المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العوبثاني: التشاور الوطني دجل وضحك على الذقون


محمد خميس
2010-08-27, 05:55 AM
العوبثاني: التشاور الوطني دجل وضحك على الذقون
الخميس / 26 أغسطس آب 2010



المكلا (عنا) - شهدت ندوة أقيمت مساء اليوم الخميس بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت انسحابات لعدد من الناشطين في إطار لجنة التشاور الوطني التابعة للسياسي اليمني المعارض الشيخ "حميد الأحمر".

وأقيمت الندوة التشاورية مساء اليوم الخميس تحت عنوان "الشباب ودورهم في التغيير" داخل قاعة الملكة الصغرى "السينما الأهلية سابقاً" بالمكلا نظمها عدد من أعضاء "التشاور الوطني" وناشطين ومعارضين.

وفي الندوة ألقى المعارض الاشتراكي والقيادي في الحراك الجنوبي بمدينة غيل باوزير المفرج عنه مؤخراً "عباس باوزير" كلمة أكد فيها على مطلب الحراك الجنوبي والجنوبيين ممثلاً بـ"الاستقلال وفك الارتباط" على حد قوله الأمر الذي أدى إلى انسحاب عدد من الحاضرين في الندوة احتجاجاً على كلمة "باوزير".

وعقب كلمة باوزير ألقى سكرتير الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت "محمد الحامد" كلمة تحدث فيها عن مطلب الفدرالية كمرحلة يحدد خلالها الجنوبيون ما إذا كانوا يرغبون باستمرار الوحدة أو إقامة دولة مستقلة.

وألقى الشاب "هشام باجابر" كلمة بالنيابة عن الناشط "محمد العيناثي" الذي تغيب عن الندوة لأسباب صحية وحملت المداخلة عنوان "شباب الجنوب وتحديات المرحلة" شدد فيها العيناثي على مطلب الاستقلال كهدف وحيد للجنوبيين, وأثارت الكلمة استياء عدد كبير من الحاضرين بينهم ناشطين منتمين لمحافظات الشمال انسحبوا قبل انتهاء الكلمة, معتبرين أن ماجرى مخالف لما أقيمت الندوة من أجله وهو "التغيير" على حد قولهم.

وفي كلمته بختام الندوة أعلن الناشط الشاب "عبدالله العوبثاني" عضو لجنة التشاور الوطني في المحافظة انسحابه منها معتبراً أنها "دجل وضحك على الدقون" أعقبه إعلان بقية الحاضرين ومعظمهم من محافظات الشمال انسحابهم من الندوة احتجاجاً على ماجاء في كلمة العوبثاني التي انتهت بترديد النشطاء الجنوبيين شعارات مناهضة للوحدة اليمنية وموالية للحراك الجنوبي وتمجد "ثورة الجنوب" بحسب الشعارات.

مصدر الخبر انقر هنا (http://www.aden-na.com/default.asp?page=1010&NewsID=2128)

سالم الجحافي
2010-08-27, 03:30 PM
جمعه مباركة ..................لاهناك حل غير الانسحاب من الاشتراكي والمشترك والتشاور حق حميد...........والانظمام للحراك الجنوبي واستقلال الجنوب...................وشكرا العوبثااني على هذاء الموقف المشرف.........................

ابو صالح الحضرمي
2010-08-27, 06:48 PM
جمعه مباركة ..................لاهناك حل غير الانسحاب من الاشتراكي والمشترك والتشاور حق حميد...........والانظمام للحراك الجنوبي واستقلال الجنوب...................وشكرا العوبثااني على هذاء الموقف المشرف.........................

فعلا اخي سالم الحل هو فك الارتباط اولا بكل ماهو يمني ومن ثم الانضمام للحراك والعمل على زيادة فعالياتة والسعي الى اسنهاض الهمم ولم الشمل من اجل الجنوب المحتل.