المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذي دولة نظام وقانون الله المستعان


R B G
2008-04-24, 09:09 PM
مشاكل الاراضي توقف العمل في مشروع إستثماري كبير بصنعاء
الخميس, 24-إبريل-2008
نبأ نيوز - خاص -
توقف العمل في مشروع المدينة السكنية في منطقة سعوان صنعاء، بعد قيام أحد ضباط لواء غمدان- نقم بإطلاق النار على عمال ومهندسي المشروع، والتسبب في اصابة شخصين وإحراق العديد من السيارات والآليات العاملة في المشروع- طبقاً لما أكدته مصادر وثيقة الصلة.
وقالت المصادر لـ"نبأ نيوز": ان العقيد محمد هادي مريط ما يزال طليقاً ويتمترس في هضبة مطلة على المنطقة، بالرغم من توجيهات رئيس الجمهورية ووزير الداخلية والنائب العام بضبطه وإحالته مع غرمائه الى القضاء.
وقالت مصادر في الشركة الإستثمارية- الوسيط للمقاولات- المنفذة للمشروع: ان خسارتها بلغت اكثر من 300 مليون حتى نهاية الاسبوع الماضي.
وبالرغم من وجود طقم عسكري تابع لأمن المحافظة لحراسة المشروع الاّ ان مريط والافراد التابعين له ما زالوا يطلقون النار على كل من يقترب من أرض المشروع.
وقالت المصادر ان قائد لواء غمدان انكر اي إطلاق نار من معسكره، في حين تفيد مصادر مقربة من مريط ادعائه بإن الارص المتنازع عليها تخص مشروع سكني لمنتسبي معسكره.
الجهات الامنية وبحسب توجيهات وزير الداخلية حركت طقمين عسكريين للقبض على العقيد مريط ولكن اي منهما لم يأتي بنتيجة، في حين النيابة وجهت الى مريط تهمة الشروع في قتل المصاب عصام جار الله من اهالي بيت اللهيدة - سعوان.
تقرير امني مرفوع الى مدير أمن محافظة صنعاء، أوضح ان العقيد محمد مريط قام بمنع العمل في مشروع المدينة السكنية في سعوان "لأغراض مبهمة وغير مبررة".
التقرير المرفوع من قسم شرطة صرف وسعوان اتهم مريط والافراد التابعين له بإطلاق النار المباشر على فريق العمل والمهندسين الاجانب القائمين على المشروع ومحاصرتهم تحت تهديد القصف لأكثر من ساعتين، واصابة عصام جار الله اصابة بالغة في قدمه اليمنى والتسبب في توقف المشروع.
كما ذكر التقرير: ان مريط والتابعين له قاموا بإطلاق النار على الاطقم العسكرية التابعة لامن محافظة صنعاء، وإطلاق النار على كل من يقترب من ارض المشروع.
واختتم التقرير بالتأكيد على ضبط المذكور ومسائلته حول التصرفات التي اقدم عليها.
وكانت الشكوى المرفوعة من اهالي ومشايخ معقال بيت اللهيدة في سعوان قد اتهمت العقيد مريط بإستغلال منصبه العسكري للقيام بإغتصاب أراضي المواطنيين.