المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى متى يا ابناء الجنوب ..؟


*الغريب*
2010-07-04, 01:24 AM
الى متى يا ابناء الجنوب ..؟


وقف رسول هذه الامة صلى الله عليه وسلم في مسجد الاجابة بجوار المسجد النبوي فدعى ربه ثلاث فقال ربي لا تآخذ أمتى بالغرق فتقبلها ربه وقال ربي لا تأخذ امتي بالسنين وفي الثالثه قال ربي لا تجعل امتي بأسها بينها فلم يقبلها ربه منه وبقيت هذه الدعوه تنطبق علينا نحن اهل الجنوب فلا زال بأسنا بيننا شديد ولم نتفق على شيئ .


والى متى نضل هكذا ابناء الجنوب بدون هدف وبدون مشروع وبدون كيان وبدون برنامج فالى متى ينظر الواحد فينا الى غيره او بمعنى آخر يتكل على غيره من ابناء الجنوب .


حتى القيادات لا زالت متكله بعضها على بعض وترمي كل شيئ على الوقت او على الشارع اكثر من 3 اعوام والحرك الجنوبي تيخبط بدون قيادة وبدون ربان وكل الجنوبين يقولون هدفنا الاستقلال ولكن ماذا عملوا لهذا الهدف .


فلا زال البعض تخونه حسن النوايا في هذا الهدف الى متى يا ابناء الجنوب ننتظر من عدونا ليضع لنا الحلول .


اكثر من 40 عام والجنوب معتقل بيد الجلادين واليد الخارجيه .


انا اسئلكم سؤال ننتظر الى يأتينا قائد او زعيم من الشمال ليضع لنا الخطط والثوابت التى نمشي عليها من اجل تحرير الجنوب ؟


نعم ان قائد شمالي لا يريد الحرية للجنوب ولكن نحن ابناء الجنوب بأسنا بيننا ونختلف في ما بيننا ولم نثق فيما بيننا فشديدين على بعضنا ورؤفين بعدونا وقد تأتي هذه من حسن النوايا .


يتظاهرون بالآلف أبناء الجنوب وبعد نهاية المظاهره يشترون الماء من دكان الشمالي دعم له ليبقى في الجنوب .


ويشترون القات من البائع الشمالي حتى يبقى مخبر قريبا منهم وهذه من حسن النوايا هكذا ابناء الجنوب .


لم يشتروا من التاجر الجنوبي ليغادر التاجر الشمالي ارض الجنوب بل يشترون من التاجر الشمالي ليدعموه بمالهم حتى يدوس برجله على ارقابهم وهي كذالك من حسن النوايا .


ولكن أين الموجهين والمرشدين الجنوبيين الذين يوجهون الشارع الجنوبي بمالهم وما عليهم حتى يبعدوا عن حسن النيات .


فشلت كل القيادات الجنوبية في الداخل والخارج في تأسيس كيان جنوبي او حزب جنوبي يقود الجنوب من يوم خروج بريطانيا الى يومنا هذا الحزب الاشتراكي مؤسسه شمالي والاصلاح مؤسسه شمالي والمؤتمر مؤسسه شمالي والجمعيات شمالية وجماعة مقبل شمالية وحتى تاج اصبحت شمالية .


فمتى يصحو ابناء الجنوب وينشرو الحب الصادق فيما بينهم واولا الحب في الله بعيد عن المصالح والفوائد ثم الحب من اجل الجنوب .


فالى متى يضل يتخبط هذا المارد بدون ربان وبدون توجيه وبدون مرشدين نجح الطرف الشمالي في تشتيت ابناء الجنوب وزرع الفتنه فيما بينهم وكذلك نجح في زرع الخلاف بين ابناء الجنوب فالى متى يضل هذا الشقاق بين ابناء الجنوب نجد كثير من ابناء الجنوب له راي في زيد وعبيد من ابناء الجنوب .


والى اليوم هذا لم نرى دعوة حوار لكل ابناء الجنوب .


فلازالت اوراق ابناء الجنوب تطير مع الرياح ولا تدري اين المسير و المصير ..

الغريب .