المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليجي عشرين بين ألحراك ألسلمي ألجنوبي ونظام صنعاء


ياسر السرحي
2010-07-19, 11:10 AM
خليجي عشرين بين ألحراك ألسلمي ألجنوبي ونظام صنعاء
رمزي الشعبي



صدى عدن / خاص / بقلم : رمزي الشعبي / 18 / 07 / 2010


بسم الله الرحمن ألرحيم

خليجي عشرين بين ألحراك ألسلمي ألجنوبي ونظام صنعاء
مقدمة:

تناقلت مختلف وسائل الأعلام ألمرئية وألسمعية وألمقرؤئة منها في ألفترة الأخيرة بطولة خليجي 20 وألمزمع أقامتة في اليمن من ألفترة 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر2010, هذا الحدث الأهم رياضياً على ألساحة ألخليجية يمر أليوم بعدة عثرات أهمها ألجانب الأمني,فمن ألمعروف أنً أقامة أيَ بطولة لابد أنَ يصاحبها في ألمقام الأول أستقرار سياسي وأمني للبلد ألمُضيف وهو مالم يتوفر إلى أليوم في أليمن.

فسلطة صنعاء أصبحت أليوم أمام الرأي ألعربي وألدولي ألذي يجهل حقيقتها تواجة ثلاث مشاكل رئيسية بلأضافة إلى ألوضع الأقتصادي ألمزري,واحب أنّ اُلخصّها باختصار في مايلي:

تنظيم ألقاعدة
مشكلة صعدة
وألحراك ألجنوبي



تنظيم ألقاعدة: كما كُلنا يعرف هو صنيعة ألنظام اليمني بأمتياز,وقد اُستخدم هذا التنظيم لضرب ألمعارضيين ألسياسيين وعلى رأسهم ألشهيد جارألله عمر,واُستخدم أيضاً لضرب ألجنوب في حرب صيف 1994.

مشكلة صعدة: منذ ألوهلة الأولى لتأسيس حركة ألشباب ألمؤمن وألذي تحولت فيما بعد إلى الحركة ألحوثية عمد ألنظام وألمتمثل برئيس سُلطة صنعاء إلى دعم هذة ألحركة بشَتى ألوسائل ألمتاحة,وهذا أن دَل فأنما يدَل على أنَ هذة ألحركة هي ربيبة ألنظام.

قد يقول ألبعض من ألقُراء أن هذا الشئ لايعنينا وأنَ هدفنا واضح وهو أستعادة ألدولة ألجنوبية ولكن أحببتُ أنَ اُعرج على ألمشكلاتيين ألسابقتيين وأضعهما أمام ألقارئ لعمل مقارنة سريعة,فأن كانت الأولى صنيعة ألنظام وألثانية ربيبة,فأعتقد أنة أيَ ألنظام يستطيع أنَ يتجاوزهما ولو للفترة ألقادمة.

ألمشكلة ألكبرى ألحراك ألجنوبي:

هذة ألحركة ألسلمية ألتي أنبثقت من رحم ألمعاناة وألتي لم تجد في بداية تكوينها أيَ دعم حقيقي سوى من بعض ألرجال ألشرُفاءوألبُسطاء في ألداخل وألذين كان لهم ألفضل بعدألله تعالى في تأسيسها تشُكل أليوم مشكلة كبرى أمام نظام صنعاء في ألوقت الذي يستعد فية لأستضافة بطولة خليجي 20.

فمنذ أللحظة الأولى لترشيح أليمن لأستضافة هذة البطولة راى ألحراك ألجنوبي في هذة ألبطولة بصيصُ أمل لة لتعريب ألقضية ألجنوبية ومن ثُم تدويلها وعمد إلى إفشال أقامة هذة ألبطولة على ارض الجنوب من خلال زيادة عدد ألمسيرات وألمظاهرات وأصدار ألبيانات وأرسال الرسائل إلى الدول المشاركة يحذرهم تارة ويستعطفهم تارة أخرى من أقامة ألبطولة في ألجنوب ونقلها إلى مكان آخر,و أحب أنَ أستدل ببيان صادرعن[للمجلس الأعلى للثورة ألسلمية] جاء فية: بعد انَ فشلت ألسلطة ألحاكمة في صنعاء وفقدت سيطرتها على الأرض عملت على إستضافة دورة خليجي 20 على أرض ألجنوب,كي تبين لكم وللعالم أنَ الأوضاع في ألجنوب تحت ألسيطرة,وألحقيقة عكس ذلك تماما كما أرادت من ذلك ألحصول على الدعم ألمالي من دول ألخليج. وأضاف البيان أيضاً أنً الأصرار على إقامة هذة ألبطولة على ارض ألجنوب سيكون بمثابة مشاركة فعلية في ألظلم ألذي يلحق بشعبنا.

في ألمقابل عمل نظام صنعاء من خلال وزارة ألخارجية ووزارة الأعلام في ألداخل بوتيرة عالية في محاولة منة لطمأنة دول ألخليج وأقناعهم بأمكانية أستضافة اليمن للبطولة,ولو أنَ هناك بعض الدول مثل ألكويت وألبحرين بدأت تتخوف و تحاول تأجيل البطولة أو أقامتها في مكان آخر.......

ألسؤأل هو: هل ينجح ألحراك في إفشال ألبطولة؟

أم أن سلطة صنعاء تنجح في أستضافتها؟



رمزي ألشعبي ناشط سياسي سويسرا

قلعة دثينه
2010-07-19, 01:05 PM
القرار سياسي ميه بميه والتجهيزات لم تستكمل بعد والقرار له مابعده والخليجيين ليسو اغبياء الى هذه الدرجه انتظرو القادم

بن قاسم
2010-07-19, 01:16 PM
الحالة الأمنية تهدد بسحب خليجي 20 من اليمن ووزراء داخلية الخليج يبتون بالأمر<H2>http://www.barakish.net/Pics0/8660_0.jpg?Height=250&Width=500

</H2>
براقش / متابعات






أقر المكتب التنفيذي في اللجان الأولمبية الخليجية وأمناء سر اتحادات كرة القدم الخليجية في اجتماعهم المشترك الذي عقد اليوم في الكويت برفع تقرير الى اجتماع وزراء الداخلية الخليجي لدارسة الحالة الأمنية لليمن في مدى قدرتها على استضافة خليجي 20 , وأجّل الاجتماع القرار في شأن اعتماد أو سحب استضافة "خليجي 20 " من اليمن، حتى موعد الزيارة الميدانية الاخيرة إلى مدينة عدن المقررة في 17 (يوليو) المقبل، وتقديم التقرير النهائي في شأن قدرة اليمن على استضافة كأس الخليج.


وقال امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي في تصريح بعد الاجتماع "ان تقرير اللجنة التي ضمت ممثلين عن قطر والامارات والبحرين، عن زيارتها الى اليمن يتطلب المزيد من الدراسة لان هناك مشاريع نفذت وأخرى في طور التنفيذ، لذلك رأينا ان تقوم لجنة أخرى بتقييم الوضع في اليمن خصوصا اذا ما علمنا ان الفندق الرئيس لاستضافة الوفود وكذلك الملعب الرئيسي لاستضافة المباريات لم يجهزا حتى الان".


واضاف العنزي "ان التقارير المبدئية تبشر بإمكانية إقامة البطولة في موعدها إلا أننا ننتظر تقرر اللجنة"، مشيرا الى ان الاجتماع "أوصى برفع تقرير الى اجتماع وزراء الداخلية الخليجي لدارسة الحالة الأمنية لليمن في مدى قدرتها على الاستضافة خصوصا وان بطولة كهذه تحظى باهتمام جماهيري كبير".


واوضح "هناك اتفاق على انه اذا لم يكن اليمن قادرا على استضافة كأس الخليج فستؤجل استضافته الى بطولة اخرى وتكلف البحرين بتنظيم خليجي 20 مع تأجيل الموعد لاتاحة الفرصة امام البحرين للاستعداد للاستضافة".

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم طلب أمس من رؤساء الاتحادات الخليجية للعبة، الدفاع عن قراراتهم السابقة بشأن جاهزية وقدرة اليمن على استضافة منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) المقرر إقامتها أواخر العام الجاري في محافظتي عدن وأبين

قلب مكلوم
2010-07-19, 01:21 PM
صحوا النووووووووووووووووم

دول الخليج مع نظام صنعاء .. شفتوا أيش قال رئيس اتحاد الكرة الكويتي الي تقولوا انها الكويت مع االجنوب

قال بكل صراحة و افهموها أنا مع الجمهورية اليمنية أنا اتيت لدعم هذا الهذف و لاقامته في اليمن

و الدول الغربية معه أيضا

و الناس ما تعترف الا بالقوي

و بصراحةالحراك اليوم مشتتين و مرة ده يظهر و مره ده يغيب و ده يقول بيان و يجي الثاني يقول عكس



و اليوم الناس ما تعترف الا بالقوي

بن قاسم
2010-07-19, 01:32 PM
خليجي 20 هو الهدف الاخير لاضهار صوره الحراك السلمي الجنوب بالكامل
على القاده الجنوبيين باتخاذ القرارات وارسال مذكرات الى دول الخليج
لنظر بالقظيه الجنوبيه لكونها قظيه حقيقيه وليس وهميه كما يدعي عللا تفله

على دول الخليخ ايجاد حل مقنع للقظيه الجنوبيه ولا سوف يكون الهدف الاول والاخير خليجي 20
وقد اعذر من انذر

حراك سلمي
2010-07-19, 03:04 PM
ارى ان الامور تسير لصالح قضيتنا فلا تتهوروا يا شباب


وكما قيل هي فرصه وجاءت سنقيم مهرجانات واحتفالات حتى يعلم الخليجيين اننا شعب حر أبي


وفي مدرجات الخليجي سوف نرفع اعلام الجنوب ونردد شعاراتنا المعتادة وخبروني ايش يكون رد فعل النظام.....


لا يستطيع اسكات الافواهـ في مناسبة جماهيرية مثل هذه

مجنون الضالع
2010-07-19, 03:26 PM
الجزيرة الرياضية



ثبّت رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم موعد بطولة كأس الخليج العشرين في اليمن خلال الفترة من 22 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 4 كانون الأول/ديسمبر المقبلين.

واتفق رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم اليوم السبت في الدوحة على عدم تأجيل البطولة بناء على طلب من الاتحاد الإماراتي بسبب ضغط الروزنامة".

وتقرر أن يعقد أمناء سر الاتحادات اجتماعهم خلال 10 أيام من الآن في عدن لمناقشة تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة استعدادات اليمن لاستضافة البطولة.

واللجنة مؤلفة من الإماراتي يوسف عبدالله والسعودي فيصل عبد الهادي والعماني صالح الفارسي.

وكثر اللغط في الآونة الأخيرة عن تأجيل البطولة أو نقلها إلى دولة أخرى لعدم جاهزية اليمن.

وقال الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري: "إن أهم القرارات التي توصل إليها الاجتماع هو تثبيت موعد إقامة خليجي 20، فلم يطرأ أي تعديل على الموعد وسيكون هناك اجتماع لأمناء السر خلال 10 أيام من الآن".

وأشار إلى أن: "رؤساء الاتحادات الخليجية اطمأنوا أيضاً على الاستعدادات الجارية في اليمن لإقامة البطولة".

وأعرب رئيس الاتحاد اليمني احمد العيسي: "عن ارتياحه لقرار رؤساء الاتحادات واتفاقهم على إقامة البطولة في موعدها"، معتبراً أن اليمن: "جاهز من جميع النواحي للبطولة التي ستعود بالفوائد عليه وعلى الكرة الخليجية ككل".

رئيس الاتحاد الإماراتي محمد الرميثي أكد بدوره أن الإمارات: "كانت تسعى للتأجيل لكننا قبلنا بقرار إقامة البطولة في موعدها من أجل الوفاق الخليجي".

من جهته نفى أمين عام الاتحاد السعودي فيصل العبد الهادي صحة الأنباء التي ترددت عن مشاركة السعودية في البطولة بالمنتخب الأولمبي، وقال: "إن الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد كان واضحاً وصريحاً عندما أعلن أن الاتحاد السعودي أعطى الجهاز الفني للمنتخب الحق في اختيار القائمة المناسبة للمشاركة في البطولة".

alprins
2010-07-19, 07:08 PM
أنا من رأيي أن هذة فرصة كبيرة للحراك
ودمتم

ياسر السرحي
2010-07-20, 01:25 AM
شكرا لكم على المرور وهذه فرصه ان تمت سوف يكون بها التقاء العديد من الخليجيين بالجنوبيين ونفهمهم بالوضع

ويروا كل شي رأيي العين ليدركوا ما نعاني من همج النظام الدحابشي

عيدروس ابن الجنوب
2010-07-20, 01:34 AM
شكرا لكم على المرور وهذه فرصه ان تمت سوف يكون بها التقاء العديد من الخليجيين بالجنوبيين ونفهمهم بالوضع

ويروا كل شي رأيي العين ليدركوا ما نعاني من همج النظام الدحابشي

اخي الكريم ياسر السرحي
المثل يقول ماحك لي غير ظفري
والمثل الاخر يقول
لاتطلبون السمن من بياعة اللبن

نصر الجنوووب
2010-07-20, 01:47 AM
صدقوني ان سلطة الاحتلال في ورطة من اقامة البطولة في الجنوب
فاذا حققت سلطة الاحتلال مكسب سياسي فان الحراك الجنوبي اذا استغل الفرصة سيحقق مكسب سياسي واعلامي

ياسر السرحي
2010-07-20, 06:25 PM
البحرين في طريقها إلى الاعتذار عن عدم المشاركة في خليجي عشرين
صدى عدن / الاتحاد الاماراتيه / 20 / 07 / 2010



رجحت مصادر مسؤولة مقربة من صناع القرار في اتحاد الكرة البحريني أن تتقدم البحرين باعتذار رسمي عن عدم المشاركة في بطولة كأس الخليج العشرين باليمن.

ولم يتم الإفصاح عن أسباب الاعتذار، وعما إذا ما كانت متعلقة بالظروف الأمنية التي تمر بها اليمن، أو أسباب أخرى، واكتفت المصادر بالقول إن الأيام القادمة سوف تشهد العديد من التطورات على مستوى مشاركة البحرين، وربما بعض المنتخبات الأخرى.

وفي أول موقف يصدر من جانب الاتحاد البحريني بعد إعلان لجنة أمناء السر جاهزية اليمن لاستضافة البطولة، نفى رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن يكون اتحاده قد أخذ قراراً مسبقاً بعدم المشاركة في بطولة "خليجي 20"، إذا ما استضافتها اليمن، مشدداً على ضرورة عدم افتعال أجواء التوتر بين المسؤولين الخليجيين بخصوص هذا الموضوع.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: إن الاتحاد البحريني لم يبيت نية الانسحاب من بطولة كأس الخليج المقبلة في اليمن، ومثل هذه القرارات لا يمكن اتخاذها بسهولة أو بمزاجية سواءً كانت المشاركة في هذه البطولة أو غيرها.

وقال: أتمنى من الجميع تجنب الطرح المؤجج بين الأشقاء في هذا الموضوع الذي هدأ قليلاً خلال الفترة الأخيرة، فعلاقتنا يجب أن تكون أقوى من كل التجاذبات كأبناء منطقة واحدة ونرتبط بمصير مشترك.

وعن انطباعه عن ما صدر من لجنة أمناء السر وتناقلته وسائل الإعلام أمس، أكد الشيخ سلمان أنه يحترم رأي اللجنة، إلا أن قرار الجاهزية من عدمها بالنسبة لليمن، لا يمكن أن يكون قراره بهذه السرعة الكبيرة، مشيراً إلى أن اجتماع رؤساء اتحادات الكرة لدول الخليج القادم في الكويت