المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة حاشدة في كرش طالبوا فيها المجتمع الدولي التدخل لانقاذ شعب الجنوب


الثائر الصلب
2010-08-21, 10:13 PM
مسيرة حاشدة في كرش طالبوا فيها المجتمع الدولي التدخل لانقاذ شعب الجنوب


خرج حشد كبير من ابناء كرش محافظة لحج في مسيرة ليلية رددوا خلالها شعارات وأهازيج الحراك السلمي وطالب المتظاهرين بالتحرير والاستقلال من الاحتلال اليمني ، ثم قاموا بنصب البراميل بالقرب منطقة الشريجة .



وقالت مصادر في المنطقة إن القيادي في الحراك الجنوبي عماد غانم ألقى كلمة في الجماهير طالب خلالها قيادات الحراك في كل أنحاء الجنوب بتغيير تسمية فك الارتباط ، لأنها ، بحسب قوله ، تسمية وراءها نكهة السلطة الحاكمة في صنعاء ، واقترح غانم أن تكون تسمية الحراك ومطالبه في كل أنحاء الجنوب هي تسمية المطالبة بالتحرير والاستقلال فقط حتى يتم استعادة الدولة الجنوبية الحرة وعاصمتها عدن ، حسب تعبيره.

ودان المشاركون في مسيرة كرش محاولات السلطة في الفتنة بين أبناء الجنوب الواحد ، وكذا أدانوا ما يتعرض له ناشطو الحراك في المسيمير من مطاردات واقتحامات إلى منازلهم من قبل أطقم عسكرية وتلفيق التهم الباطلة والمزيفة ضدهم " ، بحسب طروحات بعض المشاركين في المسيرة .

وناشدت المتظاهرون المنظمات الدولية التدخل لإنقاذ شعب الجنوب من بطش قوات صنعاء وعساكرها وقياداتها ، وطالبت بسرعة الضغط لإيقافها عند حدها وتقديم قيادات الجيش اليمني للمحاكمة العاجلة أمام المحاكم الدولية .