المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان صادر عن المجلس الوطني الأعلى بمحافظة حضرموت عن يوم الأرض 7 / 7


اووكي
2010-07-05, 10:20 PM
في 2010/7/4 21:30:51
أشار المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب واستقلاله واستعادة دولته بمحافظة حضرموت في بيان له الخميس 1 / 7 / 2010م من أنه يؤكد دعوته لجماهير المحافظة الى الإضراب الشامل في يوم الأرض 7 / 7 يعقبه مسيرات جماهيرية في كل مديرية من مديريات محافظة حضرموت وفي العاصمة المكلا ستنطلق المسيرة بعد صلاة العصر من أمام مسجد بازرعة حتى ساحة الحرية ، وأشار البيان بدعوته لمكونات الحراك بمحافظة حضرموت الى الحوار في إطار المحافظة استجابة لدعوة الرئيس علي سالم البيض ومرحباً بفكرة تأسيس جبهة وطنية تحالفية موحدة للعمل النضالي في المحافظة ويدعو الجنوبيين الى الثبات والتمسك بوحدة الصف والابتعاد عن صغائر الأمور وتغليب المصلحة الجنوبية العليا . . وإليكم البيان أدناه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان
المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب واستقلاله واستعادة دولته
وإتحاد شباب الجنوب بمحافظة حضرموت


ياجماهير الجنوب الأبيه :
يتابع المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب واستقلاله واستعادة دولته وإتحاد شباب الجنوب بحافظة حضرموت بأهمية وبقلق بالغ أعمال القتل والإستباحة الشاملة لقوات جيش الجمهورية العربية اليمنية الأخيرة لأرض الجنوب في مختلف المحافظات والمدن والقرى وعلى وجه الخصوص مدن الضالع والحبيلين ويافع وزنجبار وطور الباحة وعدن وحضرموت وعتق وتماديه في جرائم القتل العلنية وعسكرة المدن وهدم المنازل على ساكنيها وقطع إمدادات المياة والكهرباء على المواطنين وإزدياد حملات الإعتقالات الليلية التي لم يسلم منها شيخاً طاعناً في السن ولا طفل وليد .. إن كل هذه الجرائم ليست بجديدة على نظام الاحتلال ، فهي تؤكد بما لايدع مجالاً للشك بأنها في أحد صور حالة الهستيريا التي أصيبت بها بفعل صمود حركة النضال الجنوبية السلمية المتصاعدة وتكاتف شبابها وقوة تماسكهم ومؤشر واقعي على أفول هذا النظام ورحيله عن أرضنا الطاهرة بغير رجعة .

إن المجلس الوطني الأعلى وإتحاد شباب الجنوب بمحافظة حضرموت يدينون المجازر الوحشية لنظام الاحتلال التي أودت بحياة العشرات من أبنائنا وجرح العشرات منهم وتهديم منازلهم والقيام بحملة الإعتقالات العشوائية كل ذلك يؤكد بالملموس بأن صمت الجنوبيين لم ولن يطول ، وأن استمراء قوات الاحتلال في القتل اليومي لأبناء الجنوب سيولد ردة فعل عنيفة إزاء هذه الأعمال الإجرامية المدانة دينياً وإنسانياً .. ومن هذا المنطلق يدعو المجلس الوطني وإتحاد الشباب كافة أبناء الجنوب الى التآزر والتعاضد في هذه اللحظة التاريخية ويطالب بترجمة التضامن الى موافق مسؤوله .

ياأبناء حضرموت الأحرار :
لقد وقف المجلس الوطني الأعلى في إجتماعه الهام المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو 2010م في مدينة المكلا أمام العديد من القضايا التي تمر بها الساحة الجنوبية وفي مقدمتها جرائم الاعتقالات اليومية بالمحافظة وممارسة التعذيب وإصدار الأحكام التي لا تمت بأي صلة لا بالتشريعات السماوية ولا بالقوانين الأرضية الإنسانية ، وفي هذا الصدد يؤكد المجلس الوطني الأعلى واتحاد الشباب بأن قضية المعتقلين عموماً هي من بين اهتماماته في قضيته الوطنية الكبرى ويدعو الى وقف حملة هذه الإعتقالات والمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السابقين واللاحقين محذراً من استمرار سلطات الاحتلال في هذا النهج الذي لم ولن يثني أبناء الجنوب من المضي قدماً في طريق نضالهم السلمي حتى استعادة الدولة .. ويدعو المجلس الوطني الأعلى واتحاد الشباب بمحافظة حضرموت الى الإضراب والصيان المدني في جميع مديريات المحافظة في يوم السابع من شهر يوليو الأسود من خلال إغلاق كافة المحلات التجارية والتجزئة والمطاعم والمقاهي والبساط الثابتة والمتنقلة وسيارات النقل من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً وكذلك عدم الذهاب الى مرافق العمل العامة والخاصة وذلك تعبيراً عن رفض أبناء الجنوب للمترتبات التي نتجت عن غزو الجنوب واحتلاله في ذلك اليوم من عام 1994م وتأكيد اجنوبيين وإصرارهم على المضي قدماً في إتخاذ كافة وسائل النضال السلمي لاستعادة الهوية والدولة ، كما يدعو المجلس الوطني الأعلى واتحاد الشباب الى إقامة مسيرات جماهيرية عصر يوم السابع من يوليو في كافة مدن حضرموت تنطلق من المساجد بعد أداء فريضة صلاة العصر متزامنة مع استمرارية الإضراب والعصيان المدني الشامل .

يا أبناء حضرموت الأشاوس :
إن المجلس الوطني الأعلى قد ناقش باستفاضة مسألة تشكيل جبهة وطنية بالمحافظة ومرحباً بالفكرة من حيث المبدأ وفي هذا الصدد واستجابةً لنداء وتوجيهات الرئيس علي سالم البيض قد عمل المجلس الوطني الأعلى على تشكيل لجنة للحوار ودعا كافة مكونات الحراك السلمي المؤمنة بتحرير واستقلال الجنوب في محافظة حضرموت الى التحاور والتشاور بشأن تشكيل هذه الجبهة على مستوى المحافظة بأسرع وقت ويرى المجلس أن توحيد الجهود من شأنه أن ينمي ويعزز من حركة النضال السلمي ويحصنها .

يا أبناء الجنوب الأحرار :
قد تبع العالم أكاذيب ودجل رئيس نظام الاحتلال الأخيرة التي أعلن فيها عن الإفراج عن أسرانا في سجونه والتي لم يكن صادقاً فيها كعادته .. وهنا يؤكد المجلس الوطني الأعلى وإتحاد شباب الجنوب أن الإفراج عن أسرانا سيتم عاجلاً أم آجلاً وبفعل الضغط الشعبي الجنوبي وليس منة من أحد .

ومهما بلغت دموية نظام الإحتلال واستمرارية حالة الحرب فلن يزيدنا الاّ ثباتاً وتمسكاً كجنوبيين بوحدة صفوفنا والابتعاد عن صغائر الأمور وتغليب المصلحة الوطنية الجنوبية العليا لأننا نعلم علم اليقين بأن مساعي هذا النظام يرمي الى التفريق بيننا فترتطم مساعيه على الدوام بصخرة فولاذية تمثلت بوحدة الصف وإيماننا وقناعتنا الراسخة بالتصالح والتسامح فلا نجعل من أنفسنا أداة للتفريق فيما بيننا ، وعلينا الثبات والإصرار بنضالنا السلمي وتطوير وتنوع أشكاله والوفاء بالعهد النبيل الذي قطعناه على أنفسنا إجلالاً لدماء الشهداء الأبرار صلاح القحوم وعوض بارامي وعفيف الوحيري وأسعد الحداد وسابقيهم بارجاش وبن همام وباخبيرة وبقية الشهداء في عموم محافظات أرضنا الحبيبة أرض الجنوب العربي .


المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا ومعتقلينا والنصر دائماً حليف الشعوب .. وإن النصر لقريب إن شاء الله .

صادر بتاريخ : 1 / 7 / 2010 م بمحافظة حضرموت

عن :
المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب واستقلاله واستعادة دولته
إتحاد شباب الجنوب