المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحراك الجنوبي ينفي صلته باغتيالات مسؤولي المخابرات


الكاش
2010-08-18, 04:01 PM
الحراك الجنوبي ينفي صلته باغتيالات مسؤولي المخابرات


2010/08/18 الساعة 00:32:58

http://www.al-tagheer.com/user_images/news/18-08-10-666055004.jpeg
التغيير - صنعاء :
نفى الحراك الجنوبي ، أمس الثلاثاء صلته بحوادث الاغتيالات التي طالت عددا من رجال المخابرات في جنوب اليمن.وقال الحراك في بيان وزع عبر البريد الالكتروني إن 'السلطات وراء مثل تلك الحوادث من اجل خلق فتنة داخلية بين أبناء الجنوب، والحيلولة دون استعادة دولته وفق قرارات الشرعية الدولية'.
وأضاف البيان أن نظام صنعاء 'المحتل' للجنوب أعد لحوادث الاغتيالات بإحكام وينفذها بأساليب وتكتيكات جديدة تستهدف في أساسها التخلص من أبناء الجنوب الموظفين لدى سلطات الاحتلال من خلال ارتكابه حوادث جنائية سياسية مفتعلة بأيادٍ مأجورة لم يشهدها الجنوب من قبل'.
وأضاف ان مثل تلك الأعمال الاجراميه العنصرية لا تنسجم مع خيارات شعبنا السلمية ولكنها تنسجم مع سياسات وممارسات سلطة الاحتلال الهادفة إلى زرع الفتنة وتعميق الكراهية ضد شعبنا الجنوبي واستهداف قيمه وأخلاقه وعاداته وتقاليده الأصيلة.
وأدان الحراك بشدة عملية اغتيال العقيد علي عبد الكريم البان الجمعة الماضي أمام منزله في قرية الحمراء الواقعة بالقرب من مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، وأعرب 'عن مواساتنا وتعازينا لأسرة' الضابط المذكور. وقال في بيانه 'ان مثل هذه الأعمال حتما تقف وراءها أجهزة سلطات صنعاء وأعوانها بهدف تشويه سمعة ومشروعية نضال شعب الجنوب في نيل حريته واستعادة دولته أولا. وبهدف خلق الفتن بين أبناء شعب الجنوب ثانياً'.
ودعا البيان 'أبناء الجنوب الموظفين لدى سلطات صنعاء لأخذ الحيطة والحذر من ان يصبحوا ضحايا لأهداف وخطط أمنية وعسكرية تستهدف حياتهم ويكونوا عبارة عن كبش فداء لتنفيذ الفصل الآخر من سياسة فرق تسد وفق خطة مركزية من الدوائر العليا للقصر الجمهوري لنظام 'الاحتلال'.
وناشد 'الحراك الجنوبي' الدول العربية وكافة دول العالم إلى خطورة العمليات التي شهدتها الساحة الجنوبية خلال الفترة الماضية، وقال بأنها من تدبير سلطات صنعاء بما فيها العمليات التي تتهم فيها هذه السلطات تنظيم القاعدة.
واشار الى أن معظم القتلى هم من أبناء الجنوب أو من الجنود والضباط البسطاء من أبناء الشمال، وإلا كيف يفهم منها بأنه لم يتم فيها استهداف أي مسؤول من مسؤوليها في الجنوب.
ودعا الحراك المجتمع الدولي الى استئناف الحوار والمفاوضات بين الشمال والجنوب، بحسب قراري مجلس الأمن الدولي 924 /931 وعلى قاعدة فك الارتباط والاستقلال بقياده الرئيس علي سالم البيض.
يشار الى ان نحو 40 من الجنود والضباط اغتيلوا خلال شهرين في جنوب اليمن في عمليات اتهم الحراك وتنظيم القاعدة بالوقوف وراءها.
يو بي اي