المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحوثيون : جولة جديدة من المواجهات مع الجيش تخدم اطرافا خارجية (القدس العربي)


جلال السعيدي
2010-07-06, 09:58 AM
الحوثيون: جولة جديدة من المواجهات مع الجيش اليمني تخدم أطرافا خارجية

7/6/2010



عناصر تابعة لجماعة الحوثي في صعدة


صنعاء- حذر المتمردون الحوثيون في شمال اليمن الاثنين من أن بدء جولة سابعة من الحرب مع الجيش يخدم أطرافا خارجية لم يفصحون عن هويتها.
وقال قائد المتمردين عبد الملك الحوثي في بيان وزع عبر البريد الالكتروني، السلطة ما زالت مصممة على خيار الحرب إرضاءً لأطراف خارجية، ورغبات تجار الحروب المستفيدين من إحراق البلد لمصالحهم الشخصية بدلاً من الاهتمام بحل المشاكل السياسية سلمياً و تحسين معيشة المواطنين.

وكان مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن أعلن الأحد أن الحوثيين خرقوا أمس الأحد وقف إطلاق النار في خط صعدة ـ سفيان، وقاموا بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين في هذه المناطق.

وحمل المصدر العناصر الحوثية مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج ، مشيرا إلى استمرار الحوثيين في ممارسة الخروق المتكررة والتنصل من التزاماتهم في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقا لقرار وقف العمليات العسكرية.

وقال بيان الحوثيين: أكدنا منذ وقف العدوان علينا بنسخته السادسة حرصنا الدائم على الأمن والاستقرار، وقد أكدنا ذلك بتجاوبنا المستمر في خطوات عملية وميدانية.

وكانت السعودية دخلت طرفا في الحرب السادسة مع الحوثيين بعدما اتهمتهم بالتسلل إلى عدد من المواقع داخل المملكة.

وأضاف بيان الحوثيين إن السلطة لم تفرج عن المعتقلين رغم توجيهات الرئيس في 22 مايو/ أيار، كما أن الحال نفسه بالنسبة للملفات الأخرى كالمفقودين والأعمار وتعويض المتضررين وإيقاف الاستهداف وحملات الاعتقالات وتسليح الميليشيات والزج بها في مواجهات ثأرية.

وخلص البيان إلى القول: نؤكد أن السلام لن يستقر بخطابات وبيانات لا ترقى إلى مستوى الحقيقة والواقع، ولن يلملم الجراح ويطوي صفحة الماضي إلا إرادة سياسية عليا تؤمن بأن لغة الحرب لن تخلف إلا الدمار والويلات.

وكانت شرارة المواجهات بين الجيش والحوثيين اندلعت منتصف يونيو/ حزيران 2004، وتوقفت في فبراير/ شباط الماضي اثر توقيع هدنة عسكرية هشة بين الطرفين.