المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كذب مسدوس ولو صدق


@نسل الهلالي@
2010-07-09, 11:14 AM
جدل وأصداء (http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showSection&id=24) كذب مسدوس ولو صدقالأربعاء , 7 يوليو 2010 مhttp://www.alwasat-ye.net/images/print.gif (http://www.alwasat-ye.net/print.php?id=2201) http://www.alwasat-ye.net/images/s2f.gif (http://www.alwasat-ye.net/send2friend.php?id=2201)
كتب/علي الحنشي


الدكتور مسدوس وهو اليوم مازال مستمرا في التنظير والتحليل والزن على رؤوس الجميع بمصطلح إصلاح مسار الوحدة.. الوحدة التي كان واحداً من رجال السلطة في أحد طرفي الاتفاق عليها.. فهو بذلك.. يشبه إلى حد كبير الطبيب الخائب الذي نسي علبة سجائره في بطن مريضه الذي قد أجرى له عملية جراحية.. وبعد انتهائه من خياطة بطن المريض.. تذكر بأنه قد نسي علبة الدخان في بطن المريض.. المصيبة ليست فقط في أن الطبيب الخايب قد نسي علبة السجاير في بطن مريضه.. وإنما في انه تذكر علبة الدخان حين شعر بالرغبة في التدخين.. ويلح على إعادة فتح بطن المريض ليس حرصا منه على صحة المريض ولكن لاستعادة علبة الدخان!!بالتأكيد سيدعي انه يقوم بذلك للحفاظ على المريض.. بينما النية التي تسكنه هي استعادة تلك العلبة..


فهم دائما يرفعون الشعارات التي تحمل نبل المقاصد للوصول إلى الأدنى والأحقر من الغايات..


يمكن القبول بالتنظير الذي يطرحه مسدوس لو أنه أتى ويأتي من شخص غيره.. شخص لم يكن في السلطة أثناء التوقيع على اتفاقية الوحدة.. عام 1990م.. على اعتبار انه لم يكن حاضرا أو لم يكن صاحب قرار وتم التوقيع على اتفاقية الوحدة دون الأخذ برأيه أو الاستماع لرؤيته.


لكن الرفيق مسدوس -أطال الله في عمره وأمده بالصحة الدائمة ـ "مع أنني لم أفهم لماذا حرص على ذكر حالته الصحية وما يمر به من ظروف صحية" ـ كان عضوا في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي وكان صاحب نفوذ في السلطة ومرجعية للحزب بعد أن فقد قيادته التاريخية في يناير 86م..


كان كذلك حين وقع الحزب الاشتراكي اتفاقية الوحدة في مايو 90م..


لكننا لم نسمع أنه قد طرح رؤية حينها ولم تتم الاستجابة لها.. فلماذا لم يسع يومها إلى وضع الضمانات الكافية في اتفاقية الوحدة التي تضمن عدم حدوث ما يراه اليوم مسدوس أنه طغيان للشمال على الجنوب..


أين كانت ملكاته التنظيرية وقدراته الخارقة على الاستقراء ومعارفه الأكاديمية؟؟


ماذا شغله حينها عن القيام بذلك.. أو حتى التفكير فيه؟؟ بماذا كان مهتماً؟ هل بالمزاحمة على المناصب في الوضع الجديد في دولة الوحدة أم للهث وراء الامتيازات والفلل والسيارات؟؟


لماذا لم يدرك ذلك إلا بعد خروجه من السلطة بعد حرب 94م.. وأصبح يطرح أن الوحدة خرجت عن مسارها الصحيح مع خروجه من السلطة وأصر على ذلك طوال السنوات التالية..


حاول الدكتور مسدوس ومن هم على شاكلة طرحه.. أن يصوروا أن المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية والشرقية ترجع إلى أسباب سياسية.. وهم بذلك إنما يريدون أن يقنعوا الجميع أن الحل لابد أن يكون سياسيا.. وطبعا الحل السياسي هو عودتهم إلى السلطة..


وهم هنا حين يحاولون إثبات أن المشكلات القائمة في هذه المحافظات جاءت بعد حرب 1994م ونتيجة لها أيضا.. وإنما يريدون من ذلك ..


أولا : الهرب والتنصل من مسؤوليتهم الكاملة عن تلك المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية والشرقية..


ثانيا : استغلالها في سبيل تحقيق مآربهم التي فشلوا في تحقيقها عام 1994م..


لقد كنا نظن أن الدكتور مسدوس حين بدأ يطرح قضية إصلاح مسار الوحدة في العام 1995م إنما يريد لفت نظر الرئيس بهدف استقطابه وإعادته إلى السلطة.. وكنا نقول لا بأس من التغاضي عن الرد عن كل ما كان يطرحه.. ما دامت الغاية هي تلك.. وربما قد اخطأنا حين غلبتنا العاطفة وارتضينا السكوت.. ما جعلنا نجزم أن الدكتور مسدوس يهدف إلى ما ظنيناه به من طرحه ذلك.. هي معرفتنا لأمور قد لا يعرفها الكثيرون عن الدكتور..


فالدكتور مسدوس حين اشتدت الأزمة عام 1978م بين جناحي التنظيم السياسي للجبهة القومية الذي كان يحكم فيما يسمى بالشطر الجنوبي كان قد سافر إلى الخارج.. ليعود بعد يونيو 1978م وبعد أن تم القضاء على الرئيس سالمين.. وبذلك ضمن عدم احتسابه على أي طرف من طرفي الصراع قبل حسم الأمور..


كذلك المثل في يناير 1986م كان قد اختار العمل كسفير في بلغاريا قبل اندلاع أحداث يناير 1986م ليعود بعدها وقد ضمن موقعه في الحزب بعد أن تم إقصاء كل القيادات التي تنتمي إلى محافظة أبين.. والتي بقيت في الداخل ونجا مسدوس من ذلك الإقصاء لخروجه قبل اندلاع تلك الأحداث.. وعند اشتداد الأزمة السياسية صيف 1994م كان قد تقدم بطلب للرئيس بمنحه إجازة للذهاب إلى بلغاريا. لأسباب تتعلق برسالته الأكاديمية رغم تخرجه.. وهو ما قابله الرئيس بالرفض الذي جاء رده مازحا أن العالم قد أصبح قرية كونية وبإمكانك يا أخ مسدوس أن تحصل على ما تريد السفر من أجله عبر الانترنت..


كان ذلك في مدينة تعز أثناء الاستراحة في احد اللقاءات.. كان الدكتور مسدوس يبحث عن مخرج ينقذه من تحديد موقف حين كانت الأمور يشوبها الغموض..


قد تبدو مثل هذه القضايا بعيدة عن القضية التي نناقشها لكننا رأينا حتمية ذكرها لنوضح المنطلقات التي ينطلق منها الدكتور مسدوس فيما يطرحه..


والدوافع التي تجعله بكل ذلك الحماس مدعيا تبنيه لمعانات أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية..


لا ننكر أن هناك معانات وهناك مشكلات في المحافظات الجنوبية والشرقية تختلف عن معاناة ومشكلات المحافظات الشمالية و الغربية رغم أنها تبدو متشابهة.. الاختلاف يأتي من حيث الأسباب..


المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية يرجع عمرها وبداياتها الأولى إلى العام 90م.. فمواطنو هذه المحافظات كانوا قد اجبروا على نمط حياة فرضها الحزب الاشتراكي قبل الوحدة طوال خمسة وعشرين عاماً..


نمط جعل المواطن في هذه المحافظات متكلا على الدولة في كل شؤون حياته.. وقتلوا في داخله روح الاعتماد على الذات وقتلوا مهاراته الذهنية والمهنية.. وحولوه إلى كائن كسيح.. وكان المواطن في هذه المحافظات قد ترسخ في ذهنه وفي تفكيره أن ذلك الوضع "الاعتماد على الدولة باق إلى الأبد.. ووضع مستقبله رهن هذا الاعتقاد.


كان يفترض أن قيادة الحزب الاشتراكي وفي مقدمتهم مسدوس يدركون أن المواطن في هذه المحافظات مقدما على وضع جديد هو غير مؤهل للعيش فيه.. وضع لم يعد فيه مكان للاعتماد على الدولة.. وهو نمط الحياة الذي كان سائدا في المحافظات الشمالية والغربية قبل الوحدة.. وهو النمط السائد في كل بقاع العالم بعد سقوط المعسكر الشرقي..


كان الحزب الاشتراكي الذي يعد الدكتور مسدوس أحد أبرز قادته ومرجعياته قد حول المحافظات الجنوبية والشرقية أثناء حكمه أشبه بثكنة عسكرية معزولة عن ا لعالم.. وكرس الغباء واشاعه بين مواطني هذه المحافظات..


بعد أن أصبح الوعي بما يدور خارج الثكنة العسكرية تهمة عقابها فصل الرأس عن الجسد إذا اكتشفت قيادة الحزب أن تلك الرأس تحمل في داخلها مخاً مازال قادراً على التفكير.. كان الغباء حينها نعمة.. فالغباء وحده ما يضمن لك بقاء رأسك محمولا على رقبتك.. وتدعو الله أن يرزقك ذرية من الأغبياء كي تضمن لهم العيش في سلام.. ولو انه قد طال الزمن بالاشتراكي حاكما لهذه المحافظات لأصبح الغباء صفة وراثية تتوارثها الأجيال.. فعلماء الوراثة يؤكدون أن الصفات المكتسبة تتحول بعد ستة أجيال إلى صفات وراثية..


كان المواطن في هذه المحافظات لا يعي الوضع الجديد الذي ستأتي به إعادة وحدة الوطن.. فهو قد اعتمد اعتمادا كليا على تلك القيادة في كل أموره ولذلك كان يعتقد من دون شك أنها قد ضمنت له ما يجعل حياته مستقرة على ما كيف نفسه ومستقبله عليه.. قبل عام 1990م. لا يدرك المواطن أن من يتربعون على القيادة ليس أكثر من مجموعة من الحمقى ومرضى كراسي السلطة..


كان تحقيق الحلم بوحدة المواطن اكبر وأسمى من كل الأمور الخاصة بالنسبة لمواطن هذه المحافظات.. ولذلك حاول مجاراة الوضع الجديد الذي لم يكن مهيأ له من كافة النواحي..


وظل كذلك.. حتى بعد أن أسقطت أركان النمط الحياتي الذي اعتاد عليه.. وكانت مشكلاته وهمومه تزداد يوما عن يوم ومعاناته تزداد بمرور السنين..


حالة التذمر التي تسود المحافظات الجنوبية والشرقية ربما اتضحت أكثر بعد منتصف التسعينيات.. ليس لتبعات حرب 94م.. كما يصورها مسدوس وإنما كانت نتيجة طبيعية للمعدل التراكمي لتلك المعانات.. وكانت هذه الحالة ستظهر حتى ولو لم تحدث الحرب في 1994م ولم يخرج الاشتراكي من السلطة.. لان المشكلات أساسها في المقام لأول اقتصادي بحت ومعيشي وحياتي.. ولا صلة لها بالعامل السياسي مطلقا ولا بالحرب ونتائجها.. واليوم وبعد أن كان المسئول عن المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية والشرقية اليوم هي قيادة الاشتراكي الذي يعد مسدوس أحد أبرز أركانها.. يريدون اليوم استغلالها لتحقيق مآربهم..


ويقيننا أن حتى المواطن الذي يتم استخدامه كوقود لنيران ما يسمى بالحراك لا يخرج في تلك الأعمال وراء أولئك الموتورين للمطالبة بعودة مسدوس أو البيض إلى السلطة.. ولا يعنيه ذلك في شيء.. ما يخرجه هي همومه الحياتية والمعيشية بعد أن أصبح غير قادر على مجاراة الوضع..


يخرج باحثا عن مخرج لهمه وحل لمشكلاته.. ولا تهمه هوية من سيكون على يده الحل لمشكلاته وهمومه.. سواء كان من شرق البلاد أو غربها أو شمالها أو جنوبها..


هو يأمل في مخرج لعدم قدرته على مجاراة الأسعار..


مخرج لعدم قدرته على شراء الدواء.. لعدم قدرته إلحاق أبنائه بالجامعة.. مخرج للعثور على وظيفة حكومية..


إن التعاطف الذي حصل عليه أصحاب ما يسمى بالحراك من بعض مواطني هذه المحافظات يأتي نتيجة لاكتشاف المواطن أن تلك الأعمال أصبحت تشكل ما يشبه مؤسسة للضغط على الحكومة للاستماع لهمومه وحل ما تيسر منها.. ليس لقناعته وثقته في تلك الشخصيات التي تدعي الزعامة والوصاية على هذه المحافظات..


من المحرر:

ستعد هذه آخر الردود التي ننشرها على ما كتبه الدكتور/ محمد حيدرة مسدوس بعنوان "رسالة رابعة للحراك" ونعتذر لمن لم ننشر ردودهم بسبب عدم مناقشتها ما كتبه الرجل أو لكونها تحوي ألفاظا لا نقرها في هذه الصحيفة. صالح

[email protected]


http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showDetails&id=2201

الوليدي
2010-07-09, 11:31 AM
ان تظل متلبس الغباء الى هذا اليوم مثل كاتب المقال

فهنا تكمن المشكله

وان تتحر من عقدة التفكير القاصر الثوري القومي العربي مثل العزيز مسدوس والناقل

نسهل الهلالي تدرك انك تبحث عن هويه قبل الثروه

فالفارق واضح بين ابناء الجنوب العربي وابناء العربيه اليمنيه والجنوب اليمني

لكون الاول بداء بالتفكير بعقله والاثنان لم يفكروا بعواطفهم بقدر مايفكرون ببطونهم

جندي مجهول
2010-07-09, 11:31 AM
الله يحفظك يادكتور اشغلتهم وخليتهم على اعصابهم حتى ردودهم هزيله وسخيفه ومايهزك ريح ياهذا الجبل

الرأي العام
2010-07-09, 11:40 AM
هذا الكلام لا يحمل أدنى قدر من المنطق ،، وكلام ينفذ حقدا وتضليلا واضحا لحقائق الامور .
الشعب الجنوبي ليس قطيع من الاغبياء .. ايها الكاتب الغبي المتزق .
القضية الجنوبية ليس كما تفهمها ...
الجنوب قضية قيم ونمط حياة راقية تحفظ للانسان آدميته ، وقدره ، وحقه في العمل والتطور والبناء والثروة .
الجنوب .. وطن للشعب الجنوبي قاطبه وليس لعصابات يحيلون الشعب لعبيد وجاريات .
الجنوب .. عدالة للجميع .. وأمن .. وعلم .. وبناء . وليس فساد . ولصوصية ، ونهب وقتل .
خسئت يا كاتب يا حنش الارتزاق .. وآكل العفن من موائد العصابات .

احمد الخليفي
2010-07-09, 12:07 PM
اول مره اقراء مقال لشخص يتهم شعب الجنوب بالغباء والفشل
هذا الكاتب جاهل بكل ما تعنية الكلمة ولا يعرف شي عن الجنوب وشعبة ؛
يبدوا بان الحنشي كتب الموضوع وهو خارج نطاق التغطية :cool:

شامخ بسأ
2010-07-09, 12:07 PM
الدكتور مسدوس نحترمه ولكن ليس صنم نقدسه

يجب ان يكون النقاش موضوعي وباحترام لان الحنشي اورد الكثير من النقاط التي تستحق الوقوف وتأمل

سيف الدوله
2010-07-09, 12:07 PM
بعد أن أصبح الوعي بما يدور خارج الثكنة العسكرية تهمة عقابها فصل الرأس عن الجسد إذا اكتشفت قيادة الحزب أن تلك الرأس تحمل في داخلها مخاً مازال قادراً على التفكير.. كان الغباء حينها نعمة.. فالغباء وحده ما يضمن لك بقاء رأسك محمولا على رقبتك.. وتدعو الله أن يرزقك ذرية من الأغبياء كي تضمن لهم العيش في سلام.. ولو انه قد طال الزمن بالاشتراكي حاكما لهذه المحافظات لأصبح الغباء صفة وراثية تتوارثها الأجيال.. فعلماء الوراثة يؤكدون أن الصفات المكتسبة تتحول بعد ستة أجيال إلى صفات وراثية..


اختلف معاك في هذه الجزء من مقالك ومثلما للحزب اخطاء كذلك كانت له ايجابيات مقارنتا بالوضع والنظام الحالييين لاتنسى بان البعثات الخارجيه كانت تقدم لابناء الفقراء والفلاحين لرفع مستواهم المعيشي والعلمي
بدون مجامله او محاباه لابن مسئول او قيادي حتى من الحزب نفسه بعكس الزمن الحالي .
اذكرك بان نسبه الاميه في الجنوب كانت 5% وكانوا في طريقهم الى انهاء الاميه من خلال فتح مراكز محو الاميه وتعليم الكبار في كل الجنوب ومن المعيب ان تتهم الجنوبيون بالغباء وتتحامل على المواطن قبل المسئؤل مقارنتا بما نشاهده من تعليم ومخرجاته في زمن الصالح راجع نفسك وكلنا جنوبيون ونعلم اخطاء الحزب وايجابياته

فحمان
2010-07-09, 12:15 PM
الدكتور مسدوس نحترمه ولكن ليس صنم نقدسه

يجب ان يكون النقاش موضوعي وباحترام لان الحنشي اورد الكثير من النقاط التي تستحق الوقوف وتأمل

لاحد يقدس مسدوس
انضر في ماوردة الكاتب كيف يتهم شعبا كامل بالغباء وهات رايك
عودة حميدة

شامخ بسأ
2010-07-09, 12:31 PM
لاحد يقدس مسدوس
انضر في ماوردة الكاتب كيف يتهم شعبا كامل بالغباء وهات رايك
عودة حميدة

مازلت تذكرني والله انك طيب

اعجبني في موضوع الحنشي علبة السجائر


الم تلاحظ ان قيادات الجنوب يدركون الخطاء بعد 20 عام هل هذا ذكا جامد


تحياتي لك

احمد الخليفي
2010-07-09, 12:39 PM
الدكتور مسدوس نحترمه ولكن ليس صنم نقدسه






يجب ان يكون النقاش موضوعي وباحترام لان الحنشي اورد الكثير من النقاط التي تستحق الوقوف وتأمل


اين هي النقاط التي تستحق الوقوف والتأمل ؟؟
لم يكن مسدوس صاحب قرار في عهد الحزب ولا حتى مؤثر على القرار
السياسي بل الحجرية بقيادة عبدالفتاح والشرجبي هم اصحاب القرار والتنظير.
شعب الجنوب ليس بالغبي والابالتكالي كما اتهمة كاتب المقال الذي يجهل تاريخ
هذا الشعب المعطاء في كل ارجاء المعمورة.
الكاتب حاول ان يقول بان الشماليين هم اصحاب الفكر والتجارة والعلم
وانتم ايها الجنوبيين مجرد قطعان مثل الممواشي تنتظر من يسقيها ويغذيها.
موضوع لا يستحق حتى التعليق علية؛
؛؛؛؛

شامخ بسأ
2010-07-09, 12:45 PM
اين هي النقاط التي تستحق الوقوف والتأمل ؟؟
لم يكن مسدوس صاحب قرار في عهد الحزب ولا حتى مؤثر على القرار
السياسي بل الحجرية بقيادة عبدالفتاح والشرجبي هم اصحاب القرار والتنظير.
شعب الجنوب ليس بالغبي والابالتكالي كما اتهمة كاتب المقال الذي يجهل تاريخ
هذا الشعب المعطاء في كل ارجاء المعمورة.
الكاتب حاول ان يقول بان الشماليين هم اصحاب الفكر والتجارة والعلم
وانتم ايها الجنوبيين مجرد قطعان مثل الممواشي تنتظر من يسقيها ويغذيها.
موضوع لا يستحق حتى التعليق علية؛
؛؛؛؛

الكاتب لايقول ماقلت

يقصد اين كان هذا الكلام الذي تقولوا اليوم

طارق الزيادي
2010-07-09, 12:59 PM
عندما يقوم الناقل بنقل أي موضوع من دون تضمين رأيه , وأياً كان هذا الرأي حول ذلك الموضوع. إذا فالناقل يعتبر قاصدا من عملية النشر غايته في تعميم الفكرة إلى أكثر عدد من القراء وكما هي واردة في أصل الموضوع لا غير.

المندوب الدولي
2010-07-09, 02:45 PM
هذا ماهو وقت الهرج والمرج هذا وقت العمل بكل صمت

عبدالعزيز ألحدي
2010-07-09, 02:59 PM
أعتقد يجب أن يغير عنوان الموضوع إلى


الحنشي يعتبر الجنوبي كائن كسيح في رده على الدكتور مسدوس !!




أما الرد على ما أتى به الحنشي

فالملاحض أن الحنشي كعادت الكثيرين يريدون للجنوبيين أن يضلوا أسرى الماضي كونهم يروا أن الحاضر بفتوحاتهم قد جلب الحظ للجنوبيين وما عليهم إلا أن يرفعوا أكف الدعاء لهم وما جلبوه !!



الرد يستند إلى عواطف ولم يلامس أدنى حق ولذلك فهو لا يمانع أن تضل علبة السجائر في بطن الجنوبي كون إخراجها سيمنح الفرصة للمدخن أن يأخذ نفس !!



هذا هو منطقه لا مانع أن تعفن العلبة في بطن الجنوبي وأن تسبب له السرطان والمهالك المهم أن لا يشعر من يبغضه الحنشي براحة في شرب سيجاره ـ ـ



أتمنى تغيير عنوان الموضوع

والتحية للدكتور مسدوس فما سببه لهم من هلوسة إلا بأهمية طرحه


سلامي ـ ـ

عليان الكندي
2010-07-09, 03:07 PM
ياجماعة الرجال حاقد ليس اكثر فلا ننقاش زبفة وبهتانة

عبدالعزيز ألحدي
2010-07-09, 03:32 PM
أعتقد يجب أن يغير عنوان الموضوع إلى


الحنشي يعتبر الجنوبي كائن كسيح في رده على الدكتور مسدوس !!







تغيير العنوان ضروره

بن سلمان السعدي
2010-07-09, 03:35 PM
مين يقول لانا من وين الحنشي هاذا

سيف الدوله
2010-07-09, 03:42 PM
مسدوس كان عضو لجنه مركزيه واحد القاده في الحزب الاشتراكي اليمني والحزب ارتكب اخطاء تاريخيه
كبيره جدا ولا تغتفر بحق الشعب الجنوبي ونحن هنا لسنا بمحكمين ولا بقضاه حتى نطلق الاحكام ونوزع التهم جزافا
باختصار شديد ان كان مسدوس وغير مسدوس من اعضاء الحزب الاشتراكي اليمني معترفين باخطائهم ويريدون ان يصلحون ما اعطبته تلك الفتره من حكمهم للجنوب فالشعب الجنوبي مرحب بهم جميعا بدون استثناء
لاحد من ابناءه علي سالم البيض وهو من وقع على النكبه قدم اعتذاره للشعب الجنوبي واتخذ لنفسه طريق كل الناس احترمت وقبلت اعتذاره وها هو اليوم صوره ترفع في كل المهرجانات والفعاليات التي تقام بالجنوب
وذلك بسبب مواقفه التي تدل على ان الرجل جاد ونلاحظه في مقابلاته وقراراته التي يتخذها تخدم القضيه الجنوبيه الشعب الجنوبي مل وسام المناورات السياسيه واللعب من تحت الطاوله نريد من القاده الوضوح التنازل والنزول الى مستوى رغبات الشعب لا الافراد اللعب اليوم اصبح على المكشوف واصحابنا ما زالوا في طور المناورات التصريحات التي لا تسمن ولا تغني لان نظام صنعاء سيطر على كل شي بالبلاد على المكشوف
فهل انتم مع الشعب الجنوبي لان الشعب الجنوبي مازال يحذوه الامل بكم كقيادات جنوبيه يريد منكم ان تتحملوا مسئولياتكم الاخلاقيه والانسانيه تجاه هذا الشعب فهل انتم معه ام ضده ؟

رفيق الجنوب
2010-07-09, 06:52 PM
مع ان الموضوع لا يتسحق الرد كما قال بعض الاخوه لانه ملئ بالحقد

ولا حتى اعتقد ان الدكتور مسدوس يهتم لهذه التفاهات

الا ان لدي معلومه احب ان اوردها لكي اكون منصف ولان الحادثه حدثت في 95 ونحن مخزنين في بيت الدكتور وكان الاخ الدكتور الاحمدي حاضر وقتها وحامل الرساله من الرئيس الى الدكتور مسدوس وهي:

عرض الرئيس على مسدوس منصب رئيس الوزراء في 95 وكان رد مسدوس عليهم لرئيس:

فضحك مسدوس وقال وهل بهذه الطريقه نحل القضيه الجنوبيه؟

ووقتها زعل الرئيس من الدكتور مسدوس

هذه القصه اوردها هنا ولا اعلم اذا كان الدكتور يقبل مني ان اوردها لكني ارد على الاستاذ الحنشي كاتب المقال عندما قال ان الدكتور مسدوس يبحث عن مناصب ويتجنب المواقف

والله واعلم
د.رفيق..............

طارق الزيادي
2010-07-09, 07:40 PM
مع ان الموضوع لا يتسحق الرد كما قال بعض الاخوه لانه ملئ بالحقد

ولا حتى اعتقد ان الدكتور مسدوس يهتم لهذه التفاهات

الا ان لدي معلومه احب ان اوردها لكي اكون منصف ولان الحادثه حدثت في 95 ونحن مخزنين في بيت الدكتور وكان الاخ الدكتور الاحمدي حاضر وقتها وحامل الرساله من الرئيس الى الدكتور مسدوس وهي:

عرض الرئيس على مسدوس منصب رئيس الوزراء في 95 وكان رد مسدوس عليهم لرئيس:

فضحك مسدوس وقال وهل بهذه الطريقه نحل القضيه الجنوبيه؟

ووقتها زعل الرئيس من الدكتور مسدوس

هذه القصه اوردها هنا ولا اعلم اذا كان الدكتور يقبل مني ان اوردها لكني ارد على الاستاذ الحنشي كاتب المقال عندما قال ان الدكتور مسدوس يبحث عن مناصب ويتجنب المواقف

والله واعلم
د.رفيق..............

الموضوع في تفاهاته لا يرقى ألى مستوى أن يرد عليه أو أن نعيره أي أهتمام , بل المهم هنا ما هو المطلوب من نقل الموضوع عبر هذا المنتدى وإن هذا هو ما يفترض أن نتعامل معه بجدية حتى لا تتكرر مثل هذه المواقف. حيث سبق وأن أدليت بتحفظي على نقل الموضوع إلى منتدانا والغاية من ذلك بالمشاركة رقم 12 أعلاه ولم يلقى الرد أو التعليق عليه:confused:.:confused:.

عندما يقوم الناقل بنقل أي موضوع من دون تضمين رأيه , وأياً كان هذا الرأي حول ذلك الموضوع. إذا فالناقل يعتبر قاصدا من عملية النشر غايته في تعميم الفكرة إلى أكثر عدد من القراء وكما هي واردة في أصل الموضوع لا غير.

Mawal
2010-07-09, 08:02 PM
الذي يعرف تاريخ الدتور مسدوس با يوقف امام هذه العظمه علئ ركبتيه اسجاد لتاريخه اما هذا الغبي با يضلي غبي فلا تقربوا العظماء يا اطفال

رفيق الجنوب
2010-07-09, 08:06 PM
الموضوع في تفاهاته لا يرقى ألى مستوى أن يرد عليه أو أن نعيره أي أهتمام , بل المهم هنا ما هو المطلوب من نقل الموضوع عبر هذا المنتدى وإن هذا هو ما يفترض أن نتعامل معه بجدية حتى لا تتكرر مثل هذه المواقف. حيث سبق وأن أدليت بتحفظي على نقل الموضوع إلى منتدانا والغاية من ذلك بالمشاركة رقم 12 أعلاه ولم يلقى الرد أو التعليق عليه:confused:.:confused:.

المشكله اخي الحبيب ان الاخ نسل الهلال

اخ وعزيز ومع انني اتسال نفس سؤالك ولكني لا استطيع ان اوجهه الى الاخ نسل الهلالي لانه يتحول الى اتهام له وهذا ارفضه في حقه

لك اجمل تحيه
د.رفيق.......

Mawal
2010-07-09, 08:27 PM
المهم بطلوا باتهام عظمه من الجنوب مثل الدكتور مسدوس و الا الئ هنا بايكملنين

طارق الزيادي
2010-07-09, 08:46 PM
المشكله اخي الحبيب ان الاخ نسل الهلال

اخ وعزيز ومع انني اتسال نفس سؤالك ولكني لا استطيع ان اوجهه الى الاخ نسل الهلالي لانه يتحول الى اتهام له وهذا ارفضه في حقه

لك اجمل تحيه
د.رفيق.......


يا عزيزي إن أخي نسل الهلالي على عيني وراسي وأكن له كل تقدير وأحترام. وما في أي إتهام لشخصه بل هو طلب التوضيح عن ما هو المطلوب من عرض لمثل تلك المواضيع بالذات في صفحات المنتدى مع عدم إبداء الرأي حولها أو الإشارة مثلا إلى القيام بالنقد لمثل تلك التهكمات من كاتب المقال, أو أي شيء من الممكن أن يعرب عن حسن النية والمقصد من عملية النقل. لأنه ومن خلال تلك الطريقة في العرض للمواضيع من مثل هذا النوع المدلس ومن دون أي تعليق عليه من قبل الناقل ممكن أن يفهم خطاءً.

@نسل الهلالي@
2010-07-09, 09:02 PM
الغرض من طرح الموضوع تبيين ما مدى الحقد على الدكتور

المفكر الوالد محمد حيدرة مسدوس

وكيف ان الرسالة المعنونة بالرقم 4 للدكتور قد احدثت صدى

والخوف والرعب من التطرق الى الهوية والثقافة الجنوبية

ثما ان هناك مصدر للخبر ومصدر رسمي وليس منتدى وما

الضرر في ذالك

على العموم للدكتور معزة خاصة رغم عدم معرفتي بة ومن

حقنا نشر ما يقال في مفكرنا الحبيب ولا ترمى الا الشجرة المثمرة

وليس تزلف او نفاق

ارادة الشعب قانون
2010-07-09, 09:22 PM
يمكن تقسيم كتابات اليمنين عن القضية الجنوبية الى منصفين ومعادين ولم ار محايدين المنصفين قليل مثل الماورى وريما الشامى ، اما المعادين فكتاباتهم تتسم بالاتى :

1- انكار القضية الجنوبية
2- اذا اعترفوا بها فهى قضية اقتصادية
3- والبعض يعترف ببعض المظالم
4- تتسم ايضا بالحقد والكره العميق
5- الافتراء والكذب
6- نبش الماضى

كل هذا يدل على الافلاس .. وهذا شئ طبيعى ، ماذا نتوقع من هذا الصنف وهم كثر ان يكتب عن القضية الجنوبية ... ليس امامهم الا الانكار والكذب والتزوير ونفث احقادهم ...
كل هذا لايهم اطلاقا ، فهم اعداء ويجب ان نتوقع منهم هذا ، المهم هدف الموضوع نفسه ، يهدفون من كل مواضيعهم التى تتعلق بالقضية الجنوبية هو عدم شرعية المطالبة بحق تقرير المصير ... وههم بهذا العمل يدينون انفسهم ويوقعون انفسهم فى مأزق حقيقى لايخرجون منه الا بالانكار ..
علينا ان ننتبه لهذه النقطة جيدا ونترك الهراء الباقى فى مقالاتهم ...
هل يعترفون بالشعب الجنوبى ام لا ؟ لن تجد جوابا ... والتحدى بيننا وبينهم الجواب على هذا السؤال ، اما بلا او بنعم .. فاذا اعترفوا فقد حلت القضية الجنوبية . اما اذا لم يعترفوا بان شعب الجنوب شعب له ارادته الحره ، فنضال الشعب الجنوبى اذا هو لاثبات عكس ذلك انه شعب له ارادته الحرة ... هذه هى القضية وهذا لبها ... نضال من اجل ان يثبت انه شعب له ارادته الحرة ، ولن يتوقف النضال حتى يعترفون بذلك او يرحلون ....
الهروب من استحقاق السؤال عبر الانكار ... ويتجلى هذا الانكار فى قولهم ان الذين يطالبون بالاستقلال وحق تقرير المصير ( الانفصال بتعبيرهم ) هم اقلية ؟ ولماذا هذه المظاهرات كلها ؟ ويجيبون ان الانفصاليون يستغلون المظاهرات ، وجاء تفسير جديد اخر فى هذا الموضوع وهو ان الجماهير تستغل دعوى الانفصال للضغط على الحكم وهو هروب اخر الى الامام ابعد خطوة ..
هذا الانكار يدينهم وهو اعتراف ضمنى بالشعب الجنوبى وارادته وحقه فى تقرير مصيره ... كيف ذلك ، والجواب : اذا ثبت ان المتضاهرين والشعب الجنوبى فعلا يطالب بالاستقلال وان الاستقلال رغبة الجميع وليس الاقلية رغبة اصيلة وليست شكلية كما فسرها الكاتب ، هل يتعرفون بهذا الحق ام لا ؟
ان انكار ان يكون الشعب الجنوبى راغب فى الاستقلال وتزوير ارادته لايدل الا على اعتراف ضمنى بهذه الارادة وهذا الحق ....

لايهم الاوصاف والتهجمات الى يطلقونها على الشعب الجنوبى من اتهامات اخلاقية و مثل ما وصف هذا العدو ... كل هذا لغو ...
هل يعترفون ان للاغبياء ارادة وانهم شعب ام لا ؟
هل يعترفون بابناء كيت وكيت ان لهم ارادة وانهم شعب ام لا ؟
ام انهم لايعترفون بالشعب الجنوبى اصلا وانه شعب لاحق له فى ارضه التى يسكنها ؟
القضية الجنوبية هى الجواب على هذا السؤال ...

الخلاصة هى ان نركز على لب الموضوع فى مقالاتهم وكما سلف لب الموضوع هو انكار الارادة الجنوببة بالهروب ، وهذا الهروب نفسه اعتراف ضمنى وجواب على سؤال لايستطيعون الاجابة عليه صراحة وهو : هل تعترفون بالشعب الجنوبى وانه شعب له ارادته الحره ام لا ؟

جنوبي طيب
2010-07-09, 10:40 PM
اول مره اقراء مقال لشخص يتهم شعب الجنوب بالغباء والفشل
هذا الكاتب جاهل بكل ما تعنية الكلمة ولا يعرف شي عن الجنوب وشعبة ؛
يبدوا بان الحنشي كتب الموضوع وهو خارج نطاق التغطية :cool:


كلام الحنشي صحيح وروح اسالو اباكم كان الاشتراكي يعلم الناس

ان الاشتراكي عقلك وضميرك ولاصوت يعلو فوق صوت الحزب

الاشتراكي جمد عقول الجنوبيين علية نعلت الله من حزب لعين لائيم

جنوبي طيب
2010-07-09, 10:45 PM
مين يقول لانا من وين الحنشي هاذا


الحنشي هذا من ابين /مديرية الوضيع/من ال حنش شيوخ قبائل ال باليل


هذا مانسمعة عن ال الحنشي.

abuhm
2010-07-10, 01:16 AM
[/size


[size="5"][color="red"]لقد كنا نظن أن الدكتور مسدوس حين بدأ يطرح قضية إصلاح مسار الوحدة في العام 1995م إنما يريد لفت نظر الرئيس بهدف استقطابه وإعادته إلى السلطة.. وكنا نقول لا بأس من التغاضي عن الرد عن كل ما كان يطرحه.. ما دامت الغاية هي تلك.. وربما قد اخطأنا حين غلبتنا العاطفة وارتضينا السكوت.. ما جعلنا نجزم أن الدكتور مسدوس يهدف إلى ما ظنيناه به من طرحه ذلك.. هي معرفتنا لأمور قد لا يعرفها الكثيرون عن الدكتور..


[size=4][color=darkgreen]

[
=2201 (http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showsection&id=24)

واضح ان الموضوع كتب في مطبخ السلطه اي انهم سكتوا غلى كتاباته للفتره السابقه ظنا منهم انه من اصحابهم ويمكن ان يسكتوه في اي لحظه
ولكن الموضوع الاخير الذي كشف فيه تعاون المعارضه مع السلطه لاسكات الحراك وتعاون حميد مع صالح وكذلك ذكره حوشي وكيف انخدعوا بهم في الفتره الماضيه
ازعجهم وسترون كتابات تهاجم مسدوس وتشكك فيه

فكتابات مسدوس توضح كثير من الحقائق الخافيه

الرمال المتحركة
2010-07-10, 01:31 AM
جدل وأصداء (http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showsection&id=24) كذب مسدوس ولو صدقالأربعاء , 7 يوليو 2010 مhttp://www.alwasat-ye.net/images/print.gif (http://www.alwasat-ye.net/print.php?id=2201) http://www.alwasat-ye.net/images/s2f.gif (http://www.alwasat-ye.net/send2friend.php?id=2201)
كتب/علي الحنشي


الدكتور مسدوس وهو اليوم مازال مستمرا في التنظير والتحليل والزن على رؤوس الجميع بمصطلح إصلاح مسار الوحدة.. الوحدة التي كان واحداً من رجال السلطة في أحد طرفي الاتفاق عليها.. فهو بذلك.. يشبه إلى حد كبير الطبيب الخائب الذي نسي علبة سجائره في بطن مريضه الذي قد أجرى له عملية جراحية.. وبعد انتهائه من خياطة بطن المريض.. تذكر بأنه قد نسي علبة الدخان في بطن المريض.. المصيبة ليست فقط في أن الطبيب الخايب قد نسي علبة السجاير في بطن مريضه.. وإنما في انه تذكر علبة الدخان حين شعر بالرغبة في التدخين.. ويلح على إعادة فتح بطن المريض ليس حرصا منه على صحة المريض ولكن لاستعادة علبة الدخان!!بالتأكيد سيدعي انه يقوم بذلك للحفاظ على المريض.. بينما النية التي تسكنه هي استعادة تلك العلبة..


فهم دائما يرفعون الشعارات التي تحمل نبل المقاصد للوصول إلى الأدنى والأحقر من الغايات..


يمكن القبول بالتنظير الذي يطرحه مسدوس لو أنه أتى ويأتي من شخص غيره.. شخص لم يكن في السلطة أثناء التوقيع على اتفاقية الوحدة.. عام 1990م.. على اعتبار انه لم يكن حاضرا أو لم يكن صاحب قرار وتم التوقيع على اتفاقية الوحدة دون الأخذ برأيه أو الاستماع لرؤيته.


لكن الرفيق مسدوس -أطال الله في عمره وأمده بالصحة الدائمة ـ "مع أنني لم أفهم لماذا حرص على ذكر حالته الصحية وما يمر به من ظروف صحية" ـ كان عضوا في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي وكان صاحب نفوذ في السلطة ومرجعية للحزب بعد أن فقد قيادته التاريخية في يناير 86م..


كان كذلك حين وقع الحزب الاشتراكي اتفاقية الوحدة في مايو 90م..


لكننا لم نسمع أنه قد طرح رؤية حينها ولم تتم الاستجابة لها.. فلماذا لم يسع يومها إلى وضع الضمانات الكافية في اتفاقية الوحدة التي تضمن عدم حدوث ما يراه اليوم مسدوس أنه طغيان للشمال على الجنوب..


أين كانت ملكاته التنظيرية وقدراته الخارقة على الاستقراء ومعارفه الأكاديمية؟؟


ماذا شغله حينها عن القيام بذلك.. أو حتى التفكير فيه؟؟ بماذا كان مهتماً؟ هل بالمزاحمة على المناصب في الوضع الجديد في دولة الوحدة أم للهث وراء الامتيازات والفلل والسيارات؟؟


لماذا لم يدرك ذلك إلا بعد خروجه من السلطة بعد حرب 94م.. وأصبح يطرح أن الوحدة خرجت عن مسارها الصحيح مع خروجه من السلطة وأصر على ذلك طوال السنوات التالية..


حاول الدكتور مسدوس ومن هم على شاكلة طرحه.. أن يصوروا أن المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية والشرقية ترجع إلى أسباب سياسية.. وهم بذلك إنما يريدون أن يقنعوا الجميع أن الحل لابد أن يكون سياسيا.. وطبعا الحل السياسي هو عودتهم إلى السلطة..


وهم هنا حين يحاولون إثبات أن المشكلات القائمة في هذه المحافظات جاءت بعد حرب 1994م ونتيجة لها أيضا.. وإنما يريدون من ذلك ..


أولا : الهرب والتنصل من مسؤوليتهم الكاملة عن تلك المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية والشرقية..


ثانيا : استغلالها في سبيل تحقيق مآربهم التي فشلوا في تحقيقها عام 1994م..


لقد كنا نظن أن الدكتور مسدوس حين بدأ يطرح قضية إصلاح مسار الوحدة في العام 1995م إنما يريد لفت نظر الرئيس بهدف استقطابه وإعادته إلى السلطة.. وكنا نقول لا بأس من التغاضي عن الرد عن كل ما كان يطرحه.. ما دامت الغاية هي تلك.. وربما قد اخطأنا حين غلبتنا العاطفة وارتضينا السكوت.. ما جعلنا نجزم أن الدكتور مسدوس يهدف إلى ما ظنيناه به من طرحه ذلك.. هي معرفتنا لأمور قد لا يعرفها الكثيرون عن الدكتور..


فالدكتور مسدوس حين اشتدت الأزمة عام 1978م بين جناحي التنظيم السياسي للجبهة القومية الذي كان يحكم فيما يسمى بالشطر الجنوبي كان قد سافر إلى الخارج.. ليعود بعد يونيو 1978م وبعد أن تم القضاء على الرئيس سالمين.. وبذلك ضمن عدم احتسابه على أي طرف من طرفي الصراع قبل حسم الأمور..


كذلك المثل في يناير 1986م كان قد اختار العمل كسفير في بلغاريا قبل اندلاع أحداث يناير 1986م ليعود بعدها وقد ضمن موقعه في الحزب بعد أن تم إقصاء كل القيادات التي تنتمي إلى محافظة أبين.. والتي بقيت في الداخل ونجا مسدوس من ذلك الإقصاء لخروجه قبل اندلاع تلك الأحداث.. وعند اشتداد الأزمة السياسية صيف 1994م كان قد تقدم بطلب للرئيس بمنحه إجازة للذهاب إلى بلغاريا. لأسباب تتعلق برسالته الأكاديمية رغم تخرجه.. وهو ما قابله الرئيس بالرفض الذي جاء رده مازحا أن العالم قد أصبح قرية كونية وبإمكانك يا أخ مسدوس أن تحصل على ما تريد السفر من أجله عبر الانترنت..


كان ذلك في مدينة تعز أثناء الاستراحة في احد اللقاءات.. كان الدكتور مسدوس يبحث عن مخرج ينقذه من تحديد موقف حين كانت الأمور يشوبها الغموض..


قد تبدو مثل هذه القضايا بعيدة عن القضية التي نناقشها لكننا رأينا حتمية ذكرها لنوضح المنطلقات التي ينطلق منها الدكتور مسدوس فيما يطرحه..


والدوافع التي تجعله بكل ذلك الحماس مدعيا تبنيه لمعانات أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية..


لا ننكر أن هناك معانات وهناك مشكلات في المحافظات الجنوبية والشرقية تختلف عن معاناة ومشكلات المحافظات الشمالية و الغربية رغم أنها تبدو متشابهة.. الاختلاف يأتي من حيث الأسباب..


المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية يرجع عمرها وبداياتها الأولى إلى العام 90م.. فمواطنو هذه المحافظات كانوا قد اجبروا على نمط حياة فرضها الحزب الاشتراكي قبل الوحدة طوال خمسة وعشرين عاماً..


نمط جعل المواطن في هذه المحافظات متكلا على الدولة في كل شؤون حياته.. وقتلوا في داخله روح الاعتماد على الذات وقتلوا مهاراته الذهنية والمهنية.. وحولوه إلى كائن كسيح.. وكان المواطن في هذه المحافظات قد ترسخ في ذهنه وفي تفكيره أن ذلك الوضع "الاعتماد على الدولة باق إلى الأبد.. ووضع مستقبله رهن هذا الاعتقاد.


كان يفترض أن قيادة الحزب الاشتراكي وفي مقدمتهم مسدوس يدركون أن المواطن في هذه المحافظات مقدما على وضع جديد هو غير مؤهل للعيش فيه.. وضع لم يعد فيه مكان للاعتماد على الدولة.. وهو نمط الحياة الذي كان سائدا في المحافظات الشمالية والغربية قبل الوحدة.. وهو النمط السائد في كل بقاع العالم بعد سقوط المعسكر الشرقي..


كان الحزب الاشتراكي الذي يعد الدكتور مسدوس أحد أبرز قادته ومرجعياته قد حول المحافظات الجنوبية والشرقية أثناء حكمه أشبه بثكنة عسكرية معزولة عن ا لعالم.. وكرس الغباء واشاعه بين مواطني هذه المحافظات..


بعد أن أصبح الوعي بما يدور خارج الثكنة العسكرية تهمة عقابها فصل الرأس عن الجسد إذا اكتشفت قيادة الحزب أن تلك الرأس تحمل في داخلها مخاً مازال قادراً على التفكير.. كان الغباء حينها نعمة.. فالغباء وحده ما يضمن لك بقاء رأسك محمولا على رقبتك.. وتدعو الله أن يرزقك ذرية من الأغبياء كي تضمن لهم العيش في سلام.. ولو انه قد طال الزمن بالاشتراكي حاكما لهذه المحافظات لأصبح الغباء صفة وراثية تتوارثها الأجيال.. فعلماء الوراثة يؤكدون أن الصفات المكتسبة تتحول بعد ستة أجيال إلى صفات وراثية..


كان المواطن في هذه المحافظات لا يعي الوضع الجديد الذي ستأتي به إعادة وحدة الوطن.. فهو قد اعتمد اعتمادا كليا على تلك القيادة في كل أموره ولذلك كان يعتقد من دون شك أنها قد ضمنت له ما يجعل حياته مستقرة على ما كيف نفسه ومستقبله عليه.. قبل عام 1990م. لا يدرك المواطن أن من يتربعون على القيادة ليس أكثر من مجموعة من الحمقى ومرضى كراسي السلطة..


كان تحقيق الحلم بوحدة المواطن اكبر وأسمى من كل الأمور الخاصة بالنسبة لمواطن هذه المحافظات.. ولذلك حاول مجاراة الوضع الجديد الذي لم يكن مهيأ له من كافة النواحي..


وظل كذلك.. حتى بعد أن أسقطت أركان النمط الحياتي الذي اعتاد عليه.. وكانت مشكلاته وهمومه تزداد يوما عن يوم ومعاناته تزداد بمرور السنين..


حالة التذمر التي تسود المحافظات الجنوبية والشرقية ربما اتضحت أكثر بعد منتصف التسعينيات.. ليس لتبعات حرب 94م.. كما يصورها مسدوس وإنما كانت نتيجة طبيعية للمعدل التراكمي لتلك المعانات.. وكانت هذه الحالة ستظهر حتى ولو لم تحدث الحرب في 1994م ولم يخرج الاشتراكي من السلطة.. لان المشكلات أساسها في المقام لأول اقتصادي بحت ومعيشي وحياتي.. ولا صلة لها بالعامل السياسي مطلقا ولا بالحرب ونتائجها.. واليوم وبعد أن كان المسئول عن المشكلات القائمة في المحافظات الجنوبية والشرقية اليوم هي قيادة الاشتراكي الذي يعد مسدوس أحد أبرز أركانها.. يريدون اليوم استغلالها لتحقيق مآربهم..


ويقيننا أن حتى المواطن الذي يتم استخدامه كوقود لنيران ما يسمى بالحراك لا يخرج في تلك الأعمال وراء أولئك الموتورين للمطالبة بعودة مسدوس أو البيض إلى السلطة.. ولا يعنيه ذلك في شيء.. ما يخرجه هي همومه الحياتية والمعيشية بعد أن أصبح غير قادر على مجاراة الوضع..


يخرج باحثا عن مخرج لهمه وحل لمشكلاته.. ولا تهمه هوية من سيكون على يده الحل لمشكلاته وهمومه.. سواء كان من شرق البلاد أو غربها أو شمالها أو جنوبها..


هو يأمل في مخرج لعدم قدرته على مجاراة الأسعار..


مخرج لعدم قدرته على شراء الدواء.. لعدم قدرته إلحاق أبنائه بالجامعة.. مخرج للعثور على وظيفة حكومية..


إن التعاطف الذي حصل عليه أصحاب ما يسمى بالحراك من بعض مواطني هذه المحافظات يأتي نتيجة لاكتشاف المواطن أن تلك الأعمال أصبحت تشكل ما يشبه مؤسسة للضغط على الحكومة للاستماع لهمومه وحل ما تيسر منها.. ليس لقناعته وثقته في تلك الشخصيات التي تدعي الزعامة والوصاية على هذه المحافظات..


من المحرر:

ستعد هذه آخر الردود التي ننشرها على ما كتبه الدكتور/ محمد حيدرة مسدوس بعنوان "رسالة رابعة للحراك" ونعتذر لمن لم ننشر ردودهم بسبب عدم مناقشتها ما كتبه الرجل أو لكونها تحوي ألفاظا لا نقرها في هذه الصحيفة. صالح

[email protected]


http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showdetails&id=2201



لا يستحق الرد لكنني سارد على فقرتين في غاية الاهميه وتعكسان فكر وعقليه هذا الحنش :

( الحنشي) اصبح الغباء صفة وراثية تتوارثها الأجيال.. فعلماء الوراثة يؤكدون أن الصفات المكتسبة تتحول بعد ستة أجيال إلى صفات وراثية..

.....في هذه عندك حق فعلا شعب الجنوب غبي وبليد لانه توحد معكم لو كان عنده ذره من عقل كان مافعلها .


( الحنشي) نمط الحياة الذي كان سائدا في المحافظات الشمالية والغربية قبل الوحدة.. وهو النمط السائد في كل بقاع العالم بعد سقوط المعسكر الشرقي..

الله احلى نكته سمعتها في حياتي اولا ( المحافظات الشماليه والغربيه ) وليس الشمال ...ذكي ووحدوي ..

ثانياً النمط السائد في الشمال هو السائد في كل بقاع العالم هههههههههههههههههههههههههه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هزلت

احمد الخليفي
2010-07-10, 02:08 AM
كلام الحنشي صحيح وروح اسالو اباكم كان الاشتراكي يعلم الناس

ان الاشتراكي عقلك وضميرك ولاصوت يعلو فوق صوت الحزب

الاشتراكي جمد عقول الجنوبيين علية نعلت الله من حزب لعين لائيم

اخي جنوبي طيب وانت كذلك ان شاء الله
الحنشي شمل في مقالة كافة الجنوبيين وهذا امر غير صحيح
لان السواد الاعظم من شعب الجنوب لم يكونوا اشتراكيين وفي نفس
الوقت غيرمعتمدين على مايقدمة لهم الحزب الاشتراكي .
فلو ان الحنشي قبل ان يكتب مقالة سأل نفسة كم كان عدد موظفي الدولة
الجنوبية في عهد الحزب الاشتراكي (البائد) مقارنة بعدد سكان الجنوب لما
كان شمل كل ابناء الجنوب بقولة بانهم عاجزين واتكالين واصحاب عقول مجمدة.
صحيح بان الحزب الاشتركي حكم الجنوب بقوة الحديد والنار (وارهاب الدولة)
وصحيح بان الحزب الاشتركي وققف تنمية البلد 30 عامآ كانت سوداء قاتمة
وصحيح ان الحزب تسبب في كل المأسي التي اصابت شعب الجنوب
وصحيح بان الحزب هو من زج بالجنوب في وحدة غير متكافة مع الشمال وسلم
الوطن والشعب الجنوبي الى نظام صنعاء المتخلف بدون اي ضمانات تحفظ لهذا الشعب كرامتة وحقوقة؟
ولكن الشي الوحيد الذي لم يستطيع هذا الحزب الا يم بان يسيطر علية او يزعزعة قيد انملة
هو ايمان وعقل شعب الجنوب العربي المسلم الحر.
لك التحية؛
؛؛؛

فحمان
2010-07-10, 09:01 AM
الحنشي هذا من ابين /مديرية الوضيع/من ال حنش شيوخ قبائل ال باليل


هذا مانسمعة عن ال الحنشي.

والنعم بالحنش بس ال حنش لايسكنون مودية يسكنون السواد ياطيب
واعرف ال حنش رجال وجنوبين واستقلالين

تاكد مرة اخراء من وين الكاتب ياطيب

مستعجل قليل
2010-07-10, 09:35 AM
مين يقول لانا من وين الحنشي هاذا

عندما يقوم الناقل بنقل أي موضوع من دون تضمين رأيه , وأياً كان هذا الرأي حول ذلك الموضوع. إذا فالناقل يعتبر قاصدا من عملية النشر غايته في تعميم الفكرة إلى أكثر عدد من القراء وكما هي واردة في أصل الموضوع لا غير.

الأول يريد معرفة نسب الكاتب

الثاني يريد أن يعرف رأي صاحب المقال

وكأن لسان حالهم يقول لايهمني الموضوع بقدر مايهمني الأشخاص .

فأنتم بهذا تكررون غلط كاتب الموضوع والذي لم يناقش ماقاله الدكتور المسدوس في مقاله ولكنه فضل إنتقاد الدكتور مسدوس وكأن هناك عداوة شخصية بينه وبين الدكتور لأن مقالات وكتابات الدكتور مسدوس تصيبهم بمقتل فلا يستطيعون على مجاراتها .

لذلك ياأخوة أتركوا الشخصنة وسخروا جهدكم ووقتكم بما يخدم قضيتكم .

ماذا يعنيك من أي قبيلة ومن أي عائلة ؟؟؟

وإن لم يقم ناقل الموضوع بالرد فماذا يعني ؟؟ وحتى إن قام بالرد فهل سأترك الموضوع وسأظل أناقش الرد الذي قام به ناقل الموضوع .


أما ردي على الموضوع ... فأنا لم أكمله ولسبب واحد حين عرفت بأن الكاتب لا يناقش مقالة الدكتور مسدوس وإنما أراد شخص الدكتور مسدوس فلذلك عرفت بأن المقال تافه ولايستحق أن تخسر وقتك وتتعب نفسك بالقراءة والتحليل .

وليعلم الدكتور مسدوس بأن الشجرة المثمرة معرضة للقذق . :rolleyes:

الرمال المتحركة
2010-07-10, 11:17 AM
الأول يريد معرفة نسب الكاتب

الثاني يريد أن يعرف رأي صاحب المقال

وكأن لسان حالهم يقول لايهمني الموضوع بقدر مايهمني الأشخاص .

فأنتم بهذا تكررون غلط كاتب الموضوع والذي لم يناقش ماقاله الدكتور المسدوس في مقاله ولكنه فضل إنتقاد الدكتور مسدوس وكأن هناك عداوة شخصية بينه وبين الدكتور لأن مقالات وكتابات الدكتور مسدوس تصيبهم بمقتل فلا يستطيعون على مجاراتها .

لذلك ياأخوة أتركوا الشخصنة وسخروا جهدكم ووقتكم بما يخدم قضيتكم .

ماذا يعنيك من أي قبيلة ومن أي عائلة ؟؟؟

وإن لم يقم ناقل الموضوع بالرد فماذا يعني ؟؟ وحتى إن قام بالرد فهل سأترك الموضوع وسأظل أناقش الرد الذي قام به ناقل الموضوع .


أما ردي على الموضوع ... فأنا لم أكمله ولسبب واحد حين عرفت بأن الكاتب لا يناقش مقالة الدكتور مسدوس وإنما أراد شخص الدكتور مسدوس فلذلك عرفت بأن المقال تافه ولايستحق أن تخسر وقتك وتتعب نفسك بالقراءة والتحليل .

وليعلم الدكتور مسدوس بأن الشجرة المثمرة معرضة للقذق . :rolleyes:

احييك ايها المستعجل عين الصواب لك كل الاعتزاز

جنوبي طيب
2010-07-10, 12:17 PM
والنعم بالحنش بس ال حنش لايسكنون مودية يسكنون السواد ياطيب
واعرف ال حنش رجال وجنوبين واستقلالين

تاكد مرة اخراء من وين الكاتب ياطيب


ايوة ياطيب صح الحنشي من السواد شيوخ ال بالليل

جنوبي طيب
2010-07-10, 12:22 PM
اخي جنوبي طيب وانت كذلك ان شاء الله
الحنشي شمل في مقالة كافة الجنوبيين وهذا امر غير صحيح
لان السواد الاعظم من شعب الجنوب لم يكونوا اشتراكيين وفي نفس
الوقت غيرمعتمدين على مايقدمة لهم الحزب الاشتراكي .
فلو ان الحنشي قبل ان يكتب مقالة سأل نفسة كم كان عدد موظفي الدولة
الجنوبية في عهد الحزب الاشتراكي (البائد) مقارنة بعدد سكان الجنوب لما
كان شمل كل ابناء الجنوب بقولة بانهم عاجزين واتكالين واصحاب عقول مجمدة.
صحيح بان الحزب الاشتركي حكم الجنوب بقوة الحديد والنار (وارهاب الدولة)
وصحيح بان الحزب الاشتركي وققف تنمية البلد 30 عامآ كانت سوداء قاتمة
وصحيح ان الحزب تسبب في كل المأسي التي اصابت شعب الجنوب
وصحيح بان الحزب هو من زج بالجنوب في وحدة غير متكافة مع الشمال وسلم
الوطن والشعب الجنوبي الى نظام صنعاء المتخلف بدون اي ضمانات تحفظ لهذا الشعب كرامتة وحقوقة؟
ولكن الشي الوحيد الذي لم يستطيع هذا الحزب الا يم بان يسيطر علية او يزعزعة قيد انملة
هو ايمان وعقل شعب الجنوب العربي المسلم الحر.
لك التحية؛
؛؛؛


ايوة الاشتراكي جمد عقول الجنوبيين ونا اتحدى اي واحد يكذب

رحم الله عوض الحامد عندما اوقف الباص وقال للركاب انزلو نززلو اطلعو طلعو وهو يحمل عصا سغيرة

وقال نعلت الله على شعب تنزلة بعصاء وتطلعة بعصاء

ولشي الثاني تخفيض الراتب واجب اليس غباء

والتاجر محيناة واذا غلب..

وثورة ثورة لا اصلاح........

الاشتراكي لعين عمل بالجنوبيين مالم يعملة اي مخلوق في الارض.

طارق الزيادي
2010-07-11, 04:08 AM
الأول يريد معرفة نسب الكاتب

الثاني يريد أن يعرف رأي صاحب المقال

وكأن لسان حالهم يقول لايهمني الموضوع بقدر مايهمني الأشخاص .

فأنتم بهذا تكررون غلط كاتب الموضوع والذي لم يناقش ماقاله الدكتور المسدوس في مقاله ولكنه فضل إنتقاد الدكتور مسدوس وكأن هناك عداوة شخصية بينه وبين الدكتور لأن مقالات وكتابات الدكتور مسدوس تصيبهم بمقتل فلا يستطيعون على مجاراتها .

لذلك ياأخوة أتركوا الشخصنة وسخروا جهدكم ووقتكم بما يخدم قضيتكم .

ماذا يعنيك من أي قبيلة ومن أي عائلة ؟؟؟

وإن لم يقم ناقل الموضوع بالرد فماذا يعني ؟؟ وحتى إن قام بالرد فهل سأترك الموضوع وسأظل أناقش الرد الذي قام به ناقل الموضوع .


أما ردي على الموضوع ... فأنا لم أكمله ولسبب واحد حين عرفت بأن الكاتب لا يناقش مقالة الدكتور مسدوس وإنما أراد شخص الدكتور مسدوس فلذلك عرفت بأن المقال تافه ولايستحق أن تخسر وقتك وتتعب نفسك بالقراءة والتحليل .

وليعلم الدكتور مسدوس بأن الشجرة المثمرة معرضة للقذق . :rolleyes:

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً: أنا لاأريد أن أعرف رأي صاحب المقال بل رأي الناقل لموضوع المقال ليفسر لنا الغرض من عملية النقل.
ثانياً: أنت يا أخي قد أوردت المفيد عندما اختتمت تعليقك المنطوي على الغاية المرجوة من مداولاتي (فأقرأ الفقرة المؤشر عليها أعلاه) حيث وأن حالتك هذه هي مقصدي في كل ما أورته بتعليقاتي وأرجو أن تعيد قراءتها ثانية أدناه. وكل هذا يعني بأنه إذا كان الموضوع المنقول أصلاً لن يلق من يقرءاه أو يعيره أي اهتمام إذا فما هي الجدوى من عملية النقل . وإذا كان الناقل لديه أي هدف من عملية النقل ويرجو من خلال ذلك أشراك القراء الآخرين بالمشاركة فكان الأولى به أولاً أن يعرب عن هدفه من عملية النقل لموضوع قد يستدعي في نظره إلى المناقشة وكاعتداد إلى دعوة الآخرين إلى المداولة بالرأي والنقد لما هو معروض .
وما مقصدي في الأخير سوى طلب الحد من نقل المواضيع المغرضة من دون التعليق عليها, ولذلك أرجو المعذرة إذا وجد هنالك أي لبس في فهم ذلك المقصد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المشاركة 12
عندما يقوم الناقل بنقل أي موضوع من دون تضمين رأيه , وأياً كان هذا الرأي حول ذلك الموضوع. إذا فالناقل يعتبر قاصدا من عملية النشر غايته في تعميم الفكرة إلى أكثر عدد من القراء وكما هي واردة في أصل الموضوع لا غير.
المشاركة 20
الموضوع في تفاهاته لا يرقى ألى مستوى أن يرد عليه أو أن نعيره أي أهتمام , بل المهم هنا ما هو المطلوب من نقل الموضوع عبر هذا المنتدى وإن هذا هو ما يفترض أن نتعامل معه بجدية حتى لا تتكرر مثل هذه المواقف. حيث سبق وأن أدليت بتحفظي على نقل الموضوع إلى منتدانا والغاية من ذلك بالمشاركة رقم 12 أعلاه ولم يلقى الرد أو التعليق عليه:confused:.:confused:.
المشاركة24
يا عزيزي إن أخي نسل الهلالي على عيني وراسي وأكن له كل تقدير وأحترام. وما في أي إتهام لشخصه بل هو طلب التوضيح عن ما هو المطلوب من عرض لمثل تلك المواضيع بالذات في صفحات المنتدى مع عدم إبداء الرأي حولها أو الإشارة مثلا إلى القيام بالنقد لمثل تلك التهكمات من كاتب المقال, أو أي شيء من الممكن أن يعرب عن حسن النية والمقصد من عملية النقل. لأنه ومن خلال تلك الطريقة في العرض للمواضيع من مثل هذا النوع المدلس ومن دون أي تعليق عليه من قبل الناقل ممكن أن يفهم خطاءً.

الامر
2010-07-12, 12:43 AM
الاخ نسل الهلالي


للاسف ضيعت وقتنا بقراءة موضوع تافة

رفيق الجنوب
2010-07-12, 01:41 AM
اليوم التقيت باحد الاخوان الذين كانوا يدرسون مع الدكتور مسدوس في موسكو حينها واحد اصداقاء الدكتور وجميعكم تعرفوه ولكنه اوصاني بعدم ذكر اسمه , والحقيقه انه فاجاني ببعض الامور حول الدكتور وحبيت ان انقلها لكم هنا انصاف للدكتور لما وقع عليه من افتراء من المدعو الحنشي وايضا ليعلمه الجميع وايضا لانني لو كنت سالت الدكتور مسدوس حول هذه الافتراءات لما رد عليه او انه سيرد عليه بكلمه قالها لي سابقا ان القضيه اكبر من ان نشخصنها, عموما سا اخبركم بما سمعت من الاخ الوزير السابق:
كنا نتحدث حول نظج الدكتور مسدوس ووعيه بقضيته الجنوبيه وفهمه لها حق الفهم وانه دائما يتاذا ممن يهاجموه بالصحف بطريقه غير مهذبه وفتحنا الموضوع حول المدعو الحنشي الذي تطاول على شعب الجنوب كله وليس فقط على مسدوس, فقال لي:

(( ان ما ذكره الحنشي ليس فيه من الصحه شئ لان الحقيقه ان سالمين هو من فرض ارسال مسدوس الى روسيا للدراسه قبل ازمة احداث سالمين بزمن طويل وكان غرض سالمين هو نوع من الابعاد لمسدوس عن الجيش ومع ذلك ظل مسدوس مؤمن باسالمين حتى بعد ان استبعده, وحصلت الاحداث ومسدوس يدرس في روسيا, وبعد ان تخرج من موسكوا وعاد الى عدن حسبوه على سالمين , وقام الرئيس علي ناصر محمد بارساله سفير الى بالغاريا وابقوه هناك 8 سنوات حتى وقعت 13 يناير وهو سفير هناك ,
اما عن 94 فقال لي صديق الدكتور ان الاشتراكي قبل حرب 94 كانوا يشك بان الدكتور مع الرئيس الاحمر لهذا عملو على اقناعه بالخروج للعلاجه هو وزوجته الى لندن ولكنه رفض السفر بسبب الازمه وقد اكد لي الاخ الصديق بان الرئيس العطاس والرئيس البيض يعرفوا ذلك جيدا , اما عن الرئيس الاحمر فيقول صديق الدكتور ان ليس له علم بذلك بان الدكتور قد طلب اذن منه للسفر واكد لي بانه لا يعتقد ذلك اطلاقا.))

ولقد استاذنت الاخ صديق الدكتور مسدوس في نشر هذه الحقيقه بشرط ان لا اذكر اسمه وهو د.أ..

وفي الحقيقه انني سعدت عندما سمعت هذه الحقيقه لانني احترم الدكتور مسدوس واقدره وامتنان لاحترامي له قرنت معرفي باسمه برغم انني كنت احد مرافقيه ليس الا.

ولن يخيب ظننا في الدكتور ان شاء الله.

د.رفيق.......................

طارق الزيادي
2010-07-12, 04:05 AM
اليوم التقيت باحد الاخوان الذين كانوا يدرسون مع الدكتور مسدوس في موسكو حينها واحد اصداقاء الدكتور وجميعكم تعرفوه ولكنه اوصاني بعدم ذكر اسمه , والحقيقه انه فاجاني ببعض الامور حول الدكتور وحبيت ان انقلها لكم هنا انصاف للدكتور لما وقع عليه من افتراء من المدعو الحنشي وايضا ليعلمه الجميع وايضا لانني لو كنت سالت الدكتور مسدوس حول هذه الافتراءات لما رد عليه او انه سيرد عليه بكلمه قالها لي سابقا ان القضيه اكبر من ان نشخصنها, عموما سا اخبركم بما سمعت من الاخ الوزير السابق:
كنا نتحدث حول نظج الدكتور مسدوس ووعيه بقضيته الجنوبيه وفهمه لها حق الفهم وانه دائما يتاذا ممن يهاجموه بالصحف بطريقه غير مهذبه وفتحنا الموضوع حول المدعو الحنشي الذي تطاول على شعب الجنوب كله وليس فقط على مسدوس, فقال لي:

(( ان ما ذكره الحنشي ليس فيه من الصحه شئ لان الحقيقه ان سالمين هو من فرض ارسال مسدوس الى روسيا للدراسه قبل ازمة احداث سالمين بزمن طويل وكان غرض سالمين هو نوع من الابعاد لمسدوس عن الجيش ومع ذلك ظل مسدوس مؤمن باسالمين حتى بعد ان استبعده, وحصلت الاحداث ومسدوس يدرس في روسيا, وبعد ان تخرج من موسكوا وعاد الى عدن حسبوه على سالمين , وقام الرئيس علي ناصر محمد بارساله سفير الى بالغاريا وابقوه هناك 8 سنوات حتى وقعت 13 يناير وهو سفير هناك ,
اما عن 94 فقال لي صديق الدكتور ان الاشتراكي قبل حرب 94 كانوا يشك بان الدكتور مع الرئيس الاحمر لهذا عملو على اقناعه بالخروج للعلاجه هو وزوجته الى لندن ولكنه رفض السفر بسبب الازمه وقد اكد لي الاخ الصديق بان الرئيس العطاس والرئيس البيض يعرفوا ذلك جيدا , اما عن الرئيس الاحمر فيقول صديق الدكتور ان ليس له علم بذلك بان الدكتور قد طلب اذن منه للسفر واكد لي بانه لا يعتقد ذلك اطلاقا.))

ولقد استاذنت الاخ صديق الدكتور مسدوس في نشر هذه الحقيقه بشرط ان لا اذكر اسمه وهو د.أ..

وفي الحقيقه انني سعدت عندما سمعت هذه الحقيقه لانني احترم الدكتور مسدوس واقدره وامتنان لاحترامي له قرنت معرفي باسمه برغم انني كنت احد مرافقيه ليس الا.

ولن يخيب ظننا في الدكتور ان شاء الله.

د.رفيق.......................

إضافة إلى ما ذكرت يا أخي العزيز أريد أن أؤكد على حقيقتين لأنني قد كنت مطلعا عليها من خلال معايشتي لها عن قرب, ومن معرفتي بالدكتور مسدوس وهي ما تدحض لكل ما تطرق له الحنشي من أوهام وتلفيقات بحقه وذلك على النحو التالي:-

أولاً: إقتباس من الموضوع

إقتباس من موضوع الحنشي

فالدكتور مسدوس حين اشتدت الأزمة عام 1978م بين جناحي التنظيم السياسي للجبهة القومية الذي كان يحكم فيما يسمى بالشطر الجنوبي كان قد سافر إلى الخارج.. ليعود بعد يونيو 1978م وبعد أن تم القضاء على الرئيس سالمين.. وبذلك ضمن عدم احتسابه على أي طرف من طرفي الصراع قبل حسم الأمور..


كذلك المثل في يناير 1986م كان قد اختار العمل كسفير في بلغاريا قبل اندلاع أحداث يناير 1986م ليعود بعدها وقد ضمن موقعه في الحزب بعد أن تم إقصاء كل القيادات التي تنتمي إلى محافظة أبين.. والتي بقيت في الداخل ونجا مسدوس من ذلك الإقصاء لخروجه قبل اندلاع تلك الأحداث.. وعند اشتداد الأزمة السياسية صيف 1994م كان قد تقدم بطلب للرئيس بمنحه إجازة للذهاب إلى بلغاريا. لأسباب تتعلق برسالته الأكاديمية رغم تخرجه.. وهو ما قابله الرئيس بالرفض الذي جاء رده مازحا أن العالم قد أصبح قرية كونية وبإمكانك يا أخ مسدوس أن تحصل على ما تريد السفر من أجله عبر الانترنت..

كان ذلك في مدينة تعز أثناء الاستراحة في احد اللقاءات.. كان الدكتور مسدوس يبحث عن مخرج ينقذه من تحديد موقف حين كانت الأمور يشوبها الغموض..

ثانياً: الرد على الموضوع.
1) إن الدكتور مسدوس قد عاد من روسيا بعد أحداث 26 يونيو 1978 مباشرة إلى خط النار حيث تم تكليفه على قيادة المحور العسكري في محافظة شبوة لمواجهة الحشود العسكرية الشمالية ألمتربصة في منطقة حريب مأرب مما يدل بان الرجل كان أهل للثقة ولا يتهرب من أخطر المواجهات وهو المعروف عنه دائماً بجرأته الفذة على قيادة محاور المواجهات وفي أصعب الظروف وأحلك المراحل منذ عام 1970 ومن خلال المواجهات والتحديات التي كانت مستعرة ومستمرة على الخط الصحراوي من بعد حرب الوديعة .

2) عبد الفتاح إسماعيل هو من عمل على إبعاد الدكتور مسدوس في أواخر عام 1978 تقريباً من خلال تعيينه كسفير لدى جمهورية بلغاريا الشعبية وذلك قبل أحداث 13يناير 1986 بثمان سنوات تقريباً ولم يكن ذلك الأمر قد تحقق له بحسب اختياره قبل اندلاع تلك الأحداث بقصد الهروب منها كما أشار الحنشي.

3) إذا صح ما قد أورده الحنشي حول طلب الدكتور مسدوس من السنحاني لإجازة بغرض مواصلة التحضير لنيل شهادة الدكتوراه, وتعتبر هذه الواقعة في نظره كحقيقة كان مطلع عليها في ذلك الحين إذاً فالحنشي حينها كان قابع بالقرب من السنحاني, وهو اليوم يخاطبنا في مقالته هذه من نفس ذلك الموقع, وعلى كلٍ وحتى أن نثبت مدى زيف ما قد أدعاه نقول له بأن الأنترنت في ذلك الوقت لم يكن متاحاً ومتيسراً كما هو اليوم.

هذاودمتم جميعا.

الزامكي
2010-07-13, 12:18 PM
اخي الكريم انا احد طلاب مسدوس وتعلمت منه الصدق و الوضوح و الشفافية؟
انسوا انه خالي و لا يحتاج لتمجيدي و لكنه فرض نفسه على الارض الجنوبية بقوة و اتذكر اتصال الرئيس به عند عوته للجنوب و كيف كان رده ؟
اتركوا المخباء؟
مسدوس عند عودته لليمن كان افضل العائدين حضاً لان جماعة احمد مساعد تحبه لمواقفة الرجولية وكان بامكانه يصلح امورة المادية معهم؟
رغم كل هذا الا انه ظل يقاتل حوشي في عقر درارهم؟
تحية للوالد مسدوس و اقولها بصدق انك ياوالبد الكريم ستزعل من تعقيبي اعلاه و لكن التاريخ سوف يسجلها لك؟
والدي مسدوس لي طلب منك بان تكتب مذكراتك وتسلمها رجل مؤثوق به و اترك البقية علية؟
اعذرني ابي و اخي مسدوس على التطفل و اعرف انك ترفض ذلك؟
ولدك الزامكي من موسكو

الزامكي
2010-07-13, 12:19 PM
اخي الكريم انا احد طلاب مسدوس وتعلمت منه الصدق و الوضوح و الشفافية؟
انسوا انه خالي و لا يحتاج لتمجيدي و لكنه فرض نفسه على الارض الجنوبية بقوة و اتذكر اتصال الرئيس به عند عوته للجنوب و كيف كان رده ؟
اتركوا المخباء؟
مسدوس عند عودته لليمن كان افضل العائدين حضاً لان جماعة احمد مساعد تحبه لمواقفة الرجولية وكان بامكانه يصلح امورة المادية معهم؟
رغم كل هذا الا انه ظل يقاتل حوشي في عقر درارهم؟
تحية للوالد مسدوس و اقولها بصدق انك ياوالبد الكريم ستزعل من تعقيبي اعلاه و لكن التاريخ سوف يسجلها لك؟
والدي مسدوس لي طلب منك بان تكتب مذكراتك وتسلمها رجل مؤثوق به و اترك البقية علية؟
اعذرني ابي و اخي مسدوس على التطفل و اعرف انك ترفض ذلك؟
ولدك الزامكي من موسكو[/quote]