المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثورة التحررية الجنوبية وتأثير العوامل الخارجيه مداخله عبده النقيب لندوه برمنجهام


شيخ الطيور
2010-07-19, 07:15 PM
17 July, 2010 09:19:00 الهيئة الإعلامية تاج
حجم الخط: Decrease font/a> Enlarge font
image

*عبده النقيب
قال الإمام الشافعي رحمة الله:
من كان يملك درهمين تعلمت شفتاه انواع الكلام فقالا
وتقدم الفصحاء فاستمعوا له ورأيته بين الورى مختالا
لولا دراهمه التى يزهو بها لوجدته في الناس أسوأ حالا
إن الغنى اذا تكلم بالخطأ قالوا صدقالثورة التحررية الجنوبية وتأثير العوامل الخارجية على مسارهات وما نطقت محالا
أما الفقير إذا تكلم صادقا قالوا كذبت وأبطلوا ما قالا
إن الدراهم في المواطن كلها تكسو الرجال مهابة وجمالا
فهى اللسان لمن أراد فصاحة وهى السلاح لمن أراد قتالا
عندما ذهب وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالكريم الارياني إلى الأمم المتحدة أثناء حرب اليمن على الجنوب في صيف 1994م للتفاوض مع ممثل الجنوب حمل معه عروض العقود النفطية للشركات الأمريكية وحمل ممثل الجنوب في جيبه وثيقة العهد والاتفاق.. ممثل الجنوب كان مطلبه الرئيس تنفيذ بنود الوثيقة بينما قدم الإرياني العروض النفطية للشركات الأمريكية التي تمتلك النفوذ داخل الإدارة الأمريكية ومجلسي الشيوخ والسينيت الأمريكيين, والذي كان من نتيجته أن انحاز الموقف الأمريكي للجانب اليمني بشكل حاسم وساهم معهم في تزويدهم بالمعلومات العسكرية عن خارطة المواقع والمعركة بين القوات اليمنية والجنوبية والتي أدت إلى تغيير الموقف العسكري بشكل كبير لصالح القوات اليمنية مباشرة جعل من الإرياني ينسحب من المفاوضات متندرا في حديثة مع المفاوض الجنوبي بان لا شئ يدعو للتفاوض فالمسألة داخلية وستعالج في إطار المؤسسات اليمنية نفسها. هكذا لعبت العروض النفطية الدور الحاسم في الاستئثار بالدعم السياسي الأمريكي والذي بدورة حرم الجنوب من أي دعم سياسي او عسكري إقليمي أو دولي حينها.
لم يكن الموقف الأمريكي إلى جانب اليمن المساند في ضرب واحتلال الجنوب آني أو مقتصر على الأسباب التي أشرت إليها آنفا بل أن هناك استراتيجية أكبر, حتى أن الحرب لم يكن لها أن تقوم بدون قرار أمريكي والتي كان من أهدافها أيضا تصفية الحسابات المتخلفة مع الحزب الاشتراكي اليمن وجيشه وتصفية منظومة الصواريخ وأسلحة الدمار الشامل التي ورثها الجنوب من حلف وارسو.. إضافة إلى أن شبح عودة الحزب الاشتراكي للسلطة في حالة انفصال الجنوب أيضا كان من أهم الأسباب التي لم تشجع الدول المجاورة للوقوف بجدية إلى جانب الجنوب ناهيك عن الموقف الداخلي الجنوبي الذي وقف غالبه متفرجا أو مشاركا في الحرب ضد الجنوب إلى جانب القوات اليمنية والمليشيات الإسلامية المتطرفة.
الواقعة التي أشرت لها سلفا تلخص لنا ثقافة وعقلية من حكم الجنوب والتي كان من نتيجته ضياع بلد وتشرد شعب بأكمله في عالم لاتحكمه سوى المصالح.. المضحك المبكي أن الإرياني حمل عقود النفط والعروض لشراء الموقف الأمريكي بثروة هي جنوبية وفي الأراضي الجنوبية والتي يفترض أن تكون ورقة بيد المفاوض الجنوبي. ليس هناك أدنى شك من أن الأمريكان سيفضلون قبول العروض من صاحب الثروة الجنوبية فهذا أكثر أمان وأكثر منفعة على المدى البعيد. وهذا الموقف يعكس أيضا شكل المواجهة بين من يملك ثروة ولا يملك الوعي الوطني وبين من يفتقر إلى الثروة ولكنه يمتلك الرؤية والوعي بمصالح بلده وهذا بكل تأكيد جعل الغلبة لمن يمتلك الوعي الوطني.
وهي أيضا حقيقة تنطبق على الصراع أثناء فترة ما سميت بالمرحلة ألانتقالية حيث كان الجنوبيون يقومون بتوريد الضرائب والدخل من مبيعات النفط والأسماك وغيرها إلى خزانة المتنفذين في صنعاء حيث لا توجد دولة وبالتالي أعطت القوة للمتنفذين في استخدامها بشكل فاعل في تركيع الطرف الجنوبي الذي حاول مقاومة المخطط اليمني - الذي بدى واضحا والهادف إلي التهام الجنوب - عبر حرمانهم من مستحقاتهم وتركهم منشغلون في الجري وراء الحصول عليها وعبر إفساد وشراء الذمم الجنوبية بالمال الجنوبي وإضعاف وتشتيت وتفكيك الجبهة الجنوبية وتأليب الأعداد الهائلة في اليمن من القبائل وقوافل القوى الوطنية بواسطة المال الجنوبي لمساندة المتنفذين في صنعاء.
كانت وسيلة صنعاء هو المال الذي بدأ فاعلا بعد سقوط القيم والمبادئ التي تغنى بها الحزب الاشتراكي خلال العقود الماضية بينما اعتمد الجنوبيون في صراعهم ومقاومتهم للإقصاء اليمني على التمسك بالمؤسسة الوهمية التي يدعونها بمجلس النواب. كان اليمنيين قبل أن تمطر عليهم الثروة من السحب الجنوبية يفتقرون إلى الالتفاف والتأييد الشعبي والسلطة القوية قبل الوحدة لكن المكتب السياسي للحزب الاشتراكي جاء لينقذهم فسلم لهم كل ثروات الجنوب التي صادرها من شعبه وحرمهم منها لأكثر من 23 عاما فلعب المال الجنوبي الدور الحاسم في تعزيز موقف سلطات صنعاء وترجيحه كفة التوازن لصالح سلطات صنعاء.. إنها لوحة تراجيدية تظهر الصراع بين فارسين أحدهما سلم سيفه لخصمه ومن ثم دعاه للمنازلة وكانت النتيجة محسومة سلفا..
كانت هذه المقدمة المعروفة للجميع لازمة للتذكير بأننا في مكونات الحراك قيادة وقواعد لازلنا ننهل من تلك الثقافة اٌلمتمركسه العدمية الذين نسوا ما قاله العرب بأهمية المال وما لخصه الأمام الشافعي في الأبيات الشعرية التي أوردتها في مقدمة المداخلة بل ولم يفطنوا لأشهر مقوله ماركسية " السياسة اقتصاد مكثف"..تلك الثقافة التي لازالت متأصلة لدى الكثيرين من الجنوبيين فتراهم يتكلمون عن الديمقراطية وكأنهم في سويسرا ويخاطبون المؤسسات الدولية عن حقوق الإنسان وكأنهم في جمهورية أفلاطون.. نسي الجنوبيون أن العالم محكوم بمركز واحد وأن دولة المركز هي سلطة تمثل تحالف الاحتكارات والشركات العابرة للقارات التي فتحت أمامها الحدود الجغرافية والسياسية أفقيا ورأسيا. هذه الشركات العملاقة لا تعرف سوى مصالحها, فمصالحها هي الشمس التي تدور حولها جميع القوانين والمؤسسات الدولية, وهي التي تضبط إيقاع حركة التكتلات الاحتكارية فتستخدم هذه السلطات القوانين والمؤسسات بشكل انتقائي في المكان والزمان الذي تريده هي فقط دون خوف أو خجل وبشكل لا يخف على الضرير رؤيته.
لماذا فشل الجنوبيين في الوصول إلى إيجاد رأي عام وموقف دوليين يتلاءم وحجم القضية الجنوبية وعدالتها ومشروعيتها.. لماذا تقوم الدنيا ولا تقعد عندما تهم بعض البلدان في محاكمة احد الداعيين إلى مناهضتها ولا ينبس ذلك الغرب الديمقراطي ببنت شفه ويصاب الأخوة في الدم والعروبة والدين بالخرس عن جرائم إبادة منظمة ومستمرة ترتكبها قوات "الجانجويد" اليمني في قرى ومدن الجنوب العربي المحتل.
لقد نجحت قوى الحراك الجنوبي في تهييج الشارع ورفع درجة وعيه بحقه في الحصول على الاستقلال وفي رفع درجة اليقظة والحذر حيال مؤامرات السلطات اليمنية وقواها الظاهرة والخفية على الثورة في الجنوب ومسيرتها التحررية. ولكن قوى الحراك أخفقت في أن تجني ثمار هذه الجهود والتضحيات الجسام سياسيا ولم نر أي تحرك مثمر لقيادة ونشطاء الحراك الجنوبي في الخارج لأسباب مرتبطة بالوضع العام للحراك في الداخل المشبع بثقافة الاستجداء والمحكوم بقوانين "المدينة الفاضلة".
هذه الثقافة والسلوك الذي اصطبغ الحراك بلونه لم يتجاوب معه الغرب بل أن العالم الغربي يتحرك وبشكل استثنائي لإنقاذ النظام كلما شارف على الغر ق. هذا الهيام العذري بإمام الورع والتقوى الجنرال الصالح من قبل المؤسسات والدول الديمقراطية الغربية العريقة ليس حبا في عيناه الزرقاوان وشعره الأشقر وقده الممشوق وليس دفاعا عن واحة الديمقراطية والخير والنماء في جزيرة الأدغال وغابة الضباع بل انه دفاعا عن مصالحهم المقدسة التي لا تمس وسيواصلون فعل هذا ولو أبيدت الشعوب أو تلوثت الأرض وغرقت بمياهها فذلك لا يهمهم.
لست متشائما على الإطلاق ولا استعرض الإخفاقات السياسية التي نعاني منها من أجل خلق هذا الشعور لدى الجنوبيين, لكن علينا أن نواجه الحقائق والمصاعب للتغلب عليها, فمن يظن أن القضية الجنوبية صارت معروفة للإعلام وان لا احد يستطيع تجاهلها فهو مخطئ.بل أن مداخلتي هذه قصدت بها الدعوة للبدء في التعرف على مكامن الخلل في عمل الحراك الاستقلالي الجنوبي والبحث عن المخارج والحلول والتي تبدأ أولا بمعرفة طبيعة الإخفاقات والصعوبات التي تواجهنا جميعا في الحراك.
من نعم ربنا أن راس النظام والأسرة المتنفذة في اليمن كانت قد أصيبت بداء الغرور بعد أن دنى لها الجنوب بما فيه من ثروات وبشر فلم تعد تستمع للنصيحة وتفرغت للعمل من اجل النهب للثروات الجنوبية وتثبيت مداميك مشروع التوريث الذي أصدم بمعوقات جمة رغم كل ما فعله صالح حيال المنافسين المحتملين وتخلصه منهم بالسم والحوادث المرورية ودخوله في حرب ليس لها نهاية مع القوى الحوثية التي صارت مسيطرة على أربع محافظات تحيط بصنعاء كما يحيط السوار بالمعصم. هذه المتاهات التي دخلها نظام صنعاء خلقت له مصاعب كبيرة ليست مطمئنة بالنسبة للغرب الذي يخشى على مصالحه في اليمن والدول المجاورة. لهذا بدأت تتحرك تلك القوى في محاولة لإنقاذ النظام عبر إيجاد حلول تفضي إلى تنفيس الاحتقانات الخطيرة في الجنوب وليس حلها, وإزالة شبح الخطر المحدق من جانب الحوثيين. أثمر التحرك الغربي الاستثنائي عن عقد مؤتمري الدول المانحة في لندن اللذان كرسا أجندة خاصة لتجاوز النظام لهذه المحنة ولو تطلب الأمر إجراء تغيير الرئيس صالح من أجل الحفاظ على النظام الذي يتطلب منه الحفاظ على مصالح الشركات النفطية العملاقة في الجنوب المحتل ولهذا نسمع تصريحات من مسئولين أمريكيين وغربيين آخرين بمناسبة وبدون مناسبة تدعو للحفاظ على الوحدة والتي يقصدون بها في حقيقة الأمر الحفاظ على مصالحهم.
كنت على ثقة أني سأسمع اليوم مداخلات زملاء آخرين من الذين شاركوا في هذه الندوة, اتمنى أن أكون مخطئا باني توقعت أني لن أسمع منهم شيئا جديدا.فالكل سيتكلم عن الوحدة الجنوبية الجنوبية وعن جرائم الإحتلال وعن مناشدة دول المؤسسات الدولية والإقليمية وعن تاريخ الجنوب العربي ومؤامرة الوحدة وهي خطب قد أصبنا منها بالتخمة ولم يعد لنا طاقة على تقبل المزيد منها. المشكلة أن الخطاب السائد للجنوبيين هو خطاب مكرر فلا يسمعه احد وان سمعوه لايفعلوا شيئا حتى في الاستنكار أو الكف عن الحديث في دعم ما تسمى بالوحدة اليمنية. وهو خطاب نلوكه ونوجهه لبعضنا ونسمعه كل يوم مثلما نستمع للأغاني لمجرد الاستمتاع والتنفيس عن انفعالاتنا ومعاناتنا التي تزداد وطأة كلما اشتكينا وصرخنا. هذا بكل أسف لن يحرر الجنوب وسيجعلنا مدمنين على الشكاوى والمناشدة حتى يصبح الأمر عادي ومألوف لدى الرأي العام الداخلي والخارجي. الأخطر من هذا أن الضجيج الإعلامي الذي تصدره المنتديات والمواقع الجنوبية والتي تكاثرت كالفطر أننا صرنا لا نميز بين تلك التي يديرها النظام والحزب الاشتراكي وبين المواقع الجنوبية التي تدار بالبركة والدعاء. كما أن مكمن الخطورة هو في أن المنتديات والمواقع صارت الوسيلة التي تبذل فيها جهود من قبل أعداد هائلة من النشطاء السياسيين الجنوبيين دون تنسيق أو تخطيط بين بعضها ويكتفي الكثيرين بما يكتبوه في تلك المواقع حتى يظنوا أنهم قد يفعلوا ماهو مطلوب منهم. تلك المواقع التي تتسلل إليها الكثير من الأقلام المدسوسة وتفتعل الصراع والمواجهة بين أبناء الجنوب أنفسهم. الشئ الآخر أن الإستمرار في اجترار وتكرار نفس الحديث الذي صرنا مشبعين به أصابنا بالملل والانكفاء وقد يصيبنا بالخيبة والإحباط إذا لم نطور أداءنا السياسي الواعي وننتقل به إلى مراحل متقدمه تلهم الإعلام وتمكنه من تأدية دوره المطلوب.
هناك من كرس جهده في البحث في قضايا الخلافات الجنوبية الجنوبية دون تقديم قراءات واقعية للأسباب الحقيقة لها. وفي نفس الوقت تتكرر الدعوات لتوحيد الصف بين المكونات بشكل مبالغ فيه رغم أن المكونات المتفرقة تتعرض نفسها للتشضي والذبول بشكل ملحوظ وهو أمر يحتاج منا إلى البحث في الأسباب بعيدا عن القناعات الشخصية وبالتالي معرفة الوسائل التي بها يمكن أن تتحقق الوحدة الجنوبية الجنوبية على نحو نحلم به تمكننا من تحرير الجنوب من الإحتلال واستعادة دولته.
لماذا لم يتحرك المجتمع الدولي لإنقاذ شعب الجنوب مثلما يفعل في دارفور وجنوب السودان وفي شمال العراق وغيره؟ السؤال يضع نفسه علينا بشكل ملح حيث أنه لا يكف تقديم المذكرات وتجميع الأدلة عن الوضع في الجنوب وانتهاكات حقوق الإنسان وممارسات الإحتلال الإجرامية فذلك أمر معلوم لدى من نستجدي, بل أنهم أكثر إلماما منّا بما يدور في بلدنا.
بدون شك الإجابة تكمن في أن الغرب لا يعرف سوى مصالحه وما عدى ذلك فهي مجرد مبررات. ولكن لاضير في أن تكون للغرب مصالح في بلدنا !! وهل نستطيع أصلا الاستغناء عن الغرب ونحن نعتمد عليهم في كل شئ من أزرة القمصان وحبر القلم إلى آلة استخراج النفط وتكريره. إذن الحديث عن الغرب الإمبريالي والشركات المستغلة أمر فيه شئ من عدم الواقعية. والغرب أيضا لا يستطيع الاستغناء عن مصالحه الحيوية في بلداننا والمتمثلة في احتياجهم للثروات المعدنية والأسواق لتصريف للبضائع ناهيك عن أن الجنوب هي البلد ألأكثر أهمية في المنطقة من الناحية الإستراتيجية والأمنية المرتبطة بمصالح الغرب الكبرى الهامة والضرورية.
مع ما يمثله الإعلام الثوري الجنوبي والفعاليات الاحتجاجية الشعبية من أهمية لكن هذا يبقى مجرد وسيلة للوصول إلى الهدف الأخر وهو التمكن من خلق موقف سياسي دولي يسند قضية الجنوب والحق الجنوبي في التحرر والاستقلال وهو العامل الضروري والأهم في معركة الجنوبيين السلمية من اجل الحرية.
عند مراجعة مسيرة الثورة التي وصلت إلى مداها في الجانب التعبوي وفي جانب تحشييد الشارع ورفع مستوى الوعي لديه نجد أننا نسير دون وجود قيادة موحدة وهذا يعني غياب الرؤية الموحدة والتنسيق والتكامل وبالتالي فأن العمل الذي نقوم به لن يحقق أهدافه وسيبقى مفتوحا للاختراقات التي تهدف إلى تفتيت وحدة الصف الجنوبي والقضاء على الثورة.
إن العامل الذاتي المتعلق في غياب صوتنا بشكل قوي في الإعلام الغربي سيساعد على تكوين رأي عام مناصر لقضية الجنوب حتى وإن وجد ذلك فلن يحقق الأهداف الضرورية التي نتوخى الوصول لها لوحده. علينا أن نعترف أن سلطات الإحتلال اليمني تعمل بكل إمكانياتها لتضليل الرأي العام العربي والدولي وتمكنت من فرض التعتيم الإعلامي على ما يجري في الجنوب ونقله لهم بصورة مشوهه. لقد استطاعت السلطات اليمنية تحقيق تلك الأهداف عبر عدد من الوسائل والأساليب منها فرض السيطرة على مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية والعربية وقمع نشطاء الإعلام الجنوبي وفرض الحضر على مواقعهم وصحفهم, وابتزاز الدول المجاورة التي تخشى من الأوراق الخطيرة التي تلوح بها اليمن كدعم المعارضات في تلك البلدان وتجنيد العناصر الإرهابية للعبث بسكينتها وتهديد أمنها القومي وتزوير العملات وإغراقها بالمخدرات وتهريب الأطفال والسلاح وغيرها من الأعمال الخطرة التي تحترفها سلطات صنعاء وتجيد التعامل بها. لقد بذلت جهود قصوى وصرفت ألأموال الطائلة على الجبهة الإعلامية تمثّل أيضا في شراء الكثير من الصحف والصحفيين وتجنيدهم للترويج لنظام صنعاء وديمقراطيته المزعومة. بل أن الأمر تعدى ذلك ليصل إلى شراء عدد من ممثلي المنظمات الدولية والدبلوماسيين فسلطات اليمن لن تتردد في دفع الرشى الباهضة لهؤلاء حتى يغضوا الطرف عما يتعرض له شعب الجنوب من انتهاكات شنيعة لحقوق الإنسان. كما خلت لسنوات طويلة تقارير العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية الهامة عن أي ذكر لممارسات قوات الإحتلال اليمني في الجنوب بل وإنها كانت تشيد بما تسميه من ديمقراطية ناشئة في اليمن. ومثّل تقرير اللجنة الأوربية التي راقبت مسرحية انتخابات الرئاسة اليمنية عام 2006 م ذروة الصفاقة والتظليل وصلت حد الإشادة بالانتخابات ووصفها بالديمقراطية والنزيهة وهو مالم تجرؤ على قوله أحزاب اللقاء المشترك, الشريك الرئيس في مسرحية تظليل الشعبين في اليمن والجنوب العربي المحتل.
كانت تلك الشهادات والتظليل الإعلامي الذي شاركت فيه العديد من مراكز البحث الدولية الهامة والتي عقدت الندوات والمحاضرات المكرسة لإيجاد مناخ يتوافق مع مخططات السلطات اليمنية في إضهار ان اليمن يعاني من الإرهاب وأن اليمن ضحية للمؤامرات وأن اليمن تواجه خطر هذه الجماعات التي تصورها بأنها تتحالف مع جماعات الحوثيين والحراك الجنوبي وهو ما يهدد فشل وسقوط الدولة اليمنية وصعود الجماعات المتطرفة التي تهدد أمن المنطقة والمصالح الغربية الحيوية بشكل مباشر.
هكذا استطاعت السلطات اليمنية بمساعدة عدد من الكتاب والصحفيين الغربيين ومراكز البحث التعتيم على حقيقة الأوضاع في الجنوب وإيجاد رأي عام موازي للتوجهات السياسية الغربية ومخططاتها في الحفاظ ليس على الوحدة كما تدعي بل على السلطات التي تحافظ على مصالحها ليس إلا.


رغم أن السلطات الغربية وأجهزة استخباراتها تدرك حقيقة التحالف والتماهي بين أنشطة الجماعات الإرهابية وأجهزة الدولة الرسمية في اليمن كما أكدت العديد من الأحداث والوقائع هذه الحقيقة لكننا في حقيقة الأمر لم نلحظ اي تغيير جدي في موقف تلك الدول من أنشطة السلطات اليمنية وتبرر انها تقدم الدعم لمشاريع التنمية والمؤسسات الأمنية ضمن مشروع الشراكة اليمنية الغربية في الحرب على الإرهاب.
لاشك أن للغرب مصالح تؤمنها السلطات اليمنية هي حقيقة يؤكدها الانحياز الغربي الواضح لصالح سلطات القمع والديكتاتورية في اليمن وهو أمر يجب أن لا نلوم الغرب عليه. لا احد يمكنه أن يقف إلى جانب قضيتنا وشعبنا هكذا دون مقابل بل ويضحي بمصالحه الهامة تحت أي مبرر. كيف نطلب من تلك الدول التي لا تربطنا بها سوى علاقات التعايش والمصالح المتبادلة وننسى أننا نفتقر لأبسط المواقف الإخلاقية والإنسانية من أخوتنا في الدم والدين الذين لا يتوانوا في دعمهم لسلطات الإحتلال اليمني وفي التنسيق معها في مطاردة وملاحقة الجنوبيين وإسكاتهم. إن من ينتظر النجدة من إخوتنا العرب فهو مخطئ وسيطول انتظاره دون أدنى شك خاصة وأنها سلطات صارت مسلوبة الإرادة والقرار.
هكذا تبدو الصورة قاتمة وأنا لا اراها كذلك, لان سبل الخروج من هذا النفق هي ممكنة بل وممكنة جدا وهذا لن يتأتى إلا بوجود عمل منظم يمكن تحقيقة فقط عبر قيادة حراكية ترتبط بنبض الشارع مباشرة وتعكس طبيعة الإجماع الجماهيري الجنوبي وميله للتحرر والاستقلال.
من يريد أن يضع اللوم على الغرب في عدم مناصرته لنا فهو مخطئ فهولاء لا يفهوا في الصداقة والتعاون الخيري شئ كما يظن البعض. إنهم يتقاسمون مع عصابة سلطات صنعاء ثروات الجنوب وخيراته . إنهم مسئولون بشكل مباشر عن عملية التلاعب بالمعلومات الصحيحة عن النفط والغاز والذهب. يحاولون تصوير أن احتياطي اليمن من النفط يتناقص سنويا وان الإنتاج قد انخفض إلى اقل من ثلاثمائة وخمسون ألف برميل يوميا وهو في الحقيقة يزيد على المليون والنصف في اليوم. وتحاول تلك المؤسسات الغربية تظليل الرأي العام الداخلي والخارجي بان احتياطي اليمن من النفط لا يتجاوز الإحدى عشر بليون برميل فقط. وهي معلومات غير صحيحة ومتناقضة مع كثير من التصريحات الأخرى لعدد من المسئولين المعنيين بشئون النفط بما في ذلك تصريحات الرئيس نفسه والمؤسسات الدولية. هذا الدور الذي تقوم به الشركات الغربية تؤديه بالاتفاق والتنسيق مع الشركة اليمنية للنفط والتي تمثل الدولة وهذا يشير إلى أن هذه الشركات تمارس أعمال غير قانونية في مشاركة سلطة الفساد في نهب ثروات الجنوب. لقد فعلت قبل عدة سنوات مع دولة الكويت حيث أدلت الشركات بأن احتياطي البلد من النفط لا يزيد عن 48 بليون برميل وهو ما حدي بمجلس الأمة الكويتي إلى رفض تقارير الشركات وتوقيف إقرار الميزانية الحكومية وتشكيل لجنة خاصة للوقوف على حقيقة الاحتياطيات النفطية والتي بدورها رفعت تقرير لمجلس الأمة أكدت أن احتياطي النفط الكويتي يزيد عن مائة مليار برميل.
نحن لا نتعاطي مع رجل الشارع الغربي المشبع بالقيم الإنسانية بل نحن نتحدث عمّن يحكم وعمّن يصنع القرار في الغرب. إنها الشركات الإحتكارية التي لا تعرف الرحمة ولا الإخلاق فالكسب والربح هو القانون الرئيس الذي يوجه نشاطها ولا ينج من قسوتها وسطوتها حتى المواطن الغربي نفسه رغم مايتمتع به من حماية قانونية شديدة.وفي نفس الوقت علينا أن لا نحمل سلطات الإحتلال اليمني مسئولية نهب ثرواتنا والعبث بها فهي مجرد عصابة تحصلت دون عناء ودون حرب على هذا البلد البكر والمتخم بالذهب والبترول والغاز والأسماك والثروات النفيسة الأخرى ناهيك عن الأراضي الشاسعة والموقع الإستراتيجي تحصلت على كل هذا على طبق من ذهب. ولما ترفض عصابة صنعاء هذه الهبة الثمينة وما الذي يدفع بالغرب لتغيير موقفه ومناصرة قضيتنا العادلة ومطالبنا المشروعة إذا لم نستطيع تأمين مصالحهم نحن.
وهل شعب يموت جوعا يواجه الرصاص بصدور عارية لا يملك إرادة الدفاع عن النفس. شعب يدفع على مذبح الحرية أرواح خيرة شباب الجنوب, مئات الشهداء وألآف الجرحى وشعب سجين محاصر بالجوع والفقر والمرض والقتل ولم يحصد حتى احتجاج غربي واحد على ما تقوم به قوات الإحتلال اليمني.. ماذا جنينا من المسيرات المليونية في ردفان وجبال الضالع ويافع.. ومن المسيرات في لندن وواشنطن ونيويورك وبيرن.. رغم أهميتها إلا أنها لم تحقق الهدف الذي كنا نصبو إليه..

هل نحن عاجزون عن الزحف باتجاه المصالح الغربية لدى شركات النهب العملاقة للدفاع عن ثرواتنا في بلدنا ؟ الزحف لإعاقة استخدام الثروة في شراء الأسلحة التي تقتلنا والرشي والهبات التي تشتري بها عصابة صنعاء موقف الغرب في حماية ودعم النظام والسكوت على جرائم الإحتلال في الجنوب؟ لما لا!!
هناك حيث تصنع القرارت وهناك حيث سيتحرر الغرب من صمته وتواطئه وهناك عند موطن الألم فلا بد من تسديد الطعنة في خاصرة النظام .. الزحف السلمي الحاسم بالمسيرات والمقاطعة والاحتجاج نستطيع شل وتعطيل انشطة النهب والشراكة بين قوات الإحتلال والشركات الإحتكارية.. فلتكن الشراكة العادلة بين الجنوب وتلك الشركات.. وحينها سنرى الاجتماعات الطارئة لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة وسنرى المبعوثين الدوليين والمؤتمرات الدولية الطارئة لمناقشة قضية الجنوب بل وسيلقى القبض على علي عبدالله صالح وزبانيته في خم الدجاج وسيساقون إلى حبل المشنقة فهل سيفعل أهل الجنوب ماهو مطلوب من اجل حريتهم أم أنهم سيظلوا يستمطرون الغرب ومؤسساته التي لا تعرف سوى مصالح الغرب نفسه.
سكرتير دائرة الإعلام
التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج"
[email protected]
مادة خاصة بالندوة المكرسة للحراك الجنوبي 17 يوليو 2010
برمنجهام . المملكة المتحدة

جنوبية وبس
2010-07-20, 02:43 AM
ما رأينا في طرح الجنوبيين في هذه المرحلة فكر استراتيجي

يتحدث عن تاريخ مستقبل الجنوب ...

لماذا الإحجام عن مناقشة طرح النقيب ؟

أ هروباً من الحقيقة ؟

أم هروب من النقيب ؟

الوليدي
2010-07-20, 02:57 AM
ماروع الطرح عندما يتحدث عن الحقيقه المره

عندما يقوم ابناء الجنوب

بوقف كل اعمال كنديان اوكسي وتوتال الفرنسيه وهنت الامريكيه وغيرهم من الشركات العالميه

عندما يشعر ابطارة الذهب الاسود بالخطر المحدق بهم

سنجد العالم توقف بصمت وذهول وعندما يحين الوقت لان يفيق من الصدمه

سنجده يشيد بثورة ابناء الجنوب السلميه

ملاحظه بسيطه خاصه لشيخ الطيور بي بي البريطانيه ذالك العملاق الذي خرج من الجنوب

صفر اليدين هل لنا ان نكسبه في صفنا للعقود النفطيه

وايضآ العملاق غاز بروم الروسيه

تياران عملاقان دخلاء الجنوب وخرجوا منه صفر اليدين هل لنا ان نعيدهم

يقولون المصالح اهم مايدير الصراع

شكرآ لنقيب والشكر لشيخ الطيور

سيف العدل
2010-07-20, 03:21 AM
هل نحن عاجزون عن الزحف باتجاه المصالح الغربية لدى شركات النهب العملاقة للدفاع عن ثرواتنا في بلدنا ؟ الزحف لإعاقة استخدام الثروة في شراء الأسلحة التي تقتلنا والرشي والهبات التي تشتري بها عصابة صنعاء موقف الغرب في حماية ودعم النظام والسكوت على جرائم الإحتلال في الجنوب؟ لما لا!!
هناك حيث تصنع القرارت وهناك حيث سيتحرر الغرب من صمته وتواطئه وهناك عند موطن الألم فلا بد من تسديد الطعنة في خاصرة النظام .. الزحف السلمي الحاسم بالمسيرات والمقاطعة والاحتجاج نستطيع شل وتعطيل انشطة النهب والشراكة بين قوات الإحتلال والشركات الإحتكارية.. فلتكن الشراكة العادلة بين الجنوب وتلك الشركات.. وحينها سنرى الاجتماعات الطارئة لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة وسنرى المبعوثين الدوليين والمؤتمرات الدولية الطارئة لمناقشة قضية الجنوب بل وسيلقى القبض على علي عبدالله صالح وزبانيته في خم الدجاج وسيساقون إلى حبل المشنقة فهل سيفعل أهل الجنوب ماهو مطلوب من اجل حريتهم أم أنهم سيظلوا يستمطرون الغرب ومؤسساته التي لا تعرف سوى مصالح الغرب نفسه.



هنا مربط الفرس واعتقد في فتره من الفترات اي في عام 2008م هدد النوبة ومعه بعض من المكونات في شبوة .. بانهم سيوقفون الشركات بل واصدرو بيان يمنعون في الشركات من العمل و الاستمرار في نهب ثروات الجنوب ولكن للاسف الكل هنا وهناك انتقد وازبد وارعد
وتسائل هل تريدونهم يقولون عنناء ارهابيين و و الخ ...
فلو كانو منذ ذلك اليوم والمشاغبات تنال الشركة المنتجة للنفط والغاز .
لكان قد بين الله لنا مخرج ..فهل من يسمع لكلام العقل ام فقط نسمع المحبطين ..
شكراً لك يا نقيب ..

ابو ابداع

جنوبي بلاحدود
2010-07-20, 07:33 AM
هنا مربط الفرس واعتقد في فتره من الفترات اي في عام 2008م هدد النوبة ومعه بعض من المكونات في شبوة .. بانهم سيوقفون الشركات بل واصدرو بيان يمنعون في الشركات من العمل و الاستمرار في نهب ثروات الجنوب ولكن للاسف الكل هنا وهناك انتقد وازبد وارعد
وتسائل هل تريدونهم يقولون عنناء ارهابيين و و الخ ...
فلو كانو منذ ذلك اليوم والمشاغبات تنال الشركة المنتجة للنفط والغاز .
لكان قد بين الله لنا مخرج ..فهل من يسمع لكلام العقل ام فقط نسمع المحبطين ..
شكراً لك يا نقيب ..

ابو ابداع



عزيزي سيف العدل
لماذا الان تكلم النقيب بهذا الكلام وهل يعتقد انه بمجرد ان يقول هذا الكلام ستهب الجماهير الى الزحف الى حيث اراد ام انها للهروب من فشلهم في الخارج او تغطية على امور اخرى يجري الاعداد لها .
تاج والحزب ما سدوا ولا اتفقوا ولا خلوا حد يشتغل . الان النقيب بكل قناعه

يقول كلام قد قاله النوبه هل هو مؤشر لدعم النوبه مثلا ؟؟

ولماذا لم يدعموا النوبه من وقتها لما قال هذا الكلام نفسه هل البيض كان رافض ولم يؤيدوه حينها

طيب يقولوا الان كان النوبه عاى حق ويدعموه اصحاب الخارج

لا ............لا...........لابد من وقفه جاده امام هذه الامور من قبلنا اما ان نتحول الى مطبلين لفلان ولمجموعة كذا ولحزب كذا نضيع وقتناعلى الفاضي

هذه جريمه بحقنا مش بس بحق الوطن

اخي سيف العدل ارجوك ضع هنا بصمتك للتاريخ وقلها بشجاعه او لمح لها وسنطالب بتثبيت الموضوع

لان الامر هذا خطير اذا كلام النقيب صحيح واذا هو خطأ عاده اخطر

وتقبل تحياتي

جنوبي بلاحدود
2010-07-20, 07:59 AM
ما رأينا في طرح الجنوبيين في هذه المرحلة فكر استراتيجي

يتحدث عن تاريخ مستقبل الجنوب ...

لماذا الإحجام عن مناقشة طرح النقيب ؟

أ هروباً من الحقيقة ؟

أم هروب من النقيب ؟




ولما لا تبادرين يا عزيزتي جنوبيه وبس الى ذلك فان الكل مشغول بالكل

لقد قرات لك ما تيسر من تاريخ جنوبنا الحبيب واعجبني كثيرا حماسك للجنوب فاين اختفيتي

كل يهتم بما استطاع وما يفهم فيه اكثر ويتهرب من غيرها . باشري النقاش فقد افتتح الاخ

سيف لعدل الموضوع ولا اعتقد انه سيغلق الابعد ان ياخذ حقه من النقاش

مع تحياتي

الزامكي
2010-07-20, 08:32 AM
ما رأينا في طرح الجنوبيين في هذه المرحلة فكر استراتيجي

يتحدث عن تاريخ مستقبل الجنوب ...

لماذا الإحجام عن مناقشة طرح النقيب ؟

أ هروباً من الحقيقة ؟


أم هروب من النقيب ؟

_________________________
اخي الكريم هل تعرف السبب؟
السبب ليس بالافكار و لكن البعض ينظر لنقيب نظره غير سليمة؟
النقيب مشاغب و لكنه مشاغب صريح ؟ افكارة و توجهاته واضحه و علية ان يعيد ترتيب افكارة بشكل يتناسب مع عقليات البعض ليستوعبوها جيداً؟
انا افهم النقيب جيداً و غيري يريد يحاكمة لشخصة و ليس لافكارة؟
النقيب اصيل و جنوبي حتى الثمالة و لكنه يتناسى بانه في عالم السياسة و علم السياسة تحتاج الى المد و الجزر... نصيحه ليس اكثر و لا اقل؟
تحية للمناظل النقيب و اقول له استمر بتوجهاتك و سياتي جيل جديد يستوعب افكارك؟
لك تحياتي اخي النقيب وثق انني الى جانبك في القضايا المصيرية؟
لاتهتم كثيراً بمروجي النت انها جماعة تبحث عن الشهرة و انت تبحث عن وطن وهذا هو الفارق بينك و بينهم؟
لك التحية مصحوبة بحرارة الصيف الروسية هذه الايام.
استمر بنفس الحماس و نفس التوجه وسياتي جيل جديد يستوعبها.
اخيراً اهمس في اذن شيخ الطيور: اعطنا رايك بما تنقله هنا؟
لك تحياتي

جنوبية وبس
2010-07-20, 09:26 PM
ولما لا تبادرين يا عزيزتي جنوبيه وبس الى ذلك فان الكل مشغول بالكل

لقد قرات لك ما تيسر من تاريخ جنوبنا الحبيب واعجبني كثيرا حماسك للجنوب فاين اختفيتي

كل يهتم بما استطاع وما يفهم فيه اكثر ويتهرب من غيرها . باشري النقاش فقد افتتح الاخ

سيف لعدل الموضوع ولا اعتقد انه سيغلق الابعد ان ياخذ حقه من النقاش

مع تحياتي


نريد جيلاً مختلف الملامح ...

لا يغفر الأخطاء. لا يسامح ...

لا ينحني . لا يعرف النفاق ..

نريد جيلاً .. رائداً.. عملاق ...
ــــــــــــــــــــــــ
أخي جنوبي بلا حدود ...

مداخلة النقيب نواه لفكر استراتيجي داعم للاستقلال ... ( صراع المصالح )

وأنا لا استطيع السباحة في هذا المحيط ..

أنا ياسيدي كائن وطني مراقب ليس إلا ...

ولكني أعتب على الجيل الشاب الذي يراوح في مربع الضبابية في طرح القضية الجنوبية

أقول لهم باسم الجنوب العربي كفااااااااااية ...

أمنوا بالجنوب العربي الوطن الجنوب العري الهوية الجنوب العربي أرض المستقبل الواعد ...

قولوا لا – ولاء – إلا – لمن – وآلاء – الجنوب العربي .

والعداء لكل من عاداه .... ومن هنا يبدأ الطريق ...

وكل ما أردت قوله أن هذه اللغة التي يتحدث بها النقيب هي من المفترض أن تكون اللغة المشتركة لكل من يريد الاستقلال .

تحياتي ...

جنوبية وبس
2010-07-20, 09:33 PM
_________________________
اخي الكريم هل تعرف السبب؟
السبب ليس بالافكار و لكن البعض ينظر لنقيب نظره غير سليمة؟
النقيب مشاغب و لكنه مشاغب صريح ؟ افكارة و توجهاته واضحه

و علية ان يعيد ترتيب افكارة بشكل يتناسب مع عقليات البعض ليستوعبوها جيداً؟انا افهم النقيب جيداً و غيري يريد يحاكمة لشخصة و ليس لافكارة؟
النقيب اصيل و جنوبي حتى الثمالة و لكنه يتناسى بانه في عالم السياسة و علم السياسة تحتاج الى المد و الجزر... نصيحه ليس اكثر و لا اقل؟
تحية للمناظل النقيب و اقول له استمر بتوجهاتك و سياتي جيل جديد يستوعب افكارك؟
لك تحياتي اخي النقيب وثق انني الى جانبك في القضايا المصيرية؟
لاتهتم كثيراً بمروجي النت انها جماعة تبحث عن الشهرة و انت تبحث عن وطن وهذا هو الفارق بينك و بينهم؟
لك التحية مصحوبة بحرارة الصيف الروسية هذه الايام.
استمر بنفس الحماس و نفس التوجه وسياتي جيل جديد يستوعبها.
اخيراً اهمس في اذن شيخ الطيور: اعطنا رايك بما تنقله هنا؟
لك تحياتي


علية ان يعيد ترتيب افكارة بشكل يتناسب مع عقليات البعض ليستوعبوها جيداً؟
أنا معك يا زامكي ...

على النقيب أن يرتب قناعاته بشكل يتناسب مع عقليات " السكرابز "

القديم صاحب الوعي الوطني الناضج وصاحبة الحكمة والحنكة السياسية

يا زامكي وأنت أعلم لن يلتقي فكر هابط مع فكر صاعد ....

هؤلاء يازامكي الذي تريده أن يتماها مع أفكارهم مثل الجلطة في الدم ...

والحمد لله أنهم احرقوا سفن عودتهم للجنوب العربي ...

على أجيالنا تقديس طرح الجنوب العربي وليس جنوب اليمن ولا جنوب مدغشقر ...

ولا أعتقد أن لدينا الوقت لنعطي جرعات مخففة حتى يستوعب الجميع ..

السيء يا زامكي مانحتاجه .

سيف العدل
2010-07-20, 09:57 PM
عزيزي سيف العدل

لماذا الان تكلم النقيب بهذا الكلام وهل يعتقد انه بمجرد ان يقول هذا الكلام ستهب الجماهير الى الزحف الى حيث اراد ام انها للهروب من فشلهم في الخارج او تغطية على امور اخرى يجري الاعداد لها .
تاج والحزب ما سدوا ولا اتفقوا ولا خلوا حد يشتغل . الان النقيب بكل قناعه




يقول كلام قد قاله النوبه هل هو مؤشر لدعم النوبه مثلا ؟؟



ولماذا لم يدعموا النوبه من وقتها لما قال هذا الكلام نفسه هل البيض كان رافض ولم يؤيدوه حينها



طيب يقولوا الان كان النوبه عاى حق ويدعموه اصحاب الخارج



لا ............لا...........لابد من وقفه جاده امام هذه الامور من قبلنا اما ان نتحول الى مطبلين لفلان ولمجموعة كذا ولحزب كذا نضيع وقتناعلى الفاضي



هذه جريمه بحقنا مش بس بحق الوطن



اخي سيف العدل ارجوك ضع هنا بصمتك للتاريخ وقلها بشجاعه او لمح لها وسنطالب بتثبيت الموضوع



لان الامر هذا خطير اذا كلام النقيب صحيح واذا هو خطأ عاده اخطر




وتقبل تحياتي









اخي الفاضل جنوبي بلا حدود ...
لم افهم غرضك من التحاملك على الاستاذ عبده النقيب فهو تطرح وجهة نظر يجب ان يفكر فيها الكل ويطرح رايه . وهل ما تحدث به مجدي لثورة شعبنا ام لا ؟؟

وعلى العموم
الموضوع ليس لماذا الكلام اليوم ولم يكن من قبل ..اعتقد لكل وقت عمل ولكل مرحلة نضال ...
ربما يقول غيري ولماذا لا نحاسب انفسنا لاننا لم نتطرق الى هذا الموضوع قبل ان يتحدث به النقيب؟؟؟
ومتاسف انك قريت تاييدي لحديث النقيب على انه ينطلق من مبداء التطبيل ولماذا التطبيل ؟


اما موضوع اذا كان هناك تحالف مع النوبة او مع غيره من قبل تاج .. فنحن يجب ان نرحب بهذا التحالف ونباركه .. وياريت ان يكون ذلك بالعفل ...وما الذي يزعجك من التحالف الجنوبي الجنوبي ؟؟؟ فنحن بحت اصواتنا كل يوم نطالب التوحد في العمل النضالي .. فلماذا تستنكر اذا كان هناك تحالف بين النوبة وتاج ؟؟؟
وعلى فكره شخصياً لا يهمنى ان كان عبده النقيب ينتمي الى حزب بعينه ام لا ...
كل ما يهمني ان من احسن يجب ان نقوله له احسنت ومن اساء بالمثل ..
فكل همنا وصاحبنا وصديقنا وحبيبنا هو من يعمل من اجل الجنوب وشعبه ومن اجل حريته واستقلاله ...
الثروات الجنوبية تنهب بشكل فضيع ولابد ان يفكر قادة الثورة الجنوبية فيما اذا كان مطالبت الشركات المنتجه للنفط والغاز والذهب في الجنوب بوقف انتاجها سيحقق لنا شئ ملموس في قضيتنا ام الامر بدون فائدة ..
هذا ما يجب على الجمع التفكير جيدأً والعمل على ما يراه الكل مناسب ...
بغض النظر عن من هو صاحب الفكرة ومن اي حزب انتمائه ..
لك التحية ابو ابداع

جنوبي بلاحدود
2010-07-20, 10:58 PM
اخي الفاضل جنوبي بلا حدود ...
لم افهم غرضك من التحاملك على الاستاذ عبده النقيب فهو تطرح وجهة نظر يجب ان يفكر فيها الكل ويطرح رايه . وهل ما تحدث به مجدي لثورة شعبنا ام لا ؟؟

وعلى العموم
الموضوع ليس لماذا الكلام اليوم ولم يكن من قبل ..اعتقد لكل وقت عمل ولكل مرحلة نضال ...
ربما يقول غيري ولماذا لا نحاسب انفسنا لاننا لم نتطرق الى هذا الموضوع قبل ان يتحدث به النقيب؟؟؟
ومتاسف انك قريت تاييدي لحديث النقيب على انه ينطلق من مبداء التطبيل ولماذا التطبيل ؟


اما موضوع اذا كان هناك تحالف مع النوبة او مع غيره من قبل تاج .. فنحن يجب ان نرحب بهذا التحالف ونباركه .. وياريت ان يكون ذلك بالعفل ...وما الذي يزعجك من التحالف الجنوبي الجنوبي ؟؟؟ فنحن بحت اصواتنا كل يوم نطالب التوحد في العمل النضالي .. فلماذا تستنكر اذا كان هناك تحالف بين النوبة وتاج ؟؟؟
وعلى فكره شخصياً لا يهمنى ان كان عبده النقيب ينتمي الى حزب بعينه ام لا ...
كل ما يهمني ان من احسن يجب ان نقوله له احسنت ومن اساء بالمثل ..
فكل همنا وصاحبنا وصديقنا وحبيبنا هو من يعمل من اجل الجنوب وشعبه ومن اجل حريته واستقلاله ...
الثروات الجنوبية تنهب بشكل فضيع ولابد ان يفكر قادة الثورة الجنوبية فيما اذا كان مطالبت الشركات المنتجه للنفط والغاز والذهب في الجنوب بوقف انتاجها سيحقق لنا شئ ملموس في قضيتنا ام الامر بدون فائدة ..
هذا ما يجب على الجمع التفكير جيدأً والعمل على ما يراه الكل مناسب ...
بغض النظر عن من هو صاحب الفكرة ومن اي حزب انتمائه ..
لك التحية ابو ابداع


انا اقدر سمو تفكيرك هذا ولعلمك انت احد اعمدتنا في هذا المنتدى ولايهمك انت لم تتعرف علي بعد يجوز فهمتني غلط ولكن انا فاهمك وقرات كل ما كتبته وعرفت ماذا تريد وكيف

انا واعوذباللاه من هذه الكلمه :

- معجب بالنقيب من زمان وبافكاره وطرحه وتفصيله و.........و...........الخ
- انا احترم القائد النوبه جدا واقف معه والى جانبه ولاحظ مشاركاتي
- احترم تاج كثيرا لوضوح خطها السياسي واسبقيتها في تبني الجنوب العربي
-اريد هذا التحالف ا التاجي-النوبي من زمان يعود و خطا افشاله لانه كان موجود
-اتمنى ان النقيب يشير الى ذلك حتى اشاره حتى يشعر النوبه بالمسانده
-اطمئن لم اقصدك باي سوء بس حبيت الفت انتباهك لاعحابي برصانتك الفكريه

ورقيها وعمقها وغزارتها ورباطة جاشك لان من يقرا لك يحس بالامان وقد لاتعلم انت ذلك عن نفسك

انت جبل الجليد الجنوبي القادم عبر المحيطات لايرى منك الا راسك تاكد اننا والجنوب محتاجين لك

ولن نكن الا صفا واحدا اذا ضلينا على هذه المبادئ

تحياتي لك وبالتوفيق باذن اللاه

جنوبي بلاحدود
2010-07-20, 11:14 PM
نريد جيلاً مختلف الملامح ...

لا يغفر الأخطاء. لا يسامح ...

لا ينحني . لا يعرف النفاق ..

نريد جيلاً .. رائداً.. عملاق ...
ــــــــــــــــــــــــ
أخي جنوبي بلا حدود ...

مداخلة النقيب نواه لفكر استراتيجي داعم للاستقلال ... ( صراع المصالح )

وأنا لا استطيع السباحة في هذا المحيط ..

أنا ياسيدي كائن وطني مراقب ليس إلا ...

ولكني أعتب على الجيل الشاب الذي يراوح في مربع الضبابية في طرح القضية الجنوبية

أقول لهم باسم الجنوب العربي كفااااااااااية ...

أمنوا بالجنوب العربي الوطن الجنوب العري الهوية الجنوب العربي أرض المستقبل الواعد ...

قولوا لا – ولاء – إلا – لمن – وآلاء – الجنوب العربي .

والعداء لكل من عاداه .... ومن هنا يبدأ الطريق ...

وكل ما أردت قوله أن هذه اللغة التي يتحدث بها النقيب هي من المفترض أن تكون اللغة المشتركة لكل من يريد الاستقلال .

تحياتي ...

دعيني امسي عليك اولا وارحب بك ثانيا وثالثا اسعدني ردك ولك مني ما يثلج الصدر

يابنت الجنوب الابيه ولكن بعد لحظات لاعد لك ما يمكن من رد يليق بمن تحمل فكرا اصيلا

باصالة العرب وحضاريا بحضارة الجنوب وواضحا وضوح الشمس الجنوبيه العربيه

وناقدا كالنار التي تحرق الشوائب لاستخلاص الذهب النقي وهذه انت انشاء الله

ولي عوده معك الى ان نكمل مشوار الفكره المطروحه من قبل النقيب البطل

والى لقاء

شيخ الطيور
2010-07-20, 11:21 PM
_________________________
اخي الكريم هل تعرف السبب؟
السبب ليس بالافكار و لكن البعض ينظر لنقيب نظره غير سليمة؟
النقيب مشاغب و لكنه مشاغب صريح ؟ افكارة و توجهاته واضحه و علية ان يعيد ترتيب افكارة بشكل يتناسب مع عقليات البعض ليستوعبوها جيداً؟
انا افهم النقيب جيداً و غيري يريد يحاكمة لشخصة و ليس لافكارة؟
النقيب اصيل و جنوبي حتى الثمالة و لكنه يتناسى بانه في عالم السياسة و علم السياسة تحتاج الى المد و الجزر... نصيحه ليس اكثر و لا اقل؟
تحية للمناظل النقيب و اقول له استمر بتوجهاتك و سياتي جيل جديد يستوعب افكارك؟
لك تحياتي اخي النقيب وثق انني الى جانبك في القضايا المصيرية؟
لاتهتم كثيراً بمروجي النت انها جماعة تبحث عن الشهرة و انت تبحث عن وطن وهذا هو الفارق بينك و بينهم؟
لك التحية مصحوبة بحرارة الصيف الروسية هذه الايام.
استمر بنفس الحماس و نفس التوجه وسياتي جيل جديد يستوعبها.
اخيراً اهمس في اذن شيخ الطيور: اعطنا رايك بما تنقله هنا؟
لك تحياتي

عزيزي الزامكي
هناك اقيمه ندوه في برمنجهام وقد وعده بعض الشباب بان انقل لهم ما حصل ونقلت المداخلات الى هنا ومن ضمنها مداخله الاستاذ النقيب وعندما انقل اي موضوع الى المنتداء انقله حبا للمنتداء....
بانسبه لنقاط الذي طرحها الاخ النقيب نقاط مهمه جدا ومداخله جميله وقد ابتعد ت عن التعليق حولها لا عاد ينزل لي واحد يتهمني بتطبيل لنقيب .....
حتى ان الاخ بلا حدود يقول ان مداخله ونقاط الذي طرح النقيب كانه عباره عن دعم للمناضل النوبه وتحالف وووالخ وهناك من يناقش كاتب اي موضوع كشخص بدلا من مناقشه ما ياتي بالموضوع وهذه الصبحه وارده باكثر الحوارات لهذا دائما نراء ان المواضيع تخرج عن مسارها النقاشي ....

جنوبي بلاحدود
2010-07-21, 01:03 AM
عزيزي الزامكي
هناك اقيمه ندوه في برمنجهام وقد وعده بعض الشباب بان انقل لهم ما حصل ونقلت المداخلات الى هنا ومن ضمنها مداخله الاستاذ النقيب وعندما انقل اي موضوع الى المنتداء انقله حبا للمنتداء....
بانسبه لنقاط الذي طرحها الاخ النقيب نقاط مهمه جدا ومداخله جميله وقد ابتعد ت عن التعليق حولها لا عاد ينزل لي واحد يتهمني بتطبيل لنقيب .....
حتى ان الاخ بلا حدود يقول ان مداخله ونقاط الذي طرح النقيب كانه عباره عن دعم للمناضل النوبه وتحالف وووالخ وهناك من يناقش كاتب اي موضوع كشخص بدلا من مناقشه ما ياتي بالموضوع وهذه الصبحه وارده باكثر الحوارات لهذا دائما نراء ان المواضيع تخرج عن مسارها النقاشي ....

اخي وحبيبي شيخ الطيور /

الله يرضى عليك اقرا ردي على سيف العدل لقد اساء فهمي ووضحته له ولك ان تقراه فلم اقل هذا الكلام ياناس افهموا الله يرضى عليكم لا تتحسسوا اكثر من اللازم ولك التحيه

ارادة الشعب قانون
2010-07-21, 01:08 AM
كل ما ذكره الاستاذ عبده النقيب صحيح مائة بالمائة ، اوردة مرة شبكة خليج عدن خبر عن توقيع اتفاق بين شركة توتال ونظام الاحتلال اليمنى فى شبوة ، وقد ارسلت تعليقا ، اضنه نشر ، مضمونه انه يجب على الجنوب ان يخرج فى مظاهرات تتطالب بوقف هذه الاتفاقيات وتعتبرها غير شرعية ..

جميع الاتفاقيات والامتيازات التى وقعت مع اشركات الغربية او الشرقية هى اتفاقيات غير شرعية ما عدا شركة نسكن فى المسيلة بحضرموت تستطيع هذه الشركة معاودة انتاجها بعد الاستقلال ، ولذلك فما يجرى الان فى ظل الاحتلال لا يمت للشرعية بصلة ولا يتعبر الا مشاركة فى نهب الثروة بما فيها شركة نكسن . ان المخول بتوقيع اتفاقيات امتياز مع شركات النفط والغاز والمعادن هو دولة الجنوب ..
لذلك يجب ان يتم ايقاف الانتاج باى ثمن ولو كلف الكثير ، وهذه نقطة استراتيجية مهمة .
فعلا هذه نقطة مهمة جدا لكن لم نجد من يلفتفت لها الا النقيب الان والحراك السلمى مغيب تماما ..
احيانا نقع فى اسر بعض المقولات ولو تمعناها نجد انها مدمره ، منها مثلا : لايمكن ان تكون شرعية للبيض بدون على ناصر والعكس ولن يكتسب احد الشرعيى الا اذا اتفقوا جميعا ... كما اطلقها بعض الاخوة ورددها اخرين ... هذه مقولة خطيرة جدا ... اذا تكاسل احدهم ولم يرتق الا مطالب الشعب الجنوبى يعنى يسلب الشرعية عن الاخر .. مثل هذه المقولة مقولة ابتعدوا عن اى عمل يستغله النظام لوصفكم بالارهاب ... ونقول مرحبا بوصف الارهاب اذا كان سيقود الى تحرك دولى .... يجب ان توجه انذرارات الى الشركات بوقف انتاجها بالكامل والا ستكون هدفا عسكريا هى ومعداتها والاتلها وموظفيها وان تعطى لها مهلة لا تتجاوز شهرا واحد ... من يقوم بهذا العمل تشكيل فصيل مسلح لهذا الغرض ليس له علاقة بالحراك السلمى وقياداته ، كل مواطن يستطيع تقديم اى جهد فى هذا الصدد يعتبر عمله مشروعا ، ولا يحتاج هذه العمل الا الى مجموعة مدربة جيدا تتحلى بالاخلاص التام .
يجب ان يوقف الانتاج باى شكل وباى ثمن هذا اهم جانب بل اخطر جانب لو استطعنا تحقيقه لانتقلت القضية الجنوبية الى وضع متقدم ليس فقط بجر الاهتمام الدولى بل اخطر من هذا وهو ان يصبح الجنوب مكلفا للنظام اكثر مم هو ربح صاف له .. تحويل الجنوب الى خسارة صافية للاحتلال الزيدى هو هدف استراتيجى مهم ...
لماذا يتمسك بالجنوب ، من اجل الثروة ؟ ولن يتخلى عن احتلاله الا اذا انعكس الوضع واصبح الجنوب مصدر استنزاف للنظام ولن يكون كذلك الا بتحول الجنوب الى خسارة صافية له وذلك بايقاف استنزاف الثروة ...
هذه نقطة استراتيجية ومهمة ، لماذا لم ننفذها ؟ بسبب التمسك بمقولات ليس لها معنى وتصورات خاطئة ..

سعيد المهاجر
2010-07-21, 01:31 AM
باعتقادي علينا التامل اليوم الي صراع تفاطع المصالح الاقليمية والعربية والدولية في منطقة النفود العالمي هناك مساعي لكل الدول القوية في العالم لبسط نفودها على المناطق والجنوب وباب المنذب وحليخ عدن وبحر العرب ليس بعيد عن صراع تقاطغ المصالح في العالم وفي الحقيقة اتفق مع الاستاذ عبدة النقيب في كثير من القصايا وكان طرح النقيب واقعي علينا الاقتراب الي الواقع وقول الحقيقة وبدل المساعي وايصالة رسالتنا الي كل قوي تقاطع المصالح ونقول لها ان مصالحكم مرتبط في الجنوب مرتبط بالاستحابة الي مطالب الشعب العربي الجنوبي في استعادة دولتة وتقرير المصير ... ولايمكن ان يكون استقرار وامن في هذا الامن الا بالاستحابة الي مطالب الجنوبيين