المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحافه --والقضيه الجنوبيه ( على الجميع الدخول لتعليق5\7)


عبدالله البلعسي
2010-07-05, 01:44 PM
صنعاء تتهم «الحوثيين» بخرق وقف النار

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif





صورة 1 من 1 http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2010/07/05/320x240/1a-na-11398.jpgا.ف.ب ©


اثنان من عناصر «القاعدة» يمثلان أمام محكمة أمن الدولة في صنعاء

تاريخ النشر: الإثنين 05 يوليو 2010

عقيل الحـلالي
اتهمت الحكومة اليمنية امس المتمردين “الحوثيين” بخرق اتفاق وقف اطلاق النار الذي ابرم في فبراير الماضي، وحملتهم نتائج “ما يترتب” على ذلك الخرق، بينما طالب المتمردون بلجان “محايدة” لمراقبة تنفيذ الاتفاق. وقال مسؤول حكومي ان المتمردين فتحوا النار على القوات الحكومية التي ارسلت لإخماد القتال بين المتمردين والقبائل الموالية للحكومة في تهديد للهدنة.وأرسلت حكومة صنعاء بموافقة المتمردين قوات إلى المنطقة أمس لاعادة الهدوء. وقال المتمردون ان معركة بالاسلحة اندلعت عندما تبين ان القوة العسكرية المؤلفة من عدة مئات من الجنود اكبر بكثير من القوة التي توقعوا ان تكون بالعشرات. وقال مسؤول اقليمي «القوات ارسلت إلى العمشية لتأمين طريق صنعاء الصعدة لكن الحوثيين منعوا وصولهم وفتحوا النار باتجاههم». وقال المتمردون انه لم يكن لهم أي دور في اطلاق النار وان مسلحين مدنيين انتابهم القلق من تدفق القوات هم الذين فتحوا النار. ولم ترد انباء عن وقوع اصابات ومنعت القوات من دخول المنطقة.
وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا، إن “العناصر الحوثية اخترقت صباح اليوم (أمس) وقف إطلاق النار في خط صعدة سفيان”، وقامت “بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين اليمنيين العزل”.
واتهمت اللجنة الأمنية المتمردين الحوثيين بـ”ممارسة الخروقات المتكررة”، و”التنصل من التزاماتها في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية”، التي تم بموجبها وقف الحرب الأخيرة بين القوات الحكومية و”الحوثيين”، التي دارت رحاها خلال الفترة ما بين أغسطس وفبراير الماضيين. وكان مصدر مسؤول في اللجان المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف الحرب في صعدة ومديرية حرف سفيان بعمران، عبر عن أسفه “لمواصلة العناصر الحوثية عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية، وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تك العناصر”.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.pnghttp://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
ودعا المصدر الحوثيين “إلى عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية، وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من انجاز مهامها دون عراقيل”.
وحذر من “بعض تلك العناصر الحوثية الرافضة لعملية إحلال السلام والتي تعمل على تقويض أي اتفاق يتم التوصل إليه من أجل ترسيخ الأمن والسكينة العامة وعودة النازحين إلى قراهم ومناطقهم والبدء في عملية إعادة الإعمار في المحافظة، كون تلك العناصر تعتقد أن مصالحها لن تتحقق إلا في ظل مناخات الحرب ونزيف الدم وعدم الاستقرار”.
ودعت لجان مراقبة تنفيذ الاتفاق “العناصر الحوثية الراغبة في عملية السلام إلى تفعيل دورها وإحباط مخططات تلك العناصر التي تسعى من بين صفوفها إلى قرع طبول الحرب وإشعال الفتنة مرة أخرى”، مؤكدة أنها “ستظل حريصة على مواصلة أداء مهامها الوطنية من اجل تعزيز جهود إحلال السلام” بالرغم من “كل الصعوبات والعراقيل التي تحاول زرعها بعض العناصر الحوثية”.
إلى ذلك تجددت الاشتباكات “بشكل متقطع” بين القوات اليمنية والمسلحين الانفصاليين في محافظة الضالع جنوب اليمن. وقال مصدر محلي لـ(الاتحاد) إن اشتباكات اندلعت الليلة قبل الماضية بشكل متقطع بين قوات عسكرية ومسلحين انفصاليين، بمدينة “جحاف” القريبة من مدينة الضالع، مشيرا إلى أنباء تحدثت عن إصابة ثلاثة جنود خلال الاشتباكات.
من جهة ثانية، دعا ما يسمى بالمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب، إلى مهرجان كبير بمدينة عدن، الأربعاء المقبل، لإحياء ذكرى “احتلال الجنوب” والذي يصادف انتصار ما عُرف بـ”قوات الشرعية” بقيادة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، على الانفصاليين.
في غضون ذلك، أكد مشايخ واعيان ردفان بمحافظة لحج تمسكهم بالوحدة اليمنية “والحفاظ عليها من العابثين والمخربين ودعاة الانفصال المأجورين”.
وقال مشايخ وأعيان ردفان، في لقاء موسع أمس إنهم “سيظلون أوفياء للثوابت الوطنية ممثلة بالثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية”، مؤكدين “وقوفهم الحازم خلف القيادة السياسية وإلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة، والتصدي لأية عناصر تخريبية أو إجرامية تتخذ من بعض مناطق مديريات ردفان مسرحا لعملياتها الإجرامية”.
الحكم على متهمين بالانتماء إلى «القاعدة» الأربعاء
صنعاء (ا ف ب) - أعلنت المحكمة اليمنية الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب امس انها ستصدر حكمها الاربعاء على رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم “القاعدة” وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في مواجهات متفرقة.
وأتى قرار المحكمة في اعقاب جلسة عقدت الاحد بعد يوم واحد من تأجيلها لأجل غير مسمى، وطلب فيها الادعاء العام بـ”اقصى عقوبة” لمنصور صالح سالم دليل (18 عاما) ومبارك علي هادي مبارك الشبواني (23 عاما)، وهي الاعدام بحسب القوانين اليمنية. ويحاكم الرجلان “بتهمة الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام بأفعال إجرامية استهدفت القيادات العسكرية والامنية ووحدات من أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن”. وكان القرار الاتهامي أورد أن دليل والشبواني قاما بـ”التقطع ونهب ناقلة عسكرية وعلى متنها اسلحة وذخائر وأدت الاشتباكات بين المتهمين والجنود المرافقين للناقلة الى مقتل جندي”. كذلك، اتهم ممثل المدعي العام الرجلين بقتل مدير امن مدينة سيئون في حضرموت ومدير الاستخبارات ومدير البحث الجنائي واثنين من المرافقين في الثالث من نوفمبر 2009.
لكن المتهمين اللذين اعتقلا في ديسمبر الماضي نفيا التهم المنسوبة اليهما.

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 01:55 PM
http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-07-05)الحكم على "قاعديين" قتلوا 8 أشخاص.. غدا..السلطات اليمنية تتهم الحوثيين بخرق "الهدنة"
2010-07-05


صنعاء-ليلى الفهيدي:
اتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين بمحافظة صعدة بعدم الالتزام بتنفيذ النقاط الست التي تم الاتفاق عليها من خلال لجان الوساطة بين الحكومة والحوثيين. وعبر مصدر مسؤول في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعدة مديرية حرف سفيان عن أسفه لمواصلة العناصر الحوثية عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تلك العناصر.
وقال المصدر: " إنه وعلى الرغم من مرور أكثر من أربعة أشهر منذ إيقاف العمليات العسكرية بناءً على موافقة العناصر الحوثية الالتزام بالنقاط الست إلا أن تلك العناصر ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل عن تنفيذ كافة ما يتم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة من جانبها. ودعا المصدر العناصر الحوثية بعدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية المتفق عليها وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل.. وقالت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم الرئيس باغتيال المقدم صالح سالم أمذيب الرصاصي (51 عاماً) في مدينة زنجبار (الخميس) الماضي ويدعى محسن سالم محسن السيد ويبلغ من العمر 23 عاما. حددت محكمة أمن الدولة في العاصمة اليمنية، صنعاء، غدا الثلاثاء موعدا للنطق بالحكم بحق منصور دليل ومبارك الشبواني المتهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في مواجهات متفرقة . وأعلن القاضي محسن علوان، أحد أهم المطلوبين لتنظيم القاعدة إثر حكمه على العديد منهم، أنه سيكون " الثلاثاء موعدا للنطق بالحكم في قضية المتهمين بالانتماء للتنظيم منصور دليل, ومبارك الشبواني " واستمعت محكمة أمن الدولة في صنعاء إلى المرافعات الختامية من قبل النيابة ومحامي المتهمين. وأنكر المتهمون التهم الموجهة لهم وقالوا "إنها ملفقة من قبل المخابرات من أجل الحصول على مزيد من الدعم من قبل الدول التي تحارب الإرهاب".

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:03 PM
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بخرق الهدنةhttp://www.alriyadh.com/

صنعاء: إرهاصات الحرب السابعة تلوح في الأفق

صنعاء - محمد القاضي
اتهم مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا المتمردين الحوثيين بخرق وقف إطلاق النار في خط صعدة سفيان, وقال المصدر في تصريح صحافي امس الاحد إن تلك العناصر خرقت وقف إطلاق النار وقامت بقطع الطرق والاعتداء المواطنين.
وحمل المصدر "تلك العناصر مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج, مشيرا إلى أن تلك العناصر دأبت على ممارسة الخروقات المتكررة والتنصل من التزاماتها في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقا لقرار وقف العمليات العسكرية".
بدورهم اتهم الحوثيون السلطة بالتمهيد لحرب سابعة من خلال قيامها بالتصعيد الميداني وشراء الأسلحة وحملة الاعتقالات التي تشنها في صفوف أنصارهم.
وقال ممثل الحوثيين بسفيان إن قيام السلطة بشراء صفقة أسلحة روسية دليل على عزمها خوض حرب سابعة، متهما ايها بمحاولة التملص من الاتفاقيات الموقعة معها، من خلال اتهاماتها بخروق الاتفاق وغيرها.
واكد أن الاتفاق الأخير مع السلطة والذي شمل على 22 بندا جديدا قد ألغى اتفاق البنود الستة ، مشيرا أن بندين تم الاتفاق عليهما، ومن تلك البنود أن يقوم الحوثيون بتسليم المعدات، بالتزامن مع إطلاق المعتقلين وهو البند الرابع عشر من الاتفاق الجديد.
وقال إن السلطة التزمت بتنفيذ مطالبهم المشروعة منذ وقف إطلاق النار ، لكنها لم تنفذ أي مطالب من مطالبهم التي كفلها الدستور والقانون.
وكان مصدر في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعده ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران دعا العناصر الحوثية إلى عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية, وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من انجاز مهامها دون عراقيل.

!!Article.footers.caption!!

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:07 PM
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11542&article=576787&feature=

اليمن: تصعيد واتهامات متبادلة بين الحكومة اليمنية والحوثيين
منصور صالح دليل أحد أعضاء القاعدة ينتظر سماع حكم محكمة أمن الدولة في صنعاء أمس (إ.ب.أ)
صنعاء: عرفات مدابش
عاد التوتر، أمس، رسميا بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في شمال البلاد، فقد اتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين بخرق وقف إطلاق النار، وقال مصدر في اللجنة الأمنية العليا إن «تلك العناصر خرقت وقف إطلاق النار وقامت بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين» على خط صعدة سفيان، في الوقت الذي نفى فيه الحوثيون لـ«الشرق الأوسط» الاتهامات الحكومية.
وحمل المصدر الرسمي «تلك العناصر مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج»، وأشار إلى أن الحوثيين مستمرون في «ممارسة الخروقات المتكررة والتنصل من التزاماتهم في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقا لقرار وقف العمليات العسكرية». واتهمت الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف العناصر الحوثية في مديرية المطمة بقتل المواطن مبخوت صالح الحدادة، الذي يبلغ من العمر 70 عاما. وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية إن الحوثيين قتلوا الرجل المسن «مدفوعين برغبة الانتقام من المجني عليه لمخالفته للفكر الحوثي ووقوفه المستمر في وجه العناصر الحوثية»، واتهمت الوزارة الحوثيين في محافظة الجوف بـ«محاولة تأزيم الأوضاع الأمنية في المحافظة من أجل إعاقة جهود إحلال السلام».
غير أن الحوثيين نفوا الاتهامات الرسمية، وقال ضيف الشامي، أحد الناطقين الإعلاميين في مكتب عبد الملك الحوثي لـ«الشرق الأوسط» إن تلك الاتهامات «غير صحيحة وباطلة»، واتهم السلطات اليمنية بـ«ارتكاب خروقات»، وكذا بعض اللجان المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، بـ«عدم الحيادية»، وأكد لـ«الشرق الأوسط» توقيعهم اتفاقا جديدا مع الحكومة، قال إنه يتضمن 22 بندا، لكنه تحفظ على ذكرها.
وفي مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، شمال صنعاء، تجددت، أمس، الاشتباكات بين المسلحين الحوثيين وعناصر قبلية موالية للحكومة اليمنية، وقالت مصادر محلية لـ«الشرق الأوسط» إن تجدد الاشتباكات جاء على خلفية قيام الحوثيين، أول من أمس، بتفجير منزل البرلماني صغير عزيز من الموالين للحكومة، الأمر الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص كانوا في داخله.
وشهدت الفترة الماضية، مواجهات عنيفة بين الحوثيين ورجال القبائل الموالين للحكومة وبالتحديد في حرف سفيان التي تقع في منتصف الطريق الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين، وسقط في تلك المواجهات الكثير من المسلحين من الجانبين، بينهم شخصيات قبلية بارزة في المنطقة.
واستعانت الحكومة اليمنية في حربها ضد الحوثيين، بمسلحين قبليين من المحافظات المجاورة لصعدة وغيرها من المحافظات، وذلك بعد أن عمد الحوثيون إلى انتهاج أسلوب حرب العصابات في مواجهة الجيش النظامي، ويعتقد مراقبون أنه بعد أن توقفت الحرب بين الجيش والحوثيين، لجأ المتمردون إلى «تصفية حسابات» مع القبائل التي ناصرت الجيش وشاركت في الحرب ضدهم.
ووقع الحوثيون والحكومة اليمنية اتفاقا جديدا في 21 يونيو (حزيران) الماضي تضمن 22 بندا لم يتم إعلانها، ووقع الاتفاق عن الجانب الحكومي العميد علي القيسي، عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الوطنية للإشراف على تنفيذ النقاط الست في محور الملاحيظ والشريط الحدودي، وعن الحوثيين وقع الاتفاق يوسف فيشي وعلي ناصر قرشة.
وعلى الرغم من عدم إعلان بنود الاتفاق، فإن اللواء الدكتور رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، وزير الإدارة المحلية، الذي اعتمد الاتفاق خلال زيارته لمحافظ صعدة أواخر الشهر الماضي، أكد أن الاتفاق «يتضمن تنفيذ ما تبقى من النقاط الست التي أعلن عبد الملك الحوثي القبول بها»، وأضاف أنه «يشمل الكثير من النقاط المتعلقة بعودة النازحين إلى قراهم آمنين وإيقاف الاستحداثات والمتارس من قبل الحوثيين وتأمين الطرقات والمساجد والمدارس وإطلاق جميع المختطفين وتسليم المعدات المدنية والعسكرية، تمهيدا لإطلاق ما تبقى من العناصر الحوثية في السجون». وأكد العليمي أن الاتفاق الجديد الموقع مع الحوثيين يتضمن، أيضا، إعلان «صلح عام وشامل بين المواطنين لمدة خمس سنوات لجميع المواطنين في صعدة وحرف سفيان والجوف والسواد، من دون استثناء».
وكانت الحرب السابعة بين الجيش اليمني والحوثيين، توقفت في فبراير (شباط) الماضي، بعد اتفاق بين الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي عبر وسيط قبلي وبعد أن أعلن الحوثي قبوله بالنقاط الست التي وضعتها اللجنة الأمنية العليا كشروط لوقف إطلاق النار، وتلك النقاط هي: الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق، والانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية، وإعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية، وإطلاق المحتجزين من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين، والالتزام بالدستور والنظام والقانون، كما تشمل الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي السعودية.

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:11 PM
صنعاء: المتمردون لا يلتزمون بالهدنة
اليمن تعتقل أربعة مشتبهين في اغتيال ضابط مخابرات


http://dhal3.com/images/fontSm_r_g.gif
http://dhal3.com/images/fontbig_r_g.gif
http://www.al-jazirah.com/20100705/du2.jpgصنعاء - عبدالمنعم الجابري - واس

اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية بمحافظة أبين أربعة مشتبهين في حادث اغتيال المقدم في الأمن السياسي صالح أمذيب يوم الخميس الماضي في مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

ونقل موقع صحيفة (26 سبتمبر نت اليمنية الرسمية) أمس عن مصدر أمني بمحافظة أبين قوله إن اثنين من المعتقلين مشتبه بانتمائهما إلى تنظيم القاعدة، واثنين آخرين من العناصر الخارجة على القانون، أحدهما ضُبط بحوزته المسدس الذي ارتُكبت به الجريمة.

وأشار المصدر إلى أنه كان قد أُلقي القبض على اثنين من المتهمين على دراجة نارية واثنين آخرين تم القبض عليهما من خلال أقوال المتهمين والشهود، حيث يتم حاليا التحقيق معهم لإحالتهم إلى النيابة العامة.

من جانب آخر عبّر مصدر مسؤول يمني في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست بمحافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران عن أسفه لمواصلة عناصر المتمردين عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تلك العناصر.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أمس إنه بالرغم من مرور أكثر من أربعة أشهر منذ إيقاف العمليات العسكرية ضد المتمردين المسلحين بناء على إعلان عناصر التمرد الالتزام بالنقاط الست إلا أنها ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل من تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه كافة.

ودعا المصدر المتمردين إلى عدم التسويف، وإلى الالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية، بما في ذلك البرامج الزمنية، وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل.

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:14 PM
http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)


الحوثيون يصعدون .. ونذر حرب بدأت تلوح في اليمن
صنعاء تدعو المتمردين للالتزام بالنقاط الست
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3566/NoPic.gif

http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Content/share_save_171_16.png (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03)
صنعاء: صادق السلمي 2010-07-04 11:57 PM
أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن أن المتمردين الحوثيين خرقوا صباح أمس الأحد وقف إطلاق النار في خط صعدة ـ سفيان ، وأنهم قاموا بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين في هذه المناطق. وحمل المصدر المتمردين في بيان له مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج ، مشيرا إلى "استمرار الحوثيين في ممارسة الخروقات المتكررة والتنصل من التزاماتهم في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقا لقرار وقف العمليات العسكرية".
وناشدت اللجنة الأمنية العليا المتمردين الحوثيين بضرورة الالتزام بالبنود الستة التي أعلنها الرئيس صالح كشرط لوقف الحرب السادسة ووافق عليها المتمردون الحوثيون ، حيث طالبت اللجنة الحوثيين بـ"عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل" ، وطالبت اللجنة بـ"تمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل " ، وقالت إنه "على الرغم من مرور أكثر من أربعة أشهر منذ إيقاف العمليات العسكرية بناء على إعلان العناصر الحوثية الالتزام بالنقاط الست ، إلا أن تلك العناصر ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل من تنفيذ كافة ما يتم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي المتمردين".
وحذرت اللجنة الحوثيين من نسف عملية إحلال السلام ، والتي تعمل على تقويض أي اتفاق يتم التوصل إليه من أجل ترسيخ الأمن والسكينة العامة وعودة النازحين إلى قراهم ومناطقهم ، والبدء في عملية إعادة الإعمار في مناطق الصراع.
من جانبهم قال المتمردون الحوثيون إن السلطة تعد لحرب سابعة بعد أن تملصت من تنفيذ اتفاق وقف الحرب السادسة في شهر مارس الماضي ، وذلك رداً على اتهامات صنعاء للحوثيين بالاستمرار في خرق قرار وقف إطلاق النار الذي أعلنه الرئيس صالح قبل عدة أشهر وأوقفت بموجبه الحرب السادسة التي استمرت لعدة أشهر وحصدت الآلاف بين قتيل وجريح ومشرد من الجانبين.
وزعم الحوثيون في بيان أن السلطة تمهد لحرب سابعة من خلال قيامها بالتصعيد الميداني ، كما نسب إلى القيادي في الحركة أبو مالك قوله إن "قيام السلطة بشراء صفقة أسلحة روسية دليل على خوضها حرباً سابعة" ، كما اتهم السلطة بـ "محاولة التملص من الاتفاقيات الموقعة معها ، من خلال اتهاماتها بخروق الاتفاق وغيرها".
وكان المسلحون الحوثيون قد عززوا من تواجدهم العسكري في مناطق مختلفة من محافظتي عمران وصعدة ، فيما توصلت لجنة وقف إطلاق النار المشكلة من قبل الرئيس صالح إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين المسلحين التابعين للشيخ القبلي بن عزيز ، الموالي للدولة ، والمتمردين الحوثيين بعد اشتباكات دامية بين الطرفين خلال الأيام الماضية ، أسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف الجانبين ، حيث نص أحد بنود الاتفاق على فتح الطريق وجعلها آمنة أمام الجميع.

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:21 PM
http://www.annahar.com/images/logo-nahar.gif (http://www.annahar.com/index.php)


اتهمت الحوثيين بخرق وقف النار
والمتمرّدون حذّروا من نشوب حرب سابعة
صنعاء - من أبو بكر عبدالله:
ساد التوتر أمس محافظة صعدة اليمنية غداة اتهام اللجنة الأمنية العليا المسلحين الحوثيين بخرق قرار وقف النار على خلفية المواجهات المتصاعدة بين المسلحين ورجال القبائل الموالين للدولة في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران والتي أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين وأدت إلى تدخل وحدات من الجيش التي حاصرت مسلحين قطعوا الطريق العام .
واتهمت اللجنة الأمنية، أعلى هيئة عسكرية في اليمن، المسلحين بـ "إقفال الطريق الرئيسي الوحيد الذي يربط مديرية حرف سفيان ومحافظة صعدة والاعتداء على المواطنين"، في ما اعتبرته "خرقا خطيرا قد يقوض اتفاق السلام" الموقع بين الجانبين مطلع السنة الجارية.
وإذ حملت اللجنة الأمنية الحوثيين "مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج"، أكدت أن "العناصر الحوثية دأبت في الفترة الماضية على ممارسة الخروقات المتكررة والتنصل من التزاماتها في تنفيذ مبادرة النقاط الست وآليتها التنفيذية وباقي الاتفاقات الموقعة مع اللجان الميدانية وفقا لقرار وقف العمليات العسكرية".
وأسف مسؤول في اللجنة الميدانية المكلفة الإشراف على تثبيت قرار وقف النار لـ"تسويف وتنصل الحوثيين من التطبيق الكامل لمبادرة النقاط الست التي أوقفت جولة الحرب السادسة بين الجانبين"، واتهم هؤلاء بـ"المماطلة في تنفيذ بنود المبادرة وآليتها التنفيذية وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقع عليها من اللجان الميدانية خلال الفترة الماضية". ودعا الحوثيين إلى "تنفيذ تعهداتهم بما فيها البرامج الزمنية المتعقلة بتسليم السلطات السلاح الثقيل والمتوسط وبقية المختطفين والآليات العسكرية والإفساح في المجال للجان الميدانية لانجاز مهماتها دون عراقيل".
وتحدثت صنعاء عن "عناصر" بين المسلحين "يرفضون جهود إحلال السلام ويعملون على تقويض أي اتفاق يتم التوصل إليه لاعتقادهم بأن مصالحهم لن تتحقق إلا في ظل مناخات الحرب ونزف الدم وعدم الاستقرار" ودعت "العناصر الحوثية الراغبة في السلام إلى تفعيل دورها وإحباط مخططات قارعي طبول الحرب".


الحوثيون

وحذر الحوثيون صنعاء من السعي إلى إشعال حرب سابعة من طريق "التصعيد الميداني وحملات الاعتقال" التي قالوا إنها طاولت العشرات من أنصارهم.
ولفت القائد الميداني للمسلحين في منطقة حرف سفيان "أبو مالك" الى إن "شراء السلطات صفقة أسلحة من روسيا قدم دليلا على عزمها على خوض حرب سابعة متهما إياها بمحاولة التملص من الاتفاقات الموقعة".
وأكد أن الاتفاق الأخير مع السلطة والذي شمل 22 بندا جديدا ألغى مبادرة النقاط الست، ونص في بنده الربع عشر على تسليم الحوثيين السلاح والمعدات بالتزامن مع إطلاق المعتقلين"، مشيرا إلى أن صنعاء أكتفت بإعلان التزامها مطالبهم من دون أي تنفيذ.


القبض على مسلح

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية أن حملة الملاحقة التي شنتها أجهزة الأمن في الأيام الأخيرة نجحت في القبض على المتهم الرئيسي في اغتيال العقيد في جهاز المخابرات اليمني صالح أمذيب (51 سنة) في محافظة أبين.
وقال مسؤول أمني إن حملة الاعتقال طاولت العشرات من المشتبه في صلاتهم بتنظيم "القاعدة" إلى آخرين من سائقي ومالكي الدرجات النارية في محافظة أبين واحتجزت 78 دراجة نارية.
ولم تشر الوزارة إلى صلة المتهم بخلايا التنظيم الأصولي، لكنها أكدت أن أجهزة الأمن تمكنت كذلك من ضبط السلاح المستخدم في الجريمة، كما ضبطت سائق دراجة نارية يدعى محسن سالم محسن (23 سنة) متهم بقتل ضابط في جهاز الأمن في وقت سابق

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:25 PM
http://www.alwatanalarabi.alqanat.com/arabi/***_images/logo.jpg (http://www.alwatanalarabi.alqanat.com/arabi/Index.asp)

<A href="http://www.alwatanalarabi.alqanat.com/arabi/Sub_Details.asp?Sub_id=6755&Section_ID=1">http://www.alwatanalarabi.alqanat.com/arabi/arr.jpg رداً على شعار الرئيس صالح "الوحدة أو الموت"
الفضلى: انتفاضة حجارة لفك ارتبــاط الشمال والجنوب (http://www.alwatanalarabi.alqanat.com/arabi/Sub_Details.asp?Sub_id=6755&Section_ID=1)
المراقبون فى العاصمة اليمنية يتملكهم هاجس من أن نيران الفتنة لم تهدأ بالمصالحة الشكلية مع الحوثيين، ويقولون إن ما يواجهه النظام اليمنى اليوم أخطر بكثير، وهو تنامى التمرد الشعبى فى الجنوب، وعودة "القاعدة" لتطل برأسها بقوة من النافذة اليمنية، مدعومة بغطاء قبلى، وبحلف غير منظور ما بين تشكيلة تبدو متنافرة من "القاعدة" والحراك الجنوبى، إضافة إلى بعض الق

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:28 PM
الحوثيون يخرقون الهدنة في صعدة مجددا
http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\ArabicAndInter\2010\07\ArabicAn dInter_issue998_day05_id249053.htmصنعاء - ا ف ب

خرق المتمردون الحوثيون الهدنة المعلنة مع الحكومة اليمنية امس مجددا اثر اطلاق النار على القوات الحكومية في منطقة حرف سفيان في صعدة.

وتصاعد التوتر في المنطقة بعد ان هاجم المتمردون منزل أحد شيوخ القبائل الموالين للحكومة مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وأرسلت حكومة صنعاء بموافقة المتمردين قوات الى المنطقة لاعادة الهدوء. لكن المتمردين قالوا ان معركة بالاسلحة اندلعت عندما تبين ان القوة العسكرية المؤلفة من عدة مئات من الجنود اكبر بكثير من القوة التي توقعوا ان تكون بالعشرات.

الى ذلك اعلنت المحكمة اليمنية الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب انها ستصدر حكمها الاربعاء المقبل على رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في مواجهات متفرقة.

واتى قرار المحكمة في اعقاب جلسة عقدت امس بعد يوم واحد من تاجيلها لاجل غير مسمى ، وطلب فيها الادعاء العام "اقصى عقوبة" لمنصور صالح سالم دليل ومبارك علي هادي مبارك الشبواني وهي الاعدام بحسب القوانين اليمنية.

ويحاكم الرجلان "بتهمة الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام بافعال اجرامية استهدفت القيادات العسكرية والامنية ووحدات من أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن".

وكان القرار الاتهامي اورد ان دليل والشبواني قاما ب"التقطع ونهب ناقلة عسكرية وعلى متنها اسلحة وذخائر وأدت الاشتباكات بين المتهمين والجنود المرافقين للناقلة الى مقتل جندي".كذلك ، اتهم الاثنان بقتل مدير امن مدينة سيئون في حضرموت ، ومدير المخابرات ومدير البحث الجنائي واثنين من المرافقين في الثالث من تشرين الثاني ,2009

الى ذلك اعلنت جمعية اهلية يمنية اطلاق حملة ضد العبودية في البلاد مؤكدة ان هناك مئات المستعبدين في هذا البلد الفقير والذي تطغى عليه البنية القبلية ، وذلك رغم الغاء هذه الممارسة رسميا منذ عقود.

وقال محمد ناجي علاو منسق الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" في بيان نشر على موقع الجمعية ان الاخيرة "ستعمل مع كل شركائها من منظمات المجتمع المدني ورجال الخير من المجتمع على القضاء على هذه الجريمة" في اشارة الى العبودية.

وذكر علاو ان "هناك لجنة من الوجهاء ستزور المناطق التي يتواجد فيها مرتكبو جريمة الاستعباد لنصحهم وتعريفهم بخطورة الجريمة التي يرتكبونها" ملوحا ب"مقاضاة هؤلاء الذين يصفون انفسهم بالاسياد ويستعبدون غيرهم من المواطنين وهي جريمة عقابها في القانون اليمني عشر سنوات من الحبس".

وتأتي هذه الحملة لوقف الاستعباد في اليمن رغم الغائه رسميا مع قيام الجمهورية في ,1962

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:30 PM
http://www.alanwar.com/article.php?categoryID=7&articleID=89482



اغتيال ضابط برصاص مسلحين في جنوب اليمن قتل ضابط في الجيش اليمني بالرصاص في جنوب
اليمن حيث اوقفت الشرطة اربعة اشخاص بينهم عنصران مفترضان من عناصر القاعدة وذلك للاشتباه بعلاقتهما بمقتل ضابط آخر.
وقال مصدر في السلطة المحلية ان مواطنين وجدوا جثة الضابط العقيد عبدالله المطري مرمية بالارض في منطقة باتيس بمديرية خنفر في محافظة ابين. واضاف المصدر ان جثة الضابط وجدت في مكان قريب من وحدة الجيش التي يعمل بها مضيفا انه يجري التحري لمعرفة الجناة. وهو ثاني ضابط يقتل في محافظة ابين التي تشهد اعمال عنف تنسب الى الحراك الجنوبي او عناصر تنظيم القاعدة.

وفي وقت سابق، قتل مسلح يستقل دراجة صالح امذيب المقدم في الامن السياسي بزنجبار كبرى مدن محافظة ابين، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على الانترنت ٢٦ سبتمبرنت. وفي سياق التحقيق في هذه العملية اوقفت الشرطة اربعة مشتبه بهم. ونقل موقع سبتمبرنت ان المعتقلين هما اثنان يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة واثنان ممن وصفهم بالعناصر الخارجة عن القانون، تم اعتقال احدهما وفي حوزته المسدس الذي ارتكبت به الجريمة.
وفي هذا الاطار اعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان المسلحين الحوثيين فجروا منزلا لزعيم قبلي موال للحكومة في شمال اليمن، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص.
وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني قامت عناصر حوثية بتفجير منزل قديم يقع في منطقة مقام عزيز بمديرية حرف سفيان يملكه الشيخ صغير عزيز ما ادى إلى مقتل ثلاثة اشخاص كانوا بداخله تابعين للشيخ الذي وقف في صف الحكومة اثناء حرب فتنة التمرد الحوثية الاخيرة، في اشارة الى النزاع العسكري الاخير بين الجيش اليمني والمسلحين الحوثيين.
ووصفت الوزارة التفجير بانه عمل تخريبي، لافتة الى ان الاجهزة الامنية في مديرية حرف سفيان فتحت تحقيقا في الجريمة لكشف هوية الجناة من العناصر الحوثية المتورطة بارتكابها وإلقاء القبض عليهم لتقديمهم للقضاء.
ومن ناحية اخرى، اعلنت المحكمة اليمنية الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب انها ستصدر حكمها الاربعاء على رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في مواجهات متفرقة.
واتى قرار المحكمة في اعقاب جلسة عقدت بعد يوم واحد من تاجيلها لاجل غير مسمى، وطلب فيها الادعاء العام اقصى عقوبة لمنصور صالح سالم دليل ١٨ عاما ومبارك علي هادي مبارك الشبواني ٢٣ عاما، وهي الاعدام بحسب القوانين اليمنية. ويحاكم الرجلان بتهمة الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام بافعال اجرامية استهدفت القيادات العسكرية والامنية ووحدات من أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن.
عدن ا.ف.بhttp://www.alanwar.com/images/articlesseparatorlogo.jpg
والحوثيون يفجرون منزلاً لزعيم قبلي بالشمالhttp://www.alanwar.com/article.php?categoryID=7&articleID=89482قتل ضابط في الجيش اليمني بالرصاص في جنوب اليمن حيث اوقفت الشرطة اربعة اشخاص بينهم عنصران مفترضان من عناصر القاعدة وذلك للاشتباه بعلاقتهما بمقتل ضابط آخر.
وقال مصدر في السلطة المحلية ان مواطنين وجدوا جثة الضابط العقيد عبدالله المطري مرمية بالارض في منطقة باتيس بمديرية خنفر في محافظة ابين. واضاف المصدر ان جثة الضابط وجدت في مكان قريب من وحدة الجيش التي يعمل بها مضيفا انه يجري التحري لمعرفة الجناة. وهو ثاني ضابط يقتل في محافظة ابين التي تشهد اعمال عنف تنسب الى الحراك الجنوبي او عناصر تنظيم القاعدة.

وفي وقت سابق، قتل مسلح يستقل دراجة صالح امذيب المقدم في الامن السياسي بزنجبار كبرى مدن محافظة ابين، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على الانترنت ٢٦ سبتمبرنت. وفي سياق التحقيق في هذه العملية اوقفت الشرطة اربعة مشتبه بهم. ونقل موقع سبتمبرنت ان المعتقلين هما اثنان يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة واثنان ممن وصفهم بالعناصر الخارجة عن القانون، تم اعتقال احدهما وفي حوزته المسدس الذي ارتكبت به الجريمة.
وفي هذا الاطار اعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان المسلحين الحوثيين فجروا منزلا لزعيم قبلي موال للحكومة في شمال اليمن، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص.
وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني قامت عناصر حوثية بتفجير منزل قديم يقع في منطقة مقام عزيز بمديرية حرف سفيان يملكه الشيخ صغير عزيز ما ادى إلى مقتل ثلاثة اشخاص كانوا بداخله تابعين للشيخ الذي وقف في صف الحكومة اثناء حرب فتنة التمرد الحوثية الاخيرة، في اشارة الى النزاع العسكري الاخير بين الجيش اليمني والمسلحين الحوثيين.
ووصفت الوزارة التفجير بانه عمل تخريبي، لافتة الى ان الاجهزة الامنية في مديرية حرف سفيان فتحت تحقيقا في الجريمة لكشف هوية الجناة من العناصر الحوثية المتورطة بارتكابها وإلقاء القبض عليهم لتقديمهم للقضاء.
ومن ناحية اخرى، اعلنت المحكمة اليمنية الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب انها ستصدر حكمها الاربعاء على رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في مواجهات متفرقة.
واتى قرار المحكمة في اعقاب جلسة عقدت بعد يوم واحد من تاجيلها لاجل غير مسمى، وطلب فيها الادعاء العام اقصى عقوبة لمنصور صالح سالم دليل ١٨ عاما ومبارك علي هادي مبارك الشبواني ٢٣ عاما، وهي الاعدام بحسب القوانين اليمنية. ويحاكم الرجلان بتهمة الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام بافعال اجرامية استهدفت القيادات العسكرية والامنية ووحدات من أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن.
عدن ا.ف.بhttp://www.alanwar.com/images/articlesseparatorlogo.jpg

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:36 PM
http://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)http://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)
http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=545055&version=1&template_id=22&parent_id=21

اليمن يتهم الحوثيين بالسعي لإشعال حرب جديدةhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gifhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)
صنعاء:نبيل سيف الكميم ..اتهمت السلطات اليمنية المتمردين الحوثيين وقيادات في حركة التمرد التي يقودها عبدالملك الحوثي في محافظة صعدة شمال غرب البلاد بالتسويف في تنفيذ بنود النقاط الست التي بموجبها أوقفت العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في فبراير الماضي ودعت السلطات اليمنية العناصرالحوثية الراغبة في عملية السلام إلى تفعيل دورها وإحباط مخططات عناصر قيادية في حركة التمرد لقرع طبول الحرب وإشعال الفتنة مرة أخرى وعبّر مصدر مسؤول في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعده ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران عن أسفه لمواصلة العناصر الحوثية عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية, وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية المكلفة بالإشراف على تطبيق بنود النقاط الست وممثلي الحوثيين وقال المصدر إنه:" وعلى الرغم من مرور أكثر من أربعة أشهر منذ إيقاف العمليات العسكرية بناء على إعلان العناصر الحوثية الالتزام بالنقاط الست, إلا أن تلك العناصر ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل عن تنفيذ كافة ما يتم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تلك العناصر ودعا المصدر العناصر الحوثية إلى عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية, وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل ونبّه المصدر من بعض تلك العناصر الحوثية الرافضة لعملية إحلال السلام والتي تعمل على تقويض أي اتفاق يتم التوصل إليه من أجل ترسيخ الأمن والسكينة العامة وعودة النازحين إلى قراهم ومناطقهم والبدء في عملية إعادة الإعمار في المحافظة ، كون تلك العناصر تعتقد أن مصالحها لن تتحقق إلا في ظل مناخات الحرب ونزيف الدم وعدم الاستقرار وحث المصدر العناصر الحوثية الراغبة في عملية السلام إلى تفعيل دورها وإحباط مخططات تلك العناصر التي تسعى من بين صفوفهم إلى قرع طبول الحرب وإشعال الفتنة مرة أخرى وأكد المصدر بأن اللجان الوطنية وعلى الرغم من كل الصعوبات والعراقيل التي تحاول زرعها بعض العناصر الحوثية إلا أنها ستظل حريصة على مواصلة أداء مهامها الوطنية من اجل تعزيز جهود إحلال السلام وترجمة توجيهات فخامة رئيس الجمهورية الحريصة على إيقاف نزيف الدم وترسيخ مناخات الأمن والاستقرار والسلام والتفرغ لجهود البناء والتنمية وإعادة الإعمار.
من جانبه قال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن العناصر الحوثية اخترقت صباح امس الأحد وقف إطلاق النار في خط صعدة سفيان, وقال إن تلك العناصر خرقت وقف إطلاق النار وقامت بقطع الطرق والاعتداء المواطنين وحمل المصدر المتمردين الحوثيين مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج , مشيرا إلى أن تلك العناصر على ممارسة الخروقات المتكررة والتنصل من التزاماتها في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقا لقرار وقف العمليات العسكرية.
في المقابل، إتهم الحوثيون من جانبهم اليوم السلطة بالتمهيد لحرب سابعة من خلال قيامها بالتصعيد الميداني وشراء الأسلحة وحملة الاعتقالات التي تشنها في صفوف أنصارهم. وقال أبو مالك، وهو ممثل الحوثيين، في سفيان المفوض بالتصريح من قبل المكتب الإعلامي للحوثي لموقع "نيوز يمن المستقل" إن قيام السلطة بشراء صفقة أسلحة روسية دليل على عزمها خوض حرب سابعة. واتهم "ابو مالك" نظام صنعاء بمحاولة التملص من الاتفاقيات الموقعة معها، من خلال اتهاماتها بخروق الاتفاق وغيرها. وأكد أن الاتفاق الأخير مع السلطة والذي شمل على 22 بندا جديدا قد ألغى اتفاق البنود الستة ، مشيرا أن بندين تم الاتفاق عليهما، ومن تلك البنود أن يقوم الحوثيون بتسليم المعدات، بالتزامن مع إطلاق المعتقلين وهو البند الرابع عشر من الاتفاق الجديد. وقال إن السلطة التزمت بتنفيذ مطالبهم المشروعة منذ وقف إطلاق النار، لكنها لم تنفذ أي مطالب من مطالبهم التي كفلها الدستور والقانون. وكان مصدر في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعده ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران دعا العناصر الحوثية في وقت سابق اليوم إلى عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية.
.وكان المتمردون الحوثيون قد هاجموا يوم الجمعة الماضي منزل أحد شيوخ القبائل الموالين للحكومة مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. وصمد وقف إطلاق النار الى حد كبير لكن الاضطرابات في اليمن ما زالت تهدد السعودية المجاورة التي خاضت الحرب لفترة قصيرة العام الماضي عندما استولى المتمردون على مناطق حدودية سعودية.

ابوالعزالشعيبي
2010-07-05, 02:37 PM
جهود مشكوره
ياحبذا لو يكون الهواء جنوبي
اخبارهم مللناها
والله اننا في يأس تام من هؤلاء الحثاله وانت تتابع اخبارهم وايش قالوا ووين طلعوا ووين نزلوا
اكتب عن القضيه الجنوبيه ناقش باستفاضه حاجاتنا لرفع وتيره النضال الجنوبي علق على احداث الجنوب
انقل صوره حيه عن معاناه شعبنا في الداخل
شد الهمه وسجل بقلمك كلمات ترصد الحاله الجنوبيه ودع النقل الغير مفيد مطلقأ
لك كل التقدير

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:48 PM
جهود مشكوره
ياحبذا لو يكون الهواء جنوبي
اخبارهم مللناها
والله اننا في يأس تام من هؤلاء الحثاله وانت تتابع اخبارهم وايش قالوا ووين طلعوا ووين نزلوا
اكتب عن القضيه الجنوبيه ناقش باستفاضه حاجاتنا لرفع وتيره النضال الجنوبي علق على احداث الجنوب
انقل صوره حيه عن معاناه شعبنا في الداخل
شد الهمه وسجل بقلمك كلمات ترصد الحاله الجنوبيه ودع النقل الغير مفيد مطلقأ
لك كل التقدير
تحيه لك من أعماق قلبي , أخي ألعزيز يجب ان تعرف أن ألقضيه ألجنوبيه شوش عليها من قبل الشاويش وأبواقه في الاعلام ألخارجي , لهاذا علينا نستغل هذه القنوات لدخول في اقلامناء لفضح ونشر وتوضيح الحقائق للعالم الخارجي عن مايدور في اليمن والمجازر الذي يقوم فيها النظام ضد الشعب الجنوبي .
أخي ألعزيز من الافضل نكتب حرفين أو كلمه في أحد ألصحف ألعالميه افضل من مئه كلمه داخل ألمنتدئ , مليت من الكتابه كله سراب في سراب ومهاترات وترشذم واختلافات فقط .
أخي العزيز اريدك تعرف انته وكل الاعضاء ان الحوثي استطاع توضيح قضيته للعالم في الرغم انها ليست قضيه ونحن لديناء قضيه وطن وشعب لن نستطيع اظهار حقيقه قضيتناء للعالم الى درجه ان الاعلام الخارجي وكما تشوف يلحق اخبار الجنوب بكلمتين اخر اخبار الحوثيين .

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:51 PM
http://www.alarab.com.qa/images/main_05.jpg (http://www.alarab.com.qa/index.php?issueNo=931)

اليمن: تبادل الاتهامات بين الحكومة والحوثيين بإشعال حرب سابعة
2010-07-05
صنعاء - وهيب النصاري
اتهمت السلطات اليمنية جماعة الحوثيين بعدم التزامهم بتنفيذ البنود الست التي تم الاتفاق عليه لإيقاف الحرب وإحلال السلام في شمال البلاد، فيما نفى الطرف الثاني تلك الاتهامات وحمل السلطات مسؤولية تجدد المواجهات المسلحة بين الطرفين في محور حرف سفيان والإعداد لحرب سابعة.
وقالت مصادر قبلية يمنية: إن الاشتباكات تجددت بين قبائل مسلحين موالين للسلطات اليمنية وجماعة المتمردين الحوثيين في حرف سفيان بمحافظة عمران التي تبعد عن العاصمة صنعاء بحوالي (70 كم) صباح أمس الأحد بعد الاتفاق الأخير الذي وقع الأسبوع الماضي بين الطرفين لإيقاف المواجهات.
ومن جهته، اتهم مصدر في اللجنة الأمنية العليا اليمنية العناصر الحوثية باختراق وقف إطلاق النار في خط محافظتي صعدة وحرف سفيان صباح أمس الأحد. وقال: إن تلك العناصر خرقت وقف إطلاق النار وقامت بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين، وحمل المصدر ذاته تلك العناصر مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج.
وعبر مصدر مسؤول في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست عن أسفه لمواصلة العناصر الحوثية عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية. وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان وممثلي تلك العناصر.
وقال المصدر ذاته: إنه رغم مرور أكثر من أربعة أشهر منذ إيقاف العمليات العسكرية بناء على إعلان العناصر الحوثية الالتزام بالنقاط الست، إلا أن تلك العناصر ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل عن تنفيذ كافة ما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تلك العناصر.
ودعا المصدر العناصر الحوثية إلى عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية، وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل، منبها أن بعض تلك العناصر الحوثية رافضة لعملية إحلال السلام والتي تعمل على تقويض أي اتفاق يتم التوصل إليه من أجل ترسيخ الأمن والسكينة العامة وعودة النازحين إلى قراهم ومناطقهم والبدء في عملية إعادة الأعمار في محافظة صعدة.
وأكد المصدر أن اللجان الوطنية التي شكلها الرئيس علي عبدالله صالح حريصة على مواصلة أداء مهامها من أجل تعزيز جهود إحلال السلام.
ومن جهتها، اتهمت جماعة الحوثيين السلطات اليمنية بالتمهيد لحرب سابعة من خلال قيامها بالتصعيد الميداني وشراء الأسلحة وحملة الاعتقالات التي تشنها في صفوف أتباعهم وأنصارهم، وقال ممثل الحوثيين بحرف سفيان أبومالك: إن قيام السلطة بشراء صفقة أسلحة روسية مؤخرا دليل على عزمها خوض حرب سابعة، مشيراً إلى أن السلطة تحاول التملص من الاتفاقيات الموقعة معها من خلال اتهاماتها بخروق الاتفاق وغيرها.
ونقل الموقع الإخباري المستقل "نيوز يمن" عن أبومالك أن الاتفاق الأخير مع السلطات اليمنية والذي اشتمل على 22 بندا جديدا قد ألغى اتفاق البنود الستة الموقعة عقب إيقاف الحرب السادسة، مضيفا أن بندين تم الاتفاق عليهما، من تلك البنود أن يقوم الحوثيون بتسليم المعدات بالتزامن مع إطلاق المعتقلين وهو البند الرابع عشر من الاتفاق الجديد.
وأضاف أن السلطة لم تنفذ مطالبهم التي كفلها الدستور والقانون اليمني دون أن تلتزم بتنفيذ المطالب المشروعة منذ وقف إطلاق النار.
وعلى صعيد الحرب التي تشنها السلطات اليمنية على عناصر القاعدة قررت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب حجز قضية المتهمين منصور دليل ومبارك الشبواني المتهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة إلى 6 يوليو الجاري للنطق بالحكم.
وفي جلسة أمس الأحد برئاسة القاضي محسن علوان استمعت المحكمة إلى المرافعات الخاصة بالنيابة العامة التي طالبت بإنزال أقصى العقوبات عليهما، وتتهم النيابة العامة الشبواني ودليل بالاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأفعال إجرامية استهدفت قيادات عسكرية وأمنية ووحدات من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن والمعدات العسكرية ومنشآت حكومية وأمنية ومقاومة القوة العسكرية.
وحسب قرار الاتهام فإن المتهمين ضالعان في الهجوم الذي استهدف أفرادا من الجيش على متن شاحنة تحمل أسلحة وذخائر في محافظة مأرب نهاية يوليو العام الماضي، كما قام المتهمان مع آخرين من تنظيم القاعدة خلال محاولة رجال السلطة العامة القبض عليهم بقتل جنديين ومواطن وإصابة 6 جنود آخرين، وغيرها من التهم التي تستهدف قيادات أمنية وعسكرية في الفترة السابقة.

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:56 PM
السلطات اليمنية تتهم الحوثيين بـ«المماطلة» في تنفيذ اتفاقية السلام


2010/07/04 11:43 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=40639http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/41887_e.png (http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=40639#) (Alwatan)





صنعاء - يو بي آي: اتهمت السلطات اليمنية الأحد «العناصرالحوثية» بـ«التسويف والمماطلة» في تنفيذ اتفاقية السلام الموقعة منذ 4 أشهر مع الحكومة، وبأن بعضهم يسعى الى اشعال الحرب مجدداً.
وقال مصدر مسؤول في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران في بيان صحافي «نعبر عن أسفنا لمواصلة العناصر الحوثية عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية، وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تلك العناصر».
وأضاف المصدر: على الرغم من مرور أكثر من أربعة أشهر منذ ايقاف العمليات العسكرية بناء على اعلان العناصر الحوثية الالتزام بالنقاط الست، الا ان تلك العناصر ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل من تنفيذ كافة ما يتم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تلك العناصر».
وتبادل الطرفان منذ وقف الحرب في 11 فبراير الماضي التهم بخروق عسكرية أدت الى قتل وجرح العشرات من الطرفين.

عبدالله البلعسي
2010-07-05, 02:57 PM
إطلاق حملة ضد العبودية في اليمن
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=40642

2010/07/04 11:46 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/41892_e.png (http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=40642#) (Alwatan)





صنعاء - (ا ف ب): اعلنت جمعية اهلية اطلاق حملة ضد العبودية في اليمن مؤكدة ان هناك مئات المستعبدين في هذا البلد الذي تطغى عليه البنية القبلية، وذلك على الرغم من الغاء هذه الممارسة رسميا منذ عقود.
وقال محمد ناجي علاو منسق الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات «هود» في بيان نشر على موقع الجمعية ان الاخيرة «ستعمل مع كل شركائها من منظمات المجتمع المدني ورجال الخير من المجتمع على القضاء على هذه الجريمة» في اشارة الى العبودية.
وذكر علاو ان «هناك لجنة من الوجهاء ستزور المناطق التي يوجود فيها مرتكبو جريمة الاستعباد لنصحهم وتعريفهم بخطورة الجريمة التي يرتكبونها» ملوحا ب»مقاضاة هؤلاء الذين يصفون انفسهم بالاسياد ويستعبدون غيرهم من المواطنين وهي جريمة عقابها في القانون اليمني عشر سنوات من الحبس».
وتأتي هذه الحملة بالاشتراك مع صحيفة المصدر التي نشرت اخيرا سلسلة من التحقيقات حول استمرار الاستعباد في اليمن على الرغم من الغائه رسميا مع قيام الجمهورية في 1962.
وذكرت الصحيفة الالكترونية انها رصدت حوالى «500 عبد».
واشارت «هود» الى ان اعداد المستعبدين المفترضين قد يكون اكثر بكثير مشيرة الى وجود عائلات يمنية في محافظات ريفية تتوارث المستعبدين من جيل الى آخر.
ودعت «هود» الى «تحرير من لايزالون يعيشون حياة +الاستعباد+ في اليمن بعد مرور 48 عاما على قيام ثورة السادس عشر من سبتمبر (قيام الجمهورية) والتي كان هدفها الاول من بين اهدافها الستة +اقامة حكم جمهوري عادل وازالة الفوارق والامتيازات بين الطبقات+».
وبحسب الجمعية، فان «الجمهورية فشلت في هذا الجانب فشلا ذريعا».
واشارت كلتا الجمعية والصحيفة الى حالات استعباد مروعة يتم فيها الفصل بين الاخوة لتقاسمهم بين ورثة عائلة تمارس الاستعباد، والى اعتداءات جسدية وجنسية على «العبيد والجواري» فضلا عن حرمان المستعبدين من حقوقهم الانسانية.