المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد السيطره على أحداث التخريب في الضالع وردفان .. الإخوان يهددون بأعمال عنف في تعز


dehbashi
2008-04-26, 10:49 PM
بعد تردد غير طويل في الوقوف مع او ضد أعمال التخريب والنهب والسلب التي طالت الممتلكات العامة والخاصة في مديريتي الضالع وردفان , قرر الأخوان المسلمين الانحياز بشكل كلي الى مثيري العنف حيث وجدوا في الأحداث الأخيرة فرصة لتصعيد ضغوطهم السياسية على الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) وتحقيق أهداف سياسية فشلوا في انتزاعها سابقا بعد ان أرغموا أحزاب اللقاء المشترك على مقاطعة الحوار مع الحزب الحاكم .

حيث هدد حزب الأخوان المسلمين (حزب تجمع الإصلاح) بنقل أعمال التخريب إلى تعز بعد ان شعر بأن الأجهزة الأمنية نجحت في السيطرة على أحداث التخريب التي شهدتها الضالع و ردفان وبالتالي مرور هذه الفرصة دون تحقيق هدف سياسي .

وبرر حزب الأخوان المسلمين نقل أعمال التخريب بتعز التي يعتزم البدء فيها مطلع الاسبوع القادم لمناهضة ما اسماه الممارسات السلطوية المقيدة للحريات والمصادرة للحقوق المكفولة دستورياً وقانونياً , مؤكدا بإن أنصاره سينزلون الى الشارع مطلع الأسبوع القادم للتضامن مع الفنان القرني مالم يتم الإفراج عنه , ومع كل المعتقلين السياسيين في سجون السلطة وأقبية الأمن.

من جهته حذر الحزب الحاكم من مغبة الاستمرار في استغلال مناخات الحرية والديمقراطية السائدة في اليمن للخروج على الدستور والنظام والقانون والإساءة لكل الثوابت الوطنية والإنجازات التي حققها شعبنا على درب نضاله الوطني وثورته المباركة ونظامه الجمهوري.

ودع في اجتماع للجنته العامة الى الابتعاد عن أساليب الانتهازية السياسية والمزايدة والمكايدة في القضايا الوطنية والتي تلحق ضررا بالمصلحة الوطنية وبمصالح الجميع في الوطن .. مؤكدة على أهمية التصدي الحازم للمخربين والخارجين على الدستور والنظام والقانون وعدم التساهل مع أي عابث بالأمن والاستقرار والسكينة العامة مهما كان وإلى أي جهة ينتمي .. مشيرة إلى أن ركوب موجة الأعمال التخريبية الشريرة والتشجيع على أعمال العنف والفوضى أوالتواطؤ مع المخربين ومثيري الشغب والفوضى عمل غير مسئول أو شرعي ولن يحصد من ورائه من يقومون بذلك سوى الخسران, حيث لن يحيق المكر السيئ إلا بأهله.

ونوهت بأن صيانة الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي مسؤولية الجميع افراداً واحزاباً ومنظمات مجتمع مدني وكل المخلصين لقضية الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة.

وكانت جمعية مناضلي الثورة اليمنية وأبناء الشهداء في محافظة الضالع قد نفت ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من مزاعم بان وحدات عسكرية قد اقتحمت مقر الجمعية فجر اليوم الخميس وصادرت كل الممتلكات للجمعية.

وقال صالح احمد صالح رئيس جمعية مناضلي الثورة اليمنية وأبناء الشهداء في الضالع ان هناك من يحاول إشاعة الفوضى وزعزعة الأمن لإغراض لاتخدم الوحدة الوطنية ولا تخدم أبناء محافظة الضالع بل ستعمل مثل هذه الأعمال على توقف كل المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في المحافظة حاليا

أبو عامر اليافعي
2008-04-26, 11:03 PM
اخي دحباشي

اي اخبار او مقالات منقولة يرجى توجيهها الى :

1- منتدى اخبار الجنوب اذا كانت تختص بالجنوب .

2- منتدى الاخبار العربية والعالمية اذا تختص باليمن ( الشمال) او اي دولة عربية او عالمية.

مع الشكر لجهودك.