المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منقول /اختطاف مدير مديرية الملاحيط


الصريح 2
2010-06-30, 08:24 PM
مقتل 8 جنود في تجدد للمواجهات بين المتمردين الحوثيين والجيش بصعدة

المصدر أونلاين-
خاص قالت مصادر محلية لـ*المصدر أونلاين* إن 8 جنود قتلوا على الأقل في اشتباكات اندلعت أمس بين قوات الأمن المركزي المرابطة في مجمع الملاحيط والمتمردين الحوثيين بمحافظة صعدة (شمال اليمن)

وأكدت المصادر إن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى اليوم الأربعاء، وأن جميع القتلى من عناصر الأمن، ولم تذكر المصادر وقوع أي ضحايا في صفوف الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى إن الاشتباكات وقعت على إثر احتجاز قوات الأمن لسيارة تابعة للحوثيين في حرض، لكنه لم يعرف ما إذا كان على متن سيارة أسلحة أم قيادات حوثيـة.

وأفاد مراسل المصدر أونلاين في صعدة إن الحوثيين بالمقابل اختطفوا مدير مديريـة الظاهر (الملاحيط) اليوم الأربعاء واقتادوه إلى منطقـة مران.

وتأتي هذه المواجهات في الوقت الذي يخوض المتمردون الحوثيون قتالاً مع مسلحون قبليون في منطقة جماعة بمحافظة صعدة وحرف سفيان بمحافظة عمران (شمال اليمن). وأدت تلك المواجهات خلال الثلاثة الأيام الماضية إلى وقوع ضحايا من الجانبين.

ويخشى مراقبون من أن تكون اشتباكات الملاحيط نقطة بداية لاندلاع جولة سابعة من الحرب الذي خاضها الجيش اليمني ضد المتمردين في صعدة ست مرات على التوالي منذ العام 2004، قبل أن تتوقف في فبراير 2010 إثر اتفاق للهدنـة بين الجانبين.

وخلال الشهور القليلة الماضية تبادلت الحكومة اليمنية والحوثيين الاتهامات بشأن خرق اتفاق وقف الحرب.

واتهم عبدالملك الحوثي الأسبوع الفائت الحكومة اليمنية بممارسة حملات اعتقال لأنصاره بدلاً عن الإفراج عن معتقليه بناءً على الخطاب الذي ألقاه الرئيس صالح في الذكرى العشرين لإعادة تحقيق الوحدة المباركة* وقال إنه *لم يتم منه شيء حتى الآن*.

وألمح الحوثي في بيانه إلى احتمال وقوع جولة جديدة من الحرب في صعدة بسبب ما أسماها *أخطاء السلطة*. وأضاف قائلاً *تأتي هذه التصرفات لتؤكد أن حليمة كعادتها القديمة ولم تتجاوز مراحل الخطابات إلى التنفيذ على أرض الواقع، بل تكرر نفس الأخطاء بذات الأسلوب الذي يسبق كل جولة من جولات الحرب*