المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحف : البحرين والكويت والسعودية يدرسون الانسحاب من "خليجي 20"


ابو صالح الحضرمي
2010-08-25, 12:42 PM
صحف : البحرين والكويت والسعودية يدرسون الانسحاب من "خليجي 20"

في ضل حالة استياء متصاعدة من قرعة عدن
08-25-2010 02:53
الجنوب الحر - آنا ANA- متابعة
http://www.algnoubal-hur.com/contents/newsm/342.jpg

أوضحت صحيفة البيان الإماراتية أن الاتحاد البحريني إلى جانب نضيره السعودي والكويتي يفكرون بجدية بالانسحاب من الدورة العشرين لبطولة كأس الخليج العربي ، بعد الخلل الكبير - نشرته "ANA" في وقت سابق - الذي رافق قرعة خليجي 20 الأحد الماضي في عدن.

وقالت الصحيفة "لا يزال الشارع البحريني يترقب قراراً من الاتحاد المحلي لكرة القدم بشأن الأحداث التي رافقت قرعة كأس الخليج لكرة القدم الأحد الماضي في عدن. ففي الوقت الذي سجلت الصحافة البحرينية استياء من الخلل الكبير في القرعة، وقادها ذلك إلى أهمية التأكيد على صعوبة إقامة البطولة في موعدها الحالي والمقرر في نوفمبر المقبل بعدما زادت الشكوك وتضاعفت العراقيل على حسب الأجواء المحيطة بأسرة كرة القدم البحرينية وبعض الدول المتضامنة مع موقفها.


وقال قائد المنتخب محمد سالمين للصحيفة " إنه غير مستعد للرحيل إلى اليمن في ظل الشواهد التي بدت تثير المخاوف سواء على صعيد فوضى التنظيم للقرعة، علاوة على عدم جاهزية مقر استضافة الوفود، حسب قوله. ونوه سالمين أن اليمن بدت بشكل واضح أنها غير مستعدة لتنظيم العرس الخليجي، مقترحاً ضرورة الاستعانة بالخبرات الخليجية لمعاونتها، وإن كان ذلك في الوقت الضائع"..


وتطرق سالمين إلى قضية إقامة مباريات البطولة على ملاعب النجيل الصناعي، واصفاً ذلك بأنه سيعطي مردودا سلبيا على مستوى البطولة كما وسيزرع مخاوف تتعلق بإصابات اللاعبين، مستشهداً بتجربة البحرين السابقة للملاعب العشبية الصناعية من خلال أحد الملاعب التي تقام عليها منافسات الدوري منذ مواسم ماضية قبل أن يوقف اللعب عليها نظراً لشكوى اللاعبين، مبيناً أن اليمن معروفة بالإنتاج الزراعي وكونها لا تستطيع تأمين ملاعب عشبية طبيعية فذلك يعكس عدم الاستعداد الحقيقي لاحتضان البطولة.


وبحسب الصحيفة فإن حديث سالمين يأتي في الوقت الذي يشاع فيه الكثير من الأخبار أن الاتحاد البحريني يفكر بجدية بجانب نظيريه السعودي والكويتي بالانسحاب من الدورة وعدم المشاركة بأي فريق سواء الأول أو الأولمبي، رغبة في تسجيل موقف صارم تجاه الدول التي ساندت اليمن من دون الانتباه إلى عدم مقدرتها على التنظيم، علماً بأن مصادر مطلعة تتوقع أن يصدر الاتحاد البحريني بياناً بشأن الأحداث الأخيرة التي رافقت القرعة، كما لم تستبعد أن يصدر بيان ملازم يكشف فيه حقيقة المشاركة من عدمه.


من جانب آخر تقول الصحيفة أن عضو مجلس إدارة نادي الشباب السابق حسن سعيد أكد أن فرصة منتخب البحرين في الفوز ب(خليجي 20) والتي ستقام في اليمن معدومة ولا يفكر أبداً بالكأس الخليجية ما لم يكن هناك تغيير شامل في المجال الرياضي، وليس فقط كرة القدم.


وأضاف: أما ما يخص المجموعتين فأعتقد بأن المجموعة الثانية تعد أخطر وأقوى لوجود البطل عمان والعراق والإمارات الذين هم في المستوى الواحد في الأداء الفني. أما المجموعة الثانية فراهن أن اليمن والكويت سيكونان خارج التغطية وليست لديهما المقدرة على المنافسة. وبالتالي يفترض على السعودية وقطر المنافسة على بطاقتي التأهل مبكراً ومن دون عراقيل. وإن كان قطر ليس بقطر (متعدد الجنسيات) بحسب كلام سعيد.


وأما عن التنظيم المتوقع فقال: «ماذا تتوقع أن تقوم به اليمن في خليجي (20) من التنظيم وهم مازالوا بعيدين عن النهضة الحديثة. فهل يعقل أن تحضر المباريات جماهير لديها الخناجر والأسلحة؟ فهل هذا ممكن في عالم الكرة الذي يسعى دائماً إلى أن يكون خالياً من كل هذه العناصر وتكوين العلاقات على مبدأ الاحترام المتبادل بين كل الأطراف».


ولذلك أعتقد بأنها ستكون انتكاسة كبيرة في بطولة الخليج من الناحية التنظيمية والفنية. وقرار إسناد التنظيم لليمن قرار سياسي أكثر من رياضي.وأضاف: «أما بالنسبة لمقترح الإمارات بشأن تشكيل لجنة منظمة ثابتة ومنتخبه فهذا مقترح جيد ويقود الأمور إلى الأفضل والنجاح، ولكن النظرة الدونية هي التي تمنع من تنفيذ مثل هذه المقترحات».

من جهتها ذكرت صحيفة الوسط البحرينية "أن مصادر موثوقة بالاتحاد البحريني لكرة القدم عبرت عن استيائها مما جرى في حفل قرعة دورة كأس خليجي 20 التي جرت الليلة قبل الماضية في اليمن، والخطأ الذي وقع فيه المنظمون خلال سحب القرعة، في الوقت الذي يعتزم فيه الاتحاد تقديم رسالة احتجاج رسمية على ما جرى في القرعة، والذي اعتبره الاتحاد ظلماً وخطأ تضرر منه المنتخب البحريني بسبب الخطأ الذي وقع فيه المنظمون".

وذكرت الصحيفة بأن "الاتحاد البحريني عبر عن استيائه الشديد لما حدث في القرعة سواء من النواحي التنظيمية للحفل أو الخطأ الذي وقع أثناء سحب القرعة والذي وصفه الاتحاد البحريني بأنه تضرر منه، وبالتالي فإن الاتحاد بصدد إرسال خطابات رسمية للاتحادات الخليجية وكذلك الاتحاد اليمني المنظم، وتتضمن تسجيل موقف الاتحاد البحريني جراء ما حدث في القرعة".

وبحسب الصحيفة فقد "كان المنتخب البحريني المتضرر الوحيد من الخطأ الذي وقع وأنه كان يفترض تصحيح الخطأ بعد فترة التوقف التي صاحبت عملية القرعة واكتشاف الخطأ بالرقم «3» الذي كان يفترض أن يقع فيه المنتخب البحريني، بدلاً من طباعة رقمين مشابهين في مجموعة واحدة، وهو يعتبر خطأ تنظيمي، لكن من اللافت عدم إجراء أي تصحيح لذلك الخطأ، وظل المنتخب البحريني على الوضع الخاطئ في القرعة الذي وضع فيه المنتخب ضمن المجموعة الثانية بجانب عمان والإمارات والعراق".

وتردد أمس بأن الاتحاد البحريني لكرة القدم كان يعتزم إصدار بيان صحافي الليلة الماضية يشرح خلاله موقفه تجاه ما حدث في القرعة، وذلك ما ستحدده المشاورات التي دارت بين مسئولي اتحاد الكرة حتى مساء أمس.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم نفى الأنباء بشأن غيابه عن حضور قرعة البطولة، لكن حضوره لم يكن بالمستوى الكبير كما جرت عليه العادة أو مثل بقية الاتحادات المشاركة، واقتصر على حضور إداري المنتخب الأول عادل السعدون الذي فوضّه الاتحاد بتمثيله في القرعة.
http://www.algnoubal-hur.com/news.php?action=show&id=342

ابو صالح الحضرمي
2010-08-25, 12:44 PM
نتمنى من قيادات الحراك استغلال هذه الفرص بسبب قرعة عدن وتوضيفها لصالح القضية الجنوبية

النجم الملتهب
2010-08-25, 02:23 PM
حناء دول الخليج النعاج البيض

وانت ياعلي فحلهاء

ابو صالح الحضرمي
2010-08-25, 04:04 PM
حناء دول الخليج النعاج البيض

وانت ياعلي فحلهاء

اخي العزيز من حقك التعبير عن رايك وايصال صوتك للعالم ولكن اخي العزيز يجب ان لا تصل بك الجرأة الى جرح مشاعر الاخرين ممن لم يجرحوك على الاقل فهذه هي اخلاقنا الجنوبيين مأخوذة من تعاليم ديننا الحنيف .