المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألصحافه - وألازمات اليمنيه المتعدده ومنظمه حقوقيه ترصد حالات تعذيب كبيره في اليمن


عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:11 PM
تعاون بين رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي.. صنعاء: منظمة حقوقية ترصد حالات تعذيب
http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-08-07)2010-08-07


صنعاء-وكالات:
رصدت منظمة حقوقية يمنية معنية بالدفاع عن الأطفال 22 حالة للشروع في القتل، و2 للتهديد بالقتل، 4 لجرائم أخرى.وأضاف التقرير: إن الجرائم والانتهاكات الماسة بالشرف، والتي رصدتها وحدة الرصد في المنظمة فعددها 87 حالة، بما بنسبة 26.46%، تصدرها حالات الاغتصاب بعدد 29 حالة، و25 حالة تزويج صغيرات ثم بدون هوية والتهجير القسري بواقع 5 حالات ورصدت منظمة سياج 54 حالة بنسبة 21.01%، جاء على قائمتها الاعتقال والسجن وحجز الحرية.وفي جرائم أطلق عليها التقرير بـ”جرائم ماسة بالحقوق الفضلى” فأوضحت المنظمة عن رصدها 48 حالة بنسبة %18.68 وعن الأسباب التي أدت إلى حدوث تلك الجرائم مجتمعة تؤكد منظمة سياج أن تدني مستوى الوعي المجتمعي بحقوق الطفل والوعي الخاطئ وعدم استشعار حقوق الطفل والدفاع عنها إضافة إلى المستوى المعيشي المتردي.واختتم في صنعاء الاجتماع الوزاري العاشر لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي للتعاون الإقليمي بمشاركة وفود من الدول الـ 18 الأعضاء في الرابطة.وأصدر المشاركون في الاجتماع بيانا ختاميا حمل عنوان “بلاغ صنعاء” أشاد فيه الوزراء وكبار الموظفين المشاركون في الاجتماع بالتقدم والإنجازات التي حققتها الرابطة والتحديات التي واجهتها خلال العام المنصرم..كما رحبوا باعتماد الميثاق المعدل للرابطة والنظام الداخلي والنظام الأساسي للموظفين والنظام المالي والتي جميعها ستعزز من فعالية الرابطة.وأكد الوزراء وكبار الموظفين المشاركين تنفيذ روح الميثاق المعدل للرابطة من أجل تفعيل عملها وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات بما فيها تعزيز التجارة والاستثمار والسياحة والتعاون الثقافي والتعليم والدعم الكامل من الدول الأعضاء لتفعيل وحدة دعم مصائد الأسماك.كما أكدوا على تنفيذ خطة العمل التي تم اعتمادها في الاجتماع الوزاري في عام 2008. ودعم مبادرات مكافحة القرصنة في خليج عدن والمناطق الأخرى من المحيط الهندي ودعم مبادرة اليمن.


رئيس الوزراء السوري يزور اليمن غدا
2010-08-07



دمشق-قدس برس:
من المقرر أن يبدأ رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري زيارة رسمية إلى العاصمة اليمنية صنعاء، غدا السبت، يرأس خلالها جانب بلاده في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة اليمنية - السورية المشتركة العليا، التي ستُعقد ما بين السابع والتاسع من أغسطس الجاري.وأفادت مصادر إعلامية يمنية رسمية أن رئيس الوزراء السوري سيلتقي خلال زيارته بعدد من المسؤولين اليمنيين، كما سينقل رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس على عبد الله صالح، تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين، وسبل تطويرها، إضافة إلى المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. من جهة أخرى، تحتضن العاصمة السورية دمشق يومي السبت والأحد المقبلين7
و8 أغسطس الجاري، فعاليات الجولة الأولى من الحوار البرلماني العربي ـ التركي، وذلك في مقر البرلمان العربي الدائم.




على متنها 24 سوريا ومصريا.. قراصنة صوماليون يحتجزون سفينة
2010-08-07



بروكسل-ا ف ب:
أعلنت القوة البحرية الأوروبية لمكافحة القرصنة أن قراصنة صوماليين احتجزوا الخميس في منطقة خليج عدن سفينة "سيريا ستار" التي ترفع علم جزر سان فانسان وغرونادين وعلى متنها 24 سوريا ومصريا.وجاء في بيان للقيادة المركزية للقوة الأوروبية انه "خلال فترة بعد الظهر من يوم 5 أغسطس، أشارت سفينة "سيريا ستار" إلى تعرضها للهجوم من جانب قراصنة صعدوا على متنها وفتحوا النار باتجاه طاقمها". وأرسلت القوة الأوروبية بشكل عاجل طوافات إلى المكان، حيث لاحظت أن القراصنة سيطروا على السفينة تاركين وراءهم زورقا صغيرا على متنه محروقات وأسلحة. ولدى وصول قوة الاتحاد الأوروبي البحرية في الصومال إلى المكان، غيرت السفينة مسارها باتجاه الشواطئ الصومالية. ورفض القراصنة أي اتصال عبر اللاسلكي مع القوة الأوروبية.

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:18 PM
مقتل جندي برصاص قناصة جنوب اليمنhttp://www.alittihad.ae/styles/images/logo.gif (http://www.alittihad.ae/)

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif




تاريخ النشر: السبت 07 أغسطس 2010

عقيل الحـلالي
قتل جندي يمني، أمس الجمعة، برصاص "قناص" مجهول بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد. وقال مصدر مسؤول بمحافظة شبوة لـ(الاتحاد) إن مجهولاً أطلق النار على جندي كان موجوداً بنقطة تفتيش أمنية على المدخل الجنوبي لمدينة عتق، عاصمة شبوة، مشيراً إلى أن الجندي أصيب بجروح خطيرة، وأنه "توفي بعد ساعات في المستشفى".وأوضح المصدر أن التوقعات الأولية تشير إلى تورط تنظيم القاعدة في هذه الحادثة.
وبمقتل هذا الجندي، يرتفع عدد القتلى من الجنود اليمنيين جراء هجمات "القاعدة" إلى 34 منذ مايو الماضي، حسب إحصائية أولية لـ(الاتحاد). وكان 3 جنود يمنيين قتلوا، أمس الأول (الخميس)، في هجوم مسلح استهدف دورية أمنية بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية.
من جهة أخرى، أعلن الحزب الاشتراكي اليمني المعارض رفضه "المطلق" لما وصفها بـ"محاصرة المدن والتضييق على الأهالي" بمحافظتي لحج والضالع جنوب اليمن. واستنكر الحزب في بيان صادر عن أمانته العامة (المكتب السياسي)، الخميس الماضي، إصرار السلطة على "مواصلة عسكرة الحياة المدنية"، و"معالجة قضايا الاختلاف السياسي بالوسائل العسكرية والأمنية"، معتبراً أن "الحوار الوطني" يعد "الرهان الممكن" لإخراج اليمن من "المآزق والاختناقات التي يعانيها".

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.pnghttp://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
ومن المقرر أن تلتئم اليوم السبت بصنعاء لأول مرة لجنة الحوار الوطني المشكلة من 200 عضو مناصفة بين حزب المؤتمر الشعبي الحاكم وتكتل "اللقاء المشترك" المعارض، الذي يضم خمسة أحزاب من بينها الحزب الاشتراكي الذي حكم جنوب اليمن بين عامي 1978 و1990.واعتبر بيان الحزب الاشتراكي أن "تضييع فرصة الحوار في هذا الظرف العصيب، سيعني ترك البلد نهباً للمشكلات المختلفة التي تتهدد مستقبل أجياله".
من جانب آخر، اتهم مسؤول أمني يمني، أمس الجمعة، تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة أبين أمس الأول، كاشفاً عن اعتقال أربعة أشخاص للاشتباه بهم في تنفيذ الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود.
وقال مدير أمن محافظة أبين العميد عبدالرزاق المروني، لموقع "26 سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت "أربعة مشتبهين بالاعتداء على" الدورية الأمنية وسط مدينة زنجبار، عاصمة أبين، جنوب اليمن، مرجحاً "أن يكون عناصر القاعدة وراء هذا العمل الإرهابي الغادر".
وأوضح المسؤول الأمني أن المسلحين الذين هاجموا الدورية الأمنية "كانوا يستقلون دراجتين ناريتين"، وأنهم "باغتوا أفراد الدورية بإطلاق الرصاص عليهم ولاذوا بالفرار"، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية "ستواصل تعقب كل من شارك في هذا الاعتداء الإرهابي (...) سواء بالتنفيذ أو التخطيط" واعتقالهم "وتقديمهم لأجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع".
وكان ما يسمى بتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" أعلن مسؤوليته عن هجوم مزدوج استهدف مقرين أمنيين بمدينة زنجبار منتصف الشهر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود وجرح 13 آخرين.وشهد اليمن خلال الشهرين الماضيين، هجمات مسلحة استهدفت مراكز ودوريات أمنية خلفت أكثر من 30 قتيلاً من الجنود والعشرات من الجرحى، وقد اتهمت صنعاء "القاعدة" التي لم تعلن مسؤوليتها إلا عن هجومين فقط.
وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس الجمعة، نقل جنديين أُصيبا الثلاثاء الماضي في هجوم انتحاري بمحافظة الضالع إلى العاصمة صنعاء "لاستكمال علاجهما"، وسط أنباء عن تدهور حالتهما الصحية جراء إصابتهما في الهجوم الذي استهدف مبنى الأمن العام بالمحافظة، مخلفاً 9 جرحى من الجنود. وحسب مراقبين، فإن تنظيم القاعدة غير استراتيجيته السابقة والتي كانت قائمة على ضرب أهداف أجنبية في البلاد، إلى مهاجمة أهداف أمنية وعسكرية، رداً على التعاون الأميركي اليمني في "مكافحة الإرهاب".
واشنطن: «القاعدة» في اليمن تشكل تهديداً كبيراً
واشنطن(وكالات)- اعتبرت الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي بشأن الإرهاب، أن القاعدة أظهرت أنها "تشكل تهديداً كبيراً" في اليمن حيث نجحت في ضرب قوى الأمن. وقال منسق الخارجية الأميركية لشؤون مكافحة الإرهاب دانيال بنيامين، إن القاعدة في شبه الجزيرة العربية "أثبتت فعاليتها من خلال الاستفادة من ضعف الحكومة في اليمن لدعم وجودها"، حسب موقع "نيوز يمن" الإخباري المستقل.

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:24 PM
الأمن اليمني يعتقل أربعة مشتبهين بقتل 3 جنود

صنعاء - محمد القاضيhttp://www.alriyadh.com/
ألقى الأمن اليمني امس الجمعة القبض على أربعة من المشتبه بهم في هجوم طال دورية عسكرية مساء الخميس بمدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن وأدى الى مقتل 3 جنود وجرح رابع. وقال العميد عبدالرزاق المروني لموقع وزارة الدفاع اليمنية أن أجهزة الأمن بمحافظة أبين" ألقت القبض على أربعة مشتبهين بالاعتداء على دورية شرطة النجدة والذي استشهد فيه ثلاثة من الجنود بمدينة زنجبار محافظة أبين". ورجح المروني "أن يكون عناصر القاعدة وراء هذا العمل الإرهابي" , مشيرا إلى أن من قاموا بمهاجمة دورية النجدة "كانوا يستقلون دراجتين ناريتين وأنهم باغتوا أفراد الدورية بإطلاق الرصاص عليهم ولاذوا بالفرار". وقال "إن أجهزة الأمن ستواصل تعقب كل من شارك في هذا الاعتداء الإرهابي على جنود الشرطة سواء بالتنفيذ أو التخطيط والقبض عليهم وتقديمهم لأجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع".

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:28 PM
قراصنة صوماليون يخطفون سفينة على متنها 24 بحاراً سورياً ومصرياًhttp://international.daralhayat.com/sites/all/themes/dah/logo.png (http://international.daralhayat.com/)http://international.daralhayat.com/internationalarticle/169725
السبت, 07 أغسطس 2010
http://international.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1281111028879512400.jpg



Related Nodes:
070805a.jpg (http://international.daralhayat.com/internationalarticle/169726)




بروكسيل، لندن - ا ف ب، رويترز - أعلنت قوة «اتالانتي» الاوروبية لمكافحة القرصنة أن قراصنة صوماليين خطفوا الخميس في خليج عدن سفينة شحن تدعى «سيريا ستار» ترفع علم جزر سان فنسنت وغرونادين، على متنها طاقماً من 24 عضواً بين سوريين ومصريين.
وأعلن المقر العام للقوة في بيان أنه «بعد ظهر الخامس من آب (أغسطس)، أعلنت سفينة سيريا ستار أنها تعرضت لهجوم قراصنة صعدوا على متنها وأطلقوا النار على طاقمها». وأرسلت القوة الأوروبية مروحيات لاحظت أن القراصنة سيطروا على السفينة تاركين وراءهم زورقاً صغيراً على متنه وقود وأسلحة.
ولدى وصول بوارج «ناف فور» إلى المكان، غيرت السفينة التي تبلغ حمولتها نحو 19 ألف طن من السكر مسارها باتجاه الشواطئ الصومالية ورفض القراصنة أي اتصال عبر اللاسلكي مع القوة الأوروبية. ويتكون طاقم «سيريا ستار» من 22 سورياً ومصريين اثنين. وهذه ثاني عملية قرصنة في خليج عدن في غضون أسبوع.

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:30 PM
على متنها 24 شخصاً من مصر وسورياhttp://www.alwatan.com/dailyhtml/politic.html#1
القراصنة الصوماليين يخطفون سفينة شحن في خليج عدن
بروكسل ـ وكالات: اعلنت قوة اتالانتي الاوروبية لمكفاحة القرصنة ان قراصنة صوماليين خطفوا امس الاول في خليج عدن سفينة شحن محملة بالسكر تدعى "سيريا سترا" ترفع علم جزر سان فنسنت وجرونادين و طاقما من 24 عضوا بين سوريين ومصريين.
واعلن المقر العام لقوة اتالانتي في بيان انه "بعد ظهر الخامس من اغسطس، اعلنت سفينة (إم في سيريا ستار) انها تعرضت لهجوم قراصنة صعدوا على متنها واطلقوا النار على طاقمها".
وأعلنت قوة الاتحاد الأوروبي البحرية في الصومال (نافور) على موقعها الإلكتروني إنه تم الإبلاغ عن هجوم على السفينة "إم في سيريا ستار" أمس الاول على أيدي قراصنة صعدوا على متنها وأطلقوا النار صوب الطاقم. وارسلت القوة الاوروبية مروحيات لاحظت ان القراصنة سيطروا على السفينة تاركين وراءهم زورقا صغيرا على متنه وقود واسلحة.
ولدى وصول بوارج "ناف فور" الى المكان، غيرت السفينة مسارها باتجاه الشواطئ الصومالية ورفض القراصنة اي اتصال عبر اللاسلكي مع القوة الاوروبية. ويتكون طاقم سيريا ستار من 22 سوريا ومصريين اثنين.
وهذه ثاني عملية قرصنة في خليج عدن في ظرف اسبوع في خليج عدن. وقد اعلنت قوة اتالانتي ان قراصنة صوماليين خطفوا صباح الاثنين في خليج عدن سفينة شحن بنمية اسمها "سويز" وعلى متنها طاقما من 23 عضوا. واوضحت ان السفينة التي كانت تنقل 17300 طن من الاسمنت وافراد طاقمها من مصر والهند وباكستان وسريلانكا، تعرضت للهجوم رغم انها كانت تسلك الممر الدولي الموصى به. وفي اليوم التالي اعلنت القوة ان فرقاطة اسبانية تصدت لهجوم قراصنة على سفينة شحن كيميائية نروجية في خليج عدن واعتقلت سبعة مهاجمين.

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:38 PM
اتفقت أحزاب اليمن سلطة ومعارضة على جدول أعمال الاجتماع الأول للجنة المشتركة الذي ستنعقد اليوم فيhttp://www.okaz.com.sa/new/images/logo-trim.png صنعاء، بعد تبادل للاتهامات فيما بينهما عقب فشل أول اجتماع للجان الحوار كان مقررا الأربعاء الماضي. وأفادت مصادر في الحزب الحاكم أن الأمين العام المساعد للحزب صادق أمين أبوراس التقى بممثل أحزاب اللقاء المشترك عبدالوهاب الآنسي عصر البارحة الأولى واتفقا على جدول أعمال الاجتماع الأول للجنة المشتركة.
كما اتفقا على أن يتم تسمية الرئيسين والنائبين للجنة المشتركة في الاجتماع الأول وتشكيل لجنة مصغرة مكونة من (30) عضوا من الطرفين بالتساوي والتي ستتولى الإعداد والتهيئة لاجتماع اللجنة الموسعة.
إلى ذلك، اتهم مصدر أمني في محافظة أبين جنوب اليمن تنظيم القاعدة وعناصر خارجة عن القانون بتنفيذ هجوم بواسطة الدراجات النارية على إحدى الدوريات الأمنية التابعة لشرطة النجدة عصر البارحة الأولى في مدينة زنجبار، وأسفر الهجوم عن مصرع ثلاثة وإصابة أخرى من قوات أمن النجدة.
وقال المصدر لــ «عكاظ» إن ثلاثة مسلحين يستقلون دراجات نارية هاجموا دورية أمن النجدة أثناء تواجدها لمراقبة سير الأمن في إحدى الجولات القريبة من مبنى الأمن السياسي (الاستخبارات) في مدينة زنجبار.
وأوضح المصدر أن المسلحين رشقوا الدورية الأمنية بطلقات نارية من أسلحة رشاشة، كما قاموا بإطلاق قنبلة صوتية تجاه الدورية وقد اشتبكت الدورية مع المسلحين إلا أنهم تمكنوا من الفرار

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:41 PM
المعارضة اليمنية تقاطع أولي جلسات الحوار بمشاركة الحوثيين http://www.azzaman.com/azzamanlogo.jpg (http://www.azzaman.com/new)

صنعاء - الزمان : قاطعت المعارضة اليمنية المتمثلة بأحزاب اللقاء المشترك اولي جلسات الحوار الوطني التي كان من المقرر لها ان تعقد امس بدعوة من الرئيس علي عبدالله صالح. فيما انتقد حزب المؤتمر الشعبي الحاكم المقاطعة ودعا المعارضة الي مراجعة موقفها والجلوس الي طاولة الحوار من دون شروط مسبقة. ولم يصدر اي تصريح من المعارضة حول سبب مقاطعتها اولي جلسات الحوار لكنها قد اشارت سابقا الي ان اي حوار مع السلطة يشترط اطلاق سراح المعتقلين ووقف الحملات الامنية في حنوب اليمن كبادرة لحسن النية. وكان صالح قد حدد امس الاربعاء موعدا لاول حوار بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة " اللقاء المشترك" عقب توقيع الطرفين علي محضر يخول 200 شخصية من الجانبين بدء حوار تعطل منذ عامين.
وقال نائب رئيس الدائرة الاعلامية للمؤتمر الشعبي العام عبد الحفيظ النهاري وقتها ان دعوة صالح للحزب الحاكم والمعارضة للبدء بالحوار تعزز الرغبة في تنفيذ محضر الاتفاق المشترك بين الجانبين في 17 تموز الماضي.
وأشار النهاري الي أن قاعة المركز الثقافي بصنعاء ستشهد أول اجتماع للجانبن بحضور نحو 200 شخصية ممن تضمنت أسماؤهم اللجنة المشكلة للحوار. وتضم القائمة أسماء شخصيات اجتماعية ووزراء سابقين ورجال اعمال وبينهم للمرة الأولي ممثلون عن الحوثيين فيما خلت القائمة من ممثلين عن "الحراك الجنوبي" الذي يدعولانفصال جنوب اليمن عن شماله. وكان المؤتمر الشعبي وأحزاب "اللقاء المشترك" عقدا الخميس الماضي اجتماعا تمهيديا جري خلاله تبادل أسماء ممثليهما في اللجنة المشتركة للاعداد والتهيئة للحوار الوطني والبالغ قوامها 200 عضو مناصفة بين الطرفين ووقعا محضرا بذلك. ويشهد اليمن احتقانا سياسيا منذ منتصف حزيران 2004 اثر تعدد المواجهات مع المتمردين الحوثيين في الشمال ودعوات الانفصال في الجنوب وتمدد نشاط القاعدة في عموم الأراضي اليمنية.
وخلفت المواجهات بين الجيش وتلك الأطراف مقتل وجرح واعتقال الآلاف، في حين يعول علي الحوار الوطني بين الحاكم والمعارضة للخروج باليمن من أزماته المتعددة.
علي صعيد آخر قتل يمني وأصيب 3 مساء الثلاثاء بجروح بينهم طفل جراء سقوط سقف مسجد بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن علي المصلين.
وأفادت الداخلية اليمنية في بيان علي موقعها الالكتروني أن انهيار جزء من سقف مسجد الأنصار في تريم بمحافظة حضرموت علي رؤوس المصلين أدي الي مقتل شخص يبلغ من العمر 50 عاماً واصابة 3 آخرين بينهم طفل تم نقلهم الي المستشفي لتلقي العلاج.
وأوضحت أن سقف مسجد الأنصار انهار نتيجة هطول الأمطار الغزيرة علي تريم مضافاً اليه قدم بناء المسجد الذي يزيد عمره عن قرنين من الزمن.
وتعد المساجد بمديرية تريم بمحافظة ومعظم مرتاديها من الصوفية من أهم المعالم الحضارية فـيها، ويبلغ عددها 360 مسجداً في مدينة لا يزيد مساحتها عن 100 كلم مربع.

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:48 PM
اليمن: جلسات الحوار الوطني تنطلق اليوم

http://www.assafir.com/Images/Logo.gif (http://www.assafir.com/default.aspx)

تنطلق اليوم في اليمن أولى جولات الحوار الوطني بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وحلفائه من جهة، وأحزاب المعارضة ممثلة بـ«اللقاء المشترك» إلى جانب ممثلين عن الحوثيين من جهة ثانية. وجاء الاتفاق على بدء الحوار، إثر اتفاق توصل إليه الجانبان، مساء أمس الأول، لتحديد جدول أعمال الاجتماع وتذليل العقبات التي حالت دون عقده يوم الأربعاء الماضي.
ونقل موقع «نيوز يمن» الإخباري المستقل عن مصدر في لجنة الحوار الوطني أنّ الأمين العام المساعد لـ«المؤتمر الشعبي» الشيخ صادق أمين أبو راس والأمين العام لعام لـ«حزب التجمع اليمني للإصلاح» (أحد أحزاب «اللقاء المشترك») عبد الوهاب الآنسي اتفقا على جدول أعمال الاجتماع الأول للجنة المشتركة للحوار، الذي سيعقد اليوم، والذي ستتم فيه تسمية رئيسين للجنة المشتركة، ونائبين لهما، إلى جانب تشكيل لجنة مصغرة من 30 عضواً (مناصفة بين السلطة والمعارضة) ستتولى التحضير لاجتماع الهيئة الموسعة.
يذكر أنّ ممثلين عن «المؤتمر الشعبي العام» وأحزاب «اللقاء المشترك» عقدوا الأسبوع الماضي اجتماعا تمهيديا، جرى خلاله تبادل أسماء ممثليهما في اللجنة المشتركة للإعداد والتهيئة للحوار الوطني، التي ضمت 200 عضو مناصفة بين الطرفين. وكان من المقرر أن تعقد أولى جلسات الحوار يوم الأربعاء الماضي، بناء لدعوة وجهها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، إلا أنّ إجراءات شكلية حالت دون ذلك، حيث طالبت أحزاب «اللقاء المشترك» بعقد اجتماع تمهيدي لتحديد جدول أعمال المؤتمر.
واتهم صالح، أمس الأول، من وصفهم بـ«المخربين» داخل صفوف المعارضة بالسعي إلى إفشال الحوار الوطني، تنفيذاً لـ«أجندات خارجية»، في إشارة إلى عدم تلبية المعارضة دعوته لعقد أولى جلسات الحوار في الموعد الذي حدده، إلا أنّ مصادر في المعارضة اليمنية نفت أن تكون مطالبها بمثابة تراجع أو تلكؤ.
من جهة ثانية، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن أجهزتها الأمنية في محافظة الضالع (جنوب) تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتورطين في التفجير الانتحاري الذي استهدف إدارة أمن المحافظة يوم الثلاثاء الماضي، وأسفر عن إصابة تسعة من عناصر الأمن. وأوضحت أنّ المشتبه به يبلغ من العمر 27 عاماً، وهو صاحب محل بيع هواتف جوالة في مدينة الضالع.
وأعلن مصدر أمني في محافظة أبين أن الأجهزة الأمنية اعتقلت أربعة مشتبهين بالاعتداء على دورية للشرطة، أمس الأول، في مدينة زنجبار، وأودى بحياة ثلاثة جنود يمنيين.
(«السفير»)

عبدالله البلعسي
2010-08-07, 02:52 PM
أميركا تصنف (القاعدة) في باكستان واليمن وأفريقيا كأخطر تهديد لها
http://www.alrai.com/images/logo.jpg (http://www.alrai.com/index.php)



عواصم - ا ف ب - اكدت الولايات المتحدة ان تنظيم القاعدة في باكستان يبقى اخطر منظمة ارهابية تهدد الولايات المتحدة، مع فرعيه في اليمن وافريقيا.
وفي تقريرها السنوي قالت الخارجية الاميركية انها تبلغت بان الاميركيين ليسوا في منأى من التجنيد الذي تمارسه جماعات اسلامية جهادية، بعد ان انضم عدد منهم العام الماضي الى جماعات اسلامية متشددة في باكستان والصومال.
وقال دانيال بنجامين منسق شؤون مكافحة الارهاب في الخارجية الاميركية للصحافيين «بقي تنظيم القاعدة في باكستان خلال العام 2009 اخطر منظمة ارهابية تهدد الولايات المتحدة».
واضاف «تبين ان هذا التنظيم الارهابي قادر على التأقلم بسهولة وان عزمه على استهداف الولايات المتحدة والمصالح الاميركية في الخارج ثابت».
وتابع «نعتقد ان تنظيم القاعدة كان ناشطا في تخطيط العمليات ضد الولايات المتحدة ومواصلة حملة التجنيد والتدريب بما في ذلك في صفوف مواطني اوروبا الغربية واميركا الشمالية».
وقال التقرير ان حركة طالبان في افغانستان ورغم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في صفوف ناشطيها وقادتها «لا تزال قادرة على تجنيد عناصر».
وحذر التقرير من ان «التطرف الاسلامي» لا يزال مهما في باكستان.
واضاف ان ناشطي القاعدة والمتمردين الافغان وغيرهم يستخدمون «ملاذات آمنة» في المناطق القبلية وبلوشستان والولاية الحدودية الشمالية الغربية وجنوب البنجاب ومناطق اخرى في باكستان.
لكن بنجامين يقول ان باكستان تسعى جديا للقضاء على التهديد الذي يطرحه المتمردون بعدما وجهت اتهامات الى الاستخبارات الباكستانية بانها تدعمهم.
واضاف التقرير ان تنظيم القاعدة تعرض لهجوم عسكري باكستاني وخسر عددا من قادته وانه يلاقي الان «صعوبة في جمع الاموال وتدريب مجندين والتخطيط لهجمات» خارج باكستان وافغانستان.
وقال ايضا ان تنظيم القاعدة واجه استياء في العالم الاسلامي بعد ان نفذ ناشطوه هجمات من دون تمييز واستهدفوا مسلمين في الجزائر والعراق والسعودية وباكستان واندونيسيا.
وتابع تقرير الخارجية الاميركية حول الارهاب في العام 2009 «بالاضافة الى التراجع الميداني، بات تهديد القاعدة اكثر اتساعا مما كان عليه في السنوات السابقة، مما عوض جزئيا عن الخسائر التي منيت بها نواة التنظيم».
كما ان الغارات التي تنفذها طائرات اميركية من دون طيار ادت الى القضاء على عدد من قادة القاعدة.
وذكر التقرير ان الهجوم الفاشل في عيد الميلاد على طائرة ركاب اميركية خلال رحلة بين امستردام وديترويت يظهر ان «احدى المجموعات الملحقة بالقاعدة على الاقل طورت ليس فقط الرغبة بل ايضا القدرة على شن هجوم على الولايات المتحدة».
وتبين ان هذا المخطط اعد في اليمن بدعم من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
وقال التقرير ان «انشط فروع القاعدة في افريقيا».
وخارج الشرق الاوسط، اوضح التقرير ان القاعدة وحلفاءها اظهروا نشاطا لافتا في منطقة الساحل الافريقي، حيث تعرض عدد من الاجانب بمساعدة قبائل للخطف.
في غضون ذلك اتفق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الباكستاني آصف علي زرداري امس خلال لقاء في بريطانيا على «تكثيف» تعاونهما في مجال محاربة الارهاب.
وجاء في بيان مشترك نشر في ختام لقاء في شيكرز المقر الريفي لكاميرون في جنوب شرق بريطانيا «بين التحديات التي على بريطانيا وباكستان مواجهتها محاربة الارهاب والتطرف. واتفق المسؤولان على ان الارهاب والتطرف مشكلتان ذات بعد عالمي واقليمي».
وشددا على «التعاون الوثيق» الحالي في جهازي الشرطة ووكالات الامن في البلدين واعتبرا ان مثل هذا التعاون «يجب ان يكثف».

لحج الثوره
2010-08-07, 03:16 PM
البلعسي شكرا على النقل

عبدالله البلعسي
2010-08-08, 12:44 AM
البلعسي شكرا على النقل
لا شكر على واجب .
مع الف تحيه للحج الثوره