المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة النهار البنانية : ابناء الجنوب في كل محافظات الجنوب يتحدون السلطة بيوم الغضب


جبال يافع
2010-07-08, 09:54 PM
قتيلان وجرحى في احتجاجات بجنوب اليمن
علي صالح: الجيش بالمرصاد للخارجين على القانون
http://www.annahar.com/media/images/Thu_pix/arab/p10-02-24097.jpg رجال شرطة يمنيون يقتادون عضوي "القاعدة" مبارك الشيواني – في الصف الاول – ومنصور سالم من قاعة المحكمة في صنعاء أمس. (أ ب)
انقسم اليمن حيال الذكرى السادسة عشرة لانتهاء الحرب الأهلية التي صادفت أمس، إذ احتفت صنعاء بالمناسبة التي قالت إنها "عمدت الوحدة بالدم " فيما أحياها الجنوبيون بعصيان مدني وتظاهرات احتجاج شابتها أعمال عنف قتل فيها مدنيان على الأقل، إلى إصابة 12 بينهم ثلاثة جنود، ودعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى "التصدي لثقافة الكراهية وإسقاط الرهانات الخاسرة التي تديرها حفنة من العملاء والمتآمرين للنيل من الوحدة".
وتحدى آلاف من المتظاهرين الجنوبيين في محافظات عدن والضالع ولحج وحضرموت وشبوة تحذيرات السلطات اليمنية من التظاهرات والعصيان المدني التي دعت إليها مكونات "الحراك الجنوبي" في مناسبة ما تسميه "يوم الغضب 7 تموز ذكرى اجتياح القوات الشمالية لعدن في حرب صيف 1994".
وسجلت المواجهات في عدن بعدما اعترضت دوريات الجيش، آلافا من المشيعين الذين كانوا في طريقهم إلى المستشفى الجمهوري لنقل جثمان القتيل احمد درويش الذي قضى في السجن بعد ساعات من اعتقاله. وقال سكان محليون إن الدوريات أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز على المشاركين في منطقة خور مكسر بعدما رفعوا أعلام دولة الجنوب وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض والرايات الخضر فيما اتهم قياديون في "الحراك " قوات الجيش التي انتشرت في شوارع مدينة عدن باطلاق النار على المشاركين واعتقال العشرات.
وشلت حركة عصيان مدني مظاهر الحياة في محافظة الضالع ومناطق في محافظتي لحج وحضرموت حيث أقفلت المحال التجارية والشركات والمؤسسات الرسمية والأهلية إلى توقف حركة السير بعدما قطع محتجون في بعض المناطق الطرق بالحجار والإطارات المشتعلة وسط انتشار كثيف لدوريات الجيش.
وأصيب جندي ومدني في مواجهات بين الشرطة ومحتجين في منطقة الحبيلين بمحافظة لحج بعد ملاحقة الشرطة مسلحين قالت أنهم أجبروا مواطنين على المشاركة في العصيان المدني بالقوة .
وشهدت مناطق في محافظات شبوة وأبين والمهرة تظاهرات احتجاج ردد فيها المشاركون هتافات تطالب بالانفصال من غير أن تعترضها الشرطة .

http://www.annahar.com/content.php?priority=18&table=arab&type=arab&day=Thu

الثائر الصلب
2010-07-08, 10:20 PM
انشاء الله اننا سائرون على طريق ابائنا واجدادنا في طرد الاستعمال والاحتلال الزيدي اصنعاني الفاشي المتكبر سوف نطرد ه ونقتله بمثل ما اعتداء علينا واننا نقوم بمظاهرات سلميه ولاكن سوف يجي يوم بنعتدي عليهم بمثل مايستخدمون لقتلنا ولكن سوف نتحمل في سبيل استعادة دولتنا وارضنا ونشوف العالم ماذا يعمل لقضيتنا ولكن اذا زاد الالم لا يسطيع احد الوقوف بوجه أبناء الجنوب سوف نستعيد دولتا بالقوة.

حكيـم الجنوب
2010-07-08, 10:27 PM
لك كل الشكر اخي جبال يافع على المتابعه والنقل
ثوره جنوبيه حتى النصر