المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الحراك بالشعيب يدعو ابناء الجنوب للمشاركه بفعالية يوم الاسير غدا بالشعيب


لحج الثوره
2010-08-18, 10:38 PM
ييقيم مجلس الحراك السلمي الجنوبي في مديريه الشعيب يوم الخميس 9-رمضان مهرجان وامسية رمضانية في عاصمة المديرية وعلية يهيب بجميع ابناء الشعيب خاصة وابناء الجنوب عامة ويدعوهم للمشاركة الفاعلة في هذه الفعاليه التي سيحضرها قياده الحراك بالمحافظة وسيشارك فيها عدد من المعتقلين المفرج عنهم واساتذه جامعه عدن وسيحضرها بعض القيادات الجنوبية البارزه

لحج الثوره
2010-08-18, 10:51 PM
ضمن فعاليات الجنوب الرمضانية
تدشين فعاليات الحراك بردفان ، ومجلس الحراك في الشعيب يدعو لفعالية الخميس
الكاتب : محافظات-آناana-خاص
البريد الإلكتروني :


17-أغسطس آب-2010

نظم الحراك الجنوبي أمسية رمضانية في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان محافظة لحج حضرها عدد من قيادات الحراك الجنوبي وشارك فيها المئات.

وقالت لـ "وكالة أنباء عدن" مصادر محلية أن أمسية رمضانية أقيمت في مدينة الحبيلين عاصمة ردفان مساء هذا اليوم الثلاثاء 17/8/2010م في منصة الشهداء وسط المدينة شارك فيها المئاات من أبناء مديريات ردفان الأربع وكذا من أبناء يافع.

كما حضر الأمسية عشرات من نشطاء وقادة الحراك الجنوبي وفي مقدمتهم الدكتور ناصر الخبجي والسفير قاسم عسكر جبران وعدد من دكاترة جامعة عدن وعدد كبير من قيادات الحراك السلمي في المحافظة.

وأوضحت المصادر أنه ومنذُ الساعات الأولى من مساء هذا اليوم توافد المشاركين من كل حدب وصوب - رغم بعد المسافات - رافعين صور الشهداء وأعلام دولة الجنوب ورآيات الاستقلال الخضراء وصور الرئيس علي سالم البيض.

وفي الأمسية ألقيت عدد من الكلمات من قبل الدكاترة وقيادات المحافظة وكذا قصائد شعرية عبرت عن رفضها لبقاء الاحتلال وجددت العزيمة والإصرار على مواصلة النضال السلمي الجنوبي حتى استعادة الدولة الجنوبية.

أولى هذه الكلمات كانت للسفير قاسم عسكر جبران والذي تحدث من خلالها عن تاريخ الجنوب وأهم المراحل والمنعطفات التي مر بها حتى وصوله الى الوحدة التي وصفها بأنها الكذبة الكبرى في تاريخ الجنوب معددا أهم المعضلات التي جناها الجنوب من تلك الوحدة.


من جانبه ألقى الدكتور حسين العاقل محاضرة قيمة كشف في مجملها العديد من المعلومات بالأرقام بواسطة شاشة عرض في ساحة الشهداء (سينما) حيث بدأها من مساحة الجنوب وتاريخه وحدوده وذكر أهم المصانع والمجمعات والمزارع والألوية العسكرية التي تم نهبها وتدميرها بحجة الوحدة المزعومة ، مختتما محاضرته بـمعلومات وصفها بالدسمة قال انها سبب اقتياده الى سجنه منتصف العام الماضي.


وفي الندوة كان لـ شيخ المناضلين حسن باعوم - الذي وصل من القاهر مساء الاثنين - كلمة قصيرة عبر الهاتف حيا من خلالها جماهير الجنوب وردفان خاصة داعيا الى توحيد الصفوف والاستمرارفي النضال حتى تحقيق الهدف المنشود في استعادة الدولة والاستقلال وطرد قوات الاحتلال من أرض الجنوب .

يذكر أن الحراك الجنوبي في مديريات ردفات كان قد أقر جدول للأمسيات الرمضانية في الأيام الأولى من حلول الشهر المبارك لهذا العام ويوافق يومنا هذا الثلاثاء 7/رمضان1431هـ افتتاحية هذه الفعاليات، كما سيصادق في الحادي عشر من رمضان أمسية أخرى في مديرية حبيل جبر، تليها أمسية في السادس عشر من رمضان أمسية أخرى في حبيل الريدة، آخرها في مديرية الملاح في التاسع عشر من رمضان الجاري.

وفي صعيد متصل يقيم الحراك الجنوبي في مديرية الشعيب يوم الخميس التاسع من رمضان الجاري مهرجانا جماهيريا وأمسية رمضانية في مدينة العوابل(عاصمة المديرية).

وأهاب مجلس الحراك في المديرية في بيان تلقت "ana" نسخة منه بجميع أبناء الشعيب خاصة وأبناء الجنوب عامة للمشاركة الفاعلة في هذه الفعاليه التي سيحضرها قيادة الحراك بالمحافظة وسيشارك فيها عدد من المعتقلين المفرج عنهم وأساتذه جامعه عدن وسيحضرها بعض القيادات الجنوبية البارزة.

ودأب الحراك الجنوبي في مختلف محافظات الجنوب على إقامة مثل هذه الفعاليات الرمضانية منذ انطلاقته العام 2007م ، تهدف بدرجة أولى إلى مناقشة الأوضاع السياسية المتعلقة بقضية الجنوب وسبل تعزيز وحدة الصف الجنوبي وتقييم مسيرة النضال السلمي ومناقشة المستجدات الاقليمية والعالمية بهذا الخصوص.

من وفي العريمي وصقر اليافعي

*الصورة من الأمسية الرمضانية في مدينة الحبيلين ، 7 رمضان 1431هـ