المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية وإحياء الذكرى الأولــــ1ــــى لمجزرة 23 يوليو 2009م في أبين الصمـــود ..


دحان مكيراس
2010-07-21, 11:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ياجماهير شعبنا الجنوبي البطل بعد غدا ستحل علينا الذكرى الأولى للمجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال اليمني في محافظة أبين الباسلة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء ومئات الجرحى ,, وإننا وبهذه المناسبة نجدد العهد والوفاء لكل من سقطوا وضحوا بأنفسهم من اجل الحرية والاستقلال واستعادة الدولة والهوية الجنوبي وطرد ابغض احتلال عرفة تاريخ البشرية ....

يا أبناء الجنوب الأحرار لقد خرج إخوانكم في مثل هذا اليوم وبصدورهم العارية متحدين آلة البطش اليمنية ورسموا أروع ملاحم البطولة والتحدي للإنسان الجنوبي المقدام والتي سجلها التاريخ وبأحرف من نور,, وروت دمائهم الزكية أرضكم في أبين الباسلة واختلط ترابها بدماء أبناء الجنوب كافة ومن مختلف محافظات الجنوب العربي ...

لن ننسى ولن نهادن ولن نرضى بأنصاف الحلول وأنة لقسم عظيم علينا أن نواصل ما بذلتم أنفسكم لآجلة ولن نخذلكم مادامت تجري في عروقنا دماء الجنوب الزكية الحرة الطاهرة وأنة لعار على كل من يرضى بمساومة هذه الدماء الزكية التي أريقت بما هو دون الاستقلال الناجز وإننا نعتبرها خيانة عظمى لهذه الدماء التي سفكت لا لشيء إنما لأنها قالت لا لا لا لا لا لهذه الوحدة التي سلبتنا عزتنا وكرامتنا وأذلة كبريائنا وإعادتنا إلى ما قبل العصر الكمبري .....

إخواني أبناء الجنوب الأحرار إحياء للذكرى الأولـــــــ1ــــــى لمجزرة الثالث و العشرون من يوليو 2009 م وضعنا لكم بعض ما تم رصده من جرائم يندى لها جبين الإنسانية والتي سنعرضها هنا حصرا ولأول مرة تعرض ,, فــــإلى هذا التوثيق المصور :
هنا هذا المقطع يوضح مدى وحشية هذا الاحتلال الهمجي والملاحظ والملفت للنظر كثافة زخات الرصاص بشكل هستيري وكأنها جبهة قتال وليست اعتصام سلمي وحضاري .



http://www.youtube.com/watch?v=7ZxU9XzuxZQ



وهنا مقطع آخر يبين مدى معاناة جرحانا عقب إصابتهم برصاص قوات الاحتلال اليمني وعدم توفر أي إسعافات أولية وينزفون حتى آخر قطرة من دماءهم الطاهرة وهذا الشهيد البطل رحمة الله عبد الكريم عيدروس الفضلي .

http://www.youtube.com/watch?v=5tE9a6Cd6Yg



أما هنا فهذا المقطع يوضح عملية استهداف وضرب منزل الشيخ والمناضل طارق ألفضلي بصاروخ الأر بي جي وهذا جزء يسير مما تعرض له قائدنا الجسور الشيخ طارق بن ناصر ألفضلي في مسيرة نضاله الجنوبي .


http://www.youtube.com/watch?v=idXM62JQXGA


عــــاش الشعب الجنوبي وعـــــاش الحراك الجنوبي وعــــاش الرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض أطال الله في عمرة حتى يرى نور الحرية والاستقلال الجنوبي الناجز وتحية إجلال لكل القادة في الداخل والخارج وإنها لثورة حـــتى النصر .

ياسر السرحي
2010-07-21, 11:37 AM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر

عاش الجنوب

ونحن منتظرين يوم 23 يوليو


تعيش يا دحان مكيراس

صقر الجليلة
2010-07-21, 02:02 PM
الا لعنة الله على كل من يخون قطرة دم واحدة من جسد طاهر لشهيد او جريح جنوبي

انشاء الله سنكون في الموعد مع اخواننا ابناء الجنوب في يوم العهد والوفاء لشهداء الثورة والاستقلال في ارض زنجبار البطولة

ابو حسن اليافعي
2010-07-21, 02:38 PM
إن شاء الله الجميع يتجه الى ابين للمشاركة في هذه الذكرى
ومفروض تكون اكبر مظاهرة يشهدها الجنوب حتى نثبت للمحتل ان ابين
مازالت على العهد والوفاء للجنوب

قلم رصاص
2010-07-21, 02:52 PM
والله انها مقاطع تقطع القلب

عنجهية لابعدها والله مجزرة بكل ماتعنية الكلمة

لو ان هذة المجزرة ارتكبت في اي دولة اخرى لكان قادة

تلك الدولة اليوم في محكمة لاهاي ولاكن لانقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل

كل الشكر لك اخي دكان مكيراس وان شاء الله يكون شعب الجنوب في الموعد

النمر الجحافي
2010-07-21, 05:13 PM
نحن قادمون يا ابين

قادمون

يارض الابطال

ياابين الحرية

قادمون وفاء للشهداء

قادمون لتعطينا دروس في الحرية

دحان مكيراس
2010-07-21, 06:00 PM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر

عاش الجنوب

ونحن منتظرين يوم 23 يوليو


تعيش يا دحان مكيراس

الزحف الزحف الزحف يارجـــــال الزحف الى ميادين الشرف والعزة والكرامة .....
لك التحية اخي ياسر السرحي ..

ابو بوتن
2010-07-21, 06:08 PM
عهدآ عهدآ لشهداء والخزي والعار للعملأ

الى أبين الحبيبة الى أرض العزة والكرامه
بأذن الله الواحد الأحد سنكون في مقدمة الصفوف

السفير الحميري
2010-07-21, 07:01 PM
تحية لهذا الشعب العظيم الذي لايستسلم وان هذه الاعمال تزيده اصرار وشحن الانفس
مما يزيد من غضب تلك الجماهير في جميع انحاء الجنوب ونسال الله الرحمه لشهدائنا
ونسال الله ان يشفي جرحانا ابناء الجنوب وانها ثورة حتى النصر وتحياتي
وثورة............. ثورة..........ياجنوب

الطائر الجنوبي
2010-07-22, 12:33 AM
مقطع فيديو لتشييع شهداء مجزرة زنجبار

http://www.youtube.com/watch?v=MCLrxFHhSWA

حسان ابن الجنوب
2010-07-22, 01:48 PM
يوم غد جمعه هل سيقام المهرجان في الصباح ام العصر؟

ابن المياسر
2010-07-23, 01:04 AM
انتشار أمني بأبين عشية مسيرة للحراك بذكري 23 يوليو
22/07/2010
خاص-نيوزيمن:
قال مراسل نيوزيمن بمحافظة أبين أن انتشار أمني كثيف بمدينة زنجبار،عشية مهرجان لما يسمى مجلس قيادة الثورة السلمية بالجنوب بالذكرى الأولى لما أسموها مجزرة 23 يونيو العام الماضي .
ومن المقرر أن تقام المسيرة عقب صلاة الجمعة .
وفي ذات الصعيد قال طارق الفضلي في تصريح صحفي ان شعب الجنوب حسم أمره وانه يرفض أي حلول جزئية لاتعطي الجنوبيين الحق الكامل في الاستقلال والتحرر من الاحتلال .
وقال :" ان الدماء التي سالت في زنجبار والضالع وردفان والمكلا وعدن وعموم الجنوب ستظل هي المنارة التي تضيء للجنوبيين اليوم طريقهم نحو الحرية والاستقلال ، ونعاهدهم عهد الوفاء والصدق إلا نفرط في كل قطرة دم وان نناضل يدا بيد حتى نيل الاستقلال والتحرر الكامل من الاحتلال حد قوله.

عطارد
2010-07-23, 01:12 AM
الا أبين ايهل اشاوس
انها ثورة حتئ النصر

الكاش
2010-07-23, 02:39 AM
http://www.adennewsagency.com/uploads/news/1Tw57195-20100722-220032.jpg
عشية الذكرى الأول لمجزرة زنجبار

قوات أمنية تداهم منازل الأهالي بالمدينة ، وناصر الفضلي لـANA : نعاهد شهداء الجنوب إلا تراجع عن نيل الاستقلال

الكاتب : زنجبار -آنا ANA -خاص
البريد الإلكتروني :


22-يوليو تموز-2010
داهمت قوة أمنية تابعة لسلطات الاحتلال بمدينة زنجبار مساء اليوم الخميس منازل عدد من اهالي المدينة وقامت باعتقال عدد من الأشخاص عشية الذكرى الأولى لمجزرة 23 يوليو.
وقالت مصادر محلية ان قوة أمنية تتبع الأمن المركزي داهمت منازل عدد من الأهالي بحي باجدار والسوق العام والطميسي وقامت باعتقال عدد من الأشخاص .
وتأتي المداهمات الأمنية عشية الذكرى الأولى لمجزرة زنجبار حينما فتحت قوات الاحتلال اليمنية النار على مشاركين في مهرجان أقيم بزنجبار وهو ماتسبب في استشهاد 17 شخص وإصابة العشرات بجروح .
القيادي في الحراك الجنوبي " ناصر الفضلي" قال في حديث له مع "آنا AN " ان حملة المداهمات التي تتعرض لها زنجبار هدفها منع خروج أي تظاهرة احتجاجية في ذكرى المجزرة مشيرا إلى ان مثل هذه الأعمال لن تزيد شعب الجنوب إلا إصرار على المضي قدما حتى نيل الاستقلال والحرية حد وصفه .
وقال الفضلي ان شعب الجنوب حسم أمره وانه يرفض أي حلول جزئية لاتعطي الجنوبيين الحق الكامل في الاستقلال والتحرر من الاحتلال .
وقال :" ان الدماء التي سالت في زنجبار والضالع وردفان والمكلا وعدن وعموم الجنوب ستظل هي المنارة التي تضيء للجنوبيين اليوم طريقهم نحو الحرية والاستقلال ، ونعاهدهم عهد الوفاء والصدق إلا نفرط في كل قطرة دم وان نناضل يدا بيد حتى نيل الاستقلال والتحرر الكامل من الاحتلال اليمني .
من شادي محمد

النائب العام
2010-07-23, 03:03 AM
صدى عدن / ابين / خاص / 22 / 07 / 2010

عام انقضى على مجزرة 23يوليو الدموية التي أقدمت عليها سلطات صنعاء الاحتلالية في مدينة زنجبار بمحافظة أبين الجنوبية ، تلك المجزرة التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح على أيدي قوات الاحتلال الشمالية أثناء مهرجان سلمي دعا الية الحراك السلمي في الجنوب ، وبهذه المناسبة أصدر مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب فرع محافظة أبين بيان – حصلنا على نسخة منه - قال : أن من أسماه باستعمار التخلف في الألفية الثالثة يعمل على تحويل شهر العروبة والتحرر والقومية الى كابوس حقيقي ضد أبناء الجنوب ، وأن ذلك عادة مزمنة لمن أسماه بالاحتلال ، في تشوية كل ماهو جميل وناصع ، وذكر البيان أنه في هذا الشهر - يوليو - تم احتلال الجنوب من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية ، وفيه يحتفلون بعيد جلوس قائدهم الضرورة كفرض لهويتهم على حساب تاريخ الجنوب وهويته .
الجدير ذكره أن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب فرع محافظة أبين قد دعا أبناء المحافظة خاصة وأبناء الجنوب عامة الى الخروج في مسيرة جماهيرية في مدينة زنجبار عقب صلاة الجمعة مباشرة لتنديد بالمجزرة ولكي تبقى ذكرى لاتنساها الاجيال القادمة .
نص البيان الصادر عن مجلس الحراك السلمي فرع محافظة ابين في الذكرى الأولى لمذبحة 23يوليو الدموية :
" قال تعالى : " وبشر الصابرين الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا أنا لله وأنا اليه راجعون " صدق الله العظيم 0
يا أبناء الجنوب الأحرار :
يا أبناء أبين الباسلة :
وأنتم تواصلون نضالكم وصمودكم سائرون على درب الحرية ودماء شهدائكم تسفك على مذبح الحرية والنصر فاتحين صدوركم العارية لرصاص الغدر والخيانة التي يمارسها ضدكم استعمار التخلف في الألفية الثالثة محولا شهر العروبة والتحرير والقومية العربية الذي صنعه خالد الذكر الزعيم الراحل جمال عبد التاصر الى كابوس حقيقي ضد أبناء الجنوب الأحرار ، وهي عادة مزمنة لهذا الاحتلال في تشويه كل ما هو جميل وناصع 00 ففي هذا الشهر - يوليو – نم احتلال الجنوب من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية منهيا العهد القصير للوحدة السلمية بين الدولتين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية ، وفيه يحتفلون بعيد جلوس قائدهم الضرورة كفرض لهويتهم على حساب تاريخ الجنوب وهويته ، حتى وأن كان جلوسهم على جماجم وأشلاء أبناء الجنوب 0
أيها الأحرار : أنتم اليوم تقفون وجها لوجه أمام ذكرى 23يوليو التي حولها نظام الاحتلال الشمالي الى ذكرى دموية في تاريخ الجنوب ، أن وقوفكم اليوم حتى لا تنسى أبشع مجزرة دموية ارتكبها نظام الاحتلال في مدينة زنجبار وراح ضحيتها عشرون شهيدا وعشرات الجرحى ، وتم حينها الزج بالعشرات من أبناء الجنوب في معتقلات الاحتلال 0
أننا ونحن نقف اليوم اجلالا لأرواحهم الطاهرة فأننا نؤكد بأنا عاقدون العزم على مواصلة النضال السلمي التحرري حتى تحقيق هدفنا الجنوبي المنشود في التحرير والاستقلال واستعادة دولتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كاملة غير منقوصة ، نضال يحمل شرعيته من من دماء أبناء الجنوب المسفوكة تحت قيادة مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب وفروعه في المحافظات وتحت زعامة الرئيس الشرعي للجنوب المناضل الاستاذ علي سالم البيض0
أيه الأبطال الصامدون :
أن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب وهو يحيي صمود أبناء الضالع البواسل في وجه ترسانة الاحتلال العسكرية وما يمارسه من قتل وتدمير بحق أخواننا في الضالع وردفان وغيرها من محافظات ومناطق الجنوب ؛ لا يفوته في هذا المقام أن يحيي أبطال المنطقة الوسطى في محافظة أبين الذين حافظوا على راية النضال عالية طوال فترة الحصار العسكري على الضالع وردفان وزنجبار وعزان شبوه ، كما لا يفوتنا أن نحيي صمود أبناء عدن بشكل عام ، وأبناء خور مكسر وحي السعادة خاصة على تضحياتهم ومواقفهم النضالية في وجه طغيان الاحتلال المتغطرس 0
أيها الأحرار الصامدون :
أن مجلس الحراك السلمي اذ يؤكد أنه سيظل فاتح ذراعيه لجميع أبناء الجنوب الرافضون للتسويات المشبوهة والحلول الترقيعية ، الذين يرفعون هدف الاستقلال واستعادة دولة الجنوب ، مؤكدا للجميع أن وحدة الصف الجنوبي هي الدرع الواقي للحفاظ على قضية الجنوب حية فوق المتاجرة والمزايدة والانتهازية ؛ فأنه يحذر أبناء الجنوب من الأيادي الخبيثة الساعية الى التشرذم والتفكك وأطالة عمر الاحتلال 0
أن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب يجدد الدعوة للمنظمات الدولية (الانسانية والمدنية والحقوقية والسياسية) في الوقوف بمسئولية أمام ما يتعرض له شعبنا في الجنوب من ابادة وتهجير ونهب منظم ، كما يدعو مجلس الأمن الدولي الى تفعيل قراراته 921و934 بشأن قضية الجنوب 0
النصر للشعب الجنوب والمجد والخلود لشهداء ثورة الجنوب
وأنها لثورة حتى النصر
صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/ أبين

النائب العام
2010-07-23, 03:05 AM
يوم غد جمعه هل سيقام المهرجان في الصباح ام العصر؟

انتشار أمني بأبين عشية مسيرة للحراك بذكري 23 يوليو
22/07/2010
خاص-نيوزيمن:
قال مراسل نيوزيمن بمحافظة أبين أن انتشار أمني كثيف بمدينة زنجبار،عشية مهرجان لما يسمى مجلس قيادة الثورة السلمية بالجنوب بالذكرى الأولى لما أسموها مجزرة 23 يونيو العام الماضي .
ومن المقرر أن تقام المسيرة عقب صلاة الجمعة .
وفي ذات الصعيد قال طارق الفضلي في تصريح صحفي ان شعب الجنوب حسم أمره وانه يرفض أي حلول جزئية لاتعطي الجنوبيين الحق الكامل في الاستقلال والتحرر من الاحتلال .
وقال :" ان الدماء التي سالت في زنجبار والضالع وردفان والمكلا وعدن وعموم الجنوب ستظل هي المنارة التي تضيء للجنوبيين اليوم طريقهم نحو الحرية والاستقلال ، ونعاهدهم عهد الوفاء والصدق إلا نفرط في كل قطرة دم وان نناضل يدا بيد حتى نيل الاستقلال والتحرر الكامل من الاحتلال حد قوله.

إياد محمد الشعيبي
2010-07-23, 03:30 AM
انتشار أمني بأبين عشية مسيرة للحراك بذكري 23 يوليو



22/07/2010
خاص-نيوزيمن:
قال مراسل نيوزيمن بمحافظة أبين أن انتشار أمني كثيف بمدينة زنجبار،عشية مهرجان لما يسمى مجلس قيادة الثورة السلمية بالجنوب بالذكرى الأولى لما أسموها مجزرة 23 يونيو العام الماضي .
ومن المقرر أن تقام المسيرة عقب صلاة الجمعة .
وفي ذات الصعيد قال طارق الفضلي في تصريح صحفي ان شعب الجنوب حسم أمره وانه يرفض أي حلول جزئية لاتعطي الجنوبيين الحق الكامل في الاستقلال والتحرر من الاحتلال .

وقال :" ان الدماء التي سالت في زنجبار والضالع وردفان والمكلا وعدن وعموم الجنوب ستظل هي المنارة التي تضيء للجنوبيين اليوم طريقهم نحو الحرية والاستقلال ، ونعاهدهم عهد الوفاء والصدق إلا نفرط في كل قطرة دم وان نناضل يدا بيد حتى نيل الاستقلال والتحرر الكامل من الاحتلال حد قوله.


نيوز يمن لطش التصريح من وكالة أنباء عدن ولم يشر للمصدر ( لأنه جنوبي ) فكيف لهم أن يعترفووا بمنبر جنوبي ؟؟؟

غير ذلك نسب التصريح للشيخ طارق الفضلي بينما التصريح للقيادي ناصر الفضلي ..

وترقبوا المزيد ..

الوكالة : http://www.aden-news-agency.com/index.php?page=articles&id=525

نيوز يمن : http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2010_07_22_45819

حاتم
2010-07-23, 03:56 AM
هناك اشاعه في صنعاء عن وجود الشيخ طارق الفضلي في صنعاء كعضوا في لجنة تعويض شهداء المعجله
هل من ياكد او ينفي هذا الخبر؟

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:15 PM
عااااااااااجل عبر قناة عدن الاحتلال يطلق النار بكل همجية على

احرار الجنوب في زنجبار في ذكرى مجزرة 23 يوليو

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:16 PM
شهداء وجرحى

الوضاح
2010-07-23, 02:17 PM
عاجل الان اطلاق النار على المتضاهرين في ابين

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:17 PM
لم تتضح الرؤية الى الان بسبب كثافة النيران

ولا احصائيات اطلاقآ الى الان

علي بارجاش
2010-07-23, 02:18 PM
قوات الاحتلال اليمنى تطلق التار على المواطنين فى زنجبار بعد خروجهم من صلاة الجمعه

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:19 PM
الاحتلال ينشر اكثر من خمسة الف من جحافلة في زنجبار

علي بارجاش
2010-07-23, 02:19 PM
وانباء عن سقوط عدد من الجرحى

الوضاح
2010-07-23, 02:20 PM
هناك قتلى وجرحى والاوضاع الى الان لم تهدى

عناد الكور
2010-07-23, 02:21 PM
ا لله المستعان
هل من تفاصيل اخرى اخوي نسهل الهلالي

علي بارجاش
2010-07-23, 02:21 PM
الوضع متوتر بزنجبار ولازالت قوات الاحتلال تطلق النار بشكل عشوائي على المواطنين

الوضاح
2010-07-23, 02:22 PM
المحتل ينشر اكثر من 5000 من الجيش والامن في زنجبار وحدها

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:22 PM
لا جديد توقف الاتصال مع الاخ سعيد الحافة

همام شبوه
2010-07-23, 02:26 PM
اخي نسل شي معك مصادر غير القناة حاول افدتنا

علي بارجاش
2010-07-23, 02:28 PM
اطلاق نار على المواطنين العزل بمختلف الاسلحه انها جريمة تضاف الى جرائم الاحتلال الاخرى ضد شعبنا فى زنجبار

التيارالثالث
2010-07-23, 02:29 PM
قامت قوات الإحتلال اليمني بعد صلاة الجمعة من هذااليوم بإطلاق النار ومن مختلف صنوف الأسلحة حيث فوجئ المصلون بمدينة زنجبار بأكثر من 5000جندي يمني وهم يصوبون نيران أسلحتهم نحوهم وهناك العشرات من الجرحى والمصابين لم يتم حصرهم بعد.والجدير بالذكر أن مجلس الحراك السلمي في محافظة أبين كان قد وجه الدعوة لأحرار الجنوب بالخروج في مسيرة هذا اليوم بمناسبة مرور عام على مجزرة 23يوليو وسوف نوافيكم لاحقا بآخر المستجدات في مدينة زنجبار.

احمد الخليفي
2010-07-23, 02:30 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
انالله واناالية راجعون
ندعو الله السلامة لاهلنا في ابين وفي كل مناطق الجنوب.
نرجو من الاخوة المراسلين في زنجبار موافتنا بالتفاصيل.
شكرآ اخي نسل الهلالي على المتابعة الاخبارية؛

الوليدي
2010-07-23, 02:33 PM
عااااااااااجل عبر قناة عدن الاحتلال يطلق النار بكل همجية على

احرار الجنوب في زنجبار في ذكرى مجزرة 23 يوليو

اطلاق النار بكثافه من الاسلحه المتوسطه لا توجد تفاصيل واضحه

المصدر بصراحه اقولها وحدوي لم يعطيني اي تفاصيل

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:33 PM
للاسف الى لا يوجد غير قناة عدن الى الان

وقد عاد الاتصال مع الاخ سعيد الحافة

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:33 PM
جريحين احدهم اسمة عباد
ورشيد الميني
وجريح من ابناء لودر

وقد جرحوا باب مسجد بزنجبار

علي بارجاش
2010-07-23, 02:33 PM
سقوط اثنان جرحى حتى الان

الوضاح
2010-07-23, 02:34 PM
الجرحى الى الان اثنين
عباد خليل
رشيد الميني

الوضاح
2010-07-23, 02:34 PM
الجرحى الى الان اثنين
عباد خليل
رشيد الميني

علي بارجاش
2010-07-23, 02:34 PM
وهناك مسيرات فى جعار سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:36 PM
سعيد الحاقة يؤكد بأن اغتيال الشهيد الحدي كان من على منارة المسجد واليوم يضربون المصلين في المسجد

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:37 PM
لا تزال قوات الاحتلال تعيث في الارض فساد في زنجبار

حملة اعتقالات ونشر لعربات مدرعة

علي بارجاش
2010-07-23, 02:38 PM
اطلاق النار توقف الان ولكن لازالت قوات الاحتلال منتشرة بكثافة فى المدينه

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:39 PM
شاهد اعيان من داخل المسجد التي تعرض لاطلاق النار

بعد الخروج من صلاة الجماعة كان المسجد محاصر بكل

انواع الاليات وتم اطلاق النار على المصلين من ما ادى

الى اصابة ثلاثة اشخاص

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:39 PM
الاطقم والمصفحات وجنود الاحتلال تنتشر بكثافة في شوارع زنجبار

التيارالثالث
2010-07-23, 02:39 PM
سعيد الحافة وفي تصريح لقناة عدن ..إصابة ثلاثة أشخاص وحالة أحدهم خطيرة من جراء إطلاق نار عشوائي على المصلين وهذا العمل يتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية ويناشد الرأي العام العربي والدولي بتحمل مسئوليتهم وإدانةهذا العمل الإجرامي الدنئ التي أقدمت عليه قوات الإحتلال اليمن

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:40 PM
كنا في المسجد نؤدي صلاة الجمعة وفور خورجنا تم اطلاق النار

علينا من كل مكان وكل مساجد زنجبار محاصرة باطقم عسكرية

ومدرعات كبيرة

علي بارجاش
2010-07-23, 02:40 PM
هناك احتمال ان تقوم قوات الاحتلال بحملة اعتقالات واسعه فى زنجبار لذا نحذر اخواننا الذين حضروا من خارج زنجبار للمشاركه فى هذه المناسبه ان يلزموا اماكنهم وان ياخذوا الحيطة والحذر

الوضاح
2010-07-23, 02:40 PM
في جريح ثالث الى الان لم يتسنى لنا من ذكر اسمه

احمد الخليفي
2010-07-23, 02:40 PM
http://www.aden-tv.net (http://www.aden-tv.net)/

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:41 PM
قوات الاحتلال تمن اي تجمع لابناء الجنوب وتقوم باعتقال اين كان في الشوارع او سوق زنجبار

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:41 PM
لا زالت قوات الاحتلال منتشرة بكثافة وحملة اعتقالات واسعة

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:42 PM
مظاهرات ومسيرات كبيرة في جعار منددة بمجزرة 23 يوليو 2009

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:42 PM
هناك احتمال ان تقوم قوات الاحتلال بحملة اعتقالات واسعه فى زنجبار لذا نحذر اخواننا الذين حضروا من خارج زنجبار للمشاركه فى هذه المناسبه ان يلزموا اماكنهم وان ياخذوا الحيطة والحذر

هناك اعتقالات تتم الان وتمت من قبل الان

علي بارجاش
2010-07-23, 02:43 PM
الحصيلة الاوليه من الجرحى فى زنجبار ثلاثة جرحى

@نسل الهلالي@
2010-07-23, 02:44 PM
اطلب من الاخوة في الادارة دمج الموضوع مع الموضوع المثبت

المخصص للفاعلية لانة كان العرض من الموضوع التنبية فقط

فارس الصحراء
2010-07-23, 02:44 PM
منتظرين منك الجديد اخي التيار الثالث والله يستر على اخواننا في زنجبار

الكاش
2010-07-23, 02:45 PM
صور الشهداء صور البيض وصور المرقشي رفعت على اكتاف الجمهور

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:45 PM
تاكيد ان هناك في محاصرين داخل مساجد زنجبار وقوات الاحلال تمنع خروجهم وتهدد باعتقالهم

علي بارجاش
2010-07-23, 02:46 PM
وفى جعار خرجوا ابناء جعار فى مسيرة كبرى بمناسبة يوم 23 يوليو رافعين صور الشهداء والشعارات الجنوبيه واستمرت بدون تدخل امنى

جنوووبي
2010-07-23, 02:46 PM
ايش الجديد ..وهل شي اجتماع سيكون في بيت الشيخ الفضلي

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:50 PM
الشوارع الخلفية في مدينة زنجبار تشهد ايضا" انتشار كثيف لقوات الاحتلال ( سعيد الحافة )

ابويافع الطيار
2010-07-23, 02:52 PM
لعنة الله على المحتلين الكلاب

هذا اسلوبهم وهذي عادتهم دائما هؤلاء الهمج

يريدوا ان يوقفوا ثورة الجنوب مايدرون ان هذا شعب جبار لا يهاب الموت.

اللهم في هذا اليوم المبارك يوم الجمعه اللهم اطرد المحتلين من ارض الجنوب

اللهم انصرنا على المحتلين

اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم

اللهم ادخل الرعب في قلوبهم

اللهم عجل بنصرك المؤزر لشعب الجنوب المسلم الخالص

اللهم انك تعلم ان شعب الجنوب مسلم وهم على السنه لا فيهم شيعي ولا زيدي

اللهم انصرهم على الزيود الشيعه الحاقدين

اللهم وحد صفوف الجنوبيين واجمع كلمتهم على الحق يارب العالمين

اللهم اكشف لنا المنافقين والمندسين وافضحهم يارب العالمين

اللهم انك تعلم ان شعب الجنوب خرج ليقيم دولة الحق والعدل في ارضه

وانك تعلم يارب ان شعب الجنوب شعب يحب النظام ويحبون الحق ويكرهون الباطل

اللهم انصرهم نصرا مؤزرا يارب العالمين .


اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:52 PM
الى الان عشرات المعتقلين من قبل قوات الاحتلال ويتم اخذهم الى اماكن مجهولة

يشبم
2010-07-23, 02:54 PM
قلوبنا معكم يا اخواننا ويا اهلنا في زنجبار

الله يرحم شهدا الجنوب ويشفي جرحاه ويفك اسراه


العار للعملاء والويل للخونه


ثورة ثورة حتى النصر

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:55 PM
قوات الاحتلال عمليا" الان تفرض حالة الطوارئ بالقوة على مدينة زنجبار

شبوه التاريخ
2010-07-23, 02:57 PM
حسبي الله عليهم هذولا السنحانين الحاقدين
برضه اقوله واكرر المفروض تكون حمايه للجمهور تكون وسيلة رد
اما انك تدعي الناس الى الميدان بعدين تبكي عليهم هذا شي مرفوض
الكل يعلم ان هذا نظام صنعاء العين مايرحم نظام العن من نظام اسرائيل
نرجو من الاخوان نقل الحقايق اول باول

صقر الجليلة
2010-07-23, 02:57 PM
الان سوق زنجبار انتشار كبير جدا" للاطقم وجنود الاحتلال وعملية اعتقالات تمت هناك والسوق اصبح شبة خالي

صقر الجليلة
2010-07-23, 03:03 PM
حصيلة اليوم الى الان

اولا" تدنيس بيوت الله من قبل قوات الطاغية والجهل

ثانيا" اقلاق المصليين وهم في صلاة الجمعه بمساجد زنجبار

ثالثا" سقوط ثلاثة جرحى من ابناء الجنوب

رابعا" اعتقالات لمواطنين جنوبيين بالعشرات من قبل قوات الاحتلال

خامسا" فرض حالة الطوارئ في مدينة زنجبار بانتشار عسكري غير مسبوق

صقر الجليلة
2010-07-23, 03:08 PM
الان الساعة 2:10

المكان مدينة زنجبار
المصدر : ..........
انتشار امني غير مسبوق للاطقم والمصفحات وسيارت الشرطة في كل شوارع زنجبار بما فيها الازقة والشوارع الخلفية والقيام باعتقالات لكل من هم في السوق او الطرقات وفرض حالة من الرعب الشديد بين ابناء مدينة زنجبار واعتقال كل من يثبت بانة ليس من ابناء المدينة

واي جديد سنوافيكم

ياسر السرحي
2010-07-23, 03:09 PM
وضح لنا الخبر اكثر



هل لديك مصادر تطلعنا عليها

علي المفلحي
2010-07-23, 03:15 PM
تحيه وتقدير لكل احرار الارض المحتله والف الف تحيه لرجال ابين الاحرار
والنصر والعزه والاستقلال للجنوب
والخزي والعار والدمار والهزيمه والاندحار للمحتلين الجبناء

الهويني
2010-07-23, 03:19 PM
النعلة على الدحابيش الجبناؤ سترحلون من أرضنا أبها الكلاب المسعورة مهما كانت التضحيات لقد هزمنا الأمبراطورية الذي لم تغيب عنها الشمس ياقرود ياأصحاب الشمة والفحسة والكدم .

ياسر السرحي
2010-07-23, 03:22 PM
تحية للصامدون


تحية منا فنحن الابطال من خلف الشاشات والمناكفين والمخونين اذا احد منكم يا ابناء زنجبار اتخذ قرار فنحن عندئذ سنخونه ونجلب له كل مسميات التي وجدت في الطبيعة









فهل انتم محينا في عالمنا المتناقض ببيت العنكبوت وشباكة

علي بارجاش
2010-07-23, 03:25 PM
منع اصحاب الدراجات النارية من التجول بها فى زنجبار وتهديد باطلاق النار المباشر فى حالة عدم الالتزام بهذا الامر ولازالت قوات الاحتلال منتشرة حتى الساعة وبكثافة اضافة الى حملة الاعتقالات والمداهمات التى تقوم بها حتى اللحظه

عناد الكور
2010-07-23, 03:30 PM
اللهم في هذا اليوم المبارك يوم الجمعه اللهم اطرد المحتلين من ارض الجنوب

اللهم انصرنا على المحتلين

اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم

اللهم ادخل الرعب في قلوبهم

اللهم عجل بنصرك المؤزر لشعب الجنوب المسلم الخالص

اللهم انك تعلم ان شعب الجنوب مسلم وهم على السنه لا فيهم شيعي ولا زيدي

اللهم انصرهم على الزيود الشيعه الحاقدين

اللهم وحد صفوف الجنوبيين واجمع كلمتهم على الحق يارب العالمين

اللهم اكشف لنا المنافقين والمندسين وافضحهم يارب العالمين

اللهم انك تعلم ان شعب الجنوب خرج ليقيم دولة الحق والعدل في ارضه

وانك تعلم يارب ان شعب الجنوب شعب يحب النظام ويحبون الحق ويكرهون الباطل

اللهم انصرهم نصرا مؤزرا يارب العالمين .


اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين




اخوي نسل الهلالي هل لازلت متواصل مع الاخ سعيد حافة

جبل ياواس
2010-07-23, 03:32 PM
حتى اسرائيل لاتضرب الشعب الفلسطني وهم في حرم المساجد
انهو الشاويش علي تفله الذي لايخاف الله ويقتل شعب الجنوب وبن ماوجدو انهو مجرم بمعنى الكلمه

ياسر السرحي
2010-07-23, 03:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عاجل: ثلاثة جرحى على الأقل في إطلاق نار على متظاهرين بزنجبار


الجمعة / 23 يوليو تموز 2010

زنجبار (عنا) - أصيب ثلاثة أشخاص على الأقل عقب قيام قوات من الجيش والشرطة بإطلاق الرصاص على مصلين عقب فراغهم من صلاة الجمعة في مدينة زنجبار أرادوا إقامة مسيرة احتجاجية في الذكرى السنوية الأولى لمايصفه الحراك الجنوبي بـ"مذبحة زنجبار".
وقال شهود عيان لوكالة أنباء عدن أن مصفحات وعربات أمن مركزي وأمن عام حاصرت مسجد الحاج أحمد ومسجد "الجامع" ومنعت المصلين من الانطلاق في مسيرة.
وأفاد شهود العيان أن عناصراً من الجيش والأمن باشروا بإطلاق الرصاص على المصلين بمجرد خروجهم من المسجدين.
وأصيب ثلاثة يدعى أحدهم "راشد الميني" ويدعى آخر "عباد خميس".
وكان عدد من راكبي الدراجات النارية قد قالوا لمراسل "عنا" أن الشرطة والأمن المركزي أمروهم صباح اليوم بمنع التجوال عقب صلاة الجمعة, وهددوهم بإطلاق الرصاص على أي دراجة تشاهد في الطرقات العامة عقب صلاة الجمعة

الصريح 2
2010-07-23, 03:39 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

فحمان
2010-07-23, 03:43 PM
اللهم اشفي الجرحى يارب العالمين وكن في عون اخواننا في زنجبار وكل الجنوب
الرحمه على شهداء الجنوب
كلها زنجبار شارعين وامتلت بالاف العساكر الى هذا الحد اصبح تجمع ابناء الجنوب يزعجهم
يارب عجل برحيلهم
شكرا للاخوة المراسلين

صاعق الجنوب
2010-07-23, 03:44 PM
وسمعنا عن حصار منزل الشيخ طارق الفضلي
من قبل جحافل الاحتلال

ابن عدن البار
2010-07-23, 03:46 PM
الله يستر على ابناء زنجبار

الله الله بالتوثيق يا شباب الصورة بمليون كلمة

الله ينصرنا على المعتدي

ياسر السرحي
2010-07-23, 03:48 PM
صدى عدن / ابين / خاص / 23 / 07 / 2010

افادت الانباء الوارده لمراسل " صدى عدن " بان قوات امن الاحتلال اطلقت وابل من الرصاص على مصلين عقب فراغهم من صلاة الجمعة واصيبت 3 في مدينة زنجبار حيث أرادوا إقامة مسيرة احتجاجية في الذكرى السنوية الأولى لمذبحة زنجبار الذي امر بارتكابها ديكتاتور نظام صنعاء
وافاد مراسل " صدى عدن " قوات جيش الاحتلال باشروا بإطلاق الرصاص على المصلين بمجرد خروجهم من المسجدين.

يذكر أن مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين شهدت مساء أمس الخميس و اليوم الجمعة انتشاراً أمنياً مكثفاً لعدد من قوان أمن الاحتلال في عدد من احياء وتقاطعات المدينة عشية الذكرى السنوية الأولى لمذبحة زنجبار الذي أمر بارتكابها ديكتاتور نظام صنعاء .

سافع يافع
2010-07-23, 04:06 PM
تحية لابناء زنجبار الثورة
الشفاء العاجل باذن الله للجرحى

اسدالجنوب
2010-07-23, 04:10 PM
صدى عدن / ابين / خاص / 23 / 07 / 2010
افادت الانباء الوارده لمراسل " صدى عدن " بان قوات امن الاحتلال اطلقت وابل من الرصاص على مصلين عقب فراغهم من صلاة الجمعة واصيبت 3 في مدينة زنجبار حيث أرادوا إقامة مسيرة احتجاجية في الذكرى السنوية الأولى لمذبحة زنجبار الذي امر بارتكابها ديكتاتور نظام صنعاء
وافاد مراسل " صدى عدن " قوات جيش الاحتلال باشروا بإطلاق الرصاص على المصلين بمجرد خروجهم من المسجدين.
يذكر أن مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين شهدت مساء أمس الخميس و اليوم الجمعة انتشاراً أمنياً مكثفاً لعدد من قوان أمن الاحتلال في عدد من احياء وتقاطعات المدينة عشية الذكرى السنوية الأولى لمذبحة زنجبار الذي أمر بارتكابها ديكتاتور نظام صنعاء .

& رأدآر ألجنوب &
2010-07-23, 04:10 PM
في الذكرى الأولى لمجزرة زنجبار



إصابة اثنان بجروح عقب تفريق قوات الاحتلال لمسيرة سلمية زنجبار



الكاتب : زنجبار -آنا ana -خاص

البريد الإلكتروني :


23-يوليو تموز-2010

جرح شخصان برصاص قوات الاحتلال اليمنية حينما فتحت وحدات منها النار على مسيرة جماهيرية لحظة انطلاقها من احد المساجد بمدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين بعيد صلاة اليوم الجمعة .

وقالت مصادر محلية بزنجبار لـ"آنا ana "ان وحدات أمنية تابعة لسلطات الاحتلال فتحت النار على مشاركين في مسيرة جماهيرية انطلقت من مسجد السوق بالقرب من مقر البريد وكانت في طريقها إلى وسط السوق وذلك في الذكرى الأولى لمجزرة زنجبار .

وتسبب إطلاق النار في إصابة كلا من عباد خميس هبه ورشيد صالح الميني واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي في مواجهة المسيرة التي كانت سلمية .

وحتى لحظة كتابة الخبر لاتزال وحدات أمنية تابعة لقوات الاحتلال تنفذ انتشارا امنيا واسع النطاق في زنجبار فيما قامت وحدات أخرى بتنفيذ عمليات اعتقال لعدد من الاشخاص

وفي جعار شارك المئات في مسيرة جماهيرية حاشدة رفعت فيها أعلام الجنوب وصور الرئيس البيض وانطلقت بعيد صلاة الجمعة من عدد من مساجد المدينة وطافت أرجاء الشارع العام فيما لم تشهد أي مواجهات أمنية مع قوات الاحتلال .

من شادي محمد

@المردعي@
2010-07-23, 04:10 PM
منذو ايام وزنجبار محاصره وانتشار كثيف لجيش الاحتلال اليمني في عموم الشوارع!!!
تهيئ جموع المصلين اليوم في زنجبار واقروا الخروج وفائا لشهداء المجزره التي اركتبتها سلطات الاحلال في مثل هذاء اليوم من العام الماضي بحق الابرياء وتضامننا مع المعتقل الذي حكمة عليه محكمة الاحتلال بالاعدام وهو احمد عبدالله المرقشي حارس مبنى الايام .
وتفاجى المصلون وقبيل الانتهاء من ادى صلاة الجمعه بوصول فرق كبيره من جنود جيش الاحتلال اليمني تحاصر المساجد وتنتشر بكثافه في جميع الشوارع والازقه داخل زنجبار ,وعند خروج المصلين لتنفيذ مضاهرتهم السلميه المنطلقه من احد بيوت الله باشرتهم القوات العسكريه المنتشره باطلاق الرصاص الحي عليهم لمنعهم من الخروج لتجرح ثلاثه من المواطنين الامنين الخارجون من بوابة المسجد وهم عباد ورشيد من ابناء زنجبار وجريح اخر من ابناء لودر وتقلق المصلين وتدنس بيوت العباده وتعسكر حياتهم اليوميه لتفرض حالة طوارى على مدينة زنجبار.
حيث طالت الاعتقلات عشرات المصلين الخارجون الى الشارع بعد انتها صلاة الجمعه ولا تزال تعيش زنجبار حالة طورى غير معلنه وانتشار غير مسبوق لقوات الجيش والامن الى حين كتابة الخبر .
كما خرجه مسيره اخرى في مدينة جعار
ورفعوا المضاهرين صور الشهداء واعلام الجنوب وصور المرقشي الذي حكمت عليه نظام صنعاء بالاعدام.

ابن المعلا
2010-07-23, 04:21 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم عليك بمن ظلمنا ومن قتلنا ومن شردنا...اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك

ابن عدن البار
2010-07-23, 04:30 PM
الله يستر على اخواننا في زنجبار

الرجء من عنده معلومه يفيدنيا

بركان عدن
2010-07-23, 04:36 PM
لك الله ياشعب الجنوب ,,

ولله درك ,,

ترتكب بحقك أبشع الجرائم,, والعالم صامت ويقف موقف المتفرج ,خاصة دول الجوار,ومع علمك بهذا الصمت الرهيب ,إلا أنك مصر على التحدي والثبات !

لعن الله القتلة والطغاة ,,ولعن الله الشيطان الأخرس الساكت عن الحق !

جبال حضرموت ,,وصقر الجليلة ,وكل من ساهم في نقل الخبر هنا ,,بارك الله فيكم وحماكم المولى من كل شر ومكروه ,,

احذروا من نقل المعلومات التي قد يستفيد منها الأعداء !!

علي المفلحي
2010-07-23, 04:38 PM
الاخ التيار الثالث
نشكرك على النشاط والنقل
ونتمنى منك تجنب تكرار المواضيع ،
مهما ارتكب الاحتلال من جرائم فانه لن يوقف مسيرة الغضب الجنوبي نحو التحرير
ودمتم

التمــيمي
2010-07-23, 04:39 PM
لا اله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله

شهدانا في الجنه باذن الله والشفاء لجرحانا

فكلما سقط شهيد او جريح اقتربنا اكثر ليوم النصر الكبير

شكرا للمتابعه يانسل الهلالي

بركان عدن
2010-07-23, 04:48 PM
قمنا بدمج الموضوع الذي أنزله الأخ العزيز نسل الهلالي حول حادثة إطلاق النار في زنجبار قبل قليل ,مع الموضوع الخاص بتغطية فعالية إحياء الذكرى الأولى لمجزرة 23 يوليو2009م ,وذلك منعا للتكرار ,,

وتحية للأصيل نسل الهلالي وللجميع هنا ..

بركان عدن
2010-07-23, 04:53 PM
يا شباب ؟

يعني لازم كل واحد نرسله رسالة خاصة نقول له فيها :

الموضوع مثبت أعلاه في السياسي ,خاص بتغطية فعالية إحياء الذكرى الأولى لمجزرة زنجبار ؟

نقدر كل الجهود ,,

ولكن هل نحن في سباق من ينزل الخبر قبل من ؟!

طلال الشبواني
2010-07-23, 05:27 PM
تحية لجماهير شعب الجنوب المناضلة والتواقة للحرية هذا الشعب الذي لم يمل من تصدي الرصاص الحي ومسيلات الدموع بصدر واسع نعم نحن شعب عاش حرأ كريمأ فنأبى الذل والهوان فاما ان نموت او نحرر جنوبنا من الاستعمار اليمني

حسان الجنوب
2010-07-23, 05:49 PM
لم تنجح الفعالية؟

المكـلا
2010-07-23, 07:02 PM
يا إخوان أفيدونا :
هل نجحت الفعالية أم لم تنجح ؟
وأين هو الشيخ / طارق الفضلي وما هو موقفه ؟
وفي النهاية ( قدر الله وما شاء فعل )

abusina
2010-07-23, 07:19 PM
اين المراسلين يا اخوان اين الصور الكل مستني هذا اليوم العظيم ومتابعين اول باول فاين الصور واين مقاطع الفيديوا الذي هوا اساس الاحداث فهل من مزود وهل من مراسلين للصور لان المتابعين بالالاف واكثر بكثير من الذين يكتبون .

قلب
2010-07-23, 07:50 PM
لك الله ياشعب الجنوب ,,

ولله درك ,,

ترتكب بحقك أبشع الجرائم,, والعالم صامت ويقف موقف المتفرج ,خاصة دول الجوار,ومع علمك بهذا الصمت الرهيب ,إلا أنك مصر على التحدي والثبات !

لعن الله القتلة والطغاة ,,ولعن الله الشيطان الأخرس الساكت عن الحق !

جبال حضرموت ,,وصقر الجليلة ,وكل من ساهم في نقل الخبر هنا ,,بارك الله فيكم وحماكم المولى من كل شر ومكروه ,,

احذروا من نقل المعلومات التي قد يستفيد منها الأعداء !!


لله درك ياشعب الجنوب

تنزل الشوارع وتحمل صور البيض وانت تعلم انه لايعلج جريح ولايهتم باسير ولا شهيد


الجرحى بالهند وصمة عار في جبين البيض وتاج الذين يملكون المال ولا يقدمون شيئا لك الله يا شعب

الجنوب الصابر الشجاع علي ناصر والعطاس لايقدمون حتى الف دولار للجرحى وهم يستلمون الملايين باسم الجنوب

لك الله يا شعب الجنوب

ويظل الجرحى وصمة عار في جبين من يسمون بالقياداة التاريخية

الحالم بالوطن
2010-07-23, 08:35 PM
اين من كانوا يخطبون حتى يوم 23 يوليو يوم المجزره حوالي 70 بين شهيد وجريح
تعلموا بان كل من يخطب لا يعني ايضا بانه يصلح ان يقود .
وكل من يأتي خلسه الى الحراك يخرج منه ايضاً خلسه.

نبراس جنوبي
2010-07-23, 08:39 PM
أخواني
منذ البارحة أحاول الأتصال بالمحامي أسامة الشرمي لكن جواله يرن دون رد
أخي أسامة تحرك البارحة الساعة الثانية بعد منتصف الليل متجهاً إلى م/ أبين حاملاً عدد كبير من الصور والأوراق
حاولت أن أتأكد من كل الأهل والمعارف في أبين إذا كانو قابلوه أو شاهدوه لكن دون فائدة
أرجو ممن توجد لدية أي معلومات ...عن المحامي الشرمي إفادتنا
نحن نعتقد بأنه أعتقل
العائلة منزعجة

ابن الجنوب اليافعي
2010-07-23, 08:42 PM
عاجل 3جرحا في زنجبار واعتقال العشرات

فحمان
2010-07-23, 08:53 PM
الجرحى في زنجبار اليوم
مختار عوض هندي
عباد خميس همبه
نميري الشدادي
ورشيد الميني


وهناك جرحى اخرون لم نتمكن من معرفة اسماءهم حتى اللحظة
المعتقلون بالعشرات

دحان مكيراس
2010-07-23, 09:02 PM
هؤلاء احد الجرحى اليوم :
مختار عوض هندي
عباد خميس همبة
نميري الشدادي

جديرا بالذكر ان الاخ عباد قد تم توقيف السيارة التي حاولت اسعافه بنقطة العلم و لم يراعوا انه ينزف
بالاخير وافقوا متابعة سير السيارة الى مستشفى النقيب بعد ان نزف الكثير من الدماء واصابته كانت بالرجل
ووردنا ان هناك اخبار ان الاطباء اوصوا ببتر ساقة...

الزحف الكبير
2010-07-23, 09:04 PM
أخواني
منذ البارحة أحاول الأتصال بالمحامي أسامة الشرمي لكن جواله يرن دون رد
أخي أسامة تحرك البارحة الساعة الثانية بعد منتصف الليل متجهاً إلى م/ أبين حاملاً عدد كبير من الصور والأوراق
حاولت أن أتأكد من كل الأهل والمعارف في أبين إذا كانو قابلوه أو شاهدوه لكن دون فائدة
أرجو ممن توجد لدية أي معلومات ...عن المحامي الشرمي إفادتنا
نحن نعتقد بأنه أعتقل
العائلة منزعجة

من اول مشاركة تسال عن حاجة لم تحصل و لن تحصل ابدا
لم يحضر الى ابين
بطلوا دعاية

نبراس جنوبي
2010-07-23, 09:08 PM
والله العظيم إننا قلقين يا أخي ولمى ما حصلت خبر قلت بدخل للمواقع الجنوبية أسئل أنا مالي في السياسة ولا حضرت مضاهرات ولا دخلت أي مواقع حراكية لكن أشتي أسئل عن أخوي إذا عند أي واحد خبر

الزحف الكبير
2010-07-23, 09:12 PM
والله العظيم إننا قلقين يا أخي ولمى ما حصلت خبر قلت بدخل للمواقع الجنوبية أسئل أنا مالي في السياسة ولا حضرت مضاهرات ولا دخلت أي مواقع حراكية لكن أشتي أسئل عن أخوي إذا عند أي واحد خبر

وانا اقول لك لم يحضر الى زنجبار من فترة طويلة
الساعة الثانية صباحا ؟؟؟؟؟ عجبي
كنا هناك و لم يحضر ابدا
لم يحضر

نبراس جنوبي
2010-07-23, 09:14 PM
الله يستر.
المهم أي حد عنده خبر يطمنا.
أرجوكم.

الزحف الكبير
2010-07-23, 09:16 PM
الجرحى في زنجبار اليوم
مختار عوض هندي
عباد خميس همبه
نميري الشدادي
ورشيد الميني


وهناك جرحى اخرون لم نتمكن من معرفة اسماءهم حتى اللحظة
المعتقلون بالعشرات

ربنا يشفيهم
ناس تناضل و تخرج للشارع بصدور عارية
و
ناس تجري بعد الدعاية
الله يعين
و
يادي سرقت الفاس ردة

انا الجنوب
2010-07-23, 11:38 PM
بعد خروجهم من صلاة الجمعة قوات الاحتلال تطلق عليهم النار

أبو عوض زنجبار أبين 23/7/2010

قامت قوات الاحتلال اليمنية ظهر اليوم الجمعة وتحديدا بعد صلاة الجمعة بإطلاق أوابل من الرصاص الحي و بشكل عشوائي على أبناء الجنوب الخارجين من المسجد هذا بعد ترديد أبناء الجنوب في أبين شعارات الحراك السلمي الجنوبي في إطار إحياء الذكرى الاولى 23/7 المشئومة و قد أسفرت إصابة عدد من أبناء أبين الصمود من مختار عوض هندي و عباد خميس همبه و نميري الشدادي ورشيد الميني .

الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في زنجبار عاصمة محافظة أبين و لكن أبناء الجنوب في أبين أصروا على تنفيذ فعالية إحياء الذكرى .

اليكم رابط الفيديوا للمجزرة



http://www.youtube.com/watch?v=2Yh4K4sxBGA

ابوعلي الجحافي
2010-07-24, 08:52 AM
لله درك ياشعب الجنوب

تنزل الشوارع وتحمل صور البيض وانت تعلم انه لايعلج جريح ولايهتم باسير ولا شهيد


الجرحى بالهند وصمة عار في جبين البيض وتاج الذين يملكون المال ولا يقدمون شيئا لك الله يا شعب

الجنوب الصابر الشجاع علي ناصر والعطاس لايقدمون حتى الف دولار للجرحى وهم يستلمون الملايين باسم الجنوب

لك الله يا شعب الجنوب

ويظل الجرحى وصمة عار في جبين من يسمون بالقياداة التاريخية
هل هذا تحريض ضد حماس الجماهير؟؟ او تريد تعرف ما اذا كانوا يدعموا بالمال ام لا ؟
خلاص يا اخي انت معفي ...حتى لا تستشهد او تعتقل ولا احد يهتم بك.
الناس تضحي غير ابهة بالتعويض ..لان الوطن عايز كذا؟
وكما قال فنان الثورة العطروش...يابن الوطن لاتبكي على ذي سقط في ساحة الميدان
ابكي على ذي قضى عمره يعبد الدينار

طارق الزيادي
2010-07-25, 04:17 AM
الذكرى الأولى
لمجزرة زنجبار ــ أبين

ملخص حصري عن بلاغات الفعالية الخاصة
بإحياء الذكرى الأولــــــــى لمجزرة مدينة زنجبار
ذكرى يوم 23 يوليو 2009م في أبين الصمـــود

الوقت ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الحدث

12:04 AM انتشار أمني بأبين منذ عشية مسيرة الحراك بذكري 23 يوليو
خاص-نيوزيمن: 22/07/2010
قال مراسل نيوزيمن بمحافظة أبين أن انتشار أمني كثيف بمدينة زنجبار،عشية مهرجان لما يسمى مجلس قيادة الثورة السلمية بالجنوب بالذكرى الأولى لما أسموها مجزرة 23 يونيو العام الماضي .
ومن المقرر أن تقام المسيرة عقب صلاة الجمعة .
وفي ذات الصعيد قال طارق الفضلي في تصريح صحفي ان شعب الجنوب حسم أمره وانه يرفض أي حلول جزئية لا تعطي الجنوبيين الحق الكامل في الاستقلال والتحرر من الاحتلال .
وقال :" ان الدماء التي سالت في زنجبار والضالع وردفان والمكلا وعدن وعموم الجنوب ستظل هي المنارة التي تضيء للجنوبيين اليوم طريقهم نحو الحرية والاستقلال ، ونعاهدهم عهد الوفاء والصدق إلا نفرط في كل قطرة دم وان نناضل يدا بيد حتى نيل الاستقلال والتحرر الكامل من الاحتلال حد قوله.

01:39 AM عشية الذكرى الأول لمجزرة زنجبار
قوات أمنية تداهم منازل الأهالي بالمدينة ، وناصر الفضلي لـANA : نعاهد شهداء الجنوب إلا تراجع عن نيل الاستقلال
الكاتب : زنجبار -آنا ANA -خاص
البريد الإلكتروني : 22 -يوليو تموز-2010
داهمت قوة أمنية تابعة لسلطات الاحتلال بمدينة زنجبار مساء اليوم الخميس منازل عدد من أهالي المدينة وقامت باعتقال عدد من الأشخاص عشية الذكرى الأولى لمجزرة 23 يوليو.
وقالت مصادر محلية أن قوة أمنية تتبع الأمن المركزي داهمت منازل عدد من الأهالي بحي باجدار والسوق العام والطميسي وقامت باعتقال عدد من الأشخاص .
وتأتي المداهمات الأمنية عشية الذكرى الأولى لمجزرة زنجبار حينما فتحت قوات الاحتلال اليمنية النار على مشاركين في مهرجان أقيم بزنجبار وهو ما تسبب في استشهاد 17 شخص وإصابة العشرات بجروح .
القيادي في الحراك الجنوبي " ناصر الفضلي" قال في حديث له مع "آنا AN " ان حملة المداهمات التي تتعرض لها زنجبار هدفها منع خروج أي تظاهرة احتجاجية في ذكرى المجزرة مشيرا إلى ان مثل هذه الأعمال لن تزيد شعب الجنوب إلا إصرار على المضي قدما حتى نيل الاستقلال والحرية حد وصفه .
وقال الفضلي ان شعب الجنوب حسم أمره وانه يرفض أي حلول جزئية لا تعطي الجنوبيين الحق الكامل في الاستقلال والتحرر من الاحتلال .
وقال :" ان الدماء التي سالت في زنجبار والضالع وردفان والمكلا وعدن وعموم الجنوب ستظل هي المنارة التي تضيء للجنوبيين اليوم طريقهم نحو الحرية والاستقلال ، ونعاهدهم عهد الوفاء والصدق إلا نفرط في كل قطرة دم وان نناضل يدا بيد حتى نيل الاستقلال والتحرر الكامل من الاحتلال اليمني .
02:03 AM صدى عدن / أبين / خاص / 22 / 07 / 2010
عام انقضى على مجزرة 23يوليو الدموية التي أقدمت عليها سلطات صنعاء الإحتلالية في مدينة زنجبار بمحافظة أبين الجنوبية ، تلك المجزرة التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح على أيدي قوات الاحتلال الشمالية أثناء مهرجان سلمي دعا إليه الحراك السلمي في الجنوب ، وبهذه المناسبة أصدر مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب فرع محافظة أبين بيان – حصلنا على نسخة منه - قال : أن من أسماه باستعمار التخلف في الألفية الثالثة يعمل على تحويل شهر العروبة والتحرر والقومية إلى كابوس حقيقي ضد أبناء الجنوب ، وأن ذلك عادة مزمنة لمن أسماه بالاحتلال ، في تشويه كل ما هو جميل وناصع ، وذكر البيان أنه في هذا الشهر - يوليو - تم احتلال الجنوب من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية ، وفيه يحتفلون بعيد جلوس قائدهم الضرورة كفرض لهويتهم على حساب تاريخ الجنوب وهويته .
الجدير ذكره أن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب فرع محافظة أبين قد دعا أبناء المحافظة خاصة وأبناء الجنوب عامة إلى الخروج في مسيرة جماهيرية في مدينة زنجبار عقب صلاة الجمعة مباشرة لتنديد بالمجزرة ولكي تبقى ذكرى لا تنساها الأجيال القادمة .

نص البيان الصادر عن مجلس الحراك السلمي فرع محافظة أبين في الذكرى الأولى لمذبحة 23يوليو الدموية :
" قال تعالى : " وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا أنا لله وأنا إليه راجعون " صدق الله العظيم 0
يا أبناء الجنوب الأحرار :
يا أبناء أبين الباسلة :
وأنتم تواصلون نضالكم وصمودكم سائرون على درب الحرية ودماء شهدائكم تسفك على مذبح الحرية والنصر فاتحين صدوركم العارية لرصاص الغدر والخيانة التي يمارسها ضدكم استعمار التخلف في الألفية الثالثة محولا شهر العروبة والتحرير والقومية العربية الذي صنعه خالد الذكر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر إلى كابوس حقيقي ضد أبناء الجنوب الأحرار ، وهي عادة مزمنة لهذا الاحتلال في تشويه كل ما هو جميل وناصع 00 ففي هذا الشهر - يوليو – نم احتلال الجنوب من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية منهيا العهد القصير للوحدة السلمية بين الدولتين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية ، وفيه يحتفلون بعيد جلوس قائدهم الضرورة كفرض لهويتهم على حساب تاريخ الجنوب وهويته ، حتى وأن كان جلوسهم على جماجم وأشلاء أبناء الجنوب 0
أيها الأحرار : أنتم اليوم تقفون وجها لوجه أمام ذكرى 23يوليو التي حولها نظام الاحتلال الشمالي إلى ذكرى دموية في تاريخ الجنوب ، أن وقوفكم اليوم حتى لا تنسى أبشع مجزرة دموية ارتكبها نظام الاحتلال في مدينة زنجبار وراح ضحيتها عشرون شهيدا وعشرات الجرحى ، وتم حينها الزج بالعشرات من أبناء الجنوب في معتقلات الاحتلال 0
أننا ونحن نقف اليوم إجلالا لأرواحهم الطاهرة فأننا نؤكد بأنا عاقدون العزم على مواصلة النضال السلمي التحرري حتى تحقيق هدفنا الجنوبي المنشود في التحرير والاستقلال واستعادة دولتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كاملة غير منقوصة ، نضال يحمل شرعيته من دماء أبناء الجنوب المسفوكة تحت قيادة مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب وفروعه في المحافظات وتحت زعامة الرئيس الشرعي للجنوب المناضل الأستاذ علي سالم البيض0
أيها الأبطال الصامدون :
أن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب وهو يحيي صمود أبناء الضالع البواسل في وجه ترسانة الاحتلال العسكرية وما يمارسه من قتل وتدمير بحق أخواننا في الضالع وردفان وغيرها من محافظات ومناطق الجنوب ؛ لا يفوته في هذا المقام أن يحيي أبطال المنطقة الوسطى في محافظة أبين الذين حافظوا على راية النضال عالية طوال فترة الحصار العسكري على الضالع وردفان وزنجبار وعزان شبوه ، كما لا يفوتنا أن نحيي صمود أبناء عدن بشكل عام ، وأبناء خور مكسر وحي السعادة خاصة على تضحياتهم ومواقفهم النضالية في وجه طغيان الاحتلال المتغطرس 0
أيها الأحرار الصامدون :
أن مجلس الحراك السلمي اذ يؤكد أنه سيظل فاتح ذراعيه لجميع أبناء الجنوب الرافضون للتسويات المشبوهة والحلول الترقيعية ، الذين يرفعون هدف الاستقلال واستعادة دولة الجنوب ، مؤكدا للجميع أن وحدة الصف الجنوبي هي الدرع الواقي للحفاظ على قضية الجنوب حية فوق المتاجرة والمزايدة والانتهازية ؛ فأنه يحذر أبناء الجنوب من الأيادي الخبيثة الساعية إلى التشرذم والتفكك وإطالة عمر الاحتلال 0
أن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب يجدد الدعوة للمنظمات الدولية (الإنسانية والمدنية والحقوقية والسياسية) في الوقوف بمسئولية أمام ما يتعرض له شعبنا في الجنوب من إبادة وتهجير ونهب منظم ، كما يدعو مجلس الأمن الدولي الى تفعيل قراراته 921و934 بشأن قضية الجنوب 0
النصر للشعب الجنوب والمجد والخلود لشهداء ثورة الجنوب
وأنها لثورة حتى النصر
صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/ أبين
01:15 PM عااااااااااجل عبر قناة عدن الاحتلال يطلق النار بكل همجية على أحرار الجنوب في زنجبار في ذكرى مجزرة 23 يوليو
01:16 PM إحتمال وجود شهداء وجرحى
01:17 PM عاجل الآن إطلاق النار على المتظاهرين في أبين
01:17 PM لم تتضح الرؤية إلى الآن بسبب كثافة النيران والإحصائيات غير معروفة إطلاقا إلى الآن
01:18 PM قوات الاحتلال اليمنى تطلق النار على المواطنين في زنجبار بعد خروجهم من صلاة الجمعة
01:19 PM الاحتلال ينشر أكثر من خمسة ألف من جحافلة في زنجبار
01:19 PM ورود أنباء عن سقوط عدد من الجرحى
01:20 PM هناك قتلى وجرحى والأوضاع إلى الآن لم تهدا
01:21 PM الوضع متوتر بزنجبار ولازالت قوات الاحتلال تطلق النار بشكل عشوائي على المواطنين
01:22 PM المحتل ينشر أكثر من 5000 من الجيش والأمن في زنجبار وحدها
01:28 PM إطلاق نار على المواطنين العزل بمختلف الأسلحة إنها جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال الأخرى ضد شعبنا في زنجبار
01:29 PM قامت قوات الاحتلال اليمني بعد صلاة الجمعة من هذا اليوم بإطلاق النار ومن مختلف صنوف الأسلحة حيث فوجئ المصلون بمدينة زنجبار بأكثر من 5000جندي يمني وهم يصوبون نيران أسلحتهم نحوهم وهناك العشرات من الجرحى والمصابين لم يتم حصرهم بعد.والجدير بالذكر أن مجلس الحراك السلمي في محافظة أبين كان قد وجه الدعوة لأحرار الجنوب بالخروج في مسيرة هذا اليوم بمناسبة مرور عام على مجزرة 23يوليو وسوف نوافيكم لاحقا بآخر المستجدات في مدينة زنجبار.
01:33 PM جريحين احدهم اسمه عباد ورشيد الميني وجريح من أبناء لودر وقد جرحوا باب مسجد بزنجبار
01:33 PM سقوط اثنان جرحى حتى الان
01:34 PM الجرحى إلى الآن اثنين
عباد خليل
رشيد الميني
01:34 PM وهناك مسيرات فى جعار سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا
01:37 PM لا تزال قوات الاحتلال تعيث في الأرض فساد في زنجبار حيث تقوم بحملة اعتقالات ونشر لعربات مدرعة
01:38 PM إطلاق النار توقف الآن ولكن لازالت قوات الاحتلال منتشرة بكثافة فى المدينة
01:39 PM شاهد عيان من داخل المسجد الذي تعرض لإطلاق النار بعد الخروج من صلاة الجماعة
حيث كان المسجد محاصراً بكل أنواع الآليات وتم إطلاق النار على المصلين مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص
01:39 PM الأطقم والمصفحات وجنود الاحتلال تنتشر بكثافة في شوارع زنجبار
01:39 PM إصابة ثلاثة أشخاص وحالة أحدهم خطيرة من جراء إطلاق نار عشوائي على المصلين وهذا العمل يتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية ويناشد الرأي العام العربي والدولي بتحمل مسئوليتهم وإدانة هذا العمل الإجرامي الدنيء التي أقدمت عليه قوات الاحتلال اليمن
01:40 PM كنا في المسجد نؤدي صلاة الجمعة وفور خروجنا تم إطلاق النار علينا من كل مكان وكل مساجد زنجبار محاصرة بأطقم عسكرية ومدرعات كبيرة
@نسل الهلالي@
01:40 PM هناك احتمال أن تقوم قوات الاحتلال بحملة اعتقالات واسعة في زنجبار
لذا نحذر إخواننا الذين حضروا من خارج زنجبار للمشاركة في هذه المناسبة أن يلزموا أماكنهم وان يأخذوا الحيطة والحذر
01:41 PM قوات الاحتلال تمنع أي تجمع لأبناء الجنوب وتقوم باعتقال أين كان في الشوارع أو سوق زنجبار
01:41 PM لا زالت هنالك قوات الاحتلال منتشرة بكثافة وتقوم بحملة اعتقالات واسعة
01:42 PM مظاهرات ومسيرات كبيرة في جعار منددة بمجزرة 23 يوليو 2009
01:43 PM الحصيلة الأولية من الجرحى في زنجبار ثلاثة جرحى
01:45 PM تأكيد: بان هنالك محاصرين في داخل مساجد زنجبار وقوات الإحلال تمنع خروجهم وتهدد باعتقالهم
01:46 PM وفى جعار خرج أبناء جعار في مسيرة كبرى بمناسبة يوم 23 يوليو رافعين صور الشهداء والشعارات الجنوبية واستمرت بدون تدخل أمنى
01:50 PM الشوارع الخلفية في مدينة زنجبار تشهد أيضا" انتشار كثيف لقوات الاحتلال
01:52 PM إلى الآن تم أسر عشرات المعتقلين من قبل قوات الاحتلال ويتم أخذهم الى أماكن مجهولة
01:55 PM قوات الاحتلال عمليا" الآن تفرض حالة الطوارئ بالقوة على مدينة زنجبار
01:57 PM الآن في سوق زنجبار يوجد انتشار كبير جدا" للأطقم وجنود الاحتلال وعملية اعتقالات تمت هناك والسوق أصبح شبة خالي
02:03 PM تقرير عن حصيلة اليوم حتى الآن
أولا تدنيس بيوت الله من قبل قوات الطاغية والجهل
ثانياً إقلاق المصليين وهم في صلاة الجمعة بمساجد زنجبار
ثالثاً سقوط ثلاثة جرحى من أبناء الجنوب
رابعاً اعتقالات لمواطنين جنوبيين بالعشرات من قبل قوات الاحتلال
خامساً فرض حالة الطوارئ في مدينة زنجبار بانتشار عسكري غير مسبوق
02:08 PM الآن في مدينة زنجبار انتشار امني غير مسبوق للأطقم والمصفحات وسيارات الشرطة في كل شوارع زنجبار بما فيها الأزقة والشوارع الخلفية والقيام باعتقالات لكل من هم في السوق او الطرقات وفرض حالة من الرعب الشديد بين أبناء مدينة زنجبار واعتقال كل من يثبت بأنه ليس من أبناء المدينة
02:25 PM منع أصحاب الدراجات النارية من التجول بها في زنجبار وتهديد بإطلاق النار المباشر في حالة عدم الالتزام بهذا الأمر ولازالت قوات الاحتلال منتشرة حتى الساعة وبكثافة إضافة إلى حملة الاعتقالات والمداهمات التي تقوم بها حتى اللحظة
02:34 PM بسم الله الرحمن الرحيم
عاجل: ثلاثة جرحى على الأقل في إطلاق نار على متظاهرين بزنجبار
الجمعة / 23 يوليو تموز 2010
زنجبار (عنا) - أصيب ثلاثة أشخاص على الأقل عقب قيام قوات من الجيش والشرطة بإطلاق الرصاص على مصلين عقب فراغهم من صلاة الجمعة في مدينة زنجبار أرادوا إقامة مسيرة احتجاجية في الذكرى السنوية الأولى لمايصفه الحراك الجنوبي بـ"مذبحة زنجبار".
وقال شهود عيان لوكالة أنباء عدن أن مصفحات وعربات أمن مركزي وأمن عام حاصرت مسجد الحاج أحمد ومسجد "الجامع" ومنعت المصلين من الانطلاق في مسيرة.
وأفاد شهود العيان أن عناصر من الجيش والأمن باشروا بإطلاق الرصاص على المصلين بمجرد خروجهم من المسجدين.
وأصيب ثلاثة يدعى أحدهم "راشد الميني" ويدعى آخر "عباد خميس".
وكان عدد من راكبي الدراجات النارية قد قالوا لمراسل "عنا" أن الشرطة والأمن المركزي أمروهم صباح اليوم بمنع التجوال عقب صلاة الجمعة, وهددوهم بإطلاق الرصاص على أي دراجة تشاهد في الطرقات العامة عقب صلاة الجمعة
03:10 PM صدى عدن / ابين / خاص / 23 / 07 / 2010
أفادت الأنباء الواردة لمراسل " صدى عدن " بان قوات امن الاحتلال أطلقت وابل من الرصاص على مصلين عقب فراغهم من صلاة الجمعة وأصابت 3 في مدينة زنجبار حيث أرادوا إقامة مسيرة احتجاجية في الذكرى السنوية الأولى لمذبحة زنجبار الذي أمر بارتكابها ديكتاتور نظام صنعاء
وأفاد مراسل " صدى عدن " قوات جيش الاحتلال باشروا بإطلاق الرصاص على المصلين بمجرد خروجهم من المسجدين.
يذكر أن مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين شهدت مساء أمس الخميس و اليوم الجمعة انتشاراً أمنياً مكثفاً لعدد من قوات أمن الاحتلال في عدد من أحياء وتقاطعات المدينة عشية الذكرى السنوية الأولى لمذبحة زنجبار الذي أمر بارتكابها ديكتاتور نظام صنعاء .
03:10 PM في الذكرى الأولى لمجزرة زنجبار
إصابة اثنان بجروح عقب تفريق قوات الاحتلال لمسيرة سلمية زنجبار
الكاتب : زنجبار -آنا ana –خاص 23-يوليو تموز-2010
جرح شخصان برصاص قوات الاحتلال اليمنية حينما فتحت وحدات منها النار على مسيرة جماهيرية لحظة انطلاقها من احد المساجد بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بعيد صلاة اليوم الجمعة .
وقالت مصادر محلية بزنجبار لـ"آنا ana "ان وحدات أمنية تابعة لسلطات الاحتلال فتحت النار على مشاركين في مسيرة جماهيرية انطلقت من مسجد السوق بالقرب من مقر البريد وكانت في طريقها إلى وسط السوق وذلك في الذكرى الأولى لمجزرة زنجبار .
وتسبب إطلاق النار في إصابة كلا من عباد خميس هبه ورشيد صالح الميني واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي في مواجهة المسيرة التي كانت سلمية .
وحتى لحظة كتابة الخبر لا تزال وحدات أمنية تابعة لقوات الاحتلال تنفذ انتشارا امنيا واسع النطاق في زنجبار فيما قامت وحدات أخرى بتنفيذ عمليات اعتقال لعدد من الأشخاص
وفي جعار شارك المئات في مسيرة جماهيرية حاشدة رفعت فيها أعلام الجنوب وصور الرئيس البيض وانطلقت بعيد صلاة الجمعة من عدد من مساجد المدينة وطافت أرجاء الشارع العام فيما لم تشهد أي مواجهات أمنية مع قوات الاحتلال .
07:53 PM الجرحى في زنجبار اليوم
مختار عوض هندي
عباد خميس همبه
نميري الشدادي
ورشيد الميني
وهناك جرحى آخرون لم نتمكن من معرفة أسماءهم حتى اللحظة
المعتقلون بالعشرات
08:02 PM جديرا بالذكر أن الأخ عباد قد تم توقيف السيارة التي حاولت إسعافه بنقطة العلم و لم يراعوا انه ينزف
بالأخير وافقوا متابعة سير السيارة الى مستشفى النقيب بعد أن نزف الكثير من الدماء وإصابته كانت بالرجل
ووردنا ان هناك اخبار ان الاطباء أوصوا ببتر ساقه
10:38 PM بعد خروجهم من صلاة الجمعة قوات الاحتلال تطلق عليهم النار
أبو عوض زنجبار أبين 23/7/2010
قامت قوات الاحتلال اليمنية ظهر اليوم الجمعة وتحديدا بعد صلاة الجمعة بإطلاق أوابل من الرصاص الحي و بشكل عشوائي على أبناء الجنوب الخارجين من المسجد هذا بعد ترديد أبناء الجنوب في أبين شعارات الحراك السلمي الجنوبي في إطار إحياء الذكرى الاولى 23/7 المشئومة و قد أسفرت إصابة عدد من أبناء أبين الصمود من مختار عوض هندي و عباد خميس همبه و نميري الشدادي ورشيد الميني .
الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في زنجبار عاصمة محافظة أبين و لكن أبناء الجنوب في أبين أصروا على تنفيذ فعالية إحياء الذكرى .

هذا مع دعواتنا بالشفاء العاجل للجرحى
ومع خالص التحية والتقدير
لكل من شارك في الهرجان
وساهم في التغطية والتعليق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طارق الزيادي

بركان الصمود
2010-11-01, 02:35 PM
رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر وعه