المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان صادر عن الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس


عبدالله البلعسي
2010-07-08, 02:43 PM
بيان صادر عن الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس
حول الاحداث التي جرت في مدينة عدن الباسلة
يوم 7 يوليو 2010
****************=

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الرئيسين
علي ناصر محمد وحيدر أبو بكر العطاس
حول ما جرى في عدن يوم 7-7-2010م


في مثل هذه الأيام من العام 94م أعلن عن الانتصار العسكري على الجنوب وبالرغم من تحذيرنا المبكر للمنتصر عسكرياً وتنبيهه بأن ذلك الانتصار لم يحسم الأمور وأن القضية بحاجة إلى حسم سياسي عادل إلا أنه ظل رهناً لحالة الوهم تلك لسنوات طوال كرس خلالها سياسة الضم والإلحاق والفيد ومصادرة الحقوق وتسريح الآلاف من اعمالهم، ومن المؤسف أنه في كل ذكرى سنوية لتلك الحرب المشؤومة يمارس وبإمعان ذات السياسة المحمومة، وبالأمس وفي الذكرى السنوية ذاتها وفي ظل إصرار النظام على إخضاع الجنوب لوحدة الدم أو الموت يتضح مما جرى في عدن ، ومن مسلسل الأحداث في اليمن عامة وفي الجنوب على وجه التحديد أن النظام ماض في سياساته العبثية غير مكترث للتداعيات الخطيرة التي تتفاعل على كل صعيد فيما تؤكد الوقائع السياسية والميدانية أن لامناص ولا محيص من اعتماد لغة الحوار وأن أي حل لايعتمد منطق العقل ولغة الحوار ويعتمد فقط على القوة والبطش والتنكيل بالتعبيرات والاحتجاجات الشعبية السلمية التي يكفلها الدستور ومواثيق حقوق الإنسان الدولية لا يمكن أن يؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان والكراهية وتعميق الأزمة السياسية التي تعاني منها البلاد بسبب السياسات والممارسات الخاطئة للنظام التي أوصلت البلاد إلى حافة الهاوية.
إن المقصود اليوم من رد السلطة المفرط في استخدام القوة على الحراك الجنوبي الشعبي السلمي هو اعتماد الرهان الخاسر والمنطق السافر الذي يقول بأنه لا صوت يعلو فوق صوت الرصاص، وهو تأكيد فعلي بأن السلطة لا تجيد سوى لغة العنف والتنكيل والقتل التي أكدنا مراراً وتكراراً على أنها لغة مدمرة ولا يستفيد منها سوى تجار الحروب والفساد وهو إثبات واقعي متجدد على حالة الإفلاس السياسي التي تعاني منها السلطة والتي تتمظهر بأكثر من محور وقضية بحيث باتت الأزمة السياسية الراهنة من أعقد الأزمات الإقليمية والدولية .
إننا إذ ندين ونستنكر بغضب شديد ما جرى صبيحة الأربعاء 7 يوليو 2010م، في مدينة عدن الباسلة من قتل للأبرياء بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين المسالمين، حيث سقط قتلى وجرحى، واعتقل العشرات، خلال مسيرة سلمية في الذكرى السنوية لحرب صيف 1994م، وتشييع أحد شهداء الحراك الجنوبي الشعبي السلمي الشهيد البطل احمد الدرويش وهو من خيرة شبابه الذين راحوا ضحية التعذيب والقتل بدم بارد داخل السجن نعبر عن كامل مساندتنا ورفضنا القاطع لكل أشكال ووسائل العنف والقمع الذي تستخدمه السلطة ضد المواطنين العزل الذين يطالبون بحقوقهم السياسية المشروعة بوسائل ديمقراطية حضارية وسلمية، ونطالب بإطلاق سراح المعتقلين فوراً والسماح بتشيع الشهداء ومعالجة الجرحى، ومحاسبة المتسببين بأحداث القتل في هذه المناسبة وغيرها من فعاليات الحراك التي قوبلت بالدبابات والمصفحات وإطلاق الرصاص الحي.
إن الحملات العسكرية التي تقوم بها السلطة -غير مكتفية بعسكرة الحياة المدنية في الجنوب منذ حرب 1994م الظالمة- والحصار العسكري والاقتصادي والإعلامي المفروض على مدينة الضالع تعد انتهاكاً واضحاً وصريحاً لكل الحقوق السياسية والمدنية وتحد سافر لكل المواثيق والأعراف الدولية .
وبالمناسبة نجدد التذكير بما سبق وعبرنا عنه فور انتهاء حرب صيف 1994 بأن الحسم العسكري لا يعني الحسم السياسي وان الحل يكمن في إزالة آثار الحرب وما نتج عنها من مآس عظيمة عبر اللجوء إلى الحوار لحل الخلافات كما دعت لذلك قرارات مجلس الأمن الدولي رقمي 924/931 لعام94م ، ولقد بينت الأحداث والتطورات اللاحقة وتبين في كل يوم ومنذ ذلك التاريخ صحة تلك الرؤية التي ذهبنا إليها مبكراً والتي مازالت تثبت جدواها وأهميتها في ظل الأزمة المستفحلة اليوم في البلاد بالرغم من أن الوقت الذي يضيع رهاناً على العنف تضيع معه فرص الحلول السلمية وتتفاقم المشاكل وتشتعل في النفوس أزمة ونقمة يصعب مجاراتها وقد أصبحت واضحة ولا تخطئها العيون المبصرة بنور الحق وهي أزمة تهدد السلم الأهلي والأمن والاستقرار في عموم المنطقة بخطر داهم.
لقد بات الحوار الوطني الشامل مطلباً ملحاً أكثر من أي وقت مضى ... ولن يضع العنف الذي تمارسه السلطة حداً للحراك الجنوبي الشعبي السلمي في الجنوب ولا للنهوض الوطني العام الذي تتعاظم جذوته في كل لحظة ولن يساعد في تقديم الحلول لمشاكل وأزمات الوطن، لأن النصر العسكري على الشعوب وهم وحماقة، فنصر عام 1994م العسكري على الجنوب كما أثبتت الأحداث والتطورات عجز عن تحقيق نصر سياسي بدليل ما يحدث اليوم في الجنوب، كما أن ستة حروب لم تحل مشكلة صعدة، ناهيك عن أن النظام فشل في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية وان شراء الأسلحة بمليارات الدولار المستقطعة من قوت الشعب وتنميته لن تقود إلا لمزيد من الانهيار والتشظي .
والله من وراء القصد

هاف لندن
2010-07-08, 02:50 PM
شكرا لك اخي البلعسي على النقل ...

وتحية للأخ الرئيس علي ناصر والدكتور حيدر ابوبكر العطاس

southforever
2010-07-08, 03:13 PM
بيان مخجل جدا شهدائنا ليسوا قتلى ياعلي ناصر

الرمال المتحركة
2010-07-08, 03:56 PM
يايعملوا بيان باسم الكل الذين في الخارج او فليخرسوا جميعاً فقد مللنا من بياناتهم التي لا تسمن ولا تغني من جوع واصبحت تفرق ولا تجمع ..... فالبيض يصدربيان لوحده والثنائي علي ناصر والعطاس بيانهم لوحده والبقيه هكذا .......... ايها القادة مصائبنا في الماضي كانت منكم وانتم سببها ... فاذا لم يكن لديكم شيئاً مفيدا لنا فحلوا عنا رحمة بهذا الشعب الغلبان .... دعوه يبني مستقبله بعيداً عنكم فهو يستطيع ولن يسمح لكم كما كان في الماضي ان تعكروا صفوا مستقبله .... فالماضي انتهى بكل مآسيه وكنتم جزء منه ,, فابقو في ماضيكم طالما يروق لكم دعونا نعيش بسلام ونحلم بالامل الجميل الذي نصنعه الان ......دعونا ....دعونا ... دعونا بالله عليكم .

هاف لندن
2010-07-08, 04:00 PM
يايعملوا بيان باسم الكل الذين في الخارج او فليخرسوا جميعاً فقد مللنا من بياناتهم التي لا تسمن ولا تغني من جوع واصبحت تفرق ولا تجمع ..... فالبيض يصدربيان لوحده والثنائي علي ناصر والعطاس بيانهم لوحده والبقيه هكذا .......... ايها القادة مصائبنا في الماضي كانت منكم وانتم سببها ... فاذا لم يكن لديكم شيئاً مفيدا لنا فحلوا عنا رحمة بهذا الشعب الغلبان .... دعوه يبني مستقبله بعيداً عنكم فهو يستطيع ولن يسمح لكم كما كان في الماضي ان تعكروا صفوا مستقبله .... فالماضي انتهى بكل مآسيه وكنتم جزء منه ,, فابقو في ماضيكم طالما يروق لكم دعونا نعيش بسلام ونحلم بالامل الجميل الذي نصنعه الان ......دعونا ....دعونا ... دعونا بالله عليكم .


اخي هل لي بسؤال وتجاوبني عليه على أي أساس قارنت موقف الرئيس علي سالم البيض بنفس مواقف الرئيس علي ناصر وحيدر ابوبكر العطاس ؟!!
والفرق واضح طبعا الرئيس البيض مع الاستقلال الناجز يعني انه مع الشعب ؟!!

أمطريحي
2010-07-08, 04:14 PM
نعم البيض مع الأستقلال وهو الرئيس الشرعي للجنوب وهو من وحد وهو من أعلن فك الأرتباط وهو من لا زال يدة فوق الزناد وهو مخلص للشعب وقضية الشهداء الذي يسقطون كل يوم على أيدي قوات الأحتلال اليمني الغاشم وعلى هذا الأساس بالنسبة للأخوين العطاس وعلى ناصر موقفهم غير واضح حتى الأن من قضية شعبنل ونحن نحترمهم ولا باس من تضامنهم مع الشعب لكن لو يمسكون الصمت أفضل لهم ولنا ما في داعي يصدرون بيان بعد بيان الرئيس الشرعي البيض نكتفي في رسالة تضامن هذا لا يليق في مستواهم النضالي والعروبي تقع على عاتقهم مهمة أكبر وهو مساعدة البيض في أقناع العالم لحماية الشعب الجنوبي من الغطرسة القبلية لجحافل الجمهورية العربية اليمنية .

طلال الشبواني
2010-07-08, 04:31 PM
ان علي ناصر يمثل اهل ابين والعطاس يمثل بعض اهل حضرموت اما الرئيس علي سالم البيض فيمثل اهل الجنوب وعلى القادة في الخارج ان يضعوا ايديهم في يد الرئيس ويتوحدوا وبذلك ستكون الجنوب يد واحده لضرب الاحتلال

الرمال المتحركة
2010-07-08, 04:33 PM
اخي هل لي بسؤال وتجاوبني عليه على أي أساس قارنت موقف الرئيس علي سالم البيض بنفس مواقف الرئيس علي ناصر وحيدر ابوبكر العطاس ؟!!
والفرق واضح طبعا الرئيس البيض مع الاستقلال الناجز يعني انه مع الشعب ؟!!



مع خالص احترامي لك اخي هاف لندن :

قد يكون كلامك صحيح من حيث الشكل العام ... لكن قلي اخي هل سيضل دور الرئيس البيض في البيانات التي يصدرها كل سنه وبعدين يرجع لبياته الشتوي ؟ يااخي ليس لهم وجود لا نحس بوجودهم معنا كل يغني على ليلاه ........

قل لي اخي الكريم ماذا عمل الرئيس البيض بخصوص توحيد كيانات الخارج اليس هو رئيسنا ؟؟ هنا حكمة الرئيس تظهر فماذا انجزوا ؟؟؟ لم يعملوا شيئاً غير التفكك والتصارع اليس كذلك ؟؟؟ والله اننا نتمنا ان يصلحوا رغم ماضيهم الغير مطمئن لكننا سامحناهم واعطيناهم الثقه اهلا وسهلا قودا ونحن بعدكم فماذا عملوا ؟ لم يحلو اي مشكله في الخارج وهم مجموعات قليله جداً ....فكيف بمشاكل شعب بالملايين ؟؟؟؟؟

مااريد اقوله اخي انهم جميعاً امام المحك وامامهم تحديات كثيره فالقائد من يتصدى لكل التحديات بصدق وامانه ووضوح ويعمل على حلها مهما كلفه ذلك من ثمن ,,, لا ان يكتفوا بالبيانات والكلام الفاضي التي لا تفيدنا بشيئ (بل عادها بتجيب المشاكل والاختلافات بيننا ) والامور في مكانها كما هي وبعدين نحن محتاجين قياده تحل مشاكلنا لا ان تكون هي المشكله .. على الاخ الرئيس ان يتوكل على الله ويحسم المواضيع الخلافيه في الخارج لان هذا مطلب شعبي ونحن معهم وتحت امرهم .. ويتخلصوا من الطريقه القديمه في العمل لسياسي التي تربوا ونشأو عليها لانها لم تعد تجدي الان .... واذا لم يستطيعوا فليتركوا الساحه للشباب فهم كثر .. والعالم الان يقوده الشباب فهم المستقبل .

ارجوا ان تفهمني اخي ونعمل سوياً يد بيد لبنا مستقبلنا الواعد بالخير باذن الله ودمتم على خير

علي المفلحي
2010-07-08, 06:19 PM
شكر للاخ البلعسي الحر
على نقل البيان
وتقديرنا للرئيسين علي ناصر وحيدر العطاس
البيان يمثل حاله لاباس بها
في مجمله ولكن الدعوه الى
((الحوار الوطني الشامل)) هل هوا تكتيك ومناورات وتوزيع ادوار وقرارات مدروسه منسقه متفق عليها بين قيادة الخارج ام هوا موقف رسمي شخصي بعيد عن القياده والشعب
ان كانت الاولى فاننا في احسب حال ونلعب السياسه على اصولها
وان كانت الثانيه فهيا اخفاق ويحتاج الى جهود كل قيادات الخارج وضغط الداخل لالزام القيادات على التوحد وعدم الاضرار بالقضيه والاستقلال
والدعوه الى حوار تحت مظله دوليه
ودمتم

خالد اليافعي
2010-07-08, 06:41 PM
اشكرك اخي البلعسي الحر على نقلك للبيان وعلى جدهك الكبير ،، واقول الله يعينك ويوفقك ..
اشكر الشخصيتين الجنوبية ذات العيار الثقيل ،، واقول لهم البيان لا يعنينا ولا يخدمنا واعتقد انه يخدم ابناء الحجرية واب والحديدة وسيلقى صداه عندهم وخصوصاً بعد جملة ( الحوار الوطني الشامل ) ..

ذئب حردبه
2010-07-08, 06:45 PM
انتم لاتعرفون ان العطاس وعلي ناصر عليهم ظغوط من قادة الدول التي هم موجودون فيها
ولكن لاتنسو ان وجودهم فيها مهم
والمهم والاهم
كلام العطاس
في المبادرة ماهو الا مستوحى من موقف الجانب السعودي تجاة قضية شعب الجنوب
الامور تبغى سياسة
وتحياتي
للجميع

قناص الجنوب
2010-07-08, 07:34 PM
يلاحظ من البيان ان شعب الجنوب في وادي ( وادي الاحتلال والموت ) والزعيمين في وادي اخر وهو وادي احلام الحوار الوطني اليمني الزيدي في ظل الوحدة او الموت 0000000شكرآ لزعيمين ونتمنا ان تكونوا جنوبيين من شعب الجنوب قبل ان تكونوا قادة0 التوقيع جنوبي مقهور منكما0000

ابو بوتن
2010-07-08, 07:38 PM
نرجوا من قياداتنا السياسية ان يصحوا من منامهم
ويعرفون شيء واحد فقط وهوا
ان زمن القومية والاشتراكية ولت الى غير رجعه
والشعب الجنوبي صار يدرك ما له وما عليه
ولن يستطيع كان من كان ان يدقدق عواطفه
لقد شبعنا تجارب صرنا الان أسود
ماعادنحن فأران تجاب

طيف الجنوب
2010-07-08, 07:59 PM
تناقض غريب
في بداية البيان يدعو الى تنفيذ قررات الشرعية الدولية
وفي اخر البيان يدعو الى حوار وطني شامل

فالدماء لم تجف بعد ويدعو الى حوار تحت مظلة الحوار الوطني الشامل
الذي انظم اليها موخرا

@نسل الهلالي@
2010-07-08, 08:06 PM
على اي اساس الحوار هل على اساس دولتين وفك الارتباط

ام سلطة ومعارضة على حساب تضحيات ونضالات ابناء الجنوب

الاحرار.

عناد الكور
2010-07-08, 08:23 PM
لوكنا ناكل ونشرب من تصاريحهم لشبعنا وارتوينا
ولكني استقرب الاتحاد في الفكر والراي بين العطاس وناصر
هل هم متحدون على الجنوب او على البيض او على الشعب الجنوبي
الى متى ستضل المفارقة بين العطاس وناصر والرئيس الشرعي
للجنوب علي سالم البيض لن نصدق خوفهم وانتماهم الى الجنوب الامتى
مارئيناهم صفا" واحدا" وفي مترس واحد بللة اما يلاحظون التوحد بين ابناء الشمال
مهما افترقو الاانهم ضد شعب الجنوب يتفقو في المبدى والفكر والراي ويتقاسمو الادوار
وتقاسمونا وتقاسمو الجنوب وخيراتة وثرواتة ((وقسموها على مايشتهي الوزان))
وهم يتفرجون الى متى الانانية وحب الذات والدولارات..

اتمنى ان يضعو ايديهم في ايدي الجنوبيين الرئيس وبن فريد وشعب الجنوب عامة
بل ونوحد الفكر والراي والهدف فالهدف واضح والعدو اوضح
والا فلن يجدو صدى لتصاريحهم ...

الثائر الصلب
2010-07-08, 09:16 PM
اشكر اخي البلعسي الحر على طرحك للرساله واعتقد ان الرئيس سالم البيض سوف يفوق من صمته مثل عام 2009 عما غريب وكل الزعماء في الخارج هناك سياسيين لهم حركه في الخارج علاميا وسياسيا المصلحه استقلال الجنوب ويكون محسوب لهم أثناء استعادة دولتنا.

سمعون33
2010-07-08, 10:26 PM
نرجوا من قياداتنا السياسية ان يصحوا من منامهم
ويعرفون شيء واحد فقط وهوا
ان زمن القومية والاشتراكية ولت الى غير رجعه
والشعب الجنوبي صار يدرك ما له وما عليه
ولن يستطيع كان من كان ان يدقدق عواطفه
‏ لقد خاض شبعنا تجارب صرنا الان أسود
ماعادنحن فأران تجاب


.
احييك أخي أبو بوتن
ربنا يكثر من امثالك
كلنا فداك يا جنوب
تحياتي .

عبدالله البلعسي
2010-07-09, 01:07 AM
تحيه لكل ألشهداء والجرحئ ألابطال
تحيه لكل عشاق ميادين الشرف والنظال .
وتحيه للجميع وما نقدمه لايساوي قطره عرق من جبين ألابطال .