المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لحج: مهرجان الصبيحة يتهم السلطة بالوقوف وراء مقتل اربعة جنود


صقر المشألي
2010-07-29, 10:47 PM
لحج: مهرجان الصبيحة يتهم السلطة بالوقوف وراء مقتل اربعة جنود
الخميس 29 يوليو-تموز 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس -خاص

اتهم بيان صادر عن مجلس الحراك بمديريات الصبيحة (طور الباحة،المضاربة) في محافظة لحج السلطة بالوقوف وراء مقتل 4 جنود من ابناء الصبيحة قتلوا في ردفان الثلاثاء الماضي.

وقال البيان الذي تلي في مهرجان نظمه اليوم مجلس الحراك واولياء دم القتلى، "ان الحادثة كانت وفق مخطط لخلق صراع مناطقي عنصري بين الصبيحة وردفان".

مضيفاً "ان الجنود تم انتقائهم من قبائل متفرقة في الصبيحة واستدعوا رغم انهم في اجازة وكلفوا بالخروج ليلاً لمتابعة كابلات الهاتف رغم انه يمنع تحرك الاطفم العسكرية ليلا- حسب البيان.

واوضح البيان انه "عندما تم اخذ نماذج من مظاريف و(خشر) الرصاص التي أطلقت على الطقم الأمني وعرضت على قيادات أمنية في التكنيك اكتشف أنها مطابقة تمام لأرقام ونوعية الرصاص التي تم توزيعها لادارت الأمن".

وكانت مصدر عسكري اعلن الثلاثاء الماضي مقتل 4 جنود وإصابة 9 آخرين في هجوم مسلح استهدف دورية أمنية بمنطقة حالمين محافظة لحج. وقال مدير أمن مديرية حالمين العقيد علي مثنى، في تصريح صحفي ، إن دورية أمنية تعرضت ليل الاثنين/الثلاثاء لهجوم مسلح خلال قيامها بـ"معاينة أسباب انقطاع كابل الاتصالات" الخاص بمديرية حالمين، إحدى مديريات "ردفان".

وأوضح المسؤول الأمني أن السيارة العسكرية التي كانت تقل الجنود اصطدمت خلال تعرضها لإطلاق نار مكثف بشاحنة كبيرة، ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة 9 آخرين