المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبارتكس .. وعبيد اليمن


bakre
2010-07-12, 02:13 AM
سبارتكس .. وعبيد اليمن
شاهدت اليوم 5 يولية برنامج في قناة الجزيرة عن عبيد اليمن وشعرت بغثيان وذهول ، وكنا قد نشرنا مقال في 3-9-2009 في كل المواقع عن العبيد في تهامة وسؤ ومرارة الحياة في تهامة ومأساة قضية العبيد وتوقعنا يومآ ما في بعث سبارتكس التهامي لتحرير العبيد في تهامة اليمنية .. تهامة الجميلة المنسية ، تهامة التي يقتلها مرض " الجذام " هذا المرض الذي أختفي من العالم وأستوطن تهامة .. يا حكومة اليمن - العبودية والجذام أنتهى منذ زمن في العالم . صالح يريد أن يلغي الجامعة العربية ويشيد منظمة إتحاد الدول العربية - من بهتان تاريخي قديم إلى كذبة أخرى في عالم هندسة الكلام .. يا صالح تريد أن توحد العرب ويوجد 3000 عبد في اليمن كما ذكرته اليوم قناة الجزيرة في 5 يوليو 2010 بالصوت والصورة ، لقد صعق العالم من ذلك الخبر . يا صالح .. تريد توحيد العرب في جامعة عربية جديدة وفي بلادك عبيد ، وهناك نصوص قانونية من المحكمة تعترف بوجد العبيد في اليمن . يا هتار .. يا أغبري .. يا سماوي يا رجال القانون أي قانون أو شريعة أو مذهب يعترف بوجود العبيد في عصر الكمبيوتر .. لا غرابة في ذلك - لقد صنعتم من شعب اليمن مجموعة من العبيد .. واليوم يا رجال القانون تقتلوا الشهيد الشاب أحمد درويش في عدن .. يجب أخدكم إلى لاهاي للمحاكمة .. مجرمين حرب وقانون وشريعة . اليمن في حاجة إلى سبارتكس .
كان سبارتكس 109 -71 ق.م هذا الحر العبد الذي أسر وبيع كعبد لأحد الرومان كان يملك مدرسة لتدريب العبيد على المصارعة ، شعر بالغبن وإستعباد الإنسان لأخيه الأنسان فقام بالثورة ضد الإمبراطورية الرومانية وألحق بالجيش الروماني عدة هزائم فادحة ، ولكنه قُتل في النهاية ، ترك بصمة غائرة في تاريخ الإمبراطورية الرومانية التي شعرت بالخطر من إستعباد الناس . لا أحد يعرف متى بدأ الإنسان إستعباد أخيه الإنسان ، ثم جاء الفلاسفة وبعد ذلك جاءت الديانات السماوية لتحرير البشر وزرع السلام والمساواة بين البشر . في الستينيات خلدت أفلام هوليود الأمريكية تاريخ هذه الشخصية التاريخية سبارتكس وأبرزتها للناس لتمجد معنى الحرية ، وقد عُرض هذا الفلم العظيم في سينما بلقيس في عدن وهي أول سينما مكيفة الهواء في الجزيرة العربية ، ثم جاء الغزو اليمني لبلادنا وأغلق ساحل حقات والسينما ومسبح خليج حقات للأطفال، تحول ساحل الأطفال و الفن والجمال إلى ساحل المبكى . يا صالح .. إنها دموع أطفال عدن .

سألت في أحد الأيام أحد أبناء عدن وهو أستاذ فاضل وعالم جليل يحمل دكتوراة في الأدب الإنجليزي من جامعة لندن وخبيرآ في الآثار ويسكن في ألمانيا منذ مدة طويلة قابلته في مدينة هايدلبرج ، كان سؤالي المحير هو لماذا لا توجد آثار كثيرة ومعابد وأبنية ضخمة في حضارة سباء ومعين وحمير وأوسان مثل الآثار المصرية الفرعونية القديمة ؟ أجاب هذا الأستاذ إن الآثار الفرعونية قد قام ببنائها الآلاف من العمال العبيد .. عمال السخرة حيث كانت العبودية متواجدة في مجتمعهم ، لقد بنى الأهرام والمعابد الضخمة الآلاف من العمال العبيد والأسرى ، إن حضارتنا حضارة الكتابة والنقوش كتبها أجدادنا على سدود و حصون الجنوبية العربية القديمة ، في حضارتنا القديمة لا توجد طبقة العبيد ، وكم شعرت بالسعادة حين أضاف هذا العالم العدني الجنوبي العربي العظيم إن في لغة حِمير لا توجد كلمة " عبد " .

يا صالح .. تريد أن توحد العرب الأحرار .. وفي بلادك عبيد .
محمد أحمد البيضاني
كاتب عدني ومؤرخ سياسي كوبنهاجن [email protected]

bakre
2010-07-12, 02:18 AM
نعم يا محمد يا اخي ان المنافقون يقولون ما لا يفعلون
صدق يا محمد بيضاني وكذبت يا علي تفلة