المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبناء باكازم: سلطة الاحتلال تريد تهجير أبناء عدن


ياسر السرحي
2010-07-12, 01:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أبناء باكازم: سلطة الاحتلال تريد تهجير أبناء عدن


الأحد / 11 يوليو تموز 2010




المحفد (عنا) - نظم الحراك السلمي الجنوبي بمديرية المحفد محافظة أبين مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي حاشد للتنديد بأحداث عدن وللتضامن مع أبناء المدينة التي شهدت مواجهات دامية الأربعاء الماضي وسقط فيها قتيل وعدد من الجرحى أثناء محاولتهم سحب جثة القتيل "أحمد الدرويش" الذي لقي حتفه في السجن الشهر المنصرم.

وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات من قبل المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي, والمقدم متقاعد محمد أحمد طيبة، والناشط ياسر محمد عوض, والشيخ سعيد قابس الكازمي, والناشط عاطف محمد عاطف رئيس اتحاد شباب الجنوب, بالمحفد حيث أكدوا تضامنهم ووقوفهم إلى جانب أبناء محافظة عدن.

وقالوا أن "سلطة الاحتلال تمارس أقذر سياسة عنصرية لم يشهدها التاريخ ضد أبناء محافظة عدن" بحسب وصفهم.

وأضافوا أنها "تقوم بممارسة الضغط النفسي والتضييق والقتل ضد أبناء محافظة عدن العزل المسالمين بهدف تهجيرهم وإجبارهم على ترك منازلهم من خلال سياسة القمع والقتل وكذا حرمانهم من التيار الكهربائي والماء إلى جانب إرسال أعضاء تنظيم القاعدة من صنعاء للقيام بأعمال عنف بمدينة عدن لترويع أهالي عدن المسالمين".

واعتبروا أن "تلك السياسة التي ينفذها نظام صنعاء بعاصمة الجنوب العربي عدن تهدف إلى تهيئة الظروف لاستبعاد أهالي مدينة عدن وإحلال مستوطنين من أبناء الجمهورية العربية اليمنية بدلا عنهم" على حد قولهم.

وأضافوا: "لقد تمادى ذلك المحتل الغاشم في طغيانه مستغلاً السكوت العربي المهين".

وأضافوا مخاطبين قادة الدول العربية: "إن سكوتكم عن قول كلمة الحق إنما يزيد من طغيان ذلك النظام ويجعله أكثر خطراً ليس على الجنوب المحتل فحسب وإنما على المنطقة العربية".

وقالوا" "إن سكوتكم عن ذلك النظام أعطى له قوة ودافع للبطش بأبناء الجنوب العزل وبأنه أصبح بالفعل مصدر خطر على المنطقة العربية والدولية".

وأضافوا مخاطبين قادة وزعماء الدول العربية: "نحن لا نريد منكم شفقة فنحن صامدون وسنظل صامدون ولا نعول على أحد وسنحرر أرضنا وسننال استغلالنا بفضل الله ثم بنضالنا السلمي وبعزيمة أبناء الجنوب التواقين إلى الحرية وإنما نحذركم من خطورة ذلك النظام على المدى القريب والبعيد".

وقالوا في حديثهم: "إن سكوتكم سوف يطيل من عمر ذلك النظام وسيعطيه فرصة أكبر لزرع حالة من الفوضى والصراعات العرقية والمذهبية بالمنطقة العربية وخصوصاً بدول الجوار".

وجددوا تضامنهم مع أبناء مدينة عدن: "إننا نشد على أيدي إخواننا أبناء عاصمة الجنوب عدن ونطالبهم بالصمود والصبر وإننا إلى جانبكم وبالعزيمة والصبر والثبات سنهزم المحتل الغاشم وسيرحل عن أرضنا ذليلاً مهاناً قريباً"

كما جددوا تضامنهم مع أنباء مديريات محافظة الضالع الجنوبية التي تعاني حصاراً عسكرياً وإجراءات أمنية مشددة منذ أشهر, وطالبوا برفع المظاهر العسكرية من المنطقة وعدم عسكرة الحياة المدنية.

وأشادوا بالخطاب الذي ألقاه الزعيم اليمني الجنوبي "علي سالم البيض" من منفاه في النمسا.

وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين على خلفية احتجاجات الجنوب المطالبة بالاستقلال مجددين القول أن "استمرار اعتقالهم لن يزيد الجنوبيين إلا تمسكاً بأهدافهم المتمثلة في التحرير والاستقلال".