المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعطري: لاحوار إلا بعد الاعتراف بالقضية الجنوبية


اسدالجنوب
2010-07-04, 11:53 PM
المعطري: لاحوار إلا بعد الاعتراف بالقضية الجنوبية

الأحد / 4 يوليو تموز 2010

الضالع (عنا) - دعا القيادي في الحراك الجنوبي "د.عبده المعطري" أبناء محافظات الجنوب إلى المشاركة في الحضور لإنجاح فعالية "يوم الأرض" يوم الزحف إلى عدن الأربعاء القادم الموافق السابع من يوليو يوم انطلاق الحراك السلمي الجنوبي, على حد وصفه.

وقال الناطق الرسمي للمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي في تصريح لـ"عنا" أن هذه الفعالية: "سوف تتزامن مع موعد تشييع الشهيد أحمد درويش ولضمان إنجاح هاتين الفعاليتن فقد أقر المجلس الأعلى للحراك إلغاء موعد العصيان المدني الشامل الذي يصادف أول يوم اثنين من كل شهر إلى الأسبوع القادم".

وأكد د.المعطري بأن الحراك الجنوبي لا يعترف بأي حوار مع السلطة إلا بعد الاعتراف بالقضية الجنوبية, وأن الحراك يمثل الجنوب" حسب قوله.

وأضاف: "أي حوار يُنتظر من هكذا سلطة فالحرب مازالت مستمرة على الجنوب منذ 7 يوليو 1994 وحتى اليوم, الدبابات والمدفعية تضرب جحاف وحرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء الضالع, وقبلها المعجلة, وزنجبار, وعزان ,والديس الشرقية, وحوف, وخور مكسر, والصبيحة, والحوطة, وردفان, أي حوار هذا, نحن نطالب بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية 924 و 931 واللذان يطالبان برفع القوات العسكرية الشمالية من جنوب اليمن", بحسب ماقال.