المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة حقوقية : المواطن الدوريش قتل إثر تعرضه للتعذيب


فداء الجنوب
2010-06-29, 09:59 PM
قالت إنها الحالة الثالثة .. منظمة حقوقية : المواطن الدوريش قتل إثر تعرضه للتعذيب 2010/06/29 الساعة 18:06:02
التغيير – خاص :

قالت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية إنها تلقت شكوى من أسرة القتيل احمد محمد الدرويش الذي لقي حتفه في المعتقل تفيد أنه تعرض للتعذيب أثناء قيام سلطات الأمن بمحافظة عدن بالتحقيق معه بعد اعتقاله .

و قالت الشكوى نقلها بيان عن المنظمة – تلقى " التغيير " نسخة منه - انه تم اعتقال المرحوم يوم الخميس 24 يونيو 2010م دون أمر قضائي أو أي استدعاء مسبق ، وانه تم التحقيق معه من قبل أجهزة الأمن باستخدام أبشع أنواع التعذيب حتى جعلوه طريحا ابعد من الحياة واقرب إلى الموت.إضافة إلى حقنه بحقنة سامة حسب ما ورد في الشكوى

و بحسب المنظمة ، فإن وفاة الدرويش في المعتقل تعد الحالة الثالثة من نوعها ، حيث توفي قبله اسعد سالم الحداد 26 عام في سجن الأمن بمدينة الشحر محافظة حضرموت بتأريخ 10 ديسمبر 2009م بعد تعذيبه وتعرضه للتحرش الجنسي ، كما أن المواطن فارس الطماح لقي حتفه في شرطة المعلا محافظة عدن بتأريخ 1 فبراير 2010م دون أن يتم محاسبة شخص واحد أو الإعلان عن سبب وفاتهم الحقيقي .

وطالب أولياء دم المواطن الدرويش السلطات بتشريح الجثة من قبل جهة محايدة بعيدا عن تدخل من كانوا السبب في وفاته حتى لا تغيب الحقيقة .

و أعربت المنظمة في بيانها عن إدانتها لما أسمتها أساليب الاعتقال غير الشرعي واستخدام العنف في التحقيق دون حضور محامي ، و طالبت المنظمات الدولية و بالأخص منظمة العفو الدولية والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ومقرها باريس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان جينيف والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في القاهرة بالتحقيق السريع في سبب الوفاة في المعتقلات .وكانت مصادر أمنية نفت اتهام تعرض المواطن الدرويش للتعذيب ، وقالت إنه توفى نتيجة أن كان مصابا بمرض الربو .

المصرب
2010-06-30, 02:41 AM
نعم هذا الخبر
موجود على شريط قناة الجزيره

خالد اليافعي
2010-06-30, 08:25 AM
رحم الله شهداءنا ،، ربنا ينتقم من المجرمين ويفضحهم ويكشف نوايهم وماذا يعملون في السر..
على اهالي الشهداءنا الذين قتلوا في السجن على ايادي عناصر الاحتلال رفع شكوى للمنظمات الدولية ومقاضاة مرتكبي الجريمة لينالوا جزاءهم ..
فيجب على قادتنا في الخارج رفع الشكاوي ومرفقة بالصور والصوت ان وجد لترى هذه المنظمات ماذا يفعلون جنود الاحتلال بابناء الجنوب ..

ابوفضل السليماني
2010-06-30, 08:37 AM
كل شعب الجنوبي معرض للقتل والابادة من قبل التتار الجدد سارقي الاوطان والارزاق امس فارس طماح واليوم الدرويش وبكرة اي شخص معرض للقتل من قبل الدخلا على الجنوب المحتليين موجودون بكل مرافق الشرطة في عدن لما ذا هم موجودين وهم من خارج الجنوب لانهم اوغاد سرق محتليين ويجب محاربتهم يا نحن ياهم في الجنوب