المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امسية رمضانية في مركز الشهيدين الباقري والشعوي في تبن


د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2010-08-29, 03:13 AM
امسية رمضانية في مركز الشهيدين الباقري والشعوي في تبن
أمسيات الحراك الجنوبي في مديرية الحوطة وتبن لحج

نظم الحراك الجنوب في مديرية الحوطة وتبن هذا المساء السبت 28/8/ 2010م الامسية رمضانية الثانية في مركز زايدة مديرية تبن بعد الامسية الاولي في مدينه الوهط حضرها الكثير من قيادات الحراك الجنوبي وأعضاءه وحشد كبير من أبناء المركز والمراكز الاخرى في مديريتي الحوطة وتبن وكذلك بعض الوفود من محافظة عدن.
والجدير بالإشارة ان قرية زائدة سقط منها شهيدان خلال هذا العام في الحراك الجنوبي وهما :
1- الشهيد عبدالله محمد عبدالله الباقري سقط في يوم 13/2/2010م في يوم تشييع الشهيد العسيري في الحوطه
2- الشهيد نبيل عبدالله محمد سعيد الشعوي سقط يوم 13/2/ 2010م في خط زايدة اثناء قطع خط عدن – صنعاء بعد سماعه باستشهاد الباقري في الحوطة .
وفي بداية الحفل قرأت الفاتحة على روحي الشهيدين الباقري والشعوي وبعد ذلك قدم مسؤل المركز كلمه ترحيبه بالضيوف وأشار الى نشاط المركز في الاشتراك في جميع الفعاليات التي نظمت في الحوطة او المحافظات الاخرى وشدد على بذل المزيد من الجهود في المشاركة في الفعاليات القادمة لكون المرحلة القادمة مرحلة حاسمة لكون فك الارتباط أصبح يرى بالعين المجرية .
وخلال الأمسية تحدث كل من :
رئيس الحراك الجنوبي في الحوطة وتبن الشيخ عبد الحكيم درويش و د.صالح يحي سعيد نائب رئيس مجلس الأعلى للحراك السلمي و النائب البرلماني لمدرية تبن صالح علي فريد و الاكادميين د. محسن وهيب ود. حسن صالح حسن
وتطرقت الكلمات عن مسيرة الحراك الناجحة خلال الفترة الماضية وماذا يتطلب من الحراك الآن وخاصة الشباب والى وحدة الجهود بعيدا عن التشتت ما دام الهدف واحد وهو فك الارتباط من المحتل . وقد تم تنبيه الجميع وخاصة أعضاء الحراك الى خطورة المرحلة القادمة لكون النظام على وشك الأنهار وربما يخلط الأوراق ويخلق خلل امني في مديريتي الحوطة وتبن
لذا على الجميع الحيطة والحذر ورسم خطة لإحباط هذا الخلل الأمني في المنطقة .
وقد تخللت هذه الأمسية بعض القصائد الشعرية التي تمجد الحراك وانجازاته وكانت من قبل الشاعران العميد علي عبدالله الجعدي والشاعر احمد العماد .