المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم باعدام المجني عليه المرقشي .. بتوجيهات سياسية وعنصرية بإمتياز


bakre
2010-07-16, 03:19 PM
الحكم باعدام المجني عليه المرقشي .. بتوجيهات سياسية وعنصرية بإمتياز http://adenpress.com/themes/VRed/images/midrighta.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/botlefta.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/bot.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/botrighta.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/space.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/toplefti.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/topi.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/toprighti.gif http://adenpress.com/themes/VRed/images/midlefti.gif http://adenpress.com/images/topics/phpnuke.gif (http://adenpress.com/search.php?query=&topic=3)صنعاء – لندن " عدن برس " خاص : 16 – 7 – 2010 http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/d5efbdb7-61f0-470d-ae18-fe24eb470fe3/Alabadi.jpg
هذا ما أراد القاضي قوله عند ما نطق حكم الإعدام على المناضل الكبير احمد عمر العبادي المرقشي في تاريخ 2010-07-11 عندما قال هذا حكمي وبعدي ثمانية قضاة يقصد الاستئناف والعليا. ويقراء من ذلك ان الحكم سياسي بامتياز وعنصري بامتياز، صدر من جهات عليا والدليل على ذلك ان القاضي أعيد الى المحكمة بعد ان نقل منها الى محكمة أخرى، أعيد مباشرة بعد ان حصلت حادثة الاعتداء على مبنى ومقر صحيفة الأيام ومسكن ناشريها هشام وتمام باشراحيل واعتقال حارسها احمد عمر العبادي المرقشي.

الحكم الصادر هو موجه ضد كل ما هو جنوبي وكل من ينتمي للجنوب وضد كل الشرفاء ومنها صحيفة الأيام لسان الحق وناصرة المظلومين والضعفاء، ناصرة لكل شرائح المجتمع .
ان مثل هذه الأحكام تعبر وسيلة من وسائل الحرب التي تشنها سلطة الظلم والقهر والاستبداد، بهدف إذلال وقهر أبناء الجنوب وتدجينه وإدخاله الحظيرة التي أدخلت فيها المناطق الوسطى ومنطقة تهامة. وقد تكون السلطة في إطار حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لشعب الجنوب وطمس هويته وثقافته وتغيير تركيبته الديمغرافية. وكأني بهذا الحكم يقول للجنوبيين يجب ان تموتوا وتقتلوا تحت اي مسمى من المسميات التي استثمرتها السلطة كمكافحة الإرهاب او افتعال وتلفيق التهم لإدخالكم السجون ومن ثم محاكمات ماراثونية هزلية تنتهي بالإعدام او السجن المؤبد مثل قضية المرقشي وبجاش الاغبري وشباب جعار واحمد بامعلم وأولاد باعوم واولاد طماح وغيرهم كثير في صنعاء وعدن وحضرموت وأبين ولحج والضالع وغيرها.
مثل هذا التصرف للسلطة اصحب مفضوح للقاصي والداني ولم يعد ينطلي على احد. سلطة أصبحت لا تبصر ولا تسمع ولا تفهم الا نفسها وتتناغم مع توجهاتها الاقصائية والاستفراد بالحكم والثروة على أسس عصبية جهوية. والسؤال هنا: اين الشرفاء؟ أين أصوات الحق من معارضة ومنظمات حقوقية وصحافة ومواطنين؟!!
كيف نسوا الأدوار البطولية للمناضل احمد العبادي المرقشي على مستوى القبيلة ( المراقشة) وعلى مستوى الحارات التي تنقل فيها خلال حياته في عدن وحتى على مستوى الوطن العربي خلال انضمامه للفدائيين في جنوب لبنان أبان الاحتلال الإسرائيلي للجنوب . المرقشي بطل قومي جنوبي وعربي في نفس الوقت. كان ولازال يضرب به المثل في مواقفه الرجولية وشهامته وإيثاره الآخرين على نفسه، كان يتبنى قضايا الآخرين وكأنها قضيته سوا في عمله او حارته، أو اي قضية سمع عنها وعرف أنها قضية عادلة، حتى وهو في السجن له نفس المواقف لا يتردد في الدفاع عن الآخرين بأي وسيلة كانت وكان أخرها تضامنه مع البرلماني القدير الدكتور عيدروس النقيب عندما تعرض للتهديد من مجهول. والحال ينطبق على صحيفة الأيام الغراء في مواقفها مع الحق ونصرته وضد الباطل وفضحه، وهي سمات تناغمت بين الصحيفة وناشريها وبين الصحيفة وحارسها وبين الناشرين واحمد العبادي. عندما يعدد احمد المرقشي مواقفه الرجولية مع الآخرين يعددها اعتزازا بنفسه وليس غرورا أو منا أو استجداء لرد معروف أو ندما على معروف في غير محله. قال لي باعتزاز" بالرغم انني لا انتظر من احد شيئا الا أنني لم أتفاجأ بتخاذل كثير ممن وقفت معهم في الماضي عدا قلة قليلة فاجأني تخاذلها في الوقوف معي بالرغم ما عرف عنها من شجاعة في الوقوف مع الحق الا اذا كان لها رأي آخر فهذا شأنها " ذكر لي بعض الشخصيات التي كان بمقدورها حضور المرافعة الختامية في قضيته للتضامن معه لكنها خذلته.
كان احمد المرقشي احد مرشحي المشترك للانتخابات التي جرت في عام 2006م في منطقة العريش بخور مكسر كان يتذكر ذلك وهو الآن في غياهب السجن ثم تساءل بألم : "اينك يا مفترق (يقصد المشترك) ؟ انتم مفترق ولستم مشترك". أسف عليك يا مشترك فالعبادي وبجاش وباعلم رموزنا وأبطالنا الذي نفتخر بهم كجنوبيين، ثاروا على الباطل لإحقاق الحق. وسيأتي اليوم الذي سيعض فيه الصامتون والمتخاذلون أصابعهم ندما على صمتهم وتخاذلهم فشعب الجنوب شعب حي والشعوب الحية لا تقهر مهما عتا الطغاة والمستبدون.
وختاما ادعو من هنا من وراء قضبان الظلم كل أبناء الجنوب صغيرهم وكبيرهم نسائهم ورجالهم عامتهم ونخبتهم واخص بالدعوة إبطال الحراك وقياداته الى الوقوف مع إبطاله وعلى رأسهم المرقشي وبجاش وبامعلم ..وغيرهم، فالقضية الجنوبية كل لا يتجزاء وسجناء الجنوب جميعهم جزء من القضية. والتفريط بالجزء تفريط بالكل.
قال تعالى " وتلك الايام نداولها بين الناس " صدق الله العظيم
والعبرة لمن اعتبر..

محمد محمود سعد المرقشي
السجن المركزي صنعاء ( خاص لـ" عدن برس " )
2010-07-15

السفير الحميري
2010-07-16, 04:58 PM
تحيه للبطل / احمد عمر العبادي المرقشي

لكن تاريخ الشاويش القضائي لم يعدم فيه
إذا ما اراد رئيس المافيا التخلص من أي شخص من خصومه السياسيين
انما يعمل له مكيده و مؤامره

و المرقشي حسب تحليلي الشخصي يعمل به مقايضه مع باشراحيل


تحياااتي

ثوره .............. ثوره ............. ياجنوب

قرصم
2010-07-24, 12:14 AM
تحيه للمناضل العبادي

شبوه التاريخ
2010-07-24, 12:27 AM
اخي البكري عليك ان تعلم اهذا الوبي السنحاني يكره كل منهو جنوبي على الارض
هذا النظام شغله الشاغل كيف يقتل الجنوبي كيف يمحي الهويه الجنوبيه
كيف يهجر ابنا الجنوب الى المهجر
ياخوي حتى الجنوبين اللي في السلطه يقتلهم النظام واكبر دليل اللي حصل في المبنى السياسي بعدن وزنجبار
اقول في الاخير لابد من توحد الجنوبين تحت عمل موحد وتحت وثايق شرف تحمي حقوق جميع الجنوبين
لابد من اقناع كل منهو جنوبي تحت وثايق الشرف حتى نرمي هذا السرطان الجاثم على صدور الجنوبين

رشدااان
2010-07-24, 12:36 AM
تحيه للبطل / احمد عمر العبادي المرقشي


والشكر موصول لاخونا الفاضل bkre

فالقضية اعتمدها النظام سياسية بس مخفية
ويعلن انها جنائية

هكذا هو ديدن حكومة مسيلمة الكذاب
باستخدامه سياسة الترهيب باعدام الرجال

لا نامت اعين الجبناءءءءءءءءءءءء

bakre
2010-07-24, 01:01 AM
اشكر كل اخواني الذين مروا وعلقوا على موضوع محاكمة صدبقي احمد عمر وانا اعرفة عز المعرفة ولهذا انا مقهور علية وكانة اخ شقيق لي واذكر ضحكتة وتواضعة وكرمة وشهامتة واقول حرام انسان مثل هذا يكون مصيرة هكذا على الرغم لا اعتراض على حكم الرحمن وقدرة ان كان مكتوب لة ان يموت هكذا وان لم يقدر لة ربنا فسيخرج حتما منها سالم غانم ان شاء الله
ان نظام صنعاء يصارع الموت ويكابر ولن يفيدة قتل المرقشي ولن يستطيع منعنا من الاستقلال ولكن كل الثوابت تقول انة لم يتبقى اكثر مما مضى ان شاء الله
فلنكن كلنا شجعان مثل المرقشي لا نهاب الموت فمن طلب الموت وهبت لة الحياة ويقال الشجاع يموت مرة والجبان الف مرة


تحياتي الخالصة للجميع واقول واسفاة على العملا الجنوبيين الذين مع النظام ولم تصحى ضمائرهم بعد

رشدااان
2010-07-24, 01:13 AM
اخي العزيز بكري
اشاطرك ألمك وحزنك ... وحسبنا الله ونعم الوكيل

ان شاء الله يلتغي حكم الاعدام لانه ظلم

bakre
2010-07-24, 02:25 AM
اخي العزيز بكري
اشاطرك ألمك وحزنك ... وحسبنا الله ونعم الوكيل

ان شاء الله يلتغي حكم الاعدام لانه ظلم
الله يحفظك يا اخي رشدان ويعافيك ولا يريك مكروة ابدا

بركان عدن
2010-07-24, 02:41 AM
طاغية صنعاء يأمر كلابه المسعورة بإعدام كل شريف جنوبي يصدح بالحق ويقول لا للظلم والقهر والجبروت ,نعم للحرية والكرامة والإباء ..

شرفاء الجنوب يعدمون بالساحات العامة ..ساحات الشرف وبالجملة ..وخير شاهد مجازر ردفان والضالع وزنجبار ,ومن يقدم على إعدام أسر بأكملها ,لن يتورع عن إعدام شخص واحد وهو مكبل اليدين خلف القضبان ,,

ولا نامت أعين الجبناء ,,