المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكاية الطلاب الاربعة!! ( بقلم : شفيع العبد)


عميد الحالمي
2010-07-03, 11:23 AM
[email protected]

الإهداء إلى المظلومين : حبيب – شرف – وافي – عسكر.

فاصلة أولى:

"من يقع في خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان"!!

· لا يختلف اثنان على إن رئاسة جامعة عدن قد تخلت عن "بدلتها" الأكاديمية واستبدلتها بأخرى شبيهة بتلك التي يرتديها العسكر. وعملت جاهدة على تحويلها إلى ساحة لإصدار الأحكام العقابية بحق من تراهم يخالفونها الرأي والاتجاه والانتماء.. أحكام تخالف اللوائح وتحرم المتهم من حقه في الدفاع عن نفسه أمام "مجلس تأديبي" كما تنص لوائح الجامعة على ذلك..أحكام قائمة على مظنة التهمة بهدف كسر إرادة هؤلاء الطلاب الباحثين عن الحرية الثابت الوحيد في دنيا الإنسان، والمحاطة في هذا الوهم المسمى مجازاً "وطن" بأسلاك شائكة وضعها أصحاب المصالح أمام طريق الحرية وصفوها بـ "الثوابت الوطنية".

· الطلاب الأربعة " وافي – حبيب- شرف- عسكر" صدر بحقهم قرار رقم (5) لعام 2009م بتاريخ 27/5/2009م بناءً على قرار مجلس الجامعة رقم (91) لعام 2009م، قضى في مادته الأولى بتوقيف قيد الطلاب وافي – حبيب –عسكر لمدة سنتين، بينما قضى في مادته الثانية بفصل الطالب شرف باعباد. بتهمة إثارة الشغب في بعض كليات الجامعة.

· الطلاب المتهمون بإثارة الشغب أكدوا في حديثي معهم أنهم لم يمثلوا أمام المجلس التأديبي للدفاع عن أنفسهم وتفنيد التهمة الموجهة إليهم وتفاجئوا كغيرهم بصدور القرار العقابي. صدر القرار بينما كان كلاً من (شرف و وافي) يقبعان في سجن البحث الجنائي بمعسكر طارق بمحافظة عدن للفترة 7/5-10/6/ 2009م. وهذه واقعة أخرى تكشف حقيقة إن القرار سياسي بحت، وان جامعة عدن باتت مرتبطة بالمطبخ السياسي للحاكم، وان هناك من يعمل على إفراغها من مهمتها الأساسية وتحويلها إلى فرع تابع لذات المطبخ يفكر بعقليته ويستخدم ذات التهم والأحكام في مواجهة الطلاب.

· ذات يوم كنت ماثلاً أمام رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن القاضي "محمد الأبيض" بمعية شرف باعباد وآخرين بتهمة المساس بالوحدة.. الوحدة التي باتت معمدة بالوهم..بعد إن قتلوها وعمدوا قتلها بالدم.وصرنا نردد مع الشاعر: "واليوم ماتت عظم الله اجركم..ياذي قتلتوها ادفنوها وسط طين".. وعند نهاية الجلسة عرض شرف باعباد قرار فصله من الجامعة على القاضي الذي قال بعد اطلاعه عليه : "والذي نفسي بيده انه قرار باطل، ولوكنت قاضي لمحكمة المخالفات الإدارية لحكمت ببطلانه من الجلسة الأولى"!!.

· إذا هؤلاء الطلاب ليسوا ضحايا لإثارة الشغب كما تدعي الجامعه، بل أنهم ضحايا لنزغ سياسي حاكم للجامعة، يريد من خلالهم توجيه رسالة لمن يفكر في ممارسة حقه في التعبير عن الرأي وممارسة النضال السلمي، كما هو معمول به في كثير من جامعات العالم والتي تعد بوابة لتغيير الأنظمة البوليسية القمعية. وحرياً بجامعة عدن إن تعيد النظر في قرارها بما يمكن الطلاب من إكمال تحصيلهم العلمي، وان تتخلى عن عنادها وتتراجع عن خطأها.

· واليوم في زحمة النفس المناطقي الذي باتت تتنفسه كثير من المنظمات العاملة في مجال الحقوق والحريات، وكثير من الصحف التي تدعي بحثها عن الحقيقة غابت قضية هؤلاء الأربعة، وجعلوا من الانتقائية والغربلة مبادئ أساسية للتعاطي مع الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان وحرياته وطلاب جامعة عدن مثالاً، حيث صنعت هذه المنظمات وتلك الصحف من هذا الطالب او ذاك بطلاً بينما غيبت قضية الطلاب الأربعة الذين هم بأمس الحاجة للتضامن كفعل أنساني لا يرتبط بالجغرافيا والهوية والصحوبية، وليس هناك مجال للمقارنة بين الأفعال التي بموجبها عوقبوا بالحرمان من إكمال تعليمهم، الأمر الذي يكشف زيف ادعاءاتهم ويسقط عنهم ورقة التوت ويضعهم في ذات الخانة السوداء جنباً إلى جنب مع القائمين بالانتهاك. وبدورنا لا نقر الانتهاكات بحق الآخرين ولكن الاستغراب يتملكنا من الفعل التمييزي الفاضح الذي انجر إليه هؤلاء..واللي على رأسه بطحى يتحسس عليها.

· فصبراً عشاق النضال السلمي والباحثين عن الوطن " حبيب – شرف – وافي – عسكر"..فبشارات الغد بدأت تلوح في الأفق الجنوبي!!.

· فاصلة أخيرة:

أولى لك أن تتألم لأجل الصدق.. من أن تكافأ لأجل الكذب.
((عدن 28/يونيو/ 2010م))

م.اليزيدي
2010-07-03, 11:30 AM
القضيه منذ شهر 5 / 2009 م ولم تناقش إلا اليوم ..

كيف تود أن يعود الحق لـأهله إن كآن الجنوب مسلوب الحق والاراده منذ عام 1994م ولم ينطق المطالبون بالحق إلا عام 2006 م اي بعد 12 سنه ظلم قهر سلب فساد ؟!!!!!!!!

عبدالعزيز ألحدي
2010-07-03, 06:02 PM
فعلا هؤلاء الأشبال يستحقون التضامن معهم وإدانة تلك الممارسات العنصرية التي طالتهم !!


فأشد الخوف لهذه النظام الفاسد هو من الشباب المتعلم في ميادين الكرامه ـ ـ


تسلم أخينا شفيع على هذه اللفته


ونسأل الله أن يكون في عونهم ـ ـ


سلامي ـ ـ

الذئب الجريح
2010-07-03, 06:17 PM
شرف كبير لشرف باعباد وصحبه الميامين ووصمة عار تسجل في سجلات وتاريخ
جامعة عدن لصاحبها ...........
حرمان هؤلاء الطلبة من حقهم في التحصيل العلمي وفي وطنهم جريمة تضاف الى جرائم
عصابة الفيد التي سيطرت على كل شئ ولم تبقي شئياً
والفضيحة الكبيرة التي سيسجلها التاريخ ان هؤلاء الطلبة الأربعة الجنوبيون
شارك في اقصائهم وتهميشهم وسلبهم حقوقهم جنوبي انها مأساة له قبل إن تكون
مأساة لهم لو فكر وقدر ثم تدبر الأمر ولكنه مسلوب الأرادة ورئيس الأدراة فكيف
يستقيم ذلك فمن سلبت ارادته لا يساوي شئ وان تفشخر
تشكر يا عميد وعبرك الشكر موصول لصاحب الحس والأحساس شفيع العبد
وتضامنا اللامحدود مع هؤلاء الأبطال لا حدود له..

مختارالشاعري
2010-07-03, 06:26 PM
شكرآ لك اخي عن تداول هذاء الخبر فحتى هذاء الصرح العلمي اصبح ادآة يديرة المفسدون واعوان المحتلون تبآ لهم والف تبآ لمن يسقونهم العون
(عاش الجنوب حرآ ابيآ)

الشقعة
2010-07-03, 08:01 PM
تضامني اللامحدود مع طلاب الجنوب .

أبو الخير
2010-07-03, 09:37 PM
[COLOR="Blue"]["..فبشارات الغد بدأت تلوح في الأفق الجنوبي!!.



يكفي منك استاذنا شفيع هذه العبارة ليس للاربعة وانما لشعب الجنوب جميعا ولانها قيلت منك فهذا ان هناك معلومات لديكم بهذه التباشير .
استاذي شفيع لك منا كل تقدير لما تقوم به في خدمة قضية الجنوب في مقالاتك وهو جهد مشكور جدا لكن مايلاحظ هناك تقصير وكبير في توعية ابناء شبوة الذين لازالو بالمنطقة الرمادية وهم كثير جدا يجب استقطابهم الى منطقة الجنوب ولكنهم بحاجة الى امثالك لقيادتهم الى الحق لان المنطقة الرمادية لا تليق بابناء شبوة لان كل منعطف بالجنوب ولهم بصمة فيه الا هذه اللحظات شبوة محتارة ومرتبكة .
عزيزي شفيع كل مواصفات القيادة تتوفر ولكن لن تكفي كتابة المقالات القيادة تحتاج لجمهور وبرنامج عمل ونزول للشارع الامكانيات صعبة والظروف قاسية ولكن القيادة المتميزة يحلو لها العمل في الظروف الصعبة وقهرها شباب شبوة كثيرين ولديهم الكثير ينقصهم القائد الصبور النظيف !/COLOR]

وفي العريمي
2010-07-04, 12:26 AM
الطالب شرف باعباد

http://img105.herosh.com/2010/07/03/581954558.jpg




صوره الطالب وافي صالح


http://img104.herosh.com/2010/07/03/526123097.jpg


حبيب الصبيحي


http://img102.herosh.com/2010/07/03/977303199.jpg


عسكر الشعيبي

http://img104.herosh.com/2010/07/03/707096019.jpg

وفي العريمي
2010-07-04, 12:37 AM
نشكر الاخ شفيع العبد على مقاله الرائع وموقفه الاخلاقي تجاه الطلاب الموقوفين


اخواني الاعضاء بمنتديات الضالع تم انشاء صفحه تضامنيه مع الطلاب عبر الفيسبوك


نرجوا من الاخوه التسجيل في الفيسبوك والانظمام الى المجموعه لتسجيل تضامنا مع اخواننا الطلاب


لاضهار قضيتهم للراي العربي والعالمي



رابط الصفحه للتسجيل


http://www.facebook.com/group.php?gid=137417812951094

الحالم بالوطن
2010-07-04, 03:17 AM
اقتباس

· الطلاب الأربعة " وافي – حبيب- شرف- عسكر" صدر بحقهم قرار رقم (5) لعام 2009م بتاريخ 27/5/2009م بناءً على قرار مجلس الجامعة رقم (91) لعام 2009م، قضى في مادته الأولى بتوقيف قيد الطلاب وافي – حبيب –عسكر لمدة سنتين، بينما قضى في مادته الثانية بفصل الطالب شرف باعباد. بتهمة إثارة الشغب في بعض كليات الجامعة.

هل لوكان هؤلاء الطلاب شماليون ؟هل سيتجر أ مسؤلي الجامعه بفصلهم أو توقيفهم
ان الشماليين هم بقرة الهندوس المقدسه التي تتبارك بروثها قيادة الجامعه وبعض عمداء كلياتها !!