المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : االبيض قام ويقوم بالواجب )بقلم عبد الحكيم ناشر19/7/2010


ابو يوسف العيسائي
2010-07-19, 04:54 PM
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الإثنين 19-07-2010 08:37 صباحا



الرئيس قام ويقوم بالواجب
بقلم : عبد الحكيم ناشر
لن تكن الوحده اليمنيه وليدة الصدفه او منقوصة التحضيراوالدراسه او مجرد اندفاع للقياده الجنوبيه برئاسة الرئيس علي سالم البيض كما يحلوا لبعض القوى السياسيه الجنوبيه اليوم ترويجه . بل هيى غايه وهدف عظيم ضل يرأود كل الشرفاء من أبناء اليمن على مر التاريخ وهيى هدف بارز لثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر تم الاعداد لها من قبل قيادات الشطرين المتعاقبه على مداء اكثر من 20 عام . وقدوصل الرئيس البيض الى السلطه في الجنوب بعد احداث 13 يناير الداميه وقبيل التغيرات الدوليه التي تمثلة في انهيار دول المعسكر الاشتراكي الحليف الرسمي للنظام في جنوب اليمن وهوى الامر الذي كان بمثابة اختبارحقيقي للقياده الجنوبيه برئاسة البيض وفعلا تم مواجهة ذلك الوضع بمسؤوليه وحكمه من خلال الاعتراف باخطاء الماضي والشروع في تصحيحها . كما تم انجاز الدرأسات الشامله للاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في اطار الجنوب وكان النظام الحنوبي على وشك البدء بالتنفيذ ولكن البيض اراد أستغلال تلك الضروف الدوليه الموءاتيه ايضا لخدمة كل اليمن واليمنين وحب الانتقال بتلك الاصلاحات الى دولة اليمن الموحد انسجاما مع تطلعات ورغبة الشعب.
وقد كانت تلك الخطوه في يومها وسام شجاعه وأخلاص على صدر الرئيس البيض فلو نعود الى يوم تحقيق وحدة 22 مايو 1990 لن نجد يمني او عربي او مسلم سوى كان ذلك الشخص سياسي اوقانوني اواقتصادي او اعلامي اوغيره سجل اعتراض عن تلك الخطوه ولأي سببب كان منطقي او غير منطقي.
وكما قام الرئيس البيض بالواجب في تحقيق الوحده نجده قام بواجبه في الدفاع عنها من خلال الاتي :-
1 - طالب الرئيس البيض شريكه الاخر في دولة الوحده الالتزام الكامل ببنود التفاقية الوحده.
2 - رفض محاولات الرئيس علي عبد الله صالح السيطره على نسبه كبيره من عائدات النفط.
3 - طلب من الرئيس صالح واركان نظامه بأن يكونوا في خدمة الديمقراطيه ودولة القانون وليس فوقها.
4 - رفض مسلسل الارهاب والاغتيالات الذي كانت تتعرض له القياده الجنوبيه في صنعاء وطالب بتقديم المسؤولين عن تلك الاعمال للعداله.
5 - عندما استمر تجاهل نظام صنعاء لتلك المطالب صعد البيض موقفه سلميا واعتكف في عدن ومن هناك خاطب الشعب بأسره الى الوقوف بوجه النظام ونقاذ الوحده واثمر ذلك الموقف للرئيس البيض في الوساطه العربيه بين الطرفين ونتج عنها توقيع وثيقة العهد والاتفاق في عمان باشراف الاردن وجامعة الدول العربيه.. وكانت تلك الوثيقه تحمل كل ما تريده دولة الوحده من اصلاحات.
ولكن بعد عودة الرئيس صالح الى صنعاء تنكر لتلك الوثيقه قبل ان يجف حبرها مثلما تنكر لوثيقة الوحده من قبل وقد شكل موقف صالح هذاء بالاضافه الى إعلانه الحرب على الجنوب بعد ذلك مباشره إنقلاب صريح على دولة الوحده الحقيقيه وحينها دعاء البيض قي البدايه كافة اليمنين لتصدي لذلك العدوان وبعد مضي اكثر من اسبوعين على بداية تلك الحرب ووضوح سلبية الموقف الشعبي في المحافظات الشماليه واستمرار زحف القوات المواليه للنظام في صنعاء نحو المناطق الجنوبيه لن يكن امام الييض من خيار سوى اعلان نهاية الوحده ودعوة الجنوبين الى الدفاع عن ارضهم ودولتهم ولكن للاسف حينها كان الشعب قي الجنوب بكامل مؤسساته مشتت بين قله مخلصه لبت النداء وقاتلة بشجاعه دفاعا عن الجنوب . وقله جنوبيه اخرى كانت في طليعة جيش الرئيس صالح تقاتل ضد بلدها وشعبها لتصفية حسابات جنوبيه جنوبيه . واخرى خانه مقابل مال ووعود اخرى.
اما البقيه الباقيه وهيى الأكثر من الجنوبين فكانت تلهث وراء لقمت العيش ولم تكن مستوعبة الخطر القادم من الشمال لهذا وجدنا انها لم تحرك ساكنا وكانت حالة التشتت الجنوبيه تلك السبب المباشر في سقوط الجنوب . وهيى الحاله الذي صدمة الرئيس البيض وجعلته يعتزل السياسه طوال فترة اقامته في عمان.
ومع صحوة الجنوبين وظهور ثورتهم السلميه وإعلانهم التصالح والتسامح في مابينهم عاد البيض لخدمة شعبه ووطنه متخليا عن الحزبيه ومعتبر حرية الجنوب واستعادة دولته المستقله هدفه وواجبه الاول
تماشيا مع رغبة الجماهير الجنوبيه واهداف ثورتها السلميه.. ووعد البيض الجنوبين بأن يعمل بجد واخلاص حتى تحقيق تلك الغايه ثم يعمل على تسليم السلطه الى من سيختاره الشعب.
كما استبعد البيض اي حوار مع نظام صنعاء الا على اساس فك الارتباط وتحت اشراف الامم المتحده .
وهكذا نجد الرئيس البيض وكما عهدناه هوى رئيس صادق واضح ومخلص لتطلعات الجنوبين وأمانيهم وهوى اكثر القيادات الجنوبيه معرفه بخبث ومكر الرئيس صالح كما أنه يعرف عجز المعارضه الذي لايوجد لها اي سلطه اساسا وما تريده هوى استغلال القضيه الجنوبيه للوصول الى السلطه . مقابل حلول سطحيه هدفها الاول ولاخير اخماد الثوره السلميه في الجنوب .فاذا كانت المعارضه صادقه في البحث عن حلول عادله عليها الاعتراف اولا ان الجنوب دوله مستقله ورئيسها الشرعي هوى الرئيس علي سالم البيض واي حوار بخصوص الجنوب يجب ان يكون معه ا وبموافقته وليس مع من يحلوا لها الحوار معه وعلى الجنوبين وفي مقدمتهم الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس وكل القيادات الجنوبيه الحديثه والقديمه الاستفاده من تجارب الماضي والتخلص من بقايا امراضه مثل المناطقيه والشلليه والوصوليه والانانيه والمنافسه غير الشريفه الذي عادتا مايستخدمها الأخرون لتمزيق الصفوف الجنوبيه . المطلوب الآن من كل الجنوبين تكريس كل الجهود في سبيل وحدة الصفوف خلف الرئيس البيض حتى ينتخب الجنوبين رئيس غيره كون الوحدة قوه وهيى شرط اساسي سيمكنهم من إجبار نظام صنعاء الاعتراف بقضيتهم وفي المقدمه حقهم في تقرير المصير.

المصدر : شبكة الطيف الاخبارية

جنـــوبي حـــر
2010-07-19, 05:13 PM
نعم هو اشرف قائد عربي واشرف قائد على مستوى العالم حاليا
حفظه الله ورعاه

ابو يوسف العيسائي
2010-07-19, 05:15 PM
انا اشهد لله أنك ايها الرئيس البيض إنك رجل أصيل
والايام القادمه سوف تظهر ما أخفته الليالي عن أصالتك ورجولتك

ابوهمام
2010-07-19, 05:51 PM
قسم بالله العظيم صدقة في كل ماقلت فالرئس المناضل علي سالم البيض نعم الرجل هو ونعم الاصل اصله

الجنوب اليوم
2010-07-19, 08:07 PM
البيض غني عن التعريف هو رجل صادق مع شعبه وقال سيحرر الجنوب من المحتلين اليمنيين المتخلفين وبلارجعه وشعب الجنوب معه

سيتحرر الجنوب ويعود الارض والانسان والنظام انشاء الله