المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الريال الانفصالي ..!


*الغريب*
2010-08-03, 02:27 AM
الريال الانفصالي ..!

عام 94م فتح الرئيس علي عبدالله صالح حربه على الجنوب لمطاردة البيض و الانفصاليين الذين معه و من عام 94م لم يرى اليمن عافية سواء الشمالي او الجنوبي فقد شن صالح حربه الذي سماه بأكثر من مسمى فكل من يناصر البيض اصبح عند صالح انفصالي حتى تحول الجنوب اليوم عن بكرة ابيه انفصالي و لا قرية و لا مدينة في الجنوب الا و فيها مظاهرة ترفض وحدة صالح و لم تغلق هذا الحرب الى يومنا هذا و مع كثرة الحروب التي فتحها صالح على ابناء الشمال و الجنوب اصبح لا فاقد حالة التمييز فهو لا يدري اليوم من معه و من ضده و هذا هو تشتيت من الله عزوجل و لكن اليوم حربا جديدة مع صالح و هي ليست حرب الانفصاليين و ليست حرب الحوثيين ..

بل هو حرب الريال الذي تنازل و هرول من فوق قمم جبال اليمن بسرعة الريح المدوية و كذلك هرولت و راه افكار صالح فما هو العذر الذي سيطلقه صالح على الريال ..؟ هل سيقول صالح الريال انفصالي ام حوثي فالشعب كله يقف مع الريال فلا مكان لصالح عند الريال و من هنا ان حرب الريال مع صالح سيكون ثمنه كبيرا جدا فلن يستطيع صالح مجاراة الريال كما جرى خلف الحوثي و البيض فجميع المحللين و الاقتصاديين و البرلمانيين و احزاب المشترك قدها تصيح و تضج من معركة الريال و لكن لا زال صالح يتجاهل الريال كتجاهله للحراك الجنوبي و القضية الجنوبية ..

مسكين يا صالح ما اغلقت جبهة انفتحت جبهة اعظم و لكن حربك مع حبيبك الريال لن تجد له حلول الا ان تقدم عائلة سعيد انعم كبشا للفداء لأن تجار حضرموت قد تركوا الساحة لك و لهم فماذا ستقول غدا عن الريال ..؟

فننتظر نتائج معركة الريال مع صالح ..
دمتم بخير .
الغريب .

احمد الخليفي
2010-08-03, 03:25 AM
اكيد الفاتح علي على قولت اخونا الكوكني يفكر الان في كيفية الاستفادة من تدهور الريال:rolleyes::rolleyes:
اتوقع ان يصدر بيان لشعبة في الشمال يقول لهم ان قوى الرطة والانفاصل والخارجين
عن القانون اصحاب الحراك الجنوبي هم سبب التدهور الحاصل في الريال ؛ :):)
وطبعآ الحل جاهز عندة سيطلب منهم الاعتماد الكلي في معيشتهم على الكدم من اجل الوحطة:D
وهنا سوف تتحقق مقولة الفاتح الشهيرة الوحطة او الموت:eek::eek:
تحياتي لك اخي الغريب؛
؛؛؛

الهدؤ القاتل
2010-08-03, 03:46 AM
ههههههههههههههههههههههههههههه

ابو يوسف العيسائي
2010-08-03, 07:35 AM
صدقت ياصديقي العزيز الغريب ....فا المدعوا علي عبد المصالح يتجاهل التدهور الرهيب للريال لأن ارصدته وأرصدت أولاده وعصابته باالدولاااار !!!!

خالد اليافعي
2010-08-03, 07:37 AM
اعتقد انه بمقدور الشاويش محارة الريال ولو لفترة بسيطة وذلك من خال استبدال الريال الانفصالي بريال وحدوي ،، يعني انه سوف يقوم بضك الاسواق بريالات مزورة ،، واجبار المواطنيين التعامل معها على انه ريالات وحدوية ،، والريال اليمني الحقيقي سوف يقول عنه ان ريال انفصالي ويجب محاربته ..
وانا اعتقد ان اهم سبب في تدهور الريال اليمني هو صورة مسجد الطالح الموجود على عملة 250 كون وان المسجد بني من مالاً حرام وعلى ارض مغتصبة ،، مما ادرى الى ردة فعل سريعة وهي تدهور الريال اليمني ..

الحالم بالوطن
2010-08-03, 08:27 AM
اليس من اتفاقات وحدة 22 مايو 1990م الاخذ بالافضل ؟؟
اذاً يجب استبدال الريال بالدينار الجنوبي العربي لانه يعادل
بقيمته 3 دولار للدينار الواحد
سقط الريال عاش الدينار !!

مستعجل قليل
2010-08-03, 02:29 PM
مالها الا علي

http://www.x333x.com/smiles/data/17/93.gif

*الغريب*
2010-08-03, 03:38 PM
محافظ البنك المركزي يقر بأن تهاوي الريال ناتج عن المضاربة
المصدر أونلاين - صنعاء
أقر محافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام يوم الاثنين أن انهيار قيمة العملة الوطنية ناتج عن مضاربة شركات الصرافة بشراء عملات أجنبية بأسعار مرتفعة وغير حقيقية والامتناع عن بيع العملات الأجنبية.

وكان ابن همام عزا في وقت سابق تهاوي سعر صرف الريال إلى استيراد مواد استهلاكية لرمضان المقبل وعيد الفطر بواسطة الدولار وهو تفسير لاقى انتقادات من خبراء اقتصاديين.

وذكرت وكالة النباء الرسمية سبأ أن ابن همام حث البنوك وشركات الصرافة خلال لقائه مدراءها يوم الاثنين على التقيد بنشرة البنك المركزي اليومية المحددة لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال.

وقال محافظ البنك المركزي إن البنك "اتخذ إجراءات حاسمة" ضد المضاربين بالنقد الأجنبي في الوقت الذي تخطى فيه سعر صرف الريال 255 للدولار الواحد في انهيار متلاحق لسعر العملة الوطنية على مدى أسبوع.

وشدد على ضرورة أن تؤدي البنوك دورها في "الوساطة المالية" والالتزام بمعايير عمليات النقد الأجنبي وعدم إتاحة الفرصة للمضاربين في سوق