المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العفو الدولية تتهم صنعاء بممارسة القتل غير المشروع بحق نشطاء الحراك الجنوبي


علي بارجاش
2010-08-25, 03:01 AM
العفو الدولية تتهم صنعاء بممارسة القتل غير المشروع بحق نشطاء الحراك الجنوبي
الكاتب : لندن-آنا ana-خاص
البريد الإلكتروني : 24-أغسطس-2010

اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات اليمنية بممارسة "القتل غير المشروع بحق نشطاء الحراك الجنوبي والأشخاص المتهمين بصلتهم بالقاعدة وممارسة الاعتقالات التعسفية والتعذيب والمحاكمات الجائرة".

واعتبرت منظمة العفو الدولية في تقرير لها اليوم الثلاثاء أن على اليمن ان يكف عن تجاهل حقوق الانسان في حملته ضد الانفصاليين الجنوبيين والمتمردين الشيعة وتصديه لتهديد القاعدة.

وقالت المنظمة التي يوجد مقرها في لندن، انه "ينبغي على السلطات اليمنية ان تكف عن التضحية بحقوق الإنسان باسم الأمن بينما هي تواجه تهديدات من القاعدة والمتمردين من الشيعة الزيدييين في الشمال، وتتصدى للدعوات المتصاعدة المطالبة بالانفصال في الجنوب".

وقال مالكولم سمارت مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية "لا بد ان تكون حماية حقوق الإنسان في صميم كافة التدابير المتخذة باسم مكافحة الإرهاب او التصدي لأي تحديات امنية اخرى في اليمن".

واضاف "لقد نشأ اتجاه يبعث على أشد القلق حيث نرى السلطات اليمنية تجنح، تحت وطأة الضغوط من جانب الولايات المتحدة وغيرها لمكافحة تنظيم القاعدة، ومن السعودية للتصدي للحوثيين، الى اتخاذ الأمن الوطني ذريعة لكبت المعارضة وخنق اي انتقاد".

ولفتت المنظمة الى "تزايد بصورة ملحوظة لعدد أحكام الإعدام التي صدرت في محاكمات لأشخاص متهمين بصلتهم بتنظيم القاعدة أو بجماعة الحوثيين المسلحة".

ويأتي تقرير منظمة العفو الدولية بعد أقل من يوم واحد من مناشدة عدد من المنظمات الحقوقية التي تنشط في الجنوب والخارج ونداءات وجهها عدد من قيادات الحراك الجنوبي وحقوقيون طالبوا فيها المنظمات الحقوقية العالمية بالتدخل والوقوف على أحداث القتل والإبادة والتدمير التي يعرض لها أبناء مدينة لودر في أبين منذ الجمعة الماضية.

أمطريحي
2010-08-25, 03:30 AM
الجنوبيين يبدون تحت اسم الارهاب والحقيقية هي حرب على ابناء الجنوب حتى لا يطالبون في استعادة ارضهم وهذا المكر والخداع لن يستمر طويلا على الجنوبيين تكثيف جهودهم لفضح هذه المغالطات الكاذبة .

سالمين 14
2010-08-25, 04:37 AM
حرب أبادة في لودر والمحفد المعجلة .