المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بقايا بشرية على إطارات طائرة سعودية


احمد الخليفي
2010-07-11, 10:28 AM
بقايا بشرية على إطارات طائرة سعودية أقلعت من بيروت


http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/7/10/nas.flight/st.flynas.saudia.jpg_-1_-1.jpg
بعض الركاب أفادوا بأن شخصاً كان يحاول اللحاق بالطائرة وقت إقلاعه
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)


اكتشف عمال الصيانة في مطار الرياض الدولي، بقايا جثة بشرية "مجهولة"، على الإطارات الخلفية لإحدى طائرات الركاب، بعد قليل من هبوطها بالعاصمة السعودية بعد منتصف الليلة الماضية، قادمة من العاصمة اللبنانية بيروت، ولم يمكن على الفور التعرف على هوية صاحبها.
وجاء في رسالة موجهة من مطار الرياض، إلى شركة الخدمات الأرضية بمطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت، أنه بعد هبوط الطائرة التابعة لشركة "ناس"، وهي شركة سعودية، بعد منتصف ليلة الجمعة/ السبت، تبين عند معاينتها، وجود بقايا جثة موجودة على الإطارات الخلفية للطائرة، ولم تُعرف هوية صاحبها حتى الآن.
وفيما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على أي تعليق من جانب الشركة السعودية، فقد أفادت وكالة الأنباء اللبنانية "وطنية" بأنه لدى ورود الخبر إلى العمليات الأرضية في مطار بيروت، أبلغت بدورها إدارة المطار، وكذلك جهاز أمن المطار بذلك، حيث بدأت تحقيقات على الفور مع كل المعنيين الذين قاموا بخدمة الطائرة قبيل إقلاعها من مطار العاصمة اللبنانية.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن "كل الإجراءات والكشف الروتيني على الطائرة، كان قد استكمل من قبل شركة الخدمات الأرضية في مطار بيروت بشكل طبيعي، ولم يتبين معه وجود أي أمر غير اعتيادي.
كما أفادت معلومات أولية بأن بعض الركاب على متن الطائرة كانوا قد شاهدوا شخصاً يحمل حقيبة صغيرة على ظهره، ويرتدي قبعة على رأسه، كان يركض في اتجاه الطائرة، ثم وقع أرضاً، ثم شاهدوه يقوم ويتجه نحو الطائرة وهي تهم بالإقلاع.
وذكرت "وطنية" أن الركاب والمضيفات أبلغوا قائد الطائرة بذلك، إلا أن الأخير لم يتخذ أي إجراء، وأقلع بالطائرة دون إبلاغ السلطات المختصة في مطار بيروت بما تم إعلامه به.
وطلب وزير النقل اللبناني، غازي العريضي، من سلطات الطيران المدني الاتصال بالسلطات السعودية، وشركة "ناس"، للحصول على كافة التقارير الرسمية حول الحادث، ولاسيما المعلومات عن الجثة من الناحية الجنائية.
كما طلبت السلطات اللبنانية من نظيرتها السعودية موافاتها بتقارير عن التحقيقات مع العاملين في الشركة المعنية بالموضوع، والإفادة الواردة من ركاب الطائرة، من أجل استكمال التحقيقات لمعرفة هوية الشخص، وكيفية حصول هذا الحادث.
يُذكر أن طائرة شركة "ناس" كانت تقوم برحلتها رقم 720 بين بيروت إلى الرياض، وأقلعت من مطار العاصمة اللبنانية قبيل منتصف الليل بقليل، وعلى متنها 130 راكباً، وهبطت في العاصمة السعودية في الساعات الأولى من صباح السبت.