طائرة اميركية يوم عيد الميلاد الماضي وتبناها التنظيم.
وكان جنوب اليمن دولة مستقلة حتى العام 1990 وهو يشهد ايضا حركة احتجاجية واسعة ازداد طابعها الانفصالي بشكل كبير وتعرف باسم الحراك الجنوبي.
وكانت صنعاء اعلنت الخميس ان مكافحة القاعدة على الاراضي اليمنية مسؤوليتها منتقدة "التضخيم" الاميركي لدور هذا التنظيم، وذلك ردا على التقارير والتصريحات الاميركية

عبدالله البلعسي
2010-08-30, 08:34 PM
http://www.alriyadh.com/2010/08/30/article555939.html

استبعاد ملعب أبين وإقامة جميع مباريات خليجي 20 في عدن

عدن - أ. ف. ب.
كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة "خليجي 20" لكرة القدم لوكالة "فرانس برس" امس الاحد عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.
وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل الى "بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها".
وأضاف "نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط طالما يوجد فيها 6 ملاعب تدريبية واستاد 22 مايو كملعب رئيسي للبطولة".
وتابع "ان جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن حيث توضع حاليا اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي ادخلت عليه من اجل استضافة البطولة".
وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم به الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي 21 و22 أغسطس الجاري بمدينة عدن، واتفق المجتمعون "على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من أجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابي" وفقا لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة. إلى ذلك، أعلنت اللجنة الفنية ل"خليجي 20" إنجاز مشروع ربط ملاعب خليجي 20 بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام فرع المؤسسة محمد احمد الزمزمي أن هذه الخدمة "ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسة أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو".
وأشار إلى أنه "تم تزويد ملعب 22 مايو ب700 خط هاتف وملعب حقات ب200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي"، مؤكدا "أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي